الأحد، 13 مايو 2012

عاجل :: تبادل إطلاق رصاص بين الشرطة ومسجل خطر من مركز ديروط باسيوط بالإسماعيلية وإصابة رقيب شرطة سرى من قوة مباحث التل الكبير

حملات أمنية في 14محافظة وضبط قاتل رقيب شرطة بأسيوط
أصيب رقيب شرطة سرى من قوة مباحث التل الكبير، إثر تبادل إطلاق رصاص بين تجار مخدرات مسلحين، تم نقل المصاب إلى مستشفى الجامعة للعلاج وتمكنت قوة المباحث من القبض على أحد المتهمين فيما لاذ آخران بالهرب وتحرر محضر بالواقعة.

كان اللواء محمد عيد، مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا، من ضباط وحدة مباحث مركز التل الكبير والقوة المرافقة لهم والمعينين بخدمة الكمين المتحرك بالتمركز بأحد تقاطعات الطرق الفرعية (مدقات ترابية) مع الطريق الرئيسى بناحية الظاهرية ـ دائرة المركز تلاحظ لهم توقف السيارة رقم 7451 ر د أ "مصر" يستقلها ثلاثة أشخاص.


وحال تحرك القوات نحوهم فوجئوا بترجل مستقلى السيارة وقيامهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب القوات فى محاولة للهرب تاركين السيارة، مما جعلهم يطلقون النيران عليهم ومطاردتهم.


وتمكنوا من ضبط أحدهم ولاذ الآخران بالفرار وبالفحص تبين أن المتهم المضبوط يدعى عربى حسن أحمد سلامة (33 سنة) عاطل مقيم ديروط أسيوط سبق اتهامه فى 4 قضايا "مخدرات وخطف" وبحوزته بندقية آلية، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 66 طلقة من ذات العيار 4 خزينة، و60 طربة من جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى (6 كيلوجرام، كما أسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة الرقيب سرى محمد السيد عبدالسلام "من قوة مباحث المركز "بطلق نارى بالساعد الأيمن وتم نقله إلى المستشفى الجامعى بالإسماعيلية لتلقى العلاج اللازم.


كلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهم للوقوف على مدى اتساع نشاطه الإجرامى وتحديد وضبط باقى المتهمين وجارى تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة

ضبط قاتل مخبر ديروط في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت مباحث مركز ديروط بأسيوط اليوم الأحد، من ضبط قاتل أحد المخبرين السريين بالمركز، والذي لقى مصرعه أثناء تنفيذ حملة أمنية لمطاردة الخارجين على القانون بالمركز منذ شهرين تقريبًا.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمرو مركز شرطة ديروط، يفيد بضبط على وائل شعبان صبرى أبو جبل خلال حملة أمنية، والمتهم بقتل المخبر منصور سالم أثناء مطاردته برفقة قوة من المركز للخارجين على القانون، حيث قام بإطلاق الأعيرة النارية على القوة، مما أدى إلى مصرع المخبر.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

ضبط 11 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز منفلوط، والفتح، والقوصية بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الأحد، من ضبط 11 قضية سلاح في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز منفلوط، والفتح، والقوصية، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كلا من على عبد الرازق بكر (16سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الحما بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية إسرائيلى، و67 طلقة نارية، ومحمود سلامة رمضان (27سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الحما بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية آلية، و124 طلقة نارية، وأحمد سلامة رمضان (23سنة – مجند)، ومقيم بقرية الحما بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية آلية، و45 طلقة نارية، وعبدالرازق بكر كمال (52 سنة –فلاح)، ومقيم بقرية الحما بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية آلية، و110 طلقة نارية، ورزق عبد الرازق بكر (31 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الحما بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية لى انفيلد، و35 طلقة نارية.


كما تم ضبط كل من

قسم النبات بكلية علوم أسيوط يعلق إظهار النتائج احتجاجا علي رواتب أعضاء هيئة التدريس

قرر مجلس قسم النبات بكلية علوم جامعة أسيوط فى جلسته اليوم الأحد تعليق إظهار نتائج الامتحانات العملية والنظرية للطلاب بجميع الفرق المختلفة بالتيرم الثانى، وذلك حتى يتم تحسين رواتب أعضاء هيئة التدريس.

من جانبه قال الدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعة، إنه لم يبغلني أحد بهذا الأمر، وإن كان قد حدث هذا الموضوع فسوف أتواصل مع أعضاء هيئة التدريس لمحاولة حل مشكلتهم.

اعتصام أئمة أوقاف أسيوط أمام المديرية للمطالبة بزيادة رواتبهم وحوافزهم واستقلال الأوقاف والأزهر عن الحكومة وتطهير مديرية الأوقاف من الفلول

جدد أئمة وخطباء مساجد أسيوط اعتصامهم اليوم الأحد، أمام مبني مديرية الأوقاف ومنعوا وكيل الوزراة والموظفين من دخول مكاتبهم، وذلك للمطالبة بزيادة رواتبهم وحوافزهم، واستقلال الأوقاف والأزهر عن الحكومة وتطهير مديرية الأوقاف من الفلول.

كان المئات من الأئمة قد افترشوا الأرض أمام مديرية الأوقاف، وفشلت جهود الشيخ عبدالرءوف مغربي، وكيل الوزراة في تهدئة الخطباء، مؤكدين أنهم مستمرون في الإضراب عن العمل، نتيجة لتجاهل وزير الأوقاف لمطالبهم بعد تعليقهم الاعتصام الأسبوع الماضي.


وكرر الشيخ محمد عرنوس، رئيس رابطة أئمة أوقاف أسيوط التعهد بالإضراب عن أداء خطب الجمعة في جميع مساجد المحافظة

بالصور انقطاع المياه يتسبب في توقف مخابز أسيوط ومحافظ اسيوط يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/7/600x400/551.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/7/600x400/553.jpg
                      باقى الصور 

بالفيديو عبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية ينسحب من الترشح في الانتخابات لصالح النائب الإخواني محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة




عبد الله الأشعل و د. محمد مرسى
أعلن عبد الله الأشعل، نائب وزير الخارجية الأسبق والمرشح لرئاسة الجمهورية، هلال المؤتمر الانتخابى للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة، بالجيزة، أنه حضر لدعم "مرسى" فى سباق الانتخابات الرئاسية.

شارك فى المؤتمر، الذى يعقد مساء اليوم السبت، أمام جامعة القاهرة بالجيزة، كل من الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان وعضو مكتب الإرشاد، والحاج سيد نزيلى، مسئول المكتب الإدارى الأسبق لإخوان محافظة الجيزة.

عاجل :: الكتاتنى يحيل مستندات عن تورط شفيق فى بيع أراضى الدولة للنيابة العامة

 الكتاتنى
أحال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، منذ قليل، مستندات تقدم بها النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، عن تورط الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية فى بيع أراض مملوكة إلى الدولة لعلاء مبارك ابن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، إلى النيابة العامة.

ضباط وحدة مباحث قسم ثالث الإسماعيلية تضبط عربة "كارو" محملة بحديد تسليح مسروق من أحد مواقع البناء بأرض الجمعيات دائرة قسم ثالث بعد بلاغ من مهندس مدنى مقيم بساحل سليم أسيوط


تمكن ضباط وحدة مباحث قسم ثالث الإسماعيلية من ضبط عربة "كارو" محملة بحديد تسليح مسروق بالاسماعيلية، تحرر المحضر رقم 1440 جنح قسم ثالث لسنة 2012 وجار العرض على النيابة العامة.

وكان اللواء محمد عيد مدير الأمن تلقي إخطارًا يفيد بضبط "م.غ" 31 سنة، عاطل مقيم بالشهداء، دائرة قسم ثان وبحوزته كمية من حديد التسليح محملة على عربة "كارو".

وتبين أن المتهم مسجل خطر تحت رقم 746 فئة ج "سرقات عامة"، وسبق اتهامه فى 17 قضية "سرقة، شروع فى قتل، مخدرات، سلاح أبيض، نشل"، ومطلوب للتنفيذ عليه فى عدد 2 حكم جزئى بنيابتى قسم أول الإسماعيلية ومركز القنطرة غرب بتهمة "سرقة" وبلغ إجمالى العقوبة فيهما الحبس لمدة سنة وشهر.

بمناقشته اعترف بسرقة المضبوطات من أحد مواقع البناء بأرض الجمعيات دائرة قسم ثالث.

وفى وقت لاحق حضر عادل محمد الأسيوطى مهندس مدنى مقيم بساحل سليم أسيوط واتهم المذكور بسرقة المضبوطات من الموقع محل عمله

اليوم.. "القابضة" تطلق مشروع "توصيل المياه النقية لـ5 آلاف منزل فى محافظة أسيوط

http://4photos.net/photo/25small_1233757759.JPG
بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، تطلق الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى اليوم، الأحد، مشروع "توصيل المياه النقية للمنازل من أجل أطفال أصحاء".

يهدف المشروع، بحسب الشركة، إلى توصيل مياه شرب لـ5 آلاف منزل فى محافظة أسيوط، ومن المقرر إطلاق المشروع اليوم، بحضور اللواء السيد نصر رئيس مجلس إدارة الشركة، وفيليب دوامال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة فى مصر "يونيسف".

مصر وليبيا تشاركان في نقل 26 مصريا و5 سودانيين ضحايا انفجار الألغام


أكد الدكتور محمد أبو حمص رئيس مرفق إسعاف مطروح أن سيارات الإسعاف  الليبية قامت بنقل جثتين و 29 مصابا هم ضحايا انفجار الألغام داخل حقل ألغام على الجانب الليبي من الحدود مع  مصر حتى منفذ السلوم حيث قامت 15 سيارة إسعاف مصرية بتسلم الضحايا ونقلهم إلى مستشفى السلوم المركزي.
وكشف الحصر النهائي لمديرية الصحة أن شخصان لقيا مصرعهما أحدهما مصري والثاني سودانيا وأصيب 29 آخرين بينهم 4 سودانيين في انفجار بحقل ألغام على الحدود المصرية الليبية من الجانب الليبي ، أثناء تسللهم الحدود بين البلدين عبر أحد الدروب الصحراوية بطريقة غير شرعية .
وأشار تقرير الفحص الطبي  المبدئي للمصابين تعرضهم لإصابات متنوعة في أجزاء متفرقة من الجسم ، وبينهم بعض الحالات الحرجة والتي يجري حاليا تحويلها لمستشفى مطروح العام لعدم كفاءة الخدمة الطبية بمستشفى السلوم المركزي للتعامل مع هذا العدد من الحالات .
وقد أكدت البيانات الرسمية بمديرية الصحة بمطروح أن الوفيات2 أحدهما سوداني و المصابين 29 بينهم 4 سودانيين ، وينتمي المصابين لمحافظات المنيا و بنى سويف و أسيوط والفيوم و البحيرة .

العاملون المدنيين التابعين لوزارة الداخلية بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن اسيوط مطالبين بمساواتهم بالعاملين المدنيين بوزارة الدفاع


نظم العاملون المدنيين التابعين لوزارة الداخلية بأسيوط وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسيوط، الأحد 13 مايو، مطالبين بمساواتهم بالعاملين المدنيين بوزارة الدفاع.
  وأكد المحتجون أنهم ويطالبون أيضاً بتعديل قانون إعادة هيكلة الشرطة رقم 109 قبل مناقشتها في مجلس الشعب وذلك ليتضمن رفع مكافأة نهاية الخدمة لـ120شهر، ورفع البدلات المادية والحد الأدنى للأجور وتطبيق التدرج الوظيفي ورفع الجهود الغير عادية إلى 200% أسوة بالمحليات والحصول على المزايا الطبية والعلاجية والترفيهية أسوة بالضباط، وتثبيت المؤقتين.

"وزارة الإسكان" تحذر من شراء أراض بمنطقة "التوسعات الشمالية" فى "أسيوط الجديدة"

صورة أرشيفية
حذرت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المواطنين من التعامل مع أى جهة بخلاف جهاز مدينة أسيوط الجديدة عند شراء الأراضى الواقعة فى منطقة التوسعات الشمالية الغربية بالمدينة، وأضافت أنه لوحظ فى الآونة الأخيرة قيام بعض الشركات والأفراد بالإعلان عن بيع مساحات من الأراضى غير مملوكة لهم.

وقالت الهيئة إن تحذيرها يأتى من منطلق الحرص على أموال ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع فى مشاكل قانونية، خاصة أن الهيئة هى الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضى الواقعة فى منطقة التةوسعات باعتبارها مجتمعاً عمرانياً جديداً، وذلك طبقاً للقرار الجمهورى رقم (194) لسنة 2000 بإنشاء مدينة أسيوط الجديدة.


وأكد البيان أن أى تعامل على هذه الأراضى لا يتم إلا من خلال الهيئة أو جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 فى شأن المجتمعات العمرانية الجديدة

بالصور استقبال حافل لمرسي و سلطان بأسيوط


                           باقى الصور

بالصور سلاسل بشرية لدعم مرسي على طريق أسيوط الزراعي


                          باقى الصور

بالصور فعاليات مكثفة لدعم الدكتور محمد مرسي بقرى شمال أسيوط



                          باقى الصور

أمين الغرفة التجارية بأسيوط: سكرتير المحافظة رفض مد المخابز بالمياه رغم انقطاعها منذ يومين

أكد عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن سكرتير عام المحافظة رفض خروج سيارات خاصة بالمحافظة لتغذية المخابز بالمياه، على خلفية انقطاع المياه منذ أمس الأول.

وقال يوسف: قمت بالاتصال بوكيل وزارة التموين ورئيس وحدة الدفاع المدني بأسيوط لإخطاره بأهمية الوضع، حرصًا على عدم توقف المخابز لعدم الإضرار بالشارع الأسيوطي، وعدم تصعيد الأزمة.


وأوضح أنه بعد اتصل بالجهات الأمنية وحذرها من خطورة الموقف وافق سكرتير عام محافظة أسيوط على خروج سيارات المياه لحي شرق وغرب لتشغيل المخابز في مواعيدها الرسمية بواسطة مفتشي التموين ومسئولي الغرفة التجارية بأسيوط، ووقف تحرير المحاضر للمخابز خصوصًا أن أسباب التوقف عن الإنتاج كانت خارج إرادتهم

وكيل "التعليم" بأسيوط: غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة امتحانات الإعدادية

قال إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إنه تم إعداد غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية بجانب غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير اللجان، وتلقي شكاوى واستفسارات الطلاب خلال امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف الموافي، أنه تم توفير الأماكن المناسبة لإقامة المراقبين وتجهيز الاستراحات المخصصة لهم، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات، وتزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، ومبردات المياه المثلجة، والمراوح، وتم التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب، فضلًا عن تزويد استراحات المراقبين بالمراوح والثلاجات والبوتاجازات الجديدة ومبردات المياه.


وأوضح وكيل الوزارة، أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة، منوهًا إلي أن نحو 60 ألف و913 طالبًا وطالبة أدوا امتحاناتهم في مادتي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي أمام 311 لجنة على مستوى المحافظة أمس

محافظ أسيوط يعيد تشكيل لجنة مستثمري الوادي الأسيوطي لحل المشكلات

قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط، إعادة تشكيل لجنة مستثمري الوادي الأسيوطي بضم 5 أعضاء من المستثمرين للجنة من أجل تفعيل دورها في مناقشة وبحث وحل مشكلاتهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد مع مجموعة من مستثمري الوادي الأسيوطي بحضور ممثلي مديريات الري والكهرباء والزراعة، وناقش الاجتماع المشكلات التي يعاني منها المستثمرين في الوادي الأسيوطي، والتي تتمثل في عدم استكمال الترعة المزمع تنفيذها، والتي توصل مياه النيل لأراضي الوادي الأسيوطي، والتي تبلغ مساحتها 10 آلاف فدان، فضلاً عن عدم وجود جمعية زراعية لحل مشكلة الحيازات الزراعية تمكنهم من صرف الأسمدة لزراعتهم، وانخفاض القدرة الكهربائية لتشغيل مواتير سحب المياه في ظل انخفاض منسوب المياه الجوفية، وتوفير نقطة شرطة للحد من السرقات المتكررة للعديد من المزارع.


وأكد البرعي،

مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط يعلن فوز الباحثة مني زاهد بجائزة بهاء الدين الثقافية لشباب الكتّاب العرب

أعلن مركز "بهاء الدين" الثقافي بأسيوط اليوم الأحد، عن فوز الباحثة مني زاهد سويلمي بجائزة أحمد بهاء الدين لشباب الكتّاب العرب، وذلك بعد إجماع لجنة من كبراء الخبراء والمفكرين على القيمة الفكرية والعلمية للباحثة، واختيار بحثها كأفضل بحث لمؤلف شاب في الوطن العربي.

صرح بذلك محمود عبدالحميد، مدير عام المركز، وأضاف أنه تم اختيار الباحثة من بين 30 باحثًا وكاتبًا محترفًا من عدة دول عربية تقدموا للجائزة الثالثة عشر لشباب الكتاب العرب، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد أبو الغار، والدكتورة إيمان يحي، والدكتورة إيمان عز الدين، والدكتورة نفرتيتي مجاهد، والدكتورة هدي الصدة، هم من قاموا بتحكيم الجائزة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الثامنة عشر بعنوان (( الإهانة تؤدى إلى طريق مسدود ))

طقس اليوم الاحد 13/5/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 21 والعظمى :: 34


بالصور اسيوط فيس توك ترصد مشاركة صباحي في مسيرة لشباب حملته وشباب ألتراس صباحي في أسيوط

                         باقى الصور

إضراب مُدرسة حامل وأم لسبعة أولاد بإدارة مركز البداري التعليمية بأسيوط عن الطعام بسبب عدم توثيق عقد عملها والذي تم تحريره في شهر سبتمبر الماضي



واصلت سميرة صادق عبدالله، المُدرسة بإدارة مركز البداري التعليمية بأسيوط، إضرابها عن الطعام لليوم الثالث علي التوالي، بمستشفي الشاملة بمدينة أسيوط، وذلك احتجاجًا علي رفض مديرية التربية والتعليم توثيق عقد عملها، والذي تم تحريره في شهر سبتمبر الماضي.
وقالت سميرة، إنني وبالرغم من كوني حامل، إلا أنني لم أجد وسيلة لتنفيذ مطلبي الخاص بتوثيق عقدي أنا و33 من زملائئ المعتصمين داخل مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم، ودخلت في إضراب عن الطعام بمستشفي الشاملة، مضيفة أنني قمت بتحرير محضر ضد كل من مدير الإدارة التعليمية بالبداري ووكيل الوزارة ومحافظ أسيوط بسبب تعنتهم في توثيق عقد عملي.
وأشارت سميرة، إلي أن المديرية ترفض توثيق عقدها وزملائها المعتصمين، بسبب احتراق جميع الأوراق الخاصة بالإدارة التعليمية منذ 3 سنوات، والتي تثبت عملهم في السابق، منوهة إلي أنها وزملائها لديهم مايثبت عملهم في السابق من خلال كشوف الحضور والانصراف، وخطابات القيام بالعمل وإخلاء الطرف، خاصة في ظل عملهم لبضع سنوات سابقة.
وأوضحت سميرة، أنه بالرغم من تقديمنا كل المستندات الدالة على عملنا لعدة سنوات، إلا أن المديرية ترفض منحنا الإفادة المالية، مشيرة إلي أنها أم لسبعة أولاد بخلاف الذي تحمله في بطنها، وزوجها مريض وهي التي تقوم بالإنفاق علي الأسرة، مطالبة المحافظ ووزير التربية والتعليم بالتدخل لإنهاء مشكلتهم


عاجل :: بسبب اهمال المسئولين الغير مسئولين مأساة بيئية وصحية تهدد أطفال وأهالي أسيوط وسقوط المواطنين فى البالوعات المكشوفة في شوارع المحافظة وسط ذعر من الاهالى لتعرضهم وتعرض ابنائهم للخطر الدائم


مأساة بيئية وصحية تهدد أهالي أسيوط, وأصبحت مشكلة تفرض نفسها مع  تكرار حوادث سقوط العاملين والمواطنين بها ,حيث تنتشر البالوعات المكشوفة في شوارع المحافظة وهو ما أصاب السكان بالذعر على أطفالهم، فضلاً عن تلال القمامة وبرك الصرف المنتشرة حول هذه البالوعات.

يقول محمد باسل-من سكان منطقه السادات,  أن بالوعات الصرف الصحي غير المغطاة يلعب بجوارها الأطفال وتسير  حولها العربات,واشتكى الاهالى  من الروائح الكريهة، والحشرات والقوارض,مطالبا بضرورة وضع علامات إرشادية علي هذه البالوعات لحماية الأطفال وكبار السن من السقوط فيها حيث تترك مكشوفه  طوال الليل لاستكمال العمل في اليوم التالى فيسقط فيها الضحايا.

وأكد على سيد من سكان البيسرى,ان المشكلة تفاقمت بعد أن ظهرت العديد من العصابات التي تقوم بسرقة أغطية البالوعات  لبيعها للمسابك, ومازالت المأساة تهدد أرواح المواطنين والعاملين بالصرف الصحي، مؤكدا على أهميه  تغيير أغطية البالوعات حتي لا تتعرض للسرقة لافتا الى ان العمال يتعاملون مع البالوعات بطريقه غير مفهومه بسبب ضعف تزويدهم بالأجهزة الحديثة وانعدام وجود  لافتات أو تحذيرات للمواطنين .

وأضاف اشرف عمران من منطقه الحمراء,أن الظاهرة استفحلت بشكل كبير في مختلف الأحياء والشوارع وأصبحت تشكل خطرا كبيرا على الراجلين والمارين ليلا، وما يجعل أغلب المناطق عرضة للفيضانات خلال فصل الشتاء, مشيرا الى  ان  اللصوص المتخصصون فى سرقة الأغطية استغلو انعدام الأمن ببعض الأحياء والشوارع الراقيه وضعف الإنارة لتنفيذ عملياتهم ليتم بيعه للورش المختصة في إذابة الحديد.

وأشار ياسر حسين عامل صرف صحي, أنهم يعملون في ظل ظروف صعبة وإمكانات بسيطة ورواتب زهيده، ويحاولون بقدر الإمكان تخطى كل العقبات لإنقاذ حياه المواطنين  من الموت بتغطية الغرف المكشوفة التى تهدد أرواحهم.

وأبدى عدد كبير من مواطني منطقه الأزهر عن استيائهم من هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد حياة أطفالهم، خاصة أن البالوعات لا تبعد إلا بأمتار قليلة من باب المدرسة لافتين ان البالوعات بدون غطاء وهى بمثابة حفرة لذا هى خطر دائم يهدد سلامة الأطفال والمواطنين، الأمر الذي يتطلب التدخل العاجل لتفادي تعرض هذه الأغطية الحديدية إلى السرقة

عاجل :: السيطرة على حريق فى منزل بقريه المعصرة التابعه لمركز الفتح بأسيوط


تمكنت فرق الحماية المدنية من إخماد حريق نشب في منزل بقريه المعصرة التابعه لمركز الفتح وأسفر عن نفوق مواشي وغلال دون حدوث إصابات.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا تبلغ لمركز شرطة الفتح من  غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق منزل بمدخل قرية المعصرة ـ دائرة المركز.

بانتقال فريق من الحماية المدنية تبين نشوبه بمنزل مكون من طابق  واحد مبني بالطوب  الأحمر ملك أحمد حمدي محمد فرغلي  25 سنه  بدون عمل ومقيم بذات الناحية وتم السيطرة علي الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدينة.

نجم عن الحريق ,نفوق عدد 4رأس ماعز واحتراق كمية من الغلال"حوالي أربعة أردب" دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات  وجاري تقدير قيمة التلفيات,وبسؤال مالك المنزل  ,رجح سبب الحريق إلقاء احد المارة لبقايا سيجارة مشتعلة, ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك ونفي وجود خلافات بينه وآخرين,وأخطر المعمل الجنائي والطب البيطري للإنتقال واتخاذ اللازم

حركة "وفديون عائدون" ترشح القيادي الوفدي أحمد عز مالك لقيادة الوفد بأسيوط

رشحت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط، القيادي الوفدي أحمد عز مالك، ليكون أمينًا للجنة العامة للحزب بالمحافظة، خلفًا للدكتور إبراهيم عبد المجيد، رئيس اللجنة الأسبق، والذي تقدم باستقالته منذ بضعة أشهر، بسبب اختيار فلول علي قائمة الحزب بالمحافظة في الانتخابات البرلمانية.

صرح بذلك اليوم السبت عقيل إسماعيل عقيل، أحد أعضاء الحركة، وأضاف أنه تم عرض الأمر علي الدكتور فؤاد بدرواى سكرتير الحزب، وأكد أنه سوف يصدر قرارًا من الحزب بذلك الاختيار.


واقترح عقيل، أن يتم تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الحزب فى أسيوط حتي صدور قرار التعيين الخاص بالقيادي أحمد عز مالك، بشرط أن يكون من فيها وفديون حقيقيون، خائفون على تاريخ الحزب، وأن تكون تلك اللجنة مسئولة عن لم شتات الحزب فى المحافظة، وأن تكون مسئولة عن اختيارات القرى والمراكز ولجانها، وقد نال ذلك الاقتراح موافقة الحضور

ضبط 4 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز أبوتيج، والفتح، وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المواد المخدرة

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم السبت، من ضبط 4 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز أبوتيج، والفتح، وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المواد المخدرة.

أسفرت الحملة عن ضبط كلا من بشري عادل قلته جوارحي (31 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته 6 جرامات من مادة الحشيش المخدر، و10 أقراص من العقاقير المخدرة، و240 جنيهًا، وهاتف محمول، و3 قطع سلاح أبيض، وعواض عليوة أحمد محمد (34 سنة – عامل)، ومقيم بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، وبحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، و215 جنيهًا.


كما تم ضبط كل من عثمان حامد عثمان (37 سنة – عامل)، ومقيم بقرية بني مر بمركز الفتح، وبحوزته 250 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، ومبلغ مالي 150 جنيهًا، وهاتف محمول، وسلاح أبيض، وناصر محمود عبد العزيز (36 سنة – سائق)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 80 قرصًا من العقاقير المخدرة.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط 425 قضية تنفيذ أحكام فى أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 425 قضية في مجال تنفيذ الأحكام، في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط 6 قضايا جنايات، و237 قضية حبس جزئي، و58 قضية حبس مستأنف، و83 غرامة جزئية، و13 غرامة مستأنفة، و28 مخالفة. تم تحرير محاضر بالقضايا المختلفة، وجار العرض علي النيابة