الثلاثاء، 19 أبريل 2011

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء يشكر المحافظين السابقين على دورهم خلال فترة عملهم


التقي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أمس و20 من المحافظين السابقين. حيث وجه لهم الشكر علي دورهم خلال فترة عملهم. وشدد علي أنه سيتم الاستعانة بخبراتهم وآرائهم خلال المرحلة المقبلة.
أبدي رئيس الوزراء تفهمه واستحسانه لما طرحه المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق من ضرورة تطوير قوانين الإدارة المحلية ليكون اختيار المحافظ بالانتخاب. وأن يكون هناك دور لا مركزي للمحليات. وأشار شرف إلي أن وزارة العدل تقوم حاليا بدراسة قانون الإدارة المحلية وتعديله.
من جانبه أوضح اللواء محسن النعماني وزير الإدارة المحلية الذي حضر الاجتماع أنه سيتم الاستعانة بخبرات المحافظين السابقين في معهد سقارة التابع للوزارة وعقد دورات تدريبية لإعادة تأهيل العاملين بالإدارة المحلية.

ارتفاع اسعار الارز والقمح والسكر

تبدأ الحكومة خلال ايام توزيع الاعتمادات الاضافية للدعم السلعي والبالغة نحو 10 مليارات جنيه لتعزيز المخصصات لهيئة السلع التموينية لاستكمال دعم رغيف الخبز حتي نهاية السنة المالية الحالية لمواجهة ارتفاع اسعار القمح والسكر في البورصات العالمية. وزيادة اسعار الارز محليا. وذلك بعد نفاد رصيد المبالغ المخصصة للدعم والمحددة ب 585.13 مليار جنيه في يناير الماضي.
وبحسب البيان المالي للموازنة العامة للدولة فإن اجمالي المخصصات المالية المقررة لدعم رغيف الخبز تقدر ب 10 مليارات و535 مليون جنيه. وهذا المبلغ استنفد بالكامل في تدبير احتياجات الرغيف المدعم بعد استيراد 4 ملايين طن قمح بقيمة 2.6 مليار جنيه مصري. وتم سداد 9.3 مليار جنيه اشترت بها هيئة السلع التموينية 1.2 مليون طن قمح محلي بالاضافة الي شراء91 الف طن ذرة محلية بيضاء بحوالي 200 مليون جنيه. وتحتاج هيئة السلع التموينية لاستيراد 5.1 مليون طن قمح محلي علي الاقل لتأمين احتياجات البلاد من الدقيق البلدي خلال الفترة من ابريل الي يونيه من العام القادم. واكدت تقارير السلع التموينية عدم وجود مخصصات مالية لشراء الارز المحلي المطلوب للبطاقات التموينية واستكمال شراء المكرونة خلال الفترة القادمة واوضحت التقارير انه تم شراء 504 آلاف طن ارز من بداية يونيه الماضي وحتي الآن لتوفير احتياجات 180 يوما وقدمت الدولة دعما 500 جنيه للطن.

سمير زاهر فى اجتماع ظهر الغد مجتمعا مع اندية الصعيد وخاصة اسيوط خوفا من الانضمام للمعارضة



يعقد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ظهر اليوم اجتماعا مع لجنة من أندية الصعيد والبالغ عددها 16 مندوبا تمثل القسمين الثاني والثالث في سبع محافظات وهي «الفيوم- أسيوط- سوهاج- المنيا- بني سويف- قنا- أسوان» وتكونت اللجنة بعد اجتماع زاهر مع 33 ناديا من الصعيد في المنيا الخميس الماضي وسيقوم الـ16 مندوبا بمتابعة التوصيات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع المنيا من أجل تنفيذها وأهمها عدم استكمال مسابقة القسم الثاني لهذا العام التي من المنتظر أن تنطلق الأول من مايو المقبل بسبب الظروف السياسية التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة التي أدت إلي توقف المسابقة مما جعل لجنة المسابقات تضغط المباريات لتقام كل أربعة أيام وهو ما ترفضه أندية الصعيد لصعوبة التنقلات ذهابا وعودة مع أندية بحري، والمطلب الثاني مضاعفة إعانة اتحاد الكرة للضعف لتصل إلي 80 ألف جنيه بدلا من 40 لكل ناد و200 ألف جنيه من المجلس القومي للرياضة بدلا من 100 ألف.. وكانت التوصية الثالثة هي إلغاء الديون المتأخرة لاتحاد الكرة علي الأندية، بالإضافة إلي الحصول علي نسبة من البث الفضائي الخاص بالقسم الثاني الذي لم يفعل حتي الآن.

كان سمير زاهر قد أكد لأندية الصعيد أن عدم استكمال مسابقة القسم الثاني ليس قرار اتحاد الكرة وإنما من المجلس العسكري، وبالتالي فهو لا يستطيع تنفيذه.. كما طالبت أندية الصعيد بضرورة تعيين صلاح رمضان أحد أبنائها ونائب رئيس لجنة شئون اللاعبين خلفا لمجدي عبدالغني في منصب الرئيس كممثل للصعيد.

من جانبه أكد كرم صديق، رئيس نادي المنيا، أن مسابقة القسم الثاني ستواجه مشاكل عديدة فبخلاف التنقل بين المحافظات فإن تأمين المباريات في ظل عدم اكتمال الانتشار الأمني للشرطة سيمثل مأزقًا كبيرًا.

وفي نفس السياق يدرس زاهر عقد اجتماع جديد مع الأندية في المحلة الأسبوع المقبل، خاصة أن الجمعية العمومية تسعي لعقد جمعية غير عادية لسحب الثقة من اتحاد الكرة وقد وصل عدد الخطابات المرسلة إلي المجلس القومي للرياضة والجبلاية حتي الآن إلي 27 خطابا والمطلوب الوصول إلي ربع عدد الأعضاء البالغ عددهم 154 عضوًا.

رئيس جامعة اسيوط يمزق ثلاث لوحات ويهدد الباحثين بالقائهم فى الشارع


فوجئ الباحثون المعتصمون بالمبني الإداري بجامعة أسيوط بقيام رئيس الجامعة بتمزيق ثلاث لوحات من معرضهم للفساد بالجامعة خاصة اللوحات التي تحمل مخالفات تعيين أبناء اعضاء هيئة التدريس
وقرار تعيين ابنته بكلية الطب واسماء الباحثين ابناء اعضاء هيئة التدريس المعينين بعد ان قام برنامج طعم البيوت بالقناة الاولى بالفضائية المصرية ببث حلقة تم تصويرها معهم. وعندما تقدموا له بالشكوى عن تمزيقه لهذه اللوحات برر موقفه بأنها تمس اشخاص وتفضحهم وطمأنهم على التعيين وقرار الدكتور عمرو عزت بتوفير ألف درجة وظيفية لهم وان المشكلة انتهت ولاتحتاج لهذا المعرض الفاضح خرج بكلام مغاير نافيا وجود أي تجاوزات بالجامعة في تعيين أبناء أعضاء التدريس.
مما دعا الباحثين لتنظيم وقفة امام مكتبه غدا لاستنكار ما حدث وارسال كافة المستندات الى البرنامج التليفزيوني وتحرير محضر له بالتعدي على لوحاتهم وتهديدهم بإلقائهم بالشارع.

اهالى قرية الطامية البحرية التابعة لمركز القوصية بمحافظة اسيوط يستغيثون من مسلحين من عائلة وهمان




 مناشدات عدة من أهالي إحدى قرى محافظة أسيوط، يطالبون فيها القوات المسلحة وأجهزة الأمن بالتدخل لفك الحصار الذي تفرضه إحدى العائلات على القرية من أكثر من أسبوعين، وتمنع الأهالي من التزود بالطعام والدواء.
وقال أهالي قرية "الطامية البحرية" التابعة لمركز القوصية إن مسلحين من عائلة "وهمان" يفرضون منذ أكثر من أسبوعين حصارا على القرية بالأسلحة النارية، عقب مشاجرة بينهم وبين عائلة أخرى أسفرت عن سقوط قتيل من عائلة وهمان. وأضاف الأهالي أنه رغم أن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن الطلقة التي أصابت القتيل أطلقت من مسافة أقل من متر واحد، أي أنها صدرت بالخطأ من أحد أقاربه، إلا أن العائلة مصرة على الأخذ بالثأر، وهو ما دفع رجال العائلة الأخرى لمغادرة القرية منعا لتجدد المصادمات.
وأوضح الأهالي أن ذلك لم يكن كافيا لعائلة وهمان، التي تمنع الأطفال والنساء من التزود بالخبز والطعام أو زراعة أراضيهم التي توشك على الهلاك.
وأشار الأهالي إلى أنهم لجاءوا إلى قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في أسيوط، وقدموا بلاغا، ووعدهم ضباط برتبة عميد بحل المشكلة، لكن لم يحدث شيء، وهو ما يثير مخاوف الأهالي من وقوع مذبحة في حال رجوع العائلة الأخرى لمنازلهم لإنقاذ أسرهم وزراعتهم من الهلاك.

المحامى عمرو عبد الهادى يتقدم بدعوى مستعجلة ضد سمير زاهر يطالب فيها ايقاف الدورى وحل نادى بترول اسيوط للمليارات التى تصرف عليها



قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين برئاسة المستشار محمد حسن رئيس المحكمة، وأمانة سر نبيل محمود في ثاني جلساتها بعدم اختصاصها في نظر الدعوى المقامة ضد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري لوقف مسابقة الدوري العام المصري للموسم الحالي، وإحالة الدعوى لمحكمة القضاء الإداري للفصل فيها . كان عمرو عبد الهادي المحامي قد تقدم بدعوى مستعجلة ضد سمير زاهر رئيس اتحاد الكره المصري، يطالب فيها بإيقاف مسابقة الدوري العام المصري لموسم 2010 ـ 2011 لحين الفصل بالدعوي 22737 لسنة 65 ق المقامة أمام محكمة مجلس الدولة التي يطالب فيها ببطلان المسابقة، وحل أندية الشركات والمؤسسات " انبي – بترول أسيوط – بتروجيت – جاسكو – طلائع الجيش – الإنتاج الحربي – حرس الحدود – اتحاد الشرطة – المقاولون العرب" ، لاتهامهم بإهدار أموال تخطت سنويًا حاجز المليار جنيه.
وجاء في الدعوى أن هناك المليارات التي تهدر على أندية المؤسسات برغم وجود 40 مليونا تحت خط الفقر، وأضافت الدعوى أن إقامة الدوري في الوقت الحالي ينم عن النوايا السيئة لإلهاء الشعب بلفت نظره إلى قضايا فرعية كالرياضة .

بالفيديو قصة عميد طب اسنان ازهر اسيوط الجزء الرابع


إصابة 6 في تصادم سيارتين بمركز ابو تيج بأسيوط


أصيب 6 أشخاص في حادث تصادم بين سيارتين بمركز أبوتيج في أسيوط. تلقي اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بإصابة 6 أشخاص هم مراون حلمي عطا (6 سنوات)، وشعبان حلمي عطا (19 سنة)، ومصطفي حلمي عطا (7 سنوات)، ونوال طايع هاشم (40 سنة)، وهاني هاشم محمد عوض (24 سنة)، ومحمد مصطفي محمد 18 سنة، في حادث تصادم بين سيارتين بقرية الفليو التابعة لمركز أبوتيج.

على الفور انتقلت المباحث الجنائية إلي موقع الحادث برفقة سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين إلي مستشفي أبوتيج المركزي. وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.



العاملون بمياه الشرب بأسيوط يتهمون الإدارة بإهدار المال العام



تقدم مجموعة من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، ببلاغ للمحامى العام ضد رئيس مجلس إدارة الشركة السابق والحالى، حيث اتهموهما بإهدار المال العام فى مشروع منظومة الكلور.

وأكد العاملون بالشركة أنه توجد مخالفات بعملية توريد وتركيب منظومة الكلور، حيث تقدم للعملية ثلاث عطاءات هى، الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بالقوصية، بمبلغ 95500، وشركة ريمكو بمبلغ 107000 صاحبها "ن.ح"، والجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بأسيوط تفويض "ن.ح" نفس الشخص، أيضا بمبلغ 89800، حيث تم ترسيه العملية عليها لأنها أقل العروض، مما يعد مخالفه واضحة.


وأضافوا أنه تم تسريب معلومة عن قيمة العطاء المطلوب، وهو مبلغ 90 ألف جنيه، وكان عطاء المقاول المنافس أقل من هذه القيمة بمبلغ 200 جنيها فقط، مما يوضح صدق الواقعة، كما تم طبع 6 كراسات شروط ولم يتم إرسال إلا خمسة فقط.

الوليدية والزرقا يطلبان عمومية طارئة للجبلاية


تقدم اليوم الثلاثاء، ناديا الوليدية بأسيوط والزرقا بدمياط بمذكرتين رسميتين إلى اتحاد الكرة للمطالبة بعقد جمعية عمومية طارئة خلال 15 يوما من الآن، تمهيدا لسحب الثقة من مجلس الإدارة برئاسة سمير زاهر.
كما ان  مسئولى نادى زفتى بصدد التقدم بالمذكرة خاصة به لنفس الغرض، ومن المقرر أن يتم إرسالها غداً للجبلاية.

من جانبه، قال حسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا: إنه حتى الآن بلغ عدد المذكرات المطالبة بعقد جمعية عمومية طارئة 24 مذكرة، ويكتمل النصاب القانونى بـ 25 % من إجمالى أعضاء الجمعية والبالغ 38 نادياً حيث يتوقع أن نصل لهذا العدد بعد غدٍ الخميس.

استقالة محافظ قنا الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل في ضوء تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة الرافضة لتوليه منصبه

علمت اسيوط فيس توك  محافظ قنا الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل قدم استقالته اليوم الثلاثاء، في ضوء تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة الرافضة لتوليه منصبه، لكونه ثاني محافظ قبطي يتولى شئون المحافظة على التوالي. وأكد مصدر مسئول  أن الإستقالة أصبحت في حكم المؤكد ذالك لتلافي الإحتجاجات الحاشدة لمئات الالاف من أبناء قنا وتعطيل خطوط السكك الحديدية والشلل التام الذي أصاب المحافظة.
وعلمت "اسيوط فيس توك" أن السكرتير العام للمحافظة أو مدير الامن سوف يسند لاحداهما تسيير أعمال المحافظة حتى يتم التوافق على المحافظ الجديد.

وكان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية ومحسن النعمانى وزير التنمية المحلية قد وعدا أهالي قنا برفع مطلبهم بإقصاء اللواء عماد شحاتة عن منصبه محافظا لقنا، إلى المجلس العسكري ورئيس الوزراء د. عصام شرف .
ورفض المحتجون خلال الاجتماع مع العيسوي والنعماني، المفوضان من قبل الحكومة للتفاوض مع أهالي قنا، فض اعتصامهم وتسيير خطوط المواصلات إلا بعد إقصاء " شحاتة " عن منصبه .
وقال العيسوي إنه ينتمي لمحافظة قنا وانه لن يرضى أن يجبر الاهالى على محافظ لا يريدونه ، وأكد الاهالى انه عانوا كثيرا في عهد المحافظ السابق مجدي أيوب، وأنهم يتطلعون لتولية محافظ يدفع بعجلة التنمية بقنا، رافضين تكريس "كوتة" للأقباط في منصب محافظ قنا.

ص التحقيقات مع وزير الداخلية الأسبق ومساعديه "1" العادلي عقد اجتماعاً سباعياً بمقر أمن الدولة وحذر من إطلاق رصاصة واحدة مدير أمن الدولة قام بالتنسيق مع قوي سياسية لتصبح أعداد المتظاهرين رمزية الشرطة لم تنسحب.. وكانت "بتهزر"مع المتظاهرين قبل وصول مجموعتي الجيزة وشبرا الخيمة


معلومات وتفاصيل مثيرة تضمنتها أوراق تحقيقات النيابة العامة مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وأربعة من مساعديه الأول لقطاعات أمن الدولة والأمن المركزي والأمن العام وأمن القاهرة في الأحداث التي واكبت ثورة 25 يناير والتي أحالت فيها النيابة العادلي ومساعديه الأربعة وعدداً آخر من الضباط إلي محكمة الجنايات.
كشفت تحقيقات النيابة في القضية والتي تحمل رقم "1227" لسنة 2011 عن التفاصيل الكاملة لما جري خلال أيام ثورة يناير سواء في ميدان التحرير أو أماكن أخري.. كما كشفت عن تفاصيل مهمة عن أحداث العنف والانفلات الأمني.. 

جاءت التحقيقات في تسعة آلاف ومائتي وثلاثة وثمانين ورقة.. في الحلقة الأولي التي تنشرها "الجمهورية" اليوم يتم تناول "ما حدث" وفقاً لما رواه اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير الأسبق لأمن القاهرة.
في البداية يقول أنيس المناوي عضو هيئة الدفاع عن اللواء الشاعر إنه حضر كافة جلسات التحقيق مع الشاعر.. وأكد أنه لم يتلق أو يصدر أي أوامر بإطلاق النار علي المتظاهرين.
وأشار أنيس المناوي إلي انه والمستشار عاطف المناوي المحامي يقومان الآن بفحص ودراسة التحقيقات استعداداً لأولي جلسات المحاكمة التي تبدأ يوم 24 أبريل الجاري أمام جنايات القاهرة.
فتح المحضر اليوم 10/3/2011 الساعة 00.7 م بسراي النيابة بالتجمع الخامس.
حيث عهد إلينا السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة باستجواب اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق والمحدد لاستجوابه جلسة تحقيق اليوم وبمناسبة تواجده خارج غرفة التحقيق فدعوناه إلينا وبمناظرته ألفيناه رجلاً طويل القامة في منتصف العقد السابع يرتدي الملابس الافرنجية ولم يتبين له ثمة إصابات أو علامات مميزة ثم سألناه شفاهة وإجمالاً عن التهمة المنسوبة إليه بعد أن أحطناه علماً بها وبعقوبتها وبأن النيابة العامة هي التي تباشر معه إجراءات التحقيق فانكرها وسألناه عما إذا كان يحضر معه مرافع أو يوجد ثمة شهود نفي فأجابا عن الأول بحضور الأستاذ د. عاطف المناوي ويحمل كارنيه محاماة رقم 19527 وبمناسبة تواجد المتهم أمامنا قد شرعنا باستجوابه بالآتي أجاب وحضر الأستاذ أنيس المناوي كارنيه رقم 194221 ورأينا بسؤال الآتي أجاب:
اسمي إسماعيل محمد عبدالجواد الشاعر 62 سنة مدير أمن القاهرة السابق وحالياً بالمعاش.
س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بالاشتراك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة وبعض ضباط وأفراد الشرطة في قتل المجني عليهم من المتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية عليهم مع سبق الإصرار والمقترنة بارتكاب جنايات أخري هي قتل والشروع في قتل باقي المجني عليهم من المتظاهرين مع سبق الإصرار علي النحو المبين بالتحقيقات.
ج: محصلش مني كده وأنا شخصياً كنت نازل في ميدان التحرير من غير سلاحي الشخصي وخدماتي كلها بعيدة جداً عن نطاق ميدان التحرير.
س: كما أنك متهم بإطاعة وزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي فيما أصدره من أمر بتعطيل أمر رئيس الجمهورية الصادر 28/1/2011 باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ علي أمن البلاد بالاشتراك مع القوات المسلحة مما ترتب عليه الإخلال بالأمن.
ج: محصلش انسحاب للشرطة خالص.
س: كما أنك متهم وبصفتك موظف حكومي مدير أمن القاهرة السابق بالتسبب بخطأك في إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح الجهة التي تعمل بها وأموال ومصالح الغير المعهود بها لتلك الجهة.
ج: محصلش.
س: ما اختصاصك الوظيفي كمدير لأمن القاهرة السابق وما الفترة الزمنية التي توليتها خلالها ذلك العمل؟
ج: أنا توليت العمل كمدير لأمن القاهرة لمدة أربع سنوات تقريباً اعتباراً من 12/8/2006 والاختصاص الوظيفي لمدير الأمن هو تحقيق أمن وأمان المواطن وتأمين المنشآت الحيوية ومجال الحماية المدنية وفي مجال شرطة المرافق تأمين قرارات الإزالة وحملات علي الباعة ومجال البحث الجنائي وخاص بمتابعة الجريمة وإجراءات لمنع وقوعها وضبط مرتكبيها ومجال المرور وتنظيم الحالة المرورية ووحدات التراخيص والإدارة العامة لشرطة النجدة وتلبية اتصالات المواطنين وقوات الأمن ووظيفتها تأمين المنشآت الحيوية ومحطات كهرباء وفنادق ومزارات سياحية بالاشتراك مع جهات أخري ومهام أخري كثيرة.
س: من هو الرئيس الأعلي المهيمن علي كل هذه الإدارات والقطاعات؟
ج: أنا الرئيس الأعلي لهذه الإدارات باعتباري مديراً للأمن وده الوضع في سائر مديريات الأمن حتي أنه مدير الأمن هو المسئول عن إدارة شئون المديرية التابعة له ويعاوني في ذلك نائب المدير والمساعدون.
س: ما هي السلطة الرئاسية الأعلي التي تخضع لها بصفتك مدير الأمن؟
ج: الرئيس الأعلي المباشر لي هو اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ثم بعد منه وزير الداخلية.
س: ما حدود وضوابط الرجوع إلي رئاستك العليا فيما يتعلق بأعمال وظيفتك؟
ج: الأعمال العادية أو اليومية لأنشطة الجهات التابعة لمديرية الأمن المختلفة يتم عمل إخطارات بها لكل الجهات بما فيها السلطات الرئاسية كمساعد أول الوزير للأمن ومكتب وزير الداخلية.
س: هل تتم الإخطارات بتلك الأعمال التي أشارت إليها بعد الانتهاء منها ومباشرتها أما قبل ذلك؟
ج: حسب نوعية العمل فبعض الأعمال تحتاج من عرض علي مساعد أول الوزير أو الوزير قبل مباشرة الإجراء ومنها كاللجوء إلي إزالة مبني نفاذاً لقرار أو لحكم أو لو أنا محتاج ضباط من برة المديرية لمأمورية معينة أو فترة معينة وباقي الأعمال العادية لمديرية الأمن كما ذكرت يتم الإخطار بها.
س: ما هي علاقتك كمدير الأمن من الناحية الوظيفية بباقي الإدارات أو الجهات الشرطية المختلفة؟
ج: هناك العديد من الإدارات الشرطية التي نتعاون معها مثل الأمن المركزي ومباحث أمن الدولة والمرور والنقل والمواصلات والعلاقة بيننا قائمة علي التنسيق كل يؤدي اختصاصه الوظيفي.
س: ولمن تكون الرئاسة أو القيادة إذا ما اجتمعت وأي من المسئولين عن تلك الجهات في عمل ما؟
ج: العلاقة قائمة علي التنسيق والتعاون كما ذكرت إنما صاحب الدور الرئيسي في أي عمل يعتمد علي نوع العمل الذي يتم مباشرته فمثلاً لو كنا في مجال إطفاء حريق معين قتبقي موجودة قوات الإطفاء تباشر عملها وجنب منه بتاع المرور يباشر عمله حتي لو كان أحدهم أعلي رتبة من الثاني فليس له السلطة الكافية لإصدار الأمر له.
س: وماذا لو أحتاج الأمر إصدار قرار موحد؟
ج: يتم الاجتماع والتنسيق بين المسئولين عن ذلك الأمر والاتفاق علي خطة عمل معينة أو إجراءات يتم اتخاذها وكل واحد يباشرها في اختصاصه.
س: ما هو قوام تسليح قوات مديرية أمن القاهرة بوجه عام؟
ج: أسلحة نارية مختلفة بدءاً من الطبنجات والآلي والرشاش وغازات المسيلة للدموع وده يختلف حسب طبيعة عمل كل ضابط أو فرد والمهمة المكلف بها فعلي سبيل المثال لو كان تأمين منشأة هامة أو قسم شرطة يستخدم "سلاح آلي" ويبقي قطعة سلاح واحدة في القسم بصفة عامة ويبقي موجود بديوان المديرية ومعسكرات قوات الأمن وأقسام الشرطة مخزن للسلاح أو السلاحليج وله دفتر اسمه دفتر السلاح يثبت فيه دخول أي سلاح وخروجه واسم المستلم.
س: هل يمكنك أن تحدد أحوال استخدام السلاح الناري للضباط والأفراد التابعين للمديرية؟
ج: لا تستخدم الأسلحة النارية إلا في إطار الشرعية القانونية مثل الدفاع الشرعي.
س: ما هي أحوال استخدام قنابل الغاز الذي أشارت إليه؟
ج: للتدريب فقط علي أعمال فض الشغب أو ما شابه ذلك جوة قوات الأمن.
س: هل توجد لدي مخازن السلاح بالمديرية أو الأقسام التابعة لها عهدة أو مخزون أو قنابل الغاز التي أشارت إليها؟
ج: لا قنابل الغاز لا توجد إلا في قوات الأمن.
س: وهل يوجد لدي غرف السلاح المشار إليها أسلحة نارية آلية؟
ج: موجود طبعاً في قوات الأمن والأقسام والمديرية والمديرية فيها مخزنين للسلاح واحد لدي المديرية وانا مش متأكد إذا كان يوجد لدي مديرية الأمن أسلحة نارية آلي والا لا وأنا أعتقد أن فيه في مديرية الأمن مكانين واحدة بالمديرية وواحدة بإدارة البحث.
س: وفي عهدة من تكون تلك الأسلحة؟
ج: أمين حفظ غرفة السلاح.
س: ولمن تسلم؟
ج: الطبنجات عهدة الضباط وكذلك أمناء البحث باستثناء لو الضابط أو الأمين عنده مشكلة معينة والسلاح الآلي لا يسلم إلا لو كان في مأمورية مثل الخوف من التعدي أو العمل في منطقة جبلية والسلاح الآلي لا يصرف إلا بتعليمات من نائب مدير الأمن أو مدير الأمن لو أتعرض عليه شخصياً وأعتقد أن تسليم الأسلحة الآلية في تلك المأمورية لا يكون إلا لرتبة ضابط.
س: ومن منه يرد الإخطار بالمظاهرة التي أشارت اليها.
ج: قد يكون مدير أو رئيس جهاز مباحث أمن الدولة نفسه أو مدير أمن الدولة بالقاهرة.
س: لمن يتم ذلك الاخطار.
ج: بتيجي الاخطارات إلي أنا بحكم وظيفتي ونفسها الي رؤساء الجهات المختلفة أمن مركزي وخلافه.
س: ما الذي يتضمنه ذلك الإخطار؟
ج: كما ذكرت عدد تقريبي للمتظاهرين ومكان المظاهرة وطبيعتها أو لطلبات لمتظاهرين فإذا لم يتضمن الإخطار أيا من تلك المعلومات يتم استيفاؤها من أمن الدولة قبل مباشرة الاجراء حتي يتسني تحديد أمر الخدمة.
س: من المنوط به اصدار الأمر بإعداد الخدمة اللازمة لتلك المظاهرة.
ج: رئيس شئون الخدمة بالمديرية ويعرضها علي الحكمدار نائب مدير الأمن فقد يحذف أو يعدل من هذا الأمر.
س: ما هي الإجراءات الملاحقة لذلك.
ج: بعدما يعتمدها مدير الأمن تبدأ توزيع أمر العمليات علي الجهات المختلفة.
س: هل يتضمن أمر الخدمة المشار اليه بيان تسليح القوات المشاركة التابعة لمديرية أمن القاهرة.
ج: هو مابيبانش في أمر الخدمة اللي يتضمن الاعداد والجهات فقط والمهمة الموكة لكل منهم.
س: وكيف يمكن إذن الوقوف علي تسليح تلك القوات.
ج: دفتر السلاح بتاع كل جهة.
س: هل يتضمن أمر العمليات المذكور كيفية التعامل مع المتظاهرين.
ج: أمر الخدمة لا يتضمن تعليمات بذلك مكتوبة وانما بتبقي تقال كتعليمات شفوية مستديمة لكل القوات.
س: ما قوام تلك التعليمات.
ج: ضبط النفس وعدم الاستجابة لاستفزاز المتظاهرين وعدم القبض علي السيدات وكبار السن والشيوخ والبنات وحسن التعامل مع الاعلام وينزل أفراد من العلاقات العامة مع أمر الخدمة ويحظر علي الافراد أو الضباط الحاملين لأسلحة نارية استخدامها إلا في أحوال الدفاع الشرعي.
س: وهل يسمح للضباط والأفراد بحمل أسلحتهم أثناء وجودهم بأماكن المظاهرات.
ج: ضباط المباحث فقط واستعمال السلاح في الحدود اللي قلت عليها ولا يسمح حتي لضباط المباحث استعمال السلاح الناري قبل الرجوع الي شخصيا إلا لو كان في حالة خطر أو دفاع شرعي والمفروض حتي لو ضرب يخطرني بهذا الأمر.
س: وهل تتواجد شخصيا بأماكن تلك المظاهرات؟
ج: حسب الأهمية للمظاهرة وعددها وأماكنها واتجاهها.
س: من المنوط به التعامل أو مواجهة المتظاهرين من أفراد الخدمة.
ج: اللي بيأمن المتظاهرين قوات الأمن المركزي مع وجود قوات مديرية أمن القاهرة بعيدا عنها عند التعامل والمواجهة.
س: وهل يتم التنسيق مع قوات الأمن المركزي عند المواجهة والتعامل مع المظاهرة.
ج: يبقي فيه تنسيق بينا وبين المركزي لو كنت موجود بالمظاهرة عند المواجهة.
س: ما كيفية تعامل قوات الأمن المركزي مع المظاهرات؟
ج: بيعمل كردون لتأمينهم لغاية لما تنتهي المظاهرة طالما الظاهرة كانت سلمية.
س: ما هي الأحوال التي يجوز فيها لقوات الأمن المركزي اطلاق الأعيرة النارية الرصاص أو الخرطوش.
ج: يسأل في ذلك الأمن المركزي وأنا عن نفسي ما شوفتش أمن مركزي يضرب نار علي المتظاهرين ولا قبل كده ولا في المظاهرات الأخيرة.
س: وما هو دور قوات مديرية أمن القاهرة عموما عند بدء التعامل مع المتظاهرين؟
ج: دورهم القبض علي العناصر أو الأشخاص التي ارتكبت وقائع التخريب والتعدي علي الضباط.
س: ما معلوماتك بشأن أحداث المظاهرات التي وقعت اعتبارا من 25 يناير وما بعدها.
ج: هو اللي حصل بالنسبة لهذه المظاهرات انه ورد لي إخطار من مباحث أمن الدولة يوم 22/1/2011 يفيد ان بعض العناصر في عدة محافظات هتنظم حركة احتجاجية ومن ضمنها محافظة القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 25/1/2011 في بعض الشوارع والميادين وأمام المنشآت الحيوية للتعبير عن رفض الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاسقاط علي الغاء الأجهزة الأمنية حددت تلك العناصر بعض المناطق المستهدف تنظيم الحركات فيها بالنسبة لمحافظة القاهرة وزارة الداخلية ميدان لاظوغلي ميدان المطرية ودوران شبرا ودار القضاء العالي وميدان عابدين وميدان طلعت حرب وجهت دعوي لمختلف المواطنين والقوي الحزبية والسياسية والنقابية فضلا عن مندوبي الصحف والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء المشاركة في ذلك التحرك علي ان ذلك دعاني السيد وزير الداخلية لاجتماع بمكتبه بمباحث أمن الدولة ب 6 اكتوبر وكان حاضر الاجتماع اللواء حسن عبدالرحمن مساعد الوزير لأمن الدولة واللواء محمد رمزي مساعد الوزير للأمن المركزي واللواء عدلي فايد مساعد الوزير للأمن واللواء اسامة المراسي مدير أمن الجيزة واللواء عمر الفرماوي مدير أمن 6 اكتوبر بجانب أعضاء من المكتب الفني للوزير وعرض الوزير في هذا الاجتماع تقريبا نفس المعلومة وكلف الأمن المركزي بتأمين ميدان التحرير وجميع نطاقاته ومنافذه وان المسيرة سوف تكون سلمية وحذر من اطلاق طلقة واحدة من أي جهة وشدد علي هذه الجزئية وذكر لو حصل أي شغب أو تخريب يتم التعامل من خلال الأمن المركزي وأنا قلتها في الاجتماع ان اخبرنا اطلاق غاز والوزير وافق علي كده وانتهي الاجتماع علي هذا الحد وبعد كدة عملت اجتماع عندي في المديرية تقريبا الساعة 9.00 بالليل طلبت فيه اللواء عاطف أبوشادي وحضر وهو مدير أمن الدولة بالقاهرة علشان لو عنده تفاصيل يقولها وحضر اللواء أحمد رمزي وحضر اللواء نبيل بسيوني مدير أمن قوات الأمن المركزي بالقاهرة وحضر مديرو الإدارات العامة بالقاهرة وذكر اللواء أبوشادي انه عمل تنسيق مع بعض القوي السياسية وانتهوا إلي انه اعداد المتظاهرين رمزية من القوي السياسية وأنا أعدت الكلام تاني مرة للواء رمزي علي انه يتولي تأمين ميدان التحرير ووزارة الداخلية حسبما قرر السيد الوزير وكذلك مجلس الشعب ومجلس الشوري وحتي اقترحت علي اللواء رمزي ان المظاهرة سلمية مفيش داعي للأفراد تبقي حاملة الدرع والعصي ويخلوها في العربيات لوقت الحاجة مع اعطاء تعليمات التي سبق ذكرها بكيفية التعامل عند المظاهرة بضبط النفس وعدم استخدام الأسلحة النارية وعدم الانسياق وراء استفزاز بعض المتظاهرين بجانب نزول عناصر العلاقات العامة للتعامل مع رجال الاعلام وتم تحديد دور لكل واحد من المديرين المشاركين بذلك الاجتماع وسألت اللواء رمزي إذا كان محتاج تعزيز من قوات الأمن فقال انه عنده قوات كفاية. وبعد ذلك تم إعداد أمر الخدمة عن طريق شئون الخدمة وأنا رجعته وراجعه نائب المدير وعرض عليّ وكنا وصلنا لصباح يوم 25/1/2011 اللي هو يوم الثلاثاء وفي ذلك اليوم نزلت كل أفراد الخدمة وتشكيلات الأمن المركزي وكل واحد بيؤدي دوره وأنا نزلت شخصيا كانت الساعة 9.00 صباحا وتقابلت مع اللواء رمزي واللواء بسيوني واللواء عاطف أبوشادي ومجموعة ضباط أمن الدولة وتقابلنا عند تقاطع شارع محمد محمود مع الميدان كان الوضع لسه هادي ومكنش فيه تجمعات وبدأت التجمعات والوفود تأتي لميدان التحرير واستمرت واحنا موجودين بالميدان وعلي حوالي الساعة 5.00 العصر كانت الاعداد وصلت لستين ألف مظاهرات كلها سلمية والشرطة بتهزر وتتكلم معاهم ومفيش احتكاك وبعدين في ذات الوقت تقريبا أخطرنا ان فيه مجموعتين من الأفراد جايين واحدة من اتجاه كوبري قصر النيل من محافظة الجيزة حوالي خمسة عشر ألف والمجموعة الثانية من شبرا الخيمة عددهم خمسة عشرة ألف وانضموا للشباب بميدان التحرير المجموعات اللي جاءت ديه بعد شوية تحاول الفتك بقوات الأمن المركزي تشتم وتحدف طوبة أو تاخد بريه من عسكري وتحدث حاجات من هذا القبيل وبدأت تزيد الاحتكاكات بحدف طوب زيادة أو دفع قوات الأمن المركزي وحتي فاكر في اليوم ده عسكري أمن مركزي مات وقع علي الأرض وداسوا عليه وبدأوا ضرب بالطوب والأيدي والحديد وهذه الاشتباكات كانت تتم علي فترات متباعدة بدون أي رد من قوات الأمن المركزي سوي الضربة وفي نهاية تلك الليلة اعتصم المتظاهرون بالميدان وقالوا هنبات هنا ونصبوا خيمة بقلب الميدان مع استمرار العنف المتقطع وفي وقت من الأوقات حاولوا يقتحموا الكردون في اتجاه محمد محمود وصولا بوزارة الداخلية والأمن المركزي تصدوا لهم كان خلاص خلص 25 يناير 2011 في نهاية تلك الليلة ورد توجيه من الوزير بصوت المتظاهرين والوزير اللي نسق مع اللواء رمزي لصرف المتظاهرين وأنا اتفقت مع اللواء رمزي فصبر عليهم شوية وهو كان موافقني الرأي وقاللي هاكلم الوزير ونستني شوية وفعلا كلمه وبدأ اللواء رمزي يستعد بتجهيز قواته لصرف المتظاهرين لأنها مسألة بتاخد وقت وبدأ يشكل القوات علي شكل 8 وساب درع مفتوح علشان لو حب المتظاهرين ينصرفوا من خلالها في اتجاه الكورنيش وركب عربية مدرعة وبدأ يكلمهم بالميكروفون مرة واثنين ولكن بعض المتظاهرين واعتقد من المجموعتين اللي قلت عليهم قبل كدة بدأ يضرب طوب علي اللواء رمزي فهو أطلق تحذيرات بواسطة الميكروفون ثم بدأ في استخدام المياه وحدف الطوب زاد استخدام طلقات فحدث الصوت اللي هو العشوائي برضه مجابش أثر بس خافوا في الأول ضرب خلف المتظاهرين قنابل مسيلة للدموع وهما يردوها علي قوات الأمن المركزي واستمر الحال لغاية لما انصرفوا وكنا حوالي في الساعات الأولي من صباح يوم 26/1/2011 في نهاية الأمر انصرف المجموعات في جميع الاتجاهات والمجموعة اللي في اتجاه ماسبيرو حدفت طوب علي مقر الحزب الوطني وطوب علي كشك فندق هيلتون وانصرفوا علي كده فقد حدثت في اليوم ده اصابات بصفوف العساكر والضباط من حدف الطوب وبعد كده بعض المتظاهرين أحدثوا تلفيات في ميدان التحرير واتقبض علي بعض منهم ففي يوم 26/1/2011 كانت الاخطارات قليلة في عدد المتظاهرين وجاءوا برضوا علي ميدان التحرير ومحصلش مشاكل كتير في اليوم ده باستثناء مجموعة حاولت اقتحام مبني وزارة الداخلية وتم ضبطهم وعرضهم علي النيابة ففي يوم 27/1/2011 مكنش فيه حاجات كتير واليوم ده اتعمل اجتماع مع الوزير في الوزارة بناء علي خطاب تاني ورد من أمن الدولة يفيد نفس مضمون خطاب الأول مع اعداد أكبر اتخذ نفس الاجراءات في اجتماع تاني عقدته بذات المجموعة التي كانت موجودة احمد رمزي مكنش حضر الاجتماع وانما كان موجود اللواء بسيوني مدير القاهرة وعاطف ابوشاديوفي اليوم 27/1/2011 اعتصم بعض المتظاهرين وبعض المحامين بنقابة المحامين وعايز اقول انه في إخطار أمن الدولة اضيفت مجموعة ان فيه مجموعة عند مسجد الفتح وكذلك امام المساجد الكبري بالقاهرة وحدودها بالخطاب وتم اعداد أمر الخدمة لذلك اليوم اللي هو يوم 28/1/2011 اللي كان مسميينه جمعة الغضب وتم تكثيف الخدمة وانتشرت علي مستوي المدينة وأنا أصدرت في اجتماع يوم 27 أمرا بانتداب مجموعة كبيرة من الضباط العاملين بالإدارات والمصالح المختلفة بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مساعد الوزير لشئون الضباط ومساعد الوزير للأمن واعطيت توجيهي لكل مديري قطاع انه هيكون عنده اثنين تشكيل أمن مركزي ويعرض خدماته من قوات الأمن لمواجهة أي مواقف طارئة وبعدين يخطرني واصدرت قرارا بسحب الأسلحة الآلية الموجودة مع الخدمات في خط سير المظاهرة والاكتفاء بتسليح طبنجة بالنسبة للبنوك وشركات الطيران القريبة في ميدان التحرير وصباح يوم الجمعة اطمأننت علي انتظام الخدمة بأماكنها سواء القوات التابعة أو قوات الأمن المركزي من خلال المشرف ونسيت اقول انه في اليوم السابق وزير الداخلية قال انه كان منسق مقلش مع مين علي قطاع التليفونات المحمولة وخدمات النت بقصد منع حدوث اتصال بين مجموعات المتظاهرين والقوي السياسية المشاركة في المظاهرة.

لليوم الحادى عشر على التوالى تواصل اعتصامات طلاب طب اسنان ازهر اسيوط والمطالبة باقالة العميد


يواصل طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر إعتصامهم بمقر الكلية لليوم الحادي عشر على التوالي للمطالبة بإقالة عميد الكلية اعتراضا على سياسته التعليمية منذ أكثر من 13 سنة، على حد قولهم، متهمينه بالتلاعب فى نتيجة الامتحانات، وخاصة دفعة البكالوريوس
 
وهدد الطلاب بالإضراب عن الطعام في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم
 
وأجمع الطلاب وعددهم 450 طالب هم  على عدم دخول إمتحان العملى الخاص بنهاية التيرم والسنة الدراسية اعتراضا على عدم الإستجابة لمطالبهم حتى الآن وطالبوا القوات المسلحة بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة
 
واتهم الطلاب عمال الكلية بحرق المواد الخام الموجودة بمخزن الكلية بعد انتهاء الصلاحية هروبا من المسئولية .

مباحث أسيوط تكثف جهودها لكشف غموض مقتل صاحب شركة استيراد وتصدير باسيوط مقتولا داخل سيارته امام قرية منقباد باسيوط



تكثف المباحث الجنائية بأسيوط جهودها لكشف غموض العثور علي جثة صاحب شركة استيراد وتصدير بأسيوط مقتولا داخل سيارته أمام قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور علي جثة عبد الراضي فتحي حسن ( 41 سنة)، مقتولا داخل سيارته بجوار منطقة الشيخ دنقل بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، من خلال طعنه 3 طعنات بآلة حادة في الصدر، فضلا عن تلقيه ضربه علي رأسه أدت إلي كسر في الجمجمة، وتم العثور علي حقيبة تحتوي علي مبلغ 750 ألف جنيه بجوار جثة المجني عليه، بالإضافة إلي كامل أغراضه وهاتفه المحمول.
علي الفور انتقلت المباحث الجنائية إلي موقع الحادث برفقة سيارات الإسعاف، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي أسيوط الجامعي. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

دراسة من فريق بترول اسيوط لتقديم شكوى رسمية ضد الثنائى الافريقى لانقاطعهما عن التدريبات


يدرس مجلس إدارة نادي بترول أسيوط برئاسة المهندس محمد علام تقديم شكوي رسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " ضد الثنائي الأفريقي الذي يلعب في صفوف الفريق الكروي بالنادي الغاني نانا اوشين والكاميروني ماسينجا فيتال لتمردهما وإنقطاعهما عن التدريبات منذ أكثر من خمسة شهور كاملة .
وتعاقد النادي مؤخراً مع الثنائي محمود قاعود مهاجم الوليدية وعمرو عبده ليبرو الفيوم استعداداً لعودة دوري القسم الثاني المقرر لها يوم الأول من مايو المقبل .

الجنايات العسكرية باسيوط تصدر احكام عسكرية ضد المذكور اسماؤهم بالاسفل


أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكما بالسجن لمدة عشر سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد كل من ماهر أحمد المليجى على وتامر أحمد المليجى على لإحداث ضرب وجرح وحيازة وإحراز سلاح أبيض واستعمال القوة والتلويح بالعنف.
كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكما في القضية رقم ( 51 /2011 ) جنايات عسكرية أسيوط بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد محمد أشرف أحمد سيد للشروع فى السرقة وحيازة وإحراز سلاح أبيض و مخدرات.
وأصدرت المحكمة العسكرية العليا حكما بالسجن لمدة سبع سنوات وغرامة خمسمائة جنيه مع مصادرة المضبوطات ضد جمال محمد نصر قويلة للهروب من محبسه وحيازة وإحراز سلاح نارى وذخائر.كما صدر حكما فى القضية رقم (208/ 2011) جنايات عسكرية شمال بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد كل من محمد جمال يونس محمد ومحمود إبراهيم محمد هاشم للسرقة بالاكراه وإستعراض القوة والعنف وحيازة واحراز المتهم الأول لسلاح أبيض
وقضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة خمس عشرة سنة مع مصادرة المضبوطات ضد كل من حمدى عشرى مرسى الروبى ومحمد محروس عبدالسلام السيد وحمدى بدوى سيد عبدالغفار لسرقة مال منقول بالاكراه والشروع فى سرقة دراجة بخارية.

مجلس نقابة المحامين عن أسيوط والوادى الجديد بالخارجة يجرى الآن انتخاباته لاختيار اللجنة النقابية المكونة من 5 أفراد طبقا لتعليمات قانون المحاماة


صرح أشرف إبراهيم خليل ممثل نقيب المحامين بالخارجة، بأن مجلس نقابة المحامين عن أسيوط والوادى الجديد بالخارجة يجرى الآن انتخاباته لاختيار اللجنة النقابية المكونة من 5 أفراد طبقا لتعليمات قانون المحاماة التى تم إقرارها عام 2008 م والتى تقضى بتشكيل لجنة نقابية فى كل دائرة محكمة جزئية للإشراف على شئون مقر المحامين وبحث مشاكلهم ومساعدة عضو مجلس النقابة فى الشئون الداخلية.

وأضاف خليل، أن الانتخابات تتم حاليا بمقر محكمة الخارجة الجزئية المؤقت بالخارجة لاختيار 5 أفراد يشكلون اللجنة النقابية ويتنافس عليها 10 محامين وهم خالد عزقل وشيرين فهد ومحمد عمر على ومصطفى زايد ومحمد قراعة ومحمود عطية رحيم وأحمد قرشى ومحمود عبدالشكور ومجدى محمد على وطارق توفيق وسوف يتم إعلان نتيجة الانتخابات فى نهاية اليوم الثلاثاء.

أبو غازى يفتتح عدة مواقع ثقافية بأسيوط يوم الخميس 21/4 ويرافقه اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد والشاعر سعد عبد الرحمن

يفتتح الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ويرافقهما الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عدة مواقع ثقافية بأسيوط، وذلك يوم الخميس 21 إبريل الجارى.

وسوف يلتقى أبو غازى فى زيارته لأسيوط عددا من المثقفين، كما يلقى محاضرة على أعضاء النيابة الإدارية.


وسوف يفتتح مكتبة الطفل والشباب، التى تشتمل على مكتبة عامة بها 12ألف كتاب فى مختلف المعارف العامة ومكتبة أطفال بها 6 آلاف كتاب بالإضافة لنادى كمبيوتر للطفل والكبار ومسرح أطفال ونادى للمواهب وقاعة للأنشطة وقاعة لمرسم الأطفال والكبار ونادى للعلوم وقاعة للعب الأطفال، وذلك بمدينة ديروط.


كما يتم افتتاح مكتبة الطفل بقرية موشى، بالإضافة لافتتاح بيت ثقافة مير بعد التطوير، وذلك بحضور محمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى، ويصاحب حفل الافتتاح عروض فنية لفرق الفنون والآلات الشعبية وكورال أطفال أسيوط والخيل ورقصات التحطيب والموسيقى.

25 مليون جنيه لتطوير مستشفى اسيوط التعليمى التابع لجامعة الازهر باسيوط

وافق الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، علي تخصيص مبلغ 25 مليون جنيه لتطوير مستشفي أسيوط التعليمي التابع للجامعة وتوفير الإمكانات اللازمة له ليرقي إلي المستوي المطلوب واللائق بجامعة الأزهر.
جاءت موافقة العبد بعد الاطلاع علي تقرير اللجنة التي أرسلها من الجامعة إلي أسيوط مطلع هذا الأسبوع لمعاينة أوضاع المستشفي ورصد كل احتياجاته، لاسيما بعد أن رفض طلاب طب الأزهر بأسيوط التدريب في المستشفي والقيام بتظاهرات واحتجاجات متواصلة لتدني الإمكانات وعدم توافر أجهزة حديثة به.

اعلن عدد كبير من مدرسى الحصة باسيوط بوقفات احتجاجية يوم الخميس الساعة 11 صباحا من امام مديرية التربية والتعليم باسيوط الى ديوان المحافظة



أعلن عدد كبير من مدرسو الحصة بجميع تخصصاتهم والمكافأة الشاملة عن إعتزامهم تنفيذ وقفة إحتجاجية يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحاً،ومسيرة تبدأ من امام مديرية التربية والتعليم وصولاً لديوان المحافظة والتقابل مع اللواء ابراهيم حماد المحافظ الجديد.

وذلك لعرض مطالبهم المشروعة والتى تتمثل فى الأتى:

1 - تنفيذ القرار رقم 75 الخاص بيثبيت المعلمين بالحصة الذين مر عليهم 3 سنوات للعمل بالحصة وايضا كل العاملين بنظام المكافاة الشاملة الذين مر عليهم 3 سنوات اسوة بمحافظة وسيناء والغربية .


2- من لم يكملو الـ 3 سنوات يجدد لهم العقد تلقائي ويتم نقلهم لبند 2/2 مع تنفيذ كل بنوده التي ينص عليها إلى أن يستكملوا ثلاث سنوات ثم بعدها يُثبتوا وفقاً لقرار 75 

3- وضع حد للتلاعب بالقرارات العقيمة التى تصدرها المديرية.

4- رفض تام للتوقيع على العقود المرسلة للمديرية، فهى خدعة من الوزارة لانه فى حالة الامضاء على هذا التعاقد سوف تضيع كل سنوات العمل بالحصة او المكافاة الشاملة ويتم حساب الثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد.

مصنع لانتاج الصلصة بقرية ريفا بمركز اسيوط لمواجهة جنون اسعار الطماطم


أعلن الاستاذ  أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، عن إقامة مصنع صغير لإنتاج الصلصة بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، وذلك لمواجهة جنون أسعار الطماطم الذي وصل سعر الكيلو منها إلي 7 جنيهات.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إنشاء صوبة لإنتاج شتلات الطماطم بمقر مديرية الزراعة بأسيوط لتوزيعها على صغار المزارعين من الأصناف عالية الإنتاج التي تتحمل درجات الحرارة العالية في فصل الصيف، حيث يقل زراعة وإنتاج الطماطم، وذلك للحفاظ على كمية الإنتاج ومواجهة جنون أسعار.
كما أعلن عن إنشاء منشر مجهز بماكينات غربلة خاص بمحصول الريحان بقرية عرب القداديح التابعة مركز أبنوب، وذلك لتقليل الفاقد من الحصاد وتحسين جودة الناتج ليكون قابلا للتصدير، ليعود الأمر بالفائدة علي صغار المزارعين، فضلا عن إقامة مصنع آخر بقرية العقال البحري بمركز البداري لتصنيع المنتج الفاقد من الرمان.

يأتي ذلك في إطار التعاون الفني بين الحكومة اليابانية والمصرية لتحسين وتسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين بمحافظة أسيوط.

مجموعة من الشباب ينظمون اليوم وقفات احتجاجية على تعيين اللواء ابراهيم حماد محافظا لاسيوط والمطالبة باقالته

ينظم اليوم مجموعة من الشباب وقفة إحتجاجية على إثر تعيين اللواء ابراهيم حماد محافظاً لأسيوط وقد أصدر هؤلاء الشباب بياناً كان  مضمونة  الأتي : 

نص البيان : بيان هام
ان اهالى محافظة اسيوط بكل طوائفهم وفئاتهم وشرائحهم الاجتماعية ؛ وفى المقدمة منهم شباب ثورة 25 يناير ، يعبرون عن رفضهم الكامل لاختيار اللواء " ابراهيم حماد " مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والاعلام السابق محافظا لاسيوط

ولا يأتي هذا الرفض عن هوى لطائفه او غرض لفئه وانما لاعتبارين رئيسين موضوعيين

الأول : ان محافظة اسيوط منذ عقود طويلة من السنوات وقدرها ان يكون محافظها عسكريا ومن الشرطه فى أغلب الأحيان،  واذا كان هذا مفروضاً قبل ثورة 25 يناير بشكل قصري ، فأنه غير مقبول بعدها حيث ان نظرة النظام السابق لمحافظة اسيوط بوصفها بؤرة للتطرف ومفرخة للارهاب والارهابيين خاطئة تماماً وغير صحيحة ، ولابد ان تتغير وتحل محلها نظرة موضوعيه منصفه .

ان اسيوط لجديرة ان ينظر اليها على انها محافظة كسائر محافظات مصر شعبها شعب طيب ومسالم ، ولم يكن التشدد الدينى عند بعض ابنائها كما لم يكن التطرف لدى جماعة منهم فى واقع الامر ، الا شكلاً من اشكال التمرد على اوضاع اجتماعية واقتصادية سيئة فُرضت عليها وتجلت اوضح مظاهرها فى كونها صاحبه أعلى نسبة من البطالة ، والحائزه على المرتبة الاولى فى مستوى الفقر وتدنى مستوى المعيشة .

الثانى: أن سيرته الوظيفيه واداؤه السئ في مختلف المواقع التى تولاها - ومقياس السوء لدينا هو المقياس الشعبى الثورى وليس المقياس الحكومى الوظيفى الذى لا يعنيه فى الاداء سوى الطاعة العمياء والانصياع التام للأوامر بغض النظر عن موضوعيتها واخلاقياتها

لقد خدم هذا الرجل سنوات طويلة فى جهاز امن الدولة المنحل وهو جهاز سئ السمعة اذاق ابناء شعب مصر بصفة عامة وابناء محافظة اسيوط بصفه خاصة شتى الوان الظلم والهوان ، فأعتقل الكثيرين منهم وعذبهم وقتل المئات من خيرة الشبب على مدى ثلاثين عام اما عن طريق الافراط فى التعذيب او القتل الصريح خارج القانون، ولم يتعامل احد مع هذا الجهاز صغيرا كان او كبيرا الا و اهدرت ادميتة وسحقت كرامتة.
هذا الرجل شارك فى كل ذلك وكان اقل ما شارك به هو الدفاع المستميت عن الممارسات القذرة لهذا الجهاز واصراره فى كل قضية من قضايا التعذيب  او القتل خارج القانون على النفى والانكار ، وكذلك دفاعه الشرس عن انتهاكات وتجاوزات الشرطة وعن اشتغالهم بتحصيل اموال من بعض الجهات والمؤسسات بدعوى ان الشرطة تتقدم الى هذه الجهات والمؤسسات خدمات امنية مدفوعة الاجر وكأن جهاز الشرطه جهاز قطاع خاص او جبهة ذات نشاط ربحى.
قد وصل دفاع اللواء ابراهيم عن وزير الداخلية حبيب العادلى الذى يحاكم الأن عن قتله مئات المتظاهرين بدم بارد اثناء الثورة يدافع عن فساده المالى وتربحه من وظيفته فيصف وزارة الداخلية فى عهد العادلى بانها كانت فى غاية الانضباط المالى،كما ان اللواء ابراهيم حماد فى دفاعه عن النظام السابق يصر على ان انتخابات مجلس الشعب 2010 قد جرت تحت سيطرة امنية كاملة ان قوات الأمن قامت بدورها المنوط فى حماية اللجان ورجال القضاء من اى تهديد او محاولات للأخلال بالأمن ، ويؤكد ان اجهزة الأمن كانت مهمتها المحافظة على سلامة العملية الانتخابية ، كما كان ينفى دائما ما يلزم من انباء وتأكيدات عن توقف العملية الانتخابية فى بعض اللجان بالبحيرة وغيرها، فاذا كانت هذه الانتخابات هى اسوء انتخابات جرت فى بر مصر منذ ان عرفت مصر ظاهرة الانتخاب حتى الأن فان هذا يعنى ان اللواء ابراهيم حماد كان احد ابواق النظام المضللة للجماهير والناطقة بغير الحقيقة والمسخرة لغسيل سمعة نظام لا تكفى لغسل سمعته مياه البحرين الأبيض والأحمر.
عقب اداء هذا الرجل اليمين محافظا فى اسيوط وقبل ان تطأ قدماه ارض المحافظه اصدر أوامره وتعليماته لرجال المحافظة بأغلاق حديقة الفردوس فى وجه اى انشطة جماهرية سواء كانت ثقافية او فنيه حتى لو انها تعبير من اجهزة المحافظة المختلفة عن احتفالها بعيد اسيوط القومى، كما أنه فى اطار خطته لأحكام سيطرته على المحافظة وسوء ظنه فى ابنائها فقد ارجأ ماخططت له الثقافه فى اسيوط لأفتتاح  ثلاثة مواقع ثقافيه جديدة فى العيد القومى للمحافظة الى اجل غير مسمى .
هذا قليل من كثير وهو على سبيل المثال لا الحصر فان عشرات الصفحات لا تكفى لتسجيل مثالب هذا الشخص وعيوبه وان اهالى اسيوط جميعا فى غاية الدهشة والاستغراب من اختيار هذا الرجل بالتحديد لتنصيبه محافظا على اسيوط الا اذا كان هذا الاختيار دليلا ومؤشرا على سوء ظن المجلس الاعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف بأهالى محافظة اسيوط ولأننا نربأ بكم ان تكونوا سيئ الظن بنا فى الوقت الذى نحسن نحن بكم الظن الى اقصى حد ، ونثق فى حرصكم على مصلحة كافة جماهير الشعب المصرى كل الثقه.
ان رصيدكم لدينا لأن نأتمنكم على حاضرنا ومستقبلنا من حسب هذا الرصيد نطالبكم بتنحية هذا الرجل واختيار اخر بديلا كمحافظ يليق بهذه المحافظة التى تعد بلا مبالغة عاصمة لصعيد مصر ، نأمل ان يكون المحافظ الجديد محافظا مدنيا لا عسكريا فقد سئما وفاض الكيل بنا من حكم لواءات الشرطة ، وأننا لا نشك لحظه واحدة فى سرعة استجابتكم فى هذا المطلب العاجل البسيط اسوه باستجابتكم لأهالى محافظة الفيوم.

وفقنا الله وأياكم بما فيه الخير لمصر والمصريين

اخر الاخبار من كلية الصيدلة بجامعة اسيوط تعيين الدكتور هشام محمد توفيق فى وظيفة مدرس بقسم الصيدلة الصناعية ومنح السيدة / مروى عبد الرحيم احمد درجة الماجستير فى العلوم الصيدلية ( فارماكولوجى )


تعيين السيد الدكتور/ هشــام محمـد توفيـق في وظيفة مدرس بقسم الصيدلة الصناعية.  
------------------------------------------------------------------------------------------------------

وافق مجلس كلية الصيدلة بجلسته رقم (566) المنعقدة بتاريخ 22/3/2011م تعيين السيد الدكتور/ هشــام محمـد توفيـق – المدرس المساعد بقسم الصيدلة الصناعية - في وظيفة مدرس بالقسم.

-------------------------------------------------------------------------------------
منح السيــدة الصيدلانية/ مروي عبد الرحيم أحمد درجـة الماجستير فى العلوم الصيدلية (فارماكولوجي).  
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد الإطلاع على ما جاء بالتقارير الفردية والتقريـر الجماعى المقدمة من لجنـة الحكم والمناقشــة لرسالة الماجستير الخاصة بالسيــدة الصيدلانية/ مروي عبد الرحيم أحمد – المعيدة بقسم الفارماكولوجي بكلية الطب - وعلى قرار مجلس قسم الفارماكولوجي وتوصية لجنة الدراسات العليا بكلية الصيدلة - أوصى مجلس كلية الصيدلة بجلسته رقم (566) المنعقدة بتاريخ 22/3/2011م بمنح سيادتها درجـة الماجستير فى العلوم الصيدلية (فارماكولوجي).

اخر الاخبار من كلية الزراعة بجامعة اسيوط مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى واعمال السنه والاحتفال بعيد الخريجين وندوة بعنوان مشكلة البطالة فى مصر


امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني
---------------------------------------------------------------------------------
تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من يوم الثلاثاء 7/6/2011 حتي الخميس 23/6/2011م.
 --------------------------------------------------------
امتحانات أعمال السنة 
---------------------------------------------------------------------------------
تقرر أن تبدأ امتحانات أعمال السنة خلال الاسبوعين الأول والثاني من شهر مايو 2011 وإعلان النتائج للطلاب مباشرة.
----------------------------------------------------
احتفال كلية الزراعة بعيد الخريجين 
----------------------------------------------------------------------------------
احتفال كلية الزراعة بعيد الخريجين الدفعة رقم (48) لعام 2010 يوم الاثنين الموافق 9/5/2011 وذلك بقاعة المؤتمرات الساعة العاشرة صباحاً.
--------------------------------------------------
ندوة ذاتية بعنوان مشكلة البطالة في مصر
---------------------------------------------------------------------------------

سوف تعقد كلية الزراعة ندوة ذاتية بعنوان ( مشكلة البطالة في مصر ) يوم الاربعاء الموافق 27/4/2011 بقاعة المؤتمرات الساعة العاشرة صباحاً.

بالفيديو مظاهرات اهالى اسيوط امام مبنى مديرية امن اسيوط والمطالبة بالتحقيق مع الظباط الفاسدين



بالفيديو لمن لم يتابع البيان الثانى للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء


اقامت منذ قليل جمعية حقوق الانسان بكلية الحقوق بجامعة اسيوط حفل توزيع جوائز مسابقة الابحاث





تقيم جمعية حقوق الإنسان بكلية الحقوق حفل توزيع جوائز مسابقة الأبحاث وذلك يوم الثلاثاء الموفق 19/4/2011م الساعة 12 ظهراً بقاعة الأستاذ الدكتور / محمد ابراهيم عبد القادر.

اعلان من مجلس ادارة نادى العاملين وجمعية اسرة الخدمات واللجنة النقابية بالجامعة والمستشفيات الجامعية بمناسبة اعياد الربيع


اليوم ندوة بمدرج ( د ) بكلية الهندسة بجامعة اسيوط من تقديم اسرة ( ايد واحدة ) بعنوان ( افاق جديدة للعمل الخيرى )



تقدم أسرة( إيد وحدة) بالكلية ندوة بعنوان ( أفاق جديدة للعمل الخيري ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2011م بمدرج (د) بالكلية تحت إشراف المهندس / أحمد سليمان وأهداف الندوة كالاتى :-
1- كيفية إدارة تنفيذ مشروع خيري .
2- كيفية جذب التبرعات .
3- مهارة التعامل مع الشركات الداعية . 

اليوم يبدا عرض المسلسل (( ناصر )) على قناة نايل دراما فى الاوقات الاتية الساعه 2 صباحا و 2مساءا و8 صباحا و8 مساءا

اليوم يبدا عرض المسلسل (( ناصر )) على قناة نايل دراما فى الاوقات الاتية الساعه 2 صباحا و 2مساءا  و8 صباحا و8 مساءا


هويس الشعر العربى الشاعر هشام الجخ يقيم حفلة اليوم بقاعة النيل بكلية الحقوق بجامعة اسيوط فى تمام الخامسة مساءا







باحثو أسيوط يدعون إلي وقفة احتجاجية ضد رئيس الجامعة.. اليوم


دعا الباحثون المعتصمون بجامعة أسيوط إلي تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام مكتب رئيس الجامعة، احتجاجا علي ما صرح به رئيس الجامعة لبرنامج طعم البيوت علي الفضائية المصرية حول عدم أحقيتهم فى التعيين بالجامعة، وقيامه بتمزيق لوحات معرض الصور الخاص بهم.

وأكد الباحثون أنهم سوف يقومون بإرسال كل المستندات الدالة علي وجود مخالفات كثيرة في تعيينات أبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعلي رأسهم رئيس الجامعة إلي التليفزيون، والذين اتهموه بتعيين ابنتيه بكلية الطب، منوهين بأنهم سوف يحررون محضرا له بشأن هذه المخالفات.

كان الباحثون المعتصمون بالمبني الإداري بجامعة أسيوط، قد فوجئوا اليوم بقيام رئيس الجامعة بتمزيق لوحات معرضهم، وذلك علي خلفية إذاعة برنامج عن اعتصامهم بالقناة الفضائية المصرية، وبرر الأمر بأن هذه اللوحات تمس أشخاصا بعينهم، وتفضحهم، وقام بتطمينهم حول قرار تعيينهم من خلال توفير ألف درجة للباحثين علي مستوي الجمهورية، وأكد لهم أن المشكلة انتهت.

موظفو الحزب الوطنى يقومون باخذ اغراضهم من داخل مقرات الحزب الوطنى باسيوط




بعد صدور حكم بحله وعودة مقراتة للدولة، يقوم موظفو الحزب الوطنى بأسيوط هذة الأيام باخذ  أغراضهم من داخل مقرات أسيوط تمهيداً لتسليمة للمحافظة، بعد وضوح الرؤية في المصير المؤكد للحزب.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...