الاثنين، 25 يوليو 2016

نجل نائب اسيوط وأحد أبناء الضباط .. آخرنا 50 % وحولنا للجنة البداري لأننا أردنا النجاح فقط، ولا نستطيع المذاكرة .. «مصدر بتعليم أسيوط»: طلاب لجنة «أبناء المسؤولين» ليسوا من الأوائل ومجموعهم تراوح بين 60% و80%


مسئولو التربية والتعليم والكنترول: توجد تعليمات بعدم الحديث مع وسائل الاعلام عن الامتحانات والنتائج.
مصدر بالتعليم بأسيوط: رغم الغش في لجنة «البداري»، إلا أنه تبين أن معظم الطلاب بها لا يعرفون الكتابة أو الغش أصلا.
أحد أبناء الظباط وآخر ابن برلماني: حولنا للجنة البداري لأننا أردنا النجاح فقط، ولا نستطيع المذاكرة
كشف مصدر مسئول بالتربية والتعليم بأسيوط لـ "الشروق"، أن أبناء المسؤولين من الضباط والمستشارين وأعضاء النواب وأصحاب النفوذ، ممن قاموا بالتحويل من مدارسهم الأصلية إلى لجنة مدرسة "البداري" بأسيوط، لم يحصل أحدا منهم على أي مركز من أوائل الجمهورية أو المحافظة.

وأضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- أن الطلاب المحولين معظمهم حصل علي درجات ما بين 60% حتى 80% فقط، وهي تعتبر درجات في مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت المصادر، أنه رغم الغش الذي شهدته اللجنة، إلا أنه تبين أن "هؤلاء الطلاب معظمهم لا يعرفون الكتابة أو الغش أصلا"، على حد قولهم.

وفي نفس السياق، قال أحد أبناء الضباط، وآخر نجل عضو برلماني، إنهما قاما بالتحويل من مدرستيهما بأسيوط إلى البداري لأنهما كانا يريدان النجاح فقط، ولا يستطيعان المذاكرة، موضحين: "سنة وعدت بأي وسيلة".

وعلى الجانب الآخر، رفض مسئولو التربية والتعليم والكنترول، الحديث عن النتيجة الخاصة بأبناء المسئولين المحولين إلى مدرسة البداري، موضحين: "توجد تعليمات بعدم الحديث مع وسائل الإعلام عن الامتحانات والنتائج".


يونس درويش

مصدر بـ«التنمية المحلية»: تجديد الثقة لياسر الدسوقى محافظ اسيوط لفترة جديدة بسبب التقارير الصحفية والاعلامية المؤيدة له ودعم نواب اسيوط له .. وتعليق حركة المحافظين لحين عودة رئيس الوزراء من نواكشوط


كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، عن أن وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، قدم كشفاً بأسماء عدد من المرشحين في حركة المحافظين، التى ستُعلن لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للنظر فيها.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أن الحركة تشمل تغيير8 محافظين؛ منهم: “محافظ الإسكندرية والفيوم والسويس والغربية والدقهلية والبحر الأحمر والمنيا”، وتعيين محافظ جديد للقاهرة.

وأضاف المصدر أن أغلب المرشحين من لواءات سابقين في الشرطة والجيش؛ ومنهم المهندس خالد الجبرتي سكرتير عام محافظة الفيوم لمحافظة الفيوم، وتصعيد اللواء أحمد تيمور في منصب المحافظ، واللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام لمجلس الوزراء محافظاً للإسكندرية، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان لمحافظة الدقهلية، والدكتور أحمد فتحي، أستاذ في القانون الجنائى بجامعة عين شمس،محافظا للسويس.

ولفت إلى أنه سيتم الإبقاء على محافظي المحافظات الحدودية نظراً لاستقرار الأوضاع هناك وندرة عدد الشكاوى بها، بالإضافة إلى اختيار نواب للمحافظين طبقاً لطلب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من الشباب العاملين بالمحافظة.




كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، عن تعليق إجراء حركة المحافظين لحين عودة المهندس شريف إسماعيل مساء غدًا الثلاثاء، من تمثيل مصر فى القمة العربية بنواكشوط، التى تنتهى غدًا.

وأكد المصدر لـ«الشروق» على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم القائمة النهائية لحركة المحافظين الجدد مطلع الأسبوع الجاري، بعد مراجعة دقيقة ونقاش دام أسابيع بين وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال المصدر -الذى فضل عدم نشر اسمه- إن "هناك تكتم شديد على أسماء المحافظين الجدد، وأن المشاورات تمت فى سرية تامة بين المرشحين وبين رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتم عقد أغلب تلك المقابلات خارج مقر المجلس والوزارة.

وأشار المصدر إلى أن كل الأسماء التى يتم تداولها فى وسائل الإعلام، هى مجرد تكهنات تحتمل الصواب والخطأ، لأنه على غير العادة لم يتم التشاور مع المرشحين داخل ديوان عام الوزارة أو بمقر مجلس الوزراء، الأمر الذى حال دون معرفه أى أسماء مرشحه لتولى منصب المحافظ.

وأوضح المصدر، أن محافظات الصعيد ستنال النصيب الأكبر من حركة التغييرات «الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج والأقصر»، بالإضافة إلى محافظات: «القاهرة، الإسكندرية والدقهلية»، واستبعد إجراء أى تعديلات فى المحافظات الساحلية الحدودية «مرسى مطروح، البحر الأحمر، جنوب وشمال سيناء».

ونوه المصدر، بأن الوزير درس تقارير تقييم الأداء التى طلبها من الجهات الرقابية بخصوص مدى التزام المحافظين بالمعايير التى وضعتها الوزراة، التى استهدفت المحافظين الذين لم يحققوا أى انجازات ملموسة على أرض الواقع.

ولفت إلى أنه من المقرر ترأس «السيسي» أول اجتماع لمجلس المحافظين بحضور رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء، فى مقدمتهم أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي سيعلن خلال الاجتماع عن تكليفات محددة للمحافظين، تحتل الأولوية في عملهم خلال هذه المرحلة، وفى مقدمتها ضبط أسعار السلع بالأسواق.


أحمد عجاج

القبض على موظف سرق شقة صديقه بابراج الهدى باسيوط بمعاونة آخرين



ألقى فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، اليوم، القبض على موظفين وعامل سرقوا شقة صديق أحدهما عن طريق مفتاح مصطنع بأبراج الهدى دائرة القسم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم عبدالغفار الناحل رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، بوصول بلاغ من "محمد.ف.م.أ" 30 عاما، عامل، بسرقة مبلغ مالي 4000 جنيه وبعض المصوغات الذهبية من داخل شقته الكائنة بذات الناحية.

بسؤاله اتهم محمود.م.ف 30 عاما، أحد أصدقائه بالجرمية، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وبتطوير مناقشته اعترف بارتكاب واقعة السرقة عن طريق مفتاح مصطنع أخذه من صاحب الشقة بالاشتراك مع "محمد.ح.ع.ع" 27 عاما، السابق اتهامه في 7 قضايا، و"ص.أ.م" 26 عاما، تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بالاشتراك مع المتهم الأول في سرقة الشقة تم ضبط المبلغ المالي والمصوغات الذهبية والتحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية.


سعاد احمد

البقاء لله .. انتحار طالبة ثانوية عامة بعد مزاح شقيقها برسوبها في مادتين بأسيوط علمًا بأنها نجحت بنسبة 86%


انتحرت طالبة بالثانوية العامة في أسيوط، إثر إطلاقها الأعيرة النارية على نفسها من مسدس موجود بالمنزل بعد أن أخبرها شقيقها مازحًا بأنها راسبة بمادتين.

وكان قد تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مركز شرطة أسيوط يفيد بقيام صفاء محمد إبراهيم، طالبة بالثانوية العامة، بقرية المطيعة بالانتحار وإطلاق أعيرة نارية بمسدس في رأسها عقب إخبار شقيقها مازحا بأنها راسبة بمادتين علمًا بأنها نجحت بنسبة 86% بالقسم الأدبي.

وعلى الفور تم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعي وتوفت فور وصولها، وجار التصريح بدفن الجثة وتحرير محضر بذلك.

إصابة امين شرطة و4 مجندين من اسيوط فى انقلاب سيارة شرطة على الطريق الصحراوى بأسوان


 أصيب مساء أمس الأحد، ضابطى شرطة و4 مجندين، بعد انقلاب سيارة شرطة كانت تقلهم من أسيوط إلى أسوان على الطريق الصحراوى الغربى. تلقى اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، إخطاراً بانقلاب سيارة شرطة "بوكس تأمين ترحيلات" كانت فى طريق عودتها من مجمع محاكم أسيوط إلى مديرية أمن أسوان، وذلك عبر الطريق الصحراوى الغربى بالقرب من مدخل مدينة السباعية. وأسفر الحادث عن إصابة ضابطى شرطة و4 مجندين، بإصابات خفيفة ما بين كدمات وسحجات، وتم نقلهم إلى مستشفى إدفو المركزى، لاستكمال العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عبد الله صلاح

-------------------------------------

اسماء حادث سياره الشرطه علي صحراوي اسنا
تصادم سيارت الشرطه لترحيلات التي تاتي من اسيوط الي اسوان وتصادم علي طريق صحراوي اسنا وتحويل المصابين مستشفي اسنا العام وهم
١\ضابط شرطه اسلام محمد مسلم الشرقيه ٢٨ سنه
٢\ كيرولس فتحي عياد مجند اسيوط
٣\عباس محمد عباس امين شرطه اسيوط
٤\ احمد زياد ابوزيد اسيوط امين شرطه
٥\ حسن محمد بسطاوي مجند ٢٢س
٦\ محمد احمد عباس مجند اسيوط
وتم عمل اللازم بامستشفي اسنا العام

 محمد حسين

"منظمة حقوقية": اختطاف 30 طفلا من مستشفى أسيوط الجامعي


قال منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان، إن عصابات مجهولة اختطفت حوالي 30 طفل من داخل المستشفى الجامعي بأسيوط خلال الفترة الماضية.

وأضافت المنظمة، في تقرير لها، أن رئيس مباحث أسيوط الرائد أحمد مجدي، أكد صحة واقعة اختطاف طفل عمره يومين من داخل مستشفى أسيوط الجامعي على يد سيدة مجهولة بعد أن تقدم والده مصطفى سيد أحمد محمود، ببلاغ للمباحث.

وأكد زيدان القنائي، المتحدث الرسمي للمنظمة، أنه أجرى اتصالات بخط نجدة الطفل لتسجيل الطفل المختطف وإبلاغ وزارة الداخلية بالواقعة.

وطلب خط النجدة تواصل والده لتسجيل الحالة، مشيرًا إلى أن العصابة تتزعمها سيدة.


 حيث حرر مواطن محضرا ضد مستشفى صحة المرأة الجامعى بأسيوط، اليوم الاثنين، يفيد باختفاء مولوده عمر البالغ يوم واحد، من المستشفى بعد ولادته حيث كان يتركه بجوار جدته على أحد الآسرة. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بورود بلاغ من المواطن مصطفى سيد أحمد مقيم أبنوب أسيوط باختطاف نجله المولود عمر يوم واحد، من مستشفى جامعى بأسيوط. وقال والد الطفل فى البلاغ إن والدة الطفل وضعته بعملية قيصرية أدت إلى مضاعفات دخلت على إثرها غرفة العناية المركزة، وظل الطفل بجوار جدته على أحد آسرة المستشفى إلا أنها فوجئت بعد ذلك بعدم وجود الطفل بجانبها. تم تحرير المحضر رقم 6371 بقسم أول أسيوط، وجار البحث عن الطفل.




محمود حسونة

لأول مرة فى كلية الحقوق بجامعة أسيوط.. فتح باب الدراسة بالإنجليزية


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، عن فتح باب القبول للدراسة بشعبة الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق، وذلك بدءًا من العام الجامعى القادم 2016/2017 بعد موافقة مجلس الجامعة على ذلك وصدور القرار الوزارى رقم 2396 بتاريخ 9/7/2016 باعتماد اللائحة الخاصة بالشعبة. ويأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على تشجيع البرامج الدراسية المتميزة وتخريج طلاب متميزين قادرين على المنافسة فى سوق العمل، ومضيفًا أن القبول فى هذا البرنامج سوف يكون من بين الطلاب المرشحين للقبول بكلية الحقوق جامعة أسيوط عن طريق مكتب التنسيق. ومن جانبه أكد الدكتور حماد عزب عميد كلية الحقوق، أن هذا القرار يأتى ضمن الخطوات التى تتخذها الكلية لتطوير برامج الدراسات القانونية بالكلية بمرحلة الليسانس والدراسات العليا تمهيدًا لحصولها على الاعتماد الأكاديمى، كما يتيح الفرصة للطلاب من أبناء الصعيد للالتحاق بالبرنامج ويخفف عنهم عبء الانتقال للالتحاق ببرامج الدراسة باللغة الإنجليزية فى الجامعات بعيدة عن محل إقامتهم. وبين عميد الكلية أنه لقبول الطلاب بالدراسة بالبرنامج يجب أن يكونوا من الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الخارج، وكذلك الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية، كما أن المفاضلة بين المتقدمين للدراسة بالشعبة سوف تكون وفقًا للمجموع الأعلى للطالب فى الثانوية العامة ودرجات اللغة الإنجليزية.

هيثم البدرى

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...