الاثنين، 25 يوليو 2016

مصدر بـ«التنمية المحلية»: تجديد الثقة لياسر الدسوقى محافظ اسيوط لفترة جديدة بسبب التقارير الصحفية والاعلامية المؤيدة له ودعم نواب اسيوط له .. وتعليق حركة المحافظين لحين عودة رئيس الوزراء من نواكشوط


كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، عن أن وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، قدم كشفاً بأسماء عدد من المرشحين في حركة المحافظين، التى ستُعلن لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للنظر فيها.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أن الحركة تشمل تغيير8 محافظين؛ منهم: “محافظ الإسكندرية والفيوم والسويس والغربية والدقهلية والبحر الأحمر والمنيا”، وتعيين محافظ جديد للقاهرة.

وأضاف المصدر أن أغلب المرشحين من لواءات سابقين في الشرطة والجيش؛ ومنهم المهندس خالد الجبرتي سكرتير عام محافظة الفيوم لمحافظة الفيوم، وتصعيد اللواء أحمد تيمور في منصب المحافظ، واللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام لمجلس الوزراء محافظاً للإسكندرية، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان لمحافظة الدقهلية، والدكتور أحمد فتحي، أستاذ في القانون الجنائى بجامعة عين شمس،محافظا للسويس.

ولفت إلى أنه سيتم الإبقاء على محافظي المحافظات الحدودية نظراً لاستقرار الأوضاع هناك وندرة عدد الشكاوى بها، بالإضافة إلى اختيار نواب للمحافظين طبقاً لطلب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من الشباب العاملين بالمحافظة.




كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، عن تعليق إجراء حركة المحافظين لحين عودة المهندس شريف إسماعيل مساء غدًا الثلاثاء، من تمثيل مصر فى القمة العربية بنواكشوط، التى تنتهى غدًا.

وأكد المصدر لـ«الشروق» على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم القائمة النهائية لحركة المحافظين الجدد مطلع الأسبوع الجاري، بعد مراجعة دقيقة ونقاش دام أسابيع بين وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال المصدر -الذى فضل عدم نشر اسمه- إن "هناك تكتم شديد على أسماء المحافظين الجدد، وأن المشاورات تمت فى سرية تامة بين المرشحين وبين رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتم عقد أغلب تلك المقابلات خارج مقر المجلس والوزارة.

وأشار المصدر إلى أن كل الأسماء التى يتم تداولها فى وسائل الإعلام، هى مجرد تكهنات تحتمل الصواب والخطأ، لأنه على غير العادة لم يتم التشاور مع المرشحين داخل ديوان عام الوزارة أو بمقر مجلس الوزراء، الأمر الذى حال دون معرفه أى أسماء مرشحه لتولى منصب المحافظ.

وأوضح المصدر، أن محافظات الصعيد ستنال النصيب الأكبر من حركة التغييرات «الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج والأقصر»، بالإضافة إلى محافظات: «القاهرة، الإسكندرية والدقهلية»، واستبعد إجراء أى تعديلات فى المحافظات الساحلية الحدودية «مرسى مطروح، البحر الأحمر، جنوب وشمال سيناء».

ونوه المصدر، بأن الوزير درس تقارير تقييم الأداء التى طلبها من الجهات الرقابية بخصوص مدى التزام المحافظين بالمعايير التى وضعتها الوزراة، التى استهدفت المحافظين الذين لم يحققوا أى انجازات ملموسة على أرض الواقع.

ولفت إلى أنه من المقرر ترأس «السيسي» أول اجتماع لمجلس المحافظين بحضور رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء، فى مقدمتهم أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي سيعلن خلال الاجتماع عن تكليفات محددة للمحافظين، تحتل الأولوية في عملهم خلال هذه المرحلة، وفى مقدمتها ضبط أسعار السلع بالأسواق.


أحمد عجاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...