الجمعة، 19 أبريل 2013

بالفيديو جانب من اعتداء أهالى ابنوب على قسم الشرطة احتجاجا على قتل شاب

احمد عثمان

بالفيديو بروتوكول تعاون مع هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة اسيوط

عيد شافع

بالفيديو القناة الاولى ومظاهرات حاشدة للإخوان ومؤيديهم في أسيوط للمطالبة بتطهير القضاء

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

حركة شباب أحرار بأسيوط تدعو لتنظيم وقفة تضامنية غدا على خلفية أحداث جامعة المنصورة


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1640352013419723.jpg
تدعو حركة  شباب أحرار بأسيوط لتنظيم وقفة تضامنية مع زملائهم أعضاء الحركة المقبوض عليهم في سجن المنصورة العمومى على خلفية أحداث جامعة المنصورة والتى ألقى القبض فيها على 21 من أعضاء الحركة والتى قد أفرجت الشرطه على 4 فقط منهم و17 مازالوا فى السجن، وذلك غداً فى تمام الواحدة  ظهراً أمام المبنى الاداري بجامعة أسيوط .
 
وقال مصطفى أحمد قطب  " عضو حركة أحرار أسيوط " ،بأننا نطالب من خلال هذه الوقفة بالافراج الفوري على زملائنا المقبوض عليهم فى أحداث جامعة المنصوره ، وكذلك إقالة  سيد عبدالخالق" رئيس جامعة المنصورة " لدوره الفعال في الضغط على أهل جهاد موسى التى لقيت مصرعها نتيجة حادث داخل الجامعه وطمس القضية ،فنحن نطالب باعادة فتح القضية من جديد.
 
ويشارك في الوقفة العديد من الاتحادات الطلابية في الجامعة وأيضا طلاب حزب الراية بجامعة أسيوط
دعاء أبو النصر

إصابة وكيل نيابة أسيوط فى إصطدام سيارته بعامود إنارة بالمنيا


إصابة وكيل نيابة
شهد الطريق الصحراوى الشرقى امام مركز ملوى حادث إصطدام سيارة وكيل نيابة أسيوط بعامود إنارة ما أدى إلى انقلابها وإصابته فتم نقلة للمستشفى وتحرر محضراً بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق .

تلقي اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا ، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوي ، بوقوع حادث سيارة علي الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

وكشفت التحريات انقلاب السيارة رقم 6381 ن ـ ب ـ أ , قيادة المستشار "محمود . ز . ع" مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج ، نتيجة اختلال عجلة القيادة بيده ما أدي الي إصطدامه بعامود إنارة وإصابته وحدوث تلفيات بالسيارة ، تم نقله للمستشفي ، وتحرر محضراً بالواقعة برقم 5499 جنح المركز وتولت النيابة التحقيق .

أيمن يونس

بروتوكول تعاون بين الأوقاف ومحافظة أسيوط لتنفيذ مشروعات تنموية


وقّعت محافظة أسيوط وهيئة الأوقاف المصرية برتوكول تعاون في مجال تنفيذ بعض مشروعات التنمية المستدامة التي تخدم البنية التحتية للمحافظة في شتى المجالات منها الاستثمار العقاري والإنتاج الحيواني والزراعي.
ووقع البروتوكول الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور أسامة كمال رئيس هيئة الأوقاف المصرية بحضور الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد ورؤساء المراكز ومديري المديريات الخدمية وممثلي مديرية الأوقاف بأسيوط.
وأكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف، أن من أهداف الوزارة حاليًا تنمية المجتمع بالعمل. مشيراً إلى أن الإنسان يعيش أعواماً بعمله وأي خير يزرع في الأرض ستجني ثمارة. لافتاً إلى أن الرسول الكريم حث على إعلاء قيمة العمل والانتاج والاستثمار، ومسئوليتنا أن نخفف العبء عن كاهل الأجيال القادمة باستغلال الخير الموجود في بلدنا، وهذا أقصى ما نستطيع عمله في سبيل الإصلاح.
فيما أوضح الدكتور أسامة كامل رئيس هيئة الأوقاف المصرية،

مدير أمن أسيوط: البعض حاول اقتحام قسم أبنوب فتصدينا لهم


اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، فى تصريحات صحفية ظهر اليوم الجمعة، أن أحد الأشخاص جاء إلى قسم شرطة أبنوب واشتكى من تضرره من "مختار ع" وأنه بحوزته سلاح فى منزله، ويقوم بتهديده بالقتل، وبعد استئذان النيابة العامة تم مداهمة المنزل، وتم العثور على "مسدس" وضبط المتهم، وحاول 5 أشخاص من أهله منع الشرطة من القبض عليه،إلا أن الشرطة تمكنت من القبض عليه وتحرير محضر بذلك.
وأضاف مدير أمن أسيوط، أن ضباط قسم الشرطة فوجئوا بتجمهر حوالى 40 شخصا من أهل المتهم أمام قسم الشرطة، اعتراضا على قيام الشرطة بالقبض على المتهم، وحاولوا اقتحام القسم لإخراجه، وأثناء خروج الملازم أول محمد جمال كامل، ضابط نظام بقسم الشرطة بسيارته الملاكى من القسم، قام الأهالى باعتراضه والتعدى عليه برشق الحجارة على سيارته، فقام الضابط بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء فى محاولة منه لتفريقهم، ولكن الأهالى قاموا بإلقاء الحجارة على قسم الشرطة وقام بعض الأهالى بإطلاق الأعيرة النارية، وبادلتهم قوات الأمن لمنع اقتحام قسم الشرطة، بعد محاولات منهم لتهريب المساجين.

وأسفرت الاشتباكات إلى إصابة محمد صلاح عطية، وتم نقله إلى المستشفى ولكن توفى متأثرا بإصابته.

وقال أبوضيف، إن النيابة تجرى تحقيقاتها لتحديد المتهم فى مقتل المجنى عليه، مشيرا إلى أن النيابة أخلت سبيل المتهم مختار عطية، والمتهم بحيازته للسلاح بكفالة 1000 جنيه، وأمرت بحبس 5 من أهله بتهمة مقاومة السلطات، مشيرا إلى أن قوات الأمن تمكنت من ضبط شخصين آخرين حاولا سرقة سيارات ودراجات بخارية من أمام قسم الشرطة بأبنوب.

ومن جهته، قال الدكتور صابر عطية، عم المجنى عليه، الذى لقى مصرعه على يد أحد ضباط الشرطة، أنه لم يكن هناك أى محاولات من قبل الأهالى لاقتحام القسم أو إخراج مساجين، ولم يتم إطلاق أعيرة نارية من قبل الأهالى، ولكن كانت الأهالى ترد بالطوب على الرصاص الحى، وإن تمت أى سرقات على حد قول السيد مدير الأمن، فذلك إن صح فسيكون من قبل بلطجية أو مندسين، لأن كل المحتجين أمام القسم كانوا من أبناء عائلات عريقة ومحترمة من أهالى أبنوب بأكملها.

ونفى عطية لـ"اليوم السابع" رشق الضابط المتهم بالحجارة، موضحا أن كل ما حدث هو خروج الضابط بسيارته أثناء تجمع عدد من أقاربنا خارج القسم، كعادة أبناء المجتمع الصعيدى، الذين يذهبون للسؤال عمن تم إلقاء القبض عليه، وأثناء خروجه، وهم واقفون، خرج بسرعة وضرب كلاكسات، وكاد أن يدهسهم، وحدثت بالفعل مشادات كلامية، ولكنه رجع بسيارته مرة أخرى للقسم وعاد إليهم على قدميه ليسأل عمن شتمه وحاول اصطحاب أحدهم إلى القسم، ولكن تدخل الموجودين، لمنعه فحدثت مشادات، وقام بتصويب مسدسه نحوى فقام ابن أخى بالوقوف أمامى فجاءت الطلقة فى رأسه. 

هيثم البدرى

بالصور.. أهالى قتيل أبنوب يشيعون الجنازة ويرفضون العزاء

أهالى القتيل
                           باقى الصور

بالصور .. المئات يتظاهرون في أسيوط لتطهير القضاء


http://rassd.com/upload/images/%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%201_wm.jpg
                               باقى الصور

بالفيديو خطبة الجمعة من مسجد ناصر بمحافظة أسيوط

بالصور قناطر اسيوط الجديدة فى أجمل صور





                              باقى الصور

بالصور البناء و التنميه ينظم قافله طبية فى قريه كوم بوها بمركز منفلوط بأسيوط

                          باقى الصور

نادي القصة بأسيوط يناقش المجموعة القصصية الأخيرة للدكتور موسي نجيب


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A97.jpg
ناقش نادي القصة بأسيوط أمس في ندوته الشهرية المتخصصة للنقد الأدبي المجموعة القصصية الرائعة (سر الاعتراف) للأديب الدكتور موسى نجيب موسى
حيث تم تقديم العديد من الدراسات الأدبية عن المجموعة القصصية إحداهما للأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي والأديب الناقد أشرف محمود عكاشة وسط مداخلات من الأدباء الروائي زكريا عبد الغني، والدكتور على حوم في حضور لفيف من الأدباء وأعضاء نادي القصة
وأوضح الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة أن النقاد قسموا المجموعة إلى ثلاثة أقسام من بينها جزء القصص التي ترتبط (بالمثيولوجيا الدينية لدى الكاتب) والجزء الثاني يرتبط (بالبعد الاجتماعي لديه) والجزء الثالث مجموعة (الأقاصيص والومضات) وكيفية بنائها الفني وتطبيقاتها الفنية وتراكيبها اللغوية..
مضيفاً أن هذه الندوة ضمن فعاليات الندوات المتخصصة لنادي القصة بأسيوط لمناقشة بعض الكتب والمجموعات القصصية والروايات لأدباء من خارج أعضاء نادي القصة بأسيوط وذلك للانفتاح على جميع محافظات مصر والتواصل معها خاصة وأن الدكتور موسي نجيب واحد من هؤلاء المملتلكين لحسا أدبيا رائعا في كتابة القصة والرواية والأقصوصة والقصة الومضة..
جدير بالذكر أن الدكتور موسى نجيب من مشاهير أدباء محافظة المنيا وفائز بالعديد من الجوائز كان آخرها مسابقة نادي القصة بأسيوط للقصة الومضة عام 2012، والتي حقق فيها المركز الثالث، علما بأنه حاصل على الدكتوراه من جامعة المنيا في الاجتماعيات

عيد شافع
 

بالفيديو المئات يتظاهرون في أسيوط للمطالبة بتطهير القضاء وإعادة محاكمة مبارك


خرج المئات من جماعة الاخوان المسلمين آعضآء وحزب الحرية والعدالة وأنصارهم ومؤيديهم بأسيوط في تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد ناصر الكبير في تظاهرة مليونية ضمن فعاليات 'تطهير القضاء' للتنديد بإخلاء سبيل الرئيس السابق 'مبارك' في قضية قتل المتظاهرين وتبرئة رموز النظام السابق في قضايا الفساد. جابت التظاهرات شوارع وسط هتافات وميادين أسيوط لتأييد الرئيس مرسي ومطالبته باتخاذ قرارات حاسمة لتطهير القضاء. وأكد المتظاهرون أن مشاركتهم في تلك المليونية والمسيرات الاحتجاجية جاءت لمواجهة خطورة الثورة المضادة وطالبوا بتشكيل محاكم ثورية للقصاص لشهداء الثورة من مبارك ونظامه وإقرار قانون السلطة القضائية وتطهير الإعلام وكافة مؤسسات الدولة من الفساد.
لولا عطا
أحمد عزمى

بالصور فريق ’’ بادر ’’ يزور اسيوط للتوعية بريادة الأعمال


                                باقى الصور

اخوان اسيوط تشارك فى مليونية تطهير القضاء


http://sphotos-b.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/550284_521914274536700_1173839534_n.jpg
تعتزم جماعة الإخوان المسلمين وزراعها السياسى حزب الحرية والعدالة بأسيوط المشاركة فى مليونية " التطهير " والتى تنطلق بعد ظهراليوم الجمعة من أمام مسجد ناصر .

قال المهندس أشرف عمر المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط أن هذه المليونية تأتى وقد خيم اليأس على شعب مصر ولذلك فإننا نطالب من خلال هذه الوقفة بعدة مطالب والتى من شأنها أن تعيد الثورة إلى مسارها الصحيح .

وقال من أهم هذه المطالب " مجلس الشورى لإقرار قانون السلطة القضائية والذى يحقق استقلال السلطة القضائية و بتطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين واتخاذ الإجراءات الثورية المناسبة لذلك و بمحاكمة ومحاسبة كل من تسبب فى قتل الثوار ورموز النظام السابق الذين أفسدوا الحياة السياسية و العمل الجاد والفعال على استرداد الأموال المنهوبة


وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة بأسيوط: "الدنيا والآخرة" متوازيان .. والعمل بجهد "عبادة"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/32201312144145.jpg
بث التليفزيون المصرى خطبة الجمعة اليوم من مسجد ناصر بمحافظة أسيوط ، وحث خلالها الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف المصلين على ضرورة الإتقان فى العمل ، مشيراً إلى أن العمل عبادة.

وقال وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة : " الإنسان الذى يستثمر جهده فى تعمير الأرض يكون مثل الشخص الذى يتعبد فالعمل كالصلاة.

واستشهد بقول الله تعالى :" يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون".

واكد ضرورة الجمع بين الدنيا والآخرة فى الدعاء قائلاً : " النبى علمنا أنه ما كان يدع فى مجلس من المجالس دعاءً يدعو فيه ربه " يارب آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حينة وقنا عذاب النار ... اللهم أصلح لى دينى ودنياي وآخرتى ".

وأكد عدم وجود تنافر بين العمل فى الدنيا إذا أخلص الإنسان فى عمله حتى يعود بالنفع على مجتمعه ونفسه وأهله .

وأوضح الخطيب أن كلمة الدنيا ذكرت 115 مرة فى القرآن الكريم ، كما ذكرت كلمة الآخرة 115 مرة أيضاً ، مشيراً إلى أن الله أكد على التوازى والتوازن بين العمل فى الدنيا والآخرة.

وقال الخطيب: "لا تزال المسألة فى أحدكم حتى يسقط لحم وجهه من ذل السؤال يوم القيامة ". 


هنا سعيد

قضاه بأسيوط ينتقدون دعوات تطهير القضاء المصري


http://almesryoon.com/thumbnail.php?file=1_329574158.jpg&size=article_medium
انتقد عدد من القضاة والمستشارين ووكلاء النيابة العامة والإدارية بأسيوط، دعوات بعض القوى السياسية بتطهير القضاء المصري.

وقال المستشار محمد حسام، رئيس نيابة أسيوط الكلية، إن الدعوات التي أطلقها عدد من السياسيين بتهديد القضاة ومحاصرة دار القضاء العالي، محاولة للزج بالقاضي الذي يعمل لتحقيق العدالة، وتطبيق القانون في السياسة.
وأضاف، أننا نقوم بعملنا في تحقيق القضايا والمحاضر بأسيوط دون النظر للاتجاهات السياسية، وذلك لأن القاضي أو  وكيل النيابة ما يطهره ضميره واليمين الذي أقسم عليه.

يُذكر أن أعضاء النيابة العامة والقضاة بأسيوط، أكدوا في تصريحات سابقة، أنهم يعملون حسب لوائح وقوانين المجلس الأعلى للقضاة، ويخضعون للتفتيش القضائي، ومن يحاسب المخطئ فيهم بقرارات داخلية وليست سياسية، مطالبين الشعب والسياسيين ترك القاضي لتحقيق أهداف الثورة.
يونس درويش

بالفيديو عضوة التحالف الشعبي الاشتراكي بأسيوط تقود الهتاف خلال المظاهرة التي قام بها عمال مصنع الأسمنت بأسيوط أمام مبني المحافظة بعد الحكم في تأجيل قضيتهم

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو قناة اون تى فى والقوى الثورية بأسيوط تفتتح كوبري 25 يناير بدلاً من المحافظ فى اعتراضهم على نسبة الانجاز لحكومة الاخوان

بالفيديو قناة اون تى فى وتظاهر الأهالي أمام مركز أبنوب بأسيوط بعد مصرع شاب على يد الداخلية

تتابعون الان شعائر صلاه الجمعه من مسجد ناصر بمحافظة اسيوط

http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/VL7bkeSLLlKjKQXssiAaGg--/YXBwaWQ9bWtihttp://www.imeezo.com/v/images/75609500157476994645.jpg

بالصور الأجهزة الأمنية بأسيوط تنجح فى إتمام الصلح فى خصومة ثأرية بين عائلتى " السلمانية ، البدورة " بدائرة مركز شرطة ديروط



 
نجحت الأجهزة الأمنية بأسيوط فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتى ( السلمانية ، البدورة ) بدائرة مركز شرطة ديروط .. فى الخصومة الثأرية القائمة بينهما والناجم عنه مقتل أحد الأشخاص من أفراد عائلة (السلمانية ) .

جاء ذلك وذلك فى حضور قيادات المديرية وقوات من الشرطة وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفراد العائلتين .. حيث تم التوفيق والصلح بين الطرفين ، وأقروا جميعاً بالصلح النهائى وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر.

بالصور ضبط 22 قطعه سلاح نارى و 3 قضايا مخدرات ، و2662مخالفة مرورية وتنفيذ 736 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة بأسيوط


(حملة أمنية مُكبرة بأسيوط تُسفر عن ضبط 22 قطعة سلاح نارى و 3 قضايا مخدرات ، و2662مخالفة مرورية وتنفيذ 736 حكم قضائى )
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 18 إبريل الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 22 ) قطعة سلاح نارى ، وعدد ( 163 ) طلقة نارية متنوعة ، وعدد ( 1 ) ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها ، بحوزة عدد ( 14 ) متهمين .. وذلك على النحو التالى :
تم ضبط ضبط كلاً من ( المدعو/محمود . هـ . هـ – سن 38 ، والمدعو/مصطفى . خ . م – سن 22 ) .. لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها .. وبحوزتها ( طبنجة ، بندقية لى أنفيلد ، مسدس ساقية ، فرد خرطوش بروحين ، خزينة بندقية ألمانى ، ماسورة بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع ، وعدد من أجزاء الأسلحة النارية ، والعدد والأدوات المستخدمة فى عمليه التصنيع ، ومبلغ مالى قدره 1300 جنيهاً ) .

عدد ( 1 ) رشاش .
عدد ( 5 ) بندقية آلية عيار 7,62×39مم .

عدد ( 1 ) بندقية خرطوش محلية الصنع .
عدد ( 1 ) طبنجة .
عدد ( 9 ) فرد خرطوش محلى الصنع .
عدد ( 193 ) طلقة نارية مختلفة الأعيرة .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط عدد ( 3 ) قضايا .
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 2662 ) مخالفة مرورية متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ عدد ( 736 ) حكم متنوع وذلك على النحو التالى :
عدد ( 5 ) حكم حبس جناية .
عدد ( 315 ) حكم حبس جزئى .
عدد ( 85 ) حكم حبس مستأنف .
عدد ( 170 ) حكم غرامة .
عدد ( 35 ) مخالفات .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى إستمرار الحملات.
هذا وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت إستحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية .

بالصور حملة أمنية مكبرة لضبط الباعه الجائلين ورفع وإزالة الإشغالات والمخلفات بشوارع مدينة أسيوط


( ضبط وإزالة 105 مخالفة إدارية متنوعة.. فى حملة إمنية مكبرة إستهدفت ضبط الباعة الجائلين ورفع وإزالة الإشغالات والمخلفات بشوارع مدينة أسيوط) قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الباعة الجائلين ورفع وإزالة الإشغالات والمخالفات من شوارع مدينة أسيوط ، وتسير حركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية .. شاركت فيها قوات إدارة المرور وشرطة المرافق .. وأسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية : إزالة عدد ( 12 ) حالة إشغال محلات . ضبط عدد ( 9 ) بائع متجول بدون ترخيص . إزالة عدد ( 15 ) حالة إشغال طريق . ضبط عدد ( 4 ) مخالفات عدم حمل شهادة صحية . إزالة عدد ( 25 ) فرش خضروات . إزالة عدد ( 6 ) تنده قماش وخشب . إزالة عدد ( 3 ) كابول جزارة . رفع عدد ( 20 ) كراسى ومناضد وموازين . رفع عدد ( 11 ) عربة يد وخشب وكارو وتروسيكل . تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بالفيديو عمال أسمنت أسيوط يتظاهرون أمام مبني ديوان عام المحافظة

بالفيديو مدير أمن أسيوط يحاول تهدئة المحتجين

بالفيديو قناة اون تى فى وعمال أسمنت أسيوط يطالبون بعودة الشركة للدولة

النيابة تأمر بدفن قتيل الشرطة بـ«أبنوب».. وحبس 5 من المتهمين في الاشتباكات


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/markz-abnob-23.jpg

أصدرت نيابة شمال أسيوط الكلية برئاسة المستشار محمد حسام، صباح اليوم الجمعة، التصريح بدفن جثة قتيل اشتباكات الشرطة والأهالي، أمام مركز شرطة "أبنوب"، وحبس 5 المتهمين في الاعتداء على مركز الشرطة ومقاومة السلطات أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وانتداب المعمل الجنائي ولجنة من المرور لمعاينة تلفيات مركز الشرطة والسيارات المحترقة، ومعاينة موقع الحادث، وذلك على خلفية الاشتباكات، التي شهدها مركز شرطة "أبنوب" بين عدد من المواطنين، بسبب القبض على أحد أقاربهم، وبحوزته سلاح ناري غير مرخص، مساء أمس الخميس. 

كانت مباحث "أبنوب"، قد ألقت القبض على شخص يدعى "سيد. م" فلاح من بندر "أبنوب"، وبحوزته طبنجة غير مرخصة، وبعد وصول المتهم إلى مقر مركز شرطة "أبنوب" لتحرير المحضر، حاول العشرات من أهله تحريره معترضين على القبض على قريبهم بحجة عدم استئذان النيابة العامة، مما تسبب في حدوث مشادات بين أفراد الشرطة وأهل المتهم، وتطور الأمر إلى اشتباكات بين الطرفين، حسبما ذكر شهود عيان.

وعلي الفور انتقل اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بالمحافظة، والقيادات الأمنية، كما تم إرسال تعزيزات أمنية مكثفة إلى مقر مركز شرطة "أبنوب".

وأشارت  التحريات الأولية إلى قيام عدد من أهل المتهم بالاشتباك مع  ضابط يدعي محمد جمال من قوة مركز شرطة "أبنوب"، محاولين الاستيلاء على السلاح الناري، الذي كان بحوزته، مما دعاه إلي إطلاق عدة أعيرة نارية لتفريق المتجمهرين، وأسفر عنها مصرع شخص يدعى محمد  صلاح عطية (20 سنة)، حاصل علي دبلوم، كان بصحبة أبناء عمومته من أهل المتهم، وتطور الأمر إلى قيام العشرات من الأهالي والعائلات بالتوجه إلى مركز الشرطة وإشعال النيران بسيارتين شرطة، وحدوث تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين، كما قامت قوات الشرطة بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالي.

وحدثت حالة من الكر والفر بين الشرطة والأهالي من المتجمهرين استمرت إلى فجر الجمعة، مما أدى لإغلاق المحال التجارية وتوقف حركة المرور، وإصابة العشرات من الأهالي بحالة اختناق شديدة، ونقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي و"أبنوب" المركزي.

وألقت الشرطة القبض علي خمسة متهمين؛ وهم "مؤمن. ج. ع، وشقيقه هشام وأبناء عمومته سعيد وياسر وصلاح، وتوجيه لهم اتهامات مقاومة السلطات واستعمال القوة ضد الشرطة، وفرضت قوات الأمن المركزي كردونات أمنية في الشوارع المحيطة بمركز الشرطة، كما سادت حالة من القلق بين المواطنين المقيمين بالشوارع المحيطة خوفًا من تجدد الاشتباكات.

من ناحية أخرى، طالب المئات من أهالي مركز "أبنوب" القبض على الضابط  المتهم  بقتل أحد المواطنين، متهمين الشرطة بتهريبه دون تسليمه إلى النيابة العامة، مضيفين أن بعض ضباط الشرطة بالمركز يتعاملون بطريقة سيئة مع المواطنين عند تحرير محاضر، مطالبين الشرطة بتعزيز ثقافة حسن التعامل مع المواطنين.
يونس درويش

بالفيديو..شاهد على قتل شاب "أبنوب": "حسبى الله ونعم الوكيل فى مرسى"


قال "محمد صلاح"، شاهد عيان على حادث قتل شاب بمركز أبنوب على يد أحد ضباط الشرطة أثناء وقفة احتجاجية أمام القسم بعد اصطحاب أحد أقربائه للقسم واتهام الشرطة له بحيازة أسلحة ووجودها أثناء تفتيش منزله، إن الشاب الذى لقى مصرعه قتل بدون ذنب وأقسم شاهد العيان "برب الكعبة" أن الشاب لم يفعل أى شىء للضابط، مكملا: أوجه رسالة "إحنا انتخبناك عشان تعدل البلد أتاريك ماشى بنفس نظام وسياسة مبارك.. حسبى الله ونعم الوكيل فيك". 
هيثم البدرى

كلية الآداب بجامعه اسيوط تناقش الأسس الأخلاقية للخطاب الإعلامى


الآداب تناقش الأسس الأخلاقية للخطاب الإعلامى
تعقد لجنة علم النفس بالتعاون مع كلية الآداب جامعة أسيوط ندوة بعنوان: " الأسس النفسية والأخلاقية للخطاب الإعلامي المصري بعد ثورة 25 يناير" تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط.
يشارك في الندوة الأستاذ الدكتورعزيزة محمد السيد "أستاذ علم النفس بكلية البنات – جامعة عين شمس"، الأستاذ الدكتور أميمة محمد عمران "أستاذ ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب – جامعة أسيوط"،الدكتور صفية فتح الباب "عضو لجنة علم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة ومدرس علم النفس بكلية الآداب – جامعة قنا" وذلك الساعة العاشرة صباح يوم الإثنين الموافق 22 إبريل بقاعة الأستاذ الدكتور عزت عبد الله بكلية الآداب – جامعة أسيوط.
نعمة عز الدين

ننشر المذكرة المقدمة لرئاسة الجمهورية من جمعية مستثمرى أسيوط بمعوقات الاستثمار بالصعيد وحلها


صدى البلد تنشر المذكرة
تفعيل صندوق دعم المناطق الصناعية
إنشاء فروع لهيئة التنمية الصناعية بالصعيد
ارتفاع أسعار الكهرباء والإعفاءات الضريبية
غياب دور المحليات في ترفيق المناطق الصناعية

قدمت جمعية مستثمري سوهاج، برئاسة المهندس محمود الشندويلي، مذكرة إلى رئيس الجمهورية، وذلك خلال زيارته إلى سوهاج الشهر الماضي، تتضمن أهم المشاكل التي تعترض الاستثمار في المناطق الصناعية بالصعيد لإيجاد حلول لها وذلك لتهيئة جو وبيئة أعمال مناسبة للصناعات في الصعيد.

وقال الشندويلى في تصريحات لـ"صدى البلد" إننا طالبنا في المذكرة التي قمنا بتسليمها إلى مؤسسة الرئاسة بتفعيل صندوق دعم المناطق الصناعية بالصعيد، خاصة أنه بدأ الترفيق في 15 منطقة صناعية، ولم تكتمل بعد أن صرف عليها 925 مليون جنيه، وهى استثمارات معطلة على الدولة، خاصة مستثمري الصعيد، وهذه تحد من إقامة مشاريع جديدة لعدم اكتمال الترفيق، وإذا تم الترفيق ستقام مشاريع تستوعب عمالة كبيرة تحل مشكلة البطالة.

ويأتي عامل التمويل عنصر مهم جدًا إذ أن المساهمة الفعالة في حل مشكلة التمويل التي تواجه المستثمرين من خلال توفير رأس مال عامل في صورة خامات لتشغيل عدد أكبر من العاملين ما يساعد على حل مشكلة البطالة.


إنشاء فروع لهيئة التنمية الصناعية وتطبيق نظام الشباك الواحد توفيراً للوقت والجهد، وتطبيق اللامركزية في الفروع، إذ كانت الرخصة تستخرج خلال يوم والسجل الصناعي خلال أسبوع وذلك قبل عام 2008، أما الآن أصبح يستغرق الموضوع أكثر من شهر. 

استكمال ميناء سفاجا البحري يمثل أحد حوافر الاستثمار في الصعيد ويعد عامل جذب مهماً للمستثمرين المحليين والأجانب في حال ما تم تحويله من ميناء ركاب إلى ميناء للحاويات للتصدير والاستيراد للمناطق الصناعية في الصعيد، خاصة أنه تم تنفيذ طريق الصعيد – البحر الأحمر بتكلفة عالية تقدر بـ2 مليار جنيه بمحاوره لهذا الغرض وليكون لهذا الطريق مردود.

وضع ضوابط علي صاحب العمل، والعامل والتزام الطرفين بها، وربط العمل بالإنتـاج.

ومن أهم المشاكل التي تعترض الاستثمار في المناطق الصناعية بالصعيد عدم قيام المحليات بدورها في ترفيق المناطق الصناعية بالصعيد مجاناً مثل الأراضي، إذ قام صندوق الدعم التابع لوزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية بالصرف لترفيق المناطق الصناعية وسدد الصندوق حوالي 1.85 مليار جنيه حيث كان نصيب الصعيد 50% منها، ثم تولت بعد ذلك الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وصايتها على هذا الأمر وأصبحت شركة احتكار ففرضت رسوماً باهظة على المتر المربع حوالي 10 جنيهات.

 وأصبح دور القابضة للمياه يقتصر على توصيل المياه من الخطوط الرئيسية إلى داخل المصانع فقط، وهذا يمثل عبئاً على مصانع الصعيد وتكلفة لم تكن من قبل، وكذلك فواتير المياه فيها مغالاة حيث وصل المتر ثلاثة جنيهات بدلا من 25 قرشاً، وتحصيل 60% من قيمة الفاتورة صرف صحي، وهذا يعد عبئاً آخر على المستثمرين بالصعيد، لذلك نطالب برجوع تبعية ذلك إلى الحكم المحلي كما كان سابقاً، وتخفيض هذه الرسوم. 

بالإضافة إلى زيادة الفائدة المحصلة على تأخير سداد أقساط التأمينات الاجتماعية تصل إلى 4.5% شهرياً، والتي تضاف إلى أعلى رصيد مدين، والشهر الذي يليه نفس الوضع أي الفوائد تصل إلى 50% سنوياً وهذا حمل على الاستثمار بالصعيد.

وتواجه منتجات المناطق الصناعية بالصعيد عائقاً لأنها لا تحظى بظروف جغرافية مناسبة للتسويق لبعد الصعيد عن القاهرة الكبرى والمحافظات التجارية ومن جهة أخرى المناقصات تتم مركزياً ما يحرم المناطق الصناعية من المشاركة. 

ارتفاع أسعار الكهرباء تجعل من توصيل الغاز الطبيعي ضروري للمناطق الصناعية بالصعيد لأن تكلفته أقل كثيراً من مصادر الطاقة الأخرى وبالتالي تخفيض سعر المنتج، وتمكنه من القدرة على المنافسة، يلعب صندوق الدعم دوراً أساسياً في ذلك بعمل الخطوط الرئيسية داخل المناطق الصناعية وهي بنية تحتية مثل: المياه، الكهرباء، الرصف، الصرف الصحي، والمصنع يتحمل تكاليف دخول الغاز لمصنعه خاصة أنه تم تجريم استخدام غاز البوتاجاز في النشاط الصناعي.
علياء فوزى

انتشال أتوبيس "البداري" بعد سقوطه باللاعبين في النيل بسوهاج


تمكنت قوات الإنقاذ النهري بسوهاج من انتشال أتوبيس فريق نادي البداري لكرة القدم بعد سقوطه في نهر النيل أثناء عبوره جزيرة الخذاندارية مركز طهطا قادما من الطريق الشرقي البداري أسيوط.
وأمر محافظ سوهاج د.يحيى عبد العظيم بتشكيل لجنة لمعرفة سبب سقوط الأتوبيس، وقال رئيس مركز ومدينة طهطا حسام محمدين أن العناية الإلهية أنقذت فريق البداري من كارثة عندما كان مستقلا أتوبيسا إلى مدينة طهطا لملاقاة فريق طهطا في قسم الدرجة الثالثة وعند دخول الأتوبيس العبارة النيلية لنقلهم من الضفة الشرقية إلى الضفة الغربية سقط الأتوبيس فجأة وكان يستقله السائق وبعض اللاعبين الذين قفزوا من الأتوبيس لحظة سقوطه وأمر المحافظ بتدبير عربات لنقل اللاعبين وأجريت المباراة التي فاز فيها فريق طهطا بثلاثة أهداف مقابل هدف للبداري.

خالد حسن

بالفيديو محافظ أسيوط يضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء بني عدي بمنفلوط

ايهاب عمر

بالفيديو مظاهرات قريه مسارة مركز ديروط محافظه اسيوط ..رغيف العيش

بالفيديو صلح بين عائلتين بقريتى فزارة وقرية أبو الليف بالقصير بمركز القوصية باسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى


محمود الجندى

بالفيديو قناة النهار والدعوة السلفية في أسيوط تحذر من خطر المد الشيعي في مصر

بالفيديو قناة النهار والعمال يعترضون على تأجيل الحكم في قضية عودة مصنع أسمنت أسيوط للدولة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...