الجمعة، 18 يناير 2013

ضبط 2631 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


حررت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، 2631 مخالفة، خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بها، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط قطعتي سلاح و3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، قطعتي سلاح، و3 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية شنتها بدائرة قسم أول أسيوط، اليوم الجمعة.
تنوعت المضبوطات ما بين مسدس، وفرد محلي الصنع، و15 طلقة نارية بحوزة شخصين، بجانب ضبط 3 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة"، بحوزة 3 أشخاص، ما بين تعاطٍ وتجارة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة ربة منزل واصابة زوجها وسيدة أخري بطلقات نارية متفرقة بالجسم بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري بأسيوط


لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيب زوجها، وسيدة أخري بطلقات نارية متفرقة بالجسم بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري بأسيوط، اليوم الجمعة، بسبب خلافات الجيرة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بمصرع هناء السنوسي أحمد عبد الراضي (20 سنة – ربة منزل)، وتنتمي لعائلة "زايد"، وإصابة زوجها المدعو محمد عثمان علي محمدين (21 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية قاو النواورة، وينتمي لعائلة "حسن"، وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال عم المتوفاة اتهم كلا من أحمد عبده علي محمدين بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته صوب كريمة شقيقه محدثا إصابتها التي أودت بحياتها بتحريض من حسن التهامي ثابت حسن لوجود خلافات جيرة بين العائلتين، وبسؤال المصاب الثاني اتهم كلا من فرج إسماعيل أحمد، وعادل ثابت عبد الراضي زيد بإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزة أحدهما- لذات السبب.

فيما أصيبت

البقاء لله :: وفاة فلاح فى تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ديروط بمحافظة أسيوط


لقي فلاح مصرعه، اليوم الجمعة، في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "الكرايتة"، و"الزواينة"، بقرية "مسارة" التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط.
وكان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول أحمد يحيى عيسى عثمان (29 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "مسارة" من عائلة "الكرايتة" إلى مستشفى ديروط المركزي جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

وبالانتقال وسؤال والد المتوفى يحيى عيسى عثمان حسين (57 سنة – بالمعاش)، اتهم كلا من أحمد عبد السميع زيان محمد عبد السميع زيان من عائلة "الزواينة"، بإحداث إصابة نجله التي أودت بحياته من سلاح ناري كان بحوزتهما أخذاً بالثأر.

يشار إلى وجود خصومة ثأرية بين العائلتين تحت رقم 17 لسنة2012، نجم عنها وفاة شقيق المتهمين خالد عبد السميع زيان، وتحرر محضر برقم 330 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالصور عزاء محافظة اسيوط لشهداء الداخلية بقرية عرب الكلابات باسيوط

                              باقى الصور

مدير أمن أسيوط ينفي قتل وحرق منازل أبرياء خلال حملة "عرب الكليبات".. ويقول: كل القتلي عناصر إجرامية


نفي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول قيام قوات الشرطة بحرق منازل أبرياء وقتلهم أثناء الحملة الأمنية علي قرية "عرب الكليبات" بمركز الفتح.
وأكد مدير الأمن أن الشرطة تعاملت مع الموقف بحذر شديد، وهو ما أسفر عن استشهاد ضابطين منها، أما فيما يتعلق بوقوع 8 قتلي من العناصر الإجرامية فكان ذلك نتيجة لتبادل إطلاق النار بكثافة بين الطرفين.

وقال أبوضيف، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إنه تم ضبط أكثر من 20 متهمًا من داخل القرية، وعند الوصول إلي المركز والكشف عليهم جنائيًا وجد أنهم غير مطلوبين، وتم الإفراج عنهم في الحال.

وأضاف مدير الأمن، أن تنفيذ الحملة الأمنية علي القرية جاء بعد تعدد بلاغات الأهالي بتردي الحالة الأمنية داخل القرية، واحتماء بعض الهاربين والمطلوبين في أحكام جنائية بها، وقيام بعضهم بفرض إتاوات علي المواطنين.

وأوضح أبوضيف، أن هناك مشاجرة وقعت بين عائلتين منذ بضعة شهور استخدم فيها الأسلحة الثقيله بأنواعها وانتهت بإطلاق قذيفة "أر بي جيه" أشعلت النيران في أكثر من 40 منزلًا، الأمر الذي أدي إلي تصنيف القرية ضمن أخطر البؤر الإجرامية بالمحافظة، التي تثير المشكلات بين الحين والآخر.

اسلام رضوان

بالفيديو تشييع جنازة ضابطي شرطة أسيوط

مؤسسة "ستار كير" تساهم في تغذية أطفال أسيوط‏


تساهم مؤسسة "ستار كير" في تغذية 2000 طفل من محافظة أسيوط من خلال توفير وجبة يومية متكاملة العناصر الغذائية، لتغطية احتياجات 25% من غذاء الأطفال اليومي.
وتوزع المؤسسة 230 طن معونات غذائية يستفيد منها 10.500 من أفراد أسر هؤلاء الأطفال في عدة قرى بمنفلوط.

وتكلف المشروع في مرحلته الأولى مبلغ مليون جنيه مصري، ونفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة العالمي للغذاء.

وأدى تعاون مؤسسة "ستار كير" مع برنامج الأمم المتحدة للغذاء إلى التقليل من ظاهرة عمالة الأطفال التي تنتج عن إرسال زويهم لهم من أجل العمل لدعم دخل الأسرة، حيث تزيد التغذية من قدرتهم على التحصيل الدراسي وترفع لديهم إمكانية الحصول على التعليم المناسب، ومن المتوقع أن يستمر تطبيق هذا المشروع بمختلف مراكز محافظة أسيوط.

شيرين الكردى

بالفيديو إستعدادات القوى السياسية المعارضة في أسيوط لمظاهرات 25 يناير القادمة

غدًا..الشاعر "أحمد بخيت" من محافظة اسيوط في ضيافة بيت السحيمي فى أمسية ثقافية بعنوان "حوار أجيال المبدعين"


يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية ثقافية بعنوان "حوار أجيال المبدعين" تستضيف خلالها الشاعر "أحمد بخيت" وذلك في السابعة مساء غد السبت.
يذكر، أن الشاعر المصري أحمد بخيت وُلد في 26 فبراير 1966 بأسيوط، تلقّى تعليمة في القاهرة وتخرّج من دار العلومِ عام 1989، عمل معيدًا بقسم النقد والبلاغة والأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية والإسلامية جامعة القاهرة، ثم ترك العمل الأكاديمي وتفرغ للكتابة.
صدر له، عدة دواوين شعرية ومنها: وداعًا أيتها الصحراء، ليلى.. شهد العزلة، صمت الكليم، جزيرة مسك، وطن بحجم عيوننا، الأخير أولا و بردة الرسول.

كما صدرت، له عدة دواوين شعرية للأطفال ومنها: صغير كبير ، كبير صغير ، عيون العالم ، ظل ونور. و تُرجم له : ليلى.. شهد العزلة، صمت الكليم، بالإضافة إلى بعض القصائد.
حصل على العديد من الجوائز ومنها: الجائزة الأولى في الشعر من المجلس الأعلى للثقافة ثلاث مرات متتالية، جائزة أمير الشعراء أحمد شوقي، جائزة "المبدعون" لأفضل قصائد عربية بالإمارات، جائزة الدولة التشجيعية في الشعر من مصر، وأخيرًا على جائزة المركز الثالث في مسابقة "أمير الشعراء" 2008.
ياسمين الغمرى


مباحث مركز شرطة القوصية باسيوط تضبط فلاح يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية


تمكنت مباحث مركز شرطة القوصية، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة، بقصد الإتجار وضبط بحوزته طبنجة برتا و 4 فرد خرطوش والأدوات المستخدمة فى الورشة.
وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة القوصية مفادها قيام "مساعد إ.ح" 26 عام فلاح، ومقيم دائرة المركز – بإعداد ورشة بمنزله لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات الأمنية من ضبط المذكور وبحوزته طبنجة ماركة برتا عيار 8,5، وفردين محلى الصنع، و 4  طلقات نارية ، و الورشة المشار إليها وأدواتها " 11 إبرة ضرب النار ، و  4 قطع خشبية تستخدم فى تصنيع مقابض الأسلحة، وقطعتين حديدية تستخدم فى تصنيع مقابض الأسلحة ، و مقبض حديدى ، و شنيور يدوى ، و ياى وسوسته ، و مبردين ، و3 بنسه حديدية، وجاكوش ، و4  منشار حديد مختلفة الأحجام ، ومفكين ، ومفتاح إنجليزى ، ومنجلة ، و 3  قطع حديدية، تستخدم فى تصنيع تتك السلاح، و بنطتين شانيور مختلفة الأحجام ،  3  ماسورة حديد تستخدم فى تصنيع ماسورة ضرب النار ، قطعة حديدية تستخدم فى تصنيع جسم السلاح ، حربة ، طارقين.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال تلك الواقعة، وإخطار اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط والذى أمر بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.
عمرو المزيدى

جنازة عسكرية لضابطي أسيوط بمسجد الشرطة


تُشيع اليوم؛ بمسجد الشرطة بالدراسة، جنازة عسكرية لشهداء الواجب الوطني بأسيوط، الذين لقوا حتفهم أثناء مطاردة عناصر إجرامية بمنطقة "عرب الكلابات"، بمركز الفتح في أسيوط.
يتقدم الجنازة؛ اللواء محمد إبراهيم –وزير الداخلية- واللواء أبو القاسم أبو ضيف -مدير أمن أسيوط- وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.
وكان ضابطان استشهدا، وأصيب ثالث، ومجند من عناصر الأمن المركزي، إثر تبادل إطلاق النيران بين ضباط الحملة الأمنية؛ التي داهمت قرية "عرب الكلابات"، التابعة لمركز الفتح بأسيوط لضبط عناصر إجرامية وهاربين من أحكام قضائية، ومطلوبين في قضايا إعدام ومؤبد، فيما قتل 8 من الخطرين في المداهمة.
عمرو المزيدى

حملة أسيوط تضبط 4 بنادق آلية و12 فرد خرطوش


يواصل أمن أسيوط،  حملاته الأمنية المكبرة ضد حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، ويضبط  4 بنادق آلية وبندقية خرطوش و12 فرد خرطوش.
تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن أسيوط، من خلال الحملات الأمنية المكبرة التى تشنها بدوائر الأقسام والمراكز، لضبط كافة صور الخروج عن القانون، وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.
أسفرت ضبط 4 بنادق آلية، وبندقية خرطوش ، و 12 فرد خرطوش مع "محمد ع.ع" 48 عام وبحوزته بندقية آلية و 10 طلقات نارية , "رزق ع.ر" 45 عام وبحوزته بندقية آلية و 10 طلقات نارية ,"نجيب س.أ" 26 عام وبحوزته بندقية آلية, "حافظ أ.ح" 20 عام وبحوزته بندقية آلية، وفرد رصاص ، خزينتين سلاح ، و 26 طلقة , "محمد أ.خ" 32 عام وبحوزته بندقية خرطوش.
تم ضبط، 12 فرد خرطوش بحوزة 8 متهمين، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإخطار اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، الذى أمر بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.
عمرو المزيدى

بالفيديو الإيمان عند مخلوقات الله " خطبة جمعة " د . عبد الآخر حماد بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو قناة سى بى سى وبرنامج زي الشمس - ونجاح عملية الفتاة المحدبة ضيف الفقرة محمد عبد الحي المشتاوي استاذ بكلية الطب - جامعة أسيوط فاطمة ابراهيم المريضة التي اجري لها العملة

بالفيديو قناة التحرير وأزهريو أسيوط ينضموا للنهي عن المنكر في الجامعة

قنديل ينعي ضابطي أسيوط ويؤكد دعمه لجهود الشرطة



أعــرب د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عن خالص تعازيه لأسرتي شهيدي الشرطة بأسيوط النقيب أحمد سعيد ، والملازم أول  باسم عادل محمد سرور، من قوة الأمن المركزي بأسيوط.

وكان الشهيدان قد لقيا مصرعهما الخميس 17 يناير  خلال أداء واجبهما المقدس في حماية أمن مصر ضد الخارجين عن القانون.

 كما عبر عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين من رجال الشرطة خلال الحملة الأمنية على البؤر الإجرامية بأسيوط.

وأشار قنديل إلى أن هذا الأسبوع قد شهد أيضاً استشهاد  العميد طارق أحمد محمد ، رئيس قسم شرطة المرافق بمديرية أمن بورسعيد حال قيامه بتأدية واجبه، معرباً عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد.
وأكد قنديل مجدداً على دعم الحكومة ومساندتها الكاملة لرجال الشرطة البواسل، الذين يبذلون كل غال ونفيس خلال أداء واجبهم المقدس لحماية الشعب وتعقب المجرمين والخارجين على القانون،معرباً عن ثقته في أن تلك الأحداث لن تفُت في عضد رجال الشرطة الأبطال.

60 ألف طالب يؤدون امتحانات الإعدادية بأسيوط


60 ألف طالب يؤدون
بدأت أمس الأربعاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لعام 2012/2013م حيث توجه 59537 طالبًا وطالبة من طلاب الصف الثالث الاعدادى لأداء الامتحان خلال 7 أيام تنتهي فى 23 يناير الحالى ويؤدى الطلاب امتحاناتهم أمام 312 لجنة على مستوى المحافظة فى الإعدادية العامة كما توجه 4525 من طلاب الإعدادية المهنية لأداء الامتحانات أمام 18 لجنة.

صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وقال بأنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات بناء على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط حيث تم تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة والتنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات مشيراً إلى أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

ايهاب عمر

شركة أسمنت تدعم نادى الوليدية بأسيوط بـ 50ألف جنيه


شركة أسمنت تدعم نادى الوليدية بأسيوط بـ 50ألف جنيه
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تقديم كافة أشكال الدعم لفريق نادي الوليدية الرياضى خاصة وأن نتائجه في مباريات الدورب الممتاز "ب" تؤهله للترقي والصعود لدوي الممتاز "أ" لافتاً إلى أن المحافظة لن تبخل بدعم أنديتها خاصة المتميزة منها إيماناً بالدور الرياضي والاجتماعي والشبابي الذي تقوم به .
جاء ذلك خلال استقباله الوفد من إحدى شركات الأسمنت بأسيوط التابعة لمجموعة"الخرافي" برئاسة شريف صبري العضو المنتدب وبحضور الدكتور عماد سمير المدير الفني لنادي الوليدية الرياضي لتقديم دعم للنادي قدره 50 ألف جنيه.
وأشاد المحافظ بالدعم والرعاية التى ستقدم من الشركة للنهوض بالنادي ليكون صعوده للدوري الممتاز هو التتويج الحقيقي لأبناء المحافظة وشدد على الاهتمام بقطاع الناشئين والعمل على تدعيمه باستمرار وتصعيد العناصر الصالحة للنهوض بكافة الألعاب الرياضية وإخراج جيل من المتميزين الذي يستطيعون تشريف المحافظة في كافة المسابقات.
من جانبه شكر الدكتور عماد سمير المحافظ على دعمه المتواصل للنادي واهتمامه بالفريق كما وجه الشكر للشركة الداعمة واعداً ببذل أقصى جهد لتحقيق أفضل النتائج في المباريات القادمة للصعود للدوري الممتاز "أ" لافتاً إلى أن نادي الوليدية يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 15 نقطة بعد فريق سوهاج المتصدر المركز الأول بـ20 نقطة ويلعب الفريق مباراة هامة الخميس القادم مع النصر للتعدين بأسوان والذي يحتل المركز الثالث بـ 13 نقطة لتحديد المركز الأول والثاني للصعود لدوري الممتاز "أ".
محمد ممدوح

والدة مصاب بحادث البدرشين من أسيوط تتهم المسئولين بالتقصير


والدة مصاب بحادث البدرشين من أسيوط تتهم المسئولين بالتقصير
اتهمت والدة المصاب "أسامة عصام على ثابت" ـ ودموعها تنهمر ـ المسئولين بالتقصير في أداء عملهم، مشيرة إلى أن الحادث بفعل فاعل وأن الإهمال مازال مستمراً بعد الثورة .
وطالبت "أم أسامة" بتوفير الرعاية الصحية لابنها وعلى نفقة الدولة حتى يعافى من إصابته في الحادث ويشفى من الانزلاق الغضروفي مستنكرة سفر ابنها لأكثر من 6مرات إلى القاهرة لإجراء الكشف الطبي وإثبات إصابته بالانزلاق الغضروفي وهو ما كبدنا الكثير من الأموال، وفي النهاية "دخل" الجيش .
وأضافت أن ظروف المعيشة الصعبة جعلت والده يسافر إلى السعودية منذ 5 سنوات إلا أنه يتم ترحيله منذ أكثر من 25 يوما للقاهرة فضلاً عن سفر "إسلام" إلى الأردن خلال فترة الإجازة حتى عاد هو الآخر بسبب آلام الظهر .
واستنكر هاشم عصام قبول "إسلام" ـ كما يطلقون عليه بالمنزل ـ في أداء الخدمة العسكرية، رغم إصابته بانزلاق غضروفي جعلته يعود من سفره للأردن موضحاً أنه قام بإجراء عدة كشوفات وآشعات على الظهر لإثبات ذلك إلا أنه وقع عليه الاختيار .
وطالب عمه بإعفاء "إسلام" من الجيش نظراً لإصابته خاصة أنه أكبر أشقائه في ظل ظروف ترحيل والده الذي يعمل بالسعودية رغم أنه يحمل تأشيرة بالإقامة ـ ضمن حملة الترحيلات التي تقوم بها المملكة للمصريين العاملين هناك ـ حسب قوله.
وأشار على ـ شقيق المصاب ـ 6 ابتدائي ـ إلى حصول أسامة على شهادة الدبلوم التجاري وعشقه لكرة القدم نظراً لمهارته العالية إلا أن الإصابة أبعدته عن ممارستها مضيفاً أن خفة ظله جعلته قريباً من جميع من تعامل معه .
محمد ممدوح

بالصور وقفة لأشبال أسيوط تضامناً مع أطفال سوريا



                                      باقى الصور

بالصور الجماعة الاسلامية بأبوتيج تعلن عن مسابقة للقران الكريم بمسجد الشيخ / منصور


أبو شعيب الغزالى

اللجنة الثقافية باتحاد طلاب جامعة اسيوط تدعو لحضور المعسكر الإيمانى الأول بالجامعة


. . المعسكر الإيمانى الأول بجامعة أسيوط
حرصا منا على زيادة الوعى الدينى لدى الطلاب تعتزم اللجنة الثقافية باتحاد طلاب جامعة اسيوط بالتعاون مع اتحاد المدينة الجامعية للطلاب اقامة المعسكر الايمانى الاول بالمدينة الجامعية خلال اجازة نصف العام وذلك ابتداء من السبت2\2\2013 حتى الثلاثاء 5\2\2013 ويحوى المعسكر العديد من الفقرات الدينية"ندوات فى السيرة والفقه وقران وقيام ليل " بالاضافة الى العديد من الانشطة الرياضية "كرة قدم وتنس وطابور رياضى وبطولة شطرنج " وفقرات ثقافية وعلى من يرغب فى الاشتراك الحجز عند رعاية الشباب بالمدينة الجامعية بصالة اللياقة البدنية بمبنى "أ" وعليه ان يسجل اسمه فى الانشطة التى يرغب الاشتراك بها



أمين اللجنة الثقافية . . . أمين اتحاد المدينة
صلاح الدين أبو زيد . . . أحمد ميسرة محمد

اسلام عبد العليم

بالصور.. دخول 5 عمال تعبئة بمصنع أسمنت أسيوط في إضراب عن الطعام للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية


                               باقى الصور

حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط تعلن مشاركتها فى الذكرى الثانية للثورة


أعلنت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، مساء اليوم الخميس، عن مشاركتها فى الذكرى الثانية لثورة يناير الموافقة 25 من الشهر الجاري، للتظاهر بميدان المجذوب، وذلك بالتنسيق مع عدد من الأحزاب والحركات السياسية.
وقال الدكتور علي سيد، المتحدث باسم الحركة في أسيوط، إن المظاهرة تأتي احتجاجًا على فشل النظام في تحقيق مطالب الثورة، وإدارته الفاشلة للبلاد وانتهاج نفس النهج الاقتصادي للنظام السابق الظالم للفقراء، واقتراضه من صندوق النقد الدولي قرضا يدفع ثمنه البسطاء من رفع للدعم وغلاء للأسعار، ومحاولاته لأخونة مؤسسات الدولة، ولو كان ذلك على حساب الصالح العام على سبيل المثال تعيين مجموعة من المحافظين غير ذوى الكفاءة لمجرد أنهم من جماعة الرئيس، مما أدى إلى العديد من الكوارث التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء دون محاسبة مسئول واحد، كما كان يفعل نظام الحزب الوطني المنحل.

وأضاف سيد، أنهم يرفضون الاحتفال، كما أنهم يرفضون استخدام العنف في التظاهر.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة ربة منزل ونجلتها في احتراق منزلهما بقرية "بني يحيي" بمركز ديروط بأسيوط، بسبب ماس كهربائي


لقيت ربة منزل ونجلتها مصرعهما، اليوم الخميس، في احتراق منزلهما بقرية "بني يحيي" بمركز ديروط بأسيوط، بسبب ماس كهربائي.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد باندلاع حريق بمنزل حمادة عبد الحارس محمد عثمان (33 سنة. أمين شرطة)، بقرية "بني يحيي" بدائرة المركز.

ونجم عن الحريق إصابة مالك المنزل، ومصرع زوجته رانيا محمد على (28 سنة - ربة منزل)، ونجلتهما الطفلة هند حمادة عبد الحارس (6 سنوات)، وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى ديروط المركزى تحت تصرف النيابة واحتراق أثاث المنزل بالكامل.

بالانتقال وسؤال شقيق مالك المنزل سيد عبد الحارث محمد عثمان (28 سنة - أمين شرطة)، رجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بالمنزل، ولم يتهم أو يشتبه بأحد جنائيًا بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين، وتحرر محضر برقم 301 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفل واصابة والدته وثلاثة من أشقائه وعامل في حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة


لقي طفل مصرعه، وأصيبت والدته وثلاثة من أشقائه وعامل في حادث تصادم وقع، اليوم الخميس، سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة بين السيارة رقم (31868) ملاكي المنيا قيادة صموئيل حنين سعيد (33 سنة - راعي كنيسة الشهيد ماري جرجس بناحية بسيلة الغربية)، ومقيم بمركز مطاي في المنيا، والسيارة رقم (8713 ج هـ ر مصر) ملاكي قيادة ياسر أحمد أبوزيد (41 سنة - أخصائي اجتماعي)، ومقيم بمرسي مطروح.

نجم عن الحادث وفاة نجل قائد السيارة الثانية الطفل محمود (4 سنوات)، وإصابة زوجته المدعوة صفاء محمود عبد المولي (30 سنة - ربة منزل)، وأنجالهما كلا من إسلام (3 سنوات)، وعمر (9 سنوات)، ومحمد (11 سنة)، ومرافقهم المدعو محمد مصطفي محمود (24 سنة – عامل)، ومقيم بمرسي مطروح بكسور وكدمات وسحجات واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل الجثة والتحفظ عليها بالمستشفي المركزي، وتحويل المصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 821 جنح مركز شرطة القوصية لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

تشييع جثامين 7 أشخاص من العناصر الإجرامية بـ"عرب الكليبات" بأسيوط.. والأمن يفرض كردونًا أمنيًا حولها


قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم تشييع جثامين 7 أشخاص من العناصر الإجرامية الذين لقوا مصرعهم فجر اليوم الخميس خلال الحملة الأمنية التي استهدفت منازلهم بقرية "عرب الكليبات" بمركز الفتح، بعد أن أمرت النيابة باستخراج تصاريح الدفن الخاصة بهم من مستشفي الإيمان العام.
وأضاف أبوضيف، في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس، أنه مازالت هناك جثة أخري لأحد العناصر الإجرامية بمستشفي أسيوط الجامعي، وجار استخراج تصريح الدفن الخاصة بها.

وأشار مدير الأمن، إلي قوات الشرطة مازالت تفرض كردونًا أمنيًا حول القرية، وتقوم بتمشيط المنطقة لضبط باقي الهاربين في المناطق الجبلية المتاخمة للقرية.

يذكر أن القتلي الثمانية من العناصر الإجرامية هم فرج سليمان حسن، وحسن سليمان حسن، وعيسى نصار نصير، وناصر حسن على، وعلى حسن على، وحسن فتحى أبو زيد، وعلى أحمد فتحى منصور، وعدى أبو زيد سلامة.

اسلام رضوان

بعد استشهاد ضابطين.. ائتلاف "أفراد وأمناء الشرطة" بأسيوط يطالب بأسلحة حديثة للدفاع عن أنفسهم


طالب ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بأسيوط، في بيان لهم اليوم الخميس، بضرورة وضع قانون يجرم الاعتداء على رجال الداخلية، كما ناشدوا رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، بتوفير الأسلحة الحديثة والمعدات من أجل الدفاع عن أنفسهم بشكل آمن.
وجاءت مطالبات الائتلاف عقب استشهاد اثنين من الضباط، وإصابة ضابط ومجند من رجال الأمن المركزي، اليوم الخميس أثناء مطاردة مجموعة من الخارجين عن القانون بقرية عرب الكليبات بمركز الفتح.

وأضاف البيان، أن لجنة السياسات بائتلاف وأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط اجتماعًا بكامل هيأتها عقب الاعتداء الذي تعرضت له القوة الأمنية، وكلفت خمسة من أعضائها بالسفر لمرافقة جثامين الضحايا إلى مسقط رأسيهما بالجيزة والإسكندرية.

ودعا الائتلاف في بيانه إلى اجتماع آخر، وذلك يوم الأحد القادم بنادي الشرطة بأسيوط، للوقوف على آخر تداعيات الحادث.

اسلام رضوان

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...