الثلاثاء، 25 يوليو 2017

بالصور والفيديو كارثة لمباحث القوصية باسيوط وانهيار أب بالبكاء على مقتل نجله رميا بالرصاص على الطريق العام تفاصيل مقتل الشاب إسلام جوده .. والقاتل " حبيشة " وشقيقه ! التقارير الأمنية .. الجناة مجهولين وأهالى القوصية يطالبون بالقصاص من القتله المعروفين




تلقت أسرة الفقيد إسلام عبد الجواد مصطفى خبر مصرعه علي يد الشقيقان بدر محمد تمام (31 عام - الصورة اليسار) ومصطفي محمد تمام (33 عام ) ، وهما مسجلان خطر لما يقرب من 15 قضية تنوعت أحكامها غيابيا بين الإعدام ومجموع أحكام يصل تسعين سنة سجن، وقد قتلوه بثمانية طلقات في الصدر بعد كمين نصبوه له وتمت إصابة سائق التوك توك بعدة رصاصات الذي كان يستقله المجني عليه ..
وبدأت قصة مقتل "إسلام" وكان يعمل في دولة الكويت أن قام المسجلان بإطلاق أعيرة نارية علي والده بأسلوب التهديد للأخذ أموال بالإكراه وعندما علم إسلام قام بالنزول للتواجد مع والده من أجل معرفة المشكلة والدفاع عن أبيه ، وفور وصول "إسلام" علم الشقيقان أنه قد حضر قاموا بتتبعه عدة أيام وكان مباحث شرطة القوصية على علم بهذا ولم يتم أي تدخل منهم حتى تلقت أسرته خبر مصرعه في وسط النهار وحتى الآن لم يتم أي إجراء في هذه القضية !!
ويذكر أن المسجلان منذ فترة قاموا بحرق سيارة ضابط المباحث بمركز القوصية يدعى النقيب عمرو س. أمام منزله بديروط ، وقاموا أيضا بتهديد وضرب عميد قوات مسلحة وائل ح. بطلقتين في ذراعه ، وقاموا ايضا بقتل عمهم وقتل ابن عمهم من قبل ، وذبح عامل كان يعمل بمخبز ، والاعتداء على أمناء شرطة عدة مرات ، كل هذه الحوادث خلال بضعة أيام ،، 
كما قاموا بتجميع بعض الخارجين على القانون وايوائهم وتنفيذ عدد من الجرائم وفرض الاتاوات والبلطجة ، وقد قامت قوات الأمن بشن حملات ومداهمة منزلهم بمنطقة غرب البلد وكذلك عدة منازل بمناطق مختلفة كان يعتقد وجودهم بها ولكن باءت جميعها بالفشل..
هذا وتناقلت وسائل إعلامية عدة تلك الأحداث المشئومة وتتابع نشر القضية كبريات الصحف مثل الفجر والدستور والوطن وغيرها ..
بينما الناس تتسائل أين الأمن العام ؟ وأين الإجراءات القانونية الرادعة نحو هؤلاء المجرمون من قبل مركز شرطة القوصية و مديرية الأمن ؟! 
أم أن القوصية تشهد ميلاد " حبيشة " حقيقي على أرضها بعدما كان مجرد خيال درامي !

البقاء لله .. مقتل شاب برصاص مجهولين بمركز القوصية بأسيوط .. ونشطاء الجناة معروفين لمركز ومباحث القوصية

أفقر المحافظات الأغلى فى العقارات.. المتر فى أسيوط يصل لـ200 ألف جنيه








بالرغم من تصنيف محافظة أسيوط كإحدى أفقر المحافظات فى مصر، واختيار قراها كأفقر القرى، إلا أن أسعار الأراضى والشقق السكنية فيها أصبحت خيالية لا تقارن بنظيراتها فى المحافظات الأخرى التى تفوقها من حيث الإمكانيات والعوامل الطبيعية، إذ وصل سعر المتر فى شارع الجمهورية إلى 200 ألف جنيه.



على عثمان سمسار عقارات، قال إن الأراضى فى محافظة أسيوط تزيد أسعارها بشكل متزايد دون ضوابط حتى أن سعر المتر الواحد فى بعض الشوارع الرئيسية تخطى حاجز الـ200 ألف جنيه وسعر الشقة السكنية وصل إلى 3 ملايين جنيه وأكثر، كما أن متر المحلات التجارية وصل إلى 200 ألف جنيه.



وأشار السمسار فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن ذلك يعود نتيجة ضيق زمام الكتلة السكنية، وزيادة المقبلين على السكن بمحافظة أسيوط، خاصة وأنها من ضمن المحافظات التى يتنوع فيها السكان من كل المحافظات، وإقبال أبناء المراكز الموجودة فى المحافظة نفسها إلى السكن بالمحافظة، وذلك بسبب وجود المدارس الخاصة والجامعات والمصالح الحكومية.



فيما أوضح سالم صلاح، سمسار عقارات، أن من أسباب ارتفاع اسعار العقارات والأراضى بالمحافظة إقبال كل رجال الأعمال، وأساتذة الجامعات، ومعظم المهن على الاستثمار العقارى، كونه أحد أسهل الاستثمارات وأسرعها وأكثرها ربحا، وخاصة فى محافظة من ضمن المحافظات التى يجد فيها العقار رواجا كبيرا، وسعرا عاليا وإقبالا من معظم الفئات.



وأضاف أن هناك عددا من المؤسسات بمحافظة أسيوط ساعد تواجدها أيضا على ارتفاع الأسعار وذلك بسبب الإقبال عليها منها مثلا جامعة أسيوط، وجامعة الأزهر، ومستشفى أسيوط الجامعى، والمستشفيات الخاصة والعامة حيث أصبحت أسيوط من ضمن محافظات الطب التى يقبل عليها كل أهل الصعيد قاصدين أطبائها فضلا عن طلاب الجامعات الذين يفضلون السكن خارج المدن الجامعية، وطلاب جامعة الأزهر،وطلاب المدارس الخاصة.



وقال المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط إن من أهم أسباب ارتفاع الأسعار هم الأشخاص أنفسهم فشعب اسيوط يقبل على السكن فى مدينة أسيوط بالرغم من ارتفاع الأسعار وتحكم أصحاب العقارات فيهم بالرغم من وجود آلاف الوحدات السكنية فى المدن الجديدة مثل مدينة أسيوط الجديدة، فضلا عن الإعلان عن التقديمات فى مدينة ناصر الجديدة "الهضبة".



وتابع أن الدولة تحاول تخفيف العبء من على المواطنين وتخفيف حدة ارتفاع الأسعار من خلال طرح الوحدات السكنية، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم طرح 8000 وحدة على مستوى المحافظة، 3360 فى منقباد، و4000 على مستوى المراكز بالمحافظة بخلاف أسيوط الجديدة التى يتم طرح أعداد مماثلة من الوحدات السكنية فيها.

 هيثم البدرى
احمد سالم

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...