السبت، 10 أغسطس 2013

إستمرار إحتفال أهالى أسيوط بعيد الفطر المبارك بالحدائق العامة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201226155852.jpg
شهد ثالث أيام عيد الفطر المبارك باسيوط استمرار مظاهر الاحتفال، حيث شهدت الحدائق والمتنزهات بحديقة الفردوس وأبو تيج وأبنوب وديروط ومنفلوط توافد المواطنين عليها لقضاء اليوم وسط أجواء من الفرحة والبهجة.

هذا وقد شهدت المراسى النيلية رواجاً كبيراً خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة ورغبة المواطنين فى التنزه فوق مياه النيل .

وفى سياق متصل تكثف أجهزة الرقابة التموينية والمحليات ومباحث التموين والصحة بالمحافظة حملاتها من المواد الغذائية لضبط الغير صالحة للاستهلاك الآدمى وإعدامها قبل ترويجها بين زوار المحافظة.

بالصور ارهابيين باسيوط وحملة مستمرة والتحريض على فتنه طائفية على جدران ’’ دار الكتاب المقدس ’’ بشارع الجمهورية باسيوط


وكالة الأسوشيتدبرس :: حملة إخوانية متصاعدة من الكراهية ضد الأقباط بأسيوط


https://pbs.twimg.com/media/BRN1mr0CUAAl-sH.jpg
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إنه بينما يقف الإخوان فى موقف دفاعى فى القاهرة فى أعقاب عزل الرئيس محمد مرسى، فإن أنصارهم فى أسيوط ومحافظات أخرى يشنون حملة متصاعدة من الكراهية ضد الأقباط بزعم أنهم من يقفون وراء سقوط مرسى.
وتحدثت الوكالة الأمريكية عن مسيرة تضم قرابة 10 آلاف إسلامى فى أسيوط، الثلاثاء الماضى، كانت تردد شعارات مناهضة للمسيحيين، وقيام بعض الصبية الذين ينتمون إليها بإشراف من بالغين بالكتابة على الجدران "قاطعوا المسيحيين" وشعارات أخرى تسىء للبابا تواضروس، هذا بالإضافة إلى وضع علامات على بيوت الأقباط ومحالهم ورسم صليب وعليه علامة خطأ.

وأضافت أن تضخم العداء قاد تحالف من 16 منظمة حقوقية مصرية، يوم الأربعاء، للتحذير من موجة جديدة من العنف ومطالبة السلطات الحكومية بحماية المسيحيين الذين يعانون من التمييز المزمن، فبينما كانت مدينة أسيوط من الأماكن التى مرت عليها العائلة المقدسة، فإن الخوف يزداد بين الأقباط بسبب فشل السلطات الحد من اعتداءات الإسلاميين منذ عزل مرسى فى 3 يوليو الماضى.

ونقلت الوكالة عن حسام نبيل، 38 عاما الذى يمتلك محل مجوهرات فى شارع يسرى التى مرت مظاهرة الإسلاميين به: "إنهم لن يتوقفوا طالما يفعلون ما يحلو لهم دون خوف من المساءلة". ومثل غيره من المسيحيين فى الشارع، فإن نبيل اضطر لإغلاق محلة حتى مر المتظاهرون، وأضاف: "لقد أشاروا لنا بأصبعهم مهددينا بالذبح وكانوا يصرخون باسم مرسى فى وجوهنا".

وتصف الوكالة الأمريكية حالة الرعب التى يعيشها مسيحو أسيوط، حتى أن زوجين شابين كانا فى أحد المحال وقت مرور مسيرة الإسلاميين، وقد شعروا بالرعب لدرجة أن الزوج قام بالوقوف أمام زوجته كدرع لها خشية من أى اعتداء، كما قام السكان فى الشارع بإغلاق النوافذ والابتعاد عن الشرفات.

وتقول الأسوشيتدبرس أن إسلامى أسيوط أقوياء لأن السلطات المحلية ضعيفة، فى تلك المنطقة التى ينتشر فيها الفقر على نطاق واسع، ونقلت عن جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن السلطات توقفت عن تنظيف الجرافتى المسئ للأقباط لأنه سرعان ما يظهر من جديد، وخشية من صدام عمال النظافة مع الإسلاميين.

وبالنسبة لـ40% من سكان أسيوط، الذين هم مسيحيون، فإن الحياة قد تغيرت جذريا. فإنهم يلتزمون منازلهم مع غروب الشمس وقد ألغت الكنائس أنشطتها المسائية، كما أن بعض الأثرياء غادروا المدينة تماما.

وتقول نيفين كمال، صيدلانية وأم لطفلين: "نحن لم نتعرض من قبل لمثل هذا النوع من الاضطهاد الذى نعانيه الآن.. نشعر بغضب وإحباط كبير، لكن أكثر ما يحزننى أن أبنائى غاضبون من بلدهم ويرغبون فى مغادرتها ولا يصدقونى حينما أخبرهم بأن الأمور ستتحسن قريبا".

وأضافت: "لدى إيمان شخصى أن كل هذا سيسفر عن أمر جيد لنا ولبلدنا، لقد كنا نظن أن الإخوان المسلمين لن يتركوا الحكم قبل 80 عاما ولكن المفاجأة أنهم سقطوا بعد عام واحد فقط. فمن كان يصدق ذلك؟".

وتشير الوكالة إلى أنه منذ عزل مرسى قتل ما لا يقل عن سبعة أقباط، أحدهم فى أسيوط، وأصيب العشرات، ففى قرية فى محافظة المنيا، أثارت أغنية مؤيدة للجيش مشادة بين مسلم ومسيحى، وفى اليوم الثانى قام حشد من آلاف الأشخاص بنهب متاجر ومنازل مسيحيين وحاولوا إقتحام كنيسة، ما أسفر عن إصابة 18 شخصاً على الأقل وأوامر ضبط وإحضار بحق 35 آخرين.

وتجنب مسيحيو مصر السياسة طيلة عقود ماضية، غير أنه منذ اندلاع انتفاضات الربيع العربى فى أوائل 2011 بدأوا فى توجيه مطالبهم بشكل مباشر وخوض غمار السياسية والمشاركة فى الاحتجاجات المناهضة لمبارك وقد انتقلوا إلى مستوى جديد خلال عام من حكم مرسى وتمكين حلفائه الإسلاميين، وقد انتقد البابا تواضروس، الذى انتخب العام الماضى بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، علنا الرئيس مرسى وأكد مرارا أن المسيحيين أحرار فى المشاركة السياسية.

وتقول الأسوشيتدبرس، إن الأمر كان مقامرة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لأقلية شعرت طويلا بالضعف. فخلال العام الماضى تكلم الإسلاميين بعداء متزايد تجاه الأقباط ووصفهم البعض بأنهم أعداء للإسلام، بل كان يتم تحذيرهم بضرورة أن يتذكروا أنهم أقلية. حتى عندما اندلعت الاحتجاجات ضد مرسى فى 30 يونيو، حاولت القنوات الإسلامية تصوير الأمر على أنها حركة احتجاج يهيمن عليها المسيحيين.


انجى مجدى

"المصري الديمقراطي" بأسيوط يشكل لجان رقابة شعبية لمتابعة أداء الأجهزة التنفيذية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039138095509695-550_main_thumb370x235.jpg
شكّل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، اليوم السبت، لجانًا للرقابة الشعبية على الأجهزة التنفيذية بمراكز المحافظة.
قال هلال عبدالحميد، أمين شئون المجالس المحلية بالحزب، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن عدم وجود مجالس محلية لا ينفي السلطة الطبيعية والدستورية للمواطنين في الرقابة على جميع الأجهزة.

وأضاف أنه في العادة ينتخب الشعب ممثليه بالمجالس للممارسة الرقابة، وإذا حالت ظروف طارئة كالثورات فإن حق الرقابة يعود للمواطن.

وأوضح أحمد عبدالعال، أمين الحزب بساحل سليم، أنه تم تشكيل لجنة بالفعل أعدت عددًا من الملفات لمتابعة أوجه القصور فيها كالصرف الصحي والمدارس والطرق.

وبدوره قال ممدوح تمام، أمين الحزب بمركز أبوتيج، إن الحزب يعتبر قضية مياه الشرب والقمامة من أهم المشكلات التي يجب متابعتها وسنتواصل مع الجهات التنفيذية بالمركز لمتابعة كل الملفات المتعلقة بالخدمات الجماهير.

وفي مركز الفتح، أوضح محمد حسن الأمين المساعد للحزب، إنه تم إعداد مجموعة من الشباب لمتابعة الأداء التنفيذي للإدارات المختلفة.

وفي مركز أبنوب، أكد شهير صلاح العمدة، أمين عام مساعد الحزب، أن الحزب أعد مجموعة من الملفات الحيوية التي سيقوم بمتابعتها خلال الفترة المقبلة، وسنتعاون مع كل الأجهزة التنفيذية لتقديم أداء جيد وخدمات مناسبة للمواطنين.


اسلام رضوان

«الديمقراطية الشعبية» بأسيوط تطالب الحكومة بالتدخل لمنع تقسيم المجتمع المصري


https://pbs.twimg.com/media/BRTei-eCQAE5YdO.jpg
طالبت حركة تطلق على نفسها " الديمقراطية الشعبية" بأسيوط، الحكومة، بالتدخل لمنع انقسام المجتمع المصري، والقوى السياسية برفع شعار العلمانية.

وشنت الحركة، في بيان لها اليوم، حصلت شبكة الإعلام العربية " محيط" على نسخة- هجوما شرسا على ما اعتبرتهم القوى الظلامية في تيار الإسلام السياسي، نتيجة لدفاعها المستميت عن الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي قالت أنه منصب بمباركة أمريكية، وأثار الشعب عليه.

وأشار البيان، إلى أن أسيوط معقل الجماعة الإسلامية إحدى الجماعات المشاركة في  التحالف الإسلامي من أجل الشرعية؛ يعد كارثة بكل المقاييس؛ نتيجة لما اكتست الكنائس عنوة بالشعارات الطائفية والاستفزازية، والتي اعتبرها بأنه تقسم المجتمع المصري، حد قول البيان .

ومن جانبه طالب ممدوح مكرم ، أمين عام الحركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط، كافة الأجهزة الأمنية و المسئولة في المحافظة، والحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء ما اعتبرها المهزلة، وأهاب بالمسيحيين بعدم الانجرار إلى أي استفزاز،مطالبا بحل جماعة الإخوان المسلمين ، داعيا كل الأحزاب التي قامت على أساس دين؛ والقوى السياسية المدنية إلى أن ترفع شعار "العلمانية" و ضرورة فصل الدين عن الدولة، والسياسة، الدين لله والوطن للجميع عاشت مصر و طنا للحرية و التقدم و الديمقراطية .


محمود عيد

مباحث ابنوب باسيوط تعثر على جثة شاب مجهول الهوية بنهر النيل


http://moheet.com/images/images/large/4201326132625.jpg
تبذل مباحث مركز ابنوب بأسيوط، جهودها لكشف غموض العثور على جثة شاب في العقد الثاني مجهول الهوية، بنهر النيل بمركز ابنوب.

وكانت مديرية امن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مركز شرطة أبنوب، يفيد وصول بلاغ من أهالي قرية جزيرة بهيج، دائرة المركز، بوجود جثة طافية بنهر النيل، دائرة القسم.

وبالانتقال والإنقاذ النهري والفحص تم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، وبمناظرتها تبين أنها لذكر في العقد الثاني من العمر،  قمحي البشرة ذو شعر أسود ناعم ويرتدي شورت، ولم يعثر معه على ثمة أوراق تدل على شخصيته، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أبنوب المركزي تحت تصرف النيابة .

واتخذت إجراءات النشر عن الجثة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 2296 إداري مركز أبنوب  لسنة 2013م .


محمود عيد

مطالب ثورية بعزل 13 مستشارًا و5 رؤساء مراكز إخوان بأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/788fdf90d5caaf83ffb33e4a32db2b89.jpg
طالب شباب القوى الثورية والائتلافات والأحزاب المدنية بأسيوط، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، بعزل كل القيادات الإخوانية الذين تم انتدابهم وتعيينهم في كل المديريات الخدمية وديوان عام المحافظة وغيرها من المؤسسات خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الإخواني، وتكليف الحاكم العسكري بإدارة شئون المحافظة حتى يتم اختيار محافظ جديد . كما طالبت القوى السياسية بضرورة تشكيل لجنة من القوى الثورية تعد قائمة بأسماء جميع المسئولين الفاسدين بالمحافظة، وعزلهم من مناصبهم فى أقرب فرصة والدفع بالقيادات الشابة والعمل على تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية بين جميع الأحزاب والقوى الثورية دون إقصاء لأي فصيل سياسي؛ حيث عانت هذه القوى من الإقصاء الذي انتهجته الدولة خلال عام مضى؛ رغم محاولات المحافظ والذي يشهد له الجميع بدماثة خلقه بلّم شملهم والاستماع إلى مطالبهم إلا أن كونه إخوانيًا يجعل القوى السياسية تطالب برحيله. كانت البداية باختيار النظام للقيادات طبقاً لمعيار الثقة وليس الكفاءة وكان يحلم الجميع بأن يعم على البلاد تحقيق العدالة الاجتماعية؛ ولكن شتان ما خيب الرئيس تلك الأحلام فاتبع منذ توليه سياسة التهميش وإقصاء التيارات المختلفة، فجاءت حركة الوزراء وشعر الجميع بتطبيق هذه السياسة وبعدها صدرت حركة المحافظين، وكانت بداية الأخونة بالنسبة للمحافظة. وتم تعيين يحيى كشك طبيب القلب المشهور والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محافظاً لأسيوط؛ وهو

شهيدان ليلة العيد باسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/139005_660_3796442_opt_0.jpg?itok=So81XQX2
يوم الأربعاء الماضى، قبل الإفطار بساعة واحدة، توقفت الحياة فى مركز ديروط، بمحافظة أسيوط، إنها آخر ساعات شهر رمضان، تمر كعادتها مصحوبة ببهجة حلول عيد الفطر المبارك، تتجمع الأسر حول الموائد، انتظارا لمدفع الإفطار، لكن هناك فى شارع المستقبل بالمدينة التى عمها الهدوء، كان الوضع مختلفا، طلقات الرصاص تدوى بلا انقطاع، كانت قوة من مركز شرطة ديروط، يقودها النقيبان محمد يوسف ومحمد حامد، تهاجم بؤرة إجرامية للقبض على مسجل خطر هارب وعدد من معاونيه، لحظات وتوقف هدير الطلقات وحل الصمت، سالت الدماء غزيرة، وأودت طلقات الغدر بحياة الضابطين، قبل أن يبتل ريقهما بشربة ماء، كانا على بعد ساعات قليلة من عيد الفطر المبارك، لم تفرق الحياة بين الشهيدين، ربطتهما صلات القربى والجيرة، حملا نفس الاسم «محمد»، التحقا بنفس الكلية «الشرطة»، عملا بنفس المكان «مركز شرطة ديروط»، وخرجا فى نفس المأمورية، فأبى الموت أن يفرقهما ولحقا برحاب ربهما فى وقت واحد، وبطلقات مجرم واحد، مزجت دماؤهما معا، قبل أن تتغسل تراب الوطن.

الحزن والألم وسيرة عطرة، كل ما تبقى من الشهيدين فى مسقط رأسهما بمدينة ملوى فى المنيا، التى اتشحت بظلمة الليل ومرار الحزن، اختفت مظاهر الاحتفال بالعيد لدى الأهالى، الذين رفضوا كافة مظاهر البهجة وشاركوا أسرتى الشهيدين حزنهم، وتم تشييع جثمانى شهيدى الشرطة لمثواهما الأخير من مسجد المجيدى بمدينة ملوى، حيث دفن الشهيد النقيب محمد حامد، فى منطقة الشيخ عبادة بقرية منشاة المعاقلة، والنقيب محمد يوسف عبدالعظيم بمنطقة بقرية أشمونين بالبراشا.

حزن الأسرة خيم على كل شىء، ترددت آيات القرآن فى الجنبات وفى منزل الشهيد النقيب محمد حامد والذى ترك خلفه أماً ثكلى وزوجة وطفلين، هما سيف 6 سنوات وكريم 3 سنوات، رفض الطفل سيف الجلوس فى المنزل ودخل فى وصلة بكاء شديد، وطالب والدته بعدم البقاء فى المنزل ما دام والده قد غادر هذا المكان للأبد، والذهاب إلى أى مكان آخر، أما كريم فطالب والدته بالذهاب إلى حيث يوجد والده، وحاولت الأم التخفيف عن الولدين بأى شىء إلا أنهما رفضا.

لا ينسى أهالى المنطقة النقيب محمد حامد، صاحب الخلق: «كان صديقا لكل الناس ويعشقه أهل بلده»، محمد من عائلة عريقة ومحبوبة فى مركز ملوى وهى عائلة المنيسى.

أما عائلة النقيب محمد يوسف،

البقاء لله :: مقتل فلاح من قرية المعابدة بمركز أبنوب بأسيوط


صورة أرشيفية

لقي فلاح من قرية المعابدة بأبنوب، مصرعه إثر إصابته بطلق ناري وتوفي فور وصوله لمستشفى أسيوط الجامعي، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد وصول بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي بوصول حسن جمال علي حسن (22 عاما، فلاح، ومقيم قرية المعابدة الشرقية ـ دائرة المركز) مصابا بطلق ناري بالجانب الأيسر من الصدر، وتوفي فور وصوله المستشفى، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، وجارٍ استدعاء أحد أقارب المصاب لسؤاله.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 2298 إداري مركز أبنوب لسنة 2013م. 

سعاد أحمد

إصابة سائق "توك توك" بطلق نارى طائش بمركز صدفا بأسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5206142941f93.jpg
تجددت الاشتباكات فجر اليوم السبت بين عائلتى "العقايلة" و" الشول " بقرية بنى فيز بمركز صدفا في أسيوط.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفى أسيوط الجامعى يفيد بإصابة "مصطفى حسنى سعدان "28 سنة" مقيم بمركز صدفا برصاص نافذة مخترقة الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن في منطقة البطن وأن حالته خطيرة.

وبسؤال والد المجنى عليه حسنى سعدان قرنة"54 سنة - عامل بالأوقاف) أفاد أن ابنه سائق "توك توك" وأثناء عودته من محطة الوقود أصابته رصاصة بالقرب من قرية بنى فيز نتيجة تبادل عائلتى العقايلة والشول النيران لليوم الثالث على التوالى.

وأضاف حسنى: أن هذه الإصابة هى الثانية لابنه فسبق وأنه أصيب أثناء نقل أحد المطلوبين للثأر بنفس القرية من نيابة صدفا إلى مركز الشرطة بالـ"توك توك" وراح ضحية الحادث موجه بالتربية والتعليم كان مطلوبا للثاْر وأحد أفراد الأمن وأصيب مصطفى. 


أنور عرابى

بالصور اسيوط الان ومظاهرة لأنصار المعزول لاعادة مرسى لمنصبه

مباحث الفتح باسيوط تضبط مسجل خطر وبحوزته بندقية إسرائيلي




تمكنت مباحث مركز الفتح من ضبط /عادل جابر حسان محمد سن 45 فلاح ومقيم قرية بصرة دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية إسرائيلي عيار
7,62×51 تحمل رقم 994494 + عدد (4) طلقات ... والسابق اتهامه في عدد (19) قضية ما بين (سلاح ــ سرقة ــ خيانة
أمانة ــ تبديد) والمطلوب ضبطه في عدد (4) أحكام قضائية (تبديد)... جاري تحرير المحضر اللازم.


مدحت عرابى

بالصور جامعة اسيوط تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف


                                باقى الصور

إصابة مجند في اشتباكات مع الجيران بسبب استخدام الألعاب النارية بقرية بني هلال بمركز القوصية بأسيوط


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg
أصيب مجند بقطاع المحور بالعمليات الخاصة بطريق «مصر- الإسكندرية» الصحراوي، إثر اشتباكات مع الجيران بسبب الألعاب النارية بقرية بني هلال بمركز القوصية.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مستشفى القوصية المركزي، بوصول المدعو عمرو محمد ضاحي، «23 سنة»، مجند بقطاع المحور بالعمليات الخاصة بطريق «مصر - الإسكندرية» الصحراوي ومقيم في بني هلال، دائرة المركز، والذي كان يقضي إجازة تنتهي في 10 أغسطس الجاري، مصاب بكدمات وسحجات بالظهر.

وبالانتقال وسؤال المصاب، اتهم كلا من «محمد.ف»،و«سراج.ح»، مقيمين بذات الناحية، جارٍ ضبطهما، بالتعدي عليه وإحداث إصابته لقيامهما بإطلاق العاب نارية بجوار منزل المصاب وحدوث مشاجرة على أثر ذلك، تعدى فيها المشكو في حقهما على المبلغ.
تحرر محضر رقم 7947 جنح مركز القوصية لسنة 2013م، وتكثف إدارة البحث جهودها للبحث عن المتهمين. 

سحر الحمدانى

اختطاف طفل بمركز ساحل سليم بأسيوط والجناة يطلبون مبلغا ماليا لإطلاق سراحه


صورة ارشفية -اختطاف
 تلقى اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد بتقدم سمير أيوب سليمان جاد الله، 56 سنة، ملاحظ صحي، مقيم ببندر ساحل سليم، ببلاغ يفيد باختفاء نجل شقيقه المدعو أبانوب كامل أيوب 5 سنوات، منذ يوم 7 من الشهر الجارى أثناء لعبه أمام المنزل ولم يتم العثور عليه، وأنه بتاريخ ورد اتصال لهم من مجهول على هاتفه المحمول يبلغه بأن نجل شقيقه موجود لديه، وطلب منه مبلغا ماليا نظير إطلاق سراحه.

وبرر المبلغ عدم الإبلاغ في حينه لانشغالهم بالبحث عنه وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها، وتحرر المحضر رقم 1748 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013م.


ايهاب عمر

البيئة: حملات تفتيشية بفرع أسيوط.. وجهود مكثفة لإزالة أسباب شكاوى المواطنين


البيئة: حملات تفتيشية
 شنت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط عدة حملات تفتيشية مكبرة هذا الشهر على العديد من المنشآت بنطاق الفرع بمحافظتى أسيوط وسوهاج للتأكد من التزام هذه المنشآت بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

وأوضح الدكتور نادر شحاته، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن حملات التفتيش شملت مستشفيات وعيادات ومعامل تحاليل طبية ومستوصفات بلغ عددها 445 منشأة صحية وتبين للجان التفتيش أن أغلبها مخالفة.

وتمثلت المخالفات فى عدم فصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الصلبة العادية وعدم استخراج الترخيص الخاص بتداول النفايات الطبية الخطرة وكذا عدم وجود إيصالات تسليم النفايات الطبية الخطرة للمحارق وعدم التعاقد مع المحارق لتسليمها النفايات الطبية الخطرة المتولدة عن مزاولة النشاط.

كما قام الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط بالتنسيق مع شرطة البيئة بالمحافظة لتنفيذ حملات تفتيشية مسائية على المقاهى والكافتيريات وأماكن غسيل السيارات غير المرخصة داخل الكتل السكنية حيث بلغ عدد المنشآت التى تم التفتيش عليها أكثر من 30 منشأة وتركزت المخالفات التى تم ضبطها فى الضوضاء الشديدة وتقديم الشيشة داخل الكتل السكنية .

تم إحالة جميع محاضر المعاينات إلى إدارة الشئون القانونية بالفرع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حسب نوع المخالفات سواء كانت إنذارات أو محاضر مخالفات .

ومن ناحية أخرى قامت إدارة خدمة المواطنين بفرع أسيوط بإزالة أسباب شكاوى المواطنين التى بلغ عددها 15 شكوى والتى وردت إلى الفرع من محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.


حنان توفيق

"كهرباء أسيوط": أزمة انقطاع التيار تراجعت بنسبة 80%


انقطاع التيار الكهربائى_أرشيفية
قال ياقوت ثابت، مدير عام الشئون التجارية بكهرباء أسيوط، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائى بأسيوط تناقصت بدرجة كبيرة بنسبة لا تقل عن 80% عن ذى قبل، وأصبح توزيع الأحمال لعدد ساعات أقل على القرى والمراكز تتراوح ما بين ساعة ونصف الساعة على الأكثر كل يومين أو ثلاثة.

وأضاف ثابت: أن أزمة الكهرباء بأسيوط ترجع إلى ثلاثة أسباب، أولها ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤثر على كفاءة المحولات وسخونتها، ويترتب عليه إبطال المحولات بالتواتر لعودتها إلى درجة حرارة طبيعية، وثانيها ويعد السبب الرئيسى في الفترة السابقة لانقطاع الكهرباء هو عدم توفر السولار والمازوت لتشغيل المحطات والمحولات، وبما أن الوقود توافر بنسبة كبيرة فإن انقطاع التيار تناقص.

وأوضح ثابت أن السبب الثالث هو ارتفاع الأحمال على المحولات وخاصة في فصل الصيف، لتشغيل التكييفات والمراوح وخلافه، مما يستهلك كهرباء بنسبة كبيرة، وهذا يحتاج إلى توزيع تلك الأحمال مما يستوجب قطع التيار الكهربائى.

وأشار ثابت إلى أن الشكوى من انقطاع الكهرباء بين مواطنى أسيوط، تعتبر شبه منعدمة في الوقت الحالى، خاصة أنهم راعوا عدم قطع التيار عن المنشآت والمصالح لاحتياج المواطن إليها، مثل المستشفيات والمصانع والمنشآت الحيوية.


أنور عرابى

اصابة أمين شرطة بمركز أبوتيج بأسيوط بطلق ناري طائش أثناء تأديته عمله أمام البوابة الرئيسية للمركز





أصيب أمين شرطة من قوة مركز شرطة أبو تيج بأسيوط، بطلق ناري طائش أثناء تأديته عمله أمام البوابة الرئيسية للمركز.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو تيج، يفيد أنه أثناء تواجد أمين الشرطة عبد الرحيم محمد شحاتة، (34 عامًا)، من قوة مركز شرطة أبو تيج بعمله، ووقوفه أمام البوابة الرئيسية للمركز، أصيب بطلق ناري طائش بأعلى الكتف الأيمن، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بأسيوط لإجراء الإسعافات اللازمة.
وانتقلت على الفور قيادات المديرية إلى المكان المحتمل لإطلاق النيران منه، وهو حفل زفاف قريب من ديوان المركز، كان الحضور يطلقون النيران ابتهاجًا بالعرس، ويرجح أن تكون الإصابة حدثت من جراء ذلك.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم (2406) إداري مركز أبو تيج لسنة 2013.

بالفيديو اسيوط فيس توك ودليل جديد يدين الإخوان داخل مقرهم بأسيوط وأسلحة وبنادق الية بحوزة أنصارهم قبل قتل المتظاهرين فى ثورة 30 يونيو ونطالب مدير أمن اسيوط بإعادة التحقيقات فى قضية قتل المتظاهرين بأسيوط

                         الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الحادية والثلاثين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ عندما تنهار المبادئ والقيم داخل الأسرة والسّكوت عن الفساد خيانة للوطن ’’

طقس اليوم السبت (( 10 أغسطس _ 3 شوال )) الصغرى ::22 والعظمى :: 39

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الأرشيف أكبر ضربة أمنية في تاريخ مديرية أمن أسيوط’’ تحية الى العين الساهرة التى لاتنام من أجل حماية أبناء الوطن ’’

بالفيديو من الارشيف القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد '' لم أندم على قتلى لظباط الشرطة فى أسيوط لأن هذا خدمة للاسلام وهم من عليهم الندم ''وقتلهم شرف لى

                         الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو من الارشيف أسيوط تشيع جثمان الشهيد النقيب أحمد جلال

بالفيديو من الارشيف أهالي الإسكندرية يشيعون جنازة الملازم أول باسم عادل أحمد سرور شهيد حملة أسيوط

بالفيديو من الارشيف جنازة الملازم أول شريف عز الدين شهيد أسيوط

بالفيديو من الارشيف حكاية عم أحمد شهيد الشرطة بمركز ديروط باسيوط توفى محروقا بعد أن أنقذ المئات من أهالى اسيوط من الحرائق وترك نصف دستة من الأيتام وأرملة مكلومة

بالفيديو من الارشيف جنازة الشهيد المقدم عصام التهامى بمركز صدفا بأسيوط

بالفيديو من الارشيف استشهاد رقيب شرطة فى مركز ديروط بمحافظة أسيوط

بالفيديو من الارشف أسلحة الغدر التى اغتالت شهداء الشرطة فى قرية عرب الكلابات بمركز الفتح بأسيوط

بالفيديو اندونيسي مع "إخوان"رابعة : أنا أجاهد فى سبيل "الله"على أرض "مصر" من أجل مولانا الامام / محمد مرسى ..ولن أعود ولو بالدم

بالفيديو الاخوان المجرمين والجماعات الارهابية يهجمون على مديرية أمن الفيوم فى محاولة مستميته لكسر الشرطة التى تحمى الشعب

بالفيديو الإخوان تدرب أعضائها تمثيل مظاهرات وإصابات وضحايا

بالصور ارهابيين باسيوط والتحريض على فتنه طائفية من أمام مسجد ناصر بأسيوط ’’ يتحدثون باسم الاسلام والاسلام السمح منهم براء ’’



بالصور الى كل من يدافع عن الارهابيين / عاصم عبد الماجد وأبو العلا ماضى وناجح ابراهيم وعصام دربالة وكرم زهدى وغيرهم ننشر صورة أحد شهداء مذبحة ’’ عيد الأضحى ’’ باسيوط فى أحداث 1981 الملازم أول الشهيد / أحمد وحيد أبو الفتوح وشهداء الشرطة فى اسيوط عبر التاريخ يسقطون بالجمله من الارهابيين والخارجين عن القانون ورسالة الى جميع العاملين بمديرية أمن اسيوط وعلى رأسهم مدير أمن أسيوط اذا لم تتخذوا مواقف حاسمه مع الارهابيين والخارجيين عن القانون باسيوط فمجزرة اسيوط ستتكرر والشعب معكم ضد المتطرفين لأننا لانستطيع أن نعيش بدونكم فأنتم الأمن والأمان لبلدنا الحبيب



لواء خالد القاضي :

الشهيد الملازم أول وقتها أحمد وحيد ( دفعتى ) رحمه الله


لواء د . احمد توفيق :

فعلا هذه صوره حصريه..وهى للملازم اول الشهيد احمد وحيد ابوالفتوح....دفعتى ورفيق السريه والعنبر والدولاب فى المستتجدين.....الله يرحمه .....استشهد على باب المديريه اول يوم عيد الاضحى...عام 81....

.
الرائد أحمد عبد المنصف :

تمام يا " قيادة " هو ..
علي ابواب " مديرية أمن أسيوط " ..
بمعرفة مجموعة " عاصم عبد الماجد "
و التي كانت مهمتها اقتحام " المديرية " ..
رحم الله الجميع و غفر لهم ..


رائد احمد فاروق خليل :

و دائماً في " أسيوط " يسقط " الشهداء " بالـ " جملة " ..

القضية " 48 " لسنة " 1982 " أمن دولة عليا ..

قضية " تنظيم الجهاد " ..
عدد " المتهمين " : " 302 " ..
أحكام " البراءة " : " 191 " ..
الأحكام تراوحت بين " الأشغال الشاقة المؤبدة " و " خمس عشرة سنة " إلي " السنتين أشغال شاقة " ..
" المذبحة " استغرقت عدة " ساعات " أسفرت عن :-
_ 1 _ ضحايا " المذبحة " من " الشرطة المصرية " :-
_ عميد شرطة ..
_ ثلاثة ضباط شرطة برتبة " ملازم أول " ..
_ " 62 " من الأفراد و المجندين ..

_ 2 _ ضحايا " المذبحة " من " مواطني " مدينة " أسيوط " :-
" 21 " من " مواطني " مدينة " أسيوط " ..

الإصابات :-
_ " 15 " ضابط شرطة ..
_ " 190 " من أفراد و مجندي الشرطة ..
_ " 32 " من أهالي مدينة " أسيوط " ..

لا توجد أحكام " إعدام " في تلك " القضية " ؟؟؟؟ !!!!! ..
" قضية " عندما تقرأ فيها تجد فيها أسماء هامة علي الساحة الان !!!! ..

ملحوظة :صورة نادرة لاحد شهداء " الشرطة " في مذبحة " عيد الأضحي " " 8 أكتوبر 1981 " ..
" الصورة " موجودة بمذكرات " حسن أبو باشا " في الأمن و السياسة ..
طبعة " دار الهلال " " 1990 " تقديم المفكر الإسلامي " خالد محمد خالد " رحم الله الجميع و غفر لهم ..

بالصور شهداء شرطة اسيوط ليله عيد الفطر على يد أحد المجرمين الخارجين عن القانون بمركز ديروط باسيوط والمطالبة بالاعدام للجناة ’’ رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته ’’



مهندسة\جورجيت عضوة بالصفحة ورسالة على الخاص :

سلام لحضرتك كل سنة و انتم طيبين ...بخصوص اتنين الشهدا النقبيبين اللي ماتو في اسيوط لو ممكن حضرتك تعرض القصة بالضبط و الصور دي جديدة مش موجودة

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء حسن سيف، رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، يفيد بمصرع النقيب محمد حامد عبد الحكيم طه، والنقيب محمد يوسف عبدالعظيم، وإصابة الملازم أول عمرو طلعت حلمي، خلال حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون بمركز ديروط بأسيوط و كانت القصة كالتالي : تم خطف طفل مسيحي 12 سنة في هذة المنطقة بغرض طلب فدية من اهلة قيمتها 2 مليون جنية ( و ليس بغرض الفتنة اطلاقا ) و تم ايضا تحديد مكان الخاطف بعد جهد رجال الامن الاوفياء و علي الفور توجت حملة بها النقيبيين للقبض علي الجاني و شقيقة المدعو ناصر الفولي و حمادة الفولي ( مقيم بندر ديروط هارب من أحكام قضائية آخرها السجن المؤبد لمدة 15سنة) علما بأن احد هؤلاء الجناة يدعي زاهر الفولي و هو تم القبض علية مسبقا وللاسف تم تسريب المؤمرية عن طريق احد المخبرين ذو النفوس الضعيفة فتم اتصال هذة المخبر بأحد الجناة قبل وصول الحملة ببضع دقائق وابلغة انة سوف يتم القبض عليهم و لان بيت الجناة كان قربا فتوجهو لهم علي الفور وبالفعل فؤجأ النقيب محمد حامد بطلقة في الرأس مباشرة من احد الجناة الشقيقين ولم يستطع ان يتفادي الطلقة فصرخ لزميلة النقيب محمد يوسف حتي يساعدة و لكنة اصيب بطلقة ايضا في الشريان فسقطو ..و بالمثل طلقي الملازم اول عمرو طلعت حلمي رصاصة بالكتف و هو الان يتعالج ..و تم اصابة مجند في رجلية ايضا ......تم القبض علي المجرم حمادة الفولي اما شقيقة ناصر فقد تمكن من الهرب و نناشد العدالة لسرعة القبض علي هذا المجرم الشديد الخطورة

هذة المشاهد سوف ترونها الان من المشرحة اعتذر عن الصور الصعبة و لكن مازال رجال الشرطة الشرفاء يواجهون الارهاب بمفردهم ويسقطون ضحايا يوما بعد يوما لن تتخيلو مدي حالة زوجاتهم في وقت كل مصر تستعد لفرحة العيد ..الي متي سوف تستمر مهزلة الارهاب و هروب الجناة من العدالة ..الي متي يدفع رجال الشرطة تمن انفلات الامن و اجرام الارهابين بمفردهم !! الا تستحق تلك المشاهد وقفة النفس و سرعة اتخاذ الاجرائات الايام القادمة حتي لا نري مثل هذة المناظر في خيرة رجال الامن !! البقاء للة و خالص تعازي لاسرتهم و نتمني الشفاء العاجل للملازم اول عمرو طلعت حلمي

مديرية الصحة بأسيوط :: لم نستقبل أي حالات تسمم خلال العيد


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/42/9/500x282o/314.jpg
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، عن استقبال مستشفيات الصحة على مستوى مراكز المحافظة أكثر من 25 حالة إصابة سطحية نتيجة استخدام الألعاب النارية والصواريخ المختلفة أثناء الاحتفالات بالعيد.

وأكد الدكتور احمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بأن جميع الحالات خرجت من المستشفيات بعد عمل الإسعافات الأولية لها وعلاجها .

وأشار عبد الحميد في تصريحات صحفية لشبكة الإعلام العربية "محيط" أنه خلال أيام اليوم الاول والثاني للعيد لم تستقبل مستشفيات المديرية آية بلاغات عن وجود اى حالات تسمم غذائي.

مؤكدا على إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات ونشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي تشهد تجمعات جماهيرية .


محمود عيد

أسيوط الجديدة تطرح مناقصتين لصيانة المنطقة الصناعية


http://4.bp.blogspot.com/-qjrSdzazVvQ/UaNzFg5tmII/AAAAAAAAqqQ/kj5Kp5hiJmw/s640/21529898762344622961.jpg
أعلن جهاز تنمية أسيوط الجديدة عن طرح مناقصتين عامتين بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين.

تتضمن المناقصة الأولى أعمال تشغيل وصيانة وحراسة شبكة إنارة الشوارع (مركز المدينة – الحي الأول - المنطقة الصناعية – الطريق الدائري) والثانية أعمال صيانة المسطحات الخضراء وما عليها بالحي الثاني.

ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستفسارات للمناقصة الأولى (الثلاثاء) 13 أغسطس والثانية الأربعاء 14 أغسطس؛ على أن تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية للمناقصة الأولى (الثلاثاء) 27 أغسطس والثانية (الأربعاء) 28 أغسطس.

ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حدة.

تخضع هذه المناقصات لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة.


محمود يونس

مستشفى جامعة أسيوط تمنع المرضى من التعامل مع الشركات الطبية.. وتهدد بعدم علاج المخالفين


http://media.elwatannews.com/News/Large/138880_660_--.jpg

فوجئ المرضى بقسم الإصابات في مستشفى جامعة أسيوط، بإدارة المستشفى والأطباء يمنعونهم من شراء أي مستلزمات علاجية من شرائح ومسامير وخلافه، من شركة بعينها، وعدم علاج من يخالف ذلك، لصدور قرار من مدير المستشفى وقسم الإصابات بذلك.
وعلقت إدارة المستشفى لافتة مضيئة في قسم الإصابات، تحذر المرضى من التعامل مع مندوبي شركات المستلزمات الطبية، مع التشديد على أن يكون التعامل مع صيدلية العلاج الحر فقط، إضافة إلى التحذيرات التي يتم إطلاقها للمرضى في حال إحضار المستلزمات الطبية من خارج صيدلية العلاج الحر بالمستشفى الجامعي أو بعيدا عن شركة المركز الدولي للمستلزمات الطبية، وهي الشركة الوحيدة المصرح لها بالبيع داخل المستشفى، وأن المريض الذي يخالف ذلك لن يتم علاجه بالمستشفى وسينهي إجراءات خروجه.
وأثار هذا الأمر استياء وغضب الكثير من المرضى، خاصة غير القادرين ومن يلجأون إلى أصحاب القلوب الرحيمة لتساعدهم من أصحاب هذه الشركات أو معارفهم.
من جانبه، يقول سيد محمد سيد عطيفي: "حدثت لي إصابة في شهر مايو الماضي في فخذي واحتجت لشرائح مسامير، وكانت ظروفي لا تسمح فطلبت من المستشفى أن أحضرهم من إحدى شركات مستلزمات الأدوية لأن ظروفي لا تسمح وسيساعدونني في سعرهم عن طريق أحد المعارف في الشركة، فرفض الطبيب المعالج بقسم الإصابات وقال لي الشراء فقط من صيدلية العلاج الحر أو شركة المركز الدولي وإن لم تفعل لن نعالجك"، مشيرا إلى أنه "عندما سأل عن سعر المستلزمات في صيدلية العلاج الحر وفي الشركات الأخرى وجد سعرها خارج الصيدلية أرخص بكثير". 

سعاد أحمد

إخلاء سبيل 9 من مؤيدي "المعزول" في أسيوط بكفالة 2000 جنيه


صورة أرشيفية
تم، منذ قليل، إخلاء سبيل 9 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في أسيوط بكفالة 2000 جنيه، حيث تم ترحيلهم إلى قسم ثان أسيوط لاستكمال إجراءات الخروج.
كانت نيابة قسم شرطة ثان أسيوط، أصدرت قرارا بإخلاء سبيل 9 من مؤيدي مرسي
فيما اتهم محامي المتهمين بهاء ثابت، مأمور سجن أسيوط العمومي، بالتعنت في الإفراج عنهم بدعوى عدم دفع الكفالة، في حين من المفترض أن يقوم السجن العمومي بترحيل المتهمين بمجرد صدور قرار النيابة أمس بالإفراج عنهم لقسم ثان أسيوط حيث القضية، والذي يتولى تحصيل الكفالة ثم توريدها للنيابة، وهو ما حدث عصر اليوم. 

سعاد أحمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...