الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

بالصور الغرفة التجارية المصرية باسيوط وأسعار سوق الخضار والفاكهة والأسماك والحبوب والعطارة عن يوم الأربعاء الموافق9 أكتوبر 2013


                        باقى الصور

القبض على مدرس هارب من 56 حكما بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت قوات أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، بمعاونة قوة شرطة الفتح من القبض على مدرس هارب من 56 حكما متنوعا وهارب منذ 5 سنوات، وذلك خلال حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بمختلف مراكز المحافظة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة الفتح يفيد بالقبض على "أحمد عمر على حسين، 48 سنة"، وكان يعمل مدرسا ومقيم بقرية الواسطى مركز الفتح والهارب من 56 حكما متنوعا ما بين قتل وشروع في قتل وتبديد ومحكوم عليه بالمؤبد في القضية 1120.

تحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.


أنور عرابى

بالفيديو طلاب المحظورة يتظاهرون أمام كلية الاداب بجامعة اسيوط

بالفيديو رئيس جامعه اسيوط صاحب الايدى المرتعشة يتسبب فى احتلال طلاب المحظورة لجامعه اسيوط وترديد هتافات مسيئة للجيش المصرى العظيم بهتافات ’’ العسكر دول مش رجالة ’’

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالصور قناة أحرار 25 ومظاهرات لطلاب المحظورة بجامعة اسيوط والمطالبة بالافراج عن زملائهم


نظم " طلاب ضد الإنقلاب " اليوم الأربعاء 9 أكتوبر مسيرة طلابية بجامعة أسيوط إنطلقت في الـ 12:30 ظهراً من أمام كلية الهندسة تعد كفاعلية ثانية للحركة بنفس اليوم , حيث كانت الفاعلية الأولى وقفة إحتجاجية في الـ 11 صباحاً بجامعة أسيوط القديمة .

طافت المسيرة بشوارع الجامعة و توقفت أمام كليات الطلبة المعتقلين و هتف المتظاهرون مطالبين بحريتهم مثل : " إكتب على حيطة الزنزانة .. حبس الطلبة عار و خيانة " و " أحمد أشرف يا ولد .. سجنك بيحرر بلد " و " مصطفى جعفر قول بأمانة .. عمر السجن ما كان يوم عار .. مر العتمة في الزنزانة .. أغلى وسام ياخده الأحرار " و غيرها من الهتافات الأخرى

بالصور طلاب المحظورة ينظمون مظاهرات أمام كلية الاداب بجامعة اسيوط


 آداب أسيوط تطالب بالقصاص للشهداء ورحيل العسكر




نظم طلاب المحظورة بأسيوط وقفة احتجاجية بكلية الآداب بالجامعة القديمة
رفع المحتجون لافتات تندد بالانقلاب وممارساته القمعية على حد قولهم كتبوا عليها “أنا مش إرهابية.. يابو خمسين ف المية” ويا إعلام يا كذاب.. إحنا الطلبة مش إرهاب”، وغيرها من العبارات الأخرى، مطالبين بالقصاص من رموز الجيش المصرى العظيم وأيضًا الإفراج عن زملائهم المعتقلين.

كنائس أسيوط تقيم قداسا بمناسبة ذكرى أحداث ماسبيرو


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/arz/6/65/%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7_%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%84_-.jpg
أقامت جميع أبراشيات أسيوط اليوم صلاة القداس على أرواح شهداء ماسبيرو في الذكرى الثانية لوفاتهم.
وقال مصدر بالكنيسة الأرثوزوكسية بأسيوط إن الصلوات توسطها دعاء لأرواح جميع شهداء ماسبيرو، والترحم عليهم، خاصة أن أسيوط قدمت شهيدا عزيزا عليها في أحداث ماسبيرو، وهو الشهيد مينا دانيال، ابن مركز ديروط.
وأضاف المصدر أن المصلين دعوا أيضا لجميع شهداء مصر في 25 يناير و30 يونيو وكل شهداء مصر، مشيرا إلى أن الصلوات تضمنت الدعاء من أجل أن يعم الخير والسلام على مصر وجميع المصريين.

بالأسماء التشكيل الجديد لرؤساء دوائر محكمة القضاء الإداري خلال العام القضائي الجديد والمستشار / حسام أحمد نور الدين رئيسا للدائرة الثالثة والخمسين والمستشار / رمضان محمد ابراهيم رئيسا للدائرة الرابعه والخمسين


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1927582013916328.jpg
انتهت الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد إبراهيم محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة من التوزيع الكامل لدوائر محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة للعام القضائي الجديد 2013-2014 ليكون رؤساء الدوائر بها على النحو التالي:

بالصور.. محافظ الأقصر يستقبل سكرتير عام محافظة اسيوط نائبا عن المحافظ فى الاجتماع التحضيري لمنتدى تنمية محافظات جنوب مصر ويؤكد : تهيئة المناطق الصناعية لجذب المستثمرين ورجال الأعمال


                            باقى الصور

إصابة ثلاثة في مشاجرة بالأسلحة لخلاف على قطعة أرض بمركز صدفا بأسيوط


صورة ارشيفية

أصيب اليوم ثلاثة مواطنين في مدينة صدفا إصابات مختلفة في مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على قطعة أرض، بعد أن تبادل الطرفان إطلاق النيران، تم نقل المصابين لمستشفى صدفا المركزى وجار ضبط المتهمين.

تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز صدفا يفيد بإصابة كل من سيد.ف.س 37سنة وحمادة.ف.س. 35 سنة، وأحمد.ع.س من عائلة فراج، إثر مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء مع أفراد من عائلة الزعايرة ببندر صدفا بسبب خلاف على قطعة أرض مبان على الطريق الحربى أسيوط- القاهرة.

وبسؤال المصابين اتهموا أحمد.م.ش وحمدى.ش.ع وناصر.ط.م بإصابتهم بسلاح أبيض، تحرر محضر بالواقعة وجار القبض على المتهمين.


أنور عرابى

مباحث التموين بقنا تضبط سائق من اسيوط بحوزته 7 أطنان من الدقيق المدعم قبل بيعها في السوق السوداء


http://www.arrai.org/news_images/2013/07/30/1375138786.jpg

تمكن رجال مباحث التموين بمحافظة قنا اليوم الثلاثاء من ضبط سيارة محملة بـ 7 أطنان من الدقيق البلدي المدعم دعما كليا قبل بيعها في السوق السوداء بطريق سوهاج – البحر الأحمر بدائرة مركز قنا.
وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا بضبط السيارة رقم 54016 نقل أسيوط قيادة "حمدي محمد أحمد هارون" 42 عاما مقيم أسيوط وبرفقته "خالد أحمد فؤاد سيد" 40 عاما والمحملة بـ 7 أطنان من الدقيق البلدي المدعم دعما كليا بناحية الطريق الصحراوي سوهاج – البحر الأحمر بدائرة مركز قنا.
وبمواجهة المتهمين أقر بتجميعهما الكمية من أصحاب المخابز وفي طريقهما لبيعها في السوق السوداء، فحرر المحضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

خال طالب يتعدى على مدير مدرسة الشيخ عمران الاعدادية المشتركة بمركز أبنوب باسيوط بسبب سماح مدير المدرسة لمعلم بمعاقبة الطالب على سلوكياته.

http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/gfvk7wkt.jpg
تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغا من محافظة أسيوط - إدارة أبنوب التعليمية تعدي حسانين سيد احمد شحاتة (خال) الطالب حمادة احمد شحاتة بالتهجــم و التعـــدي علــي مدير مدرسة الشيخ عمران الاعدادية المشتركة ، وتم ابلاغ الشرطة و تحرر محضر بالواقعة و احالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة .

طلاب المدينة الجامعية بأسيوط يطالبون بتطبيق قرار إعفائهم من المصروفات


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/a5bbf2525950dc0e2c6733b90c330271.jpg
هدد طلاب المدينة الجامعية بأسيوط بالاعتصام داخل المباني احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار إعفاء طلاب المدن الجامعية من المصروفات ومطالبتهم بدفع مصروفات شهر أكتوبر بعد أن قاموا بدفع مصروفات شهر سبتمبر والتأمين الخاص بالمدينة . وقال الطلاب إنهم علموا أن القرار تم تطبيقه في محافظة القاهرة وجامعات أخرى وأن جامعة أسيوط ترفض التنفيذ بدون أسباب ضاربة بالقرار عرض الحائط , على حد قولهم . وأكدوا أنهم قاموا بتسديد مبلغ" 170" جنيها كتأمين ومصروفات أول شهر عن شهر سبتمبر كشرط لدخولهم المدينة, مضيفين أن الجامعة تطالبهم بسرعة تسديد مصروفات شهر أكتوبر وهو مبلغ 90 جنيها . وأضافوا أن ظروفهم المالية لا تسمح في ظل ارتفاع الأسعار وقلة الدخل مطالبين وزير التعليم العالي بالتدخل لدى إدارة الجامعة لتنفيذ قرار إعفاء الطلاب من مصاريف المدن الجامعية واسترجاع ما تم تسديده لإدارة الجامعة لهم .

حسين عثمان

محافظ اسيوط يشارك فى الاجتماع التحضيري لمنتدى تنمية محافظات جنوب مصر بالأقصر


http://dostor.org/images/stories/j7urm9zt.jpg
عقد بمدينة الأقصر اليوم الأربعاء، الاجتماع التحضيري الثاني للإعداد لإقامة المنتدى الاقتصادي الدولي الأول لتنمية محافظات جنوب مصر، والذي سيعقد في الأقصر خلال شهر يناير المقبل بمشاركة رجال أعمال وخبراء من 50 دولة من دول أمريكا اللاتينية والبلدان العربية والأوروبية والأفريقية بمختلف قارات العالم.
وشارك في فعاليات المؤتمر محافظو الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط، بجانب مسئولين بالهيئة المصرية العامة للتنمية الصناعية، ومنظمي المنتدى من مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية ومؤسسة الجنوبي للتنمية، وبعض رجال الأعمال من السعودية والصين وأمريكا.
حيث أعلن الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز رئيس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية، خلال مشاركته في المؤتمر، أنه يجرى بحث فرص التعاون والتبادل التجاري وبذل أقصى الجهود لدخول المستثمرين العرب والأجانب لصعيد مصر والمساهمة في تنميته والاستفادة من فرص العمل المتاحة به.
ومن جانبه قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بعرض فرص الاستثمار المتاحة في الأقصر في المجالات السياحية والزراعية والصناعات الخفيفة من بينها إقامة مشروع لربط غرب الأقصر بشرقها من خلال تسيير تلفريك فوق النيل مرورا بمعابد وآثار الأقصر.. وإقامة منتجع فندقي بهضبة الطود السياحية جنوب الأقصر بطاقة أربعة آلاف غرفة.. ووجود 16 ألف فدان صالحة للاستصلاح والزراعة بالمحافظة.. كما قام محافظو أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان بعروض مماثلة لفرص الاستثمار بمحافظاتهم.
وقال الدكتور صلاح أبو المجد، أمين عام مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية وأمين عام المنتدى خلال الكلمة الافتتاحية، إن أهم أهداف المنتدى إنشاء بنك دولي متخصص لدول الجنوب  في المجال الاقتصادي والاجتماعي.. يتم من خلاله تأسيس شركات تكون تابعة للبنك وتقوم بالإشراف على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع المجتمع المحلى وقطاع رجال وسيدات الأعمال.
وقال إن المؤتمر يهدف للتحضير لفعاليات وأعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية صعيد مصر والذي سيقام سنويا في الأقصر، وسيشارك في دورته الأولى التي تستمر ثلاثة أيام 300 من رجال الأعمال بمصر ودول أمريكا اللاتينية، ويشهد عرضا لفرص الاستثمار المتاحة بأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد بجانب الأقصر..  وذلك في مجالات السياحة وتوليد الطاقة المتجددة واستصلاح الأراضي والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن المنتدى الذي سيصاحبه معرض صناعي يهدف لجذب استثمارات لمحافظات الصعيد بقيمة 2 مليار دولار.

هدى خليل

البقاء لله :: وفاة مواطن من مركز القوصية باسيوط إثر سقوطه أثناء قيامة بأعمال تركيب الكهرباء بأحد المبانى بمنطقة طبرق بليبيا


استقبل منفذ السلوم البرى ثانى جثمان لعامل مصرى لقى مصرعه إثر سقوطه من ارتفاع، أثناء عمله بمدينة طبرق الليبية وكان منفذ السلوم قد استقبل اليوم جثمانا لعامل آخر لقى مصرعه فى حادث انقلاب سيارة بمدينة بنغازى، وكذلك وصول شاب مصرى مصاب بطلق نارى على يد قوات الأمن الليبية عقب تسلله الحدود.

وقد ورد اليوم الأربعاء، لقسم شرطة السلوم المحضر رقم 3 أحوال اليوم إدارة شرطة منفذ السلوم البرى، بشأن وصول جثمان المواطن جمال صادق مسعد يوسف (32 سنة )، حاصل على دبلوم صنايع مقيم مركز القوصية- أسيوط ويرافق الجثمان المواطن مرزوق عبد المالك خله تاوضروس (42 سنة) صديق المتوفى عامل، مقيم ذات العنوان.

بسؤال المرافق للجثمان، قرر أن الوفاة حدثت بتاريخ 7/10/2013.. إثر سقوطه من أعلى، مما أدى إلى كسر بالجمجمة أثناء قيامة بأعمال تركيب الكهرباء بأحد المبانى بمنطقة طبرق بليبيا. . مما أدى إلى إصابته ووفاته عقب نقله إلى المستشفى ولا يشتبه فى وفاته جنائيا.

أعيد قيد المحضر إدارى السلوم.. وجار العرض على النيابة ووردت تحريات مباحث منفذ السلوم البرى، تفيد عدم التوصل لمعرفة حقيقة الواقعة، نظراً لوقوعها خارج نطاق الاختصاص بالأراضى الليبية

وقفة بالشموع السوداء بأسيوط إحياءً لذكرى "ماسبيرو"


وقفة بالشموع السوداء بأسيوط إحياءً لذكرى "ماسبيرو"
ينظم الحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى مساء اليوم "الأربعاء" وقفة صامتة بالشموع والملابس السوداء بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقًا" إحياءً للذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو والتى راح ضحيتها العديد من الأبرياء مطالبين بالقصاص من القتلة.

وقال أحمد عمار المتحدث الإعلامى باسم الحزب المصرى الاجتماعى إن هذه الوقفة تأتى فى إطار فعاليات الحزب لأحياء الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو والتى سقط خلالها العديد من الشهداء، مشيرًا إلى أن هذه الوقفة يتم تنظيمها بمشاركة العشرات من النشطاء السياسيين وأعضاء التيارات السياسية المختلفة.

محمد ممدوح

شيخ سعودى يتهم مقاول من اسيوط بالاستيلاء على نصف مليون ريال سعودى


أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء أبوالقاسم أبوضيف، إخطاراً من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد تلقيه بلاغاً من الشيخ سعيد علي القحطاني، 90 سنة، بالمعاش، سعودي الجنسية، يحمل جواز رقم 848400، بتضرره من المدعو (شعبان.م.ع.ن)، لاستيلائه على مبلغ مالي قدره 450000 ريال سعودي.

وقال الشيخ في بلاغه، أنه حال إشراف المتهم على إنشاء مبنى للأمن السعودي في مجال المقاولات الخاصة، وذلك أثناء وجوده بالسعودية لكون المشكو فى حقه يعمل فى مجال المقاولات بكفالة الشاكي بالسعودية، اكتشف الشاكي مخالفات مالية ومبالغ مستحقه فى ذمة المشكو فى حقه وقيامه بمغادرة السعودية دون ردها.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم.

وتحرر المحضر رقم 26 أحوال مركز بالبداري


محمد منير

فؤاد فيوض وعلاء رزق في أبوتيج ضمن احتفالات قصور الثقافة وهيئة الاستعلامات بأكتوبر


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/b58bbd0040dd4ac89137d91666829ef6/Thumbmail2013-08-26+13%3A19%3A58.049X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1168503478

http://al-mashhad.com/Media/News/2012/2/4/2012-634639572477249089-724.JPG
يستضيف قصر أبوتيج التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وإعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات اللواء أركان حرب فؤاد فيوض بالإدارة العامة للشئون المعنوية للقوات المسلحة والدكتور علاء رزق الخبير الاستراتيجي والسياسي والأستاذ بأكاديمية الشرطة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا.
أوضح هشام عمر مدير قصر ثقافة أبوتيج أن اللقاء يتم تنظيمه في السابعة مساء الخميس القادم بقاعة المؤتمرات الكبري بقصر الثقافة وذلك بحضور 150 من الشباب والأهالي ويضيف محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج أن الندوة ضمن سلسلة برامج تبنتها هيئة الاستعلامات للاحتفال بذكري النصر ومنها ما يتم بالتعاون مع الجهات الثقافية والعسكرية لتحقيق أهداف الاحتفال.


عيد شافع

بالصور مدارس المعابدة بابنوب ترفع شعار الاهمال والفوضى

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A9-8.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A9-4.jpg
                          باقى الصور

بالصور تكدس الركاب بمواقف أسيوط وهروب الميكروباص للعمل بخط أسيوط القاهرة

تكدس الركاب بمواقف  أسيوط وهروب الميكروباص للعمل بخط أسيوط القاهرة
                           باقى الصور

كلية الهندسة بجامعة أسيوط تدرس سبل تحسين جودة مياه الشرب


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/154232013109707.jpg

 في دراسة لعدد من الباحثين بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهم : أحمد كامل , أحمد محمود , علي جاد بعنوان " نمذجة جودة مياه الشرب في شبكة توزيع المنشأة " والتي تدرس سبل تحسين جودة المياه وذلك عن طريق الحفاظ علي قيمة مثلي من تركيز الكلور الحر التبقى بداخلها, وقد تمّ في هذا البحث الاستعانة بأحدث البرمجيات المعتمدة من وكالة البيئة الأمريكية لنمذجة شبكات المياه هيدروليكياً وكيميائياً .

وقامت هذه الدراسة بتتبع حركة المياه فى الشبكة ورصد ما يطرأ من تغيرات على تركيز الكلور بها , وتمّت الدراسة علي شبكة توزيع مياه شرب قائمة بمدينة المنشأة ،  حيث تخدم هذه الشبكة مدينة المنشأة ،  بالإضافة إلي 14 قرية أخرى , كما تتضمن مصادر مياه متعددة ( سطحية وجوفية ) يتم فيها حقن الكلور في محطة مياه مدينة المنشأة بينما تدفع المياه الجوفية في الشبكة بدون حقن للكلور .

وقد قام الباحثون بقياس معامل تلاشى الكلور الحر المتبقي الطبيعي والآخر الذى على جدران المواسير معملياً وحقلياً وذلك عن طريق استخدام البيانات الحقلية المجمعة ونتائج التجارب المعملية معاً ومعايرتها رياضياً ، وقد وجدوا أنهما يتأثران بتركيز الكلور الأبتدائى وتم استنتاج معادلات رياضية تعبر عنهما .

كما قام الباحثون بدراسة الشبكة من الناحية الهيدروليكية مع وضع فى الاعتبار التغير فى المعدل الأستهلاكى للمياه خلال ساعات اليوم ، والاختلاف فى معدل استهلاك الفرد فى المدينة عنه فى القرية والمصادر المختلفة للمياه والخصائص المختلفة للمواسير فى الشبكة.


وقد توصّلت الدراسة إلي أنه لا تزال هناك مناطق متطرفة من شبكة المياه فى تلك المنطقة ينعدم فيها تركيز الكلور الحر المتبقي حتي مع زيادة تركيز الكلور المحقون , كما أن هذه الجرعة تعتبر كبيرة نسبياً ويزيد معها نواتج الكلور الثانوية الضارة بصحة الإنسان

 ولذلك تم اقتراح طريقة جديدة تعتمد علي حقن الكلور عند مصادر التغذية المختلفة للشبكة ، كما توصّلت الدراسة إلي جرعات الكلور التي يوصي بحقنها عند مصادر التغذية المختلفة للشبكة والتى يجب أن تتراوح بين 0,83   و 2,00 مللى جرام /لتر والكافية للحفاظ علي تركيز الكلور الحر المتبقي بقيمة أكبر من 0,30 مللى جرام / لتر فى أى جزء من الشبكة وفى خلال ساعات اليوم المختلفة .

دعاء أبو النصر


إصابة طالبة بطلق ناري في مشاجرة بين عائلتين بمركز القوصية باسيوط


صورة أرشيفية

وقعت مشاجرة بين عائلتين بمركز القوصية بأسيوط، وتبادل الطرفان إطلاق أعيرة نارية فيما بينهما، ونتج عنها إصابة طالبة.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة القوصية من المستشفى المركزي، يفيد بوصول "فاطمة مرزق محمد"، (10 سنوات، طالبة)، ومقيمة بعرب الجهمة دائرة المركز مصابة بطلق ناري أدى لفتحتي دخول بالفخذ اليمنى، وخروج بالبطن من الناحية اليسرى، وتم تحويلها إلى مستشفي أسيوط الجامعي.

وبالانتقال وسؤال "مرزق محمد أحمد"، (53 سنة، فلاح)، ومقيم بصدفا والد المجنى عليها، قال: إن إصابة كريمته جاءت بطريق الخطأ، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في حدوث إصابته ونفي وجود خلافات بينه وآخرين، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم "4536" إداري مركز القوصية.


سويفى رشدى

ضبط اثنين بقرية درنكة بأسيوط بحيازة سلاح آلى


اللواء أبوالقاسم

تمكنت قوات أمن أسيوط في حملة أمنية بالتعاون مع مديرية الأمن برئاسة اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بضبط محسن أحمد مصطفى، فلاح ومقيم بدرنكة، وبحوزته بندقية آلية تحمل أرقام 5477 على جسم السلاح المستخدم في واقعة المحضر رقم 4099 إدارى مركز أسيوط.

كما تم ضبط عبد التواب أحمد محمد، فلاح ومقيم درنكة ـ مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية تحمل أرقام 449443 على جسم السلاح المستخدم في واقعة المحضر رقم 4099 إدارى مركز أسيوط، وجار عرضهما على النيابة.


سويفى رشدى

عامل يتهم خصومه بإحراق منزله بقرية البربا بمركز صدفا باسيوط

http://cdn.sabq.org/files/news-image/164924.jpg?335614

اتهم عامل أربعة خصوم له بإحراق منزله بقرية البربا مركز صدفا بمحافظة أسيوط لوجود خلافات سابقة بينهم نتج عنها تحرير محضر.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مركز شرطة صدفا يفيد تقدم همام سطوحى مجلى محمد ( 22سنة ـ عامل ـ مقيم قرية البربا مركز صدفا) بنشوب حريق بمنزله.

بالانتقال والفحص تبين نشوب الحريق بمنزله المشار إليه وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية دون حدوث إصابات أو وفيات، نجم عن الحريق نفوق دابة واحتراق كمية من البوص، بسؤاله اتهم كلا من (عبد الفتاح محمد إبراهيم، وأحمد جعفر مصطفى فرغلى، وخالد أحمد عواجة، وعبد الرحمن أحمد طه (41 سنة ـ سائق) مقيمين جميعًا البربا)، (لم يتم ضبطهم) لقيامهم بإشعال النار بمنزله، وذلك إثر حدوث خلافات سابقة، في واقعة المحضر رقم 4384 جنح صدفا ضرب وإطلاق أعيرة نارية.

بسؤال المتهم عبد الرحمن أحمد طه أنكر ما نسب إليه من اتهام همام سطوحى مجلى، ومصطفى عسران مجلى، ونادي محمد مجلى، والبهلى محمد مجلى وآخر يدعى حتاتة مقيمين البربا أقارب المبلغ بإشعال النيران بمنزل المبلغ وإطلاق أعيرة نارية في الهواء بقصد ترويعه والتعدى عليه بالسب والشتم بقصد إجباره وشقيقه محمود أحمد طه بالتنازل عن اتهامهم في واقعة المحضر المشار إليه.

أخطر المعمل الجنائى لاتخاذ اللازم، وكشف أسباب الحريق، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط باقى المتهمين، تحرر المحضر رقم 2521 إداري مركز صدفا.

سويفى رشدى

ضبط كميات كبيرة من الأعشاب الطبية غير مصرح بها بشركة "حساسين للأعشاب الطبية" بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/21/2/600x400/896.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/21/2/600x400/897.jpg
شنت مباحث التموين بأسيوط حملة مكثفة بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي استهدفت شركة "حساسين للأعشاب الطبية" بمدينة أسيوط بعد ورود معلومات عن بيعها منتجات بدون تصريح من وزارة الصحة.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين يفيد بورود معلومات حول بيع شركة "حساسين للأعشاب الطبية" منتجات غير مصرح بها من وزارة الصحة.

وتم على الفور تشكيل حملة ضمت المقدم أحمد أنور وكيل الإدارة، وإبراهيم محمد أحمد، وأحمد سيد عثمان، وعبد الله أحمد عثمان مفتشي إدارة مباحث التموين بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتور أحمد مرعي، حيث تمكنوا من ضبط "سيد أحمد طلبة 30 سنة" المسئول عن إدارة شركة "حساسين للأعشاب الطبية غير المرخصة طبيا وبحوزته 3517 عبوة أعشاب طبيعية ومنتجات طبية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط 47 كيلو أعشاب مختلف الأوزان غير صالحة أيضا للاستخدام الآدامي.

كما تم ضبط 42 منتجا مجهول المصدر وغير مصرح بها بوزارة الصحة، و15 "حزام تخسيس" محظور بيعه، وكميات من الأدوية المصنعة بطرق بدائية، وماكينات لحام، وأوراق دعاية، وأكياس خاصة بالشركة، تحرر المحضر رقم 8273 جنح ثان أسيوط لسنة 2013 وجاري العرض على النيابة.


ايهاب عمر

نشطاء اسيوط يقدمون مقترحا للمحافظ باقامة ملتقي لتوظيف الشباب



تقدم شباب الوفد باسيوط بمقترح مكتوبا لمحافظ اسيوط باقامة ملتقي لتوظيف الشباب بمحافظة اسيوط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك في اطار خطة الوزارة بالتعاون مع مئات شركات القطاع الخاص والتي تهدف الي توفير الاف فرص العمل للشباب. وأكد كد عقيل اسماعيل عقيل القيادي بشباب الوفد ان شباب الوفد قد تواصل مع عدد من قيادات وزارة الشباب وقد اكدوا ان عدم تشغيل القطارات يعد عائقا امام اقامة الملتقي في اسيوط، لذا اقترحنا علي السيد محافظ اسيوط بتوفير وسائل مواصلات بديلة حتي نزيل عوائق اقامة الملتقي، وكذلك أكد عقيل ان شباب الوفد اقترحوا ايضا حصر جميع الوظائف الموجودة في اسيوط بالتعاون مع جمعية المستثمرين ووزارة القوي العاملة وكذلك شركات القطاع الخاص في اسيوط من اجل المشاركة الفعالة في الملتقي لتوفير وظائف داخل اسيوط وخارجها.
واعتبر عبد العاطي احمد عبد العاطي القيادي بوفد اسيوط ان اقامة هذه الملتقيات يساهم بقدر كبير في توفير فرص عمل للشباب، وطالب عبد العاطي بضرورو الاهتمام بمحافظات الصعيد وشبابه في اقامة تلك الملتقيات وخاصة محافظة اسيوط والتي تعتبر الاعلي في نسبة الفقر والبطالة والاميه، وأكد عبد العاطي ان شباب الوفد طالبوا المحافظ بتذليل العقبات ومخاطبة وزير الشباب لادراج اسيوط ضمن خطة الوزارة في اقامة عدد من ملتقيات التوظيف والتي تعتزم الوزارة اقامتها بعد عيد الاضحي في عدد من المحافظات تبدا بمحافظة بالفيوم. 


لولا عطا

مدير أمن أسيوط ينفي العثور علي قائمة اغتيالات لقيادات أمنية بالمحافظة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/64/2/360x232o/719.jpg?q=1
نفي اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، صحة ما تداولته بعض المواقع الالكترونية حول العثور على قائمة اغتيالات لعدد 62 شخصية وقيادة أمنية بمحافظة أسيوط أغلبهم من قيادات جهاز الأمن الوطني السابقين.

وأضاف أبو القاسم أن مديرية أمن أسيوط ليس بها 62 قيادة أمنية وأن الغرض من الخبر هو إثارة البلبلة داخل المحافظة وزعزعت الأستقرار الأمني خاصة في هذه الأيام.

وطالب أبو القاسم وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر الأخبار.


ايهاب عمر

تعيينات جديدة بعدد من كليات جامعة أسيوط

http://hawadeth.akhbarelyom.com/images/images/large/920132616614.jpg

أصدر الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس جامعة أسيوط عدة قرارات تتضمن تعيينات جديدة فى عدد من كليات الجامعة والتى شملت فى كلية التمريض قيام الدكتورة ميمى محمد مكاوى الاستاذ المساعد بقسم تمريض البالغيين بعمل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتعيين الدكتورة هدى دياب فهمى الأستاذ بقسم تمريض صحة المجتمع رئيساً للقسم .

وفيما يخص كلية التربية فقد أصدر سيادته قرارا بتعيين الدكتور عبدالرازق مختار محمود استاذ المناهج وطرق التدريس وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب ، كما شملت القرارات تجديد تعيين الدكتور احمد محمد كمال محمود المنشاوى الاستاذ بقسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب رئيسا للقسم .

و تضمنت القرارات فى كلية الآداب قيام الدكتور محمد السيد محمد ابو رحاب استاذ الآثار المساعد بالعمل رئيسا للقسم ، وكذلك تجديد تعيين الدكتور صلاح الدين حسين الشريف الاستاذ المتفرغ بكلية التربية مديرا لمركز توكيد الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة ، بالاضافة الى قرار بندب الدكتور على أحمد أحمد عبدالحافظ الاستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم للاشراف على شعبة التخمرات الصناعية بمعهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر. 


عيد شافع

قصور الثقافة بأسيوط وهيئة الاستعلامات يحتفلان بذكرى نصر أكتوبر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S102013616185.jpg
قال هشام عمر، مدير قصر الثقافة بأسيوط، إن قصر ثقافة أبو تيج التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع مركز إعلام أبو تيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ينظم ندوة كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور خبراء عسكريين ومحللين سياسيين، وقال إن الندوة تقام بحضور ورعاية محيى أبو جبل رئيس مركز أبو تيج فى السابعة من مساء غد الخميس، بقاعة المؤتمرات الكبرى بقصر الثقافة، وبحضور أكثر من 150 من المثقفين والشباب وجموع مختلفة من المواطنين.
وأوضح محمد بكرى، مدير مركز إعلام أبو تيج، أن الندوة يحاضر فيها اللواء أركان حرب فؤاد فيوض من الإدارة العامة للشئون المعنوية للقوات المسلحة بوزارة الدفاع، والدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى والمحلل السياسى والأستاذ بأكاديمية الشرطة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، منوهاً عن أن اللقاء يأتى فى إطار التعاون الدائم بين مركز الإعلام وقصر الثقافة وذلك فى إطار سلسلة من الجهود والأهداف المشتركة.


ضحا صالح

طلاب "المحظورة" يواصلون تظاهرهم بجامعة أسيوط للإفراج عن زملائهم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201326165014.jpg


واصل العشرات من طلاب جامعة أسيوط المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة, تظاهرهم للمطالبة بالإفراج عن الطلاب الإخوان المسجونين.
وخرجت المظاهرة من أمام كلية الهندسة وجابت الحرم الجامعى رافعين شارة رابعة العدوية.


ضحا صالح

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S120131614547.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط بإشراف اللواء حسن سيف مدير إدارة البحث الجنائى وبالتنسيق مع ضباط مباحث الفتح برئاسة المقدم محسن شريت رئيس المباحث من ضبط المتهم الهارب "طلعت. م. م. ح" 34 سنة عاطل، ومقيم بنى مر - دائرة مركز الفتح والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا 3735 لسنة 2012 إدارى الفتح (قتل عمد)، 1863 لسنة 2013 إدارى الفتح، 2087 لسنة 2012 إدارى الفتح، 55 لسنة 2013 إدارى الفتح (سرقة بالإكراه).
جاء ذلك خلال جهود مديرية أمن أسيوط فى ملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة، وبعد تعدد البلاغات بسرقات السيارات من داخل المدن وكرهاً على الطرق الصحراوية ومن خلال تشكيل فريق بحث.

وبمناقشة المذكور حول نشاطه الإجرامى اعترف بقيامه وآخرين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه وارتكابه واقعة المحضر رقم 2777 لسنة 2012 إدارى ساحل سليم [سرقة بالإكراه]، بلاغ المدعو أحمد محمود محمد 28 سنة سائق والاستيلاء على السيارة قيادته رقم 6448 ربع نقل وحولتها أربعة عشر ألف كتكوت "تم إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى" والتخلص من الحمولة على الطريق.. بالإشتراك مع كل من "على. أ. ج"، و"عماد. ى. م" مقيمين قرية بنى مر دائرة المركز، و"أحمد. ه. م"، "إيهاب.ح.ب" مقيمى قرية الواسطى- دائرة المركز "السابق ضبطهم "واقعة المحضر رقم 6464 لسنة 2013 جنح الفتح "سرقة بالإكراه" بلاغ بطرس فتحى جابر 34 سنة سائق مقيم نجع حمادة- قنا - الاستيلاء على السيارة قيادته رقم 2516 ط ر ب وحمولتها عدد (150) اسطوانة بوتاجاز "تم إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى" وبيع حمولتها من الأسطوانات للمدعو"محمد. أ. د "، وواقعة المحضر رقم 698 لسنة 2013 إدارى الفتح سرقة بالإكراه بلاغ أيمن محمد عبد السلام 40 سنة سائق مقيم بلبيس- الشرقية - الاستيلاء على سيارته رقم 2486 د هـ ب "تم إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى "بالاشتراك مع كل من "على. م. ح" "تم ضبطه" وواقعة المحضر رقم 2325 لسنة 2013 إدارى الفتح سرقة بالإكراه بلاغ المدعو رضا صموئيل سلمان 25 سنة سائق ومقيم ساقلته- سوهاج - الاستيلاء على السيارة قيادته وحمولتها أثاث منزلى "تم إعادة السيارة مقابل مبلغ مالى" وبيع الأثاث.

وأرشد المتهم عن مكان شريكه الهارب "ناصر. ش. أ" 37 سنة عاطل ومقيم بنى مر - مركز الفتح بأحد العقارات تحت الإنشاء بمنطقة الهرم ــ بالجيزة، وأمكن ضبطه بالتنسيق مع قوات أمن الجيزة.. وبمناقشته اعترف باشتراكه مع المتهم الأول فى ارتكاب الوقائع المشار إليها والأخير مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا "2636 لسنة 2013 جنايات الفتح - المقيدة بر قم 349 لسنة 2013 كلى شمال أسيوط والمقضى فيها بالسجن ثلاثة سنوات - إحراز سلاح نارى ومقاومة سلطات، 1863 لسنة 2013 إدارى الفتح، 55 لسنة 2013 إدارى الفتح، 1955 لسنة 2013 إدارى الفتح00 سرقة بالإكراه.


وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشة المتهمين وفحص أبعاد نشاطهما الإجرامى وضبط باقى التشكيل العصابى، وتحرر المحضران رقمى 2، 3 أحوال مركز الفتح لسنة2013م. 


هيثم البدرى

مدير المباحث الجنائية بأسيوط ينفى القبض على أمين حزب "الحرية والعدالة"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/9/2012-634906535973599443-359_thumb300x190.jpg
نفى اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، ما تردد من أنباء حول إلقاء القبض على الدكتور علي عز الدين أمين حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا تعذيب وتحريض على قتل المتظاهرين يوم 30 يونيه.
يذكر أن المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، قرر إحالة أمين حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط، وثلاثة آخرين ينتمون إلى التيار الإسلامي إلى محكمة الجنايات في قضية اختطاف وتعذيب أحد النشطاء السياسيين، خلال أحداث ثورة 30 يونيو، وإحراز أسلحة بيضاء وصاعق كهربائي لمحكمة الجنايات.

وأشارت تحريات المباحث الجنائية، إلى أن وراء اختطاف وتعذيب المجني عليه الدكتور علي عز الدين أمين حزب "الحرية والعدالة" وعبدالله محمد مضر وعبدالرحمن أحمد خلف وياسر شحاتة من أنصار الرئيس المعزول، وأضافت التحريات أن المتهمين قاموا باختطاف المجني عليه، والتحريض على تعذيبه باستخدام الأسلحة البيضاء وصاعق كهربائي.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على نيابة أول أسيوط، أمر محمد علاء مدير نيابة ثان أسيوط ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وعرض مذكرة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.


اسلام رضوان

مليون و479 ألف أسطوانة بوتاجاز لمواجهة احتياجات عيد الأضحى بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/31/2013-635003368578836471-883_main.jpg
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنه تم تأمين حصة أسيوط من البوتاجاز خلال الفترة المقبلة، تحسبًا لأي زيادة في الطلب على السلعة خلال عيد الأضحى المبارك.
وأضاف محافظ أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أنه قرر تسيير حملات لمتابعة المطاحن لضمان تشغيلها بأعلى كفاءة خلال الفترة المقبلة، وقال إن حصة أسيوط من البوتاجاز بلغت 17 ألف و610 طن بواقع مليون و479 ألف و200 أسطوانة بوتاجاز خلال شهر أكتوبر الحالي لمواجهة الاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك، وقدوم فصل الشتاء على أن يتم تشديد الرقابة على المستودعات لمنع حدوث أي اختناقات ومراقبة أسعارها عن طريق وضع لجان للإشراف على المستودعات وأماكن التخزين بالاشتراك مع اللجان الشعبية.

وأوضح أنه تم مخاطبة الوزارة لزيادة حصة المحافظة بنسبة 25% لمواجهة الطلب خلال عيد الأضحى المبارك وفصل الشتاء.

وقال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه يتم الاستعانة بشركة بوتاجاسكو لتغطية الاحتياجات في المناطق المحرومة من سلعة البوتاجاز من خلال مستودعاتها، وكذا منافذ الأقفاص الحديدية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة، ويتم التوزيع تحت إشراف السادة مفتشي التموين بالإدارات التموينية والمكاتب وفقًا للأسعار المحددة بالقرار 504 لسنة 2013.


اسلام رضوان

مديرية الصحة بأسيوط تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg
انتهت مديرية الصحية بأسيوط، من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت اليوم الأربعاء المديرية، حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، وتوفير الرعاية الصحية لها خلال فترة أيام العيد.
وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يومياً متصلة بغرفة عمليات المحافظة المركزية، لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم ومتابعة الحوادث على أرقام (2325369) أو (2324154)، كما تم زيادة أعداد أطباء النوبتجية بالمستشفيات العامة والمركزية، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات وتشكيل فريق صحي للطوارئ في جميع الإدارات الصحية بالمراكز وتحديد فريق انتشار سريع أساسي وأخر احتياطي لمواجهة أي حالات طارئة.

وأوضح عبد الحميد، أنه تم تكثيف الحملات الصباحية والمسائية بالاشتراك مع الطب البيطري والتموين للمرور على الأسواق والمجازر ومحال وشوادر بيع اللحوم البلدية والمجمدة والمطاعم؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، ومراعاة النظافة العامة والتخلص من النفايات وسلامة الأغذية المتداولة وصلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة عن ’’ إفتراض حسن النية في الآخرين مع الحرص إلى أن يثبت العكس ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 9 أكتوبر _ 4 ذى الحجة )) الصغرى ::16 والعظمى :: 30

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

"تعليم أسيوط": مشروع إعادة تدوير الكتاب المدرسى يوفر 760 مليون جنيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S72008917331.jpg
صرح فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن كتاب القيم والأخلاق والمواطنة والذى ستقوم الوزارة بطبعه وتوزيعه على الطلاب، هو كتاب جديد يحمل قيم عليا وسلوكيات هادفة، وأدعو الجميع أن يعمل جادًا لتفعيلها، لأنها سلوك هام فى حياة الفرد والأسرة والمجتمع.
وعن مشروع تدوير الكتاب المدرسى والذى تقوم الوزارة حاليًا بتنفيذه، قال بيومى، إننا نحاول جميعا تنفيذ هذا المشروع والعمل على الانتهاء منه وتطبيقه من هذا العام حتى لو أصابت نجاحه نسبة 25%، لأنه سيكون مشروعًا قوميًا فى صالح الوطن وسيوفر على الدولة حوالى 760 مليون جنيه.

بالإضافة إلى ذلك فإن الوزير أكد مؤخرًا أن الطالب الذى سيقوم بتسليم الكتاب جديدًا سوف تقوم المدرسة أو الإدارة التابع لها بإعطائه درجة فى مادة الكتاب.


ضحى صالح

أستاذ بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة أسيوط :: تجنب الأماكن المزدحمة وتناول الفاكهة الطازجة يقى من الزكام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal220101011480.jpg
نحن على مشارف فصل الشتاء الذى يكثر فيه الزكام والرشح، ويشير د.مصطفى سلامة أستاذ بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة أسيوط إلى أعراض الزكام، ومن بينها سيلان الأنف، عطس وإفرازات مائية، دموع بالعين، مع حكة بالحلق، بجانب ارتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة، وضيق التنفس وصداع ورشح مستمر.
وأضاف أن الزكام يسهل انتقاله من شخص مصاب لشخص سليم بالعدوى الفيروسية التى تنتقل عن طريق تنفس الهواء الملوث فى الأماكن المختلطة بالرذاذ المتطاير من عطس وسعال المصابين بالفيروس، أو من خلال ملامسة الأسطح والأيدى أو الأدوات الملوثة بالفيروس من ملامسة الأنف والعين والفم.

وعن طرق علاج الزكام قال سلامة ليس هناك علاج يشفى تماما من الزكام، ولكن هناك أدوية تخفف من الأعراض مثل الباراسيتامول كخافض للحرارة، كما يمكن تناول مضادات السعال وطارد البلغم ولكن مع الحذر لأن استعمالها بشكل مفرط يسبب الدوخة والخفقان مع أرق وقلق، مع أهمية فيتامين "سى" بجانب أخذ قسط كافٍ من النوم والتزام الراحة، تناول السوائل بكثرة مثل الليمون المغلى وعصير البرتقال، مع تناول الشوربة الدافئة وذلك لترطيب الحلق، وتجنب شرب السوائل الباردة مع عمل غرغرة للحلق بالماء الدافئ عدة مرات فى اليوم للتخفيف من حكة الحلق والسعال وطرد البكتريا، والحرص على عدم التعرض لتيارات الهواء البارد كالمروحة أو المكيف، إضافة إلى الابتعاد عن التدخين ولابد من تفادى العدوى فى بداية مراحل العلاج.
ويمكن الوقاية من الزكام بعدم الاختلاط بالمصابين وتجنب استخدام أدواتهم الخاصة مع غسل الأيدى بشكل منتظم وتجنب الأماكن المزدحمة خاصة فى مواسم البرد كفصل الشتاء، بجانب عدم لمس الأنف والعين مباشرة واستعمال المناديل الورقية عند العطس ووضعها على الأنف والفم والتخلص منها مباشرة للتخلص من البكتريا مع تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات لتفادى تكرار الإصابة.


مروة يوسف

شهادة الدكتوراه بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث الجنوبي/ منصور يحيى عبدالله بكلية الحقوق بجامعة أسيوط

http://adenalghad.net/uploads/pics/1381263692.png
منح قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق/ جامعة أسيوط، بجمهورية مصر العربية الباحث والأكاديمي الجنوبي/ منصور يحيى عبدالله محمد - عضو الهيئة التدريسية المساعدة بكلية الحقوق - جامعة عدن درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية عن رسالته الموسومة بعنوان: (أحكام النسب في الفقه الإسلامي ومدى تأثرها بالمستجدات المعاصرة – دراسة فقهية قانونية معاصرة)، وقد حصل الباحث على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات العربية والأجنبية وهي أعلى درجة تمنحها  كلية الحقوق - جامعة أسيوط/ بمصر.

وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة:

1- الأستاذ الدكتور/ جابر علي مهران أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية - كلية الحقوق - جامعة أسيوط (مشرفاً).

2- الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن محمد عبدالقادر أستاذ الشريعة الإسلامية - كلية الحقوق - جامعة أسيوط (رئيساً ومناقشاً داخلياً).

3- الأستاذ الدكتور/ الليثي حمدي خليل الليثي أستاذ الفقه المقارن - كلية الحقوق - جامعة الأزهر (مناقشاً خارجياً).

هذا وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بالقيمة العلمية لها وبأهميتها العلمية لقسم الشريعة الإسلامية، كما أشادت لجنة المناقشة والحكم بالباحث، وبمكانته العلمية والبحثية، وانضباطه بالعمل وتفانيه وجهوده ومثابرته.

الجدير بالذكر أن الدكتور/ منصور يحيى عبدالله سبق وأن حصل على المرتبة الأولى في مرحلتي البكالوريوس من جامعة عدن والماجستير من جامعة الموصل العراقية وتم تكريمه على ذلك من قبل رئيس الجمهورية.

تهانينا للدكتور/  منصور وعقبى الأستاذية إن شاء الله تعالى.

مدرس بجامعة أسيوط ينهى تدريبه فى كندا فى مجال النانوتكنولوجى


http://dostor.org/images/stories/5saxww8c.jpg
أنهى الدكتور غريب محمد عبد العال المدرس بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط فترة تدريبه بجامعة مكجيل الكندية والتى تعد واحدة من أفضل الجامعات العالمية فى مجال العلوم المتقدمة وذلك للإطلاع على الدراسات الحديثة فى مجال النانوتكنولوجى وتطبيقاته الصيدلانية ،

كما قام هناك بإجراء بعض الأبحاث لتحضير أنظمة نانومترية حديثة تعمل على إيصال الدواء بشكل فعال إلى الأجزاء المريضة فقط من جسم الإنسان.
وقد أوضح الدكتور غريب أن النانوتكنولوجى وتطبيقاته يعد من أهم فروع المعرفة الحديثة والتى تمثل أملاً حقيقياً فى علاج المرضى الذين يعانون من السرطان بالإضافة إلى الأمراض الأخرى والتى تصيب المخ مثل الجلطة والزهايمر حيث يؤدى استخدامها إلى زيادة فاعلية الدواء وذلك لتركيزها فى المناطق المصابة فقط بالجسم مما يؤدى إلى تفادى حدوث أعراض جانبية خطيرة وكذلك تجنب معاناة المريض مع وسائل العلاج الكيماوي .
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور غريب عبد العال  من الباحثين المتميزين فى ذلك المجال حيث تم نشر أبحاثه فى كثير من الدوريات العالمية ، كما حصل على ثلاث جوائز مختلفة خلال مشاركته فى مؤتمرات دولية فى كندا ، ويهدف إلى مواصلة أبحاثه فى هذا المجال للمساهمة بشكل فعال فى علاج عدد من الأمراض المزمنة فى مصر مثل التهاب الكبد الفيروسى سى وسرطان الكبد وغيرها من الأمراض التى يعانى منها نسبة كبيرة من المصريين


حمزة محمد

لبيب: 195,5 مليون جنيه لتنفيذ المشروعات التنموية والعاجلة بمحافظة اسيوط


http://dostor.org/images/stories/gfgfsdgsdfgfdgs.jpg
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المحافظات انتهت من إجراءات طرح مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي باستثمارات بلغت 3,6 مليار جنيه. لافتا إلى أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية , خاصة المشروعات العاجلة والملحة في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والرصف وإقامة مدارس الجديدة ومراكز شباب متطورة , وغيرها من المشروعات التي تصب في مصلحة المواطن البسيط .
وأكد الوزير أنه سيتم التركيز علي إنهاء المشروعات المفتوحة والتي لم يتم الانتهاء منها في الخطط السابقة وخاصة المشروعات العاجلة التي تمس بشكل مباشر حياة المواطنين وتحتل مكان الأولوية بالنسبة لهم .
ولفت اللواء عادل لبيب الوزير إلي أن المشروعات التي سيتم تنفيذها ويجرى تنفيذ بعضها حاليا على أرض الواقع تهدف إلى النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة مجالات الحياة , حيث تتضمن رصف الطرق والكباري والإنفاق وتحسين البيئة والأمن والإطفاء وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية من العمالة المدربة المعدات والأجهزة والإمكانيات التي تساعدها على القيام بدورها على أكمل وجه ممكن .
وأوضح الوزير أن مشروعات رصف الطرق جاءت في المقدمة من حيث الاعتمادات المخصصة لتنفيذها بالمحافظات بنسبة 43,2% تليها مشروعات تحسين البيئة بنسبة 18% , ومشروعات مد وتدعيم الكهرباء 15,4 % وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية 9,6 % .
ونوه اللواء عادل لبيب إلى أنه تم تخصيص 282 مليون جنيه لمحافظة القاهرة, و 222,3 مليون جنيه للجيزة , و135 مليون للقليوبية , و147 مليون للإسكندرية , و 174 مليون للبحيرة , و 72,7 مليون جنية لمطروح , و 117 مليون للمنوفية , و 74 مليون لدمياط , و130,3 مليون للغربية , و152 مليون للدقهلية , و133 مليون لكفر الشيخ , و88,4 مليون جنيه لجنوب سيناء .
في حين تم تخصيص 100 مليون لشمال سيناء , و77 مليون للإسماعيلية , و69 مليون لبورسعيد , و74 مليون للسويس , و 189 مليون للشرقية , و 122 مليون جنيه للفيوم , و 146 مليون جنيه لبني سويف , و 217,5 مليون جنيه للمنيا , و 195,5 لأسيوط , و 63 مليون جنيه للوادي الجديد , و 163 مليون جنيه لسوهاج , و 126 مليون جنيه لقنا , و116 مليون جنية لأسوان , و76 مليون جنيه للبحر الأحمر, و 212 مليون جنيه للأقصر.
و شدد الوزير علي ضرورة إعلان الخطة الاستثمارية بالوحدات المحلية لتلبية احتياجات المواطنين الملحة والعاجلة وإحداث نقلة نوعية علي أرض الواقع بالمحافظات لإعلام المواطنين بما يتم تنفيذه من مشروعات خلال العام المالي الحالي وتشكيل مجموعات عمل من الشباب لمتابعة تنفيذ المشروعات وذلك في ضوء رغبة الحكومة في تحقيق المشاركة الفعالة للمواطنين في متابعة تنفيذ الخطط بالمحافظات , مؤكداً إن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة سيقوم بالمرور ميدانياً بالمحافظات لمتابعة التنفيذ .

أسيوط تضع لائحة استرشادية ضد استغلال التجار للسلع


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/110731FeaturePhoto1-650_429.jpg
قال المحاسب عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط أن الغرفة تعمل على نشر لائحة بالأسعار بصفة يومية لتوعية المواطنين بالسعر الحقيقي للمنتج الذي يطرح في السوق حتى لا يقوم التجار بأستغلال المستهلك .

ووضعت الغرفة لائحة أسترشادية توضح فيها بعض الأسعار حيث وصل سعر الفاصوليا الجافة من 15 جنيهاً إلى 16 جنيهاً واللوبيا من 9 جنيهات إلى 10 جنيهات والذرة من 3 جنيهات إلى 3,50 جنيه والكمون البلدي من 35 جنيهاً إلى 40 جنيهاً والكمون المستورد من 25 جنيهاً إلى 28 جنيهاً والفلفل الأسود والفشار من 9 إلى 10 جنيهات الكركديه من 25 إلى 32 جنيهاً والحلبة من 7 إلى 8 جنيهات والترمس 7 جنيهات وحمص الشام من 8 إلى 9 جنيهات .

مشادة بين معلم اخوانى وإخصائية بمدرسة صدفا الثانوية التجارية في أسيوط بسبب "تسلم الأيادي"


http://media.elwatannews.com/News/Large/123646_660_3354368.jpg
وقعت مشادة كلامية أوشكت أن تتحول لمشاجرة، بين معلم وإخصائية اجتماعية بمدرسة صدفا الثانوية التجارية عقب انتهاء طابور المدرسة.
وحسب مصدر من داخل المدرسة، عقب انتهاء الإذاعة المدرسية وبدأ انصراف الطلاب للفصول، قامت الأخصائية الاجتماعية "س ى"، والمسئولة عن النشاط بتشغيل أغنية "تسلم الأيادى" كنوع من أنواع الاحتفال بأعياد أكتوبر، وذلك من خلال مكبر الصوت حتى ينتهى الطلاب من دخول فصولهم، فإذا بأحد المعلمين بالمدرسة "عمرو ج ز " يعترض على تشغيل الأغنية، ويتهم الأخصائية بأنها تخالف التعليمات الوزارية، لأن هذه الأغنية تؤدى إلى الفرقة بين الطلاب، ووقعت مشادة بينه وبين المعلمة، ووصفته بـ"الإخواني" وأنه دائم إظهار العداء للجيش، وتسبب ذلك فى حدوث هرج داخل المدرسة أوشك أن يتحول لمشاجرة لولا تدخل بعض المدرسين الذين استطاعوا تهدئة الأمور بينهما. 

سعاد أحمد
محمود مالك

العثور على قائمة اغتيالات لـ62 قيادة أمنية بمحافظة أسيوط


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/10/9/0_7566646.jpg
صرح مصدر أمنى رفيع المستوى بأنه تم العثور على قائمة اغتيالات لعدد 62 شخصية وقيادة أمنية بالمحافظة، وأغلبهم من قيادات جهاز الأمن الوطنى السابقين ، ويجري التحقيق للتوصل للجهة صاحبة القائمة.

يأتى هذا فى إطار الإجراءات الأمنية المكثفة التى اتخذتها مديرية امن اسيوط بالتنسيق مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية لتأمين المنشات الحيوية والعامة بالمحافظة استعدادا للاحتفال بعيد الاضحى المبارك .

حيث تم نشر القوات الاضافية بالتمركزات والكمائن الثابتة والمتحركة داخل وخارج المدينة وفرض كردونات امنية على مبنى ديوان عام محافظة اسيوط ومبنى مديرية الامن وجهاز الامن الوطنى وسجن اسيوط العمومى ومجمع المصالح ومبانى المخابرات العامة والحربية ومجمع المحاكم بمدينة اسيوط ومبنى هيئة الرقابة الادارية .

محمد جودة

نيابة أول أسيوط تقرر حبس 14 سائقًا 4 أيام على ذمة التحقيقات والتحفظ على 11 سيارة تاكسى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/8/2013-635168602044276675-427_main.jpg
قررت نيابة أول أسيوط، اليوم الثلاثاء حبس 14 سائق أجرة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، والتحفظ علي 11 سيارة تاكسي علي ذمة القضية، علي خلفية قطعهم الطريق بمدينة أسيوط.
كانت قوات الأمن قد ألقت أمس القبض على 14 سائق تاكسي وحجزت 11 سيارة تاكسي على خلفية قيامهم بقطع الطريق أمام نادي جامعة أسيوط وتعطيل حركة المرور، احتجاجا على توحيد تعريفة الأجرة بقيمة 3 جنيهات والتي أقرها اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالتنسيق مع إدارة المرور.

قال اللواء عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط – في تصريحات صحفية منذ قليل – إن المحافظ أصدر قرارًا بإيقاف تراخيص السيارات الإحدي عشر والتحفظ عليها لمدة شهر، والحملات مستمرة لحين الانتهاء من كتابة التعريفة المقدرة بثلاثة جنيهات علي جميع التاكسيات بالمحافظة وعددها 3 آلاف سيارة.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...