الأربعاء، 2 يناير 2019

بالصور حالتى تغيب لطالبتين باسيوط



آيات مجدى ١٤سنه 
من مركز البدارى 
متغيبه من يوم الأحد 
من يمكنه التعرف عليها الاتصال على هذا الرقم ٠١٠٠٨٤٠٣٤٢٩
----------------------------------

ثناء خيري محمود عبد السيد من دشلوط ديروط نزلت ف موقف ازهر اسيوط امس الساعة 10 صباحا ولم تعود حتي الان الرجاء المساعده وهي ترتدي نقاب اللهم ارجعها الي اهلها سالمه

بالصور افتتاح أول جدارية برمال البحبيح الطبيعية الملونة بجامعه اسيوط




















افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط و الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث " جدارية مصممة برمال البحبيح الطبيعية " ، والتى قامت بتصميمها الدكتورة نهى المفتى المدرس بقسم الجرافيك و الدكتور محسن سليم المدرس بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة ، وذلك بحضور الدكتور وجدى نخلة عميد كلية التربية النوعية ، و الدكتور عمر محمد حسين موسى مساعد شئون الجامعات العربية والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية الجامعة ، الأستاذ أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية ، إلى جانب لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلابها .
وأكد الدكتور طارق الجمال أن إدارة الجامعة تحرص على دعم كافة الأعمال الابتكارية والإبداعية التى تبرز مواهب الطلاب فى مختلف المجالات ، موضحاً أن افتتاح الجدارية يأتي كخطوة لإضفاء العنصر الجمالى على الحرم الجامعي باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة ، موجهاً شكره إلى طلاب كلية الفنون الجميلة لحرصهم على الذوق العام للمجتمع وجهدهم فى تنفيذ تلك الجدارية بدقة ومهارة.
ومن جانبه كشف الدكتور شحاته غريب شلقامى عن حرص الجامعة على استمرار إبراز الجانب الجمالي بالحرم الجامعي والذي ظهر جلياً فى فوز الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية فى المسابقة الرئاسية لاختيار أجمل جامعة مصرية للعام الجامعي 2018/2019 ، ومن هذا المنطلق أكد أن ذلك النوع من الفنون " الجداريات " يمثل ناقل حي للتاريخ المصري الأصيل على مر العصور .
كما أشاد الدكتور المنشاوي بتصميم الجدارية بجمالها ومدى إتقانها وتناغم وانسجام الألوان بها و التى تبرز عبق الحضارة المصرية الفرعونية القديمة ، مشيراً أن هذا العمل يسهم فى تمسك الطلاب بتاريخهم وحضارتهم العريقة ويبرهن على احتضان الجامعة للإبداع و التطور .
وحول تفاصيل الجدارية أوضحت الدكتورة نهى المفتى أنها تعد أول جدارية مصممة برمال الوادي الجديد الطبيعية الملونة والتي يبلغ طولها 8 متر وارتفاعها 5 متر ، والتي شارك فى تصميمها طلاب قسمى الجرافيك و النحت بالكلية ، مشيرة أن تصميم الجدارية استغرق شهرين حيث بدأت بعمل رسم مبدئى للجدارية تلتها مرحلة نحت بسيط ثم مرحلة التشكيل بالرمل ، معربتاً عن سعادته و فخرها بانضمام الجدارية للإعمال التي تزين الحرم الجامعي .
وفى ختام أعمال الافتتاح كرم رئيس الجامعة ونائبيه الدكتورة نهى المفتى و الطلاب المشاركين فى تصميم الجدارية تقديراً لمجهوداتهم فى تصميمها بهذا القدر من الجمال .

طرح 38 سيارة مبردة كمنافذ بيع متنقلة لمحاربة البطالة بأسيوط


أعلن رميح عبد الحسيب، مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط، عن فتح باب التقدم لطرح 38 سيارة مبردة ربع نقل حمولة 1.5 طن للعمل كمنافذ سلعية متنقلة تحمل سلعًا غذائية من لحوم ودواجن وأسماك وخضر مجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأضاف مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أن هذا سيتم في الفترة من 8: 30 يناير الجاري منوها عن إجراء قرعة علنية للمتقدمين في حال زيادة أعداد المتقدمين طبقًا للشروط الموضوعة مسبقًا.

وأوضح أن تلك السيارات تأتي ضمن مشروعات تقدمها الدولة وتفعيلا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح رميح عبد الحسيب أنه يشترط أن تكون سن المتقدم 21 عامًا كحد أدنى و50 عامًا حدًا أقصى على أن يكون حاصلا على مؤهل متوسط أو فوق متوسط أو عال ولديه رخصة قيادة مهنية أو خاصة، وأدى الخدمة العسكرية أو معافى منها أو حاصل على تأجيل مدة تغطي مدة القرض فضلًا عن كونه لا يعمل بالقطاع الحكومي أو قطاع الأعمال أو الخاص خلال مدة القرض ليكون متفرغًا للمشروع وإداراته وأن يتعهد بعدم قبولها طول مدة القرض على أن يتقدم بشهادة تأمينات تفيد ذلك، كما يجب أن يكون متواجد بنفس المحافظة مكان النشاط والرقم القومي بالمحافظة قبل تاريخ الإعلان.

وأضاف أنه على المتقدم تقديم موقفه من الضرائب يفيد بأنه ليس لديه أي سيارة يمتكلها وأن يثبت عدم تعاطيه لأي مواد مخدرة من أي نوع من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.

وأشار إلى أن مساهمة المستفيد من المشروع هي 39 ألف جنيه كمقدم للسيارة على أن يتم تقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات بحيث يتم سداد ما يقرب من 4700 جنيه شهريًا حتى انتهاء مدة القرض، مع العلم بأنه سيتم تسليم صاحب المشروع السيارة، و1 طن بضاعة مواد غذائية طبقًا للتعاقد مع الشركة المصرية التابعة للتموين.

وأضاف أن هذه السيارات سيتم إمدادها بالمواد الغذائية المجمدة والبقالة كـ (اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات) من خلال وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية (الشركة المصرية لتجارة الجملة) على أن يتم تحديد أماكن تواجدها والتوزيع الجغرافي لها بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأحياء حتى لا تتسبب في تعطيل الحركة المرورية.

وأوضح أن من يرغب في التقدم للحصول على السيارة التوجه إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدور السابع بمجمع المصالح خلال الفترة من 9 صباحًا: 3 مساءً خلال فترة العمل الرسمية من 8: 30 يناير الجاري، لافتًا إلى تشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية لفحص الأوراق والملفات المقدمة من الراغبين وفقًا للشروط والضوابط.

وكيل تعليم أسيوط: امتحانات النقل تسير في سلاسة ويسر ... انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط



قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه بدأ اليوم امتحانات النقل بمراحل التعليم المختلفة "ابتدائي وإعدادي والثانوي تجاري وصناعي والتربية الخاصة والصف الثاني الثانوي عام"، بينما يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان يوم 13 يناير الجاري وتنتهي في 24 من نفس الشهر.

وأوضح أن ورقة الامتحان مكتوبة بخط واضح وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد.

وأكد وكيل الوزارة على رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات، وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلا عن تزويد جميع اللجان، بالإضاءة الجيدة والتصدي لحالات الغش.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب.

وفى سياق متصل تفقد وكيل الوزارة أعمال الكنترول بمدرسة "طه حنفي الإعدادية" واضطلع على رصد درجات العملي في مادة العلوم التي أجرى فيها الامتحان يومي 26 و27 ديسمبر الماضي، كما اضطلع على استمارات الموانع والتكليفات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال الكنترول المدرسي، وكذلك كشوف رصد درجات التقويم الشامل لأعمال السنة ومراجعة الطلاب المنقطعين.

وأضاف وكيل الوزارة أن أعمال التصحيح تبدأ في نفس يوم الامتحان عقب انتهاء فترة الامتحانات مباشرة، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات المختلفة، منوها بأنه لم ترد أية شكاوى من الامتحانات.
--------------------------------------------------
حالة من الهدوء تنتاب أروقة جامعة أسيوط، وسط انتظام سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتشديد من قبل إدارة الجامعة، وتكثيف التواجد الأمني من قبل الأمن الإداري بالجامعة.

وقام الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بجولة تفقدية داخل عدد من لجان امتحانات للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وانتظامها، والتأكد من مدى التزام كافة اللجان بالإجراءات والضوابط المتخذة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير الرعاية والدعم اللازم للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، مشددا على تواجد أساتذة المادة داخل اللجان للرد على استفسارات الطلاب التي تخص المادة؛ مما يسهم في أداء الامتحانات بسهولة ويسر ومراعاة تهيئة مناخ هادئ للطلاب، بالإضافة إلى ضرورة تواجد سيارات إسعاف خارج كل لجنة وأطقم طبية مجهزة لمواجهة أي مشكلات صحية طارئة للطلاب مع ضرورة حظر التليفون المحمول داخل اللجان وفي حالة ضبط أي حالة غش يتم عمل محضر فوري بالغش ثم تحويلها إلى الجهات القانونية المختصة بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للتصدي لحالات الغش بشكل حاسم لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، مع سرعة حل أي مشكلة قد تواجه الطلاب وتعوق أدائهم للامتحانات.

محمد أبو شادى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...