الثلاثاء، 17 يوليو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وفرحة عارمة بأسيوط لتصدر 4 من أبنائها لنتائج الثانوية


الأفلام القصيرة على الطريقة الصينية فى "أحمد بهاءالدين" بأسيوط


تنفذ الفنانة سوفي داي طالبة أكاديمية الفنون السينمائية بالصين ورشة لصناعة الأفلام القصيرة والتسجيلية الوثائقية للمواهب الجديدة الراغبة بالفن السابع من أبناء أسيوط .

وصرح حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بأن سوفي داي قدمت أيضاً عروضا ثقافية للسينما الصينية صاحتبها ترجمة فورية للغة العربية.

وأضاف حمدي سعيد أنه على هامش ذلك عقدت ندوة للتعريف بالحضارة الصينية القديمة وتطورها التاريخي وأهم الأحداث الفارقة في دولة الصين فضلاً عن عادات وتقاليد الشعب الصيني وثقافتهم القومية والمبادئ الإنسانية الغالبة على تلك الثقافة.

ونوه عن حرص مسئولي المركز أيضاً على توضيح عراقة وأصالة الحضارة الفرعونية وما تحمله من مبادئ وقيم مشتركة وقوانين ونظم ثقافية راقية.

25 موهبة يصنعون مسرح اللغة الإنجليزية للأطفال بأسيوط


بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط في تدريب 25 موهبة على بروفات مسرحية "الجبل" باللغة الإنجليزية للأطفال والطلائع بهدف إيجاد أنماط جديدة للعرض المسرحي وإجادة الأداء وطلاقة استخدام اللغة الانجليزية للتعبير عن النفس بشكل انسيابي.

وأكد الأديب شعبان كامل المنفلوطي المشرف على نشاط المسرح بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي أنه يساعده في التدريب المسرحيون وردة عنتر وأسماء أحمد ونانسي خالد بينما يتولى الترجمة أحمد عنتر ووفاء على سلمان.

وأضاف المنفلوطي أن أحداث المسرحية تدور في مزرعة مناع الذي يعامل الحيوانات بقسوة بمساعدة الكلاب فلا يقدم لها الطعام الكافي مما يدفع الحيوانات إلي الضيق والرغبة في عدم العمل بينما تقوم الثعالب باستغلال هذا الموقف في "جبل الصراع" لإشاعة الخوف في نفوس الطيور بالمزرعة ومحاولة القبض على الدجاجة حتي لا تظهر الشمس مجدداً وتنجح الحيوانات في اللحظات الأخيرة في انقاذ الدجاجة من الثعالب والقبض عليهم واستسلام مناع لرغبات الحيوانات وتقديم الطعام والرعاية وحقوقهم المعيشية.

محافظ أسيوط يكرم أنشط 20 متبرعاً منتظماً بالدم


كرم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط 20 متبرع دائم بالدم مقدراً لهم سلوكهم في حماية الأرواح والحالات الخطرة، وذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم التي أقيمت بحديقة الفردوس بحضور المجلس التنفيذي.

وأوضح المحافظ خلالها فوائد التبرع بالدم من حماية القلب والشرايين وتقليل الحديد الذي يسبب أمراض فتاكة للجسم فضلاً عن عامل التبرع في تجديد الخلايا وتقوية الجهاز المناعي للمتبرعين لمواجهة الأمراض.

وأوضح الدكتور عبد الغفار حامد المدير الإقليمي لمركز نقل الدم التابع لوزارة الصحة أن احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم هدفها تقديم الشكر لأنشط المتبرعين الدائمين فضلاً عن نشر ثقافة التبرع وأهميتها وخطورتها في الإبقاء على حياة البشر مضيفاً أن الاحتفال ينفذ بمشاركة 4 منظمات دولية وهي منظمة الصحة العالمية والاتحاد العالمي للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر المصري والاتحاد الدولي للمتبرعين بالدم والجمعية الدولية لنقل الدماء الآمنة.

وخلال الاحتفال استمع الحضور لتقرير بيتر ادوار حلمي المنسق الإقليمي للتبرع بالدم في الصعيد والذي أشاد بمحافظة أسيوط كونها تحمل أفضل خدمات صحية على مستوي الصعيد فضلاً عن قدراتها في التبرع الدائم، مشيداً بدور الأطباء وفرق التبرع ومشاركة المشايخ والقساوسة في توعية الأهالي بأهمية التبرع في حماية حياة الرضع والأطفال ومرضي الحالات الخطرة.

واختتم الاحتفال بتكريم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط لأنشط المتبرعين في المحافظة منذ سنوات طويلة وبشكل منتظم في التبرع لبنوك الدم .

هروب مسجل خطر متهم بقتل شرطي باسيوط حال مداهمة منزله


تمكن مسجل خطر متهما في قتل رقيب شرطة بأسيوط من الهرب حال قيام ضباط مباحث مركز ساحل سليم وقوات الأمن المركزي بمداهمة منزله .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد مداهمة منزل المسجل خطر غويل ع المقيم جزيرة المطمر بدائرة المركز الهارب من السجون خلال ثورة 25 يناير فى القضية رقم 1219 لسنة 1999م والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد " 25 عام" والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1572 لسنة 2012م مقاومة سلطات وقتل عمد الرقيب السري عبد الناصر محمد عبد اللاه والشروع فى قتل المقدم هيثم الشواف الضباط بفرع البحث بالشرق .

أسفر ذلك عن ضبط عدد1كيلو جرام من بذور نبات البانجو المخدر المعدة للزراعات بمنزله وتبين عدم تواجده بالمنزل

ضبط تمثال "آمون" بحوزة 6 أشخاص بكمين ساحل سليم بأسيوط


تمكنت قوة أمنية تابعة لإدارة مرور أسيوط والمعينة بكمين ساحل سليم من ضبط 6 متهمين بينهم 4 طلاب لحيازتهم تمثالا أثريًا للإله آمون.

تلقى اللواء محمد إبراهيم إخطارًا بضبط كل من "هانى. ز"، 27 سنة، سائق، و"يسرى. ح" 22 سنة، طالب، وبحوزته تمثال من الحجر الأسود طوله حوالى 20 سنتيمترًا لتمثال "آمون حتب" و"كارت ميمورى" يحوي مجموعة من الصور لتماثيل أثرية، و"محمد. ط"، 43  سنة، حاصل على دبلوم، و"إسلام. خ"، 17 سنة، طالب، و"عبدالرحيم. ع"، 52 سنة، و"أيمن. أ"، 15 سنة، طالب، مقيم الواحات بالوادى الجديد.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بأن التمثال الأثرى خاص بالثانى وأنهم حضورا معه لبيعه بمركز البدارى واقتسام حصيلة البيع بينهم.

ضبط 4 قضايا سلاح فى أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الثلاثاء، من ضبط 4 قضايا سلاح في مراكز الفتح ومنفلوط وقسم أول أسيوط، وذلك في إطار ضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كلا من خالد عبد الحميد مراد (25سنة – فلاح)، ومقيم بقرية كمبوها بمركز منفلوط، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وحسن مصطفي سيد حسين (36 سنة – سائق)، ومقيم بقرية الناصرية بمركز الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.


كما تم ضبط كل من محمد مصطفي سيد حسين (30سنة – فلاح)، ومقيم بقرية المعصرة بمركز الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وشريف مصطفي على عبد السميع (29 سنة – سائق)، ومقيم بمنطقة الوليدية، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع

اندلاع حريق في منزلين بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط إثر تطاير شرار من فرن بلدي بأحد المنزلين، ونتج عن الحريق احتراق الأجهزة الكهربائية والأثاث و10 آلاف جنيه بهما دون وقوع إصابات بشرية

اندلع حريق في منزلين بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بأسيوط اليوم، وذلك إثر تطاير شرار من فرن بلدي بأحد المنزلين، ونتج عن الحريق احتراق الأجهزة الكهربائية والأثاث و10 آلاف جنيه بهما دون وقوع إصابات بشرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد باندلاع حريق في منزل صابر علي زيادة حسن (70 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية عرب مطير، وامتدت النيران إلى المنزل المجاور ملك المدعو سالم محمد البدراوي (45 سنة – عامل).


نجم عن الحريق احتراق بعض الأجهزة الكهربائية وكمية من التبن والبوص وبعض الملابس والأثاث واحتراق مبلغ مالي قدره عشرة آلاف، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات فى الأشخاص.


بسؤال مالكي المنزلين، رجحا أن يكون سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدي بمنزل الأول وامتداده للمنزل المجاور، ولم يتهما أحدا بالتسبب في ذلك أو يشتبها جنائيًا في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

البقاء لله :: وفاة قائد دراجة بخارية فى حادث تصادم بطريق أسيوط – البداري الزراعي الشرقي

لقي قائد دراجة بخارية مصرعه اليوم الثلاثاء تحت إطارات سيارة نقل في حادث تصادم بطريق أسيوط – البداري الزراعي الشرقي.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل بمقطورة رقم (1071) قيادة محمود أبوالفضل عبد الله (41سنة – سائق)، ومقيم بمركز طهطا بسوهاج، ودراجة بخارية يستقلها شخص مجهول الهوية، مما أدي إلي سقوط قائد الدراجة أسفل إطارات السيارة النقل، ومصرعه في الحال، وذلك علي طريق أسيوط – البداري.


تم نقل الجثة لمشرحة مستشفي البداري تحت تصرف النيابة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحديد شخصية المتوفي، وتحرر محضر بالأمر، وجارٍ العرض علي النيابة

تنفيذ 107 قرارات إزالة تعديات على الأراضى الزراعية بأسيوط

تمكنت مديرية الزراعة بالتعاون مع مديرية أمن أسيوط اليوم الثلاثاء، من تنفيذ 107 قرارات إزالة خاصة بالتعديات علي الأراضي الزراعية خلال حملة تم تنفيذها في حي غرب أسيوط والقوصية، ومنفلوط وأبوتيج، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية.

أسفرت الحملة عن تنفيذ 10 قرارات إزالة بحي غرب أسيوط، وقرارين إزالة بمركز القوصية، و51 قرار إزالة بمركز أبوتيج، و34 قرار إزالة بمركز منفلوط، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البرعي يرفع مطالب موظفي البريد بأسيوط إلى وزير الاتصالات

قام اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء، برفع مطالب الموظفين بمكاتب البريد إلى الدكتور محمد سالم عبد القادر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة البريد بعد تواصل إضراب مكاتب البريد على مستوى المحافظة عن العمل لليوم الرابع على التوالي منذ السبت الماضي.

كان العاملون بمنطقة بريد أسيوط الرئيسية، قد بدأوا إضرابهم المفتوح عن العمل السبت الماضي أمام المبنى الرئيسي لهيئة البريد بمدينة أسيوط، ونظموا وقفة احتجاجية أمام المبنى عرضوا فيها مطالبهم، وانضمت لهم مكاتب بريد أسيوط النموذجي وأسيوط معاشات وتوفير أسيوط والقوصية الرئيسيين، وديروط الرئيسي ومدينة مبارك، كما انضم لهم اليوم مكتب منفلوط الرئيسي، وتضامنت معهم كافة مكاتب المحافظة، مما تسبب فى توقف العمل ومصالح المواطنين.


وتركزت مطالب العاملين على سرعة صرف أرباح الاتصالات وأحقيتهم في إجازة يوم السبت وإلغاء التعاقد مع شركة الرعاية الصحية، وصرف مكافأة ختام الميزانية ومراجعة أعمال رئيس الهيئة السابق، وإلغاء كل القرارات التي قالوا إنها "يشوبها الفساد"

فوز 640 شخصًا بقرعة الحج في أسيوط

أجرت مديرية أمن أسيوط صباح اليوم، الثلاثاء، قرعة الحجاج بنادي الشرطة بمدينة أسيوط، وأسفرت عن فوز 576 حاجًا من إجمالي عدد المتقدمين وهو 5788، إضافة إلى الـ64 المخصصة لكبار السن.

حضر مراسم إجراء القرعة اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، واللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن، وأهالي المتقدمين، حيث أسفرت القرعة عن فوز 65 حاجًا بدائرة قسم أول أسيوط من إجمالي المتقدمين 742، بينما أسفرت قرعة الحج عن فوز 79 بدائرة قسم ثان أسيوط من إجمالي عدد المتقدمين 948، كما أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 91 بدائرة مركز أسيوط من إجمالي عدد المتقدمين 1000.

بينما أسفرت القرعة عن فوز 79 حاجًا بمركز ديروط من إجمالي المتقدمين 703، كما أسفرت القرعة عن فوز 31 بدائرة مركز القوصية من إجمالي عدد المتقدمين 363، وفوز 104 بدائرة مركز منفلوط من إجمالي عدد المتقدمين 937، وفوز 7 أشخاص عن دائرة قسم أبوتيج من إجمالي المتقدمين 87، وفوز 26 بدائرة مركز أبوتيج من إجمالي المتقدمين 183، كما أسفرت النتيجة عن فوز 9 أشخاص بمركز صدفا من إجمالي عدد المتقدمين 67.

كما أسفرت القرعة عن فوز 11 بدائرة مركز الغنايم من إجمالي عدد المتقدمين 93، وفوز 9 أشخاص بدائرة مركز البداري من إجمالي المتقدمين 89، وفوز 28 بمركز أبنوب من إجمالي عدد المتقدمين 232، وفوز 29 بمركز الفتح من إجمالي المتقدمين 269، كما أسفرت النتيجة عن فوز 8 بمركز ساحل سليم من إجمالي المتقدمين 75.

"صحة أسيوط" تشتري 7 ماكينات غسيل كلوي لمستشفيات المحافظة

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط اليوم عن شراء 7 ماكينات غسيل كلوي جديدة بتكلفة 420 ألف جنيه لتلبية احتياجات المستشفيات من وحدات الغسيل الكلوي تيسيرًا علي المرضى المترددين عليها.

صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن الماكينات تم توزيعها على المستشفيات الكبري بعدد 4 مراكز تضمنت أسيوط والبداري وصدفا والغنايم.


وأضاف الوشاحي، أن تكلفة ماكينة الغسيل الكلوي الواحدة تصل إلي 60 ألف جنيه وستبدأ العمل والخدمة الفعلية خلال ساعات، منوهًا إلي أن أماكن توزيع وحدات الغسيل الكلوي تضمنت مراعاة مدي حاجة المستشفي وأعداد المرضي المترددين عليها، وذلك بواقع وحدتين لمستشفي صدفا المركزي، ووحدتين لمستشفي الغنايم المركزي ووحدة لمستشفي حميات أسيوط، وأخرى لمستشفي الإيمان العام ووحدة واحدة لمستشفي البداري المركزي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة عشر من الحلقات المميزة جدا بعنوان (( دور الأب العظيم فى حل مشاكل الأبناء والخلافات )) وكيف واجه الأب مشكلة ابنته بعدما أحبت أستاذها الذى يكبرها ب 25 عام

طقس اليوم الثلاثاء 17/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 25 والعظمى :: 42


بالفيديو اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية يوافق على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدني لدرجات الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية الراغبين فى الألتحاق بأكاديمية الشرطة بمجموع 70%

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الطالب / عمرو أول المكفوفين بالثانوية :: الرسول قدوتى

السبت المقبل.. بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية

د. محمد النشار وزير التعليم العالى
تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق لناجحى الثانوية العامة صباح السبت المقبل، حيث تجتمع اليوم الثلاثاء لجنة التنسيق المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى وجمال العربى وزير التربية والتعليم، لتحديد أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم بالجامعات الحكومية، والأعداد التى يتم تحديدها فى كل مرحلة.

فيما يعقد المجلس الأعلى للجامعات، صباح الخميس المقبل، برئاسة الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى، وحضور رؤساء الجامعات والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ووزيرى التربية والتعليم والبحث العلمى، لاعتماد الأعداد التى سيتم قبولها بالجامعات.


كما تحدد وزارة التعليم العالى، الخميس المقبل، أعداد الطلاب، والحد الأدنى للقبول فى كليات الطب والصيدلة والهندسة وطب الأسنان، وباقى الكليات بالجامعات الخاصة، وذلك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الذى سيعقد أيضا الخميس عقب جلسة المجلس الأعلى للجامعات.

وزيادة مرتب هيئات التدريس.. الجريدة الرسمية تنشر تعديلات قانون تنظيم الجامعات

د.محمد النشار وزير التعليم العالى
ينشر "اليوم السابع" تعديلات قانون تنظيم الجامعات، التى نشرت اليوم بالجريدة الرسمية جريدة الوقائع المصرية، والتى وافق عليها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والمجلس العسكرى، حيث تضمنت زيادة بدل الجامعة، وانتخاب القيادات، وتوفيق أوضاع الأساتذة فوق السبعين، والتى أرفق معها جدول زيادات أعضاء هيئة التدريس.


النص الكامل للقانون:
(المادة الأولى)
تزاد قيمة بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة بالجامعات بالجدول المرفق بهذا القانون، اعتباراً من أول يوليو 2012، ويرتبط صرف الزيادة لأعضاء هيئة التدريس بتفرغهم الكامل للعمل بجامعاتهم بحد أدنى أربعة أيام أسبوعيًا، للقيام بالمهام والواجبات المنصوص عليها فى قانون تنظيم الجامعات، بشرط عدم تقاضيهم أية مستحقات مالية عن عمل خلال أيام التفرغ من أى مصدر داخل الجامعة، أو خارجها، خلاف ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.


(المادة الثانية)
يستبدل بنصى المادتين (121 و123) من القانون رقم 49 لسنة 1972، بشأن تنظيم الجامعات النصان الآتيان:


مادة 121: مع مراعاة حكم المادة 113 يعين بصفة شخصية فى ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة ويصبحون أساتذة متفرغين، وذلك ما لم يطلبوا عدم الاستمرار فى العمل، ولا تحسب هذه المدة فى المعاش، ويتقاضون مكافأة مالية إجمالية توازى الفرق بين المرتب، مضافاً إليه الرواتب والبدلات الأخرى المقررة وبين المعاش مع الجمع بين المكافأة والمعاش.


مادة 123: يجوز عند الاقتضاء التعاقد مع العلماء الممتازين فى بحوثهم وخبراتهم فى المواد التى يعهد إليهم تدريسها، ويكون ذلك بقرار من رئيس الجامعة بعد موافقة مجلس الجامعة بناء على طلب مجلس الكلية أو المعهد بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص وبمكافأة يحددها مجلس الجامعة.


(المادة الثالثة)

البقاء لله :: وفاة مواطن بقرية أولاد فراج مركز الفتح بأسيوط واصابة اخر فى حادث تصادم سيارتين بالصحراوي الغربي بالمنيا

 
تلقي مدير الامن اخطارا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بتصادم السيارة رقم 1695 ي – و – ج مصر قيادة عمر جمال عبد الحافظ 23 سنة سائق ومقيم بدرنكة اسيوط وهي في اتجاهها الى اسيوط حيث اصطدمت السيارة بأخري مجهولة فرت هاربة مما ادي لحدوث تلفيات بالسيارة ووفاة مستقلها أحمد فتحي توفيق 25 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم بقرية أولاد فراج مركز الفتح بأسيوط واصابة قائدها. تم نقل جثة المتوفي لمشرحة مستشفي أبوقرقاص والمصاب لمستشفي المنيا الجامعي وتحرر محضر بالواقعة برقم 1276 جنح المركز وتولت النيابة التحقيقات.

فى مختلف محافظات مصر.. "كيان" تطلق حملة الـ100 ألف جلسة تأهيل مجانية للأطفال المعاقين

جانب من الحملة
أطلقت جمعية "كيان" لرعاية وتأهيل الأطفال ذوى الإعاقة، حملتها لكفالة 100 ألف جلسة تأهيل مجانية للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى المحافظات الأكثر فقرا، أثناء شهر رمضان الكريم، حيث تقوم الجمعية بتنفيذ هذه الجلسات، بالتعاون مع جمعيات فى محافظات أسيوط وبنى سويف وسوهاج والفيوم والشرقية.

وأكد الدكتور أيمن الطنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية "كيان"، فى بيان أصدرته الجمعية اليوم الاثنين، أن أهم دوافع إطلاق هذه الحملة، هو دعوة المجتمع وأهل الخير والمؤسسات للمشاركة فى إنقاذ مستقبل الأطفال من ذوى الإعاقة، عبر تأمين تكلفة مائة ألف جلسة لتأهيل الأطفال ذوى الإعاقة الجسدية والمعرفية، على أن تتم وفق معايير الجودة التى تنتهجها الجمعية، والتى طورتها على مدار 10 سنوات كاملة.


وأشار الطنطاوى،

بالتعاون مع كلية طب بيطري أسيوط وكليه طب بيطري بني سويف قوافل بيطرية بقري محافظة ببني سويف


أكد وكيل وزارة الطب البيطري ببني سويف د.عبد الرحيم على وجود قوافل بيطرية تجوب قرى الأقاليم بالمحافظة .

وتمت الموافقة من محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس وذلك بالتعاون مع كلية طب بيطري أسيوط وكليه طب بيطري بني سويف وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ببني سويف لعلاج جميع الحيوانات وتقديم الخدمة البيطرية المجانية الراقية على أحدث النظم العلمية للقرى المحرومة من الخدمة البيطرية ولإجراء العمليات الجراحية البيطرية الكبرى والصغرى للحيوانات التي تحتاج لتدخل جراحي والوقاية من الطفيليات الخارجية وتجريح الحيوانات للوقاية من الطفيليات الداخلية وعن طريق التلاحم والتواصل مع أساتذة يتم الاستعانة منهم علميا ومهنيا وفنيا.


بالإضافة لتدريب طلاب السنوات النهائية في هذه الكليات لتجريح طبيب بيطري قادر على مجابهة سوق العمل بأعلى قدر من الكفاءة واقل قدر من الأخطاء .

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يقترح إشراك رموز الفكر بالصعيد في صياغة الدستور


دعا اتحاد شباب الثورة بأسيوط لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصال المجتمعي، التابعة للجمعية التأسيسية للدستور، بزيارة محافظات الصعيد  وخاصة محافظة أسيوط  أسوة بما حدث اليوم وزيارتها لمحافظات الغربية والمنوفية ، وذلك  للاجتماع برموز الفكر في الصعيد وأساتذة الجامعات والقوى السياسية والأحزاب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي  للتعرف عن قرب عن مقترحات أهل الصعيد في الدستور الجديد.

ووجه محمود معوض نفادى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد نداء إلى الجمعية التأسيسية قائلا "كفى انه لا يوجد بها تمثيل كافي من الأعضاء عن صعيد مصر، فهل كثير على أهل الصعيد أن تأتوا إليهم ، وأن أهل الصعيد كانوا عند الاختبار الحقيقي حماة لاستمرار الثورة ، وكانوا في مواجهة الفلول ".

وقد ناشد عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامي للاتحاد أعضاء اللجنة التأسيسية أن تكون محافظة أسيوط هي المحطة الأولى في صعيد مصر، وأن يعقد الاجتماع في جامعة أسيوط، وذلك لإعلاء قيمة العلم والعلماء  الذي بهما تتقدم الأمم .

وأشار إسلام سعد خشبة عضو المكتب التنفيذي أنه في حالة حل اللجنة بقرار من القضاء الإداري سوف نحترم أحكام القضاء، وننتظر أن يمثل الصعيد في اللجنة الجديدة تمثيلا كافيا.

مسجل خطر بالجيزة ينصب على مواطن من محافظة اسيوط ويستولى على أمواله بدعوى تسفيره لاداء العمرة


استولى مسجل خطر على مبالغ مالية من موظفين بالمعاش بالجيزة ،وذلك بدعوى قدرته تسفيرهم وإحضار تأشيرات لهم لأداء مناسك العمرة .
تلقى رئيس مباحث الجيزة بلاغاً من  أحمد . ع . ح " 57 سنه بالمعاش " ومقيم بالقاهرة  ،ومختار . ع . م " 70 سنه بالمعاش " ومقيم بأسيوط  بقيام أحد الأشخاص بالنصب عليهما والإستيلاء منهما على مبلغ مالى مقابل إحضار تأشيرات لهما لأداء مناسك العمرة .
بالإنتقال بصحبة المُبلغ الأول تم ضبط المتهم عبدالله . ع . م " 60 سنه عاطل " ومقيم بالقاهرة " شقى خطر سرقات عامة وسابق إتهامه فى عدد 8 قضايا آخرهم القضية رقم 503/1993 جنح الزيتون سرقة والمحكوم عليه الهارب فى القضية رقم 1609/2012 جنح الحدائق " خيانة أمانة " بالحبس سنة " وبحوزته طبنجة صوت وكارنية به صورته بإسم  أحمد . ع . س " فرد أمن بإحدى المؤسسات و صورتى توكيل مزورة بإسمه .
بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وحيازته للمضبوطات لإستخدامها فى أعمال النصب .
فأمر اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

الدكتور ثروت عبدالعال أستاذ القانون الدستورى بجامعة أسيوط :: المادة ’’ 21 ’’ من الاعلان الدستورى لا تبيح لمرسى تحصين التاسيسية



أكد الدكتور ثروت عبدالعال أستاذ القانون الدستورى بجامعة أسيوط أنه وفقًا للإعلان الدستورى وما نصت عليه المادة 21 من الإعلان بأنه لا يجوز تحصين قرار او عمل إدارى ضد الرقابة القضائية ، ونظرًا لأن محكمة القضاء الإدارى انتهت إلى حكم سابق بأن قرارمجلس الشعب، بشأن تشكيل التاسيسية هو قرار إدارى وأخضعه لرقابتها وألغته وبالتالى فالقرار الثانى والمطعون عليه  قرار إدارى شأنه شأن الأول ، ويخضع للرقابة ولذا فالقانون من مرسى ليس من شأنه تحصين الجمعية ضد الحل والبطلان.
وقال ثروت 

مباحث مركز ديروط باسيوط تنجح فى إعادة سيارة مبلغ بسرقتها بالإكراه من قائدها عقب سرقتها بـ 24 ساعة


نجحت مباحث مركز ديروط فى إعادة سيارة مبلغ بسرقتها بالإكراه من قائدها عقب سرقتها بـ 24 ساعة.
تلقى رئيس مباحث مركز شرطة ديروط  بلاغا من هانى . ا . ر " 21 سنه سائق " ومقيم بالجيزة وآخر بسرقة السيارة رقم ن أ س 236 " ربع نقل " والهواتف المحمولة الخاصة بهما  وقررا قيام شخص يدعى  إبراهيم " لا يعرفا باقى اسمه " إتفق معهما على الحضور من الجيزة إلى قرية أبوالهدر بدائرة المركز لتحميل حمولة " أطقم ميلامين " ونقلها للقاهرة مقابل مبلغ مالى حيث إصطحبهما وحال حضورهما بالسيارة للمنزل قام الشخص المذكور ومعه شخصين آخرين بتهديدهما بسلاح نارى والإستيلاء منهما على السيارة والهواتف المحمولة ومبالغ مالية منهما .
على الفور تم وضع خطة بحث لكشف غموض الواقعة  حيث توصلت جهود فريق البحث إلى أن مرتكب الواقعة صلاح . ص . م " سن 21 عاطل " ومقيم بدائرة المركز .
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن المتهم حيث تم ضبط السيارة المبلغ بسرقتها أمام مسكنه وحال مطاردته سقط منه كيس بلاستيك بداخله كمية من مخدر البانجو تزن 250 جرام وفرا هارباً .
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب

بالصور حملة نظافة بديروط باسيوط يشارك فيها شباب من مختلف القوى السياسية

انتهى اول يوم نظافة نظمه شباب ديروط بمعاونة مجلس المدينة، وذلك بمشاركة كافة القوى وكانت مطرانية ديروط ابدت ترحبيها بالفكرة والمشاركة بفعالية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد د. نجوى واعر استاذ علم النفس بكليه التربيه الوادى بجامعة اسيوط وندوة عن سن المراهقه

                           الفيديوالأول

                           الفيديو الثانى

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يطلق مسابقة ملتقي الصعيد الثقافي الأول المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم


أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط مسابقة ملتقي الصعيد الثقافي الأول المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية وقال أن المسابقة تشمل 5 مجالات إبداعية تتضمن 14 جائزة في الفنون التشكيلية والمسرح والأفلام الوثائقية والقصة والشعر والبحث العلمي بجوائز قيمتها 16 ألف و500 جنيه مخصصة لشباب مبدعي محافظات الصعيد ممن لم يتجاوزوا الأربعين عاماً .
وأوضح الأديب حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط أن مجالات التنافس تتضمن جائزة أفضل عرض مسرحي وجائزته الأولي 3 آلاف جنيه والثانية ألفين جنيه والثالثة ألف جنيه وتستهدف العروض المسرحية ذات النصف ساعة التي تكسر حاجز الزمان والمكان وتتجاوز الإمكانيات في تشجيع فكرة المسرح الفقير، ولذلك فتأمل لجنة التحكيم أن يعتمد العرض على الأشكال الغير تقليدية للمسرح والبعيدة عن النمطية لموضوعات فعالة تؤثر في الملتقي الثقافي وتعالج قضايا معاصرة منوهاً أنه يستمر إستقبال الأعمال المسرحية حتي نهاية أغسطس القادم .
وأضاف الأديب حمدي سعيد

نجل الرئيس / محمد مرسي ينجح بمجموع ضعيف يحرمه من كليات القمة حصل على 75% في الثانوية العامة وقد يؤهله ذلك للمعاهد العليا فقط

http://images.alarabiya.net/results_17096_7980.jpg
في نتيجة الثانوية العامة التي أعلنت في مصر وتنتظرها الأسر المصرية باهتمام كبير، حصل نجل الرئيس المصري الأصغر على مجموع صغير لا يؤهّله لكليات القمة الرئيسة، كمجموعات كليات الطب والهندسة والعلوم السياسة والإعلام التي يصل الحد الأدنى للقبول فيها إلى 98%، وقد لا يؤهله للحاق بأي كلية، حيث إن هذا المجموع سيجعله ينتظر المرحلة الثالثة أو الرابعة لمكتب تنسيق الجامعات، ما يعني أن فرصته قد تنحصر في الالتحاق بأي من المعاهد العليا نظام الأربع سنوات.


ومن الطرافة أن الرئيس مرسي الذي يرتجل خطاباته بلغة عربية سليمة، حصل نجله في هذه المادة على 19 درجة فقط من 30، وحصل في إحدى فروع مادة الرياضة على 22 درجة فقط من 50، وخسر في الفيزياء التي تتنمي لمجموعة العلوم التي تخصص فيها والده على 43.5 درجة من 50.

عبدالله محمد مرسي، أصغر أبناء الرئيس، تمسّكت والدته "أم أحمد" بالبقاء معه في بيتهم بالزقازيق لرعايته أثناء الامتحانات ورفضت الانتقال إلى القاهرة بعد إعلان فوز زوجها برئاسة الجمهورية.


درجات عبدالله محمد مرسي

ودرجت العادة على أن يقوم الحاصلون على مثل هذا المجموع على إعادة السنة طمعاً في الحصول على مجموع أكبر.

هذا في الوقت الذي حصلت إسراء سعيد من أسيوط في صعيد مصر على المركز الأول علمي رياضة، وحصل أحمد جمال عبدالنعيم بمدرسة دار حراء التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الحاصل على المركز الاول "أدبي"، وحصلت سلمى خالد محمد عبدالعزيز قطري بمدرسة سان جان أنتيد بالإسكندرية، على المركز الأول مكرر.


وكان الطالب عبدالله محمد مرسي التابع لمدرسة القومية العربية الثانوية، إدارة الزقازيق، قد ترددت عدة إشاعات عن حجب نتيجته عن الرأي العام

إنهاء إضراب أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط بعد تصديق الرئيس محمد مرسي على تعديل قانون تنظيم الجامعات رقم49 لسنة 1972، الذي يقضي بزيادة قيمة بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة بالجامعات


 أنهى أعضاء هيئة التدريس بجامعة اسيوط إضرابهم عن العمل الذى بدأ  آواخر الشهر الماضى بعد تصديق  الرئيس محمد مرسي على تعديل قانون تنظيم الجامعات رقم49 لسنة 1972، الذي يقضي بزيادة قيمة بدل الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والوظائف المعاونة بالجامعات ، صرح بذلك الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعه اسيوط.

وأضاف: من المقرر أن يستأنف أعضاء هيئة التدريس تصحيح اوراق امتحانات الطلاب فى مختلف الكليات العلمية والنظرية استعدادا لاعلان النتائج فى وقت لاحق بعد ان تحققت معظم مطالبهم .

وكان الأساتذة بجامعة أسيوط  قد قرروا حجب نتائج هذا العام وتعطيل الدراسة في العام القادم نتيجة تجاهل القيادات المسئولة لمطالبهم بزيادة مرتباتهم، والمطالبة بتعديل قانون تنظيم الجامعات ووضع الاساتذة فوق السبعين والمعيدين والمدرسين المساعدين وانتخاب القيادات الجامعية

البقاء لله :: العثور على جثة مجهوله على جانب ترعة شيحة بدير بصرة بمركز الفتح بأسيوط


تلقى مأمور مركز شرطة الفتح بأسيوط من إدارة شرطة النجدة بالعثور على شخص متوفي بجوار ترعة شيحة بدير بصرة.

كانت وردت معلومات بوجود جثه على جانب ترعة شيحه بدير بصره، بالانتقال للقوات الامنيه تبين أنها لذكر فى العقد الثالث من العمر ملقاه على ظهرها يرتدي جلباب أفرنجي زيتي اللون والجثة فى حالة تعفن رمي ولا يمكن تحديد عما إذا كانت بها إصابات ظاهرة من عدمه .

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها تحرر المحضر رقم 2162 إداري مركز الفتح لسنة 2012م..وبالعرض على النيابة قررت :ـ

تم  تكليف أحد المختصين بالأدلة الجنائية لرفع بصمات الجثة وعرضها على وحدة المباحث لمعاينتها ببلاغات الغياب المقدمة للمركز واتخاذ اللازم ـ نقل الجثة لمشرحة مستشفي الشاملة بأسيوط  ـ تكليف أحد المختصين بالادلة الجنائية باخذ عينة وتحليل البصمة الوراثية للجثة واعداد تقرير بذلك وعرضه عقب الانتهاء منه  ـ تكليف الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان ما بها من إصابات وسببها وعما إذا كانت بالوفاة شبهه جنائية من عدمه  ـ عقب تنفيذ جميع البنود السابقة يصرح بدفن الجثة بمقابر الصدقة  ـ طلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

عامل بمستشفى أسيوط الجامعى يحاول قتل أخيه بسبب الخلافات على مجرى مائى وقطع ارض زراعيه بمدينة الفتح التابعه لمحافظة أسيوط


حاول عامل بمستشفى أسيوط الجامعى قتل اخيه بسبب الخلافات على مجرى مائى وقطع ارض زراعيه بمدينة الفتح التابعه لمحافظة أسيوط.

 تلقى اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخليه ومدير أمن اسيوط أخطار من مستشفي أسيوط الجامعي بوصول “محمود عبد الله على” نجار ومقيم الواسطي ـ دائرة المركز ..(مصاب بطلق ناري بالقدم اليسري).

والذى اتهم شقيقه “سيد عبد الله على ” 37 عامل بمستشفي أسيوط الجامعي ومقيم بذات الناحية بالتعدي عليه من سلاح ناري كان بحوزته أدي إلى حدوث إصابته وذلك لخلافات بينهما على مجري مائي وقطعة أرض زراعية بذات الناحية يشار إلى خروج المذكور من المستشفي عقب تحسن حالته .

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة .

بالصور والفيديو احتواء إضراب موظفي الصحة بأسيوط والمالية تثبت 50% منهم



                              الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الطالبة / ريم أحمد رجاء فرغلى بمدرسة السلام لغات بمحافظة أسيوط الحاصلة على المركز التاسع مكرر على أوائل الجمهورية بالقسم الأدبى


إزالة 200 حالة تعد ٍعلى الأراضى الزراعية بأسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع محافظة أسيوط حملات مكثفة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية بعدة مراكز تمهيدا لإزالة كل التعديات على الأراضي , حيث قامت بتنفيذ ما يقرب من 200 حالة إزالة في كل من أسيوط ، أبوتيج، منفلوط، القوصية، أبنوب.

من جانبه طالب اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بتغليظ العقوبات على المخالفين لأن كل ما نملكه هو الإزالة فقط دون تجريم للمخالفين ثم عمل متابعة لما تمت إزالته وفي حال ما عاود الشخص نفسه البناء فإننا نقوم بتكرار نفس الأمر، فلابد من وجود عقوبة رادعة وتفعيلها وتطبيقها على الجميع.

وقد تباينت ردود أفعال المزارعين حيث قام بعضهم بالتصدي لحملات الإزالة بالسلاح ومنهم من بادر بإزالة التعديات بمحض إرادته تجاوباً مع الحملات.

بالصور..مظاهرة لإقالة مجلس إدارة مركز شباب القوصية بأسيوط ويوجهون رسالة للمحافظ من المسئول عن اهدار المال العام

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/0/600x400/977.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/0/600x400/976.jpg
تظاهر أمس" الاثنين "العشرات من أعضاء مركز شاب القوصية بأسيوط أمام مجلس المدينة للمطالبة بإقالة مجلس إدارة مركز الشباب و تجميد الجمعية العمومية بسبب المخالفات و قطع المتظاهرون شارع الجلاء و منعوا مرور السيارات معلقين لافتات بعرض الشارع كتبوا عليها : "شباب القوصية الشرفاء يطالبون بإقالة مجلس إدارة مركز الشباب ،"شباب القوصية يطالبون بإقالة مجلس إدارة النادي"إلى السيد المحافظ .. لن نترك أماكننا حتى تتحقق مطالبنا"،" اعتصام اعتصام و محدش فينا هينام" .

وقال الكابتن حسن أمين " عضو بمركز شباب القوصية إن إقالة مجلس الإدارة أهم مطالب الأعضاء بسبب المخالفات و تدني الأنشطة الرياضية و انعدام الأنشطة الأخرى الثقافية و الاجتماعية و السياسية مضيفا بأن مجلس الإدارة عقد مزاد على صالة الأفراح في الساعة الثانية بعد منتصف الليل ليرسي المزاد على أشخاص بعينهم مشيراً أنه تم تأجير صالة الأفراح هذا العام بمبلغ 140000 جنية بعد أن كان إيجارها في 2010 إلى 276000 .

وأكد اللاعب هاني أبو ركبة أن اللاعبين لم يحصلوا على بدل التدريب في مبلغ 10000 جنية المدفوع من المجلس القومي للرياضة لمركز الشباب ، مؤكداً أن اللاعبون فوجئوا بأن آخرين و قعوا بدلاً منهم .

وقال ميدو صلاح أنه فوجئ بشخص وقع بدلاً منه أمام اسمه و استلم المبلغ المدفوع له من المجلس القومي للرياضة .

بالصور .. أنصار قيادية بالناصري يحاولون اقتحام مبني ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجا علي خلافات علي قطعه أرض و تسببوا في كسر أحد الأبواب الزجاجية الخاصة بالمحافظة

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/0/600x400/970.jpg
                            باقى الصور

سائقو الميكروباص والتوك توك بأسيوط يقطعون السكة الحديد بسبب اختفاء البنزين


قطع أمس " الاثنين " العشرات من سائقي سيارات الميكروباص ومركبات "التوك توك" بأسيوط خطوط السكة الحديد بمزلقان مدينة ديروط احتجاجا على اختفاء البنزين من محطات الوقود وارتفاع سعره في السوق السوداء إلى 5 جنيهات لكل لتر ، والمطالبة بإقالة مدير إدارة التموين بديروط.

حيث أضرم المحتجون النيران في جذوع النخيل والشجر على قضبان السكة الحديد بمزلقان مدينة ديروط ، منذ الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة من صباح الاثنين لمنع مرور القطارات مما تسبب في توقف حركة قطارات الصعيد من الاتجاهين البحري والقبلي نحو 3 ساعات . وقال المحتجون انه لا يوجد بنزين في المحطات منذ فترة طويلة رغم توفره بكثرة في السوق السوداء بسعر 5 جنيهات للتر ، وطالبوا بإقالة مدير إدارة التموين بديروط.

وقالت مصادر بالسكة الحديد إن قطع خطوط السكة الحديد تسبب في توقف حركة نحو 8 قطارات من الاتجاهين البحري والقبلي معظمها من القطارات السريعة المكيفة.

إصابة ثلاثة أشقاء بطلقات نارية بقرية عواجة بمركز ديروط باسيوط بسبب خلافهم على الميراث


تبادل ثلاثة أشقاء إطلاق الاعيرة النارية فيما بينهم مما أدى إلى إصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسد بسبب الخلاف على الميراث بقرية عواجة بمركز ديروط وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفي ديروط المركزى يفيد بوصول كل من عيد ع ع سن32 مصابا بطلق ناري بالساق اليسري ، وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي، ومحمد ع ع سن35 فلاح مصابا بطلق ناري رش بالبطن والصدر والحوض واشتباه كسر بالفك ، وعبد الحكم ع ع سن65 فلاح مصابا بطلق ناري رش بالساعد الأيمن، مقيمون جميعا قرية عواجة دائرة المركز .

بالانتقال والفحص وسؤالهم تبادلوا الاتهامات فيما بينهم بإحداث إصابتهم لخلافات بينهم على الميراث.

وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة والتحفظ على المتهمين وضبط السلاح المستخدم وملاحظة الحالة

ضبط 7584 مخالفة مرورية في حملة أمنية بأسيوط


شنت إدارة مرور أسيوط حملة مرورية مكبرة بجميع مراكز ومدن المحافظة وعلى حدودها الفاصلة مع المحافظات المجاورة وذلك لإعادة الانضباط المروري للشارع وضبط المخالفين والحد من معدلات سرقة السيارات والدراجات البخارية وضبط المسروق منها .

وأسفرت الحملات عن ضبط 11 سيارة مسروقة و2 سيارة مهربة جمركياً و9 رخص تسيير و8 لوحات معدنية مزورة وتم تحرير المحاضر اللازمة وعرض المتهمين على النيابة العامة.

كما تم سحب تراخيص 61 سيارة ملاكي لمخالفتها شروط التراخيص وقيامها بتحميل ركاب بالأجر وتحويلهم لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم كما تم حجز السيارات المضبوطة إداريا لمدة شهر تنفيذاً لقرار محافظ أسيوط رقم 317 لسنة 2012م فضلا عن ضبط 45 مخالفة مرورية تم التصالح الفوري مع المواطنين بإجمالي مليون و125 ألف جنيه.

وضبط 7548 مخالفة مرورية تنوعت ما بين مخالفة سرعة أزيد من المقرر عن طريق جهاز الرادار ومخالفة الانتظار في الممنوع وصف ثاني ومخالفة قيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة وانبعاث دخان كثيف والامتناع عن التوصيل وتقاضي أجر أزيد من المقرر ومخالفة شروط الحمولة وتركيب زجاج معتم للرؤية

بالصور فرحة غامرة بأسيوط بعد تفوق أربعة من أبنائها بالثانوية العامة وحصولهم على مراكز متقدمة بين العشرة الأوائل


                                باقى الصور

فرحة غامرة بأسيوط بعد تفوق أربعة من أبنائها بالثانوية العامة وحصولهم على مراكز متقدمة بين العشرة الأوائل

"بوابة الوفد" تعيش فرحة الأوائل بأسيوط

                             باقى الصور

الطالب/ احمد جمال عبد النعيم الطالب بمدرسة دار حراء الاسلامية أول الثانوية أدبي :حصلت على دروس في كل المواد وأتمنى أن أصبح مستشارا كوالدي




قال احمد جمال عبد النعيم الطالب بمدرسة دار حراء الاسلامية ،والحاصل على المركز الأول " أدبي " في اتصال تليفوني إنه كان يذاكر من 9الى 10 ساعات يوميا مع قرب الامتحانات وكان يعتمد على الدروس الخصوصية في كل المواد ويتمنى أن يلتحق بكلية الحقوق.

و اضاف أنه يتمنى أن يصبح مستشارا مثل والده، وأكد على أن الامتحانات كانت في متناول الطالب المتوسط وانه وجد بها بعض النقاط للطلاب المتميزين .

وأشار إلى أن والدته وتدعى لمياء محمد احمد تعمل مديرة لشئون البيئة بجامعة أسيوط وان لديه ثلاثة أشقاء الأكبر محمد حاصل على ليسانس حقوق ونسمه بالفرقة الرابعة طب وعبد الرحمن بالثالثة ثانوي.
 

بالفيديو و الصور .. الطالبة / اسراء سعيد أحمد ابو ضيف الاولى مكرر علمي بأسيوط : كنت أذاكر 7 ساعات يوميا

 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/07/DSCF5172.jpg
                          باقى الصور

احتواء إضراب موظفى الصحة بأسيوط والمالية تثبت 50% منهم

السكرتير العام يحتوى غضب الموظفين
تمكن اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط من احتواء إضراب الموظفين والعاملين بمديرية الصحة بأسيوط والمستشفيات الحكومية عن العمل خلال تجمعهم فى مظاهرة للاعتراض على قرار وزير المالية بتثبيت 50% من المؤقتين كمرحلة أولى، وطمأنهم بأنه سيتم تثبيت الـ 50% الآخرين فى الموازنة القادمة للدولة. كانت مديرية الصحة قد أعدت كشوفا بعدد 782 موظفا مؤقتا وبعقد وفقاً للحالة فى 8 فبراير 2012م، بناءً على خطاب وزير المالية بحصر أعداد العمالة المتعاقد معها بصفة مؤقتة على مختلف أبواب الموازنة بخلاف الباب الأول، وكذلك المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص، وتوزيعهم وفقاً للمؤهل الدراسى، ومدد التعاقد لكل منهم، لتثبيت 50% من هؤلاء العاملين اعتباراً من أول يوليو 2012م بعد ترتيبهم من حيث الأقدم تعاقداً والأكبر سناً والأقدم تخرجاً من حملة المؤهلات الدراسية المماثلة.

حيث تجمع العشرات من الموظفين بمديرية الصحة والمستشفيات الحكومية بمكتب الدكتور ممدوح وشاحى، وكيل وزارة الصحة، للاعتراض على قرار وزير المالية بتثبيت نصفهم، وترك النصف الآخر، منوهين بوجود تلاعب فى الكشوف المرسلة إلى وزارة الصحة. وقد التقى اللواء يعقوب بالموظفين، وعرض الكشوف التى تم إرسالها للوزارة عليهم، واطمأن كل الموجودين من وجود أسمائهم فى الكشوف، وقال إن ميزانية الدولة لا تتحمل غير تثبيت 50% من العاملين، مؤكداً أن الباقين حسب الحالة الوظيفية فى 8 فبراير 2012م سوف يتم تثبيتهم فى الموازنة القادمة، مشيراً إلى أنه تم إرسال إشارة عاجلة لشئون العاملين بجميع المستشفيات الحكومية لاستيفاء بيانات المرسل أسماؤهم فى الكشوف من حيث سنة التخرج، ومدة التعاقد لإرسال الكشوف إلى الوزارة فى موعد أقصاه الخميس القادم، ليتم تثبيت الـ50%، وصرف مرتباتهم عن شهرى يوليو وأغسطس، لافتاً إلى أنه سيتم عرض الكشوف على الموظفين بديوان مديرية الصحة قبل إرسالها للوزارة

الطالبة / اسراء محمد سيد ابراهيم من محافظة اسيوط الحاصلة على المركز الثالث فى أوائل المكفوفين: أهدى تفوقى لروح والدى

إسراء الثالثة مكفوفين بالثانوية العامة
تمكنت إسراء بنت قرية أولاد إبراهيم التابعة لمركز أسيوط من حصد المركز الثالث بين طلاب الثانوية العامة للمكفوفين.

لم يكن فقد البصر التحدى الوحيد لها، وإنما فقد والدها كان أيضاً بمثابة اختبار من الله لها، حيث إنها فقدت والدها مع بداية العام الدراسى، ولكنها اعتبرت هذا دافعاً لها لكى تكون إحدى المتفوقات كعادتها، لكى يكون ذلك فى ميزان حسناته، كما تتمنى، وهى ليست المرة الأولى التى تتفوق فيها، إنما كانت أيضا الثالثة على المحافظة فى الإعدادية.


قالت إسراء، إنها استقبلت خبر نجاحها بالشكر لله والدعاء إلى الله أن يغفر لوالدها، وأن يجعل تفوقها فى ميزان حسناته هو ووالدتها.


وقالت: كنت طوال عمرى أجتهد أن أكون من الأوائل، وقد كنت الثالثة على المحافظة فى الإعدادية، ولم أتعلم بطريقة البرايل حتى الآن، ولكنى أخذت عهداً على نفسى أن أتعلمه قبل دخولى الجامعة، حتى يتسنى لى أن أطبع المناهج بطريقة برايل وأذاكرها فى المنزل.


وكنت أعتمد على شرائط الكاسيت التى كنت أسجلها أثناء شرح المدرسين لى، ثم أستمع لها بالمنزل مراراً وتكراراً حتى يتسنى لى حفظها.


وكانت وفاة والدى هذا العام أكبر الصعوبات، وكانت أهم الدوافع لى للتفوق، ولكن أعرضتنى أيضاً بعض الصعوبات، مثل أن بعض شرائط الكاسيت تعرضت للتلف، وكان أهمهما شريطى البلاغة والصرف اللذين تلفا ليلة امتحانهما، مما جعلنى أعتمد على ما فى ذاكرتى وقالت أنها تنوى دخول كلية الشريعة الإسلامية. 

الأزهر يعلن أسماء أوائل الثانوية الازهرية بنسبة نجاح 51% والطالبة / اسراء محمد سيد ابراهيم من محافظة اسيوط تحصل على المركز الثالث فى أوائل المكفوفين  

موظفو البريد بأسيوط يضربون عن العمل طلبا للأرباح .. ويهددون بالتصعيد

دخل موظفو مكاتب البريد بأسيوط في إضراب عام عن العمل اليوم الإثنين، احتجاجًا على عدم استجابة الهيئة العامة للبريد لمطالبهم، والتي تتضمن صرف الأرباح، ومحاسبة الفاسدين بالهيئة، وفتح ملفات رؤساء مجالس الإدارة السابقين.

كان موظفو البريد قد تظاهروا على مدار اليومين السابقين، لنفس الأسباب المتقدمة، ولكن دون الاستجابة لمطالبهم، وقال عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، المتحدث باسم النقابة المستقلة للعاملين بالبريد: "دخلنا اليوم في إضراب عام عن العمل في جميع مراكز وقرى المحافظة، بعدما تجاهلت الهيئة العامة للبريد مطالبنا".


وأضاف عبد الرحمن: "الهيئة ترفض صرف الأرباح برغم أحقيتنا فيها، طبقًا للمنشور رقم 128 بتاريخ 18 مارس 2012 البند السابع، والمنشور رقم 158 و165 في أبريل 2012، وكذلك ترفض إعطاءنا إجازة يوم السبت، طبقا للكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2006 في شأن ضوابط وتوحيد الإجازة الأسبوعية.


وانتقد ما وصفه بتجاهل المسئولين في فتح ملفات الفساد بالهيئة ومراجعة أعمال رؤساء مجلس الإدارة السابقين والتحقيق في جميع الاختلاسات والإهدار الذي أصاب أموال الهيئة، مؤكدًا أنهم سوف يستمرون في الإضراب حتى يوم الخميس المقبل، وإذا لم تستجب الهيئة لمطالبهم سوف يصعدون الأمر، حسب قوله.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...