الثلاثاء، 17 يونيو 2014

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. من خاف الله أخاف الله منه كل شئ .. ومن خاف الناس أخافه الله من كل شئ



الشعب إللى اتعود على النفاق .. أكيد إختار حاكم علشان ينافقهم .. بعد قرار الداخلية بطمس الصلاة على النبى أهالى أسيوط إقضوا على الفساد أولا .. رقصنا من أجل السيسى ودعمنا اللافتات الداعمة والمؤيده له والتى ملأت شوارع مصر .. واليوم نرفض لافتات الصلاة على محمد رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين بدعوى إثارة الفتنه .. إذن فمن يثير الفتنه ’’ صلى الله على محمد .. صلى الله عليه وسلم .. عدد ماذكره الذاكرون .. وغفل عن ذكره الغافلون ’’


http://www.hamsatq.com/kleeja/uploads/137609662470731.jpg

http://files2.fatakat.com/2013/4/13670319024679.jpg
سادت حالة من التذمر والإستياء المصحوب بالغضب بين أهالى أسيوط خاصة المسلمين منهم عقب تصريح اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، لأنه سيتم القضاء على الملصقات التي تحمل عبارة "هل صليت على النبى اليوم  "يدعوى أنها تحمل بين طياتها توجيه طائفي  مطالبين الحكومة والداخلية بالقضاء عللا الفساد المتفشى فى الدواوين الحكومية أولا.   

يقول على عز  بجب أن يكون هناك ضوابط ومعايير لو ضع الماصقات على الحوائط بصورة حضارية وأن تتولى الأزهر أو الأوقاف الإشراف عليها وأنا ضد إزالتها بصورة كاملة.   

ويضيف محمد سعد نضع إسلوب حضارة حتى لا نظهر أمام العالم أننا نحارب عقيدة داخل مصر فقبل إزالة الملصقات من الشوارع نضع ملصقات فى أماكن عامة وبأسلوب حضارى وبالتالى نظهر ويقول فى النهاية نحن نحارب إرهابيون وليس عقائد وإزالة الملصقات لن تقضى على الإرهاب.  

وتقول  هناء على  أوافق على إزالة الملصقات الموضوعة بطريقة غير حضارية ونقلها للميادين العامة عن طريق المحليات ولكن إلغاء الملصقات والقضاء عليها يعنى إلغاء الهوية الإسلامية للبلاد.   

ويشاركها فى الرأى عبد اللطيف على  الذى أكد على أنه قبل إزالة المبصقات ووصفها بالطائفية من عدمه إزالة الفساد والقضاء عليه من مؤسسات الدولة.

البقاء لله :: وفاة مريضين بمستشفى أسيوط الجامعى لقطع الكهرباء


وفاة مريضين بمستشفى أسيوط لقطع الكهرباء
سادت حالة من الارتباك والاستياء الشديد داخل وحدات العناية المركزة والإصابات والطوارئ بمستشفى أسيوط الجامعي بسبب انقطاع التيار الكهربائي علي خلفية انفجار المحول الكهربائي نتيجة شدة الحرارة، مما تسبب في وفاه حالتين من المحجوزين داخل المستشفي.  وقالت مصادر من العاملين بوحدة إصابات جامعة أسيوط إنهم فوجئوا مساء الإثنين بانقطاع التيار الكهربائي عن المستشفي بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانفجار محولات وكابلات خطوط الكهرباء المغذية للمستشفيات وتوقف أجهزة التنفس الصناعي والصدمات الكهربائية والتخدير والتعقيم مما تسبب في حالة من الارتباك الشديد داخل المستشفي ووفاة حالتين حرجتين.  وأضافت المصادر أن مسئولي المستشفي تجاهلوا القضية وقرروا إغلاق أقسام الطوارئ والعمليات الكبري والإصابات والعناية المركزي لعدم تفاقم الأزمة والمسئولية عليهم مشيرة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في دخول المستشفي مرحلة الخطر وخسائر مالية تصل إلى 2 مليون جنيه. ومن جانبه قال الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمشرف علي مستشفيات أسيوط الجامعية إن المستشفى خلال الفترة الحالية في خطر بسبب تعطل ماكينات الديزل المولدة للكهرباء واعتماد أجهزة التنفس الصناعي والعناية وصدمات القلب والتخدير وغيرها على بطاريات شحن لا تستغرق ساعة ونصف موضحا أنه تم إغلاق أقسام الطوارئ والإصابات والعمليات الكبري والعناية المركزة وعدم استقبال مرضى لعدم تحمل الخطر والمسئولية .  وقال نائب رئيس الجامعة إن كانت هناك وفيات من مرضى الإصابات والعناية المركزة والطوارئ لكن ليس بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ وذلك لأن أجهزة التنفس الصناعي تعمل ببطاريات شحن.  وأوضح نائب رئيس الجامعة أنه تم إخطار مسئولي وزارة الكهرباء والمحافظة بتعطل ماكينات الديزل المولدة للكهرباء بالمستشفيات ومدى خطورة قطع التيار الكهربائي عن المستشفيات نتيجة تعطل وانفجار خطوط الديزل . 

محمد ممدوح

بالفيديو مرضى في الطرقات، الإهمال بمستشفى أسيوط الجامعي



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ومياه الصرف الصحي تغمر كابلات الضغط العالي في قرية الزرابي بمركز أبوتيج باسيوط ومحافظ اسيوط الفاشل غير موجود بالخدمة



بالفيديو أهالي أسيوط للفلول: كفياكم شبعتوا على حسابنا



 نفى أهالي محافظة أسيوط, قدرة أعضاء الحزب الوطني المنحل، على الفوز بمقاعد البرلمان المقبل, مؤكدين أنهم لا يريدون رؤيتهم مرة أخرى في الحياة السياسية.  بينما توقع آخرين تواجدا ملموسا لهم, لكن تواجدهم ليس بالكثرة المعهودة عنهم, من هذا المنطلق استطلعت بوابة القاهرة آراء بعض الأهالي حول إمكانية سيطرة الفلول على برلمان 2014.     في البداية قال محمد علام, موظف:" من المؤكد أنهم لازم يظهروا في انتخابات برلمان 2014 لأنهم بقالهم فترة طويلة منتظرين, ولكن لن يسيطروا على مجلس الشعب بس تواجدهم هيكون ملموس" .     وأكد محمود أحمد:"إحنا  مش عاوزينهم تاني, عايزين  نشوف ناس جديدة وأشكال جديدة, نشوف شباب جديد رغم أنهم بيستعدوا للانتخابات, لكن محدش هيديهم صوته, إحنا كعامة الشعب مش هنديهم, والوحيد اللي ممكن ننتخبه, محمد حمدي الدسوقي لو رشح نفسه أنا هديله صوتي لأنه الوحيد اللي نفع معانه منكدبش علي الله لأنه ماشي بورق ومصالح الناس عامل ذي باشكاتب المحكمة".     يذكر أن محمد حمدي الدسوقي هو نائب عن الحزب الوطني المنحل لبرلمان 2005 و2010 عن مقعد العمال وكان يتفانى في خدمة البسطاء.     واعتبر عمر حمدان، أن:" فلول الوطني خلاص شبعوا وإحنا تعبنا ومحدش هيدي صوته لأي حد من الفطاحل الكبيرة منهم لأننا زهقنا وملينا على الآخر".

هناء حسين

بالفيديو 13 قرية بأسيوط مهددة بالفشل الكلوي بسبب تلوث مياه الشرب بمحطة مياه قرية علوان



 يعيش أهالي 13 قرية بمحافظة أسيوط، حالة من المعاناة الشديدة، وأصبحوا مهددين بالإصابة بمرض الفشل الكلوي، بسبب تلوث مياه الشرب بمحطة مياه قرية علوان، والتي يطلق عليها الأهالي "محطة الموت".  وقد استطاعت كاميرا "بوابة القاهرة "بصحبه أهالي قرى علوان والبورا الدخول إلى تلك المحطة.  في البداية أحضر لنا أحمد عامل بمقهى بقرية علوان كيس من البلاستك به قطع أملاح بنية اللون، قائلا "دى أملاح بتترسب في براد الشاي بتاع القهوة عقب غليان المياه والكميات دى بتتكون في غلاية الشاي، وأجمعها وأحطها في الكيس عشان حد من المسؤلين ييجى يشوفها".  واستطاع الدكتور محمد محمود أحد أهالي قرية علوان اعتلاء خزانات محطة مياه الشرب الكائنة بقرية علوان وتصوير الخزانات ولون المياه بها بني الشكل من عدم غسل وتطهير الخزانات، وتلك المحطة تغزي  13 قرية هي قري "علوان، الهدايا، البورا، عزبة الدرين، عزبة الصاوي، أسكندرية التحرير، عزبة الشيمي، عزبة الجبل، عزبة أبوالقاسم، حي قليوب، حي السلام، عزبة البطاح، وعزبة المستشفي".  وتابع أنه تم عمل محطة جديدة وعلى عمق 180 متر حتى نتجنب مياه المجاري، ولكن المشكلة أنها عطلانه منذ شهر، وليس هناك صيانة وعدم غسيل الخزانات، وأن أساتذة كلية طب أسيوط عملوا تقرير حول تلك المحطة، وأثبتت أنها ملوثة لأنها محاطة بترع مجاري من جانبين،  بالإضافة إلى أن بيارات المجاري داخل المنازل.  وطالب دكتور محمد بعمل محطة "مرشحات" بشكل أسرع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من صحة الأهالي.  وأحضر لنا محفوظ محمود رمال وحبات سوداء على يده تنزل مع المياه من الحنفية.

هناء حسين

«بترول أسيوط» تطرد 7 وكلاء.. ويردون: ارحمونا


 بعد شهرين فقط من التعاقد رسميا مع عدد من وكلاء الباطن.. قررت الهيئة العامة للبترول التراجع عن إتمام التعاقد مع 7 وكلاء محطات سولار بعد 20عاما من العمل بمحافظة أسيوط.  وقال وجيه فرح نسيم- أحد وكلاء محطات السولار- إننا سعدنا جدا عندما  أرسلت الهيئة العامة للبترول فاكسا للجمعية الجمعية التعاونية للبترول للتعاقد المباشر، وأصبحنا وكلاء معتمدين ودفعنا 30 ألف جنيها كمبلغ تأمين، ووقعنا عقود وأصبحنا نتعامل مع وزارة البترول مباشرة.     وأضاف نسيم: "اشتغلنا لمدة شهرين بنصف مكسبنا، وكنا مبسوطين لأننا نتعامل مع الحكومة بدلا ما يذهب الربح للوكيل، وكده يذهب للحكومة".     وتابع: "كان التعاقد في مارس 2014، ثم فوجئنا بإلغاء التعاقد في مايو الماضي، دون أسباب وعدنا تحت رحمة الوكيل الرئيسي الذي يتحكم في رزقنا.     وطالب الوكلاء رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب "أن يرحمهم من تحكمات الوكيل، ويستمر تعاقدهم مع الحكومة حتي يأكلوا  عيش، وتستفيد الدولة بدلا ما يستفيد الوكيل".

هناء حسين

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...