الجمعة، 25 ديسمبر 2015

مصادر حكومية: محافظ اسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستورية صباح اليوم أمام الرئيس


أعلنت رئاسة الوزراء أن المحافظين الجدد الذين تم إبلاغهم بمنصب المحافظين سوف يقومون بأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي صباح يوم غداً السبت.

وأشارت تلك المصادر إلى أن حركة المحافظين الجديدة سوف تتضمن 11 محافظاً جديداً حيث أنه تم إبلاغ جميع المحافظين القدامي والذين سيخرجون من حركة المحافظين الجديدة بعدم الذهاب إلى مكاتبهم صباح يوم غداً السبت وحتى لا يتم تعريضهم لأية مواقف محرجة.

وأكدت هذه المصادر إلى ان ما يقوم به محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام هو نوع جديد لم نعهده من قبل وهو نوع الشور الإعلامي بحيث يقدم نفسه للإعلام على أنه ضحية وأنه تم إبلاغ جميع المحافظين الخارجين في الحركة الجديدة ولم يفعلوا كما فعل الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية

المحافظات التي شملتها حركة المحافظين الجديدة:

أكدت المصادر بأن حركة المحافظين الجديدة شملت تعيين محافظاً جديداً لمحافظة الإسكندرية، وذلك بعد استقالة “هاني المسيري” على خلفية كارثة الأمطار، كما شملت الحركة تعيين محافظين جدد في كل من المحافظات التالية:

    البحيرة.
    الجيزة.
    الشرقية.
    المنوفية.
    كفر الشيخ.
    الغربية.
    الدقهلية.
    بورسعيد.
    أسيوط.
    سوهاج.
    الوادي الجديد.

وكشفت ذات المصادر بأن أبرز الأسماء المرشحة للتعيين في حركة المحافظين الجديدة، مساعد أسبق لوزير الداخلية لقطاع السجون “في محافظة أسيوط”، واللواء السابق بهيئة الرقابة الإدارية، بينما لم يتم الكشف فعلياً عن الأسماء النهائية التي سيتم تعيينها، حتى أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً.


كانت مصادر حكومية قالت  إن حركة المحافظين ستجري غدا السبت؛ وتضم الحركة 13 محافظا، ومن المقرر أن يؤدي المحافظين الجدد اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية صباح غدا، وعلى رأسها محافظات أسيوط، الإسكندرية، والشرقية، وسوهاج.

وتأتي هذه الحركة بعد يوم واحد من إقالة محافظ الشرقية، رضا عبد السلام، الذي تلقي نبأ الإقالة عبر مكالمة هاتفية من وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر.

عاجل .. رسميا إقالة محافظ اسيوط المهندس ياسر الدسوقى .. وأنباء عن تعيين اللواء حمدى الجزار محافظا ً لأسيوط

كشفت "وكالة أنباء ONA" حسب نبأ نشرته على موقعها منذ قليل، أسماء المحافظين المتوقع استبعادهم خلال حركة المحافظين الجدد.

ضمت الأسماء كلًا من خالد زكريا محافظ الجيزة، الدكتور محمد سلطان محافظة البحيرة، الدكتور أسامة حمدى كفر الشيخ، الدكتور رضا عبد السلام الشرقية، رضا عبد الباسط محافظ المنوفية ، أيمن عبد المنعم سوهاج، المهندس ياسر الدسوقى أسيوط، اللواء صلاح زيادة المنيا، المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف، المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اسماعيل طه محافظ دمياط، سعيد مصطفى كامل محافظ  الغربية ، وسعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة.

ومن المتوقع أن يؤدى المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية صباح غدٍ أو بعد غدٍ على أقصى تقدير، وتشمل 13 محافظًا، وسط تكتم كبير على أسماء المحافظين الجدد قبل عملية الإعلان والإفصاح عنهم.




كشفت أنباء عن إقالة محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى وتعيين اللواء حمدى الجزار بدلاً منه وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من نبأ إقالة محافظ الشرقية والتى ضمن حركة تغيير 13 محافظاً.

الجدير بالذكر أن المهندس ياسر الدسوقى تولى هذا المنصب فى فبراير الماضي وسنوافيكم بالتفاصيل!!.

النيابة الادارية تعلن عن مسابقة معاون نيابة لخريجي الحقوق والشرطة ..ننشر الاستمارة والشروط والمواعيد



 اعلنت النيـــابــــة الإداريـــــة الأمانة العامة للمجلس الأعلى عن مسابقة التعيين في وظيفة معاون نيابة إدارية من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2012
يرجى ملاء البيانات التاليه
اسم المتقدم والرقم القومى وتاريخ الميلاد والجامعه والمجموع الحاصل عليه
اسم الوالد والوالده وارقام التليفون
أولا: استمارة بيانات المتقدمين لشغل وظيفة معاون نيابة إدارية
يلتزم راغب التقدم لسحب الملف بطباعة الاستمارة المبينة أعلاه واستيفاء بياناتها وتقديمها رفق بطاقة
الرقم القومى وشهادة المؤهل الدراسى كشرط لسحب الملف. النيابة الإدارية 

معاون نيابة إدارية
استمارة
يلتزم راغب التقدم لسحب الملف بطباعة الاستمارة المبينة أعلاه واستيفاء بياناتها وتقديمها رفق بطاقة 
الرقم القومى وشهادة المؤهل الدراسى كشرط لسحب الملف.

ثانيا: مواعيد سحب وتقديم الملفات

بالفيديو نقيبب الفلاحين بمدينة الفتح بأسيوط يدق اجراس الخطر اثناء انعقاد الجمعية العمومية للمهندسين الزراعيين .. مرشح لعضوية مجلس إدارة النقابة الفرعية للمهن الزراعية بأسيوط يكشف المستور بالنقابة




بالفيديو محافظة أسيوط تواصل الدفع بسيارات المستلزمات الغذائية واللحوم أمام ديوان المحافظة




بالفيديو "الدسوقي " للباعة الجائلين بنزلة عبدالله بأسيوط : حق البلد يندفع وحقكم تاخدوه والمنظر غير حضاري




بالفيديو كلمة - د/ محمد علاء - افتتاح مؤتمر أسيوط الأول - نقابة أطباء اسنان اسيوط



بالفيديو المتحدث باسم وزارة الري: وضع حجر أساس قناطر ديروط الجديدة باسيوط بتكلفة 420 مليون جنيه



بالفيديو لقاء مع الكابتن / عادل خليل المدير الفنى لفريق بترول اسيوط بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة من الالومنيوم ومفيش إهتمام من المسئولين والدخل ضعيف



طلاب التعليم المفتوح يتصارعون على ملخصات أعضاء هيئة التدريس بأسيوط



حكم قضائى بإلزام 11 شركة بترول من بينها أسيوط للبترول بمساواة 84 عاملا بزملائهم فى الراتب الأساسي


قضت الدائرة الاستئنافية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، بتأييد حكم أول درجة بإلزام 11 شركة للبترول بمساواة 84 عاملا منقولا من شركة سيناء للفحم بزملائهم فى الراتب الأساسى .

يذكر أن 84 عاملا تقدموا بدعوى قضائية أمام الدائرة 40 عمال كلى بمحكمة شمال القاهرة، ضد روؤساء مجالس شركاتهم، للمطالبة بالمساواة مع ذويهم فى العمل، عقب عملية انتقالهم من شركة سيناء للفحم، وقد حملت تلك الدعوى رقم 1472 لسنة 2006 .

وجاء بالدعوى أسماء شركات البترول التى وصل عددهم 11 شركة تضمنت "أنابيب البترول، القاهرة لتكرير البترول، مصر للبترول، السويس للبترول، النصر للبترول، أسيوط للبترول، التعاون للبترول، اسكندرية للبترول، الغازات للبترول، العامرية للبترول، الشركة العامة للبترول".

وكانت محكمة أول درجة قضت بإلزام تلك الشركات بمساواة العمال بباقى زملائهم فى الراتب.


محمد العراقى

بالصور.. استغاثات بالجملة لرؤساء الأحياء باسيوط دون جدوى .. الضرائب العقارية تصدر فرمانًا عاجلًا "يــا الدفع يا الحبس".. والمياه والكهرباء: جميع إصلاحات الشوارع على حساب المواطن


جيهان السادات: ميولي كانت إخوانية وكرهتهم بسبب العنف .. ومحافظ اسيوط الاسبق هو السبب في توطيد العلاقة بين «السادات» وجماعة الإخوان المسلمين»


قالت «جيهان» زوجة الرئيس الراحل «أنور السادات»: إن الرئيس الراحل منح الحرية لكل الجماعات للعمل في النور، ولم يكن قاصدا توجيه ضربة للشيوعيين في ذلك الوقت.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي حمدى رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن هدف «السادات» من الإفراج عن أعضاء الجماعات الإسلامية، هو احتواؤهم ليبتعدوا عن أعمال العنف.

وأوضحت أن «السادات» كان صبورا جدا، مضيفة: «إن محمد إسماعيل عثمان محافظ أسيوط في ذلك الوقت، هو السبب في توطيد العلاقة بين «السادات» وجماعة الإخوان المسلمين».

وتابعت: «كنت متعاطفة ولدى ميول لجماعة الإخوان المسلمين، ولكن اتجاههم للعنف المسلح هو سبب كره الشعب لهم».. مشيرة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت في تعداد الموتي، ولا يمكن أن يعودوا إلى مصر مرة أخرى.



محمد الدمرداش


ملثمون يختطفون "تلميذ ابتدائى" من أمام مدرسته بمركز صدفا بأسيوط


 اختطف ملثمون صباح أمس ، الخميس، تلميذًا بالصف الرابع الابتدائى من أمام مدرسته بمركز صدفا تحت تهديد السلاح وفروا هاربين. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن اسيوط، قد تلقى إخطارًا من ضباط مباحث مركز صدفا، يفيد ورود بلاغ من المدعو "رضا سامى" باختطاف نجله "كيرلس" بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة النصر بمركز صدفا. وقال شهود عيان، إن ملثمين قاما بالتعدى على الطفل بعصى على رأسه، وتم اختطافه داخل "توك توك" بعد أن قاما باستبعاد شقيقه. هذا ومن جهته، أمر اللواء عبد الباسط دنقل بتكثيف البحث والتحرى حول الواقعة وبسرعة ضبط مرتكبى الواقعة .

هيثم البدرى

ضحا صالح

القبض على عامل من اسيوط انتحل صفة أمين شرطة وقام بسرقة المواطنين بقطار أسوان


تمكنت الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 832 القاهرة أسوان من ضبط كامل ج. ك.– 19 سنه عامل مقيم دائرة مركز ديروط – أسيوط ، حال دخول القطار محطة سكك حديد المنيا – دائرة قسم شرطة المنيا ، لانتحاله صفة أمين شرطة بداخل القطار المشار اليه .

جاء ذلك حال قيامه بتفتيش كلا من صطفى إ. م. 32 سنه نقاش .، مقيم دائرة مركز شرطة القوصية – أسيوط ،و حشمت ع. ا. 15 سنه عامل ، مقيم دائرة مركز أبوتشت – أسيوط
بسؤالهما قررا بأن المذكور قام بتفتيشهما وسؤالهما عن إثبات شخصيتهما منتحلاً صفة أمين شرطة .
بمواجهة المتهم بما هو منسوب اليه أعترف بإرتكابه الواقعة .

بالكشف عن المتهم لم يستدل له على معلومات جنائية مسجلة .
بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير - مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم .

تحرر المحضر رقم 2/336 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد المنيا وجارى إرساله لقسم شرطة المنيا لقيده وعرضه على النيابة .


عمرو المزيدى

القبض على مسجل خطر من اسيوط ارتدى زى "الكمسارية" داخل قطار بسوهاج‎


تمكنت شرطة النقل والمواصلات من مسجل خطر ارتدى زى الكمسارية للنصب على المواطنيين داخل قطار بسوهاج.
البداية عندما ورد بلاغ لقسم شرطة سكك حديد سوهاج من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين القطاررقم833 أسوان القاهرة وكمسرى القطار بأنهم حال قيام كمسارية القطار بفرز العربات تلاحظ لهم قيام أحد الأشخاص يرتدى الزى المصلحى الخاص بالكمسارية بالفرز داخل القطار.
وبالفحص تبين أن ذلك الشخص لايعمل بالسكة الحديد حيث تم التحفظ عليه وبحوزته 8دفاتر إيراد،3كبسولات عهده كمسارى ومبلغ 220متحصلات بيع تذاكر بالقطار رقم 833، وتطوير مناقشته بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم تبين أنه يدعى سيد ج س، 26 سنة،عاطل مقيم أسيوط وأقر بارتكابه الواقعة وانتحال صفة كمسارى القطار وتحصيل مبالغ مالية من الركاب.
وأضاف أنه قام بسرقة حقيبة سوداء من القطار رقم 989 أسوان القاهرة وعثر بداخلها على المضبوطات والزى المصلحى وتحصيل مبالغ وتسليمهم قسائم ورقية من الدفتر المضبوط والتي تمكن من سرقتها بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر بالكشف عن المتهم تبين أنه مسجل شقى خطر تحت رقم565 فئة أ فرض سيطرة بمديرية أمن أسيوط وسبق اتهامه في 18 قضية مخدرات -سلاح-بلطجة.
و بالفحص تبين اسم الكمسرى المسروق ويدعى وليد فتحى تم استدعاؤه حضر، وبمناقشته قرر أنه استقل القطار من محطة ادفو رقم 989 تاركا القطار المعين عليه متجها لمحل إقامته بسوهاج وأثناء وجوده بالقطار غلبه النعاس وعند استيقاظه اكتشف السرقة وتم تحرير محضر رقم 328 /2 بالواقعة. 


حاتم حمدان

تحالف ٣٠يونيو باسيوط يعقد إحتفالاًً بمناسبة المولد النبوي الشريف


عقد تحالف شباب ٣٠ يونيو عصر أمس إحتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف بحديقة الفردوس بمحافظة أسيوط.


وحضر الحفل منسقي وأعضاء التحالف بالمحافظة ، وبعض من الصحفيين والإعلاميين ومجموعة من الشباب من مختلف مراكز وقري المحافظة بهدف الإنضمام للتحالف والمشاركة في العمل الميداني والمجتمعي بكافة أرجاء المحافظة.


وشمل الحفل فقرات عدة منها تلاوة للقرآن الكريم بصوت الشيخ فرحان القوصي، وأثناء الإحتفال شارك مجموعة من الأطفال حفظة القرآن بتلاوة بعض أيات القرأن الكريم ,وشارك الأستاذ ماجد برتي المنسق المساعد بالإنجازات التي حققها التحالف خلال السنة المنقضية.


 كما كرم الأستاذ محمد كمال أبو حطب منسق قطاع الصعيد السادة المنسقين الذين بذلوا مجهود طوال الفترة الماضية ,ووجه الشكر للأعضاء الجدد مؤكدا علي ضرورة العمل من أجل مصرنا الحبيبة.


بيتر عاطف

أحواض الصرف الصحى تهدد أهالى «زرابى» أبوتيج باسيوط بالغرق


يعيش الآلاف من أهالى قرية الزرابى, التابعة لمركز أبوتيج محافظة أسيوط، حياة بائسة بسبب انهيار كافة الخدمات فى قرى المركز وخاصة مشروعات الصرف الصحى والتى أصبحت كابوساً يسيطر على حياة المواطنين فى مختلف قرى المركز.. والتقت «الوفد» عدداً من أهالى قرية الزرابى مركز أبوتيج وعدداً من المسئولين.

قال عبدالعال الدقيشى، رئيس المجلس الشعبى المحلى السابق لمركز أبوتيج، إن أحواض الصرف الصحى تهدد أكثر من 50 ألف نسمة بالغرق، حيث تصب حالياً خارج الأحواض، بسبب ارتفاع منسوب المياه، وأن المشروع أنشئ ليستوعب مياه المركز والقرى المجاورة له، وأن كافة القرى لم يتم تشغيل الصرف الصحى لها، فى حين لا تستوعب هذه الأحواض مياه المركز فقط، وهو ما تسبب فى انتشار الأمراض والحشرات وخاصة أن معظم الأهالى لديهم أطفال.

وأضاف الدقيشى أن حل هذه المشكلة نقل هذه الأحواض غرب الكتلة الجبلية لأن ذلك سوف يعود بالنفع على الدولة مما يعمل على استصلاح ما يعادل 15 ألف فدان فى الصحراء الغربية، وسوف يتم إنشاء رابط على الطريق الصحراوى الغربى يعمل على تنفيس المدينة الصناعية المتواجدة بالقرية، ولكن الحكومة تعمل على الحل الأسهل وهو أنها قامت بتحويل المياه إلى ما يسمى «الخور» فى الصحراء ولكن هذا «الخور» له عمق معين وسرعان ما يمتلئ بالمياه وتظل المشكلة كما هى، وأنها توصلت إلى حل آخر، وهو تحويل هذه المياه إلى ترعة رى الأراضى الزراعية التى يقوم المواطنون برى أراضيهم منها، ما يهدد الرقعة الزراعية بالتلف، لكن هذا الحل رفضه جميع أهالى القرية.

وأكد «الدقيشى» أن هذه الأحواض قابلة للانهيار فى أى لحظة وفى حالة انهيارها سوف يفقد الأهالى منازلهم وأراضيهم لأن تربة القرية رملية، وهذه المياه سوف تغطى أكثر من 3 كيلومترات من الطريق السريع، والمبانى والأراضى الزراعية، وأن كافة المسئولين ودن من طين وأخرى من عجين، ولم يتحرك أحد، ولكن عند حدوث كارثة من انهيار الطريق السريع وغيرها أو حدوث خسائر فى الأرواح سوف تتحرك الدولة عند فوات الأوان.


محمود عبد الحفيظ

بالمستندات.. شريف حمدي ينسحب من حفل رأس السنة بأسيوط لإخلال منظمين الحفل بتعاقدهم




بالمستندات.. شريف حمدي ينسحب من حفل رأس السنة بأسيوط لإخلال منظمين الحفل بتعاقدهم

"المركزى للمحاسبات": إهدار 4 ملايين و317 ألف جنيه فى معدات الإنارة بأسيوط



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...