السبت، 27 أكتوبر 2012

بالفيديو صلاة عيد الأضحى المبارك 1433 - 2012 بالساحة الشعبية - منفلوط - اسيوط

هروب تشكيل عصابى من 5 أفراد لسرقة الآثار بأسيوط بعد إطلاق ذويهم النيران على حراس الآثار


اللواء محمد إبراهيم مدير أمن اسيوط
تمكن تشكيل عصابى مكون من 5 أفراد من الهروب، بعدما تم ضبطهم أثناء التنقيب عن الآثار داخل المنطقة الأثرية بالجبل الغربى، بعد إطلاق النيران من ذويهم على حراس المنطقة الأثرية.

وكان قد ورد لمركز شرطة أسيوط محضر محرر بمعرفة قسم شرطة السياحة والآثار بأسيوط يتضمن بلاغا من كل من مدحت فايز حنا تاضروس، 37 سنة، مفتش آثار، ومقيم شارع الريحانى- ثان أسيوط، ومحمد سعد مرسى عثمان، 58 سنة، حارس آثار بأسيوط ومقيم درنكة- مركز أسيوط، ومحمد فوزى عبد الرازق عبد الحميد، 46 سنة، حارس آثار بأسيوط، ومقيم بنى مر- مركز الفتح، يفيد ضبطهم كلا من ( م.ز.ع)، و(ح.ع.ع) داخل المنطقة الأثرية بالجبل الغربى من الناحية القبلية- دائرة المركز، حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار، إلا أنهما لاذا بالفرار بمساعدة أهلهما منهم (ز. ر. ع)، و(س. م. إ)، و(أ. م. إ) لقيامهم بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم بقصد التهديد.


وأوضحت التحريات أن منازل المتهمين تقع أسفل المنطقة الأثرية مباشراً، وبمعاينة الحفر تبين أنه يقع داخل المنطقة القبلية من الجبل بعمق متر ونصف بقطر متر. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار.

هيثم البدرى

إصابة اثنين فى مشاجرة بسبب أنابيب البوتاجاز بمركز البدارى بأسيوط


أصيب اثنين فى مشاجرة من أجل توزيع أسطوانات البوتاجاز بمحافظة أسيوط.
وتلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارًا من مركز شرطة البداري يفيد بوصول "س .أ.ح" ١٥سنة، مصاب بجرح قطعي ولا يمكن استجوابه، لمستشفى ديروط المركزي، وإصابة شقيقه "م. أ. ح" 23 سنة، عامل مصاب بجرح قطعي طعني بالعضد الأيسر من الخارج مع نزيف من الجرح.
 وبسؤال المصاب الثاني اتهم كلًا من "ع. أ. ع" و"ع. أ. ع"و" م. أ. ع" بأنهم قاموا بالتعدي عليه هو وشقيقه بالضرب مما أحدث تلك الإصابات, بسبب خلاف على توزيع البوتاجاز.
وتم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وجارٍ ضبط المتهمين.
فاطمة جابر
حسين عثمان
 

تبادل التهاني بين أقباط أسيوط والحرية والعدالة بالمحافظة



قام عدد من مطارنة الأقباط الكاثوليك والإنجيليين بأسيوط بتشكيل وفود من الكانس والإبراشيات بمدن وقرى أبو تيج والقوصية وديروط وأبنوب والفتح؛ لزيارة مقار الحرية والعدالة والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية؛  لتقديم التهنئة احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وقال القس باقي صدقة راعي الكنيسة الإنجيلية بأسيوط: "إن مشاركة الأقباط للمسلمين في تقديم التهنئة يُعد مودة ومحبة وترابطًا بين الطرفين"، مؤكدًا أن المطارنة والقساوسة في الكثير من قرى ومدن المحافظة قاموا بتقديم التهنئة للمسلمين، ومشاركتهم احتفالات العيد.

وفي نفس السياق، رصدت «الشروق» خروج المئات من الأقباط للاحتفال بالحدائق والمتنزهات، منذ أمس الأول؛ أسوة بالمسلمين في عيد الأضحى المبارك.
يونس درويش

ضبط صاحب مقهى وحداد بحوزتهم 310 زجاجة بيرة بمركز القوصية ومدينة أسيوط


ضبطت شرطة الآداب بأسيوط صاحب مقهى وحداد بحوزتهم 310 زجاجة بيرة بمركز القوصية ومدينة أسيوط
تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مباحث الاداب يفيد ضبط خ. ع. م43 سنة صاحب مقهى، ومقيم قرية الزرابي بالقوصية وبحوزته 22 زجاجة وكنزات لمواد كحولية دون تصريح.
كما ضبطت ر. ي. ح 49 سنة حداد ، ومقيم بمنطقة الأربعين قسم أول أسيوط وبحوزته و288 بيرة لمواد كحولية دون تصريح تحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة.

مباحث التموين بأسيوط تضبط مصنع عصائر يعمل بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية بالغريب في ساحل سليم باسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط مصنع عصائر يعمل بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية بالغريب في ساحل سليم.
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط اخطارًا من مباحث التموين يفيد ضبط صلاح الدين حسن عبد الرحيم 23 سنة المدير المسئول بمصنع الياسمين للعصائر بالمنطقة الصناعية بقرية الغريب بساحل سليم دائرة لإدارته المصنع المشار إليه بدون ترخيص.
وبالفحص عثر بداخله على (88) زجاجة عصير مانجو مدون عليها تاريخ الإنتاج أكتوبر 2012م و(50) زجاجة فارغة و (350) استيكر ملصقات مدون عليهم اسم المصنع و(9 كيلوا جرام من ملح الليمون الغذائي ) .. تحرر المحضر رقم 5458 جنح مركز ساحل سليم .
صابرين عبد الجليل

الآلاف من أهالي أسيوط يواصلون احتفالاتهم لليوم الثاني بعيد الأضحى


واصل اليوم / السبت / عشرات الآلاف من المواطنين بأسيوط توافدهم على الحدائق والمتنزهات والنوادي لليوم الثاني في إطار الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك حيث امتلأت الحدائق والمتنزهات والنوادي العامة بالمواطنين منذ الصباح وسط تواجد مكثف من قوات الأمن لتامين المواطنين.
حيث شهدت حديقة ناصر بمدينة أبوتيج والفردوس بمدينة أسيوط ونوادي المهندسين والتطبيقيين والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والحقوقيين والعاملين بالمحافظة ازدحاما شديد خلال اليوم الثاني.
وقال المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد: إن المحافظة لم تتلقي أيه إخطارات بحوادث عامة ممثلة في حرائق او غرق جماعي خلال احتفالات المحافظة باليوم الأول وأضاف ان المحافظة أقامت غرفة عمليات تعمل على طوال الأربع والعشرين ساعة يوميا تحسبًا لأية حالات طارئة.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة السادسة عشر بعنوان (( إمشى عدل يحتار عدوك فيك ))

طقس اليوم السبت (( 27 أكتوبر / 11 ذى الحجة )) الصغرى :: 16 والعظمى :: 32


أسرة اللواء «الشيمي» مساعد مدير أمن أسيوط الاسبق بعد الإفراج عن «أبو عقرب»: «سنأخذ ثأرنا بأيدينا»

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/Abo-Aqrab.jpg
وصفت أسرة اللواء محمد عبد اللطيف الشيمي، مساعد مدير أمن أسيوط السابق، والذي قتل في عام 1993 بمدينة «أبو تيج»، قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن عبد الحميد عثمان الشهير بـ«أبو عقرب»، أحد أعضاء تنظيم الجماعة الإسلامية، والمحكوم علية بالسجن 50 عامًا، بأنه: "قرار سقوط الدولة المصرية، وتم إخراج الإرهابيين من السجون، بالرغم من أن «أبو عقرب» ومن معه هم من قاموا بسفك دماء الشهداء"

وشهدت المنطقة السكنية بالسويس، التي تقيم فيها أسرة اللواء، حالة من الحزن الشديد بين المواطنين والسكان، بعد الإفراج عن «أبو عقرب»، خاصة أن اللواء الشهيد وعائلته يرتبطون بالسكان والعائلات المجاورة لهم، بعلاقات طيبة واحترام متبادل.

وقال هشام الشيمي،

نقابة معلمى أسيوط تحضر التحقيقات مع معلمين اعتدى عليهم ضابط شرطة


http://img.fj-p.com/media/img/press/2J/R/26088.jpg
 ذكر محمد مقبل شحاتة، نقيب معلمى أسيوط، أنه بناء على وعد مدير أمن أسيوط بالتحقيق فى المذكرة المقدمة من النقابة حول الاعتداء على معلمين بقسم شرطة أسيوط من قبل أحد ضباط الشرطة، واتخاذ قرار فى هذا الموضوع خلال 48 ساعة، فقد قام أمين عام النقابة حمدي النسر بالاتصال بمكتب مدير الأمن، الذي أفاد بأن الموضوع تم تحويله إلى مفتش الداخلية بأسيوط، وهو جهة تختص بالتحقيق في الشكاوى الخاصة بالتجاوزات الشرطية تجاه المواطنين.

وأضاف شحاتة، أن مدير إدارة التفتيش قد قام باستدعاء كل من السادة شعراوي جمعة وأسامة ممدوح حسن، أصحاب المشكلة والشهود، وهم ثلاثة إفراد، وحضر معهم التحقيقات حمدي النسر، الأمين العام ممثلا عن النقابة، والذي استمر من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء.

من جانبه، أكد حمدى النسر، الأمين العام لنقابة معلمى أسيوط، عقب التحقيقات، أن النقابة تبذل جهودا كبيره في سبيل عدم اتخاذ المعلمين ونقابتهم أي خطوات تصعيديه في الوقت الحالي، انتظارا لما تسفر عنه التحقيقات، احتراما للقانون، وتابع قائلا: "نؤكد للمرة الثانية أننا لن تتواني في الدفاع عن المعلم وكرامته ضد أي تجاوزات من أي جهة كانت وأن كرامة المعلم خط أحمر لا يمكن تجاوزه".

احمد الشيخ

بالصور مظاهر احتفال مدينة ديروط باسيوط بـعيد الاضحى



خرج العديد من الاطفال أمس الجمعه عقب صلاة العيد مباشرة إلى الحدائق والمنتزهات العامة والشوراع , وشاهدت ألعاب الاطفال بالشوارع اقبال كبير .

كما حظيت المأكولات والمشروبات والفواكة خاصة بعناية كبيرة من المعيديين حيث تسابقوا على الشراء بصورة كبيرة

محمد جلال

بالصور صلاة عيد الأضحى بساحة مركز شباب أبنوب الرياضى باسيوط وتعليق لافتة كبيرة تحمل مطالبة بالافراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن


محمود المصرى

أندية الصعيد تحلم بعهد جديد مع «علام» وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط يطالب باستضافة مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية فى محافظات الصعيد والعمل على إقامة دورات تدريبية للمدربين والإداريين بصفة مستمرة من أجل رفع مستواهم


جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.
لم يحلم أبناء الصعيد فى يوم أن يأتى رئيس اتحاد كرة من بينهم بالانتخاب، بعدما كان أقصى طموحاتهم تواجد عضو فى مجلس إدارة الاتحاد، ولكن نتيجة الظروف الدراماتيكية التى مرت بها انتخابات اتحاد الكرة، جاء جمال علام رئيس منطقة الأقصر لكرة القدم رئيسا للاتحاد، فى مفاجأة لعلام شخصيا قبل أن تكون للوسط الرياضى.
واستغل بعض رؤساء أندية الصعيد تواجد علام فى الجبلاية بتجديد مطالبهم لتنفيذها أسوة بما فعله بعض رؤساء وأعضاء اتحاد الكرة السابقين فى أنديتهم مثل حازم وسحر الهوارى فى الفيوم وسمير زاهر فى دمياط، وهانى أبوريدة فى بورسعيد.
فى البداية، طالب رحمى حجازى، جمال علام، رئيس اتحاد الكرة بضرورة إنشاء استاد بمحافظة الأقصر لعدة عوامل، أهمها ربط السياحة بالرياضة، نظرا للأهمية الكبرى بينهما، خصوصا فى ظل وجود ثلث آثار العالم فى الأقصر فقط، ووجود ملعب بالمحافظة، مع دعوة منتخبات عالمية مثل البرازيل والأرجنتين، ومنتخبات أوروبية للأقصر، حتى تصبح الأولى سياحيا بعد الترويج لها من خلال الرياضة، مثلما يحدث فى جميع الدول المتقدمة، وأضاف حجازى: كما نطالب بإنشاء الاستاد على أن يتم تسديد تكاليف إنشائه بعد 10 سنوات، خصوصا أن عوائده مضمونة بنسبة 100٪، وتواجد ملعب عالمى بالمحافظة سيكون بوابة لتطوير ودعم باقى أندية الأقصر.
وأكد محمد على ربيع، رئيس نادى سوهاج أن تواجد جمال علام على رأس اتحاد الكرة، زاد من طموحنا فى دعم الأندية الشعبية بالمحافظة، والعمل على تنمية موارده من خلال تخصيص نسبة من عائد البث الفضائى لأندية الدورى الممتاز، خاصة فى ظل وجود ناد مثل سوهاج اشتراك العضوية به لا يتعدى 60 جنيها سنويا.
 
وكشف الدكتور جمال محمد على، عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط، والمدير الفنى السابق لبترول أسيوط أن مطالب أندية الصعيد تتلخص فى عدة نقاط أهمها إنشاء مشروع الهدف يخص أبناء الصعيد، فضلا عن الاهتمام بالمنشآت الرياضية والعمل على تطويرها بعد أن نالها الإهمال والفساد. كما طالب باستضافة مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية فى محافظات الصعيد والعمل على إقامة دورات تدريبية للمدربين والإداريين بصفة مستمرة من أجل رفع مستواهم
رضوان أبو المجد

وزير الكهرباء والطاقة: محطة كهرباء أسيوط المائية تدخل الخدمة 2015


استعرض المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة تقريرا حول الموقف التنفيذي لمشروع محطة توليد كهرباء اسيوط المائية قدرة 32 ميجاوات والتي تعتبر أهم المشروعات الكهرومائية الجديدة وتوفر قدرات من الطاقة النظيفة والرخيصة.

أشار التقرير إلي نجاح هيئة المحطات المائية الحصول علي خطاب عدم الممانعة من وزارة البيئة لادراج المشروع ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة. ويقوم حاليا استشاري المشروع بالاجراءات اللازمة للحصول علي شهادة ال CDM.

تتكون المحطة من أربع وحدات. لتنتج طاقة كهربائية بحوالي 240 مليون كيلووات ساعة. تخفيض حوالي 25 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتحقق وفرا يقدر بحوالي مائة ألف طن مازوت سنويا ومن المنتظر أن يتم تشغيل المشروع بكامل طاقته خلال عام 2015 ليوفر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

حول الموقف التنفيذي اشار التقرير إلي التعاقد علي الحزمتين الخاصتين بتوريد التوربينات والمولدات الكهروميكانيكية والمعدات الكهربائية لمشروع المحطة الذي يتم تنفيذه بنظام الحزم المنفصلة مستفيدين بتجارب المشروعات السابقة مثل محطة نجع حمادي المائية ويساعد علي تحسين الري واستصلاح 1.5 مليون فدان.. وتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنمية البيئة مشيرا إلي مساهمة بنك التعمير الألماني في تمويل مشروع المحطة بالاضافة إلي الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لانتاج الكهرباء.

أكد الوزير ان المحطة تعد استمرارا لجهود القطاع لتنفيذ برامج عمله الذي وضع ضمن أولوياته الاستغلال الأمثل لكل قطرة مياه متاحة بمصر لتوليد طاقة كهربائية نظيفة للوفاء بالاحتياجات الصناعية .الزراعية. التجارية. والمنزلية لخدمة أغراض التنمية الشاملة حيث نجحت مصر في استغلال كافة المصادر المتاحة علي نهر النيل وفروعه وتبلغ اجمالي قدرات التوليد المائية المتاحة 2842 ميجاوات تنتج الآن حوالي 13 مليار كيلووات ساعة تحقق وفراً في استهلاك الوقود يعادل 3 ملايين طن بترول مكافئ سنوياً تحد من انبعاثات حوالي 7.2 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون لتسهم في الحفاظ علي البيئة.

بالصور اطفال مدرسة «خلف كيلانى الابتدائية» بقرية الشيخ خلف «قرية الثأر» إحدى قرى القصير التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط مرعوبين من الطلقات النارية المستمرة العشوائية وينزلون أسفل (الدكة) ويغلق الفصل ويعطى لهم المدرس التعليمات بعدم رفع رؤوسهم والابتعاد عن الشبابيك واصبحت القرية مهجورة دون تدخل من مدير امن اسيوط





                         باقى الصور

الحكومة "تخلت" عن القطن المصري.. الوعود تبخرت والمزارعون مهددون بالتوقف ونقيب الفلاحين باسيوط :: القطن مازال بالمنازل بسبب سياسة الحكومة التي تجاهلت الفلاح



كارثة يواجهها المزارعون في مصر بسبب محصول القطن التي تسببت فيها الحكومة تتمثل عدم استلام محصول القطن من المزارعين.. وظل 900 ألف قنطار في مخزنة بالمنازل من العام الماضي.. وهناك مئات الألوف من المزارعين الذين يعيشون أزمة.. حتي أن فلاحي البحيرة مهددون بالسجن لعدم قدرتهم علي دفع تكاليف زراعة القطن.. ومنذ مارس الماضي والفلاحون في صدمة كبيرة إثر قرار استيراد القطن من الخارج.. مع أن الحكومة صدمتهم أيضا بالتأخير في إعلان أسعار التسويق للموسم الجديد.

الخبراء يطالبون باستراتيجية جديدة للتعامل مع القطن المصري في ظل المتغيرات والتحولات العالمية. مع عدم اغفال ما طرأ من تغيرات في الأسواق. وضرورة صياغة علاقة جديدة بين الدولة والفلاحين علي أساس اقتصادي.

الفلاحون بالبحيرة مهددون بالسجن


كان الفلاح في التراث الشعبي المصري يردد أغاني متعلقة بموسم جمع القطن في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي . أيام كان فيها القطن المصري ملكا متوجا علي عرش المحاصيل الزراعية.ومرادفا للأفراح والليالي الملاح وبناء المنازل وصبها بالخرسانة في قري مصر
الا ان الفلاح يردد الان اغنية "ياقطن مين يشتريك" فالمحصول مكدس في المخازن والمنازل باكثر من 25 الف قنطار ناهيك عن وجود كميات من الاقطان من العام الماضي لا يجد من يشتريه او حتي استلامة في الحلقات التعاونية بحجة عدم وجود تعليمات بالاستلام رغم التكاليف الباهظة التي يتحملها الفلاح في زراعتة ما بين ارتفاع أسعار السولار والري والأسمدة والمبشيدات وندرة الأيدي العاملة وهروب العمال الي المدن للعمل كعمال وارتفاع اسعار جني المحصول حيث يبلغ يومية الجمع للفرد الواحد 50 جنيها في الوقت الذي يحتاج فية الفدان الي 30 عاملا ناهيك عن النقل وزيادة تكاليف المكافحة إلي جانب الايجار واستمرار القطن في الارض اكثر من ستة شهور وهي مدة طويلة يدفع تكاليفها الفلاح. بالاضافة الي ان السعر الذي حددته الحكومة غير مناسب.

أزمة كبري

أول سيدة تقود طائرة ركاب: تجربتي الأولى كانت في مطار أسيوط .. ولم أواجه أي انتقادات من الركاب


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/29/7/360x232o/450.jpg?q=1قالت الكابتن طيار نهى عبد الرحمن -أول سيدة في مصر تقود طائرة ركاب وتحترف قيادة الطائرات- إن بداياتها مع الطيران كانت بالتدريب مع مدرب وأنها حاولت التجربة أكثر من مرة حتى تمكنت من الوصول إلى المقدرة على الطيران "سولو" أى بمفردها حول المطار وبعد اختبارات استمرت عدة ساعات.

وأضافت فى تصريحات لـ "صدى البلد" أن أول تجربة تدريب كانت فى مطار أسيوط لأن مطار إمبابة كان ممنوعًا فيه الطيران بسبب تحركات القوات الجوية فى فترة التسعينيات وبسبب عمليات الإرهاب فى تلك الفترة.

وعن أولى رحلاتها قالت إن أولى رحلاتها بمفردها كانت فى شرم الشيخ وهى من ضمن التدريبات وبعد ذلك استطاعت قيادة طائرة بها ركاب فى وجود طيار ثان.

وعن الصعوبات التى تواجهها قالت لم أقابل أى صعوبات ولو حدث ذلك يتم التعامل معها مشيرة إلى أن شركات الطيران لم تسمح بإقلاع أى طائرة قبل التأكد من كفاءة الطيار لأنه يكون مسئولاً عن الطائرة وأرواح الركاب.

وعن الانتقادات التى تواجهها من الركاب قالت: الركاب أصبح لديهم ثقافة الرجل مثل السيدة فى العمل وذات مرة قابلتنى سيدة مصرية وسألتنى أنت مصرية وبمناقشتها عن سبب السؤال فهمت أنها تعتقد أن المصريين ليس لديهم أى تقدم وقلت لها أنا مصرية ومسلمة وصعيدية.

احمد العرابى

تجديد حبس خاطفي الطالب القبطي بأسيوط 15 يومًا على ذمة التحقيق


أمرت نيابة منفلوط مساء أمس الخميس، بتجديد حبس المتهمين في قضية التشكيل العصابي الذي خطف الطالب القبطي بقرية العزية 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط كل من: هاشم موريس حكيم عبد الملاك (24 سنة–جزار)، ومجدي إبراهيم عبد السيد ميخائيل (22 سنة-مجند بإدارة قوات أمن أسيوط)، ومينا بهاء موريس (18 سنة–طالب)، وعزت ثابت ميخائيل (28 سنة-عامل)، وسليم موسي فؤاد (27 سنة–عامل)، وجميعهم مقيمين بقرية العزية.


وكان المذكورون قد كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا لخطف ميسوري الحال بالقرية، وآخر واقعة قاموا بها خطف الطالب القبطي مينا فايز رمزي (14 سنة- طالب بالصف الثالث الإعدادي)، وحصلوا علي فدية قدرها170 ألف جنيه.


وتحرر المحضر رقم 5 أحوال مركز منفلوط، إلحاقا للمحضر الأصلي وبالعرض على النيابة أمرت بقرارها سالف الذكر.

اسلام رضوان

إصابة 4 أشخاص بالمنيا بسبب انقلاب سيارة بأسيوط


إصابة 4 أشخاص بسبب
أصيب اليوم، الجمعة، أربعة أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم على خلفية انقلاب سيارة ربع نقل كانوا يستقلونها إلى حيث مقر إقامتهم بالمنيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مستشفى ديروط المركزي يفيد بوصول كل من موسى عبد العزيز موسى، 47 سنة، فلاح، مصابا بكسر بعظام الفخذ اليسرى، وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي، وأشرف فتحي طانيوس، 25 سنة، فلاح، مصابا بجروح رضية واشتباه ما بعد الارتجاج، وصلاح إبراهيم عبد العزيز، 36 سنة، فلاح، مصابا باشتباه ما بعد الارتجاج، وقاسم مبروك مهني، 28 سنة، فلاح، مصابا بجروح رضية بالكتف اليسرى وجرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، مقيمين جميعاً دلجا دير مواس المنيا.

وبالانتقال وسؤال المصابين قرروا أنهم أثناء استقلالهم الصندوق الخلفي للسيارة رقم "3786 ي ر أ (ربع نقل)" فى الطريق من صنبو إلى قرية دلجا ـ دير مواس ـ المنيا، وأمام قرية كوم انجاشة دائرة المركز، اختلت عجلة القيادة بيد قائد السيارة فاصطدم بكومة ترابية وانزلق على جانب الطريق ووقع الحادث، وعقب نقلهم للمستشفى حضر إلى مكان الحادث أصحاب السيارة ورفعها من مكان الحادث.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة. 

ايهاب عمر

الجماعة الإسلامية بأسيوط تطالب بتطبيق الشريعة وتحرير الشيخ عمر عبد الرحمن من سجون أمريكا


 الشيخ عمر عبد الرحمن
أكدت الجماعة الإسلامية بأسيوط، أن الثورة لا تزال تواجه تحديات كبيرة في مجال تحديد مقومات المجتمع.

وطالب الجماعة في بيان لها قامت بتوزيعه على المصلين في استاد جامعة أسيوط، بأن تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي لكل التشريعات حتى تكون صيانة للمجتمع وللحفاظ على قيمته العظيمة.

تابع البيان: إنه لا يزال التحدي قائم حيث يجب تطهير الإعلام من أولئك المعادين لهوية الأمة وعقيدتها ،كما يجب السعي نحو استقلال القضاء وتطهيره من كل العناصر التي ثبت عدم حياديتها بل ثبت انحيازها ضد الثورة وأهدافها.

وأشار البيان إلي أن التحدي قائم فيما يواجهه الشعب السوري من حرب إبادة حقيقية من قبل نظام بشار وأعوانه وكذلك في فلسطين وغيرها من الشعوب والدول الإسلامية.

كما طالب البيان

"مستثمرى أسيوط": تدريب 5 آلاف طالب بالتعليم الفنى ولمدة 3 سنوات


مستثمرى أسيوط: تدريب
أكد على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن الجمعية تقوم بالتعاون مع المركز الوطنى للتنمية البشرية الاتحاد العام للمستثمرين بعمل برامج تدريب لأكثر من 5 آلاف من طلاب التعليم الفنى لمدة 3 سنوات، فيما يعرف باسم مدارس التعليم "الفنى المزدوج".

مشيرًا إلى أن ذلك يتيح للطلاب فور تخرجهم من المرحلة الإعدادية الالتحاق للتدريب العلمى لمدة 4 أيام فى المصانع مقابل يومين للنظرى أثناء العام الدراسى، ويشمل التدريب جميع الصناعات الفنية، وذلك للحصول على عمالة مصرية مدربة.

وقال حمزة فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إن التعليم المزدوج يجعل العامل المصرى مؤهلاً للعمل فى جميع دول العالم، ويكون عنصر جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية خاصة محافظات الصعيد.

وطالب حمزة البنوك المصرية بمزيد من المرونة ودعم المستثمرين، واستمرار دعم الصندوق الاجتماعى فى تمويل الدعم للمشرعات الصغيرة وتقديم تسهيلات كبيرة لهم.

وأضاف حمزة ان تفعيل النقل النهرى يسهل عمليات الاستيراد والتصدير مع دول حوض النيل.

علياء فوزى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...