الثلاثاء، 20 مارس 2012

جامعة اسيوط تعقد مناقشه علانيه حول اليه الكهرباء النظيفه لمشروع قناطر اسيوط الجديد باحدى قاعات الرئيسيه بالجامعه يوم 28 مارس


تعقد جامعه اسيوط مناقشه علانيه حول اليه الكهرباء النظيفه لمشروع قناطر اسيوط الجديد ومحطتها الكهرومائيه الممواله للتنفيذ بشراكه مصريه المانيا بعد استعداد وزارة الكهرباء والطاقة لانشاء محطة قناطر اسيوط الجديدة الكهرومائية، وسيتم تنفيذ المشروع عن طريق ادارة محطات الطاقة الكهرومائية HPPEA  ، بالتعاون مع قطاع الخزانات والقناطر الكبرى RGBS  التابع لوزارة الموارد المائية والرى، وذلك ضمن المكونات الرئيسية لمشروع قناطر اسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية،  والتى ستحل محل قناطر اسيوط القديمة، ويتشارك فى تمويل المشروع كل من الحكومة المصرية والالمانية .

وتقدر القدرة الكهربائية لمحطة  كهرباء اسيوط الجديدة  ب 32  ميجا وات ، وتولد  سنويا نحو 230 جيجاوات لكل ساعة ، حيث سيتم انتاج هذه الكمية من الطاقة بطريقة نظيفة  خالية من الانبعاثات وبدون استخدام الوقود الذى ينتج عنه تصاعد غازات الاحتباس الحرارى التى تساهم فى تغيير المناخ. حسب ما صرح بها مسئولين

بوزاره الكهرباء و
ونظرا للفوائد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للمشروع ، ومساهمته الايجابية فى الحد من غازات الاحتباس الحرارى وحماية المناخ العالمى ، فقد قررت ادارة المحطات الكهرومائية  HPPEA   السعى الى تسجيل المشروع فى اطار الية التنمية النظيفة CDM  لبروتكول كيوتو. مما استدعا قيام ممثلى المشروع لدعوه مكبره للمتخصصين واساتذه الجامعه لمناقشه المشروع باحدى قاعات الرئيسيه بالجامعه يوم 28 مارس 2012


وزارة الكهرباء والطاقة تستعد لإنشاء محطة قناطر أسيوط الكهرومائية

صورة أرشيفية
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة لإنشاء محطة قناطر أسيوط الجديدة الكهرومائية، حيث سيتم تنفيذ المشروع عن طريق إدارة محطات الطاقة الكهرومائية "HPPEA"، بالتعاون مع قطاع الخزانات والقناطر الكبرى "RGBS" التابع لوزارة الموارد المائية والرى، وذلك ضمن المكونات الرئيسية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والتى ستحل محل قناطر أسيوط القديمة، ويتشارك فى تمويل المشروع الحكومة الألمانية.

تقدر القدرة الكهربائية لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة بـ 32 ميجا وات، وتولد سنويا نحو 230 جيجاوات لكل ساعة، حيث سيتم إنتاج هذه الكمية من الطاقة بطريقة نظيفة خالية من الانبعاثات، وبدون استخدام الوقود، الذى ينتج عنه تصاعد غازات الاحتباس الحرارى التى تساهم فى تغيير المناخ.


ويساهم المشروع فى الحد من غازات الاحتباس الحرارى وحماية المناخ العالمى، فقد قررت إدارة المحطات الكهرومائية "HPPEA" السعى إلى تسجيل المشروع، فى إطار آلية التنمية النظيفة "CDM" لبرتوكول "كيوتو".

مجلس جامعة أسيوط يوافق على ترقية 29 عضو هيئة تدريس للدرجة الأعلى، ومنح 26 درجة دكتوراة وماجستير لأعضاء هيئة التدريس

وافق مجلس جامعة أسيوط، على ترقية 29 عضو هيئة تدريس للدرجة الأعلى، ومنح 26 درجة دكتوراة وماجستير لأعضاء هيئة التدريس. صرح بذلك الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تعيين الدكتور ياسر حسن حامد، أستاذًا مساعدًا بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية.

مباحث منفلوط بأسيوط تعثر على طفلة حديث الولادة ملقاة بجوار مدافن المسلمين بالمركز، ولا توجد بها إصابات ظاهرية

عثرت مباحث منفلوط بأسيوط علي طفلة حديث الولادة ملقاة بجوار مدافن المسلمين بالمركز، ولا توجد بها إصابات ظاهرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بعثور المدعو سيد راضى سيد (24سنة – فلاح)، ومقيم ببندر منفلوط، على طفلة حديثة الولادة بجوار مدافن المسلمين بمدينة منفلوط، ملفوفة بعباءة حريمى بنية اللون، وأسفلها جلباب بيج اللون كاملة النمو، ولا توجد بها إصابات ظاهرية، وتم نقلها إلى مستشفى منلفوط المركزى، حيث تم توقيع الكشف الطبى عليها، وتبين أنها أنثى كاملة النمو وعمرها يوم، وتعانى صعوبة في التنفس والتهابا رئويا حادا.


تم تكليف إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة

بالصور مؤتمر طلابي حاشد بحضور الدكتور محمود حسين بجامعة الأزهر بأسيوط




                          باقى الصور

بالصور الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية باسيوط يطالبان بفتح باب الجهاد لتحرير سوريا والجولان من بشار واسرائيل

md7jtf.jpg
md7jtf.jpg
md7jtf.jpg
md7jtf.jpg

طلاب كليه الصيدلة بجامعة أسيوط يواصلون إضرابهم وامتناعهم عن دخول المحاضرات لليوم الثالث، احتجاجا على وقف قرار تكليف دفعة العام لقسم الاكلينكى، وصدور قرار بتكليف طلاب القسم لجامعه القاهرة


واصل طلاب كليه الصيدلة بجامعة أسيوط إضرابهم وامتناعهم عن دخول المحاضرات لليوم الثالث، احتجاجا على وقف قرار تكليف دفعة العام لقسم الاكلينكى، وصدور قرار بتكليف طلاب القسم لجامعه القاهرة، وقال مصطفى محمد أحد الطلاب أن الكلية لم تصدر قرارات التكليف لطلاب الدفعة أسوه بجامعه القاهرة رغم أحقية الطلاب لقرار التكليف وأشار أن الطلاب قاموا بمخاطبه عميد الكلية وقيادات الكلية لشئون الطلاب دون استجابة مما جعلنا نعلن الإضراب والامتناع عن دخول المحاضرات والاعتصام أمام الكلية حتى يتم الاستجابة لمطالبنا ومساواتنا مع طلاب الدفعة بكلية الصيدلة جامعه القاهرة.

ضبط مسجلين خطر استوليا على ذهب و15 ألف جنيه من استراحة بأسيوط

تمكن ضباط مباحث مركز ديروط من ضبط مسجلين خطر، استوليا علي 15 الف جنيه، وكميه من المشغولات الذهبيه من استراحه مهندس ري في اثناء غيابه بالقاهره.

كانت مديريه امن اسيوط، تلقت اخطارًا من مامور مركز ديروط، يفيد بضبط كل من احمد امير علي بدوي (53 سنه–مسجل خطر)، وعلي محمود خلف (34 سنه–مسجل خطر)، ومقيمين ببندر ديروط، علي خلفيه قيامهما بسرقه استراحه عادل مسعود عبد السيد (مهندس ري)، اثناء غيابه بالقاهره، والاستيلاء منها علي 15 الف جنيه وبعض المشغولات الذهبيه، ومسدس. تم تحرير محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الاستاذ / مسلم محمد سعد أحمد يتظلم من قرار إداري وخصم ثلاثة أيام من راتبه ويطالب بالمساواه بالندب إلي المركز الرئيسي للتدريب بأسيوط مثل زميليه المنتدبين أو إلغاء ندبه مثله لكي تتحقق العداله


بسم الله الرحمن الرحيم
تظلم من قرار إداري
سعادة الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد ،،،
مقدمه لسيادتكم / مسلم محمد سعد أحمد ـ من ناحية المعصرة مركز الفتح محافظة أسيوط وأعمل أخصائي تكنولوجيا تعليم بمدرسة الملك فيصل الابتدائية بإدارة الفتح التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط وسبق وأن كنت منتدب بمركز التدريب الرئيسي بأسيوط التابعة للإدارة المركزية للتدريب أحدي إدارات الديوان لمدة (4سنوات ) .
أشرف بعرض الآتي :ـ
في 17/1/2012 صدر القرار رقم 5437 لسنة 2011م من الإدارة العامة للشئون القانونية تنفيذ التحقيقات التابع لديوان وزارة التربية والتعليم والذي صدر بمجازاتي بخصم ثلاثة أيام من راتبي .
ظلمنا فتظلمنا فزددنا ظلماً فالرجاء رفع الظلم عنا ومساوتنا . حيث أن الأسباب التي صدر بناء عليها القرار عارية عن الصحة وتخالف حقيقة الواقع ، كما أن الجهة التي أصدرت القرار لم تحقق في الموضوع بشكل كامل ولم تسمع أقوالي أوتطلع على المستندات وأن المحقق جامل كلاً من السيد / ابراهيم صديق إبراهيم ، والسيد / حسام الدين محمد كمال القائم بإدارة المركز الرئيسي للتدرريب بأسيوط المشكو في حقهما لدرجة أنه خالف القرارات الإدارية حيث أن المذكور /إبراهيم أنتهي ندبه في 30/5/2011م بالقرار 1201 وقمت بالابلاغ عن هذه المخالفة في 31/5/2011 بتلغراف بتوقيع المذكور في دفتر الحضور الإنصراف بدون قرار وتغاضي السيد / حسام الدين عن

أسرة رؤية بكلية الطب بجامعة اسيوط تقدم مسرحية الطوفان على مسرح قاعة النيل السبت 24/3/2012 الخامسة والنصف مساءا

مسرحية (الطـــــوفــــان) .. لأول مرة في أسيوط والصعيد


لأول مرة في أسيوط والصعيد


مسرحية (الطــــوفـــــــــان)


تأليف
محمد رجب الخطيب – عمرو خليل

موسيقى تصويرية ومؤثرات
وليد فيجو

إضاءة
محمد ممدوح

ستايلست
نورا

ديكور
محمد ناجي

إخراج: محمد رجب الخطيب
----
على مسرح قاعة النيل
السبت 24\3\2012
الساعة 5:30م
----

** للحجز والاستعلام **

المنظمون:
----------
أسرة رؤية بكلية الطب
أسرة إيد واحدة بكلية الهندسة
اسرة بناء بكلية التجارة
اسرة الحرية بكلية الصيدلة
أسرة الامل بكلية العلوم
أسرة الشروق بكلية الطب البيطري
صحوة بكلية التربية

جامعة الأزهر:

حملة لمديرية امن اسيوط تستهدف دوائر المحافظة لضبط الخارجين على القانون




فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بالمديرية لضبط الخارجين على القانون , من خلال الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة .. فقد شنت الأجهزة الأمنية حملة إستهدفت دوائر المحافظة .. أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: -
فى مجال ضبط الأسلحة النارية : تم ضبط عدد ( 9 ) متهمين وبحوزتهم ( عدد 2 بنادق آلية ، عدد 1 مسدس , وعدد 6 فرد محلى الصنع، وعدد 38طلقة نارية مختلفة الأعيرة ، وعدد 2 خزينة) .

فى مجال ضبط المواد المخدرة : تم ضبط عدد ( 8 ) قضايا .
فى مجال تنفيذ الأحكام: تم ضبط ( عدد 3 جناية , وعدد 184 حكم حبس جزئى , وعدد 48 حبس مستأنف , وعدد 91 غرامة متنوعة, وعدد 19 مخالفة ) .
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 321 ) مخالفة مرورية متنوعة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين ، وجارى إستمرار الحملات لضبط كافة مظاهر الخروج عن القانون.

بالصور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة يعلق لافتات لتعزية أقباط أسيوط

                            باقى الصور

د. جمال محمد علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط يتوجه إلى زغرب بكرواتيا لحضور المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمة الشبكة الدولية للرياضة والعلوم الصحية بالتعاون مع جامعة زغرب


يتوجه اليوم، الثلاثاء، د. جمال محمد علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، إلى زغرب بكرواتيا لحضور المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمة الشبكة الدولية للرياضة والعلوم الصحية بالتعاون مع جامعة  زغرب.

ويستمر المؤتمر لمدة 6 أيام ويناقش 50 بحثا دوليا عن تطوير الرياضة في العالم وعلاقتها بالاقتصاد والسياسة والأمن والصحة العامة والجينات.

ويقدم الدكتور جمال محمد علي بحثا عن سبل النهوض بالرياضة في الدول النامية والمعوقات والمشكلات والأمراض الإدارية التي تعيق التقدم الرياضي بالدول النامية، وأيضا سوف يعرض لمدة ساعة برنامج المؤتمر الدولي الذي سوف تنظمة كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط بالتعاون مع جامعة اوتوفون الألمانية خلال شهر نوفمبر المقبل بالأقصر.

وسوف يعرض فيديو مصورًا عن آثار الأقصر ويوزع مطويات عن السياحة والآثار بمصر والأقصر دعاية للمؤتمر، وحصل على ذلك من هيئة تنشيط السياحة بالأقصر وأسيوط.

عدد التوكيلات التي تم توثيقها لمرشحي الرئاسة بمحافظة أسيوط 12 ألف توكيل :: 4 آلاف توكيل لأبو إسماعيل و 2500 لكل من موسى وأبو الفتوح وعشرات لسليمان بأسيوط


توافد عشرات من أهالي أسيوط اليوم الثلاثاء، أمام مكاتب الشهر العقاري لعمل توكيلات لصالح عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية، ورئيس جهاز المخابرات الأسبق.

قال محمد سلطان، منسق حملة عمر سليمان بأسيوط، إن الحملة بدأت في جمع توكيلات تؤيد ترشيح اللواء عمر سليمان، لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن هناك الكثير من المصريين يريدونه رئيسًا لمصر، ولذلك بدأنا في جمع التوكيلات المؤيدة من قبل المواطنين، ولنثبت أنه الأجدر في المرحلة الحالية.


في السياق ذاته بلغ عدد التوكيلات التي تم توثيقها لمرشحي الرئاسة بمحافظة أسيوط 12 ألف توكيل، تصدر مارثون التوكيلات الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بـ 4 آلاف توكيل، بينما تساوى عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح بـ 2500 توكيل لكل منهما، ويليهم حمدين صباحي بنحو ألف توكيل، ويحيي حسين ابن أسيوط بـ700 توكيل، وأحمد شفيق بـ400 توكيل.


من جانبه، صرح مصدر بالشهر العقاري بأسيوط – طلب عدم ذكر اسمه – أن توكيلات حازم صلاح أبو إسماعيل بدأت تقل تدريجيًا، خاصة بعد الإعلان عبر وسائل الإعلام عن اكتمال نسبة الـ30 ألف توكيل، بينما تلقت مكاتب الشهر العقارى والتوثيق عشرات التوكيلات الخاصة بنائب رئيس الجمهورية عمر سليمان.


مديرية أمن أسيوط تضبط سيارتين مسروقتين ملاكي و4 بنادق آلية بحوزة شخصين بقرية "عرب مطير" التابعة لمركز الفتح باسيوط

ضبطت مديرية أمن أسيوط، سيارتين مسروقتين ملاكي و4 بنادق آلية بحوزة شخصين بقرية "عرب مطير" التابعة لمركز الفتح.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بضبط سيارتين ملاكي مسروقتين تحمل رقمي (695 ص ق ف)، وسيارة (1374 و أ)، و4 بنادق آلية بحوزة مع عاطف أحمد مطر (37 – عاطل)، ومقيم بقرية عرب مطير، وبرفقته على أحمد حسن، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

قبول 28 ألف طالب بجامعة أسيوط العام المقبل

قال محمود شاكر، أمين عام جامعة أسيوط، إن مجلس الجامعة وافق على قبول 28 ألف طالب بالعام الجامعى 2012 /2013.

أضاف شاكر، أن المجلس وافق أيضًا على اختيار الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة، وكيلاً لمجلس إدارة نادى جامعة أسيوط، واختيار كل من الأساتذة: حسن الهوارى، عميد كلية العلوم، وأحمد مخلوف، عميد كلية الطب، ومنصور المنسى، عميد كلية التربية النوعية، ومحمد عبد الوهاب أبونحول، عميد كلية الزراعة، وجمال محمد على، عميد كلية التربية الرياضية، ومحمد سعد خليفة، عميد كلية الحقوق لعضوية مجلس إدارة النادي.


كما تمت الموافقة على ضم كل من الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، والدكتور ناصر الشيمى لعضوية مجلس كلية العلوم، والدكتور فرغلى عبد الحميد عمر، لعضوية مجلس كلية الصيدلة، والدكتور محمد إبراهيم سلطان، لمجلس كلية التربية الرياضية.


وأشار أمين الجامعة، إلي أنه تمت الموافقة على تجديد تعيين كل من: الدكاترة نور الدين فرغلى حمد، وأحمد أبو العلا بكلية العلوم، وطه يوسف عبد الفتاح، بكلية الزراعة، ومحمد إبراهيم البشرى بكلية الطب البيطرى، ورفعت محمد حسن المليجى، أساتذة غير متفرغين بكلياتهم

عاجل :: ارتفاع عدد الماشية النافقة بالحمى القلاعية إلى 109 حالات بأسيوط

أعلن الدكتور قدرى الشوربجي مدير الطب البيطري بأسيوط، أن عدد الحالات النافقة وصل إلى 109 حالات، وعدد المصابة وصل إلى 679 وقامت المديرية فور اكتشافها الحالات المريضة بالعزل والمعالجة.

وأضاف الشوربجي، أن المديرية تتلقي تقريرا يوميا من 86 وحدة بيطرية على مستوى مراكز أسيوط، مشيرًا إلي أن أسيوط أقل محافظات الجمهورية انتشارًا للمرض، نتيجة ارتفاع الحرارة بها، فضلا عن عدم نقل المواشي خارج أو داخل المحافظة.

إطلاق اسم الشهيد عصام التهامي على شارع المحافظة بأسيوط

أصدر السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم قرارًا بإطلاق اسم الشهيد المقدم عصام التهامي، رئيس مباحث مركز صدفا، على شارع المحافظة أحد أهم الشوارع بمدينة أسيوط.

قال البرعي، إن قرار بإطلاق اسم الشهيد على الشارع، يأتي تكريمًا له من المحافظة وتقديرًا لتضحيته لأنه وهب حياته فداءً لوطنه، فضلاً عن سيرته العطرة وإخلاصه في العمل، حيث تم تكريمه قبل استشهاده بشهر ونصف الشهر على مجهوداته مع مديرية التموين في القبض على عدد من الأفراد حاولوا تهريب سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز بمركز صدفا.


كان الشهيد المقدم عصام التهامي، ابن قرية فزارة التابعة لمركز القوصية، قد استشهد الشهر الماضي أثناء مطاردته لمجموعة من الخارجين علي القانون خلال حملة أمنية نفذها بقرية البربا بمركز صدفا.

مباحث التموين بأسيوط تضبط 4 أطنان أسمدة أزوتية مدعمة، ومخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي داخل سيارتين نقل بمركز منفلوط قبل بيعها في السوق السوداء

ضبطت مباحث التموين بأسيوط، 4 أطنان أسمدة أزوتية مدعمة، ومخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي داخل سيارتين نقل بمركز منفلوط قبل بيعها في السوق السوداء.

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، وقال إن إنه تم ضبط طن و650 كيلوجرام زيوت طعام مجهولة المصدر داخل جراكن بلاستيك على الطريق السريع المؤدي بقرية مير دائرة بمركز القوصية بالسيارة رقم (1695 ي.د.أ مصر) بقيادة "محمد ع ص"، ومقيم بقرية عنك بالقوصية، ويرافقه "فرغلي ع ج"، ومقيم بقرية الحبالصة بمركز القوصية.


تحرر للمضبوطات محاضر رقم 2545 لسنة 2012 جنح منفلوط، و2595 لسنة 2012جنح منفلوط، و2767 لسنة 2012جنج القوصية، واعترف المتهمون بحيازتهم لما أسفر عنه الضبط وجارٍ عرضهم على النيابة.

طقس اليوم الثلاثاء 20/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 22


لجنة الاشراف على انتخاب القيادات الجامعية بكلية الهندسة بجامعة اسيوط تعلن عن فتح باب الترشح لمنصب (( عميد كلية الهندسة ))

إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط :: 117 وظيفة للمعاقين لاستكمال نسبة الـ 5% التي نص عليها القانون


أكد إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عن قيام المديرية بالإعلان عن تدبيرها 117 وظيفة للمعاقين لاستكمال نسبة الـ 5% التي نص عليها القانون.

وقال موافى انه سوف يتم الإعلان في جميع الصحف الرسمية اليوم عن الوظائف وتم تحديد ارض الملاعب لتلقي طلبات التقدم للوظائف اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوعين.

وأضاف وكيل الوزارة يتم قبول جميع المؤهلات العلياء والمتوسطة وسوف يتم اختيار من يستوفون الشروط عن طريق اللجنة المشكلة من عضوي الشئون القانونية والمالية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط وعضو مديرية التنظيم والإدارة بمقر المديرية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حمزه نمره حفله أسيوط .. يا هناه وعصفورين

حمزه نمره حفله أسيوط .. عصفورين

حمزه نمره حفله أسيوط .. يا هناه !


"البحوث الفلكية": 24 مارس غرة شهر جمادى الأولى فلكياً

هلال
أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى بيان له اليوم الاثنين، أن الجمعة 23 مارس الجارى هو المتمم لشهر ربيع الآخر 1433 هـ، وأن غرة شهر جمادى الأولى 1433هـ ستكون فلكيا يوم السبت 24 مارس الجاري، حيث يولد هلال شهر جمادى الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثانية و37 دقيقة ظهر يوم الخميس 22 مارس "يوم الرؤية".

وأوضح المعهد فى بيانه أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس يوم الرؤية فى القاهرة بدقيقة واحدة، وفى طنطا والإسكندرية وبورسعيد بدقيقتين، وفى السلوم بـ3 دقائق، ويغرب مع غروب الشمس فى قنا والخارجة وأسيوط والطور وسانت كاترين وطابا.


ويغرب القمر بعد غروب الشمس فى عدة مدن عربية وإسلامية بمدة تتراوح ما بين 1-9 دقائق، حيث يبقى الهلال الجديد فى الجزائر بعد غروب الشمس لمدة 9 دقائق، وفى فاس لمدة 8 دقائق، وفى مراكش وتونس لمدة 7 دقائق، وفى أنقرة لمدى 6 دقائق، وفى طرابلس بليبيا لمدة 5 دقائق، وفى نواكشوط لمدة 3 دقائق، وفى داكار ودمشق لمدة دقيقتين، وفى عمان والقدس وبغداد وطهران لمدة دقيقة واحدة، مع ملاحظة أنه لن يولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم فى كل من أبو ظبى ودبى ومسقط وكراتشى وكوالالمبور وجاكرتا.

قوات الأمن بالجيزة تلقى القبض على سائق، بطريق «القاهرة – إسكندرية» الصحراوي، بعد تبادل إطلاق النار بين الجانبين، وتم ضبط 28 بندقية آلية بحوزته كان متجها إلى محافظة أسيوط لبيعها

<p>تمكنت قوات أمن الجيزة بالقبض على تاجر سلاح، بعد مطاردة أمنية بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتم ضبط معه 28 بندقية آلية.</p>
ألقت قوات الأمن بالجيزة، القبض على سائق، بطريق «القاهرة – إسكندرية» الصحراوي، بعد تبادل إطلاق النار بين الجانبين، وتم ضبط 28 بندقية آلية بحوزته.
وكشفت التحريات أن المتهم اشترى الأسلحة من أعرابي في مدينة سيدي البراني على الحدود الغربية، وأنه كان متجها إلى محافظة أسيوط لبيعها، وتحرر محضر بالواقعة، وأمرت نيابة أكتوبر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، والتحفظ على السيارة والأسلحة المضبوطة.
تلقى العميد علاء حلبص، وكيل مباحث الطرق والمنافذ، إخطارًا من المقدم عصام بركات، رئيس مباحث الطرق، يفيد بأنه أثناء تواجده بطريق مصر إسكندرية الصحرواي لضبط الخارجين على القانون والهاربين من السجون، فوجئ بسائق سيارة نقل «س ص 321» حمراء اللون، يقتحم كمين مرور بوابات إسكندرية.
وأضاف الإخطار أنه «تمت مطاردة المتهم، الذي حاول الاختباء في مدينة الفردوس، وجرى  تبادل إطلاق نار بين الجانبين، وانتهى بإلقاء القبض على المتهم، وضبط 28 بندقية آلية ومتعدد»، وبمناقشة المتهم تبين أنه يقيم بمركز سقولته بمحافظة سوهاج، واعترف بأن الأسلحة تم تهريبها من الحدود الليبية المصرية، بواسطة تاجر سلاح من البحيرة، وتم تسليمها بمدينة سيدي البراني، وأفاد المتهم فى محضر الشرطة بأنه اشترى المضبوطات لترويجها لراغبي شراء السلاح فى الصعيد.

بالصور أصغر عضو في حملة أسيوط لدعم الشيخ حازم أبو إسماعيل رئيسا للجمهورية

"البناء العشوائي" خطر داهم ومكاسب حرام في أسيوط


رغم عشرات الشكاوي التي تجمعت في مكتب اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط من تعلية العمارات والبناء بدون ترخيص في اسيوط فإن حالة الانفلات الأمني والارتفاع المبالغ فيه في أسعار العقارات هناك قد دفع الآلاف للضرب بالقوانين عرض الحائط .
والمتاجرة بأرواح البشر بإقامة العقارات بدون تراخيص في غفلة متعمدة من أجهزة الرقابة والتابعة بالمدينة. والبناء العشوائي أصبح نموذجا من الفوضي العارمة التي اجتاحت محافظة اسيوط علي مستوي جميع القري والمدن حيث انتشر بصورة مبالغ فيها البناء المخالف جميع اللوائح والقوانين المنظمة لعمليات البناء, وفي ظل الوهن الذي تعاني منه المحليات منذ عهد النظام البائد وحتي الآن, لم يحرك ما يحدث ـ من بناء أدوار مخالفة ـ المسئولين بالوحدات المحلية بالقري والمدن لاتخاذ اجراءات صارمة لمنع البناء المخالف وتضييق الخناق علي ضعاف النفوس الذين يتاجرون بأرواح الأسر الاسيوطية. فالكثيرون من اصحاب العقارات قرروا في غفلة من المسئولين وفي ظل الأحداث المتلاحقة, أن يشرعوا في تعلية أدوار إضافية, فبين ليلة وضحاها يكتشف سكان العقار أن صاحبه قام باحضار مواد البناء, والعمل ليل نهار حيث وصل الحال ببعضهم إلي أن يقوم بزيادة ارتفاع العقارات وتوصيل كل المرافق لها والانتهاء من الدهانات سريعا حتي تبدو وكأن شيئا لم يحدث خاصة العقارات الموجودة بالمدن والتي تقع في شوارع جانبية. وساعد علي ذلك الارتفاع الشديد والمفزع لأسعار الشقق السكنية التي جاوز سعر الواحدة منها المليون جنيه, وتصنيف اسعار العقارات بأسيوط كثاني مدينة بعد دبي في ارتفاعها, مما دفع البعض من أصحاب رءوس الأموال إلي ضخ مزيد من الاستثمارات في مجال العقارات من خلال عمليات التعلية المخالفة, مما يثير المئات من التساؤلات حول دور مسئولي تراخيص البناء بالوحدات المحلية الذين يدركون ما يحدث من مخالفات ربما تودي بحياة أسر بأكملها في حالة انهيار العقارات, ويبدو أن حالة التراخي التي تعاني منها بعض المصالح الحكومية بالمحافظة قد أصابت لعنتها لجان المتابعة والرقابة التابعة لمكتب المحافظ وكعادتهم ينتظر مسئولو اسيوط وقوع كارثة كسقوط عقار مثلا حتي تتحرك إدارة الأزمات بالمحافظة كأسلوب رد فعل, فمئات العقارات والمنازل الآيلة للسقوط قام أصحابها بتعلية عدد أدوارها فرغم قيام الثورة لتطهير البلاد من الفساد, فإن أهالي أسيوط يطالبون بثورة جديدة علي الفساد الذي زكمت رائحته الأنوف.

الطعن على بطلان انتخابات دائرة "الكتاتنى" 2أبريل

الطعن على بطلان انتخابات دائرة "الكتاتنى" 2أبريل
قررت المحكمة الإدارية العليا، دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار مجدي العجاتي اليوم "الاثنين" إحالة الطعن على بطلان انتخابات مجلس الشعب في الدائرة الثانية فردي، والتي تضم مراكز مغاغة والعدوة وبني مزار بمحافظة المنيا إلى هيئة المفوضين للمرة الثانية ونظرها بجلسة 2 أبريل المقبل.
كما قررت المحكمة ندب ثلاثة أعضاء من هيئة مفوضي الدولة، يكلفهم رئيس هيئة المفوضين بفحص محاضر الفرز الخاصة بنتيجة الانتخابات بهذه الدائرة.
كان المرشحان المستقلان أحمد حتة، وشحاتة غريب عن الدائرة بمراكز مغاغة والعدوة وبني مزار بالمنيا قد أقاما الطعن ضد الدكتور محمد الباسل مرشح حزب الحرية والعدالة الحاصل على المقعد، وأيدته محكمة القضاء الإداري بأسيوط (الدرجة الأولى ) بإصدارها حكما بتأييد صحة الانتخابات في الدائرة.
يذكر أن هذه الدائرة حصل منها الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب على مقعده على مقعد "القوائم" عن حزب الحرية والعدالة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برنامج الطبعة الاولى للاعلامى / أحمد المسلمانى و9 محاولات انتحار فى اسيوط حزنا على وفاة البابا شنودة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحياة وتقرير مصور من داخل قرية "سلام" التابعة لمحافظة أسيوط مسقط رأس البابا شنودة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى وتقرير مصور من داخل قرية "سلام" التابعة لمحافظة أسيوط مسقط رأس البابا شنودة كشف خلاله الأهالى وعمدة القرية عن أسرار تكشف لأول مرة



عرض برنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى تقريرا مصورا من داخل قرية "سلام" التابعة لمحافظة أسيوط مسقط رأس البابا شنودة كشف خلاله الأهالى وعمدة القرية عن أسرار تكشف لأول مرة.
وقال الأهالى لكاميرا برنامج "الحقيقة" على فضائية دريم 2، إن النظام السابق منع البابا شنودة من زيارة قريته لأسباب قيل إنها أمنية على حد وصفهم.
وقال الأهالى لـ "الحقيقة" إن بعض رموز النظام السابق وعددا من أهالى القرية كانوا يمدون البابا شنودة بمعلومات مغلوطة منها وجود تمييز طائفى بين المسلمين والأقباط.
وأضاف الأهالى أن البابا ترك القرية منذ صغره هو وثلاثة أشقاء حيث استقروا فى منطقة شبرا وهو فى السادسة عشرة من عمره بعدها عاش فى حياة الرهبنة وقالوا إنه عانى منذ صغره من أجل الحصول على شهادة ميلاد له.
وقال مدحت فخرى، سكرتير مجلس ادارة مجلة "أحد" التى تولاها البابا وكان يكتب مقالا صحفيا بها، الناس عرفت البابا من خلال المقالات الصحفية التى كان يكتبها وظل يدعم "أحد" حتى بعد أن أصبح بابا الكنيسة.    


مباحث أسيوط تضبط سائق بحوزته تمثال كبير أثرى في سيارة قادمة من الوادي الجديد

أرشيفية
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط سائق بحوزته تمثال كبير أثرى في سيارة قادمة من الوادي الجديد.

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا يفيد ضبط السيارة رقم 3139 ملاكي الوادي الجديد قيادة المدعو خالد محمد إسماعيل -45 سنة- سائق وبرفقته شقيقه أشرف محمد إسماعيل -30 سنة- عامل، "مقيمان بالخارجة – الوادى الجديد", وبحوزتهما ( تمثال كامل – ورأس تمثال) عليهما نقوش فرعونية يشتبه في أثريتها.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ملخص عن ورشتين التخطيط الاستراتيجى وتدبير الموارد التى عقدهما الاتحاد المصرى للتعليم المجتمعى بمدينة اسيوط بتمويل من اليونيسيف للجمعيات الاعضاء فى الاتحاد .

خالد علي يقدم واجب العزاء في البابا بكنيسة مارجرجس بأسيوط


قدم خالد علي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية التعازى إلى الراهب القس لوقا بكنيسة الشهيد مارجرجس بأسيوط مسقط رأس قداسة البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيه والذي انتقلت روحه إلي الأمجاد السماوية السبت 17 مارس 2012.

وقد نعي خالد علي قداسه البابا شنوده الثالث أحد أهم رموز الوطنيه المصرية عبر التاريخ، والذى أكد من خلال لقائه مع الراهب القس لوقا بافتقاد الوطن لجسارة وروح هذا الرجل والذي كان له من المواقف الصادقة ما يفخر به كل مواطن مصري علي اختلاف ديانته. وقال على: " أنه فى الوقت الذى أشاد فيه الكثيرون بزيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات للقدس المحتلة وتوقيعه لاتفاقية كامب ديفيد، عارض البابا شنودة بشدة مما أدى إلى قضائه أكثر من 40 شهراً تحت الاقامة الجبرية متعبداً في دير بوادي النطرون. إلى جانب أنه حرم على المسيحيين زيارة القدس وهى تحت وطأة الاحتلال مع إصراره على عدم استقباله لأى من المسئولين الاسرائيليين حتى بعد استقبال حكام البلاد لهم".

و أضاف أن البابا شنوده جاهد كثيرا فى الوقوف أمام كل القوى الخارجية التى كانت تنتظر اشارة منه للتدخل لاشعال بذور الفتنة واستخدام الأقباط لتمزيق الوحدة الوطنية إلا أنه قد أبى ورفض كل هذه المحاولات وفى نفس الوقت كان لديه من الحكمة الكافية لامتصاص الغضب ومحاولة التهدئة والتعاون مع مؤسسة الأزهر للوقوف أمام كل المحاولات لزعزة الوحدة الوطنية.

بالفيديو شلل بأسيوط لنقص البنزين والسولار

بالصور .. شلل بأسيوط لنقص البنزين والسولار

                          باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...