الأحد، 27 سبتمبر 2015

صفحة على الفيس بوك تطالب بمحاسبة مدير المتابعه الميدانية بمحافظة اسيوط لانه الحاكم الآمر الناهى فى محافظة أسيوط .. وهو صاحب الجملة الشهيرة ’’ كله تمام ’’



مدحت محمد حسن مدير المتابعة...الحاكم الآمر الناهى فى محافظة أسيوط. ..
ياسر الدسوقى المحافظ الضعيف لا يسمع كلام أحد غيرة..الكل فى الديوان وخارجة يعرف أن هذا الشخص مع ضابط أحد الجهات الرقابية ذو المصالح الخاصة ..حاطين الدسوقى فى اصابعهم

كشف حساب محافظ أسيوط خلال سبعة أشهر...غياب الجولات المفاجئة والالتحام بالمواطن على الطبيعة.. ومراكز لم تطأها قدمه.. وقرارات لم تنفذ

  منذ تولى المهندس ياسر الدسوقي عطية، مقاليد محافظة أسيوط ،بدلًا من اللواء إبراهيم حماد المحافظ السابق ،منذ مايزيد عن 7 أشهر ،وتحديداً فى السابع من فبراير الماضى ،والمحافظة مازالت تقبع فى العديد من المشكلات والأزمات التى تؤهلها للحفاظ على مركزها المرموق أكثر محافظات الجمهورية فقراً .

فمشكلات المياه والصرف الصحى حدث ولا حرج ،فلا يكاد يخلو مركز أو قرية أو حى من هذه المشكلات التى أصبحت كابوس يؤرق حياتهم ، فما بين انفطاع شبه مستمر وضعف دائم للمياه فى كافة ربوع المحافظة، وكذلك تلوث المياه فى العديد من مناطق المحافظة مما أدى لإصابة المواطنين بالأمراض،وشبكات مياه متهالكة نظراً لاستخدام مواسير "الإسبيستيوس" التى عفا عنها الزمن ،كذلك نرى مشكلات الصرف الصحى تجتاح أغلب مناطق المحافظة مابين مناطق محرومة من وصول شبكة الصرف الصحى بها وكل اعتمادها على "الطرنشات" التى بمثابة قنابل موقوته أسفل المنازل قد تؤدى إلى انهيارها فى أى لحظة علاوة على اصابة مواطنيها بالأمراض،وكذلك لجوء البعض لاستخدام "الأيسونات " التى تلوث المياه الجوفيه وتدمر صحة المواطنين ،وهناك شبكات صرف متوقفة منذ عدة سنوات ،وأخرى أصابها الوهن.

وملف النظافة مازال يبحث عن نفسه،حيث أعطى محافظ أسيوط رؤساء المراكز والمدن منذ مايزيد عن شهر ونصف ، مهلة 3 أيام لرفع الاشغالات وأعمال النظافة ولكن حتى الآن نرى العديد من شوارع وأحياء المحافظة مليئة بالمخلفات والقمامة والإشغالات تملأ الشوارع الرئيسية .حتى أعلن مؤخرا عن تدشين منظومة نظافة جديدة تعتمد على إشراك "السريحة"

وإذا انتقلنا إلى ملف آخر وهو ملف "الخبز" فرغم تطبيق المنظومة منذ عدة أشهر بالمحافظة إلا أنها تعانى من العديد من المشكلات التى تؤرق المواطنين من أهما سوء دقيق مطاحن مصر الوسطى الذى يتم توريده لبعض المخابز والذى ينعكس على سوء ورداءة رغيف العيش الذى لا يصلح غالباً للإستخدام الآدمى ،علاوة على عدم توافر حصة الدقيق للذين اختاروا الحصول على الدعم المقدم لهم "دقيق"لاستخدامه فى الخبيز المنزلى.

أما المنظومة الصحية بالمحافظة والتى لم يستطع المحافظ انتشالها من حالة الاحتضار التى تمر بها ،تعانى من الإهمال الشديد ،حتى أصبحت المستشفيات بمثابة المكان الذى يذهب إليه المريض ليس لتلقى العلاج ولكن ليلفظ به أنفاسه الأخيرة نظراً للنقص الشديد فى الأطباء بالعديد من المستشفيات وسوء الخدمة المقدمة للمرضى ،وأصبحت الوحدات الصحية "خيال مآته" حيث تخلو من الخدمات الطبية وتعاني من عدم وجود أماكن لحجز المرضي بالاضافة لعدم توافر الأجهزة الطبية والأدوية الخاصة بالعلاج وجميع الحالات يتم تحويلها للمستشفي المركزي بالمدينة .

ويعتبر غياب الرقابة عن مواقف سيارات الأجرة سواء من المدينة إلى المراكز أو داخل المراكز من الملفات التى أغفلت كثيراً فى عهد المحافظ الحالى ،مما أدى لجشع السائقين واستغلالهم للمواطنين وعدم الالتزام بالتعريفة أو الحمولة أو خط السير المحدد.
كذلك تجاهل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،تكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة ،والذى أثار غضب هؤلاء الطلاب وأسرهم ،والذى اعتبره البعض تجاهل لأهمية التفوق العلمى وتشجيع الطلاب.

كذلك مخالفة مديرية الرى لقرار المحافظ برفع مخلفات نواتج تطهير الترع بالكامل وعمل محاضر تلوث بيئي للمقاول المسئول عن عمليات التطهير ومصادرة المعدات التي تعمل بذات المكان ،والذى كان قد أصدره المحافظ منذ مايزيد عن 3 أشهر.

كما أغفل محافظ أسيوط منذ توليه المسئوليه منذ مايزيد عن سبعة أشهر، الزيارات الميدانية لقرى المحافظة، حتى أنه رغم طول هذه المدة إلا أن قدمه لم تطأ بعض مراكز المحافظة.

كما أن اللقاءات الجماهيرية التى كان يعقدها "الدسوقى" بمراكز المحافظة ،لم تأتى ثمارها ،حيث أن أغلب مشكلات المواطنين التى عُرضت خلال هذه اللقاءات لم يتم ايجاد حلول لها حتى الآن ،وكان محافظ أسيوط قد وعد بعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بمعدل 3 مرات أسبوعيا بجميع مراكز وقرى المحافظة ،ولكن توقفت هذه اللقاءات لمدة ليست بالقصيرة ،ثم بعد ذلك تم استبدالها بلقاء أسبوعى يعقد مع المواطنين بديوان المحافظة ،والذى يُعتبر مشقة كبيرة على بعض المواطنين خاصة الحالات المرضية نظراً لأنه لكى يستطيع المواطن حضور ذلك اللقاء يذهب على الأقل لمدينة أسيوط مرتين والذى يتكبد خلاله المشقة والتعب .

كما غابت الجولات المفاجئة التى وعد بها المهندس ياسر الدسوقى ، على مديريات الخدمات والمستشفيات ومشاريع مياه الشرب والصرف الصحى والمخابز، ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز،طيلة فترة توليه المسئولية إلا نادراً.وكذلك غياب المحافظ عن الإحتكاك والإلتحام بالمواطنين والاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وبأرض الواقع .

كذلك أثارت صفحة المكتب الفنى للمحافظ "أسيوط بوابة الى التغيير" الخاصة بتلقى شكاوى ومشكلات المواطنين لعرضها على المسئولين لايجاد حلول لها،غضب العديد من الأسايطة نظراً لتجاهل الصفحة المذكورة للعديد من الشكاوى ،وكذلك غالباً ما يتم مخاطبة المسئولين اللذين يتضرر منهم المواطنين وتكون الردود على الورق فقط دون المتابعة ومن ثم ضياع حق المواطن بل ويقوم المسئول المشكو فى حقه بالتعنت معه.

كما أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،طيلة توليه مقاليد المحافظة خلال السبعة أشهر الماضية ،لم يستطع جلب مشروعات كبرى للمحافظة توفر فرص عمل لأبنائها ، وتنتشل المحافظة من أكثر محافظات الجمهورية فقراً،كذلك المدن الصناعية التى كان مزمع انشاؤها لم تر النور حتى الآن، ومنها من لم يتبقى منها سوى حجر الأساس وأخرى اختفى منها.


محمد عاطف شعلان

ضبط 409 كيلو لحوم فاسدة وتحرير 113 قضية تموينية في أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/09/%D9%84%D8%AD%D9%88%D9%85-%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AF%D8%A91.jpg
صرح العميد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، بأن تمكنت مباحث التموين، من تحرير 113 قضيةٍ تموينية خلال يومٍ واحد، لمُخالفاتٍ تموينية مُتنوعة، والتي تضمنت ضبط 4.9 كجم لحوم مُنتهية الصلاحية.

وأشار “أبو شقة “، إلى أن الحملات مستمرة، بناءًا على تعليمات المُهندس ياسر الدسوقي، مُحافظ أسيوط، والتي تنص على تكثيف الجهود، ومداومة المرورعلى الأسواق، والمحلات العامة، وذلك لمتابعتها، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمكقدمة للمواطنين ومحاربة الغش التجاري.

وقال “أبو شقة”، إن المحاضر التي تم تحريرها، تضمنت محاضر ما بين إدارة منشأة بدون ترخيص، واستخدام أسطوانات بوتاجاز في غير الغرض المُخصص لها، وبيع لحوم غير صالحة  للاستهلاك الأدمي، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وأضاف “أبو شفة”، أن بيان المضبوطات، كان كالآتي:” 2 طن و200 كيلو دقيق بلدي مدعم- 409 كجم لحوم ومُشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي- 48 عبوة دهانات منتهية الصلاحية- 89 كيلو حمام غير صالح للاستهلاك الأدمي- 26 كيلو دجاج غير صالحة للاستهلاك لتغير في خواصها الطبيعية- 345 كيلو جبنة بيضاء- 25 كيلو من الزبدة مجهولة المصدر- 6 أسطوانات بوتاجاز مستخدمة في غير الغرض المخصص لها”، مُنوهًا إلى أن عدد المحاضر، التي تم تحريرها في مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالي 99 محضر.

تنمية أسيوط تدعو الحكومة لمحاربة الفقر


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/187/5/600x338o/600.jpg?q=2
 دعت حركة تنمية أسيوط الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل لمحاربة الفقر بمحافظة اسيوط وذلك بعد تصريحات د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ان  نسبة الفقر في محافظة أسيوط تعدت 70% .
وطالب  عقيل اسماعيل عقيل رئيس الحركة الحكومة بوضع آليات محددة وخطوات ملموسة لمحاربة  الفقر بأسيوط مثل توجية انظار المستثمرين وتطوير المناطق العشوائية واستغلال الموارد المتاحة بالمحافظة فى اقامة مشروعات توفر فرص عمل لشباب اسيوط لانقاذهم من الفقر المتوحش المنتشر بين ربوع قراها ومراكزها، مؤكدا ان الفقر والبطالة هما مفتاحا التطرف والعنف
وأكد على رفاعى سليمان امين عام الحركة على انه توجد فرص للتنمية بالمحافظة تتمثل في التوسع الزراعي والصناعي لإتاحة فرص العمل للشباب،لان المحافظة تعانى حرمانا هائلا من الخدمات والمشاريع الكبرى التى يمكنها امتصاص الطاقات الشبابية، مؤكدا على الا تكون هذه التصريحات فى المنابر الاعلامية فقط دون وضع خطط مدروسة للقضاء على الفقر .


دعاء أبو النصر

غدا بمدارس اسيوط ٩٥٠ ألف طالب يبدأون الدراسة في ٢١٤٢ مدرسة وتعيين ٨٠٠ مدرس جديد


http://i2.wp.com/www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=390%2C275
أعلن عبد الفتاح ابو شامة  وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط  عن استعداد المحافظة لإستقبال اكثر من  ٩٥٠  ألف طالب وطالبة في أول أيام العام الدراسي الجديد غداً الاثنين  بكافة مراحله التعليمية، موزعين على ٢١٤٢مدرسة بمدن وقرى المحافظة.

وأشار ابو شامة  إلى أن ٢٣ مدرسة جديدة دخلت الخدمة مع بداية الدراسة في التعليم الابتدائي والإعدادي، بتكلفة ٨١ مليون جنيه .وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم توزيع الكتب المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائي بنسبة 96 %، والتعليم الإعدادي بنسبة 93 % والتعليم الثانوي بنسبة 85%، وأن توزيع الكتب المدرسية ليس مرتبطا بدفع المصروفات باعتبار أن رسوم الكتب تدخل في الأنشطة المدرسية التي يمارسها الطلاب خلال العام الدراسي.

وأكد ابو شامة ، أنه تم تعيين ٨٠٠ مدرسا جديدا موزعين على كافة مدارس المحافظة التي تعاني من عجز المدرسين، لافتا إلى أنه تم سد العجز بالمدارس من خلال نقل عدد من المدرسين بالمدارس ذات العمالة الزائدة إلى المناطق النائية التي تعاني من عجز في أعداد المدرسين، وذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 202 لسنة 2015 الخاص بتوزيع عادل للمدرسين في كافة المدارس .


عيد شافع

وزيرة التضامن الاجتماعى .. نسبة الفقر في أسيوط تعدت 70%


غادة والي، وزيرة
قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة حددت أفقر 19 مركزا الموجودين في 7 محافظات بمصر، عن طريق «خرائط الفقر».

وأضافت الوزيرة، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، في تغطية خاصة من نيويورك لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن نسبة الفقر في محافظة أسيوط تعدت 70%.

وأكدت أن هناك 1100 جمعية تم حظرها، لافتة إلى أن عدد الجميعات التي تم حلها 571 جمعية.


صلاح شهاب

مرشحون باسيوط .. تلقينا شكاوى عديدة من الكهرباء والمياه وقلة الأدوية بالوحدات .. وأغلب المرشحين باسيوط انتهكوا الصمت الإنتخابى


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/9/26/2015-635789018687114335-711.jpg
بدأ عدد من المرشحين جولات انتخابية ورحلات مكوكية لرموز وكبار العائلات مساء أمس عقب الانتهاء من استقبال المهنئين بالعيد فى مقارهم حيث لاحظ أهالى القرى قدوم المرشحين للمرور عليهم لتهنئتهم بالعيد وطلب المساندة مؤكدين أن بابهم مفتوح وأن من لديه طلب عليه التقدم به وأن صوته سيصل للمسئولين.

وقال أحد المرشحين: كلما قمت بجولة لأهالى القرى عدت مُثقلا بالهموم من كثرة ما أسمع من مشكلات الناس التى تمس حياتهم خصوصا فى مجال الصحة وعدم وجود أدوية بالوحدات الصحية أو عدم وجود الطبيب باستمرار.

وأضاف مرشح آخر: تلقيت كما هائلا من الشكاوى بخصوص رداءة مياه الشرب وانقطاعها المستمر وهو ما أدى لانتشار الامراض بين الاهالي، كذلك انتشار الترع داخل الكتل السكنية فى القرى وقيام الاهالى بإلقاء المخلفات والجيف بها حتى باتت مستنقعا لتصدير الامراض.

وأضاف مرشح ثالث: «المواطنون يحملون إلينا مشكلاتهم وطلباتهم وكأننا اصبحنا نوابا فى البرلمان ولا نملك إلا طمأنتهم ونقوم بالفعل بتقديمها للمسئولين لكن دون جدوي.كما تمثل مشكلة رداءة الخبز وقلة المخابز قاسما مشتركا بين شكاوى المواطنين خصوصا فى القرى المتاخمة للجبال». من ناحية أخرى اشتكى عدد من المرشحين قيام أغلبية مرشحى أسيوط بانتهاك الصمت الانتخابى وتعليق لافتات دعاية انتخابية من خلال تقديم التهانى لأبناء دائرتهم مذيلة بالرمز الانتخابى والرقم.


حمادة السعيد

تعليم أسيوط: إحالة المدرسين المنتمين للتيارات السياسية لأعمال إدارية


http://alnhar.net/content/uploads/2015/09/27/5607f005d368a.jpg
قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم في أسيوط، إنه "تقرر إحالة المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان وأنصارهم المتهمين في قضايا سياسية وعنف وتخريب بمدارس أسيوط إلى أعمال إدارية؛ لإبعادهم عن الالتحام بالطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة".

وأضافت المصادر، أنه "تم التنسيق مع أجهزة الأمن وإجراء حصر للمدرسين المتهمين في قضايا سياسية من ناحية والمحسوبين على جماعة الإخوان والتيارات الإسلامية الأخرى دون اتهام في قضايا وتكليفهم بأعمال إدارية بالإدارات التعليمية".

من جانبه، أوضح عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، أنه "أرسل إشارات متعددة لجميع المدارس بعدم التدخل في الأمور السياسية سواء من الطلاب أو المدرسين ومن يثبت حديثه في الأمور السياسية يتم وقفه عن العمل"، لافتا إلى أنه "قرر منع دخول مرشحي مجلس النواب المدارس لاستخدامها في الدعاية الانتخابية، وأي مسؤول يسمح لمرشحي البرلمان دخول المدارس يتم إقالته".


يونس درويش

مدير مؤسسة ماسبيرو لحقوق الانسان يتلقى اتصالات مكثفة بتدخل ودعم الانبا بولا أسقف طنطا والأنبا يؤانس أسقف اسيوط والأنبا توماس أسقف القوصية للمرشحة هند جوزيف .. "حب مصر" تسعى لتوريط الكنيسة في معركة "النواب"

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/151/8/600x338o/938.jpg?q=1

قال رامي كامل، مدير مؤسسة ماسبيرو لحقوق الانسان: إن هناك اتصالات مكثفة تلقاها فى الفترة الأخيرة من مقربين من المقر البابوى كشفت له دعم قيادات الكنيسة لأشخاص بعينهم، بعكس ما يتم تصديره طيلة الوقت بأن الكنيسة لا تتدخل فى الترشيحات.
وأوضح «كامل» لـ«البوابة»، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من كرستين عادل، إحدى المنسحبات من قائمة «فى حب مصر»، تكشف له وقوف الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، كحجر عثرة أمام الكثيرين، لدعمه مقربين له، مثل دعمه السابق لـ«هند جوزيف» المحامية المعروفة، وابنه رجل الأعمال جوزيف أمين، هذا بجانب وقوف «بولا» مع أصحاب النفوذ والعلاقات القوية فى سبيل تقوية موقفه وقراراته بالمجمع المقدس حال وصول من دعمهم لقبة البرلمان.
وأشار مؤسس ماسبيرو لحقوق الانسان، إلى أن أسقف طنطا سبق و طالب المسيحيين بالتسامح فى حادثة ماسبيرو، ما يفسر موقفه الآن فى دعم قائمة «فى حب مصر» التى تضم أسامة هيكل، أحد أبرز المتورطين فى الحادثة، وكأن الأسقف يمهد الطريق للرأى العام لقبول التسامح مع حق الشهداء.
ولمح «كامل» إلى تدخل كل من الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، والأنبا توماس أسقف القوصية فى دعم أسماء داخل إيبراشية كل منهم، عن طريق كتابة خطابات تزكية للمعنيين بضرورة الوقوف بجانب تلك الأسماء، بهدف استمرار اقتراب المرشح من الأسقف بعد فوزه فى البرلمان ما يضمن مكانة مميزة للأسقف داخل المجمع المقدس.
ورفض تفسير تدخل الكنيسة لأجل الوقوف بجانب المهتمين بحقوق المواطنة والحريات، على قدر ارتباط الأمر بوقوف الأساقفة بجانب من يضمن ارتفاع مكانتهم، معتبرًا أن هذا الأمر يفسر لماذا تتحول قرارات المجمع المقدس إلى ضامن لبقاء الأقباط تحت سطوة رجال الكهنوت، مضيفًا: لو كان الأمر مرتبطًا بالمواطنة لما وقفت هذه القيادات الكنسية مع قائمة تضم مصطفى بكرى أحد أبرز المحرضين صراحة ضد البابا شنودة فى أزمة وفاء قسطنطين، وأحد المتورطين فى حادثتى الكشح، وفتنة مسرحية الإسكندرية المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، وأيضا لما كان الأنبا بولا أحد أكبر الأسباب فى التنازل عن كلمة «المواطنة» فى المادة الأولى من الدستور وقت انضمامه للجنة الخمسين المعدة للدستور، حيث كان صاحب الاقتراح بالإبقاء على أصحاب الديانتين «المسيحية و اليهودية» كمنظمين لشرائعهم فى المادة الثالثة من الدستور، مع استبعاد أصحاب الديانات الأخرى الأمر الذى يتنافى مع مبادئ المواطنة والحريات العامة، مشيرًا إلى أن الوقت القادم سيحمل مفاجآت لتحرك النشطاء ضد الأساقفة لوقف نفوذهم وتدخلهم المباشر فى إفساد الحياة السياسية.


مارسيل نظمى

مدارس أسيوط تختم برامج الانشطة الصيفية وتنمية مهارات الطلاب


http://media2.wataninet.com/2015/08/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg


اختتمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط الانشطة الصيفية والتي شهدت اقامة العديد من المعسكرات والبرامج الصحية والترفيهية لتنمية قدرات الطلاب صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط.
وأكد أبو شامة على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوسيع قاعدة استفادة الطلاب من المدارس خلال الصيف وقال أن المعسكرات الصيفية تنوعت مابين معسكر حرفي لتدريب الطالبات علي الصناعات الغذائية وفن الخياطة والتطريز والزخرفة للمرحلتين الإعدادية والثانوية خلال شهر أغسطس واشتراك 42 مدرسة بالأنشطة مشيرا إلي انه تم عمل برنامج توعية صحية وتدريب حوالي 56 طالب وطالبة علي الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر .
وأكد أبو شامة علي أن انشطة المديرية خلال فترة الصيف تضمنت فتح مراكز تنمية القدرات الموسيقية بالإدارات التعليمية لمزاولة النشاط الموسيقي بمقر المدارس وشملت إدارة أسيوط التعليمية وإدارة ديروط ومنفلوط وصدفا وابوتيج وعمل مسابقة بين الإدارات وفوز إدارتي أسيوط ومنفلوط التعليمية وتصعيدهم للتحكيم علي مستوي الجمهورية بالإضافة إلي انه تم افتتاح مركز للموهوبين بإحدى المدارس لممارسة الأنشطة الفنية وتدريب الطلاب علي تنمية مهارتهم الفنية لجميع الأعمار ومتابعة العمل الفني لهم وفتح جميع حجرات التربية الفنية لزيادة الناتج الفني للطلبة.
وأشار إلي الاهتمام أيضا بالجانب الرياضي والأنشطة الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حيث تم فتح جميع المدارس والأندية ومراكز التدريب خلال الصيف لممارسة الألعاب المختلفة وتنمية مهارات الطلاب الرياضية وغرس روح التعاون والمشاركة الايجابية في المجتمع من خلال ممارسة الرياضة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...