الثلاثاء، 12 أبريل 2016

الموت مش شر .. الموت علينا حق .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الموت ’’ لاتخاف من الموت ولا من ظواهره ولا تتشائم لإنه حقيقة .. الموت علينا حق



لازم نحاول نعمل كل حاجة صح واللى ترضى ربنا .. علشان كده أنا مش بخاف من الموت .. بعيون المصورين .. مدافن اسيوط


محمد صلاح

حياتى أجمل ما فيها ’’ الخوازيق ’’ بالصور ولاد الأصول يخالفون الأصول بالخوازيق .. شارع قلتة باسيوط بقت كلها خوازيق للحبايب .. وربنا يخلى حبايبنا

بالصور المستشار / جمال عبد الرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية يستكمل تكريم الموظفين المتميزين













استكمالاً للمسابقة التي تم اطلاقها لتكريم المتميزين فقد قام
اليوم الاثنين الموافق 11 ابريل 2016
المستشار / جمال أحمد عبد الرحمن
رئيس محكمة أسيوط الابتدائية
والمستشار / معتز الغرباوي مساعد رئيس محكمة اسيوط الابتدائية

بتكريم عدد 77 موظف و عامل من الموظفين المتميزين بتسليم كل منهم شهادة تقدير و مبلغ مالي رمزي و استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الموظف / حماده فرغلى جامع و كلمات بعض الموظفين ثم كلمة المستشار رئيس المحكمة و التي شكر فيها الموظفين و الموظفات على حسن ادائهم لعملهم و حثهم على بذل مزيد من الجهد للوصول الى التميز في أداء الخدمة للمترددين على دور العدالة .

وسمع  لكل مقترحاتهم و شكواهم ووعد بالعمل على تحقيقها في اقرب فرصه



كما شهد الحفل تكريم السيد / رمضان إبراهيم سالم المدير العام و الذى بلغ سن المعاش بتقديم مصحف كريم ودرع المحكمة تقديراً لعطائه اثناء عمله

بالصور.. إضراب أسرة عن الطعام بأبو تيج فى اسيوط احتجاجا على استخراج رخصة إقامة منزل


 إضراب أسرة عن الطعام بأبو تيج (1)

 إضراب أسرة عن الطعام بأبو تيج (2)

 إضراب أسرة عن الطعام بأبو تيج (3)
دخل خمسة أفراد من أسرة واحدة بمركز ومدينة أبوتيج بأسيوط فى إضراب عن الطعام احتجاجا على تعنت مجلس المدينة "على حد وصفهم" فى استخراج رخصة مبانى لهم على قطعة أرض ملك والدهم بشارع أبومقار البوابة البحرية وإقامتهم فى الشارع منذ 3 أشهر بعد هدم منزلهم لصدور قرار إزالة له. وكان اللواء عبد الباسط أبو دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مركز مباحث أبوتيج يفيد وصول بلاغ من نقطة شرطة مستشفى أبوتيج بإضراب كل من ممدوح كامل بشاى 50 عاما، وزوجته بخيته صدقى كامل 50 عاما وابنتهم مارتينا ممدوح كامل بشلى 17 سنة، بالإضافة إلى إضراب ابنه بطرس ممدوح كامل بشاى 30 عاما وزوجته رشا خميس أنور 27 عاما، رافضين فك الإضراب لحين وصول الأمر إلى المسئولين واستخراج رخصة بناء لقطعة الأرض لإقامة منزل يأويهم، وخاصة بعد تعنت مجلس المدينة بسبب وقوع قطعة أرضهم بجانب قطعة أرض أملاك دولة معتدى عليها من قبل رجل أعمال. وتم تحرير المحضر بنقطة المستشفى وحجز المضربين بالدور الخامس لاتخاذ باقى الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

بالصور.. فريق طبى إيطالى ينجح فى إجراء عمليات قلب دقيقة بمستشفيات أسيوط


فريق طبى - عمليات القلب المفتوح - الدراسات العليا والبحوث - مستشفيات اسيوط (1)

فريق طبى - عمليات القلب المفتوح - الدراسات العليا والبحوث - مستشفيات اسيوط (2)

فريق طبى - عمليات القلب المفتوح - الدراسات العليا والبحوث - مستشفيات اسيوط (3)

فريق طبى - عمليات القلب المفتوح - الدراسات العليا والبحوث - مستشفيات اسيوط (4)
أعلن الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس قسم جراحة القلب والصدر ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى القلب وجراحاته بمستشفيات أسيوط الجامعية، زيارة فريق طبى إيطالى، يضم الدكتور أندريا مونيتا أستاذ جراحات القلب بميلانوا - إيطاليا، والدكتورة ناديا بارانكا استشارية التخدير، والدكتور عمرو العشرى المدرس المساعد بقسم جراحة القلب بكلية طب أسيوط والمبعوث بجامعة ميلانو، إلى جامعة أسيوط لعدة أيام. وتضمنت زيارة الوفد الإيطالى إلقاء محاضرات علمية حول أحدث التقنيات الطبية المتبعة فى إجراء عمليات الشرايين التاجية باستخدام القلب النابض، إلى جانب إجرائه بنجاح عدداً من العمليات الدقيقة فى هذا المجال. وأوضح "المنشاوى"، فى تصريحات صحفية، أن الزيارة تأتى فى إطار الدور الرائد لجامعة أسيوط فى مجال الخدمة الطبية المتميزة المقدمة داخل مستشفياتها المتخصصة، وسعى مستشفى القلب وجراحاته الدائم والمتواصل فى مواكبة أحدث التقنيات الطبية الحديثة على مستوى دول العالم، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائبه للدراسات العليا والبحوث. من جانبه قال الدكتور محمد عياد، الأستاذ المساعد بقسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبى من جامعة أسيوط، إن الجراح الإيطالى نجح بالاشتراك مع الفريق الطبى من جامعة أسيوط فى إجراء عدد من العمليات الدقيقة والمعقدة فى مجال جراحة القلب، إما باستخدام تقنية القلب النابض فى بعض الحالات واستخدام ماكينة القلب المفتوح فى حالات أخرى، كما تم استخدام تقنية التدخل الجراحى المحدود، كما نجح فى إجراء عدد من العمليات التى تعتمد على استخدام الشرايين كأحدث الأساليب الطبية فى زراعة الشرايين التاجية وهو ما يعد تقنية جديدة فائقة الجودة والتى تتميز عن استخدام الأوردة فى ذلك النوع من العمليات وتطيل من عمر الجراحة لتصل إلى 25 عاماً. جدير بالذكر أنه تم إجراء عملية زراعة شرايين تاجية ناجحة لمريض يعانى من قصور وضعف شديد بعضلة القلب، وتعتبر من العمليات الصعبة والمعقدة والتى تحتاج إلى مهارة كبيرة. وأشاد الفريق الإيطالى، خلال زيارته، بما شهده بمستشفى القلب وجراحاته من إمكانيات متطورة والمزودة بأحدث الأجهزة الطبية والموجودة بأكبر المستشفيات على مستوى العالم، وما تتمتع به كذلك من كوادر بشرية متخصصة على أعلى مستوى من المهارة والتدريب المتميز.

هيثم البدرى

«المساخيط تتحرك» أشهر خرافات الباحثين عن الآثار في أسيوط


38 منطقة أثرية منتشرة في محافظة أسيوط تعتبر من أهم المزارات بعاصمة الصعيد، وإلي جانب الزيارات تكثر محاولات التنقيب عن القطع الأثرية التي تعد الطريق الأسرع والأسهل للثراء.

يقول إبراهيم عبد الله فلاح، أحد سكان قرية العتمانية،- التي يوجد بها الكثير من الآثار-: «إن كل إنسان يولد وله رزق واذا جاء أحد الشيوخ ووصف ورصد مكان الكنز ولم يكن من نصيب صاحبه فإنها يتحرك من مكانه ويختفى حتى وان تم تنفيذ طلبات الجن التي يطلبها بالكامل.. فذات مرة جاء أحد الشيوخ ورصد الكنز أسفل باب المنزل، وبعدها بيومين تحركت التماثيل إلى أسفل حائط جانبى بنهاية المنزل ووقتها وصف الشخص أن هذ الكنز اما أن يترك أو يتطلب الكثير من الدماء التي تنجم عن التشاجر بين أفراد الاسرة ليميل الجنى الحارث لها ويترك الرصد».

تتعد طلبات الشيوخ والدجالين التي يدعون أنها هامة لاستخراج القطع الذهبية أو الآثار من باطن الأرض، التي تبدأ بتحديد المكان ثم متطلبات الجن، ويزعم البعض أنها تتحول إلى جبس وتراب إذا تم مخالفة طلبات الحارس (الجن).

وقال على بيومى، مقيم مركز أبو تيج:- «إنها عملية يقودها الخارجين على القانون من المنقبين والمتاجرين في الآثار والدجالين الذين يغالون في الطلبات التي تصل إلى التضحية بطفل صغير على باب المقبرة.. ويكون له بعض المواصفات زاعمين أن المقبرة مرصوده لهذا الاسم والسن حتى وان كان وحيد والديه.. وهو ما يرفضه الكثيرين من الصعايدة ويحاولون استبداله بأى ضحية أخرى أو البحث بانفسهم عن المقبرة».

ويضيف شعبان البحيرى مدرس، وأحد سكان مركز البدارى:- «أن بعض الدجالين والمستغلين لجهل وفقر المواطنين يطلبون الكثير من الطلبات الوهمية أو ربما لكثرة من يتعاملون بالأعمال السفلية لارضاء الجن الحارث على حد قولهم فتصل طلباتهم في بعض الاحيان إلى اختيار سيدة حسناء والتعامل مع جسدها ليرضخ الجنى لتمتمات شيخه، ويوافق على فتح المقبرة بعد تحديد مكانها أو جلب شئ من رائحة فتاة عذراء واذا وافق الجن تستخدم جسدها في فتح المقبرة والاهم أن تكون المقبرة فرعونية حيث أن الآثار يمكن أن تكون رومانية أو مقابر عبيد وهى باخثة الثمن لا يشتريها الاجانب».

وفى مركز القوصية الغنى بالاثار الفرعونية والقبطية، يقول عوض سليمان،:- «أن بعض الشيوخ يغالوا في الطلبات والتضحيات التي تتسم باسالة الدماء أو نثر قطع بشرية وخاصة من الشباب الذين لقوا مصرعهم تحت عجلات القطار أو شعر ابط سيدة باسم معين وهي شعوذة رغم وجود الكثيرين ممن ينفذوها أو أكثر منها في سبيل الثراء السريع».

ويضيف محمد التهامى من سكان مركز الغنايم،:- «أن أبرز متطلبات الشيوخ هي البخور والتي يشعلونها أثناء التعزيم على مكان المقبرة لتحديد باب فتحها وتكون عادة تلك البخور اما مغربية أو تشادية مثل الطقش المشهور أو الشيح والمسك الأبيض وهو ذات تأثير أكبر من المسك الأحمر والعنبر فضلآ عن بعض الزيوت التي يتم جلبها من السودان ودول أفريقيا التي تشتهر بالسحر وأعماله ويكون ذلك عن طريق الاتصال بين المعزم والجنى، وبعض الشيوخ تشترط أن تأخد ثلث ما يستخرج من المقبرة من تماثيل وعرائس أو يأخذ نصيبه أموال محددة من قبل الفتح ويتم قراءة الفاتحة على تلك الاتفاقات».

يقضى الكثيرين من سكان محافظة أسيوط سنوات من عمرهم في التنقيب عن الآثار، وقد تنتهي رحلة البحث بوفاة قائدها قبل الوصول إلى مبتغاه.

ففى عام 2010 شهدت منطقة القيسارية انهيار منزل فوق طارق أحمد موظف والذي لقي مصرعه أسفل انقاضه أثناء تنقيبه عن الآثار بعدما تبين من الفحص قيامه بعمل حفرة كبيرة بمساعدة اخرين عمقها 10 أمتار وبنهايتها سرداب ممتد من أسفل منزل غير مأهول بالسكان ومبني بالطوب اللبن انهار فوقه مما أدى إلى وفاته.

وفى ديسمبر من العام الماضى تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالباسط دنقل، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بانهيار أحد أجزاء حوائط مصنع للبلاستك بالمدينة الصناعية بمركز أبوتيج، ووجود حفرة داخل المصنع وبداخلها أحد الأشخاص ويدعى "محمد.أ - 34 عام متوفيآ بعدما لفظ انفاسه الأخيرة في سبيل تنقيبه عن الآثار بمشاركة ابن صاحب المصنع.

كما كشفت مباحث مديرية أمن أسيوط منذ اقل من أسبوع أن السبب الحقيقى وراء العثور على 4 جثث منها 3 بالقرب من المطار ورابعة بمنطقة المعلمين هو التنقيب عن الآثار وانهيار الحفرة وسقوط الردم على رؤسهم اودت بحياتهم بعدما اختنقوا وماتوا على الفور وقام مشاركوهم الـ5 بإلقاء جثثهم بعيدآ عن المكان لطمس معالم الجريمة خشية من المسئولية رغم أن ملابسهم أوضحت ذلك حيث كان يظهر عليها آثار الردم وتمكنت قوات الأمن من القبض على شركائهم لتنتهى عملية التنقيب نهاية مآساوية شكلت عدة عائلات.

واخيرآ اليوم كشف ضباط مباحث مركز شرطة البدارى أن وراء مقتل رجل مسن والعثور على جثته بمقابر البدارى أنه لقي مصرعه على يد نجل اخته بمساعدة صديقه بعدما اختلفوا على أموال الاتجار في الآثار من خلال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في مقابل قطع اثرية مقلدة، فضلآ عن عمليات التنقيب عن الآثار التي يتم ضبطها تنتهى بحبس أصحاب المنازل والمنقيبن أو وقوع عشرات الضحايا. 


ايمان عمار

«المركزى للمحاسبات» يكشف مخالفات بـ171 مليون فى شركة تكرير بترول أسيوط


مخالفات مالية وإدارية فى مخصصات الشركة والنادى الاجتماعى

التلاعب بقيمة مكافآت العاملين وتوقيع رئيس مجلس الإدارة عليها بعد التقاعد
 
كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات «شعبة مراقبة حسابات قطاع البترول» مخالفات مالية وإدارية جسيمة بشركة تكرير بترول أسيوط. تمثلت فى عدم توريد الشركة لمبالغ مصلحة الضرائب المستحقة على العاملين رغم خصمها من الراتب الأساسى منذ عام 2005 وحتى العام الحالى بقيمة 21.5 مليون جنيه، وتأخير تنفيذ إنشاء وحدة استرجاع غازات بـ 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدم استغلال 287 فدانا ومنها 261 فدانا مخصصة لمشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت والذى لم يتم تنفيذه، فضلا عن المخاطبات الرسمية بالشركة التى توضح وجود مخالفات وتقصير.

وأوضح تقرير شعبة مراقبة حسابات قطاع البترول بالجهاز المركزى الذى حصلت «الشروق» على نسخة منه، عدم توريد الشركة لمبالغ مصلحة الضرائب المستحقة على العاملين رغم خصمها من المرتب الأساسى منذ عام 2005 وحتى العام الحالى، وذلك انتظارا للفحص الضريبى، وبلغ ما أمكن حصره 21 مليون جنيه ونصف مما يترتب عليه تعرض الشركة لغرامات التأخير بشأن ضريبة الدخل.
وكشف تقرير الجهاز البطء والتقاعس من شركة تكرير أسيوط فى الإشراف على الشركات المنفذة لمشروعات الاستثمار بالشركة، حيث لوحظ التأخر فى تنفيذ مشروع إنشاء وحدة استرجاع غازات بطاقة 400 آلاف طن بإجمالى 150 مليون جنيه، بينما بلغت جملة الأعمال والتوريدات للمشروع منذ بدايته فى 4ــ2014 حتى 6ــ 2015 28 مليون جنية، بنسبة 18 % من إجمالى القيمة التقديرية للمشروع المخطط إنهاؤه فى 31ــ6ــ2016.
وكشف التقرير إهدار الشركة لمساحات الأراضى المخصصة لأصول الشركة حيث تبين بالفحص، أن أراضى الشركة البالغ مساحتها 1040 فدانا، الظاهرة بحساب الأصول بمبلغ 12 مليونا 775 ألف جنيه، تتضمن مساحة غير مستغلة بنسبة 27%، قدرها 287 فدانا، منها 261 فدانا مخصصة لمشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت والذى لم يتم تنفيذه.
وكشف التقرير وجود ملاحظات ومخالفات أدرجت ضمن تقرير إدارة التفتيش المالى والإدارى التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط تتعلق بمراجعة المستندات المالية لنادى تكرير بترول أسيوط، وتم إرسال التقرير إلى الشركة برقم صادر 3766 بتاريخ 13ــ9ــ2015 وتم إعطاء النادى مهلة شهر للرد بتلافى الملاحظات وكشف المخالفات ولم يتم ذلك وتم استعجال التقرير وتنفيذ التوصيات خلال الفترة المحددة حتى تاريخ 20ــ9ــ2015. ولم يتم ذلك.
وكشف التقرير عدم قيام الوحدات التجارية داخل الشركة بصرف أية مصروفات إنارة أو مياه، أو مقابل الانتفاع لأى من الأصول المستخدمة من النادى.
وأشار التقرير أن مسئولى النادى لا يقومون بصرف أية رواتب أو مكافآت للعاملين الملحقين للعمل به والذين يقدر عددهم بأكثر من 150 عاملا، حيث إن رئيس الشركة هو رئيس مجلس إدارة النادى وكبار مديرى الإدارات بالشركة هم أعضاء مجلس إدارة النادى، مما يجعلهم يقومون بخفض المصروفات وزيادة الإيرادات الخاصة بالنادى لتحقيق مكاسب ومكافآت مالية تصرف لمجلس الإدارة فى ظل الرقابة الداخلية والخارجية على مصروفات النادى والتى بدأت تتكشف خيوطها، بحسب تقرير المركزى للمحاسبات، فى ظل تولى أمين صندوق جديد للنادى حاليا، ومطالبته بالإفصاح عن البيانات، وتقديم المستندات والتى امتنع أمين الصندوق السابق عن تقديمها بالمخالفة للقانون.
وكشف تقرير المحاسبات قيام مجلس إدارة الشركة بجلستة المنعقدة فى 15 ــ7ــ2015 بقصر تمويل النادى على إيرادات السوبر ماركت والمطعم والصيدلية فقط والتى تبلغ سنويا نحو 5 ملايين جنيه، بخلاف حصة النشاط الرياضى فى أرباح الشركة المقررة بقانون الهيئات الرياضية رقم 51 لسنة 1978. وطالب الجهاز بسرعة حصر تكاليف الأنشطة وإيراداتها وتحويلها للنادى بالصافى مع عرض الأمر على الجمعية العمومية للشركة.
وفى نفس السياق كشف تقرير الإدارة العامة للشئون الفنية بالشركة الصادر بتاريخ 12 ــ12 ــ2015 بخصوص مكافأة العاملين بالإدارة العامة للشئون الفنية وتخطيط الإنتاج نظير مجهوداتهم خلال عمرة جهاز تقطير رقم 2 بالشركة، وجود تعديلات بالمكافأة سواء بالحذف أو إضافة أسماء جديدة وتغيير فى المبالغ دون توقيع رئيس مجلس الإدارة على التعديلات، مشيرا إلى أن صرف المكافأة تم من قبل الإدارة المالية عقب إرسال المذكرة إلى رئيس مجلس الإدارة السابق بمنزله، عقب خروجه إلى المعاش، وإجراء تعديل بقيمة المكافأة.
وطالب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات من رؤساء مجلس إدارة شركات تكرير بترول أسيوط السابقين سرعة رد المبالغ المالية المنصرفة بدل حضور جلسات عضوية مجلس إدارات الشركات الأخرى، حيث تم صرفها بالمخالفة للوائح وقوانين الشركات.


يونس درويش

بالفيديو اسرة قبطية بقرية المسعودى بمركز أبو تيج باسيوط تستغيث بمدير أمن اسيوط من أمين شرطة يتعدى على حقوقهم



بعد التعديل الجديد .. حصريا .. بأعلى جودة .. جدول امتحانات ’’ الاعدادى المهنى , التعليم المجتمعى , الخط العربى والتذهيب ’’ بمحافظة اسيوط للفصل الدراسي الثاني 2016

الاعدادى المهنى







التعليم المجتمعى






الخط العربى والتذهيب





البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...