الجمعة، 15 مايو 2015

يا مسافر وحدك وفايتنى .. ليه تبعد عنى ’’ لأ سافر .. بس انت دايس على رجلى ’’ بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد كوميدى ومعبر لبابا ونيس مع أبنائه قبل سفره عن ’’ الترابط الأسرى ’’



إزاى حضرتك تقبل على نفسك إنك تتجوز بنت صغيرة وتبقى معرض للسخرية من كل اللى حواليك .. أنا مش بلوم البنت اللى ممكن تحب .. أنا بلومك إنت لإنك إنت اللى شجعتها .. ومفوقتهاش لكل الفروق اللى بينكم ’’ أبى ونيس .. قد لاتكون أبى الحقيقى ولكنى إخترتك .. أبا عظيما يدلنى على طريقى ’’ بالفيديو اسيوط فيس توك ومشاهد مهمة من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس & بهيرة شاكر ومناقشة أخطر قضايا المجتمع ’’ العذراء والشعر الأبيض



دى حاجة متقللنيش فى نظر أولادى وأصدقائى .. "ريهام".. صيدلانية بنت "صيدلى".. والجد: "عامل نضافة من اسيوط " .. «لو ماكانش جدى اشتغل فى الزبالة لا كان بابا بقى دكتور ولا كنت أنا جيت من الأصل» «كلنا زبالين، هما اللى بينضفوا لينا زبالتنا اللى بنرميها»


http://misrday.com/content/uploads/2015/05/15/5555dc7c9ea97.jpeg
تجلس السيدة العجوز بملابسها الرثة، تفرغ أكياس القمامة، حتى يُجرح إصبعها من قطعة حادة، تتألم، وتنادى على ابنتها الصغيرة: «روحى يا بت جيبى حاجة للجرح من الدكتورة ريهام». تهرول الفتاة، وتصل الصيدلية فتجد الدكتورة وقد لبّت لها طلبها على الفور فهى معتادة عليه، فكثيراً ما يُصاب به العاملون فى فصل القمامة بمنطقة عزبة الزبالين.

ريهام سعيد «دكتورة بنت دكتور»، لكنها ليست غريبة على مهنة أهل المنطقة، فالجد جاء بوالدها من محافظة أسيوط بالصعيد للبحث عن عمل حتى استقر للسكن فى العزبة، والعمل فى جمع القمامة، لكنه أصر على أن يكون حال نجله «سعيد»، والد الدكتورة «ريهام»، أفضل منه: «كان عايز ابنه يطلع أحسن منه، وأبويا ساعتها كان جايب مجموع كبير فى الثانوية العامة وقدر يدخل الكلية»، وتقول إن جدها من أوائل الذين استقروا فى العزبة ولم يجد عملاً سوى جمع القمامة.

تقف الفتاة أمام صفوف من الأدوية فى الصيدلية التى تستقر فى وسط عزبة الزبالين، والتى قررت أن تعمل بها بعد تخرجها فى كلية الطب، وتقول إن الجد لم يكن وحده الذى امتهن جمع القمامة، لكن عمها استمر فى تلك المهنة بعد تقاعد جدها: «جدى اشتغل فيها شوية، بس حكم السن خلاه يبطل وعمى كمّل»، واستمرت المهنة والنظرة الدونية التى يتعامل بها المجتمع معها تطارده فى كلية الطب التى التحق بها بالتزامن مع دخول والده وشقيقه وسط «الزبالين».

ورغم أنها أيضاً ظلت تطاردها، لكن لم تؤثر مهنة الجد على «ريهام» كما أثرت على والدها: «ماعمليش أزمة أوى زى اللى والده شغال فى المهنة»، تروى قصة زملائها فى الكلية من أهل المنطقة والذين كانوا يتهربون باستمرار من الإفصاح عن مكان سكنهم أو مهنة آبائهم، وإذا اضطروا لذلك يتحدثون على مضض.

عائلة «ريهام» تجمع بين الصنفين، البعض ظل على مهنة الجد، والبعض الآخر وصل لبعض المناصب المرموقة فى المجتمع: «عندى عمتى مفتشة فى الضرايب، وبابا طبعاً دكتور صيدلى»، وتقول «ريهام» إن أهالى المنطقة لا يجبرون أولادهم على العمل فى جمع القمامة، بل إن كثيرين منهم أبعدوا أولادهم عنها من منطلق «بيقولوا دايماً عايز أطلع ابنى أحسن حاجة فى الدنيا».

تضج منطقة «عزبة الزبالين» بالصيدليات، لا يخلو شارع فيها من وجود صيدلية، و2 أحياناً، وتقدرها ريهام بأكثر من 70 صيدلة داخل العزبة، فأهل المنطقة يجدون فى كلية الصيدلة مفراً آمناً لأولادهم من مهنة الآباء، حسب روايتها، خاصة أن «الصيدلة» مهنة بعيدة عن الوظائف الحكومية، و«وصف غير لائق اجتماعياً» تلاحقهم إذا قرروا يوماً العمل داخل جهاز الدولة والوظائف الحكومية: «فيه ناس عندهم 5 أولاد وكلهم فى كلية صيدلة». «ابن الظابط هيبقى ظابط وابن الوزير هيبقى برضه وزير»، مقولة متداولة تقتنع بها «ريهام»، رغم انسلاخ كثير من أبناء منطقتها عن مهنة آبائهم فى جمع القمامة، وتبرر ذلك برفض دخول حماها النيابة رغم حصوله على مجموع كبير وقتما كان فى كلية الحقوق وينطبق عليه كل الشروط المطلوبة.

وتعترض «ريهام» على لفظة «زبال» وتقول إن من المفترض أن الزبال هو الفاعل، أى من يلقى بالزبالة وليس جامعها، لكنها لفظة لصقت بجامعى القمامة بدلاً من ملقيها: «كلنا زبالين، هما اللى بينضفوا لينا زبالتنا اللى بنرميها». تعلم «ريهام» أولادها أن مهنة جدها شرف على جبينها: «لو ماكانش اشتغل فى الزبالة لا كان بابا بقى دكتور ولا كنت أنا جيت من الأصل». تزرع بداخلهم الفخر بكل ما له علاقة بالعزبة ومهنة أهلها، ولا تمانع أن يعمل أولادها فى تلك المهنة: «لو حبوا يشتغلوا فيها أكيد مش همنعهم بس أكيد برضو نفسى يكونوا أحسن حد فى الدنيا»، ولكنها ترفض أن يمتهنوا القضاء.

بالفيديو استجابة المسئولين ومحافظ اسيوط لمعاناة أهالى درنكة من انتشار الحشرات والتعابين حول المساكن .. ومواطن لمحافظ اسيوط ’’ انت كده تمام .. والناس هتدعيلكم .. وانت كده حاسس بينا وفى السكة الصح ’’



بالفيديو جانب من إهمال شركة المياه والصرف الصحى باسيوط الذى جعل عمارات الإسكان فى مساكن درنكه تحت الإنهيار



بالفيديو ميدان البدرى بأسيوط وكر للمخدارت بجانب القمامة



بالفيديو ميدان المجاهدين بأسيوط حظيرة بهائم



بالصور.. إحياء ذكرى الإسراء والمعراج بالمركز الثقافي الإسلامي في أسيوط



بالصور.. إحياء ذكرى الإسراء والمعراج بالمركز الثقافي الإسلامي في أسيوط
بالصور.. إحياء ذكرى الإسراء والمعراج بالمركز الثقافي الإسلامي في أسيوط

تدخل حيز التنفيذ خلال شهور .. بالصور| الهضبة الغربية.. حلم شباب أسيوط في طور التصميم


 أرض الهضبة الغربية

مرتفع الهضبة والمحتمل صعود الطريق عليه واختراقه

أساتذة جامعة أسيوط خلال درستهم إقامة الطريق باستغلال مخر السيل

خريطة أسيوط تحدد موقع الهضبة
الهضبة الغربية حلم شباب أسيوط، لإنشاء وحدات سكنية، تحتضن محدودي الدخل والشباب والأسر البسيطة، فبعد طرح مجلس الوزراء ميزانية قدرها 18 مليون جنيه، لتنفيذ طريق الهضبة، تجددت آمال وطموحات الأهالي، إلا أن ذلك المشروع لا يزال يقبع في طور التصميم.

تبعد الهضبة 4 كليو مترات عن مدينة أسيوط، ويفصلها عن حي الأربعين كيلو متر واحد، وتقع على أرض مستوية، ممهدة جعلتها تصلح لأن تكون مدينة الأحلام، وتعد محورًا جديدًا يربط شرق النيل بغربه، ويمكن من خلالها تخفيض نسبة الازدحام السكاني عن عاصمة المحافظة، دراسات وأبحاث علمية بجامعة أسيوط.


يقول محمد فضل شاب من أسيوط: "منذ أن حاول اللواء نبيل العزبي عام 2006 إنشاء مدينة وهضبة أسيوط وكلنا حلمنا بإنشاء الهضبة الغربية، والتي ستكون مدينة الأحلام ولذلك نطالب الحكومة بسرعة انجازها عرض شقق اسكان شباب فيا بأسعار مناسبة وغير مكلفة لنا.


وأضاف إبراهيم على نحلم جميعًا بإنشاء مدينة الهضبة الغربية ومتأكدين من نجاحها بل أفضل من مشروع هضبة الأهرام نفسه، وسيغير معالم أسيوط بالكامل وسيخلق قلب جديد لمدينة أسيوط كما إن مساحة الهضبة أكبر من مساحة المدينة نفسها 10 أضعاف تقريبًا.


وتابع أمجد عثمان: "إنه بعد إن فشلت محاولات الشباب الاقامة في مدينة أسيوط الجديدة والتي تبعد عن مدينة أسيوط 55  كيلو جاء لنا الأمل وسميناها أرض الأمل ومشروع الأمل ونتمنى إطلاق الشرارة الأولى في البدء بالتنفيذ وتخصيص وحدات للشباب غير القادر، بسعر متر لا يزيد عن 30 جنيهًا مدام ثبت أنه لا يملك ولا يتاجر، كما إنه على الدولة تخصيص شقة بداخلها إسكان شباب واجتماعي 35 ألف جنيه أسوة بباقي المحافظات.


من جانبه قال الدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بجامعة أسيوط إن هناك عددًا من الدراسات القوية جدًا تم إعداداها بجامعة أسيوط، لإنشاء مدينة الهضبة الغربية وبحوث وأثبتت هذه الأبحاث إن الهضبة ستكون حلم جديد لمدينة ومحافظة أسيوط بالكامل، ووضعت عدد من الاقتراحات بإنشاء طريق الذي يتنظر الدخول حيز التنفيذ.


أما الدكتور عصام محروس أستاذ الهندسة المدنية بجامعة أسيوط، قال إننا علينا تعمير مدينة أسيوط الجديدة التي صرف عليها مبالغ مالية ضخمة وحتى الآن تعد من المناطق الغير مأهولة بالسكان، والا ستصرف الحكومة المزيد من المصاريف ولن تؤهل الهضبة أيضًا.


وخالفه الرأي ياسر جلال مهندس مدني بإن قرب الهضبة من مدينة أسيوط وخاصة إذا كانت الأسعار في متناول يد الشاب أو الحكومة قامت بعمل تسهيلات للشباب المقبل على الزواج، والفقراء من سكان الإيجار لأنها لن تسبب عائقًا لم يكن البعد بينه وبين أبعد مصلحة حكومة نصف ساعة بالمواصلات مخالفة لأسيوط الجديدة التي تحتاج لساعة ونصف للذهاب ومثلها للعودة.


ومن جهته قال ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن هناك 18 مليون جنيه فعليًا طرحت من مجلس الوزراء لإنشاء طريق الهضبة الغربية، ولكنه لم يتم تصميمه حيث يخضع للتصميم الآن، تحت إشراف مهندس استشاري وخلال أشهر بسيطة يتم البدء في إنشاء الطريق حيز التنفيذ وعقب إنشاء الطريق ستتولى الدولة استكمال المشروع وطرح الأراضي للبيع


محمود حسن

مدير صندوق مكافحه وعلاج الإدمان : محافظة أسيوط تنفذ مبادرة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/129/3/600x338o/22.jpg?q=1

قال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحه وعلاج الإدمان، الذي تترأسه الدكتوره غادة والى وزيره التضامن الاجتماعى، في تصريحات اليوم، أنه استكمالا لمجهودات التوعية، شهدت محافظة أسيوط مبادرة توعوية بأماكن التجمعات بقرية "مير" مركز القوصية، بمشاركة وحدة التطوع، وتحت إشراف وائل العبد مشرف محافظة أسيوط بصندوق مكافحة الإدمان، وذلك عقب خطبة الجمعة اليوم، والتي تناولت أضرار التدخين والمخدرات وآليات المواجهة والإكتشاف المبكر، لتوعيه الشباب
وأكد في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن سيتم تنفيذ مجموعة من الندوات التوعوية بقصور الثقافة وشركة أسمنت أسيوط والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى الجمهور العام والعمال والأسر بمخاطر الإدمان ودور الأسرة في حماية الأبناء باعتبارها حائط الصد الأول.
جدير بالذكر أنه سيتم ضم كوادر جديدة لوحده متطوعي صندوق مكافحة الإدمان بمحافظة أسيوط، وذلك بعد الانتهاء من الدورة التدريبية التي ستعقد في الكنيسة خلال الفترة من 15- 21 مايو الجارى.

نانجى السيد

بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط في زيارة مفاجئة للمخابز بعد أسبوع من تطبيق المنظومة الجديدة



                          الصور

عارف ياونيس .. إيه سر نجاح زواجنا .. إنك عمرك ما هنتنى .. لإن الإهانة تؤدى إلى طريق مسدود .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشاهد جميلة لـ بابا ونيس وماما مايسة .. 'ونيس' ♥ 'مايسة' قصة حب لاتنتهى ودرس لكل الأجيال عن معنى الرومانسية .. مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون



احنا تعبنا من الشكوى للمسئول .. لإنه خايف ومش مسئول .. حالة إنسانية لسيدة من اسيوط أمام بوابة كلية التمريض بجامعه اسيوط .. أين دور رجال الأعمال فى اسيوط "اللهم اعط منفقا خلفا"


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xta1/v/t34.0-12/p133x133/11270982_10153926589728636_1210492714_n.jpg?oh=0b41e94e5ef6dc63f2c6d1e799255aed&oe=55587B78&__gda__=1431856808_5b8a30270a0798e79467a743c32eab49


السلام عليكم ارجو نشر البوست ده لعل تكون سبب في انتهاء معاناه الست دي هيا محتاجه تدخل دار مسنين الست دى موجودة عند بوابة كلية تمريض جامعة_اسيوط وموجودة فى المكان ده من شهر اغسطس2014 . . فى ايدها ورقة مقطعة مكتوبة بالرصاص قالتلى ان فيه واحد من المحافظة كاتبها ليها علشان تروح بيها للحاج كامل وعاوزانى اتصلها بالحاج كامل . .الست غلبانة جدا ومفيش رقم مكتوب على الورقة وواضح انه كان بيضحك عليها علشان يمشيها وخلاص حكتلى انها هى وامها واخوها كانوا عايشين سوا . .امها ماتت ومرات اخوها قالتلها " انا مش هقدر اخد بالى منك ومن عيالى شوفيلك مطرح" واخوها متكلمش وبتقول عنه انه راجل غلبان وكانت بتدعيله رغم كل ده . . فى يوم اخوها وداها القصر العينى وسابها هناك ومرجعلهاش تانى . .والكلام ده من 8 شهور وهى لحد دلوقتى موجودة هناك ياريت اللى يقدر يساعدها يعالجها ويجيبلها سكن لان فيه عملية عصب مقطوع وايديها بايظة خالص #اسيوط...... منقوله من صديقي شيررررررررررررر يمكن توصل لمشلول اقصد مسئول

من الارشيف بالفيديو «فاعل خير» يتبرع بمبلغ مالي لسيدة من اسيوط يتساقط لحمها .. أين دور رجال الأعمال فى اسيوط فى الحالات الانسانية



كل حاجة غليت ومش عارفين نعيش .. بالفيديو إرتفاع أسعار الخضروات والفاكهة فى اسيوط والمواطنون يبدون إستيائهم



شهدت أسعار الخضروات والفواكه في أسيوط وجميع أنحاء الجمهورية ارتفاعًا محلوظًا خلال الفترة الأخيرة، مما ضاعف من معاناة الفقراء ومحدودي الدخل.

ورصدت "بوابة التحرير" آراء أصحاب محلات الخضر والفاكهة لمعرفة مَنْ وراء ارتفاع تلك الأسعار، حيث قال محمود أبو زيد، فكهاني، إن الغلاء ليس من التجار وإنما هو نتيجة لزيادة أسعار الأسمدة وارتفاع أجور العمالة في الأراضي وارتفاع أسعار الغازعلى الفلاح، مما يؤدي إلى زيادة سعر الخضر والفواكه على التاجر وبالتالي يصل الارتفاع إلى المواطن.

وطالب، وزارة الزراعة بتخفيض أسعار مستلزمات الفلاح من سماد والقضاء على احتكار أصحاب المزارع الكبرى ذات النفوذ للأسمدة المدعمة، وذلك على حساب الفلاح الذي يشتري تلك الأسمدة من السوق السوداء.

وفي سياق متصل، قال أحد المواطنين، "نحن ضحايا للغلاء ولجشع التجار في ظل صمت الحكومة، ووصل بنا الحال إلى أن الخضار والفواكه إلى سعر اللحمة التي ننظر إليها ولا نشتريها.

ووفي المقابل، قال مصدر من الغرفة التجارية "تلقينا العديد من الشكاوى لارتفاع أسعار الخضروات والفواكه من التجار بدون أسباب واضحة" دون أن يوضح سبب هذا الغلاء.


مدحت عرابى

بالصور.. وكيل تعليم أسيوط يعقد إجتماع للمناقشة الاستعدادات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية


بالصور.. وكيل تعليم أسيوط يعقد إجتماع للمناقشة الاستعدادات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية
بالصور.. وكيل تعليم أسيوط يعقد إجتماع للمناقشة الاستعدادات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية

بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد موقع انفجار برج الكهرباء



بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد موقع انفجار برج الكهرباء
بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد موقع انفجار برج الكهرباء
بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد موقع انفجار برج الكهرباء
بالصور.. مدير أمن أسيوط يتفقد موقع انفجار برج الكهرباء
تفقد اللواء عبد العظيم نصر الدين زغلول مدير أمن أسيوط واللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام بالمديرية للمحافظة مكان انفجار 3 عبوات ناسفة من إجمالي 10 عبوات ناسفة زرعها مجهولون أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمنطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

وتم اكتشاف العبوات الناسفة باستخدام الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات حيث تم إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة والسيطرة على الموقف وتمشيط المساحة المحيطة والتأكد من خلوها من أي مواد متفجرة.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد وقوع انفجارات أسفل برج كهرباء بقرية الأنصار وعلى الفور كلف اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة بالانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف.

وقال اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة بأن مجهولين زرعوا 10 عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء مغذ لمحافظة أسيوط وقدرته 500 كيلووات ؛ حيث انفجرت 3 عبوات وقامت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإبطال مفعول 7 أخرى أسفل برج ملاصق للبرج الذي تم تفجيره، ولم يسفر التفجير عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

وكلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط شركات الكهرباء بالإسراع إلى منطقة التفجير واستلام البرج فورا للبدء في إصلاحه حتى لا يؤثر على التيار الكهربائي بالمحافظة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...