الأحد، 20 مارس 2016

البقاء لله .. استشهاد عريف شرطة من قرية الواسطى بمركز الفتح باسيوط فى تفجير ارهابى بكمين العريش .. ووالد الشهيد : ابني رفض ترك زملائه وقال «ما حدش بيموت ناقص عمر» .. وداعش تعلن مسئوليتها


اتشحت قرية الواسطى التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، بالسواد عقب علمهم بنبأ استشهاد سعد أحمد سعد المجند بقطاع الامن المركزي بشمال سيناء فى تفجيرات كمين الصفا بالعريش مساء أمس السبت.

احتشد المئات من أهالى القرية والقرى المجاورة في انتظار وصول جثمان الشهيد، لدفنه في مسقط رأسه، وسط صرخات وعويل أهلية الشهيد ومواساة أسرة الشهيد.

وقال عم المتوفي اشرف علي أن الشهيد اتصل بوالده يوم الحادث وقال انه خارج في مامورية وربما يرجع او لا وودع والدته وطالبهم بالدعاء، وأضاف أن الشهيد والده رجل فلاح بسيط لا يملك وظيفة ولا أرض ولديه شقيقين يوسف بالمرحلة الابتدائية واخر لم بصل سن المدرسة، و4 بنات اكبرهن تبلغ 13عام ووالدته ربة منزل.

يذكر أن الشهيد سعد أحمد سعد محمد 30 عامًا مقيم قرية جزيرة الواسطى بمركز الفتح عريف شرطة بمديرية أمن شمال سيناء، قد استشهد مساء أمس في استهداف كمين ومعه 12 آخرين، إثر قيام مجهولين بإطلاق قذيفة هاون على كمين الصفا بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث

 ينتظر أهالي جزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح في محافظة أسيوط وصول جثمان الشهيد سعد أحمد 21 عاما، الذي استشهد في هجوم إرهابي وقع أمس السبت، على كمين الصفا في العريش بشمال سيناء.

وقال أبو الشهيد في تصريحات صحفية اليوم الأحد: إنهم «تلقوا منه اتصالا هاتفيا السبت وأكد لهم أن الأمن مستتب بالكتيبة، وأنهم مستعدون للشهادة في أي وقت وتم نقله لشؤون الأفراد بالكتيبة حتى يكون في مأمن ولكنه رفض، وقال لن أكون جبانا وسأبقى مع زملائي والعمر واحد وما حدش بيموت ناقص عمر».

وأضاف: «مين هيساعدني بتربية أولادي حيث للشهيد 5 أشقاء و4 بنات وولد عمره عام ونصف، ووالدته فقدت الوعي عقب علمها بالخبر».
 


سحر فاروق الحمدانى
مدحت عرابى

أستاذ بجامعة أسيوط يفوز بالجائزة الثانية في مسابقة الفنجري .. لأفضل دراسة نظرية وتطبيقية لخدمة مصر لعام 2015


فاز الدكتور سيد عاشور أحمد الأستاذ المتفرغ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة أسيوط بالجائزة الثانية في مسابقة المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لأفضل دراسة نظرية وتطبيقية لخدمة مصر لعام 2015، وذلك عن بحثه الذي قدمه ضمن 42باحثا من مختلف الجهات بمصر تقدموا بأبحاثهم في موضوع المسابقة هذا العام "تصورات عملية لمواجهة مشكلة الأمية في مصر" .

وقام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بتكريم الفائزين في المسابقة وتوزيع الجوائز عليهم وذلك في الاحتفال بيوم الأمية في مصر وقال إن الجامعة سوف تقوم بطباعة الأبحاث الفائزة التي تتضمن أفكار تدعم خطط المجتمع في مكافحة الأمية في مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور سيد عاشور أحمد كان قد حصل على الماجستير في وقاية النبات من كلية الزراعة جامعة أسيوط عام 1973 ثم الدكتوراه في علم الحشائش من كلية الزراعة بجامعة كيوتو اليابانية عام 1982 وله العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات علمية مصرية و يابانية منها "مشكلة ورد النيل و طرق مكافحته في مصر والسودان" و"تأثير مبيدات الحشائش على محصول القطن" ؛ كما أنه قد حصل على جائزة التدريس المتميز في العلوم الزراعية عام 2007 ، وهو مشرف على مركز تمويل البحوث و النشر الدولي بالكلية منذ عام 2013 .

وأوضح عاشور أن مسابقة الفنجري ينظمها قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة القاهرة سنويا منذ عام 2005 وهى مسابقة بحثية متاحة لجميع الباحثين بمصر من مختلف الأعمار والجهات  وتهدف إلى تشجيع البحوث في مجالات تنموية كالتعليم، الصحة، البطالة، المياه، الطاقة ، تطوير العشوائيات غيرها وذلك من خلال الوقف الخيري للمستشار محمد شوقي الفنجري ـ رحمه الله.


محمد ممدوح

سكرتير عام أسيوط يلتقي وفد بنك الطعام المصرى ويوجه بتيسيير أعمال البنك بقرى المحافظة





 أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط على ضرورة عمل مقترح بالقرى التى تحتاج تقديم خدمات بنك الطعام لها فى الوقت الحالي والتى لا يوجد بها مشروعات تابعة للصندوق الإجتماعى للتنمية لتحقيق أكبر إستفادة ممكنه للقرى بالمحافظة .. جاء ذلك خلال لقاءه بوفد بنك الطعام المصرى برئاسة شرين عقل مدير المشروع العملاق لتطوير القرى ذات الإحتياج ببنك الطعام وهانى فوزى مشرف عام تنفيذى المشروع ومحمود مسلم منسق عام تنفيذى المشروع ورؤساء المراكز والمدن وعدد من وكلاء الوزارات.

أوضحت شيرين عقل أن الهدف من المشروع هو تطوير البنية الأساسية من مراكز شباب ومدارس وتطوير الوحدات البيطرية ومشروعات المرأة المعيلة بالقرى ذات الإحتياج حيث يتم البدء بتطوير 4 قرى بالمحافظة وهى أولاد إلياس والهمامية ودوينة والغنايم.

وأضاف محمود مسلم منسق عام تنفيذى المشروع أنه تم القيام ببعض أعمال السباكة والنجارة بمدرسة أولاد إلياس ومركز الشباب بقرية أولاد إلياس ضمن المشروع بالإضافة إلى مركز شباب ومدرسة الدوينة ومركز شباب ووحدة صحة الهمامية ومدرسة البطولة ومركز شباب الغنايم.

ومن جانبه وجه سكرتير عام محافظة أسيوط بتوثيق التعاون بين رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة ووفد بنك الطعام المصرى لتسهيل عملهم بالقرى وتحقيق الاهداف الموضوعه للوصول بهذه القرى إلى التطوير المطلوب

محافظة أسيوط تنتهى من إعداد المخططات التفصيلية لقرى شطب وريفا وموشا والعقال البحرى




أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن الإنتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لقرى موشا وريفا وشطب التابعة لمركز أسيوط وقرية العقال بحرى التابعة لمركز البدارى .. جاء ذلك عقب موافقته على المخططات التفصيلية بحضور مسئولي التخطيط العمراني بالمحافظة.
وقال محافظ أسيوط "بالإنتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لهذه القرى يتم الإنتهاء من مشروع إعداد المخططات التفصيلية للقرى بمحافظة أسيوط بالكامل والذى تم خلاله إعداد المخطط التفصيلى لـ 205 قرية على مستوى المحافظة".
وأضافت المهندسة إيمان على مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة أسيوط أن إعتماد المخططات التفصيلية يأتي تسهيلاً على المواطنين لإستصدار رخص البناء وإعداد مشروعات التقاسيم ومنع البناء العشوائي فضلا عن الحفاظ على الرسوم القانونية المستحقة للدولة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ ماما مايسة .. إنتى مراتى حبيبتى ♥ جزء منى ..ولايمكن أبدا أتخيل إنى أشك لحظة واحدة ثانية فيكى



حبه ♥ بقى ماضى وذكرى .. أهلا بالحب ♥ على اللى بتمناه وبستناه.. بالفيديو اسيوط فيس توك وإهداء إلى بابا ونيس وماما مايسة..أب عظيم وأم فاضلة..أجمل زوجين



"الإسكان" تستعد لطرح أكثر من ١٠٠ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال أيام فى 22 محافظة من بينها اسيوط .. وهؤلاء هم أصحاب الأولوية


كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أن الوزارة تستعد لطرح أكثر من ١٠٠ ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال أيام. وأضافت المصادر، لـ" اليوم السابع"، أن وزير الإسكان شدد خلال لقائه مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، على ضرورة سرعة الانتهاء من إعداد وتجهيز الإعلان الخاص بطرح الوحدات لمحدودى الدخل، لطرحه للمواطنين. وأشارت المصادر، إلى أن الإعلان الثامن سيكون أكبر إعلان يتضمن وحدات سكنية فى تاريخ الوزارة بالكامل، لافتة الى ان الوحدات ستكون فى كافة المدن الجديدة بما فيها بمدن الصعيد. وأكدت المصادر أنه تم الانتهاء من حصر الوحدات المنفذة والجارى تنفيذها فى كافة المدن لإدراجها فى الاعلان الجديد، مشيرة الى أن أهم شروط حجز الوحدات السكنية هى ألا يكون المتقدم قد حصل على أى دعم من الدولة قبل ذلك سواء فى صورة وحدة سكنية أو قطعة أرض. وأوضحت المصادر، أن أهم المدن التى سيتضمنها الاعلان الثامن "أكتوبر والشروق والعبور وبدر وأسيوط الجديدة والسادات والعاشر من رمضان و١٥ مايو".


قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي، إنه حتى الآن لم يحدد الموعد الرسمي لطرح 100 ألف وحدة سكنية أعلن عنهم وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، مؤكدا أن جزء من الوحدات المقرر طرحها قريبا تم الانتهاء من تنفيذه بالفعل.

وأشار حسن في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر” ، أن المرتبين ضمن كشوف الأولوية فى الاعلانات السابقة، لهم الأولوية في الحصول على وحدات من ضمن الـ100 ألف وحدة الجديدة في 22 محافظة، مشيرا إلي السماح للمتقدمين الجدد فى المشاركة أيضاً.

ميكروباص * اسيوط الجديدة - موقف الازهر *




«مفتش الصحة» للحصول على تصاريح الدفن .. معاناة فى أسيوط


مأساة حقيقية يعيشها أهالى الصعيد بصفة عامة وأسيوط بصفة خاصة فى البحث عن مفتش الصحة للحصول على تصاريح الدفن الخاصة بذويهم بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية ،حيث إن معظم المترددين على المستشفيات العامة و الجامعية من قرى ونجوع محافظات الصعيد يصعب عليهم الوصول إلى مكتب الصحة الذى يقع فى منطقة عشوائية وتستغرق عملية البحث ساعات طويلة مما يزيد من معاناتهم.

يقول محمد جابر سيد مزارع نحتاج لقرار إنسانى بتدخل المسئولين لوقف ما يحدث من معاناة يومية للمواطنين من أبناء أسيوط والصعيد الذين يضطرون للحضور إلى مستشفيات أسيوط للحصول على تصاريح وفاة لذويهم ، حيث تذوقت مرارة البحث عن مكتب الصحة داخل أحد المناطق العشوائية بمنطقة «غرب البلد» وحينما وصلت إلى مكتب الصحة بعد عدة ساعات وجدته مغلقا لانتهاء أوقات العمل ولم يكن أمامى أى حل سوى الذهاب الى منزل مفتش الصحة.

ويضيف جمال خليفة محمد- موظف أن ما يحدث من معاناة لأهالى الموتى يحتاج إلى وقفة عاجلة من المسئولين وعلى رأسهم محافظ أسيوط حيث إن معظم المترددين على المستشفيات وخاصة الجامعية من أهالى الصعيد ممن لا يعرفون شوارع مدينة أسيوط ويواجهون معاناة حقيقية فى البحث عن مفتش الصحة للتوقيع على تصريح الدفن .

ويطالب عبدالله حامد المحمدى محاسب بضرورة إنشاء مكتب صحة داخل كل مستشفى بأسيوط وخاصة المستشفى الجامعى الذى يقصده أهالى المحافظات المجاورة للتيسيرعليهم فى استخراج تصاريح الدفن وفى حالة عدم القدرة على إنشاء مكتب بكل مستشفى يتم الاكتفاء على سبيل المثال بتجهيز مكتب بالمستشفى الجامعى يوجد به مفتش الصحة على طوال اليوم


حمادة السعيد
وائل سمير

​مستشفيات أسيوط.. عناية معطلة ومياه مقطوعة والمديرية غائبة


تنتشر المستشفيات العامة والمركزية في ربوع محافظة أسيوط لكنها كغثاء السيل الأخير فيها ويعاني المرضي في محافظة أسيوط من التعامل مع مستشفيات الصحة والتي تعتبر مباني بلا خدمات لعدم تواجد الأطباء أو توافر الدواء بالإضافة إلى باقي الخدمات المقدمة داخل هذه المستشفيات.
ويلعب المسئولون مع الأطباء والعاملين لعبة القط والفأر في الحضور والانصراف ولكن القط أرهق كثيرا فالمهندس ياسر الدسوقي محافظ قام مؤخرا بعمل زيارات مفاجئة لضبط «المزوغين» وأحال العشرات من الأطباء والممرضات والعمال بسب عدم التواجد أو الانصراف قبل مواعيد العمل.
وتشهد أسيوط هذه الأيام ثورة على الأوضاع التي استمرت عشرات السنين وحرمت المواطنين من حقوقهم الطبيعية في إيجاد خدمة صحية ملائمة حيث يتم تطوير مستشفيان مركزيان في ابوتيج ومنفلوط وأصبحت مستشفى أسيوط العام رائدة في عمليات القلب ولكن الصورة لم تكتمل حتى الآن.
وقال محمد على موظف أن مستشفي الصدر بأسيوط أصبحت بلا عناية مركزة بعد احتراق 15 جهاز نتيجة وضعها على أحمال كهرباء زيادة وأصبحت شبكة الأكسجين متوقفة تماماً والمرضي ويستعمل مكانها اسطوانات الأكسجين، كل ذلك بسبب إهمال المقاول الذي يقوم بترميم وإحلال وتجديد المستشفي ومع ذلك لم يقوم مدير المستشفي بوضع حد لهذه المهزلة والمياه مقطوعة منذ خمسة أيام عن مستشفي الصدر بالكامل.
وقال محمد على موظف بالإسعاف أن مستشفي أسيوط الجامعي رفضت استقبال حالة مصابة بـ 70 % حروق أو أكثر حروق من الدرجة الثالثة وذلك لعدم وجود رعاية كافية لمرضي الحروق بمستشفي الشاملة والتي من المفترض أن بها عناية تستقبل مصابي الحروق ولكن غير مؤهله للحالات الخطرة رغم تجهيزها بالكامل واستمرت الحالة لأكثر من ثلاث ساعات في سيارة الإسعاف لرفض أسيوط الجامعي استلامها وعدم قدرة الشاملة العناية بها وقام طبيب الشاملة بتحرير محضراً ضد المستشفي الجامعي.
قال سيد محمد من مركز أبنوب نعاني دائماً من عدم تواجد الأطباء في المستشفي المركزي في أوقات العمل الرسمية لتقديم الخدمة من المستشفي بالإضافة إلى أن المستشفي لاتقدم الدواء اللازم داخل المستشفي إضافة إلى سوء الخدمات العامة في المستشفي من النظافة والأجهزة.
وقال عمرو مصطفي من مدينة أسيوط لايوجد في المدينة مستشفي تابعة للصحة تقدم خدمة حقيقية إلا مستشفي أسيوط العام حيث انها بها جميع التخصصات الممكنة ومع ذلك لايقدم فيها جميع أنواع الدواء من داخل الصيدليات الخاصة بها وطالبنا أكثر من مرة مديرية لصحة بتوفير كافة العلاج داخل المستشفيات، ومع ذلك لم يتم توفيره.
وأوضح محمد عبد العاطي من مركز منفلوط إن المستشفي المركزي تم إغلاقه للتطوير وذلك اثر بشدة على حياة العديد من المواطنين الذين يحتاجون رعاية صحة عاجلة وهو ما يتسبب في وفاتهم فقد شهدت الفترة الماضية وفاة حالتين أو ثلاثة مصابه بالجلطات في الدم نتيجة عدم وجود مستشفي قريب.
وقال محمود سيد من مدينة أسيوط منذ أيام ذهبت إلى مستشفي الإيمان للكشف على زوجتي حالة طارئة ومع ذلك لم أجد الطبيب المختص واخبرني الممرضين والإداريين أن الطبيب لم يحضر واني لو أريده اذهب واحجز في العيادة الخاصة به للكشف.
الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء أقدم مديري المستشفيات في أسيوط وهى أسيوط العام فقال إنه للأسف سوء الإدارة في أسيوط وراء انعدام الخدمة وليست قلة الإمكانيات حيث ان وكيل الوزارة ليس لديه رؤية في الإدارة ولا رغبة في التطوير وان اكبر تحدى لمصر في مواجهة الفساد هو إسناد الوظائف القيادية لغير المؤهلين علمية ومهنيا وفنيا .وللأسف فان الخدمة الصحية في أسيوط سمك لبن تمر هندي ويكفى ان المجلس الإقليمي للصحة برئاسة المحافظ والذي يضم في عضويته قيادات الجهات العاملة في تقديم الخدمة الصحية بأسيوط وهى المستشفيات الجامعية ومستشفيات الصحة ومستشفيات التامين الصحي ومستشفيات الشرطة لم يجتمعوا منذ أكثر من سنتين .
وقامت المديرية مؤخرا ببدء التطوير في مستشفى ابوتيج ومنفلوط بتكلفة 400 مليون جنيه وارى ان ذلك لن يفيد بل لابد من عمل خطة نقاط التميز فى المستشفيات بدلا من تركيز التطوير في مستشفى واحد كما أن اختيار موقع منفلوط غير جيد بالمرة بالنسبة لمراكز الشمال والأفضل القوصية كما أن مراكز شرق النيل غير مستفيدة من تطوير مستشفى ابوتيج .
ويضرب نقيب الأطباء أمثلة على تعطل تقديم الخدمة بسبب اعتمادات بسيطة مثل العناية المركزة في أسيوط العام المتوفقة على نصف مليون جنيه.


محمد منير

وزير الداخلية بعطى توجيهات بنقل أحد السجناء من سجن الوادى الجديد لسجن أسيوط بالقرب من محل إقامته .. مراعاة لظروف أسرته


وافق قطاع مصلحة السجون، بناء على توجيهات وزير الداخلية ، على نقل أحد نزلاء السجون بالقرب من محل إقامة ذويه مراعاةً للبعد الإنسانى والإجتماعى .
وصرح مسئول بمركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ، بأنه  فى إطار قيام الوزارة بدعم وتفعيل أوجه الرعاية لنزلاء السجون وإمعاناً فى تفعيل الرسالة الإنسانية التى تقدمها الوزارة ، وخاصة الرعاية الإجتماعية وتوثيق أواصر الصلة بينهم وبين المجتمع الخارجى من ذويهم  ، فقد قام قطاع مصلحة السجون بالموافقة على إلتماس نجل السجين  محمد . ح . ع – المودع بسجن الوادى الجديد بنقل والده إلى سجن أسيوط العمومى مراعاة للظروف الإنسانية والإجتماعية .

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية بالإهتمام بحقوق الإنسان، ومراعاةً للبُعد الإنسانى .


عمرو المزيدى

محافظ أسيوط : "لا يمكن تقدير الام مهما فعلنا فقيمة التضحيات التي تقدمها اكبر من مجرد التكريم"




شارك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم السبت في احتفالية خاصة بتكريم 30 أما مثالية من مرضى السرطان والذي نظمته مؤسسة "واحد من الناس" بالتعاون مع عددا من الشركات بقاعة مسجد الرحمن الرحيم وذلك بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة.
وقال محافظ أسيوط خلال الحفل "لا يمكن تقدير الام مهما فعلنا فقيمة التضحيات التي تقدمها اكبر من مجرد التكريم لكنا في النهاية نقول لمسة وفاء وعرفان بالجميل" وأضاف بان التكريم هو تقدير رمزي ومعنوي عن التضحيات التي تقدمها كل أم لافتا الى ان كل المكرمات يمثلن قصة نجاح مختلفة لام مصرية استطاعت باقتدار ان تبني أحد أهم الكيانات في المجتمع وهو الاسرة.
وأعرب محافظ أسيوط عن سعادته بتكريم الامهات المثاليات من مرضى السرطان وموجها الشكر لمؤسسة واحد من الناس التي تبنت هذا الدور الهام داعيا المولى عز وجل ان يتمم شفائهم .
تضمن حفل التكريم إهداء الأمهات المكرمات مجموعة من الجوائز العينية والأجهزة الكهربائية ومنحهم شهادات تقدير بحضور الإعلامى الدكتور عمرو الليثى رئيس مجلس أمناء مؤسسة "واحد من الناس" تكريما لهم على كفاحهم وقصص نجاهم ومعاناتهم الطويلة فى تربية وتعليم أبنائهم والحفاظ على قوام الأسرة الفاضلة رغم ظروفهم الاقتصادية الصعبة وتحدى ظروف مرضهم بالسرطان.
هذا وقد تم اختيار الأمهات المثاليات الـ30 من محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والفيوم طبقا لمعايير محددة من قبل الجمعية بمعاونة مديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظات..

بالفيديو قناة الصعيد وندوة الربو الشعبى التحسسى بجامعة أسيوط



بالفيديو قناة المحور وبرنامج 90 دقيقة : وفضيحة تهز امن اسيوط وقسم أول .. مقطع صوتي لضابط يطلب رشوة 100 ألف جنيه من صحفي بأسيوط ... يتسبب في حبسه



بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...