الأحد، 2 فبراير 2014

هام :: انتظرونا خلال ساعات ونتيجة الفصل الدراسى الاول للشهادة الابتدائية بمحافظة اسيوط دور يناير 2014

http://www.7obmisr.com/wp-content/uploads/2014/01/%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg

عاجل :: بالفيديو حركة ’’ هنرعبكوا ’’ التابعه لجماعه الاخوان الارهابية باسيوط تتبنى عملية حرق سيارة ضابط شرطة بمنطقة كدوانى بأسيوط


مجهولون يشعلون النيران فى سيارة ضابط شرطة بمنطقة كدوانى بأسيوط



قام ﻣﺠﻬﻮﻟﻮﻥ تابعين للإخوان الإرهابية بإضرام ﺍﻟﻨﻴﺮﺍﻥ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺭﺓ مملوكة ﻟضاﺑﻂ شرطة، فجر اليوم، ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﻛﺪﻭﺍﻧﻲ المتفرع من شارع ﺍﻟﻬﻼﻟﻲ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺳﻴﻮﻁ.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن إخطارًا من شرطة النجدة يفيد إحراق سيارة ضابط شرطة بمديرية أمن أسيوط بناحية قسم ثانى أسيوط ، انتقلت الحماية المدينة إلى موقع السيارة وتم السيطرة على الحريق الذى لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.

محمد أبو شادى

بالصور.. فاعليات أنشطة قطاع طلائع الدعوة السلفية بمركز القوصية أسيوط


http://dostor.org/images/stories/dgfdgdfgfdg.jpg
                           باقى الصور

مركز إعلام جنوب أسيوط وهيئة بلان في مبادرة لتوفير فرص عمل للشباب


أعلن مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات اعتزامه تنفيذ مبادرة لتوفير فرص عمل للشباب بالتعاون مع هيئة بلان البريطانية.
صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام جنوب أسيوط على هامش لقاء عمل مع مرورة الأمير مسئولة برامج "فرصة" لتمكين الشباب بهيئة بلان، وقال محمد بكري:إن البرنامج سيتيح تنمية مهارات وقدرات الشباب، فضلاً عن منحهم فرص عمل بالشركات والمصانع الخاصة أو منحهم معدات العمل الخاص.
وأوضحت مروة الأمير مسئولة هيئة بلان - خلال اللقاء- أن البرنامج متاح لفئة الشباب وخاصة خريجي الدبلومات الفنية أو الكليات لتعلم مهن مختلفة ومتنوعة مثل صيانة الحواسيب أو الجوال أو أعمال فنية بنائية أو العمل الفندقي والسياحي، مضيفة أن شباب الراغبين يتم إلحاقهم بمنح مجانية لتدريبهم الاحترافي علي اللغة الانجليزية والكمبيوتر والتنمية البشرية ثم يلحقها برنامج متخصص في المهنة التي يلتحق للعمل بها ويعقب اجتيازه للبرنامج توفير فرص عمل بالتعاون مع المجتمع المدني والمستثمرين الراغبين في تخصصات معينة.

محمد أبوشادى

مدير مرور أسيوط: لجان تفتيش اليوم وغدًا حتى لا يستغل الإرهابيون سوء الطقس


اللواء عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط
صرح اللواء عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط لـ “البديل” أن إدارة المرور قامت بنشر اللجان المرورية الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة، ومنها طريق أسيوط القاهرة الزراعى والصحراوى الشرقى والغربى، وتم الدفع بتعزيزات من رجال المرور بمداخل الطرق السريعة، ووضع علامات مرورية ضوئية إرشادية للطرق، خاصة الطرق التى يتم خلقها أو تغيير مسار السير بها.

وأكد زكي أنه تم التنسيق مع المباحث الجنائية؛ لوضع أكمنة لتفتيش السيارات المشتبه فيها؛ منعًا لانتهاز الجماعات الإرهابية الطقس السيئ الذى يعم البلاد فى عمل تفجير أو الانتقال بالمتفجرات والأسلحة بين الأقاليم، مشدد على أنه سيتم تفتيش جميع السيارات بالاستعانة بالكلاب البوليسية، والكشف عن رخص السيارات ورخص القيادة لقائدي المركبات.

وأضاف أن هناك لجانًا مرورية داخل المدن والمراكز؛ لتنظيم حركة المرور، خاصة الشوارع الرئيسية التى توجد بها المقرات الحكومية، ومنها شارع الكورنيش؛ لوجود مقر مبنى ديوان عام المحافظة ومبنى مجمع المحاكم والنيابات وعدد من فنادق الكورنيش ومديرية الأمن ومقر مبنى الجوازات وتصريحات العمل، إضافة إلى عدد من أكمنة مباحث المرور؛ لضبط المتسببين فى شلل حركة المرور والمستهترين من السائقين بقيادتهم بسرعة جنونيه والتلاعب بأرواح المواطنين.

أشرف صابر

وكيل تموين أسيوط: «الإخوان» يختلقون أزمة فى السولار بعد فشلهم فى التظاهرات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Crisis-of-diesel-1150-1.jpgذكر تقرير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط، أن «أفراد من جماعة الإخوان وأنصارهم يساهمون فى اختلاق التكدس أمام محطات التمويل البترولية بمدينة أسيوط؛ وذلك لإيهام الرأى العام والشارع الأسيوطى بوجود أزمة فى البنزين والسولار، بحسب ما جاء فى التقرير.

وقال مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، فى تصريح خاص «للشروق»، إن «جماعة الإخوان يقومون بمحاولة اختلاق أزمات بالشارع الأسيوطى بعد فشلهم فى حشد تظاهرات وسيطرة قوات الأمن عليهم، خاصة فى السولار والبنزين»، وفقًا لقوله.

وأضاف سليم، أن أعضاء بـ«الإخوان يتركون سياراتهم حتى تفرغ من السولار والبنزين ويقومون بالتوجه إلى المحطة لتمويل كميات قليلة لا تتعدى من 5 إلى 10 لتر ويقومون بمحاولة تعطيل السيارات الأخرى لخلق طابور أمام المحطات؛ ما يوهم الرأى العام بالشارع الأسيوطى بوجود أزمة فى كميات السولار والبنزين» بحسب تعبيره.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن «إدارة الرقابة التموينية أفادت من خلال عملية رصد كميات السولار والبنزين بمحطات التمويل بالقرى والمدن بوجود رصيد من الكميات تبقى حتى اليوم الثانى»، موضحًا أنه، قرر تعميم مفتشين وموظفين من إدارات التموين والمحطات بمدينة أسيوط لتمرير حركة المواطنين ومطالبة السائق بفتح تنك السيارة وتجهيز المبالغ قبل الوصول إلى ماكينات السحب بالمحطات.


يونس درويش

في دراسة بجامعة أسيوط.. 60% من أمراض الكلي ناتجة عن تلوث المياه


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/2/2014-635269458205859186-585_main.jpg
كشفت دراسة حديثة بجامعة أسيوط، أجريت بكلية الزراعة لمعرفة تأثير تلوث مياه الشرب نتيجة صرف مخلفات بعض المصانع في مياه النيل عن أن المياه الملوثة تسبب ضررًا بالغًا علي المادة الوراثية للإنسان، و6% من أمراض الكلي ناتجة عن تلوث المياه.
وأوضح الدكتور رأفت فؤاد عبده، أستاذ الوراثة وبيولوجيا الخلية بكلية الزراعة، أن البيئة المحلية بمدينة أسيوط بشكل خاص تشهد تلوثاً واضحاً في مياه الشرب في كثير من المناطق، فهناك شكوى مستمرة لسكان المدينة من التغير شبه اليومي لمياه الشرب، من عديمة اللون إلي بنية، وأشد من ذلك، مما دفع البعض إلي استخدام المرشحات والفلاتر بمنازلهم أو غلي المياه وتخزينها.

وقد توجهت الدراسة لبحث تأثير المياه الملوثة علي الناحية الوراثية، والتي وجد أنها تؤثر علي كلٍ من الانقسام الخلوي "الميتوزي"، والمادة الوراثية "الكروموسومات"، وقد استخدمت للاختبار خلايا القمم النامية لجذور نبات البصل, والذي يستدل به علي إمكانية حدوث تأثيرات ضارة مماثلة علي الإنسان الذي يستهلك هذه المياه.

وتم أخذ عينة مباشرة من أماكن الصرف الصحي بمياه نهر النيل، وتم التعامل معها بثلاث تركيزات 25%، و50%، و100%, وقد أظهرت النتائج مدي التأثيرات الضارة لمثل هذه المخلفات علي المادة الوراثية للنبات, والتي لا تختلف في جوهرها علي المادة الوراثية للإنسان، أو الحيوان, وهو مادة DNA، وبالتالي تأثيرها الضار المحتمل علي صحة العامة.

كما أوضحت الدراسة أن حوالي 60% من أمراض الكلي – وعلي رأسها الفشل الكلوي – وأمراض الكبد تنتج عن استعمال مثل هذه المياه الملوثة, لذا تنصح الدراسة لمعالجة هذه المشكلة بتجنب إلقاء مخلفات المصانع وغيرها في مياه نهر النيل أو فروعه, أو علي الأقل معالجتها قبل إلقائها.

وتجدر الإشارة إلي أن خبراء علم الكائنات الدقيقة (الميكروبيولوجي) قد شرعوا في تربية سلالات بكتيرية تنمو بغزارة في مياه الصرف الصحي, وتعتمد في غذائها علي المواد العضوية الغنية بها تلك المياه.


اسلام رضوان

بالفيديو صباح ON - مدير مباحث أسيوط: نقوم بحملات أمنية يومية وتم ضبط كمية كبيرة من السلاح والذخيرة


بالفيديو قناة اون تى فى وإنتشار عمليات إختطاف الشباب المسيحيين مقابل فدية بساحل سليم في أسيوط


البقاء لله :: مقتل طبيب بيطري قام مجهولون بإطلاق النار عليه أمام منزله بقرية "باقور" بمركز أبو تيج بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/23/2013-634996328323152664-315_main.jpg

قام مجهولون، اليوم الأحد، بإطلاق النار علي طبيب بيطري أمام منزله بقرية باقور التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، مما أدي إلي وفاته في الحال، وفروا هاربين.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بمقتل سليمان سيد محمد قنديل (55 سنة- طبيب بيطري)، بعد إطلاق اثنين مجهولين النيران عليه أمام منزله، مما أدي إلى وفاته فى الحال.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي أبوتيج المركزي، وتكثف مباحث أسيوط جهودها للوصول إلى الجناة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.


اسلام رضوان

الهيئة القبطية الإنجيلية بأسيوط ترعى ملتقى الصعيد الثقافى الثانى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/28/2014-635265261714373305-437_main.jpg
أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بأسيوط رعايتها لملتقى الصعيد الثقافى الثانى والمزعم إقامته نهاية مارس القادم بأسيوط بمشاركة مبدعي 9 محافظات في مختلف فروع الثقافة والآداب والفنون.
صرح بذلك، اليوم الأحد، محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، وقال إن الهيئة الإنجيلية حريصة علي الدور الثقافي للتغيير وفي ذلك مشاركتها في رعاية الملتقي والذي يقام برعاية الجمعية وكل من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومؤسسة الثقافة السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح عبد الحميد أن رعاية الهيئة جاء بناء علي مقترح للتعاون بين الطرفين بعد زيارة هبة يسري مسئول الهيئة للمركز الثقافي مطلع الشهر الماضي وفي إطار بروتوكول تعاون مشترك مؤخراً بين الهيئة الإنجيلية والجمعية التي تنظم الملتقى فى دورته الثانية.

يذكر أن ملتقى الصعيد يتضمن مهرجانا للمسرح تشارك فية 14 فرقة مسرحية مستقلة من 6 محافظات ومؤتمرا ثقافي بحثى حول "الشباب والثورة والثقافة"، وعدد من المسابقات فى الفيديو والتصوير والرسم والشعر والقصة والنقد الأدبى، إضافة إلى معرض فنى للأطفال وأخر للشباب ومعرض لمشغولات الفتيات بقرية الدوير بجانب عروض فنية للفرق المسرحية والفنية الزائرة وأمسيات شعرية للشعراء من محافظات الصعيد وورشة للمسرح.


اسلام رضوان

وكيل الزراعة: 540 مشروع تنمية زراعية ومبادرة لتوحيد الحيازات الصغيرة بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
أكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه يتم حاليًا تنفيذ 35 مشروع تسمين ماشية بقرية الأكراد التابعة لمركز الفتح بمبلغ مليون جنيه، حيث بلغت قيمة الدعم للمشروع الواحد 5 آلاف جنيه بحيث يستفيد منه 6 سيدات معيلة، و26 منتفعًا.
وأضاف رفعت – في تصريحات صحفية اليوم الأحد - أنه يتم أيضا تنفيذ 50 مشروع تغذية ماشية وتربية أغنام بمبلغ مليون، و500 ألف جنيه، حيث بلغ قيمة الدعم 3 آلاف جنيه لكل مشروع، بحيث يستفيد منه 27 سيدة معيلة، و23 منتفعا وذلك بقرية بنى زيد التابعة لمركز الفتح.

كما يتم تنفيذ 40 مشروع تربية أغنام وتربية طيور بمبلغ 150 ألف جنيه، وبلغ قيمة الدعم ما بين 2 و 3 آلاف جنيه وفقا لتمويل كل مشروع، بحيث يستفيد منه 24 سيدة معيلة، و16 منتفعا بقرية عرب الشنابلة التابعة لمركز أبنوب.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه يتم تنفيذ 415 مشروعًا صغيرًا لأفراد المجتمع تساهم على تنوع ورفع دخل الأسرة بتقديم التمويل اللازم، والذى بلغ مليون، و185 ألف جنيه منذ عام 2009، وحتى عام 2013، حيث تم تقديم المشروعات من خلال ثلاث جمعيات أهلية بقريتى بنى زيد، والأكراد بمركز الفتح وقرية الشنابلة بمركز أبنوب، وقد بلغ عدد المستفيدين من الأنشطة المنفذة بمحافظة أسيوط 3370 منتفعًا ومنتفعة فى مجالات التنمية الصحية والاقتصادية والزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والتدريب الحرفى للسيدات الريفيات.

علي صعيد آخر أعلن أحمد رفعت عن مبادرة توحيد الحيازات الزراعية الصغيرة والتى تتمثل فى تجميع الحيازات الزراعية الصغيرة فى وحدة مساحة واحدة، وتحسين إنتاجية الفدان، حيث يتم معاملتها حسب التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول المزروع من ميكنة زراعية ومكافحة آفات، وتم اختيار حوضين بناحية بنى زيد والأكراد، وحوضين بقرية شقلقيل والشنابلة، كما يتم عمل لجان لتسويق المحاصيل الزراعية وتنفيذ تعاقدات للمزارعين لمحاصيلهم وتشكيل لجان للمرأة وتنفيذ ندوات للسيدات الريفيات عن المشروعات الصغيرة، وتنفيذ ندوات إرشادية لتوعية المنتفعين بمميزات المشروع.


اسلام رضوان

“تعليم أسيوط” تعلن نتيجة الشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح 68.86%


“تعليم أسيوط” تعلن نتيجة الشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح 68.86%
أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط اليوم السبت عن اعتماد نتيجة الشهادة الإبتدائية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2013/2014  بنسبة نجاح 68.86% .

حيث قام السيد فتحى داوود بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط  اليوم السبت بتقديم نتيجة الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول لعام 2013/2014 للسيد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط .

كما قدم بيومى وافر الشكر والإحترام  لمحافظ أسيوط وذلك لما قدمه من مجهودات لإنجاز العمل بصورة مشرفة . 


محمد عاطف شعلان

بالفيديو أمن أسيوط ينجح في ضبط 320 قرص مخدر و380 جرام حشيش


محكمة جنايات أسيوط تقضى باحالة أوراق أب ونجله إلي فضيلة المفتى بعد إتهامهما يالقتل العمد لـ9 أشخاص بقرية خارفة بمركز ديروط



أحالت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات أسيوط أحالة أوراق أب وأبنه إلي فضيلة المفتى للتصديق على حكم بالاعدام شنقاً صدر ضدهم بعد إتهماهم يالقتل العمد لـ9 أشخاص لإبناء عمومتهم بسبب النزاع على ميراث في قراية خارفة بمركز ديروط.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد نصر سيد، وعضوية المستشارين غرياني السيد، وزياد غلاب، حيث احالت المحكمة اوراق كل من عبد الحميد أحمد عبد الحميد وابنه محمد إلى فضيلة المفتي للتصديق على حكم المحكمة بإعدامهما شنقاً غيابياً.
وأجلت المحكمة النظر في حكم خمسة متهمين آخرين هم كل من "محمود عبد الحميد، ابوبكر محمد، محمد أحمد، ومحمود أحمد، وعبد البديع أحمد" للنطق بالحكم  لجلسة يوم 15 مارس المقبل، للنطق بالحكم.
أحالتهم النيابة للجنايات بعد أن تم اعداد كمين لهم في بيت المتهمين بحجة الصلح عن الخلاف القائم علي ميراث أرض ومنازل وتطور النقاش إلي قيام المتهم الهارب عبد الحميد أحمد عبد الحميد بأمطارهم بوابل من الأعيرة النارية.

عبد الرحمن العارف

"مدرسة الموت" بأسيوط.. غرق طفلين فى بلاعات مكشوفة بفنائها.. كلاب ضالة تقتحم المدرسة وتعقر 3 تلاميذ..العناية الإلهية تنقذ الطلاب بعد اندلاع حريق بمعمل ..والغريب أن المدرسة حاصلة على شهادة الجودة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S220141141447.jpg
                           باقى الصور

مدرسة أحمد عطية بمركز الفتح تحصد المركز الأول فى مسابقة الرائد المثالى بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/q71/1517475_584994014916900_892883018_n.jpg
فازت مدرسة أحمد محمد عطية بدائرة مركز الفتح بأسيوط بالمركز الأول فى مسابقة الرائد المثالى للمرحلة الإعدادية على مستوى الإدارة للعام الدراسى 2013 /2014 باسم مدرس اللغة الإنجليزية بالمدرسة لوسى سيف صادق، لتدخل مرحلة التصفيات النهائية على مستوى المديرية، التى تعقد الاثنين القادم بمقر بيت الشباب بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط.
وقالت لوسى سيف "عملنا بجهد لكى نتميز ووفقنا فى الحصول على المركز الأول"، مشيرة إلى أنها سعت لإخراج أفضل ما فى تلاميذها من قدرات لكى يستطيعوا المضى قدما فى العملية التعليمية عن طريق إبراز المواهب والقدرات والتغلب على المعوقات وأضافت أنها قدمت العديد من الأنشطة للطلاب وبمساعدتهم منها نشرات خاصة بالتوعية الصحية وأخرى خاصة بالمعلومات العامة ومجلات حائط ونفذت برامج، لتحسين قدرات الطلاب فى الرسم والاستيعاب التعليمى، كما سعت مدرسة اللغة الإنجليزية إلى مساعدة طالباتها فى التغلب على بعض المشاكل النفسية مثل الغيرة والخجل والغرور عن طريق التواصل مع أولياء الأمور فى سبيل تحسين قدرات الطالبات بالمدرسة.

وقال جمال سيحه موجه أول التربية الاجتماعية ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة إن المنافسة كانت قوية بين 48 مدرسة على مستوى الإدارة لمرحلة التعليم الإعدادى، وأعرب أحمد ثابت مدير المدرسة الفائزة بالمركز الأول عن سعادته لحصول المدرسة على اللقب، لافتا إلى أن المدرسة وجدت كل الدعم من جانب الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بأسيوط. 


ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...