الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

بالصور والفيديو حشو العصب بـ 50 جنيه والخلع بـ 10 جنيه .. كلية طب الأسنان بأزهر أسيوط تتحدى العيادات الخارجية بالعلاج المجانى




شهدت أسعار الكشف الطبي بعيادات الأطباء إرتفاعا غير مسبوقا حتى شق على بعض المواطنين الذهاب إلى عيادات الأطباء الخاصة لتوقيع الكشف الطبي عليهم ، وتراجعت الخدمات الطبية بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمحافظة أسيوط وأصبحت مستشفيات جامعة أسيوط ، ومستشفى جامعة الأزهر مقصد المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات طبية متميزة بأسعار أقل ، وفى مستشفى جامعة الأزهر، وتحديدا كلية طب الأسنان أصبحت العيادات الخارجية بالكلية هي المكان الرئيسى لمرضى الأسنان بكل متطلباتهم سواء آلام الأسنان واللثة أو خلع الضرس، أو حشوه، والتركيبات الثابتة والمتحركة وغيرها من الأمراض كونها من أقدم كليات الأسنان فى صعيد مصر وتقدم العيادات خدمات طبية فى كل التخصصات فى مجال طب الأسنان.

يقول صلاح معتز أحد المترددين على العيادات الخارجية أن عيادات الأسنان بكلية طب الأسنان جامعة الأزهر من أفضل العيادات وأرخصها وأتابع هنا من أجل " حشو " ضرس عندى بعدما تكلفت أموالا كثيرة بسبب التردد على العيادات الخارجية حتى أن كشف الطبيب كان 200 جنيه فى الكشف و70 جنيه للإعادة وكل جلسة أدفع لها مقابل حتى أن تكلفة حشو الضرس أكثر من 1500 جنيه وبعدها نصحنى أحد الأشخاص بالمتابعة هنا وكل جلسة أدفع 10 جنيهات فقط للمتابعة ومواد خام الحشو لا تتعدى ال70 جنيه .

وأوضحت  إيناس فوزى طالبة ، أنها جاءت  الى عيادات كلية طب أسنان الأزهر بعدما سمعت عن قلة التكلفة وجودة الخدمة الطبية المقدمة وأنها جاءت بإبن أختها " طفل " لوجود عيادة الأطفال التى توجد كل يوم عدا يوم الثلاثاء حيث يتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإنهاء كل الإجراءات حيث أن غرفة الأشعة مجاورة لغرفة الكشف وغرفة حشو الأعصاب او الحشو العادى أيضا مجاورة لهم فالإجراءات كلها بدءا من الكشف الطبي وحتى إجراء المطلوب سواء تقويم أو تركيب أو خلع كله فى مكان واحد. وقالت أنها ذهبت بإبن اختها لأحد الأطباء فوجدت أن مشكلته الموجودة فى ضرسين تتكلف أكثر من 1200 جنيه ولكن هنا التكلفة كله 10 جنيه فقط والحشو بالمجان .

ومن جهته قال الدكتور محمد فودة الاستاذ بكلية طب الأسنان جامعة الأزهر، والمتخصص في جراحة الفم والوجه والفكين ، أن العيادات الخارجية للقسم تعمل على  شقين منه تعليمى حيث يدرس طلاب الفرقة الثالثة والرابعة  وذلك لممارسة  جراحة الفم على المرضى وشق آخر لطلبة امتياز والآخر شق علاجي للمرضى ، والعلاج هنا والخدمات الطبية تقدم التشخيص ثم ممارسة علاج جراحة الفم منها الخلع والأورام الصغيرة والأكياس ، وخلع الدروس المدفونة ومناظرة الحالات الكبيرة لاجراء العمليات الكبرى والمريض هنا لا نكلفه شيئ غير 10 جنيه رسوم إدارية ولا يوجد مقارنة بين التكلفة التى يتكبدها المواطن فى العيادات الخارجية ،وبين عيادات طب الأسنان  بجامعة الأزهر.

وأضاف الدكتور خالد صديق  عميد كلية طب أسنان الأزهر أن العيادات الخارجية بالكلية تستقبل يوميا من 500 إلى 600 حالة يتم علاجها بالمجان وبرسوم ادارية 10 جنيهات فقط ولكن فى بعض الحالات مثل التقويم مثلا أو تركيب الأسنان  نحتاج إلى مواد خام يقوم بشرائها المريض وهى غير مكلفه مثلا الحشو العصبي مواده الخام تكلف المريض 70 جنيه فى الوقت الذى يكلفه فى العيادة الخارجية 1000 جنيه ، فضلا عن أن المريض يتلقى العلاج على أيدى أطباء مهرة ومتخصصين فى هذا المجال والتقويم مثلا يكلف 5000 آلاف جنيه للإقتصادى ، والمجاني 1500 جنيه فقط وهى تكلفة المواد الخام ويتم عمل هذه العمليات الكبيرة مجانا ببعض الشروط منها الحالة الإقتصادية للمريض ، والتى يتم اثباتها ببعض المستندات وتعتبر عمليا التقويم من أكثر العمليات طلبا فى الوقت الذى لا تقل تكلفته فى العيادات الخارجية عن 10000 جنيه ونتمنى خلال المرحلة القادمة أن نتمكن من توفير المواد الخام ويكون العلاج بالكامل مجانا.

وأوضح عميد الكلية أن  كلية الصيدلة جامعة الأزهر فرع أسيوط بها أمهر الأطباء فى هذا المجال فى الشرق الأوسط ولهم باع كبير فى مثل هذه الجراحات فى كل انحاء العالم ونقدم الخدمة الطبية لكل ابناء الصعيد فى شتى الأقسام مثل طب الفم ، وأمراض اللثة ، والحشو العادي ، وحشو العصب والتركيبات الثابتة ، والمتحركة ، وقسم تقويم الأسنان ، وجراحة الوجه والفكين ،وزراعة الأسنان ، وعيادات الأطفال والأشعة .

وأضاف عميد الكلية أنه والأطباء يحلمون بمستشفى " لجراحة الفم ،والوجه والفكين " حيث انها تحتاج الى امكانيات مادية فقط لكن الطاقات البشرية والأطباء المهرة والمتميزين موجودون وستخدم هذه المستشفى الحالات ،والعمليات الكبرى والأورام الخطيرة التي تؤدى الى الوفاة لعدم وجود هذه النوعية من المستشفيات  فضلا عن أن العيادات بالمستشفى تتمنى يوفر لها ميزانية كبيرة لشراء المواد الخام التي تقدم للمرضى ولصيانة الأجهزة المستمرة حيث يوجد أكثر  أجهزة كثيرة بالعيادات  تحتاج الى صيانة بشكل دورى .



هيثم البدرى

الجمعية الألمانية تمنح العضوية الفخرية لمدير مستشفى جراحة المسالك والكلى بجامعة أسيوط


منحت الجمعية الألمانية للمسالك البولية في مؤتمرها الـ70 الدكتور هشام مختار حمودة رئيس قسم ومدير مستشفى جراحة المسالك والكلى بجامعة أسيوط، العضوية الفخرية للجمعية وذلك تكريما لعطائه المتميز في مجال زراعة الكلى.

وأعرب الدكتور هشام مختار، عن فخره وإعتزازه بذلك التكريم وحصوله على العضوية الفخرية من الجمعية الألمانية والتي تعد واحدة من أكبر الجمعيات الطبية المتخصصة في مجال المسالك البولية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن قرار الجمعية بمنحه العضوية يأتي تقديرا لمسيرته العلمية وما قدمه من دراسات وأبحاث متخصصة في مجال جراحة المسالك البولية والكلى، بالإضافة إلى جهوده في إنشاء تخصص المسالك البولية للأطفال في جامعة أسيوط منذ ما يقرب من 30 عاما.

كما حقق الدكتور مختار، نجاحا من خلال برنامج زراعة الكلى في مستشفى جراحة المسالك البولية بجامعة أسيوط والذي انطلق بالتعاون مع جامعة مارتن لوثر الألمانية واأثمر عن إجراء 29 عملية زراعة كلى بنسبة نجاح 100%.

 سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ القمامة ’’ بالصور مدرسة التجارة باسيوط تغرق فى القمامة .. توزيع دفعة جديدة من صناديق القمامه أمام مدرسة النهضة وأمام مدرسة ناصر وأمام مستشفى سانت ماريا








نداء للمسؤلين دا صباح مدرسة التجارة اسيوط يومياً
زبالة تملآ الشارع #ارحموا_صحة_الاطفال
الناس المهملة لاااااا لإلقاء القمامة خارج الصناديق
-------------------------------------------------








توزيع دفعة جديدة من صناديق القمامه أمام مستشفى سانت ماريا ش الحكمدار أمام مدرسة ناصر ش العادلى أمام مرفق الإسعاف بالوليديه أمام مدرسه النهضة بالوليديه

بالصور محافظ أسيوط يتفقد وحدة الاطفال المعثور عليهم بمديرية الصحة ويدعمها بـ 10 أسرة جديدة ويطالب بتفعيل المشاركة المجتمعية لدعم الوحدة






تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وحدة الاطفال المعثور عليهم بمديرية الصحة وذلك للاطمئنان على الاطفال والخدمات المقدمة وذلك على هامش زيارته للمديرية لمتابعة فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الامراض الغير سارية تحت شعار " 100 مليون صحة " .
رافقه خلال الجولة المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان .
وأعلن المحافظ – خلال الجولة – دعمه الكامل لوحدة الاطفال المعثور عليهم والتى تضم 14 طفل ودعم الوحدة بعدد 10 أسرة جديدة للاطفال وسد إحتياجات الوحدة من التمريض مشيرا الى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية من مؤسسات المجتمع المدنى لتقديم الدعم للوحدة حتى تتمكن من تأدية رسالتها والتى تتمثل فى إيواء الاطفال المعثور عليهم والمفقود ذويهم لحين بلوغ سن العامين ليتم ايداعهم بدار الصفا للايتام .
وشدد المحافظ على تكثيف حملات المتابعة على دور الايتام ووحدة الاطفال المعثور عليهم للوقوف على جودة الخدمات وأوجه الرعاية المقدمة للاطفال والتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية لتقديم أوجه الدعم لهم معلنا تكرار زيارته للوحدة مرة أخرى وتكريم المشرفة على الوحدة خلال لقاء المواطنين الاسبوعى لكفاءتها وتفانيها فى عملها بالوحدة لتكون مثل وقدوة لزملائها من هيئة التمريض 

بالصور محافظ أسيوط يشهد تنفيذ سيناريو محاكاة لهطول أمطار غزيرة بنفق الزهراء ويتفقد غرفة العمليات المركزية
























أجرت محافظة أسيوط تدريب عملى على سيناريو مواجهة أزمة سيول والتعامل معها لتقييم خطط مواجهة السيول ومدى كفاءة وجاهزية الجهات المعنية في مثل هذه المواقف وقدرة الأنفاق على تصريف مياه الأمطار وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمواجهة أي طارئ استعداداً لفصل الشتاء وموسم الأمطار ... جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، ونبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة ، المقدم أحمد نائب المستشار العسكري بالمحافظة ، ومحمد حلمي رئيس حي شرق ، وعبد الرؤوف النمر رئيس حي غرب ، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، ومسئولي الحماية المدنية ، والإسعاف ، والغاز ، والكهرباء ، والمرور ، والإنقاذ السريع ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والمنطقة الجنوبية العسكرية.
الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط
وقد تضمن السيناريو تحرك لـ 8 سيارات من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتفريغ لكميات كبيرة من المياه بنفق الزهراء بمدينة أسيوط وامتلائه كسيناريو محاكاة بأنها أمطار غزيرة داخل النفق أعقبها إبلاغ نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة لغرفة عمليات المحافظة التي بدورها قامت بإبلاغ كافة الجهات المعنية (النجدة ، وحي شرق وحي غرب والإسعاف والحماية المدنية والشرطة والمرور وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والري والبيئة والصحة و ...) للتعامل مع الموقف كل في قطاعه ؛ كما تضمن سيناريو المحاكاة انتشال سيارة يستقلها مواطنين داخل نفق الزهراء لنقلهم إلى مستشفى اسيوط الجامعي كذلك تعديل اتجاهات بعض الطرق من خلال إدارة المرور بالمحافظة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...