الخميس، 19 يوليو 2018

البقاء لله .. مقتل طفل والعثور على جثته مذبوحا ومدفونا فى أرض زراعية بدير القصير بمركز القوصية باسيوط




عثر مزارع، اليوم الخميس، على جثة طفل مذبوحًا ومدفونًا فى أرضه الزراعية الكائنة بقرية دير القصير، التابعة لمركز القوصية بأسيوط.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز القوصية يؤكد ورود بلاغ من سمسم. هـ، بتغيب نجله محمد، 4 سنوات عن المنزل.

وبعد مرور بضعة أيام تلقى مأمور مركز القوصية، بلاغًا من أحد الأشخاص بجزيرة القصير أنه أثناء قيامه برى زراعته عثر على حفر داخل الزراعات وبفحصها عثر بداخلها على جثة طفل.

وانتقل رئيس المباحث والمأمور كما انتقل فريق من النيابة والطب الشرعى لفحص الجثة وتبين أنها للطفل المبلَّغ بغيابه، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزى، ويكثف رجال وحدة المباحث من جهودهم لضبط مرتكب الواقعة.

صحافة المواطن ’’ مارينا جمال .. أميرة الحياة ’’ بالصور طالبة من ادارة القوصية التعليمية باسيوط على كرسى متحرك وتعانى من شلل رباعى وتتفوق فى الثانوية وترتيبها العاشر




مارينا جمال فايق جرجس .. بالرغم انها على كرسى متحرك وعندها شلل رباعي لكن تفوقت في الثانوية العامة 2018
مارينا الاولي علي مدرستها "قسم ادبي" قرية بني قرة مركز القوصية محافظة اسيوط والعاشرة علي مستوي الادارة وحصلت علي مجموع %96,5 ...
الف الف مبروك مارينا التفوق والنجاح 
والي الامام ودايما متفوقة

بالصور أولياء أمور طلاب العامة بأسيوط يشكون إجراءات تقديم التظلمات
















اشتكى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأسيوط، الذين أقدموا على تقديم تظلمات فى بعض المواد لهذا العام لأبنائهم من إجراءات التظلمات والزحام الشديد الذى يبدأ من الساعة السابعة صباحا أمام "مدرسة الحرية لغات"، وهو المكان الوحيد المحدد من قبل مديرية التربية والتعليم لاستلام طلبات التظلم منتقدين تحديد مكان واحد للآلاف من أولياء الأمور الذين يتوافدون يوميا من إدارات المحافظة المختلفة لتقديم التظلمات لأبنائهم فى ظل وجود عشرات المدارس الملاصقة للمديرية وعدم وجود دراسة أى أنه يمكن تكليف عدد من المعلمين لهذا الأمر الذى يسمح بوجود حتى مكان لكل مادة، مؤكدين على أن وجود هذا الكم الهائل من أولياء الأمور يوميا ينذر باحتمالية كبيرة لوجود أخطاء فى كنترول " قنا " وخاصة أنه العام الأول لنقله من أسيوط إلى هناك.


وقال محمد سلطان طالب بالثانوية العامة، وأحد المتظلمين، إن هناك معاناة شديدة يعانى منها الطلاب خلال مراحل التظلم بدءً من دفع الحوالة البنكية فى البنوك المخصصة لذلك فهناك حالة من الهرج والمرج وعدم النظام،وزحام الآلاف من أولياء الأمور وإغماءات لبعض السيدات نتيجة الحرارة والزحام ثم تأتى بالحوالة البنكية إلى مدرسة الحرية للغات لاستكمال إجراءات التظلم وتشهد المدرسة توافد الآلاف يوميا على هذه المدرسة مما تسبب فى حدوث مشاحنات ومشاجرات بسبب أولوية الوقوف على شبابيك التظلمات.



وفيما، أضاف على مصطفى صادق، ولى أمر طالب، أن ما يحدث لا يرض أحد ولا يمكن أن يحدث ونحن فى عام 2018، متسائلًا: فهل من المعقول أن مديرية بحجم مديرية التربية والتعليم وهذا الكم الهائل من المكاتب والمدارس المحيطة بها والملاصقة لها ونحن فى فترة أجازة أى لا يوجد دراسة نهائيا وكل الموظفين بالتربية والتعليم لا يوجد ما يعطلهم ويتم تحديد مكان واحد فقط لاستلام الحوالات البنكية وتحديد مواعيد الذهاب إلى محافظة قنا بعدما تم نقل كنترول أسيوط إلى قنا هذا العام وما هذا العذاب والتكلفة لولى الأمر وللطالب، متسائلًا: وهل اعتدنا على العذاب فقط ونحن نتحدث عن التقدم ومواكبة الحداثة؟، قائلا: أنا من 4 أيام آتى إلى هنا وحتى الآن لم أستطع الوصول إلى الشباك للتقديم".



بينما انتقد صلاح حسن، طالب بالثانوية العامة، ما وصفة برحلة العذاب التى يمر بها الطلاب وأولياء الأمور، موضحًا أنه بالإضافة إلى هذه المعاناة فهناك معاناة مادية أيضا حيث يتم دفع 100 جنيه لكل مادة أى لو هناك 5 مواد ستقوم بدفع 500 جنيه، بالإضافة إلى حالة الزحام الشديد فى البنك وفى مدرسة الحرية لتقديم الحوالة البنكية ثم يتم تحديد ميعاد للذهاب إلى محافظة قنا لاستكمال الإجراءات هناك وبحث التظلم وهنا توجد تكلفة مادية أيضا من خلال تذاكر القطارات أو النزول فى فندق لضمان الذهاب مبكرا إلى مقر الكنترول، موضحا أن هذا الزحام الشديد والإقبال الهائل من أولياء الأمور على التظلمات ينذر بوجود مشكلات فى رصد الدرجات والتصحيح فى كنترول قنا وخاصة أنه العام الأول للكنترول بعد نقله إلى قنا.



وطالب أولياء الأمور بتحديد أكثر من مدرسة لتقديم اوراق التحويلات البنكية واستكمال إجراءات التظلم أو حتى يكون هناك تفكير فى أن يكون التسجيل للتظلم إلكترونيا بدلا من هذه المعاناة.



ومن جانبه، قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن شكوى الزحام بالفعل كانت فى أول يومين للتظلمات لأن عدد الموظفين من كنترول قنا كانا موظفين فقط وجهازين، متابعًا: "وعندما تلقينا شكاوى بهذا الزحام تمت مخاطبة الجهات الأمنية وتوفير غطاء أمنى وتمت مخاطبة الادارة المركزية وتم توفير 8 أعضاء جدد ودعم التظلمات ب6 أجهزة جديدة مما خفف العبء بشكل كبير".



وأرجع وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، سبب الزحام أن أولياء الأمور يتجمعون فى توقيت واحد بالرغم من أن يوم العمل حتى الساعة الخامسة عصرا ومن بعد الساعة الثالثة لا تجد شخصا أمام الشبابيك.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط فى حادث سير


احمد عبده زيان ابن محافظه اسيوط توفي أول أمس في حادث سياره ادعوله بالرحمه

صحافة المواطن ’’ ابن الباشا والتوريث والواسطة ’’ بالصور والاسماء .. النائب تادرس قلدس ويونس الجاحر وقيادات امنية باسيوط يحتفلون بقبول أبنائهم واقاربهم بكلية الشرطة


ملازم ماجد تادرس قلدس
-----------------------------------------

محمد عاطف نجيب
-----------------------------------------

اسلام وحيد الجاحر
-----------------------------------------

احمد اشرف العوامرى
-----------------------------------------

ياسر احمد عبد الفتاح
-----------------------------------------

احمد مظهر نفادى
-----------------------------------------

عبد العزيز على الشريف
-----------------------------------------

اسامة محمد عبد السلام
----------------------------------------

صحافة المواطن ’’ ابن الباشا والتوريث والواسطة ’’ بالصور والاسماء .. نواب وقيادات امنية باسيوط يحتفلون بقبول أبنائهم واقاربهم بكلية الشرطة

بالصور إصابة 15 طفلا بعقر كلب مسعور في أبوتيج بأسيوط .. اختفاء مصل عقر الكلب بمستشفيات أبوتيج.. والكلاب المسعورة تلتهم الأطفال







حالة من الغضب والرعب تسود بين أهالي أبوتيج بمحافظة أسيوط، وذلك لعدم وجود مصل عقر الكلاب بعد إصابة أكثر من 25 طفلًا بسبب انتشار الكلاب الضالة بشوراع المدنية.
ويقول محمد كامل، أحد أهالي مدينة أبوتيج: "إن الكلاب أصابت الأطفال والكبار ولم يوجد مصل بمستشفى أبوتيج لتلقي العلاج لأبنائهم".
وأضاف: "أن عددًا من الأهالي اتجه إلى مدينة أسيوط لأخذ المصل لعدم وجوده بأبوتيج وأن العدد ارتفع إلى 2٥ شخصًا".
وتقول منى توحيد، أحد شهود العيان: "إننا رأينا الكلب وهو يهاجم طفلين في الطريق وكادت إحدى السيارات تصدم طفلًا وقمنا بطرد الكلب وأخذنا الطفل إلى المستشفى ولا يوجد مصل فتوجهنا إلى مستشفى أسيوط الجامعي"، مطالبة إدارة المدينة والطب البيطري بحل مشكلة الكلاب لأنها أصبحت متكررة.
وكان قد هاجمت كلاب مسعورة ما يقرب من 25 شخصًا من بينهم 7 أطفال بمدينة أبوتيج، مما سبب حالة من الفزغ وتم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعي وأبنوب والإيمان العام.
بالصور اهالى يستغيثون من قيام نجل مسئول باطلاق الكلاب البوليسية على التلاميذ وعقر تلميذة عقب خروجها من مدرسة السلام بالحواتكة منفلوط باسيوط
فاطمة جابر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...