الخميس، 6 سبتمبر 2018

عطل مفاجيء بشبكة الكهرباء باسيوط وانقطاع الكهرباء فى عدة أماكن متفرقة بالمحافظة


#تنويه_هام بخصوص انقطاع التيار الكهربائى المفاجىء على بعض انحاء المحافظة

بالصور فى أول لقاء جماهيرى للمواطنين مع محافظ أسيوط .. المحافظ يبحث مشكلات التمريض والصرف والتموين في أول لقاء جماهيري











عقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أول لقاء جماهيري بالمواطنين في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة؛ للاستماع إلى مشكلاتهم وإيجاد الحلول العاجلة لها، بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل السكرتير العام، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد.

وطالب المحافظ، خلال الاجتماع، جميع القيادات التنفيذية بسرعة الاستجابة لطلبات المواطنين والتعامل الفوري معها قائلا: "طلبات المواطنين والخدمات المقدمة لهم على رأس أولوياتي وسأضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين والمقصرين واستمرار حملات الإزالة لكل التعديات وجولات مفاجئة لجميع النجوع والقرى وجميع الجهات الخدمية، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتذليل العقبات وحث العاملين على العمل والإنتاج".

وأكد عقد لقاء جماهيري أسبوعي بالمواطنين، مساء الأربعاء من كل أسبوع؛ لإيجاد الحلول العاجلة للمواطنين، مطالبا جميع الجهات التنفيذية بالتنسيق الفوري للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وإيجاد الحلول ووضع الخطة الزمنية لاستكمال المشروعات القومية المتوقفة والمتعطلة.

وفي بداية الاجتماع، استجاب محافظ أسيوط لطلب أحد العاملين بالمرور والذي تعرض لحادث أدى إلى إصابته وعجزه عن العمل بتكريمه وإهدائه درع المحافظة تقديرا له.

وردًا على طلبات المواطنين بخصوص توقف مشروع صرف صحي قرى قرقارص وأولاد علي وأولاد إبراهيم التابعين لمركز أسيوط، أكد المهندس محسن الحسيني رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، انتهاء الأعمال بالمشروع في 30 يونيو 2020، بعد تذليل العقبات مع الشركات المنفذة.

وبالنسبة لطلبات المواطنين المتعلقة بفتح المخابز الجديدة، أفاد وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد إسماعيل، بعرض مذكرة تفصيلية على المحافظ تمهيدًا لرفعها إلى وزير التموين، لإصدار القرار المناسب في أسرع وقت.

وردًا على طلبات أولياء الأمور بخصوص إلحاق أبنائهم ببعض المدارس الخاصة في أسيوط بمرحلة الحضانة، اتفق على عقد اجتماع مع أولياء الأمور والنائبة الدكتورة إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب ومديري المدارس الخاصة؛ لإيجاد حل عاجل وإفادة المحافظ على وجه السرعة بنتيجة الحل.

واستجابة لطلبات العشرات من أعضاء هيئة التمريض ببعض الوحدات الصحية بقرية موشا وقرى مركز البداري، المتضريين من قرار انتدابهم لوحدات صحية أخرى لسد العجز بها، أكد الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة، صدور حركات نقل وانتداب أعضاء هيئة التمريض من بعض الوحدات الصحية القروية بسبب الزيادة الكبيرة في أعدادهم بتلك الوحدات، وتنفيذا للقانون لسد العجز في الوحدات الصحية التي تعانى من عجز صارخ في التمريض.

سعاد احمد

صرف مكافأة شهر للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الدراسى


قرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، صرف مكافأة وقدرها شهر من أساسى المرتب، لكافة العاملين بالجامعة، وذلك بمناسبة قرب افتتاح العام الدراسى الجديد.


وقال رئيس جامعة أسيوط، أن ذلك القرار يأتى فى إطار اهتمام إدارة الجامعة بالتيسير على العاملين، ومحاولة التخفيف عنهم الأعباء الاقتصادية فى مختلف المناسبات والأعياد الدينية والاجتماعية، مقدماً التهنئة إلى كافة أسرة الجامعة بمناسبة قرب افتتاح العام الدراسى الجديد متمنياً أن يكون عاماً موفقاً مليئاً بالنجاح والتوفيق.

وأوضح محمود بخيت أمين عام جامعة أسيوط، أن هذا القرار يشمل 33 ألف موظف من العاملين بكافة وحدات وقطاعات الجامعة التعليمية والصحية، مشيراً أن القرار الصادر ينص أيضاً على صرف المكافأة بحد أدنى للعاملين بالجامعة 300 جنيه للعاملين الدائمين، ونفس المبلغ كذلك لكل من العمالة الموسمية والمتعاقدين فى جامعة أسيوط.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...