الاثنين، 12 أغسطس 2013

بالفيديو مابين ’’ المخلوع والمعزول ’’ أنصار المعزول بالغنايم-اسيوط يحاصرون قسم الشرطة بهتافات معادية تحت شعار ’’ الفوضى أو أنا ’’ نعتذر لوجود ألفاظ خارجة بالفيديو هذه هى أخلاقهم الحقيقية فلاتنزعجوا ... شكرا لثورة 30 يونيو التى كشفت جميع الاقنعه المزيفة ’’


العشرات من أهالي عذبة الكولا بقرية كوم أبوشيل التابعة لمركز أبنوب بأسيوط يتظاهرون أمام مبنى المحافظة احتجاجا علي قطع المياه



تظاهر منذ قليل العشرات من أهالي عذبة الكولا بقرية كوم أبوشيل التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، أمام الديوان العام المحافظة، بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات طويلة عن القرية .

وكان الآلاف من أهالي عزبة الكولا اشتكوا من انقطاع متصل لمياه الشرب من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة 12 ليلا، مما صنع حالة من الاحتقان الشديد بين صفوف الأهالي لتجاهل مسئولي شركة المياه بالقرية لمعاناة الآلاف منهم، الأمر الذي دفع إلى استخدام مياه الترع والمصارف لري عطش مواشيهم وغسيل الأواني والملابس.

وطالب الأهالي بسرعة حل الأزمة، لأن مياه الشرب لا يمكن الاستغناء عنها خاصة مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة ، ونظرا للحالة المادية الضعيفة التي يعاني منها الكثير من أهالي العزبة أصبحوا لا يستطيعون الذهاب إلي مدينة ابنوب لشراء مياه معدنية .

من جانبه استقبل المهندس جمال ادم السكرتير العام للمحافظة وفدا من الأهالي المتضررين وقام بمناقشة الشكوى، وعلي الفور قام بالاتصال مسئولي شركة المياه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مياه الشرب بأقصى سرعة للأهالي، ومعرفة أسباب الانقطاع المتواصل والتحقيق مع المقصرين لعدم تكرار الأزمة.

 وأوضح انه سيتم علي الفور الانتهاء من إجراءات ربط النقطة الموجودة بالقرية، وتم تكليف المقاولين العرب بربطها.

وأشار إلى أن عطلا بشبكة مياه الشرب بالمنطقة الصناعية بعرب العوارم تسبب في انقطاع المياه لفترة كبيرة وتم إصلاحه فور علمنا بالمشكلة.


محمود عيد

بالصور.. أنصار المعزول بأسيوط ينظمون مسيرة لدعم الشرعية بحي الأربعين


                             باقى الصور

ضبط سيارة بدون بيانات على الحاسب الآلي بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/small/18637_660_1302_660.jpg
 تمكن فريق وحدة مرور أسيوط، من خلال أحد الأكمنة المتحركة، من ضبط سيارة بدون بيانات على الحاسب الآلي، منسوب صدورها لوحدة مرور أكتوبر الجيزة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العقيد أحمد التوني، رئيس مباحث مرور أسيوط، يفيد ضبط أحمد سعد محمود مصطفى (19 عامًا - طالب)، حال قيادته السيارة رقم (6143 و ن مصر)، ماركة أوبل فكترا، ذهبية اللون، شاسية رقم (58746)، موتور رقم (14264828)، برخصة مزورة ولوحات معدنية مزورة، منسوب صدورها لوحدة مرور 6 أكتوبر الجيزة.

وبالاستعلام والكشف عن السيارة، لم يستدل لها على بيانات على جهاز الحاسب الآلي، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الاستعلام أقر أن السيارة ملك شقيقه عبدالتواب سعد محمود مصطفى "جاري استجوابه"، وأنه قام بشرائها بمبلغ 43 ألف جنيه من عبداللطيف حسن عبداللطيف (مقيم بالحي السابع مدينة 6 أكتوبر).

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتطوير مناقشة المتهم، وتحرر المحضر رقم 4447 إداري قسم ثاني أسيوط لسنة 2013. 


سعاد أحمد

رئيس مباحث القوصية بأسيوط :: ضبط عمال تعدوا على شرطي وأصابوه


http://cdn.alwafd.org/images/news/141480899riekcgoy.jpg
قال عدد من العمال بمخبز السويس بمدينة القوصية، إن محمود منصور ضابط النظام بمركز شرطة القوصية بأسيوط، تعدى على 7 أفراد منهم بالضرب أثناء عملهم في المخبز بشارع الجلاء وسط المدينة، وألقى القبض على 5 آخرين منهم بمعاونة 32 مجند شرطة بزي مدني – على خلفية مشادات بين عمال المخبز وعبد التواب علي محمود علي أمين شرطة بنفس القسم.
وأفاد عمال المخبز بأن المشادات حدثت بينهم وبين أمين الشرطة بسبب محاولته الحصول على 100 رغيف خبز بدلاً من 20 رغيفا والمقررة على كارت الخبز.
وأضافوا أن الشرطة حررت محاضر ضدهم بتهم مقاومة السلطات، للضغط عليهم للتنازل عن المحاضر التي حرروها ضد أمين الشرطة، وهو ما حدث بالفعل مقابل الإفراج عن العمال الخمسة المحتجزين.
فيما لم يتمكن نحو 700 مواطن مشتركين بالمخبز  من الحصول على حصصهم من الخبز من أصل 832 مواطنا مشتركا، نتيجة التعدي على عمال المخبز والقبض على بعضهم، حيث إن حصة المخبز 15 جوالا من الدقيق.
من جانبه قال المقدم عمرو حلمي، رئيس مباحث القوصية، إن عمال المخبز تعدوا على أمين الشرطة وأحدثوا به إصابات، وأضاف أن الطرفين يمثلان أمام النيابة الآن، وسوف يتم الكشف الطبي عليهم.

أمل جاد

بالفيديو قناة اون تى فى ومصدر بنقابة المعلمين المستقلة بأسيوط يطالب بالتحقيق مع مدرسين يشاركون باعتصام رابعة


بالفيديو قناة اون تى فى ووقفة لعمال أسمنت أسيوط المستبعدين للمطالبة بصرف الأرباح


بالفيديو وقفة لعمال "أسمنت أسيوط" المستبعدين للمطالبة بصرف الأرباح

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

من فيض التجليات أخر الإصدارات للقاص والناقد اشرف عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط



صدر حديثاً عن دار الإسلام للطبع والنشر المجموعة القصصية 'من فيض التجليات' للأديب والناقد أشرف عكاشة وذلك في عودة منه لفن القصة القصيرة جداً التي سبق أن فاز فيها بجائزة ساقية الصاوي لعام 2011، والمجموعة هي ثالث إصداراته الخاصة بعد المجموعة الأولي 'تجاريب' والتي نال عنها جائزة اتحاد الكتاب الخاصة لعام 2013 'جائزة الدكتور عبد الغفار مكاوي'، ومجموعته الثانية من وجع الكلام.
يقول الناقد الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط أن الإصدار الحديث حمل مفاجأة سارة للقراء والنقاد في عودة أشرف عكاشة للقصة القصيرة جدا والتي سبق أن فاز فيها بجوائز متعددة، منوهاً أن العمل يحمل الكثير من ملامح التحديث والابتكار الإبداعي.
مضيفاً أن الكتاب الجديد عبارة عن ومضات ترصد الواقع عبر مفردات وقصص النص القرآني بلغة وجد صوفية وينقسم إلي خمسة أبواب كل باب يحمل عنوانا خاصا ومما يذكر من تجديد الكتاب وجود صور فصل ألوان في صدر كل باب كأنها غلاف مستقل والغلاف الخلفي دعاء مرتبط بمتن الكتاب وأن الكتاب هو تجليات من الفكر والعقل والقلب تتداخل في أعماق القلب ولا تغادره وإبداع يتأرجح بين ثنايا الروح، يملكـ اللب والقلب'.
ويوضح الناقد عبد الحافظ بخيت رئيس رابطة الأدباء والشعراء الثقافية ورئيس الأدب المركزي بسوهاج

ضابط شرطة بالإدارة العامة لمنطقة الأمن المركزي بشمال الصعيد قطاع أسيوط يتعدى على طالب بالضرب بكفر الشيخ لقيامه بمعاكسة خطيبته


صورة ارشيفية
تبلغ لمأمور قسم أول كفر الشيخ من ع.م 20 عاما طالب ويقيم بمدينة كفر الشيخ بقيام م.س ضابط شرطة بالإدارة العامة لمنطقة الأمن المركزي بشمال الصعيد قطاع أسيوط باعتراض طريقه أثناء سيره بسيارته بشارع المصنع بمدينة كفر الشيخ والتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابات بأجزاء متفرقة بالجسم والوجه.

ونفى الطالب قيامه بمعاكسة خطيبة الضابط مما ادى إلى تعرض الضابط له بالضرب كعقاب له. تحرر عن الواقعة المحضر رقم 3705 لسنة 2013 إداري قسم أول كفر الشيخ، وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.


خير الله فؤاد

أبوشامة وكيلا لمديرية التربية والتعليم بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/51/1/500x282o/853.jpg?q=1
أصدر الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم القرار الوزاري رقم 262 بندب عبدالفتاح محمود محمد " ابوشامة " وكيلا لمديرة التربية والتعليم بأسيوط لحين شغل الوظيفة.

كان عبدالفتاح ابوشامة يشغل منصب وكيل المديرية بالتربية والتعليم في عهد الرئيس المعزول ورفض الوزير الاخواني التجديد له بتعليمات من المحافظ السابق في اطار اخونة مديرية التربية والتعليم وهو ماررفضه العاملين بالمديرية ونظموا عدة مظاهرات للمطالبة بعودته ولم يستجيب أحد  الا أن ابوشامة تقدم بتظلم ثم جاءت ثورة 30 يونيه ليعود مرة أخرى لمنصبه بالمديرية  .


أحمد السيد

غدا ... بدء حجز 2576 قطعة أرض بأسيوط الجديدة


وزير الإسكان والمرافق
يبدأ غدا الثلاثاء تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط" لحجز قطع أراضي القرعة الرابعة"، التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشهر الماضي، ويستمر الحجز حتى الخامس من سبتمبر القادم، بفروع بنك التعمير والإسكان، ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج هذه الفروع.

وقال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت 8355 قطعة أرض، ضمن القرعة العلنية الرابعة لقطع أراضي الإسكان العائلي، وذلك بمدن "برج العرب الجديدة، العاشر من رمضان، أسيوط الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، وطيبة الجديدة".

وأضاف الوزير: "تم طرح 1628 قطعة بمدينة برج العرب الجديدة، و866 قطعة أرض بمدينة السادات، و111 قطعة بالمنيا الجديدة، و899 قطعة بالعاشر من رمضان، و2576 بأسيوط الجديدة، بالإضافة إلى 2275 قطعة أرض بمدينة طيبة الجديدة".

وأوضح محلب أن الأراضي المطروحة بالقرعة يتم تسليمها كاملة المرافق، مشيرا إلى أن المساحات المطروحة من 209 م2 إلى 276 م2.


تجدر الإشارة إلى أن كراسات شروط ومواصفات القرعة الرابعة للأراضي تمت إتاحتها بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، بداية من الأحد 28 يوليو الماضي، وبلغ عدد من اشتروها حتى الآن 19 ألفا.


محمود يونس

قرعة الداخلية فى أسيوط لاستبعاد الحجاج الاثنين 19 أغسطس


http://cdn.alwafd.org/images/news/1539480371wer24.jpgأعلنت وزارة الداخلية عن إجراء قرعة علنية لاستبعاد 20%من الحجاج المصريين من كافة المحافظات بما فيها مديرية أمن أسيوط؛ وذلك بناء على طلب السعودية بتخفيض نسبة الحجاج في العالم الإسلامي نظرًا للتوسعات التي يشهدها الحرم المكي الشريف .

حيث تجرى مديرية الأمن بأسيوط القرعة يوم الاثنين القادم 19من الشهر الجاري .


محمد ممدوح

البقاء لله :: مقتل أخصائي اجتماعي وطالب في خلافات عائلية بصدفا في أسيوط


صورة ارشيفية
لقي أخصائي اجتماعي، وطالب مصرعهما، اليوم، إثر إصابتهما بطلق ناري على يد أبناء عمومتهما في خلافات عائلية نشبت بينهم بقرية أولاد الياس بصدفا.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة مركز شرطة صدفا يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول كل من: أحمد أحمد محمود حامد (28 عامًا ـ أخصائي اجتماعي)، ومحمود أحمد سيد عبيد (21 عامًا ـ طالب) مقيمين أولاد اليأس، دائرة المركز، جثتين هامدتين. تم التحفظ على جثة الأول بمشرحة مستشفى الإيمان العام، والثانية بمشرحة مستشفى أبوتيج العام.

بالانتقال وسؤال كل من شقيق الأول ياسين أحمد محمود "48 عامًا ـ محامي"، ووالد الثاني "أحمد سيد عبيد 60 عاماً ـ فلاح" مقيمين بذات الناحية، اتهما كلا من أبناء عمومتهما "سيد علي سيد عبيد، وصلاح السنوسي" المقيمين بذات الناحية، بالتعدي عليهما من سلاح ناري كان بحوزتهما محدثين إصابتهما التي أودت بحياتهما لخلافات عائليه فيما بينهم.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم ملاحظة الحالة. تحرر المحضر رقم 2160 إداري مركز صدفا لسنة 2013م .. 


سعاد أحمد

محافظ سوهاج الاخوانى المستقيل يدير المحافظة من منزله باسيوط ويعتمد نتيجة الابتدائية


يحيى مخيمر محافظ سوهاج المستقيل
اعتمد يحيى مخيمر، محافظ سوهاج المستقيل، نتائج الدور الثانى للشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية للعام الحالى 2013، حيث تم إرسال النتيجة الخاصة بالمرحلتين لاعتماده، وذلك بمكتب الاستشارات الهندسية الخاص به فى محافظة أسيوط.
وجاءت النتيجة الشهادة الابتدائية بإجمالى نسبة نجاح بلغت 67،5، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان بالدور الثانى 39103 تلاميذ، وبلغ عدد الحاضرين تلميذ وتلميذه 29073 وبلغ إجمالى الناجحين 19610 تلاميذ.

أما نتيجة الشهادة الإعدادية بالدور الثانى بلغت 83,57% وبلغ عدد المتقدمين 30 ألفا و793 طالبا وطالبة حضر منهم 29 ألفا و54 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحون بالدور الثانى 24 ألفا و280 طالبا وطالبة.

والجدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية بالدور الأول بلغت 43% لتسجل بذلك أدنى معدلات النجاح بين المحافظات وعلى مدار تاريخ مدرية التربية والتعليم بسوهاج.

وعلى جانب آخر، استنكرت القوى السياسية بمحافظة سوهاج بقاء مخيمر فى منصبة كمحافظ للإقليم بالرغم من هروبه قبل ثورة الثلاثين من يونيو وتقدمه باستقالة مكتوبة إلى وزير التنمية المحلية الأسبق ورئيس مجلس الوزراء الأسبق.

كما انتقدت القوى السياسية استمرار المحافظة فى التوقيع على الاعتمادات المالية الخاصة بالمحافظة والصناديق الخاصة، واستمراره فى تقاضيه راتبه بدون وجه حق وطرحت القوى السياسية تساؤلا كيف يتم إدارة محافظة بكل قطاعاتها من المنازل؟!.


محمود مقبول

نقابة المعلمين المستقلة بأسيوط تطالب بالتحقيق فى اعتصام أكثر من 300معلم من المحافظة فى رابعة العدوية منذ شهر دون احتساب أيام الغياب


استنكرت نقابة المعلمين المستقلة بأسيوط اعتصام المئات من معلمى اسيوط بميدانى رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة منذ اكثر من شهر وغيابهم عن مدارسهم واداراتهم دون احتساب ايام الغياب عن العمل او التحقيق فى الامر فى ظل تقاعس وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عن اتخاذ اى اجراء قانونى تجاه هؤلاء المعلمين .

وقال مصدر بالنقابة المستقلة ان هناك دلائل تؤكد غياب أكثر من 300معلم ومدير مدرسة ومدير ادارة من محافظة أسيوط عن عملهم للاسبوع الخامس على التوالى وانضمامهم لاعتصام الاخوان فى رابعة العدوية وميدان النهضة فيما اسموه اعتصام ضد الانقلاب ودعما للشرعية واضاف ان هناك معلومات تؤكد ايضا ان رئيس نقابة المعلمين باسيوط وفر اتوبيسات على نفقة النقابة الرئيسية لنقل المعلمين واسرهم لمقر الاعتصام .

وأضاف أن نقابة المعلمين المستقلة بالمحافظة استنكرت هذا الأمر مطالبة بضرورة تحرك المسئولين لفتح باب التحقيق وانها بصدد تقديم بلاغ الى المحامى العام بأسيوط وسكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التربية والتعليم لاستدعاء هؤلاء المعلمين من مقرات الاعتصام وعودتهم الى اعمالهم خاصة ، وأن نقابات المعلمين الفرعية على مستوى الجمهورية تقوم بنفس العمل ونقلت أعداد كبيرة من معلميها إلى الاعتصامين ومن حق الجهات القانونية والتنفيذية فى هذه الحالة اتخاذ اجراءات الفصل ضد المعلمين المتغيبين عن العمل


محمد ممدوح

أهالي الغنايم باسيوط يحاصرون مركزًا للشرطة احتجاجًا على التهديد بفض الاعتصامات وعدد من الارهابيين باسيوط يدشنون حملة لاغلاق جميع أقسام الشرطة باسيوط حتى عودة المعزول


http://38.121.76.242/memoadmin/media/Egypt/version4_1013719_568370413240072_500597989_n.jpg
 حاصر أهالي الغنايم بأسيوط مركز الشرطة قرابة نصف ساعة، مرددين الهتافات المنددة بالداخلية؛ احتجاجًا على تهديد الداخلية بفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

واتجه الأهالي أيضًا لنادي حورس بمركز الغنايم والتابع للقوات المسلحة، خلال المسيرة التي انطلقت من مسجد الفردوس بميدان المحطة عقب صلاة العشاء، وجابت شوارع وميادين المحطة والبوستة بالغنايم قبلي، والجمهورية غرب الغنايم والفردوس.

نشطاء الفيس بوك يدشنون حملة " تنظيف حوائط أسيوط من عبارات الفتن الطائفية "


                            الصفحة من هنا

طبعاً كلنا شفنا اللى حصل فى شوارع اسيوط و على الحيطان
كل ده لا يمثلنا كمسلمين ولا يمت للاسلام باى صلة
لاننا كلنا فى الاول والاخر مصريين
و كلنا واحد و لينا وطن واحد يجمعنا كلنا
ميعادنا بكرة باذن الله هننزل نقسم نفسنا وشغلنا
وكل مجموعه هتاخد منطقة معينه وهتنضفها من اى عبارات مسيئة
والعمل ده تطوعى من كل شباب اسيوط ومش حكر على حد
ولا يمت باى صلة لاى حزب او تيار او فصيل دينى او سياسى
وهى فكرة زميلنا : احمد غندور
فى انتظاركم ان شاء الله الساعه 5 عصراً

هيكون العمل ده بشكل يومى لحد لما نخلص شوارع اسيوط كلها ان شاء الله
من الساعه 5 عصراً ... وحتى الساعه 8 مساءً
ده المعاد الاساسى لينا باذن الله
وهنتجمع قبلها بشويه فى كل يوم عشان نقسم نفسنا ع حسب عددنا

امام مطعم سمر - اول شارع يسرى راغب بجوار الجمعية الاستهلاكيه
للاستعلام : 01143800963 - مصطفى كامل

عاجل :: غدا اعلان حركة المحافظين الجديدة واللواء / ابراهيم حماد محافظا لـ'أسيوط'


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhfeYvEH0WBWgdj-x0_1QSfxyfRC1mC4KkkwoFsyuymya7SpmrIUPhPH9pUI4_QuwoFNCCA1_wKSgX2o1acWj7EUqz06SE2YjxcsT6S0I4Sd4tsE4s7aZbbKntRijks6Joc7FSeCvUt7EI/s1600/250451_219097178114045_204845039539259_766258_972340_n.jpgتشير مصادر إلي أن أبرز الأسماء التي تم الاستقرار عليها في حركة المحافظين، هي: الدكتور جلال السعيد، وزير النقل الأسبق 'محافظًا للقاهرة'، وعزت عجوة لـ'كفر الشيخ'، وطارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية لـ'الأقصر'، ومحمود نظيم، وكيل وزارة البترول لـ'الإسكندرية'، وأحمد بهاء الدين القصاص لـ'الإسماعيلية'، والدكتور سيد عبد العزيز لـ'الشرقية'، واللواء محمد عبد اللطيف لـ'دمياط'، والمستشار مجدي البتيتي لـ'بني سويف'، واللواء إبراهيم حماد لـ'أسيوط'، اللواء مصطفي يسري 'أسوان'.
وتقرر استمرار محافظي الجيزة، وبورسعيد، ومطروح، والبحر الأحمر والوادي الجديد، كما هم في مناصبهم بدون تغيير.

البقاء لله :: وفاة طفل صعقا بالكهرباء ببندر ديروط بأسيوط

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Electricity-meter.jpg
لقى طفل مصرعه صعقا بالكهرباء بعد أن وضع يده على محول كهربائى ببندر مركز ديروط.. تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز ديروط يفيد بوصول الطفل محمد محمود يحيى عبد الفتاح 4 سنوات مقيم بندر ديروط جثة هامدة إثر إصابته بصعق كهربائى تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
بالانتقال وسؤال شقيق والده أحمد عبد الحميد 38 سنة ومقيم بذات الناحية. قرر أنه أثناء سير الطفل المتوفى بشارع المستقبل بمدينة ديروط قام بوضع يده على محول كهربائى. مما أدى إلى صعقه ووفاته. ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى حدوث وفاته ونفى وجود خلافات بينه وآخرين. وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية ونفى وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وأكد ذلك تحريات ضباط البحث تحرر المحضر رقم 12318 جنح مركز ديروط لسنة2013م وبالعرض على النيابة صرحت بالدفن.


هيثم البدرى

إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالأعيرة النارية والخرطوش بمنطقة مدينة مبارك بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
أصيب 5 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية والخرطوش، بسبب خلافات الجيرة بمنطقة مدينة مبارك محافظة أسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من الرائد شهاب جابر رئيس مباحث قسم أول، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بمدينة مبارك دائرة القسم، على الفور انتقلت قوة من القسم، وتبين إصابة طرف أول محمود تهامى حسين محمد 25 سنة عاطل وحسنى محمد حسين محمد 30 سنه حاصل على دبلوم مصاب بجروح قطعية بالذراعين وكدمات وخدوش متفرقة بالصدر والوجه، مقيمان بنجع سبع ـ دائرة مركز أسيوط، وخميس مرزوق أبوزيد قاسم 58 سنة فلاح مصاب بجروح قطعية بفروة الرأس والذارعين، وكذا إصابة طرف ثان محمد مرسى جلال مرسى 32 سنة سائق مصابا بجرح قطعى باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وأحمد مرسى جلال مرسى 26 سنة مصابا بجروح وخدوش وكدمات متفرقة بالجسم مقيمان بدائرة مبارك، على إثر حدوث مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة "خلافات جيرة" تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالضرب محدثين ما بهم من إصابات لخلافات المصاهرة، فيما بينهم، كما نتج عن المشاجرة تهشم السيارة رقم 101724 ملاكى أسيوط ملك الثانى.

فيما تمكن ضباط المباحث من ضبط طرفيها وبحوزة الأول بندقية آليه عيار 62ر7 × 39 تحمل رقم 3050 وعدد (2) خزينة وعدد (2) طلقة من ذات العيار، بسؤال طرفيها تبادلا الاتهامات فيما بينهما لذات السبب.. كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، تم تحرير المحضر رقم4440 إدارى قسم شرطة أول أسيوط لسنة2013م.


هيثم البدرى

وقفة لعمال "أسمنت أسيوط" المستبعدين للمطالبة بصرف الأرباح


http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/s820131211173.jpg
تظاهر العشرات من العاملين المستبعدين من شركة أسمنت أسيوط أمام مقر الشرطة العسكرية، بمنقباد احتجاجا على رفض إدارة الشركة تنفيذ حكم قضائى يقضى لهم بصرف أرباح عن عام 99/2000، وحمل العمال عددا من اللافتات المكتوب عليها "الإضراب مشروع مشروع.. ضد الفقر وضد الجوع".
وقال العمال إنه صدر حكم من محكمة أسيوط بصرف الأرباح عن عام 99 / 2000 للعمال والشركة ترفض تنفيذ الحكم، مطالبين بضرورة التدخل الفورى من القضاء والحكومة لمنع تعنت الشركة فى تنفيذ الحكم.


هيثم البدرى

شباب الوفد بأسيوط يدعو لتنظيم وقفة صامتة فى ذكرى شهداء 30 يونيو


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201318288.jpg
أعلن شباب حزب الوفد، بمحافظة أسيوط، فى بيان لهم صباح اليوم، عن تنظيم وقفة سلمية صامتة أمام محكمة أسيوط، غداً الثلاثاء، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وذلك لإحياء ذكرى الأربعين لشهداء 30 يونيو بأسيوط.
أكد محمود معوض نفادى، القيادى بشباب الوفد بأسيوط، أن الوقفة تأتى لإحياء ذكرى شهداء 30 يونيو، بأسيوط، خصوصا وأن الأسبوع الجارى، تمر علينا ذكرى الأربعين للشهداء الثلاثة لذا قررنا تنظيم وقفة سلمية صامتة، نؤكد فيها أننا لم ولن ننسى شهداء الحرية بمحافظة أسيوط، وأننا لن نترك حقوقهم ونطالب فيها بالقصاص والقبض على جميع الجناة، والمحرضين على هذا العمل الإرهابى الذى لن تنساه أسيوط أبدا.

وتابع نفادى أن شباب الوفد يجدد مطالبته بإطلاق أسماء الشهداء الثلاثة على الشوارع المحيطة بديوان عام المحافظة حيث سالت دماؤهم وهم فى مظاهرات سلمية يوم 30 يونيو.

من جانبه قال محمود عادل سويفى القيادى بشباب الوفد بأسيوط: اخترنا أن تكون الوقفة أمام محكمة أسيوط لأنها رمز العدالة أملا منا فى تحقيق العدالة، لافتا إلى أن شباب الوفد بأسيوط يتوجه بالدعوة لكافة القوى السياسية والثورية للمشاركة بالوقفة. 


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك وهوجة الترشح لإنتخابات الرئاسة والبرنامج الإنتخابى ’’ لم أكن أنتوى للترشح إلا بعد ضغوط شعبية ’’

’’ ياسمين ’’ تغنى ’’ الوداع ... مبقتش أخاف فى الدنيا دي غير من الوداع ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك ورسالة ونيس لأحفاده ’’ إن الإيمان والأخلاق والعلم هم الذين يجعلوكم حماة لهذا الوطن ولهذه البلاد ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثالثة والثلاثين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ علي الأبناء إحترام آبائهم ومعلميهم ومن هم أكبر سناً حتى لو إختلفنا معهم ’’

طقس اليوم الاثنين (( 12 أغسطس _ 5 شوال )) الصغرى ::23 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

الجهاز الاعلامي للداخلية يقدم نصائح لسكان رابعة والنهضة وقت فض إعتصام مؤيدي المعزول


http://img.ch-news.com/article13762787113ffe00342f2b0b9d50eed2644400c005%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-300x220.jpg
قدمت صفحة الجهاز الاعلامي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) معلومات لسكان منطقتي “رابعة العدوية” بمدينة نصر في محافظة القاهرة ، و”ميدان النهضة” بمحافظة الجيزة ، حال فض إعتصامي مؤيدي محمد مرسي الرئيس المعزول . وطالبت الصفحة من المواطنين سكان منطقتي الاعتصام ” عدم الاقتراب من النوافذ أو البلكونات مطلقاَ لعدم تعريض حياتك للخطر ، و التأكد من غلق أبواب المنزل والشبابيك والبلكونات جيداَ ” ، بجانب “ فى حالة سماع أصوات طلقات برجاء ألتزام مكان قريب من الحائط بعيد عن النوافذ وغلق الاضاءات الملفته وترك إضائه خافته ” . كما أضاف الجهاز الاعلامي أنه ” فى حالة لجوء القوات لضرب الغازات برجاء التأكد من وجود قطعة قماش مبلول على النوافذ وأسف الابواب لمنع تسرب الغاز مع العلم أن من خواص الغاز المسيل للدموع [ بيمسك فى الهدوم والاثاث ] وبالتالى تأكد من تغطية الفتحات لعدم التعرض للغاز ، و فى حالة شعورك بحرقان فى الانف والعين والمناطق الرطبه من الوجه برجاء عدم ملامسة يدك للوجه مطلقاَ لأن هذا الامر يزيد من تفاعل الغاز والاكتفاء بسكب الماء الجارى على المكان الذى تعرض للغاز والوقوف أمام المروحه [ مصدر هواء ] وسوف يزول تأثير الغاز ” ، مضيفاً “ التأكــد من أبتعاد الأطفال عن الغاز لما له من أثر سئ على جهاز التنفس للطفل ، و التأكد من غلق أبواب العمارات لمنع أستخدام الاسطح ضد قوات الامن ” . كما أشارت الصفحة إلى قول اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بالتأكيد على القوات أن من يرغب من المتظاهرين بالخروج فيتم السماح له دون التعرض له أو لهويته مادام غير مطلوب على ذمة قضايا أو إعمال تخريب [ متظاهر سلمى حقيقى ] أما من يجلس فى الاعتصام فالشرطة المصرية قادرة على فض الاعتصام وحمايته من نفسه ومن التعرض للخطر فى حالة عدم المقاومة .

اختفاء المرشد والبلتاجي والعريان وحجازي من اعتصام رابعة بعد اقتراب فضه.. ومصادر تؤكد هروب ثعلب الجماعة إلى غزة


اختفاء المرشد والبلتاجي
اختفت قيادات الجماعة من الظهور على المنصة الرئيسية باعتصام رابعة العدوية، حيث أثار عدم ظهور محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وأسامة ياسين، وبعض القيادات مع اقتراب لحظة الصفر، لاقتحام قوات الشرطة لفض اعتصام رابعة فجر الاثنين، كما اختفى محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

حيث اختفت قيادات الإخوان من الظهور بمنصة على غير العادة، وتم ترك المنصة لشخصيات غير معروفة تقوم بالخطاب فى المعتصمين، فيما أكدت مصادر هروب القيادي الإخوانى محمود عزت الذى يطلق عليه "ثعلب الجماعة" إلى غزة عبر الأنفاق.

وكان البلتاجي قد ظهر أمس ووجّه كلمة للمعتصمين من منصة "رابعة العدوية"، حثهم خلالها على مواصلة الاعتصام والاستمرار فيه حتى يعود الرئيس المعزول محمد مرسي، وقال: أمة محمد برجالها ونسائها وأطفالها تقف أمام الظالم بكل قوة، مطالبًا المعتصمين بالصبر والصمود.

وشبه البلتاجي حكومة الببلاوي والمعارضين للإخوان بالمسيخ الدجال، قائلا للمعتصمين: اصبروا وسوف تنالون الفوز وتنتصرون وستقولون لمعارضيكم المنافقين كما سيقول المؤمنون للمسيخ الدجال "ما يزيدنا ما تفعله إلا إيمانًا".

وأضاف البلتاجي: إنهم يعارضونكم لأنهم لا يؤمنون بما تؤمنون به ولا يرون نور الله، أو حقيقة ما تصدقون الله فيه، ويقولون ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورًا.

وقال: إن مسئولي الحكومة المصرية يستخدمون نفس الكلمات والحروف التى استخدمها من لا يفقهون شيئًا في سنن الله، وهم مثل الذين قالوا عن أصحاب رسول الله أنهم مغرر بهم.

وشبه الطيب وتواضروس والبرادعي وصباحي والإماراتيين بالكفار الذين حاصروا المدينة في غزوة الخندق خلال حربهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم.

مضيفًا: إن المنافقين يقولون "ماوعدنا الله ورسوله إلا غرورا"، لكن المؤمنين الصادقين لا يقدمون أرواحهم لأجل مصلحة ولا منصب ولا مغنم، ويجلسون 44 يومًا تاركين مصالحهم وبيوتهم وأعمالهم حتي يربكوا خصومهم الذين لا يؤمنون بالله.

بالصور ارهابيين باسيوط يهاجمون شيخ الأزهر والبابا تواضروس بعد كلمة الشعب بعزلهم من المجتمع السياسى

تمرد": أنصار المعزول يعانون صدمات عصبية ونفسية مع اقتراب فض اعتصاماتهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/58/1/400x400o/137.jpg
اعتبرت حركة تمرد الشعبية خروج مؤيدي الرئيس المعزول في مسيرات استهدفت منزل وزير الداخلية والسفير الاسرائيلي محاولة للتغطية على "الأزمة النفسية التي تمر بها جماعة الإخوان المسلمين مع اقتراب فض اعتصاماتهم".

وتظاهر أنصار مرسي مساء الأحد أمام منزل السفير الإسرائيلي يعقوب اميتاي ووزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بالقاهرة بجانب مظاهرات في عدة مدن ووقفات احتجاجية لعدة ساعات في 3 ميادين كبرى بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، وذلك تزامنا مع إعلان مصادر أمنية أن اجراءات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ستبدأ اليوم الاثنين.

وهددت جماعة الإخوان بإقامة اعتصامين جديدين لأنصار الرئيس المعزول في حال جرى فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقوة.

وقال محمد عبد العزيز مسؤول الاتصال السياسي بحركة تمرد لمراسلة الأناضول "من الواضح أن مؤيدي مرسي يمرون بأزمة عصبية وارتباك شديد خاصة مع تصاعد المصريين لفض اعتصاماتهم بميداني رابعة العدوية والنهضة، واتجاه القيادات الأمنية للاستجابة لذلك الطلب الشعبي في وقت قد يكون قريباً"، على حد قوله.

واعتبر عبد العزيز أن "تلك الصدمة اتضحت في الخطاب السياسي لقيادات الإخوان على منصة رابعة اليوم، وإن ما يجرى من رد فعل للإخوان عقب توارد الأنباء بشأن فض الاعتصام فجر الاثنين سواء من خلال إعلانهم النفير العام بالاعتصام في ميادين أخرى أو خروجهم في مسيرات لمحاصرة منازل بعينها يأتي في إطار الصدمة ومحاولة للتغطية على الأزمة النفسية التي يمرون بها.

وبشأن موقف الحركة من فض اعتصامات أنصار مرسي، قال عبد العزيز "قلنا مراراً وتكرارا نحن مع حق الاعتصامات السلمية لكن أن نرى تجمع مسلح كما يحدث الآن في رابعة والنهضة فيجب تطبيق القانون بما يضمن عدم وجود خسائر بشرية، ويجب على قيادات الأمن أن تتعامل مع هذه التجمعات باعتبارها مسلحة والقانون يفرض عليهم القبض على الهاربين من العدالة مع الحفاظ على أهالي المنطقة".

ويعتصم مؤيدو مرسي في منطقة رابعة العدوية، وميدان نهضة مصر لليوم 45 والـ41 على التوالي للمطالبة بعودته للحكم.

وتعتبر السلطات المصرية أن تلك الاعتصامات "تمثل تهديدا للأمن القومي" للبلاد، وأعلنت مرارا أن قرار فضها "نهائي ولا رجعة فيه"، ولا سيما بعد إعلان الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي فشل محاولات الوساطة التي قام بها أطراف عربية وغربية

مصادر:تسريبات فض اعتصام رابعه "بالون"اختبار لتحديد الأسلحة والاستعدادات قبل بدء العملية الخاصة للشرطة المصرية


اعتصام رابعة
قالت مصادر أمنية إن الإعلانات و"التسريبات المزيفة والوهمية" حول موعد فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة هى مجرد بالون اختبار، قصد منه الوقوف على قدرة الحشد وأماكن تواجد الأسلحة داخل الاعتصاميين والوقوف على الاستعدادات الاستثنائية من جانب المعتصمين حال بدأ عملية فض الاعتصام.
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت بأن وزارة الداخلية قد قررت فض الاعتصام فجر اليوم الاثنين وتناقلتها وسائل الإعلام العالمية والمحلية على لسان مصدر أمنى. 


ابراهيم أحمد

"المحافظون" أولوية الحكومة بعد العيد وأنباء عن إعلان الأسماء اليوم


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201114143455.jpg
 تعد حركة المحافظين الجدد أهم الملفات والتحديات التى تواجه حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بعد انتهاء إجازة العيد، فى ظل ما يشهده الشارع المصرى خلال المرحلة الانتقالية التى تعيشها مصر من مظاهرات واعتصامات ومشاكل اقتصادية وأمنية وصناعية واجتماعية، خلفتها إدارة الرئيس السابق محمد مرسى.
وتسود حالة من الترقب فى محافظات الجمهورية انتظاراً لإعلان حركة المحافظين الجدد، والمنتظر الإعلان عنها خلال الساعات القادمة، وكان من المفترض أن يؤدى المحافظون الجدد اليمين قبل عيد الفطر، ولكن تم تأجيل الإعلان عن الحركة بسبب سفر بعض المرشحين خارج مصر.

كانت مصادر حكومية مطلعة قد كشفت لـ"اليوم السابع" أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عرض على رئيس الوزراء قائمة المرشحين النهائية لحركة المحافظين الجدد، موضحة أن الببلاوى أثنى على اختيار عدد كبير من المرشحين بالحركة.


رأفت ابراهيم

مسيرة حاشدة لأنصار المعزول تجوب شوارع أسيوط


http://moheet.com/images/images/large/8201311233213.jpg
انطلقت مسيرة دعم الشرعية وكسر الانقلاب بمدينة أسيوط، شارك فيها الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ،لتجوب شوارع وميادين المحافظة.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط ، رافعين الأعلام والرايات وصور الرئيس المعزول محمد مرسى ،مرددين هتافات منها  ارحل يا سيسي ..مرسى هو رئيسى، ظابط داخلية يعني ايه .. ساقط ثانوية سعادة البيه ، ضحكوا علينا وقالوا حرية .. ولسه الكلب وزير داخلية ،الداخلية كلاب مسعورة قتلوا إخواتنا في المنصورة


محمود عيد

مواطنون بأسيوط يطالبون الجيش والشرطة بفض اعتصامات الإخوان باسيوط



تذمر أهالي مدينة أسيوط من اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بشوارع المدينة وميادينها، خاصة ساحة مسجد عمر مكرم وشارع الهلالي وساحة مسجد ناصر.

وقال المواطن كساب محمد  "55 سنة"  أحد أهالى سكان شارع الهلالى، والذي يمتلك محلين "سوبر ماركت" بنفس الشارع ، إنه لحق به وبعمله ضررا كبيرا من وقف حركة البيع والشراء فى المحال، مرجعا ذلك للتظاهرات والاعتصامات الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين أمام محاله، واصفا أفعالهم بأنها بسلوكيات غريبة ومنتقدة ومستفزة ولا تراعي حقوق سكان المنطقة أو مصالح المواطنين. .

من جانبه أوضح أحمد ياسين نصار، رئيس الحزب الناصرى بأسيوط، أن تجمعات الإخوان وتظاهراتم بمثابة بؤر إرهابية للعناصر المتطرفة من الخارج، وتسعى لتخريب وتدمير البلاد بهدف انزلاقها  لحرب أهليه لصالح تنظيم صهيونى.

 وطالب نصار قوات الأمن بسرعة القبض على هذه العناصر وفض الاعتصامات والتظاهرات التى ينتج عنها أضرار بالأمن القومى بالبلاد لأنه خط أحمر لا يمكن المساس به.

أم علي سيد، المتحدث باسم حركة 6 أبريل بأسيوط، فأشار إلى أن الإخوان يعرفون تمام المعرفة أن مطالبهم مستحيل أن تتحققن ولكنهم يهدفون إلى دخول الجيش والشرطة إلى نفق مظلم نتيجة الاشتباكات معهم لكى يتحقق مطلبهم بانزلاق البلاد لحرب أهلية طالما تجردو من السلطة.

وطالب المتحدث باسم حركة 6 أبريل، الجيش والشرطة،

عقيل إسماعيل: توليتى منصب نائب محافظ أسيوط سابق لأوانه


http://www.tahrirnews.com/images/Sections/politics/original/%D8%B9%D9%82%D9%8A%D9%84%20%D9%89%D8%B3%D9%8A.jpg
 أكد عقيل اسماعيل عقيل الناشط السياسى والقيادى بشباب الوفد والمتحدث الاعلامى لاتحاد شباب الثورة باسيوط فى تصريحات صحفية اليوم ، ان الحديث عن توليه منصب نائب المحافظ حسب العديد من المواقع الاخبارية لهو حديث سابق لأوانه.

وأكد عقيل انه يرفض نظام المحاصصة فى تولى المناصب ، ولابد من أن يكون عنصر الكفاءة والخبرة هو المعيار عند الاختيار خاصة فى تلك الظروف الدقيقة والفاصلة فى عمر الوطن.

وعبر عقيل اسماعيل عن سعادته لطرح اسمه فى مقدمة الشباب لتولى تلك المناصب الحساسة  وقال "هو خير دليل على التواجد البناء والعطاء المستمر فى خدمة اهالى اسيوط هو وزملائه من شباب اتحاد شباب الثورة وشباب الوفد باسيوط، خاصة فى هذا السن الصغير 29 عاما " وأكد عقيل انه وزملائه من الشباب سيستمرون فى خدمة اسيوط والصعيد وسيعملون كما عهدوا على رفع اسم اسيوط والصعيد عاليا  فى جميع المحافل الدولية والاقليمية، وانهم سوف يظلون مدافعين عن حقوق أهالى الصعيد، وأنهم سوف يسعون جاهدين بكل الوسائل المشروعة لاستكمال الحلم الكبير وهو إنشاء وزارة أو هيئة "لتنمية الصعيد".

دعاء أبو النصر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...