الأربعاء، 20 يوليو 2011

عاجل :: المئات من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية داخل مبنى الديوان العام يتظاهرون احتجاجا على استمرار الفساد الإداري والمالي داخل الديوان العام، بالإضافة إلى عدم صرف حافز الـ200% الذي اعتمده رئيس الوزراء



تظاهر مئات من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية داخل مبنى الديوان العام اليوم الأربعاء احتجاجا على استمرار الفساد الإداري والمالي داخل الديوان العام، بالإضافة إلى عدم صرف حافز الـ200% الذي اعتمده رئيس الوزراء.

وأصدر العاملون، بيانًا بدأ بتحية شهداء ثورة 25 يناير، وطالبوا فيه بإجراء حركة تغييرات لبعض مديري الإدارات بالديوان العام ومديريات الخدمات لضخ دماء جديدة من شباب الثورة تنفيذا لمبدأ التطهير داخل مؤسسات الدولة مع استبعاد جميع المستشارين وعدم الاستعانة بالعاملين بعد سن الستين بجميع المشروعات والديوان العام لما يترتب عليه من استنفاد ميزانية الديوان.


وطالب العاملون، بتنفيذ قرار وزير المالية رقم 200 لسنة 2011 بشأن رفع الحافز إلى 200% أسوة بباقي المحافظات ومديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة التي قامت بصرف الحافز، كما طالبوا برفع نسبة الأجر الإضافي للعاملين من 50% إلى 75% بدون حد أقصى وصرف المكافأة المعتمدة من المحافظ بنسبة 10% من المشروعات قبل شهر رمضان واستبعاد مديري الإدارات.


ومن ناحيته أكد جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة أن اللواء إبراهيم حماد وعد بعقد لقاء مع العاملين وتنفيذ مطالبهم وفقا للإمكانيات المتاحة.

اللواء محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط يقرر صرف منحة شهر على أساسى المرتب لجميع العاملين بالشركة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


قرر اللواء محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، صرف منحة شهر على أساسى المرتب لجميع العاملين بالشركة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال بدري:المنحة تأتى بمناسبة الشهر الكريم مساهمة من الشركة والدولة في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة وهي تقليد متعارف عليه سنويا، ويستفيد منها أكثر من 5000 موظف بالشركة.


من ناحية أخرى تدخل اللواء محمد بدري لمنع اعتصام العاملين بالشركة داخل المقر الرئيسي صباح أمس للاحتجاج على عدم مساواتهم بالعاملين بالمحليات في رفع الحافز الشهري الذي قرره وزير المالية إلى 200 %.


وقام رئيس الشركة، بالاتصال 


( ( كلاكيت مكرر ) )عاجل :: القوات المسلحة تلقى القبض على ضابط شرطة قام باخراج سلاحه الميرى داخل مكتب بريد أسيوط النموذجي بعد أن طلب منه موظف المكتب بالوقوف بطابور الحوالات لصرف حوالته، مما أدى أصاب المواطنين بحالة من الذعر




قام ضابط شرطة بإخراج سلاحه الميري وأطلق عدة أعيرة نارية داخل مكتب بريد أسيوط النموذجي اليوم الأربعاء، بعد أن طلب منه موظف المكتب بالوقوف بطابور الحوالات لصرف حوالته، مما أدى أصاب المواطنين بحالة من الذعر.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بقيام ضابط شرطة بإطلاق أعيرة نارية داخل مكتب بريد أسيوط النموذجى، بعد أن طلب منه موظف الحوالات الوقوف بالطابور لصرف حوالة خاصة به، إلا أن الضابط رفض ذلك، وقام بإخراج سلاحه وأطلق عيارًا ناريًا داخل المكتب، مما أثار الذعر بين المواطنين، وهرعوا بالفرار من المكتب.


وعلي الفور تم الاتصال بالشرطة العسكرية، وتم إلقاء القبض علي الضابط، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

موظفو إقليم الصعيد الثقافي مستاءون من نقل زملائهم بفرع أسيوط إلى مقر الإقليم


سادت حالة من الغضب والاستياء داخل إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، بسبب قرار الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة بنقل العاملين بفرع أسيوط إلى مقر الإقليم، على خلفية تضرر الموظفين بالفرع من تواجدهم بالمقر المؤقت الكائن بتقسيم الحقوقيين، بسبب ضبط قضية أخلاقية في إحدى الشقق المجاورة للمقر.
وقال عدد من موظفي الإقيلم: إن قرار الوزير سوف يكون له أثر سيء على سير العمل، خاصة في ظل حشر الموظفين في الغرف، وطالبوا بسرعة وجود حل للأزمة بتوفير بديل جديد أو استخدام مقر الوطني المنحل لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديدات التي يشهدها مقر الفرع.
كانت إحدى الموظفات بفرع الثقافة قد اتصلت بوزير الثقافة وأخطرته بالأمر مما دعاه إلى إعطاء تعليمات بنقلهم إلى الإقليم والذي يحتوي على 12 غرفة، ويضم أكثر من 120 موظفًا يقدمون خدمات مالية وإدارية وفنية لكل فروع الإقليم.


منح 33 درجة دكتوراة بجامعة أسيوط فضلا عن ترقية 25 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ مساعد


وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور مصطفى كمال، على منح 33 درجة دكتوراة لمدرسين مساعدين بالجامعة، فضلا عن ترقية 25 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ مساعد.

وتم منح 169 درجة ماجستير بواقع 144 درجة بكلية الطب، و5 درجات بكل من كليتى التربية الرياضية والطب البيطرى، و4 درجات بكل من كليتى الزراعة والتجارة، و3 درجات بكل من كليتى العلوم والآداب ودرجة واحدة بمعهد السكر.


كما وافق المجلس، على تعيين اللواء مهندس بدرى محمد دين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط عضوًا من الخارج بمجلس كلية الهندسة، والدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط عضوًا بمجلس كلية الطب من الخارج، وتجديد تعيين الدكتور محمد هاشم العضو المنتدب لشركة للأدوية بأسيوط عضوا بمجلس كلية الصيدلة من الخارج.

فرقة الموسيقى العربية بأسيوط تشكو عدم تسليمها الآلات الجديدة على الرغم من وجودها في المخازن


اشتكى العاملون بفرقة أسيوط للموسيقى العربية من تعنت المسئولين معهم بشأن تسليم هيئة قصور الثقافة لبعض الآلات الجديدة التي تم صرفها للفرقة، على الرغم من وجودها في المخازن.
وقال محمد عناني، عضو الفرقة، إنهم تقدموا بطلب للإدارة العامة للموسيقى منذ أكثر من شهر وتم تحويله للشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي وافق عليه، ولكن لم يتم تسليم الالآت للفرقة حتى الآن، على الرغم من أنها موجودة بمخازن الهيئة، ونحن فى حاجة شديدة لها لأن الفرقة تعاني عجزا شديدا فى الآلات ونحن على أبواب شهر رمضان.
وأضاف: عند توجه المسئول عن الفرقة إلى الإقليم رفض تسليمنا الالآت بحجة أن الطلب تحت الدراسة، ولا نعلم لماذا هذا التعنت معنا؟

9 آلاف متظلم من نتائج الثانوية.. والكيمياء والرياضيات فى الصدارة واسيوط فيس توك تنشر أماكن قبول وفحص تظلمات الثانوية العامة بمحافظة اسيوط


فى ثالث أيام قبول تظلمات طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة من نتائجهم،  عدد طلبات التظلم التى تلقتها وزارة التربية والتعليم حتى الآن بلغ 9 آلاف.

وجاء فى مقدمة المواد التى شكا الطلاب منها الكيمياء بواقع 3 آلاف و 500 تظلم والرياضيات "1" و "2" بواقع ألفى تظلم.


وفى نفس السياق ، أكد مصدر مسئول بـ"التعليم" نقل الوزارة مقر اطلاع طلاب محافظات بنى سويف والجيزة و6 أكتوبر والفيوم على نسخ أوراق إجاباتهم من كنترول القاهرة "أ"،، مرجعاً ذلك إلى صعوبة الوصول إلى مقر المدينة حيث لا توجد مواصلات على طريق الدخول إليها، والبالغ طوله 4 كيلومترات، إلى جانب البعد الأمنى، وهو ما دفع الوزارة إلى نقل مقر إطلاع طلاب المحافظات الأربعة لوسط القاهرة، حسب قوله.


وخصصت "التعليم" مدرسة 


"الأعلى للجامعات" يقرر قبول 220 ألفا بالجامعات الحكومية.. و25 ألفا بـ"الخاصة"


قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، قبول 220 ألف طالب وطالبة بالجامعات الحكومية، و25 ألفاً بالجامعات الخاصة، و82 ألفاً بالمعاهد الحكومية والخاصة، وبذلك يتم استيعاب جميع الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام، وعددهم 327 ألفاً، وذلك بمعدل زيادة قدره "6% " عن العام قبل الماضى.

كما وافق المجلس فى اجتماعه الذى عقده عصر اليوم الأربعاء، بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على السماح بفتح باب التقليل من الاغتراب للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة، وبنفس النسبة المقررة لطلاب الثانوية العامة وهى 10%.


ووافق المجلس على


عاجل :: 3860 مواطنا بأسيوط يفوزون بقرعة حج الجمعيات هذا العام



أجرت الجمعيات الأهلية قرعة الحج لهذا العام في ديوان عام المحافظة، حيث بلغ عدد المتقدمين لآداء فريضة الحج أكثر من 3860 مواطنا من جميع مراكز المحافظة، بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وجمع غفير من المتقدمين للقرعة وأقاربهم وذويهم.

وأسفرت النتائج العلنية عن فوز 488 مواطناً من أعضاء الجمعيات الأهلية بقرى ومدن المحافظة ،والذين تنطبق عليهم الشروط طبقا للقواعد المنظمة، وتم احتساب نسبة قرعة الحج لكل مركز بحسب التعداد السكاني.


وقد فاز من مدينة أسيوط 64 حاجا ومن مركز أسيوط 52 ومركز ديروط 60 والقوصية 48 ومنفلوط 54، وأبو تيج 36 وصدفا 20 والغنايم 13، وأبنوب 40 والفتح 31 وساحل سليم 17، والبداري 28.


وأكد اللواء إبراهيم حماد أنه تم إجراء القرعة هذا العام باستخدام أجهزة الحاسب الآلي دون تدخل من العنصر البشري لضمان النزاهة والشفافية، منوها إلي أن قيام مديرية التضامن والعدالة الاجتماعية بتشكيل لجان لمتابعة تيسير الإجراءات على المسافرين، وإنهاء كل المستندات الخاصة بهم. وأضاف أن اللجان ستقدم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة، كما تشارك مديرية الأوقاف في عمل ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لآداء مناسك الحج.


كارثه :: المدعو / حمدى عيد بدوى مقيم بغرب البلد باسيوط ينتحل مهنة عامل بريد ويأخد بصمة السيدة / صباح زوجة السيد / شنودة برتى صاحب مصنع تصنيع أخشاب مقيم بشركة قلته بأسيوط يطالبها بمبالغ مالية فى اخطر جريمة قد تهدد اهالى اسيوط واسيوط فيس توك تحذر من القيام على بصمة او توقيع على اى ورقة من مجهول



انتحل شخص مهنة عامل بريد وذهب لمنزل أحد الأشخاص وأخذ بصمة زوجته على ورقة بيضاء وبعدها طلب منها مبلغ مالي كبير. 
اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط تلقى بلاغا من شنودة برتى ناشد ابادير سن 44 صاحب مصنع تصنيع أخشاب مقيم منزل رقم 6 حارة مصطفى محمود بشارع المحمدي شركة قلته دائرة القسم بتضرره من المدعو حمدي عيد بدوى المقيم غرب البلد زرزارة دائرة القسم بدعوى قيامه بالاحتيال والحصول على توقيع زوجته المدعوة صباح بدوى صدره إبراهيم سن 37 ربة منزل مقيمة بذات الناحية على ورقة بيضاء من خلال إرسال شخص مجهول ادعى انه ساعي بريد ومعه خطاب لزوجها وقام باخد توقيعها بالبصمة وعقب ذلك قيام المشكو في حقه بالاتصال به طالبا منهم مبلغ (50000 ج) وهدده بالبلاغ ضد زوجته بالورقة التي وقعت عليها تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة .

اجتماع للجان الشعبية بمركزي منفلوط والقوصية في أسيوط من اجل التواصل والتفاعل لحل مشكلات الجماهير بمراكز شمال اسيوط ومن المقرر ان يتم عقد اجتماع آخر يضم المراكز الثلاثه الثلاثاء المقبل


عقد اتحاد اللجان الشعبيه بمركزي منفلوط والقوصيه مساء امس اجتماعًا تاسيسيًا في الساحه الشعبيه بمنفلوط، من اجل التواصل والتفاعل لحل مشكلات الجماهير بمراكز شمال اسيوط ، فيما غاب ممثلو اللجان الشعبيه عن مركز ديروط، ومن المقرر ان يتم عقد اجتماع آخر يضم المراكز الثلاثه الثلاثاء المقبل.

وقال مدحت الحواتكي، رئيس اتحاد اللجان الشعبيه بمركز منفلوط، ان الهدف من الاجتماع هو تاسيس اتحاد يضم مراكز اسيوط الشماليه من اجل المطالبه بحقوق المواطن البسيط، والرقابه علي آداء الجهات التنفيذيه في ظل حل المجالس المحليه.


حضر الاجتماع عبد الجواد احمد عبد الجواد رئيس اتحاج اللجان الشعبيه بمركز القوصيه، وخلص الي اهميه وضع اجنده مشتركه في قضايا العيش والسماد واسطوانات البوتاجاز وكيفيه ايجاد حلول لها، فضلا عن ضروره التوعيه السياسيه للمواطنين حتي يتمكنوا من اختيار مرشحيهم للمجالس النيابيه والمحليه بشكل صحيح.


واشار الحواتكي الي انه تم تشكيل 18 اتحادا من اللجان الشعبيه في مركز منفلوط، فيما تم تشكيل 20 اتحاد لجان شعبيه في مركز منفلوط، ومن المنتظر ضم العديد من اللجان الشعبيه من اجل تكوين اتحاد قوي يكون صوت الفقراء والمحتاجين.

البقاء لله :: مقتل الخفير / فتحى عبد الموجود بالمنطقه الصناعيه الثانيه باكتوبر على يد المتهم/ احمد هلال حسن وذلك بسبب قيام نجل الضحيه بقتل شقيقه ممدوح فى اسيوط منذ عام



لقي خفير خاص بالمنطقه الصناعيه الثانيه باكتوبر مصرعه بعد ان اطلق عليه عامل وابلا من الرصاص، فسقط علي الارض جثه هامده وسط بركه من الدماء اخذًا بالثار.
تلقي اللواء عابدين يوسف، مساعد اول وزير الداخليه ومدير امن الجيزه، اخطارًا من اللواء كمال الدالي، مدير مباحث الجيزه، يفيد العثور علي جثه خفير مقتولاً امام مصنع يونيفرسال دائره قسم ثاني اكتوبر، فانتقل العميد فايز اباظه، رئيس المباحث الجنائيه بالمديريه الي مكان وقوع الجريمه، وتبين من المعاينه الاوليه ان الجثه للمواطن فتحي عبد الموجود 59 سنه خفير خاص )، وتبين وجود اصابات عباره عن فتحه دخول اسفل العين اليمني واخري بالجبهه وفتحتين خروج من الجانب الايسر واخري بالظهر من الجهه اليمني والفخذ اليسر وكسر بالساق اليسري وعثر بجوار الجثه علي 9 اظرف فارغه عيار 9 مم، افادت التحريات والتحقيقات ان الاهالي تمكنوا من ضبط المتهم احمد هلال حسن ( 32 سنه عامل ) وبحوزته طبنجه حلوان 9 مم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعه بالاشتراك مع نجل عمه عاطف دياب ( هارب ) بسبب وجود خصومه ثاريه بينهم، وبين المجني عليه بسبب قيام نجل الضحيه بقتل ممدوح هلال حسن في  اسيوط
منذ عام، تحرر محضر بالواقعه واحيل الي النيابه التي تولت التحقيقات.

تقوم مؤسسه (مصر الخير) بتوزيع 150 راس ماشيه حيه في قري محافظتي سوهاج اسيوط حتي نهايه الشهر الجاري وقبل بدايه شهر رمضان الكريم



تسلمت مؤسسه (مصرالخير) برئاسه الدكتور علي جمعه مفتي الجمهوريه رئيس مجلس امناء المؤسسه، 5 آلاف راس ماشيه من المجلس الاعلي للقوات المسلحه والتي حصل عليها المجلس العسكري كمنحه لمصر من الرئيس السوداني عمر البشير، لتقوم مؤسسه (مصر الخير) بعمليات ذبح الماشيه والاشراف علي توزيعها بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الاهليه هي (الاورمان ورساله وبنك الطعام) علي الفقراء من محدودي الدخل خلال شهر رمضان الكريم في مختلف المحافظات.
وذكرت المؤسسه - في بيان اصدرته اليوم الاربعاء - انها ستقوم من جانبها بتوزيع 200 الف كرتونه رمضانيه خلال شهر رمضان المقبل علي الاسر الفقيره تحتوي علي العديد من السلع الغذائيه، مثل الارز والسكر والشاي ومعلبات الخضار واللحوم بكميات تكفي احتياجات الاسره طوال شهر رمضان.
ومن جانبه، قال ممدوح قطب رئيس قطاع المساعدات الانسانيه بمؤسسه (مصر الخير) "انه تم التنسيق مع بعض الجمعيات الاهليه مثل جمعيه (الاورمان، رساله، وبنك الطعام) لذبح المواشي في منطقه ابو سمبل لقربها من الحدود المصريه السودانيه، ونقلها بواسطه سيارات مجهزه الي محافظه القاهره".
واضاف "ان (مصرالخير) ستتحمل


"وزارة التربية و التعليم": سنفحص شكاوى طلاب الثانوية من وجود أخطاء فى تقدير درجات الأسئلة


فى أول رد من وزارة التربية والتعليم على شكاوى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من وجود ما سموه أخطاء فى تصحيح الامتحانات بناءً على ما رصدوه، خلال أول أيام فحص أوراق إجابات أبنائهم، أكد مصدر مسئول بالوزارة أن عمل لجان فحص التظلمات لن يقتصر على رصد الأخطاء فى جمع درجات الأسئلة أو تصحيح الأسئلة التى لم يشملها تقدير الدرجات وإنما سيمتد ليشمل بحث مدى صحة شكاوى طلاب من وجود أخطاء فى عملية التقدير ذاتها وحصولهم على درجات أقل من التى يعتقدون أنهم يستحقونها وفقاً لإجاباتهم.

وأوضح المصدر أن الوزارة شكلت لجنة فنية لكل مادة طوال فترة فحص التظلمات، غير أنه دعا أولياء الأمور إلى عدم كتابة تقرير عن ورقة الإجابة إلا إذا اعتقدوا بوجود أخطاء فى التصحيح بالفعل، مُرجِعاً زيادة أعداد التظلمات خلال أول 3 أيام من فترة تقديمها إلى رغبة طلاب المرحلة الثانية فى زيادة درجاتهم قبل ظهور نتيجة تنسيق القبول بالجامعات.

  وقدتلقى الوزارة 6 آلاف طلب فحص نسخ من أوراق الإجابة خلال أول 48 ساعة مرت بعد فتح باب التظلم صباح الاثنين الماضى.

د.محمد البرادعى فى ضيافة الاعلامى / معتز الدمرداش الليله فى تمام العاشرة مساءا على الحياه 2



يستضيف برنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامى معتز الدمرداش فى العاشرة من مساء اليوم على قناة الحياة، د.محمد البرادعى، ليتحدث عن فكرة النهوض بمصر والتعديل الوزارى وعلاقته بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ويرد على بعض الاتهامات الموجهة له.

والبرنامج يرأس تحريره سامى عبدالراضى، ومن إخراج هشام عبد الحميد.

أصحاب المعاشات يطالبون "الببلاوى" بتفعيل حديثه عن العدالة الاجتماعية



العديد من الملفات الشائكة تنتظر وزير المالية الجديد الدكتور حازم الببلاوى، وفى مقدمتها مطالب المواطنين الذين عانوا سنوات طويلة من الفقر والبطالة والضغوط الاجتماعية، فى ظل محدودية موارد الدولة التى تراجعت بشدة أمام الضغوط المتزايدة يوميا.

ولم تتغير المطالب التى واجهت الوزير السابق الدكتور سمير رضوان، كما أن الظروف الاقتصادية أيضا لم تتغير، فمازالت المطالب كثيرة والموارد محدودة، لكن ما سيحكم عمل الوزير الجديد، هو مدى قدرته على إحداث التوازن المالى والاقتصادى والاجتماعى لإعادة الاستقرار مرة أخرى، دون اللجوء للوعود البراقة، وهو ما أكده الدكتور أسامة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد والمحاسبة بتجارة عين شمس.


وقال عبد الخالق 


عاجل :: اتجاه لترشيح الدكتور أحمد جلال لوزارة التجارة والصناعه واتجاه لالغاء وزارة الدولة لشئون الآثار وترشيح الدكتور على كامل، مدير مركز الدراسات والبحوث الهندسية بجامعة أسيوط، لتولى حقيبة "الكهرباء والطاقة" خلفا للدكتور / حسن يونس


يواصل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مشاوراته بشأن التعديل الوزارى اليوم، الأربعاء، بعد تعافيه "نسبياً" من الوعكة الصحية التى ألمت به أمس الأول، وعدم استكمال المشاورات أمس بعد نصائح الأطباء له بالحصول على راحة تامة من العمل لمدة 24 ساعة.

وهناك اتجاهاً قوياً داخل مجلس الوزراء، لترشيح الدكتور أحمد جلال، رئيس المنتدى الاقتصادى للبحوث الاقتصادية، لتولى حقيبة "الصناعة والتجارة"، خلفاً للدكتور أحمد فكرى، الذى اعتذر عن تحمله مسئولية هذه الحقيبة بعد 24 ساعة من لقائه رئيس الوزراء وتكليفه بها.


من جانب آخر، 


السيدة / نعمت محمد، مديرة إدارة القوصية التعليمية بصدد تنظيم احتفالية كبيرة يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع 3 من الجمعيات الأهلية، وذلك لتكريم أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوي العام والصناعي والتجاري، فضلا عن تكريم المدرسين المتميزين


قالت نعمت محمد، مديرة إدارة القوصية التعليمية، إن الإدارة بصدد تنظيم احتفالية كبيرة يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع 3 من الجمعيات الأهلية، وذلك لتكريم أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوي العام والصناعي والتجاري، فضلا عن تكريم المدرسين المتميزين.

وأضافت مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية أن الاحتفال يأتي في إطار تكريم الطلاب علي تفوقهم، تشجيعا علي ضرورة تحصيل العلم، مشيرة إلي أنها تدعم جميع الطلاب المجتهدين من أجل الوصول إلي مايرغبون في تحقيقه.

الدكتور قدري عبد الوهاب مدير الطب البيطري بأسيوط : المجازر تعمل علي مدار 24 ساعة في رمضان تحت إشراف الأطباء البيطريين المخصصين لكل مجزر



أعلن الدكتور قدري عبد الوهاب مدير الطب البيطري بأسيوط استمرار العمل بجميع مجازر الدواجن بالمحافظة طوال الـ 24 ساعة خلال شهر رمضان، تحت إشراف الأطباء البيطريين المخصصين لكل مجزر، كما أعدت المديرية غرفة عمليات وطوارئ للرد على الشكاوي واستفسارات المواطنين في هذا الشأن.

تقوم إدارة المجازر بمديرية الطب البيطري بالتعاون مع مباحث التموين بتكثيف الحملات السرية في جميع مراكز المحافظة، للتفتيش على محال الجزارة ومحلات عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك.


جاء ذلك في إطار عرض خطة مديرية الطب البيطري بأسيوط، على اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، التي سيتم تنفيذها طوال الشهر الكريم لمراقبة سلامة اللحوم والمنتجات الحيوانية والدواجن والأسماك بالأسواق، ولحماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة.


وأكد مدير الطب البيطري


عاجل :: تعرض الطالبان / حذيفة مصطفى طه صادق وحسين محمد حسين محمود والمجند / محمد ابراهيم على وهيب لسرقة حقائب سفرهم وهاتف أحدهم المحمول و500 جنيه داخل القطار رقم 162 القادم من القاهرة إلي أسيوط لدي وصول القطار إلي محطة ديروط



اكتشف 3 أشخاص في أسيوط سرقة حقائب سفرهم وهاتف أحدهم المحمول و500 جنيه داخل القطار رقم 162 القادم من القاهرة إلي أسيوط لدي وصول القطار إلي محطة ديروط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مباحث السكة الحديد بتعرض كل من حذيفة مصطفى طه صادق (18 سنة) طالب ثانوى، ومقيم بمركز ساحل سليم، ومحمد ابراهيم على وهيب (22 سنة) مجند بالقوات المسلحة، وحسين محمد حسين محمود (20 سنة) حاصل على الثانوية، ومقيم بمركز الغنايم، للسرقة في أثناء ركوبهم القطار رقم 162 القادم من القاهرة باتجاه أسيوط لدي محطة ديروط.

وقرر الأول كسر حقيبة ملابسه وسرقة مابداخلها، كما قرر الثاني أنه لم يعثر على الحقيبة الخاصة به وبداخلها ملابسه الأميرية وتصريح الإجازة، وقرر الثالث أنه سرق منه هاتف محمول ومبلغ 500 جنيه.

وبعرض صور العناصر الإجرامية المسجلة بوحدة مباحث المركز على المبلغين تعرفوا على اثنين من المسجلين سرقات والمعروف عنهما ارتكاب تلك الوقائع، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والمسروقات، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.


الملازم أول محمود خالد يضبط العامل / احمد سيد عبد الحفيظ مصطفى أثناء قيامه بمحاولة سرقة محتويات إحدي السيارات المتحفظ عليها بالطريق الزراعي أسيوط منقباد، نتيجة لحادث تصادم


تمكن الملازم أول محمود خالد، الضابط بمركز شرطة أسيوط، من ضبط عامل في أثناء قيامه بمحاولة سرقة محتويات إحدي السيارات المتحفظ عليها بالطريق الزراعي أسيوط منقباد، نتيجة لحادث تصادم.

كانت مديرية امن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بتمكن الملازم أول محمود خالد، الضابط بمركز شرطة أسيوط، والمعين بخدمة كمين الطرق من ضبط أحمد سيد عبد الحفيظ مصطفى

(28 سنة) عامل، ومقيم بدائرة قسم أول اسيوط، أثناء شروعه فى سرقة بعض محتويات السيارة رقم 19408 ملاكى أسيوط المتحفظ عليها بمركز أسيوط بالطريق الزراعى أسيوط منقباد نتيجة لوقوع حادث تصادم لها، حيث توجه الضابط والقوة المرافقة له وحال قيامهم بضبط المتهم حاول الفرار، وتمت مطاردته وضبطه والسيطرة عليه، ونجم عن محاولة هروبه وضبطه إصابة رقيب الشرطة على أبوبكر عثمان (37 سنة) من قوة المركز بكدمة باليد اليمنى وجرح بالركبة اليسرى.

بمواجهة المتهم اعترف بالواقعة، وبالكشف عنه جنائيا لم يستدل على معلومات مسجلة له، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.


عاجل :: الطالب / على امين محمد عبد الحافظ طالب بكلية الحقوق بجامعة اسيوط مقيم بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية بأسيوط يتهم أعمامه الأربعة، بالتعدي علي والدته وعمته بالضرب، وتهديدهم بالسلاح الناري علي خلفية النزاع فيما بينهم علي الميراث


اتهم طالب بكلية الحقوق بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية بأسيوط أعمامه الأربعة، بالتعدي علي والدته وعمته بالضرب، وتهديدهم بالسلاح الناري علي خلفية النزاع فيما بينهم علي الميراث.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد باتهام على أمين محمد عبد الحافظ (21 سنة) طالب بكلية الحقوق، ومقيم بقرية فزارة بدائرة المركز، أعمامه الأربعة وهم صالح محمد عبد الحافظ، ضابط شرطة بالمعاش، وسمير محمد عبد الحافظ، وعلى محمد عبد الحافظ، وميسرة صالح محمد عبد الحافظ، وجميعهم مقيم بذات القرية، بالتعدي على والدته وعمته بالضرب وتهديدهم بالسلاح النارى، بسبب خلافات فيما بينهم على الميراث.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

ضبط 58 قضية متنوعة ما بين حيازة أسلحة نارية وبيضاء، وتعاطي وتجارة مخدرات، وشروع في قتل، وتموين، ومرافق، وذلك خلال حملة أمنية قامت بتنفيذها المديرية علي مختلف مراكز المحافظة



تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 58 قضية متنوعة ما بين حيازة أسلحة نارية وبيضاء، وتعاطي وتجارة مخدرات، وشروع في قتل، وتموين، ومرافق، وذلك خلال حملة أمنية قامت بتنفيذها المديرية علي مختلف مراكز المحافظة.

ضبطت مديرية الأمن 7 أشخاص بحوزتهم 8 قطع أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص بمركزي أبنوب والبداري، و3 آخرين بحوزتهم 3 قطع سلاح أبيض، وشخص في قضية شروع في قتل، كما ضبطت 25 قضية في مجال قضايا المرافق، و13 في مجال قضايا التموين، وضبط 5 مسجلين خطر.



كلفت إدارة البحث بالتحري حول القضايا، وتحررت محاضر للمتهمين والمضبوطات، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة السيد / فرغلى محمود عطيه عبد الله وزوجته السيده / ورده بخيت عبد المنعم وعريف الشرطة / حمادة حسن حسين عطية بجروح وكدمات متفرقة بالجسم في قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال


أصيب 3 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم في قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بوصول كل من فرغلى محمود عطية عبد الله (41 سنة) فلاح، وزوجته وردة بخيت عبد المنعم (36 سنة) ربة منزل "طرف أول"، وحمادة حسن حسين عطية (36 سنة) عريف شرطة "طرف ثان"، وجميعهم مقيمن بقرية أولاد إلياس إلي مستشفي صدفا المركزي مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم إثر حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال، تطورت إلي مشاجرة بينهما تعدى خلالها كلا منهما على الآخر بالضرب محدثين إصابتهم.


وبالانتقال وسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهم، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


عاجل :: إصابة 6 أشخاص بقرية القرشية التابعة لمركز ديروط في أسيوط بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال


أصيب 6 أشخاص بينهم سيدة بقرية القرشية التابعة لمركز ديروط في أسيوط بطلقات نارية بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بنشوب مشاجرة بين كل من أحمد على حسن سيد (28 سنة- حلاق) "مصاب برش خرطوش بالصدر واشتباه نزيف داخلى، أحمد فرغلى حسين، محمد ناجى "طرف أول"، ومحمد عبد الرحمن محمد (43 سنة- مندوب مبيعات) وسيد عبد الرحمن محمد، وأحمد شعبان أحمد سلامة (18سنة- نجار موبليات)، مصاب برش خرطوش بالذراع الأيمن، وأحمد محمد عبد الرحمن محمد (17 سنة- نجار موبليات)، مصاب بجرح قطعى بالذراع الأيسر، وهويدا محمد حسن (35 سنة-ربة منزل)، مصابة بكدمات متفرقة بالرأس، وعلى شحاتة عبد الله (56 سنة- فلاح)، مصاب برش خرطوش بالذراعين، وأحمد الحريدى عبد الله (55 سنة-سائق) مصاب برش متفرقة بالعضد والظهر من الخلف "طرف ثان"، وجميعهم مقيمن بقرية القرشية بمركز ديروط.


تم نقل المصابين إلي مستشفي ديروط المركزي، وبسؤال الطرفين اتهم كلا منهما الآخر بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته لخلافات الجيرة ولهو الأطفال، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر،وضبط المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


عاجل :: اصابة السيد / صابر عزيز فارس وابنه حليم مقيمين بقرية موشا باسيوط بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية مع آخرين بالقرية



أصيب فلاحان بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، بطلق ناري، وذلك بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية مع آخرين بالقرية.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول كل من صابر عزيز فارس (73 سنة) فلاح، وحليم صابر عزيز (32 سنة) فلاح، ومقيمين بقرية موشا، إلي مستشفي الإيمان العام، مصابين بطلقين خرطوش بأجزاء متفرقة بالجسم، علي يد كل من منتصر بشير عمر (35 سنة) فلاح، ومحمد بشير عمر (37 سنة) فلاح، مقيمين بذات القرية، حيث تعديا علي المصابين بالضرب، وإطلاق النار عليهما من سلاح نارى خرطوش كان بحوزتهما لخلاف على ملكية قطعة أرض زراعية بالقرية.


تم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

البقاء لله :: مقتل السيد/ محمد فهيم عطية متولى وشقيقه مصطفى مقيمان بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز أبنوب في أسيوط بسبب الخلاف علي قطعة أرض صحراوية بأسيوط الجديدة بين عائلتي "الطرايفة" و"الخضايرة"


لقي شقيقان بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز أبنوب في أسيوط مصرعهما، بسبب الخلاف علي قطعة أرض صحراوية بأسيوط الجديدة بين عائلتي "الطرايفة" و"الخضايرة".

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بمقتل كل من محمد فهيم عطية متولى (28 سنة) فلاح، ومصطفى فهيم عطية متولى (26 سنة) فلاح، ومقيمين بقرية الكلابات بمركز أبنوب، وينتميان لعائلة "الطرايفة" علي يد كل من ناصر حسين على، وسليمان محمود علوان، وعلى أحمد فتحى، وفتاح فرج غنيم، ومقيمين بذات القرية، وينتمون لعائلة "الخضايرة"، وذلك بإطلاق أعير ة نارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهم بسبب الخلاف على ملكية قطعة أرض صحراوية جبلية بمنطقة الكلابات بأسيوط الجديدة بدائرة المركز.


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

البقاء لله :: مصرع الطفل / محمود مطر محمد مقيم بقرية السوالم التابعة لمركز أبنوب، إثر سقوطه في بئر ماء، في أثناء لهوه خلف منزله


لقي طفل مصرعه غرقا إثر سقوطه في بئر ماء في أثناء لهوه خلف منزله بقرية السوالم التابعة لمركز أبنوب في أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد بمصرع الطفل محمود مطر محمد (3 سنوات)، ومقيم بقرية السوالم التابعة لمركز أبنوب، إثر سقوطه في بئر ماء، في أثناء لهوه خلف منزله.
وبسؤال عم الطفل المتوفي محمود محمد (27 سنة) طبيب بشرى بمستشفى أبنوب المركزي، لم يتهم أحدا بالتسبب فى وفاته، وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية بسبب إسفكسيا الغرق، ولاتوجد شبهة جنائية فى الوفاة، وأكدت ذلك تحريات المباحث، وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة.

البقاء لله :: مقتل الشاب / على ابو زيد فتحى من عائلة "الخضايرة" مقيم بقرية عرب الكلابات الغربية التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، على يد عبد الظاهر احمد على وعلى عبد الواحد محسن من عائلة "الطرايفة" بسبب خصومة ثأرية


لقي فلاح مصرعه بالأعيرة النارية في قرية عرب الكلابات الغربية التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، على يد أفراد من عائلة "الطرايفة" التي بينهما وبين عائلة القتيل خصومة ثأرية.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد بإبلاغ كريمة سمهود عبد الساتر (17 سنة) ربة منزل، ومقيمة بقرية عرب الكلابات الغربية بمركز أبنوب حول مقتل زوجها المدعو على أبو زيد فتحى (25 سنة) فلاح، ومقيم بذات القرية، وينتمي لعائلة "الخضايرة" علي يد كل من عبد الظاهر أحمد على، وعلى عبد الواحد محسن، وينتميان لعائلة "الطرايفة"، وذلك بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية، مما أدى إلى إصابته بعدة طلقات نارية ووفاته، بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين.
تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الأمر، وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.


الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة يوافق على تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بثقافة أسيوط



قال أحمد عبد المتجلي، الياحث القانوني بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بأسيوط، إن الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة وعد العاملين بالإقليم بتطبيق الحد الأدني للأجور، مثل باقي الوزارات، مشيرا إلى موافقة وزير المالية على صرف 200% حوافز لمن لا يحصلون على مميزات مادية أعلى. بعد أن تحدث معه وزير الثقافة بهذا الشأن.
وأضاف عبد المتجلي أن قرار الوزير جاء عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العاملون بالثقافة أمس، مشيرا إلى أن الوزير يتفهم جميع مطالب المحتجين إلا أنها تحتاج بعض الوقت.
كما أشار إلى أن أبوغازي أكد له في اتصال هاتفي أن هناك إجراءات حاسمة لتثبيت جميع المؤقتين في الهيئة العامة لقصور الثقافة قبل نهاية شهر يوليو الجاري، برغم أعدادهم الضخمة جدا، وذلك بنجاح التفاوضات مع الهيئات الحكومية المختصة، منوها إلى أن ذلك ليس على هيئة قصور الثقافة فقط بل في جميع المواقع الثقافية التابعة للوزارة.

عاجل :: ائتلاف شباب الثورة باسيوط والقوى السياسية تقرر تعليق اعتصامهم المقام بمسجد عمرو مكرم باسيوط لاجل محدد بعد تنفيذ مطالبهم





بسم الله الرحمن الرحيم

اثباتاً لحُسن النية ، ودرءاً للشبهات والاتهامات المتكررة والمتتالية بالتسبب في تعطيل أحوال البلاد وعدم اعطاء فرصة للقائمين على الحكم ؛

ونتيجة لما شعرت به القوى السياسية مُجتمعة ببدء القائمين على ادارة شئون البلاد في اتخاذ خطوات فعلية " مبدئية " لتنفيذ مطالب الثورة والثوار ، تمثلت في :
- اصدار قرار بعلنية المُحاكمات القضائية لرموز النظام السابق
- البدء في تعديل وزاري استجابة لمطالبات الشارع المصري ، وإن كانت لدينا بعض التحفظات عليه سنسجلها لاحقاً
- الوعد بإجراء حركة مٌحافظين نهاية شهر 7 بالترشيح من ميادين وثوار وأهالي كل مُحافظة
- اجراء حركة تنقلات داخل وزارة الداخلية وابعاد 

عاجل :: المقدم / عمرو محمد احمد نصير يقتحم محل موبايل بشارع الجمهورية ببرج الحرية باسيوط ويعتدى على العاملين بالمحل ويهشم محتويات المتجر تحت تهديد السلاح لإرجاع جهاز محمول قام بشرائه من المتجر بعد سيل من الشتائم والسباب مؤكدا لهم ان الشرطة قادمة لامحالة وسوف تقوم بتأديب الناس مرة أخري مما يدل على ان اسيوط تحتاج لثورة فى جهاز الشرطة

                        
                       صورة المحل بعد التكسير
 

قام ضابط شرطة باقتحام مركز لبيع اجهزة التليفون المحمول واعتدي علي العاملين به وتهشيم محتويات المتجر تحت تهديد السلاح خلال محاولته إرجاع جهاز محمول قام بشرائه من المتجر قبل نصف ساعة من الواقعة‏.‏
كان الضابط الذي يعمل بقسم المخدرات بأسيوط قد قام بشراء تليفون محمول من الشركة ورغب في إرجاعه واسترداد نقوده وهو ما يعترض عليه العاملون بالمتجر في باديء الأمر ولكن سرعان ما اكتشفوا ان الهاتف تم استعماله واجراء اكثر من مكالمة منه وهو ما لم يتعارض مع سياسة الشركة وعرضوا علي ضابط الشرطة محاولة تغييره في حالة وجود عطل به أو اصلاح ما به من اعطال وهو ما لم يتقبله ضابط الشرطة معترضا علي تلك الأوضاع ومهددا بأنه سيقوم بإرجاع الهاتف ولو استدعي الأمر استخدامه القوة وعندما رفض العاملون بالمتجر إرجاع التليفون انهال عليهم بسيل من الشتائم والسباب ثم اشهر سلاحه الميري في وجوههم
وقام بتهديد المندوب بالسلاح الميرى ووضعه فى رقبته وأخذ يردد ( انتو فاكرين ايه ، الشرطه رجعت ذى ما كانت تانى ، انا هوريك هعمل فيكو ايه ، انت هتيجى لحد عندى فى المكتب تبوس رجلى ) وغيره
مؤكدا لهم ان الشرطة قادمة لامحالة وسوف تقوم بتأديب الناس مرة أخري وكاد يتسبب في كارثة لولا تدخل امين الشرطة المرافق له في الوقت المناسب الذي منعه من حدوث كارثة وابعده خارج المتجر‏.‏
وأكد اللواء محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط انه تم تحرير محضر علي الفور لضابط الشرطة المتورط في تلك الواقعة وعرضه علي النيابة بالاضافة إلي احالته لقطاع التفتيش والرقابة لاجراء تحقيق معه حول الواقعة المؤسفة التي تعبر عن تصرف فردي لشخص بعينه وليس لجهاز الشرطة الذي ينتمي إليه ذلك الضابط مشيرا إلي انه لن يتم التهاون مع ضابط الشرطة في حالة ثبوت ادانته‏.‏
 

وللعلم انه أثناء أتصال

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القبض على صابر عبد التواب منصور جاد والمطلوب ضبطه فى عدد تسعة قضايا من بينهم القضية رقم 452 إدارى ساحل سليم لسنة 2011 " والشروع فى قتل معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم باسيوط وكانت اسيوط فيس توك قد انفردت بالخبر بتاريخ 13/5/2011

طقس اليوم الاربعاء 20/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 41


طقس اليوم الاربعاء 20/7/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 23 والعظمى :: 41

اخر الاخبار بكلية الحقوق جامعة اسيوط :: تعيين الدكتور / عصام زناتى عميد الكلية مديراً لمركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بالجامعة لمدة عامين واليوم يتم مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / عبد الرازق ناجي محمد عبد الله ( يمني الجنسية) فى تمام الواحدة ظهرا و مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / طارق عمير مبارك ( يمني الجنسية) فى تمام العاشرة صباحا




أصدر الأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط  قرار تعيين الأستاذ الدكتور عصام زناتى أستاذ القانون الدولى العام وعميد كلية الحقوق مديراً لمركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بالجامعة لمدة عامين . 

سيتم بمشيئة الله تعالي مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / عبد الرازق ناجي محمد عبد الله ( يمني الجنسية) يوم الأربعاء الموافق 20/7/2011
عنوانها
" مبدأ عدم التدخل – دراسة تطبيقية لحالة الصومال"

لجنة الحكم علي الرسالة تتكون كل من السادة:
 1-   أ.د/ عبد المعز عبد الغفار نجم           
   أستاذ القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة أسيوط ( مشرفاً رئيساً )
2-    أ.د/ عصام محمد أحمد زناتي 
   أستاذ القانون الدولي العام وعميد كلية الحقوق جامعة أسيوط ( مشرفاً وعضواً )
 3-  أ.د/ أحمد محمد رفعت   
   أستاذ القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة بني سويف ( عضواً )
4-   أ.د/ سعيد سالم جويلي
   أستاذ القانون الدولي العام وعميد معهد الدراسات الأسيوية بحقوق الزقازيق ( عضواً )

وذلك 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...