الأربعاء، 20 يونيو 2012

مراد دويب يحتفل بديوانه الجديد “البدارى تقود آخر ثورات العبيد”



احتفل الشاعر مراد دويب بصدور ديوانه الأول “البدارى تقود آخر ثورات العبيد” الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة فى 109 صفحات من القطع المتوسط ، وتصميم الغلاف للدكتور خالد سرور.
ويضم الديوان 21 قصيدة منها : هذيان بامتداد الصبح والظل ، ومشاهدات يوم واحد لطالب فقير يتسكع فى شوارع الفسطاط ، المدينة التى أفردت شراعاتها وأبحرت فى دمى ، تجنبا للقشة وحماية للبعير ، جدائل غير متشابهات ، ليتنى مثل أبى ، على جثة
الحب ، فارس القرية ، ذات يوم كانت حبيبتى ، سر بكاء القمر ، البدارى تقود آخر ثوارت العبيد.

الديوان يلامس بدقة تفاصيل الحياة اليومية التى ربما لا يحياها البعض ، وهو مزيج من التجربة الشخصية للشاعر ورؤيته الإنسانية العميقة التى تحرك شئ ما داخل المتلاقى حتى تشعر أن تلك المواقف لابد وأن تكون قد حدثت معك بالفعل .
ويرصد الشاعر من خلال قصائده معاناة جيل كامل مازال يتعثر فى حلمه الأول ، وافتعال تلك الهزائم العادية التى يمر بها الإنسان ، وكفاحه فى الوصول إلى الصورة التى يرضى بها عن نفسه ، وفشله فى تحقيق آمنيات المحيطين .
الشاعر مراد دويب من مواليد قرية الهمامية بمركز البدارى بمحافظة أسيوط ، وله تحت الطبع ديوان يحمل اسم “أغنية الشادوف الولى” ، وديوان آخر بعنوان “مرة واحد صعيدى عشق المدينة”.

البقاء لله :: وفاة طفلان غرقا أثناء لهوهما بجوار ترعة بحر اليوسفى بمركز ديروط باسيوط


لقي طفلان بأسيوط مصرعهما غرقا الأربعاء 20 يونيو أثناء لهوهما بجوار الترعة  حيث انزلقت قدم الأول أثناء لعبه  بينما نزل الثاني لالتقاط كرته التي سقطت في الترعة  .

تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط بلاغا من جيهان محمد خلف سن 35 ربة منزل ومقيمة زاوية هارون بمركز ديروط زوجة زين عبد الخالق عبد العليم أنه أثناء لهونجلها محمد زين البالغ من العمر 6 سنوات أمام منزلها انزلقت قدمه داخل مياه البحر اليوسفي مما أدى إلى غرقه .

 ولم تتهم أو تشتبه فى أحد بالتسبب فى غرقه ولا توجد خلافات بينهم وآخرين
 كما تبلغ قسم شرطة أبوتيج من  حسين عجوبه محمد سالم سن55 نجار بهندسة رى أبوتيج ـ بندر أبوتيج. أنه أثناء لهو نجله إسلام البالغ من العمر 10 سنوات بالكرة على شاطئ نهر النيل المتاخم لمنزله سقطت الكرة بالمياه وحال التقاطها انزلقت قدمه داخل المياه مما أدى إلى غرقه .
 ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في غرقه .

البقاء لله :: وفاة مواطن مقيم بشارع سعد زغلول بغرب أسيوط على يد مواطن من قرية المطيعة سبقه في تمويل سيارته




أطلق فلاح من قرية المطيعة الرصاص علي سائق من مدينة أسيوط داخل محطة وقود بعد أن سبقه السائق في دوره بتمويل سيارته بالوقود.

تلقي مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغاً من مستشفي الإيمان الجديدة، بوصول مصطفي محمد مصطفي أحمد 24 سنه سائق ومقيم شارع سعد زغلول بغرب أسيوط، مصاب بطلق ناري أعلى الكتف الأيمن.


أكدت تحريات رئيس وحدة مباحث أول أسيوط المقدم محمد عصامي أنه أثناء تمويل المجني عليه لسيارته بالوقود قام باستباق دور المتهم إسلام عبد الموجود فلاح 27 سنه مقيم المطيعة مركز أسيوط جاري ضبطه فقام بإطلاق الرصاص علي المجني عليه، مما أدي إلي إصابته كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح.

البقاء لله :: وفاة شخص واصابة 8 فى مشاجرة نشبت بين شقيقين بقرية القطنة بسوهاج وتحويل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعى لخطورة حالتهم


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة طما من السيطرة على مشاجرة نشبت بين شقيقين بقرية القطنة دائرة المركز ببسبب الخلاف على قطعة أرض بينهما أستخدمت فى المعركة الأسلحة الآلية المولوتوف وزجاجات المياه الغازية والطوب والحجارة مما نتج عنه مصرع شخص وإصابة 8 من الطرفين تم تحويلهم لمستشفى أسيوط الجامعى لخطورة حالتهم.
ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة طما يفيد نشوب مشاجرة كبيرة بين شقيقين بقرية القطنة نتج عنها مصرع شخص  وإصابة 8 من الطرفين.
وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العقيد عبد الفتاح الشحات رئيس فرع بحث الشمال وضباط مباحث المركز على رأس قوة من المركز وتبين من خلال التحريات التى قام بها المقدم عصام نبيل رئيس مباحث المركز والرائدان أحمد الحجار وإسلام بودى معاونوا المباحث أن المشاجرة نشبت بين طرف أول تامر كامل سعد 73 عاما  شيخ بلد سابق وتضامن معه ابنا عمومته ناصر هده عطا  وحشمت هده عطا وحمدى هده عطا وحربى هده عطا وناصر تامر جاد السيد وجميعهم مصابين بإصابات خطيرة وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى .
وطرف ثان شقيقه

ضبط سيارة نقل اسيوط محملة 4 آلاف لتر سولار تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء بدار السلام



تمكنت قوة أمنية من قسم شرطة السلام أول من ضبط سيارة محملة 4 آلاف لتر سولار تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء.

كانت قوة أمنية قد تمكنت من ضبط محمد "30 سنه - سائق" ومقيم بعين شمس يقود السيارة رقم "50676 - نقل أسيوط" محملة بعدد 200 جركن بداخلها كمية من السولار بإجمالي 4 آلاف لتر سولار.


بمواجهته اعترف بتجميعها من محطات الوقود بقصد بيعها في السوق السوداء فتم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت للنيابة للتحقيق.

تدريب العاملين في محطات البنزين للوقاية من الحرائق بأسيوط



صرح اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أنه جاري إعداد تدريب مديري وعمال محطات البنزين على اشتراطات المحطات والتعليمات الواجب تنفيذها فضلاً عن كيفية الوقاية ومكافحة الحريق … جاء ذلك خلال اجتماعه الطارىء بوكلاء شركات البترول بالمحافظة بحضور وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والأحياء وقال المحافظ أن  ذلك يأتي نتيجة تكرار عدة حرائق في طلمبات ومحطات البنزين خلال الشهر الأخير في المحافظة جراء إهمال معايير الأمن والسلامة وأضاف أن  قطاع الأمن الصناعي بشركة تكرير بترول أسيوط سيقوم بتقديم التدريب المجاني فضلاً عن قيام جهاز الدفاع المدني بعقد تدريب آخر أيضاً
وطالب اللواء السيد البرعي الجهات المعنية بالتشديد على اشتراطات العمالة الملائمة للعمل في محطات البنزين خاصة مع تكرار الحرائق في المحطات التي يعمل بها أطفال لا يدركون خطر تعبئة البنزين أثناء تشغيل المحركات أو إطفاء السجائر وإشعالها وتلامسها مع تسرب البنزين الأرضي المنتشر وهو ما أدي لمآسي إنسانية بالغة. وأضاف محافظ أسيوط أنه قام بإيقاف نشاط طلمبتين ومحطة بنزين جراء الخطورة الواضحة والاستهتار لأصحابهما في تخزين البنزين داخل مباني سكنية فضلاً عن نشره بموقع الأرض المتصلة بمخزن الوقود وهو  ما ينذر بكوارث متكررة جراء الإهمال

مدير أمن أسيوط ينفي شائعة وجود استقالات بين ضباط المديرية


أكد مصدر أمني، بمديرية أمن أسيوط، اتجاه نية عدد من ضباط الشرطة العاملين بالمديرية إلى الاستقالة، نتيجة تخوفهم من فوز مرشح الحرية والعدالة محمد مرسي، مما أحدث ارتباك بين ضباط الشرطة داخل المديرية.

وقال المصدر: إن من بين هؤلاء الضباط الذين يريدون الاستقالات من كانوا يعملون في جهاز أمن الدولة المنحل، وتم نقلهم للعمل بمديريات الأمن خلال العام الماضي، وأشار المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن من بين الذين تقدموا باستقالاتهم بمديرية أمن أسيوط 3 ضباط من العاملين بفرع أمن الدولة المنحل بالمحافظة، ونتيجة وجود خلافات مع قيادات الإخوان المسلمين قرروا التقدم باستقالاتهم.

من جانبه، نفى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، وجود أيه نية من ضباط الشرطة العاملين بالمديرية التقدم إليه باستقالات عند فوز مرشح الحرية والعدالة، موضحا أن انتشار الإشاعات يؤثر بالسلب على الأداء الأمني عند الضباط، ويتسبب في إصابتهم بالتعب النفسي.
 وأضاف مدير أمن أسيوط، أن جهاز مؤسسة الشرطة يعمل تحت قوانين وقرارات منظمة وخاضعة لوزير مسئول ضمن باقي وزرات وهيئات الدولة.

رئيس جامعة أسيوط يوافق على حرمان الطالب الغشاش من مادة الغش فقط


وافق الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، على حرمان الطالب من النجاح في مادة التخلف في حالة ضبطه متلبسا بالغش، بدلاً من إحالته إلى مجلس تأديب، وإلغاء الفصل الدراسي كاملا.

وكان سامي سيد، مدير الشؤون القانونية بجامعة أسيوط،  قد تقدم بمذكرة إلى رئيس الجامعة، تتضمن وجود عدة شكاوى من الطلاب المتخلفين بمواد خلال سنوات سابقة عن النجاح، يطالبون فيها حرمان الطالب المتلبس بالغش في مواد التخلف من المادة فقط، وليس من جميع مواد الفصل الدراسي بأكمله.

وبمناقشة المذكرة بمجلس الجامعة، تبين استفادة أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من قرار الموافقة على عدم إحالة الطالب المتخلف إلى مجلس تأديب وحرمانه، لذلك قرر رئيس الجامعة الموافقة على حرمان الطالب المضبوط بالغش من المادة فقط، وليس من جميع مواد الفصل الدراسي.

 من جانبه، قال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور مصطفى كمال: "إن هذا القرار يعتبر من إيجابيات ثورة يناير"، موضحًا أنه يراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي للطالب.

انقطاع الكهرباء عن "الهلالى" بأسيوط يومى الخميس والجمعة بسبب انهاء أعمال تقوية كابلات الكهرباء الأرضية


أعلن جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة , إنهاء أعمال تقوية كابلات الكهرباء الأرضية بشارع الهلالي بمدينة أسيوط اعتباراً من مساء غدا الخميس وحتى صباح السبت.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي الكهرباء والأحياء والمرور ,وقال السكرتير العام المساعد أنه تم تركيز الأعمال يوم الجمعة على اعتبار كونه أجازة رسمية خاصة وما يتطلبه العمل من عدم إبقاء سيارات على جانبي الطريق فضلاً عن الحد من مرور السيارات. 
وأشار آدم الى أنه تم إخطار كافة المرافق الأخرى مثل المياه والصرف والتليفونات والغاز لإنهاء أية أعمال متعلقة في ذات الفترة فضلاً عن تنسيق جداول عمل هيئات المرافق المختلفة لتنتهي في ذات التوقيت بما يمكن من رصف الطرق التي يكون سبب تعطل رصفها هو الروتين وتباطؤ بعض الهيئات في إنجاز تعديلاتها في ذات وقت الهيئات الأخرى

أمن أسيوط: لا نية لتعزيزات أمنية عقب إعلان نتيجة "الرئاسية"


أكد اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، في تصريح صحفي أنه لا توجد أي نية للتعزيزات الأمنية بالمحافظة عقب الإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة غدا، الخميس.

وأشار إلى أنه لا توجد أي خطورة على مقار حملات المرشحين من أي نوع.

وقال إن محافظة أسيوط لم تشهد أى أعمال تخريب أو إتلاف، وإن الشباب يتميز بأنه على وعى عال ويعبر عن آرائه دون تخريب الممتلكات العامة والخاصة.

بيطري أسيوط: الاشتباه في إصابة 700 دجاجة بأنفلونزا الطيور


اشتبه اليوم "الأربعاء" مدير الإدارة البيطرية بمركز القوصية بأسيوط في إصابة 700 دجاجة بمرض أنفلونزا الطيور بإحدى مزارع الدواجن بقرية بني هلال التابعة للمركز.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارًا من مدير الإدارة البيطرية بالقوصية باشتباه حدوث حالات إصابة بمرض أنفلونزا الطيور بمزرعة الدواجن الخاصة بالمدعو "هشام أحمد محمد" بقرية بني هلال والتي تحتوى على حوالي 700 دجاجة.

وعلى الفور أخذت لجنة من الطب البيطري والبيئة والإدارة الصحية والإدارة الزراعية عينة دم من الدواجن لإرسالها إلى مركز البحوث البيطرية بالقاهرة كما تولت اللجنة معاينة ومتابعة المزارع المحيطة لحين ورود نتائج العينات ، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وملاحظة الحالة.

الجماعة الإسلامية بأسيوط تطالب "مرسي" بتكوين جبهة تضم التيارات الثورية


أصدرت الجماعة الإسلامية بأسيوط صباح اليوم، الأربعاء، بيانا هنأت فيه شعب مصر العظيم على اختياره مرشح الثورة الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية وفاء لدماء الشهداء الأبرار.

وقال الشيخ حمادة نصار، متحدث الجماعة الإسلامية، إن طريق الثورة بدأ بتضحيات شباب مصر الذين قدموا دماءهم من أجل الحرية، ودعت الجماعة الشعب المصري للاصطفاف حول أول رئيس لمصر بعد الثورة من أجل استكمال أهدافها خصوصا ومحاولات إعاقة الثورة وإفشال مسارها مازالت مستمرة مما يصعب المهمة على الرئيس الجديد.

وأكد نصار أن الجماعة سوف تقف بكل قوة مع شعبها ورئيسه المنتخب من أجل حماية الثورة وتمكينها من تحقيق أهدافها وتطلعاتها.

وأوصت الجماعة أول رئيس لمصر الثورة بتقوى الله أولا فهى قوته وعونه، وتؤكد على ضرورة التأسي بعبقرية الرسول (صلى الله عليه وسلم) في بناء الدولة بالبدء بالمصالحة الوطنية الشاملة المبنية على العفو والصفح والمسامحة، والمشاركة في البناء القادم من أجل معالجة آثار وجراح الفترة الانتقالية.

وطالبت الجماعة، الدكتور مرسي بتكوين جبهة سياسية واسعة تشمل جميع التيارات لحماية الثورة والمشاركة فى بناء الدولة واتخاذ خطوات عاجلة لتحقيق الأمن والاستقرار والعدالة الاجتماعية وتحسين أوضاع الطبقة الأشد فقرا فى المجتمع، كما طالبته بالوفاء بالعهود التي قطعها على نفسه أمام المجتمع قبل الانتخابات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تكبيرات ومسيرات حاشدة تجوب مركز ابنوب محافظة اسيوط ابتهاج وفرحة بفوز الدكتور محمد مرسى رئيسا لمصر وهزيمة احمد شفيق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بلطجى من احد انصار شفيق يطلق النارعلى أحد مؤيدي الدكتور/ مرسي بقرية مساره التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط

اجتماع عاجل لمحافظ أسيوط بمسئولى البترول والتموين

دعا اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط الى عقد اجتماع عاجل مع قيادات ومسئولي الصيانة بشركتي مصر والتعاون للبترول؛ ومسئولي الحماية المدنية ومباحث ومديرية التموين بالمحافظة لمراجعة اشتراطات الأمان والوقاية من أخطار الحريق بكافة محطات الوقود بالمحافظة وذلك بعد احتراق محطة وقود بوسط مدينة أسيوط نتيجة لتهالك الطلمبات وعدم صيانتها.
كانت مدينة أسيوط قد شهدت حريقا مروعا بمحطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول بجوار عمارة الشرق وأمام مطعم الناحل كاد ان يتحول إلى كارثة حقيقية لولا تدخل العناية الآلهية؛ حيث انتقل على الفور اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط واللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية لموقع الحادث.
وتمكنت قوات الحماية المدنية والاطفاء من السيطرة على الحريق الذي نشب بطلمبتين بالمحطة نتيجة سخونة التنك نظراً لكثرة الاستعمال وتهالك الطلمبات وعدم الصيانة الجيدة لها مما أسفر عنه حريق سيارة ملاكي ماركة لادا.

تحرير 26 محضر مخالفة تموينية بأسيوط


حررت مديرية التموين بأسيوط أمس الثلاثاء 26 محضر مخالفة تموينية ضد أصحاب مستودعات البوتاجاز تنوعت بين التصرف في الأسطوانات وعدم مزاولة النشاط وغلق المستودع والامتناع عن البيع وبيع بأزيد من السعر المقرر لها.

صرح بذلك المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط؛ وقال إن هذه الحملات تمت على مدار أسبوع كامل بمراكز أسيوط وديروط والقوصية وديروط والفتح حيث تم ضبط أكثر من 390 أسطوانة.

وأضاف سليم أن الحملات التموينية مستمرة على المستودعات لردع المخالفين وذلك بناء على تعليمات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتشديد الرقابة على المستودعات لضمان وصول الأسطوانات ومنع تهريبها للسوق السوداء ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه.

بالصور شعب اسيوط يرفض الاعلان الدستورى المكمل ويرفض حل مجلس الشعب

تعاون بين الوادي الجديد وأسيوط لصرف إعانات رمضان


صرح احمد بدران وكيل مديرية الشئون الاجتماعية بالوادى الجديد أن مديرية الشئون الاجتماعية بالوادي الجديد تقوم بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط لصرف إعانات تموينية خلال شهر رمضان القادم.

وقال إنه تم الانتهاء من حصر جميع الحالات المستحقة لتلك المساعدات والتي تبلغ ستة آلاف حالة بمركز الخارجة وألف وخمسمائة حالة بمركز بلاط وخمسة آلاف بمركز الداخله وألف وخمسمائة بالفرافرة وألف حالة بمركز باريس وتعتبر هذه الحالات الاولى بالرعاية بالمحافظه.

يأتي ذلك في اطار الحرص الدائم لمديرية الشئون الاجتماعية علي مراعاة الحالات الانسانية والاجتماعية بالمحافظة ومراعاة للبعد الاجتماعي للاسر الفقيرة.

جولة مفاجئة لمحافظ أسيوط على المخابز بسبب سوء حالة الخبز


قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط،  بجولة تفقدية على مخابز المحافظة المختلفة؛ وذلك بعد تقدم عدد من أهالي مناطق غرب البلد والحمراء ونزلة عبد اللاه والهلالي بشكاوى إلى المحافظ، تتضمن سوء حالة إنتاج رغيف الخبز واحتواءه على رمال وشوائب، مما دعا المحافظ إلى القيام بجولة مفاجئة على بعض المخابز.

وقرر المحافظ خلال الجولة خصم كميات من الدقيق من 3 مخابز وإسنادها إلى  أقرب مخبز، وذلك كعقاب لأصحاب المخابز على سوء حالة الخبز. 

من ناحية أخرى، ناقش البرعي عددا من مشاكل الإسكان والبوتاجاز والمياه والطرق ومستودعات الدقيق، والتي يعاني منها المئات من أهالي القرى والمدن بالمحافظة، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من المواطنين في اليوم الجماهيري المخصص لحل مشاكل المواطنين من أبناء المحافظة، حيث تقدمت عدد من السيدات بطلبات للمحافظ، يطالبن فيها بتوقف مستحقات الضمان الاجتماعي لأسباب غير معلومة، كما ناقش المحافظ غياب الرقابة التموينية على مستودعات البوتاجاز والدقيق المدعم، مما نتج عنه انتشار بيعها بالسوق السوداء ومعاناة المستحقين.

المجلس العسكري يبحث جنازته ومبارك في غيبوبة ولم يمت


أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة نقلا عن مصدر طبي بأن الرئيس المخلوع حسني مبارك دخل في غيبوبة، وأن حالته الصحية متدهورة، وذلك بعد ساعات من تضارب الأنباء حول وفاته سريريا بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
وقال مصدر طبي لوكالة الصحافة الفرنسية إن مبارك (84 عاما) "في غيبوبة ويحاول الأطباء إنعاشه. وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي"، في حين أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط قبل ذلك أن مبارك "مات سريريا" بعد نقله إلى مستشفى المعادي العسكري.
وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن مصادر طبية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الثانية والعشرين بعنوان (( إن أبغض الحلال عند الله الطلاق ))

طقس اليوم الاربعاء 20/6/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى ::41


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قبر حسنى مبارك من الداخل بتكلفة 15 مليون

                        الفيديو الاول  

                        الفيديو الثانى

سوزان مبارك وشقيقها ومحمود الجمال ينتقلون إلى مستشفى المعادي العسكري لمتابعة حالة مبارك الحرجة

http://images.mujaz.me/News/Original/4958510.jpg

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة cnn وتضارب الأنباء على وفاة مبارك

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...