الأحد، 4 ديسمبر 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاضرة الجمهورية الثانية بجامعه اسيوط للاعلامى / احمد المسلمانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد وقفة لشباب الثورة اليمنية في اسيوط تنديدا بالمجازر التي يرتكبها النظام في مدينة تعز

                            الفيديو الاول


                             الفيديوالثانى

مدارس اسيوط فى اجازة غدا وبعد غد بسبب اعادة الانتخابات

التعاقد مع أساتذة بجامعة أسيوط لتشغيل وحدة أورام الوادى الجديد



قال الدكتور محمد عبد الله بخاري مدير عام الشئون الصحيه بالوادي الجديد انه تم التعاقد مع اساتذه متخصصين في جراحه الاورام والعلاج الكيماوي من معهد اورام جامعه اسيوط للبدء الفوري لتشغيل وحده الاورام التي تم افتتاحها اليوم بمستشفي الخارجه العام.

واضاف بخاري  ان الوحده تهدف في مراحلها الاولي لاعطاء العلاج الكيماوي للمرضي والاكتشاف المبكر للاورام وعمل بحث وقاعده بيانات للوصول لسبب انتشار المرض بالوادي الجديد الذي ظهر بشكل ملفت للنظر هذه الايام - فيما تقوم المديريه حاليا بالتنسيق مع وزاره الصحه لتدريب هيئه التمريض بمستشفي ابو الريش للاورام بالقاهره، وتدريب الاطباء تخصصات الباطنه والجراحه بمستشفي الخارجه العام للعمل بالوحده بعد ذلك.

عاجل :: مديرية امن اسيوط تضبط كل من ( ( هانى جابر فؤاد زخارى _ ميخائيل ناجى عبد الشهيد _ مدحت سعد الله مترى ) ) أثناء قيامهم بسرقة محل مختار للمصوغات الذهبية بشارع الجيش باسيوط



تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 أشخاص اليوم في أثناء قيامهم بسرقة أحد محال المصوغات الذهبية بشارع الجيش بمدينة أسيوط.

كانت المديرية، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط كلا من هانى جابر فؤاد زخارى (31 سنة – سباك)، وميخائيل ناجى عبد الشهيد (21 سنة – سباك)، ومدحت سعد الله مترى (26 – عامل)، في أثناء قيامهم بمحاولة سرقة محل مختار للمصوغات الذهبية بشارع الجيش.


وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بأنهم كانوا يحاولون سرقة المحل، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

غدا يتوجه 2 مليون و71 ألف ناخب أسيوطي للمشاركة فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب لاختيار 8 نواب لبرلمان الثورة من بين 16 مرشحا على مقاعد الفئات والعمال والفلاحين بدوائر المحافظة الأربع وذلك في 2228 لجنة فرعية



يتوجه 2 مليون و71 ألف ناخب أسيوطي غدا الإثنين للمشاركة فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب لاختيار 8 نواب لبرلمان الثورة من بين 16 مرشحا على مقاعد الفئات والعمال والفلاحين بدوائر المحافظة الأربع وذلك في 2228 لجنة فرعية.

قال اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، إن أجهزة المحافظة أنهت كل الاستعدادات لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب، مضيفا أنه تم تشكيل لجان على مستوى جميع مراكز المحافظة لمراجعة 494 مركزا انتخابيا بالتنسيق مع كل الأجهزة المختصة، منوها إلي أن مديرية الأمن قامت بتجهيز صناديق الاقتراع، والحبر الفسفوري، وبطاقات إبداء الرأي والأدوات الكتابية.


وأضاف يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، أنه تم تدبير 6684 موظفا من العاملين بالديوان العام والمديريات الخدمية بالمحافظة للعمل كأعضاء معاونين موزعين على اللجان الفرعية، مع توفير أتوبيسات مخصصة للتيسير عليهم ونقلهم إلى المقار الانتخابية فى المواعيد المحددة.

منسقو لجان الانتخابات بأسيوط يتجمهرون أمام مكتب رئيس محكمة أسيوط احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، في نظير عملهم خلال الجولة الأولى، خصوصا بعد تواتر أنباء تفيد أنهم سيحصلون علي 300 جنيه فقط



تجمهر العاملون بمجمع محاكم أسيوط، المنتدبين للعمل كمنسقين بلجان الانتخابات فى الجولة الأولى، اليوم الأحد أمام مكتب المستشار رئيس محكمة أسيوط الكلية، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، في نظير عملهم خلال الجولة الأولى، خصوصا بعد تواتر أنباء تفيد أنهم سيحصلون علي 300 جنيه فقط.

انتقد أحمد عبد الله، أحد العاملين بالمحكمة، عملية تأخر صرف المستحقات المالية حتى الآن بالرغم من أن معظم العاملين في المؤسسات المختلفة الذين شاركوا في العملية الانتخابية قد تقاضوا أجرهم عن يومى عملهم.


وأضاف محمد عبد الرحيم، أحد العاملين بالمحكمة،أنه بالرغم من صدور قرار من رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأن يحصل كل من شارك في العملية الانتخابية علي 1000 جنيه، فإن الأنباء التي وصلتنا تفيد غير ذلك، وأن الموظف لن يحصل علي أكثر من 300 جنيه، وهو ما يعد ظلما، وعدم مساواة بالنسبة للآخرين.

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يفتتح معهد جحدم الإعدادي الأزهري لتعليم الفتيات بمركز منفلوط، وذلك بتكلفة إنشائية تجاوزت نصف مليون جنيه على مساحة 6 آلاف متر مربع



يفتتح اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، يوم الخميس المقبل معهد جحدم الإعدادي الأزهري لتعليم الفتيات بمركز منفلوط، وذلك بتكلفة إنشائية تجاوزت نصف مليون جنيه على مساحة 6 آلاف متر مربع.

صرح بذلك جمال آدم السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، وقال: إن ذلك يأتي في إطار جهود المحافظ لتشجيع المشاركة المجتمعية، حيث إن المعهد تم إنشاؤه على أرض أملاك دولة بمساهمة تطوعية من الأهالي.


وأضاف آدم، أن المعهد يتضمن 7 فصول للمرحلة الإعدادية تستوعب 280 طالبة، 7 فصول جديدة للمرحلة الثانوية، كما يتضمن المعهد ملاعب متعددة لكرة القدم والكرة الطائرة والسلة وصالات الحاسب الآلي النموذجية، فضلا عن 7 غرف للإداريين والمدرسين ومُصلي وكافتريا لخدمة الفتيات.

ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز إلي 35 جنيهًا في أسيوط خصوصا في مراكز أبنوب ومنفلوط وديروط والقوصية وأبوتيج ومدينة أسيوط في ظل غياب الرقابة التموينية



شهدت محافظة أسيوط أزمة طاحنة في أنابيب البوتاجاز، حيث ارتفع سعر الأنبوبة إلي 35 جنيها، خصوصا في مراكز أبنوب ومنفلوط وديروط والقوصية وأبوتيج ومدينة أسيوط في ظل غياب الرقابة التموينية.

وقال محمد عامر عبد الرحيم، مركز أبنوب، إن أسطوانات البوتاجاز غير متوافرة، والأزمة مفتعلة، حيث يقوم أصحاب المستودعات والباعة السريحة بالاستيلاء على حصص المواطنين، وبيعها بالسوق السوداء بسعر يتعدى الـ 35 جنيها في ظل غياب الرقابة التموينية، وانشغال المحافظة بالانتخابات، مشيرا إلى تهديد أهالي قرية المعابدة بقطع الطريق الزراعي، بسبب عدم توافر الأسطوانات بالقرية واضطرارهم للعودة لاستعمال "وابور الجاز".


وأضاف أشرف كدواني، موظف وأحد أبناء مركز منفلوط، أن المشكلة كل يوم تزداد عن اليوم الذي قبله والمحافظة "ودن من طين والأخرى من عجين"، حيث يقوم أصحاب المستودعات ببيعها في السوق السوداء لأصحاب المزارع والعربات الكارو تحت سمع وبصر رجال التموين، مشيرًا إلى نشوب العديد من المشاجرات بين الأهالي علي أسبقية الحصول علي الأسطوانات، مما تسبب في إصابة بعض المواطنين بطلقات نارية.

طقس اليوم الاحد 4/12/2011 فى اسيوط الصغرى :: 6 والعظمى :: 21


عاجل :: محكمة القضاء الإدارى بأسيوط تقرر وقف انتخابات الإعادة في الدائرة الثانية، وذلك في القضية رقم 2154 لسنة23 قضائية، والمرفوعة من المرشح أحمد التونى على مقعد الفئات، وتحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات بعد تصحيح رمز المرشح في أوراق التصويت



قررت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط اليوم الأحد وقف انتخابات الإعادة في الدائرة الثانية، وذلك في القضية رقم 2154 لسنة23 قضائية، والمرفوعة من المرشح أحمد التونى على مقعد الفئات، وتحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات بعد تصحيح رمز المرشح في أوراق التصويت.

وقال جمال عسران، المحامى: إن المرشح قد حصل على حكم قبل ذلك بوقف الانتخابات بالدائرة، وعليه تم الطعن مرة أخرى أمام القضاء الإداري، لوقف انتخابات الإعادة، وما يترتب عليها من إجراءات خاصة بالإعلان عن فوز أى من المرشحين مستقبلا، وإبطال هذا الإعلان، وإعادة الانتخابات مرة أخرى.

نسبه حضور انتخابات اسيوط 54.7% حيث شارك فى انتخابات اسيوط مليون و132 الفا و542 ناخبا من اصل 2 مليون و71 الفا و879 ناخبا



في محافظه اسيوط ، بلغ اجمالي عدد من يحق لهم الادلاء باصواتهم في الانتخابات 2 مليون و71 الفا و879 ناخبا، شارك من بينهم في العمليه الانتخابيه مليون و132 الفا و542 ناخبا بنسبه حضور بلغت 54.7% .. فيما بلغ عدد الاصوات الصحيحه مليونا و50 الفا و215 صوتا، وعدد الاصوات الباطله 82 الفا و327 صوتا.

من أيام الملك فؤاد .. شارع محمد محمود شاهد على قمع الثوار وهو من مواليد 1878 بمحافظه اسيوط واختاره الملك فؤاد الاول رئيساً لوزراء مصر عام 1928

ما بين ميدان التحرير وشارع محمد محمود خطوات بسيطه، لكن ما حدث فيه خلال الاحداث الاخيره لم يكن بسيطًا.. وتساءل عن سر اختيار هذا الشارع ليتم منه التوجه الي مقر وزراه الداخليه ومحاوله اقتحامها.. وتساءل آخرون عن قصه هذا الشارع وسبب تسمتيه بهذا الاسم.. ليكتشفوا ان ما يحدث به سيناريو مكرر لما تعرض اعضاء حزب الوفد ابان عهد الملكيه في نفس الشارع.

تم اطلاق اسم محمد محمود علي هذا الشارع نسبه الي محمد محمود باشا، وزير الداخليه في عهد الملك فؤاد، من مواليد 1878 بمحافظه اسيوط
واختاره الملك فؤاد الاول رئيساً لوزراء مصر عام 1928 وتقلد منصب وزير الداخليه، ومارس سياسه القبضه الحديديه بدرجه في منتهي الحزم، ومارس اعنف اشكال التعسف والفصل والاستبعاد ضد اعضاء حزب "الوفد" حيث كان ينتمي الي حزب الاحرار الدستوريين.

كتب التاريخ تقول عن هذا الرجل انه كان عنيفاً بطبعه، لدرجه انه لم يتورع عن نهر مامور زراعه الخديوي عباس حلمي الثاني امام عينه بالفيوم، فما كان من الاول سوي ان رفض اكمال زيارته. شكل محمود باشا الوزاره اكثر من اربع مرات ودائمًا ما احتفظ بوزاره الداخليه لنفسه، وحل البرلمان الوفدي وفصل موظفيه وكان الذراع الحديديه للملك.


لكن ما سلف لا يعني انه كان

العشرات من أهالي أسيوط يشاركون في مهرجان الألوان الذى تشهده المحافظة للمرة الأولي في صعيد مصر، حيث أقيم الحفل على كورنيش النيل مساء اليوم السبت



شارك العشرات من أهالي مدينة أسيوط في مهرجان الألوان الذى تشهده المحافظة للمرة الأولي في صعيد مصر، حيث أقيم الحفل على كورنيش النيل مساء اليوم السبت.

قالت غادة عادل، المديرة المنظمة للحفل: إن الحفل يسمى "احتفال الألوان"، وهو مقتبس من دولة الهند الذى يعد الاحتفال أحد طقوسها الدينية، وفيه يحتفل الناس بالألوان لتعطي لهم إحساسا آخر بعيدا عن هموم الدنيا، وضغوط الدراسة لدى التلاميذ والطلاب.

المرشحان الستقلان محمد صلاح الدين محمد مصطفى، ويسرى محمد أبوالعباس علي مقعد الفئات في الدائرة الرابعة يحرران محضرين ضد رئيس لجنة الفرز، لعثورهما على عدد 7 بطاقات انتخابية خاصة باللجان أرقام 664، و827، و673 مختومة بختم اللجنة الفرعية، وملقاه علي الأرض بمقر لجنة الفرز بالساحة الشعبية ببندر أبوتيج



حرر المرشحان الستقلان محمد صلاح الدين محمد مصطفى، ويسرى محمد أبوالعباس علي مقعد الفئات في الدائرة الرابعة محضرين ضد رئيس لجنة الفرز، لعثورهما على عدد 7 بطاقات انتخابية خاصة باللجان أرقام 664، و827، و673 مختومة بختم اللجنة الفرعية، وملقاه علي الأرض بمقر لجنة الفرز بالساحة الشعبية ببندر أبوتيج.


واتهم المرشحان المستشار رئيس لجنة الفرز بعدم المحافظة على أوراق وأصوات الناخبين فى الانتخابات، وتم تحريز البطاقات الانتخابية في المحضر، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

عمرو الشيمى، المستشار القانونى للمجلس القومي للأمومة والطفولة خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للاستثمار والتدريب بأسيوط مساء اليوم السبت :: أطفال مصر يعانون بشكل كبير خصوصا في حالة عدم توافق الأبوين .. والسبب عدم وجود وزارة لهم

قال عمرو الشيمى، المستشار القانونى للمجلس القومي للأمومة والطفولة: إن الأطفال فى مصر يعانون بشكل كبير، خصوصا في حالة عدم توافق الأبوين، الأمر الذي يهدد بضياع حقوقهم، والسبب في ذلك عدم وجود وزارة معنية بالطفل بشكل خاص.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للاستثمار والتدريب بأسيوط مساء اليوم السبت ضمن برنامج المساعدة القانونية للطفل، وكيفية تفعيل قانون الطفل، ومناهضة العنف وذلك برعاية المجلس القومى للأمومة والطفولة.


وأضاف الشيمي، أن الطفل المصري يعانى من أساليب العنف فى المجتمع وداخل الأسرة، ولايجد من يحميه بشكل قوى، كما أن أطفال الصعيد الأكثر ضياعا لحقوقهم، لما يتعرض له الصعيد من إهمال، مشيرا إلي المجلس يعمل على حماية الطفل فى وضع وتعديل القوانين الخاصة به، وتفعيلها حتى يعيش بين أسرته وداخل مجتمعه حياة كريمة.


وأوضح عبد الفتاح عثمان، المنسق العام للبرنامج داخل محافظة أسيوط أن هذا البرنامج يتم داخل محافظات الصعيد لأن به النسبة الأكبر من الأطفال الذين يعانون العنف، مشيرًا إلي أن الهدف من البرنامج هو تبنى القضايا الخاصة بالأطفال، وتقديم الاستشارات القانونية والنفسية والاجتماعية لمن يعولهم، وتقديم الخدمات لهم والمساعدة في استخراج المعاشات والمساعدات من الضمان الاجتماعى.

عاجل :: اصابة الطفل / أحمد عيد محمد بطلق ناري بطريق الخطأ بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، وذلك في أثناء قيامه وبعض الصبية بإشعال النيران في بعض المخلفات، حيث انفجرت بداخلها طلقة نارية، أصابت الطفل في عينه



أصيب طفل بطلق ناري بطريق الخطأ بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، وذلك في أثناء قيامه وبعض الصبية بإشعال النيران في بعض المخلفات، حيث انفجرت بداخلها طلقة نارية، أصابت الطفل في عينه.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول الطفل أحمد عيد محمد (3 سنوات)، ومقيم بقرية العتامنة، إلي مستشفي أسيوط الجامعى، مصابًا بطلق نارى بالعين.


بالانتقال وسؤال والده المدعو عيد محمد سالم (34 سنة – فلاح)، ومقيم بذات القرية قرر حدوث إصابة نجله حال قيامه وبعض الصبية بإشعال النيران في بعض المخلفات بالطريق العام بالقرية بغرض التدفئة، وفوجئ بحدوث انفجار من داخل النيران المشتعلة أحدثت إصابته، وعلل ذلك باحتمالية تواجد عيار نارى ضمن تلك المخالفات، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك.


كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة كل من عاصم عبد الله سيد ومحمد على محمود ووحيد جمال كامل بطلقات نارية ببندر البداري في أسيوط، وذلك في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي "موسي" و"مهران" بالمركز



أصيب 3 فلاحين بطلقات نارية ببندر البداري في أسيوط، وذلك في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتي "موسي" و"مهران" بالمركز.


كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول كل من عاصم عبد الله سيد (26 سنة – فلاح)، ومحمد على محمود (42 سنة – فلاح)، وحيد جمال كامل (30 سنة – فلاح)، وجميعهم مقيمون ببندر البداري وينتمون لعائلة "موسي"، إلي مستشفي أسيوط الجامعي، مصابين بطلقات نارية.


أشارت تحريات المباحث إلي أن هناك خصومة ثأرية بين عائلتي "موسى" و"مهران" ببندر البداري تحمل رقم 1 لسنة 2009، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، وأن أفراد من عائلة مهران تربصوا للمصابين في أثناء تواجدهم بقرية العفاردة دائرة مركز ساحل سليم لزيارة أحد أقاربهم.


كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة السيدة / سميحة على إبراهيم مصطفى بطلق ناري طائش ببندر أبوتيج بأسيوط، في أثناء حضورها حفل زفاف أحد جيرانها



أصيبت ربة منزل بطلق ناري طائش ببندر أبوتيج بأسيوط، في أثناء حضورها حفل زفاف أحد جيرانها.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بوصول سميحة على إبراهيم مصطفى (45 سنة - ربة منزل)، ومقيمة ببندر أبوتيج، إلي المستشفي المركزي، مصابة بطلق ناري أدى بالظهر، وتم تحويلها إلي مستشفى أسيوط الجامعي.


بالانتقال وسؤال المصابة، قررت أنها في أثناء تواجدها بحفل زفاف أحد جيرانها، فوجئت بإصابتها بطلق ناري طائش في ظهرها، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

عاجل :: ضبط كل من مصطفى شوقى سيد جمعه ومصطفى كامل كمال عبد التواب بحوزتهما 18 قطعة من مخدر الحشيش في أثناء الترويج لها بمركز القوصية باسيوط



تمكن ضباط مباحث مركز القوصية بأسيوط من ضبط شخصين بحوزتهما 18 قطعة من مخدر الحشيش في أثناء الترويج لها بالمركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد مصطفى شوقى سيد جمعه (23 سنة - حاصل على دبلوم)، ومصطفى كامل كمال عبد التواب (21 سنة - حاصل على دبلوم) ومقيمين بقرية الزرابى، وبحوزتهما 18 قطعة من مخدر الحشيش، ومبلغ مالى 125 جنيها في أثناء قيامهما ببيع المواد المخدرة على عملائه ببندر القوصية.


بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترف الأول بحيازته للمواد المخدرة، والثانى بمشاركته فى الاتجار بها عن طريق جمع المبالغ المالية من متحصلات البيع، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

حمادة حسني الريدى أحمد أمين آثار بمنطقة أسيوط الأثرية يضرب عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي، بسبب قيام والده بطرده وزوجته من الشقة التي قام باستئجارها له



أضرب أمين آثار بمنطقة أسيوط الأثرية عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي، بسبب قيام والده بطرده وزوجته من الشقة التي قام باستئجارها له.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز أبوتيج، يفيد بدخول حمادة حسني الريدى أحمد (29 سنة - أمين بمنطقة آثار أسيوط)، ومقيم ببندر أبوتيج في إضراب عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي، وبالانتقال وسؤال المضرب عن الطعام قرر إضرابه عن الطعام لتضرره من والده المدعو حسني الريدى أحمد لقيامه بطرده وزوجته من الشقة المستأجرة له، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض النيابة.

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...