الاثنين، 13 أغسطس 2012

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثانية انتظام ق1 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


                                باقى الصور

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثانية انتظام ج1 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


                              باقى الصور

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثانية انتساب ق1 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


                                باقى الصور

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثانية انتساب ج1 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                                 باقى الصور

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الأولى انتظام بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


                                باقى الصور

هام :: بالصور تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الأولى انتساب بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                               باقى الصور

عادل خليل مدير فنى لبترول اسيوط


 وافق مجلس ادارة نادى بترول اسيوط برئاسة المهندس محمود علام على تعين الكابتن عادل خليل قنديل مدير فنى للفريق الاول للموسم الجديد وكان خليل يشغل منصب مدير قطاع الناشئين بالنادى ياتى ذلك فى استمرار حالة التراجع المالى فى معظم اندية الشركات خلال الفترة الاخيرة جاء ذلك فى تصريح خاص ل (كووورة نيوز) من محمود تغيان المشرف العام على نشاط كرة القدم
وعن بيانات المدير الفنى اللجديد لبترول اسيوط فهو مواليد 1967 وكان لاعب بفريق شبان اسيوط وانضم فى مرحلة الناشئين لمنتخب الصعيد مع المرحوم عبد الحميد قاصد واول لاعب تم تعينة فى شركة بترول اسيوط من اجل انشاء فريق باسم الشركة قاد قطاع الناشئين بالنادى منذ انشائة وقدم العديد من الاعبين المتميزين
وعن اختيارة مدير فنى للفريق الاول قال انها كانت مفاجئة كبيرة لى وكنت احلم بها كما قال اقدم كل الشكر لمجلس الادارة على هذة الثقة وان هناك اعتماد كبير خلال الفترة القادمة على ابناء النادى من الناشئين المتميزين
وعن الجهاز المعاون قال سيتم تقديم تصور نهائى لمجلس الادارة مع نهاية الاسبوع على ان تبدا فترة الاعداد عقب نهاية عطلة العيد

البقاء لله :: وفاة طفلة بقرية أم القصور بمنفلوط بمحافظة أسيوط إثر إصابتها بلدغة عقرب

 مصرع طفلة لدغها عقرب بأسيوط
لقيت طفلة مصرعها إثر إصابتها بلدغة عقرب بقرية أم القصور بمنفلوط بمحافظة أسيوط .
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من مستشفى منفلوط المركزي، بوصول الطفلة ياسمين  أبوزيد كامل 4 سنوات مقيمة بناحية أم القصور,جثة هامدة إثر إصابتها بلدغة عقرب وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة .
بالانتقال وسؤال والدتها , نورا حسن علي سويفي35سنة ربة منزل, قررت أنه أثناء لهو نجلتها أمام منزلها لدغها عقرب، مما أدى إلي وفاتها ولم تتهم أو تشتبه جنائياً في أحد بالتسبب في ذلك وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة قرر عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة وأكدت ذلك تحريات المباحث  .

أمانة حزب الوسط بأسيوط تعلن تأييدها ومساندتها لقرارات الرئيس مرسي

بيان أمانة حزب الوسط بأسيوط بشأن قرارات الرئيس محمد مرسي ليوم 12/8/2012
"تعلن أمانة حزب الوسط بمحافظة أسيوط تأييدها ومساندتها لقرارات الرئيس مرسي اليوم و تعتبرها البداية الحقيقة علي طريق بناء دولة مدنية حديثة تؤمن بأهداف ثورتها المجيدة كما تؤكد علي يقظة حزب الوسط و مراقبته الدائمة لعملية التحول الديموقراطي حتي لاتؤدي لأي أستبداد أو أستأثار بالسلطة و حتي نصل الي دولة متقدمة مزدهرة بها تداول سلمي للسلطة و تدعو جميع القوي السياسية لعدم التنازع و التناحر و لكن تدعوهم لليقظة و العمل لصالح الوطن و الأمة و تؤكد علي قول الله تعالي "وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ" صدق الله العظيم
مزيدا من التقدم لبلدنا الحبيب و حفظ الله مصر و شعبها من كل سوء
أمانة حزب الوسط بمحافظة أسيوط

رابطة شباب دير القصير بالكويت توزع 15 شنطة ملابس لفقراء قرية دير القصير بمركز القوصية باسيوط



تم بحمد الله ارسال اول شحنة ملابس وتزن 850 كيلو من رابطة شباب دير القصير بالكويت بالتعاون مع شباب مصر الخير بالكويت …
ملابس أطفال 8 شنط
ملابس حريمي 5 شنط
ملابس رجالي 2 شنطه
و تم توزيعها علي الفقراء والمساكين بقرية دير القصير بالاشتراك بين أدارة جمعية شباب دير القصير الخيريه وبالتعاون مع شباب رابطة الاصلاح والتغيير

سائق يعاكس سيدة ويقطع أذن زوجها لدفاعه عنها بأحد شوارع منقباد بأسيوط

سائق يعاكس سيدة ويقطع إذن زوجها لدفاعه عنها بأسيوط
أصيب اثنان بطعنات سكين في مشاجرة وقعت بسبب قيام أحد الأشخاص بمغازلة زوجة أحد المصابين أثناء سيرهما في أحد شوارع منقباد بمحافظة أسيوط حيث تبلغ لمركز شرطة أسيوط من مستشفى الإيمان بأسيوط بوصول,محسن ممدوح جابر34سنة, سائق، مصاب بجرح قطعي بالوجه أسفل الأذن اليسري مع فقد الجزء السفلي من الأذن اليسري وجرح قطعي باليد اليمنى و'' عز حسين مدبولي 30سنة فلاح.,مصاب بجرح بالعين وجرح قطعي أسفل الإبط الأيسر يشتبه في نفاذه وجرح قطعي بالزند الأيسر، وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي .
وبسؤال الأول اتهم علاء علي أحمد علي '' بالتعدي عليهما بالضرب بسلاح أبيض [سكين] محدثاً ما بهما من إصابات، وذلك على إثر حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بينهم لقيام المتهم بمغازلة زوجة المصاب الأول.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق .

ضبط 56 ألف قرص مخدر داخل سيارة ملاكى اسيوط وأخرى ملاكى سوهاج بحوزة 3 تجار مخدرات بسوهاج


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم 56 ألف قرص مخدر و 360 ألف أمبول متنوع من العقاقير المخدر قبل ترويجها على عملائهم.

كانت التحريات قد أكدت قيام كلاً من علاء " شهرته علاء "39 سنه"  ومحمود "32 سنه" وغادة "38 سنه" بالاتجار بالعقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.


وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة بالاشتراك مع مديرية أمن سوهاج تم ضبطهم بالسيارة رقم 13479 ملاكي أسيوط قيادة وملك الأول، والسيارة رقم 21295 ملاكي سوهاج قيادة وملك الثاني في كمين أعد لهم على الطريق السريع أسيوط سوهاج بدائرة مركز شرطة المراغة بمحافظة سوهاج .


وبمواجهتهم اعترفوا بإحرازهم وبحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار واستخدامهما السيارتين في نقل وترويج العقاقير المخدرة .. تم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت للنيابة للتحقيق.

حاجزو الأراضي الجديدة بأسيوط يهددون بالاعتصام ويتهمون الهيئة بالمماطلة


حاجزو الأراضي الجديدة بأسيوط يهددون بالاعتصام ويتهمون الهيئة بالمماطلة


هدد المئات من الحاجزين الاراضي بمنطقة شمال الجامعة كود '' 4''  بأسيوط الجديدة، بالاعتصام أمام مبنى جهاز مدينة أسيوط الجديدة، للمطالبة بتسليم أراضيهم التي قاموا بحجزها منذ عام ولم يتم تسليمها لهم حتى الآن، مطالبين الرئيس مرسي بالتدخل وتسليهم القطع المخصصة لهم حتى يتمكنوا من بنائها.

وقال فتحي فرحات معوض منسق ائتلاف الحاجزون للأراضي بأسيوط الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية تماطل في تسليمنا القطع الخاصة بنا بالكود '' 4 '' شمال أرض جامعة أسيوط، حيث تم بيعه لنا بسعر 610 جنيه للمتر  وقمنا بدفع 70  ألف جنيه على  دفعتين ولكن للأسف لم يتم تسليمنا القطع للبدء في البناء فيها.
وأكد فرحات على انه كان  ضمن قرار التخصيص أن يتم التسليم  خلال ثلاثة شهور فقط وأنهم قاموا بشراء مستلزمات البناء من اسمنت وحديد وغيره بأسعار عالية وهي معرضة  للتلف الآن بسبب عدم وفاء الهيئة بشروط البيع مشيرا إلى أنهم قاموا باستخراج كافة التراخيص الخاصة بالبناء، ولكن الهيئة لا يتحرك لها ساكن في تسليم القطع للمواطنين الأمر الذي كبدنا خسائر باهظة خاصة بعد أن قاموا ببيع شققهم التي كانوا يقطونها للوفاء بالأقساط والبناء وأصبحوا في شقق بالإيجار .

10 مليون جنيه التكلفة الإجمالية لثالث كباري مدينة أسيوط


قال محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي إنه بدأ الإرساء المائي لإنشاءات كوبري الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط عقب أجازة عيد الفطر ، والذي يتكلف 10 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ خلال تفقده لأعمال موقع الكوبري أنه سينهي مشكلة الاختناق المروري المتكررة في أوقات الذروة والتي تقع على كوبري خزان الوليدية وميدان الحرب والسلام وشوارع الجمهورية والنيل بأسيوط ، ويساهم في سيولة المواصلات بين شرق وغرب المدينة وبالتالي تعزيز التعاملات الحياتية للمواطنين وتحقيق ميزة لأبناء المحافظة كونها عاصمة الصعيد ، وتستقبل قرابة 2 مليون زائر فضلاً عن 4 مليون هم تعداد قاطنيها.

 وأشار إلى أن أسيوط كانت في حاجة ماسة لكوبري الترعة الإبراهيمية نظراً لتضاعف أعداد الزيادة السكانية لعشرة أضعاف مثيلاتها منذ إنشاء خزان الوليدية عام 1907 ، أي على نحو أكثر من 100 عام علي إنشائه لم يكن من الممكن أن يساهم في نفس أغراض المرور خاصة ، هو لا يتحمل أكثر من سيارة واحدة في كل أتجاه بينما الكوبري الجديد يسمح بمرور 3 سيارات في كل اتجاه.

وأوضح أن الكوبري الجديد يصبح ثالث كوبري على الترعة داخل مدينة أسيوط، مفسراً أن الكوبري الثاني على الترعة بعد الخزان والمعروف باسم كوبري فيصل لا يتعامل مع نفس المناطق السكنية وتجمعات المصالح الحكومية، وبالتالي فلا يخدم الكثافة السكانية المعتادة في تحركات المواطنين اليومية.


ومن جهته

تعيين 1000 عامل بمحافظة أسيوط بتكلفة سنوية 6 مليون جنيه

تعيين 1000 عامل بمحافظة أسيوط بتكلفة سنوية 6 مليون جنيه
استجاب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، لطلب اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط في تعين 1000 عامل خدمات معاونة بمختلف مراكز، ومدن المحافظة لدعم منظومة النظافة بأسيوط، وعلى الفور قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط تشكيل لجنة لوضع الشروط، والإجراءات لتعيين1000 عامل خدمات معاونة بمختلف مراكز، ومدن المحافظة لضمهم إلى العمل في منظومة النظافة من أجل الإرتقاء بها، وتحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن.
وقال محافظ أسيوط أن الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وافق في اجتماعه الأخير بمجلس المحافظين الذي جرى بقصر الاتحادية، واستجابة لطلبي على التعاقد مع 1000 عامل بتكلفة 6 مليون جنيه سنوياً؛ نظرا للعجز الشديد في عدد العمال العاملين بالوحدات المحلية بالمحافظة، مضيفاً أن هذا العدد من العمال الجدد سيكون له أثراً ايجابيا على منظومة النظافة بعد تغطية النقص في المعدات التي تحتاجها المنظومة.
وأشار البرعي إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحسناً ملحوظاً في قطاع النظافة خاصة بعد دعم المحافظة بمصنعين للسماد العضوي بكل من مراكز أبوتيج، ومركز ساحل سليم، لتغطية باقي مراكز المحافظة، وإنشاء خط فرز ثاني بمصنع سماد أسيوط لتزايد كميات المخلفات الصلبة الناتجة بمدينة أسيوط، والتي تزيد عن طاقة المصنع الحالي.

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط يعقب علي مانُشر حول تظاهر فلاحى أبنوب

عقّب المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط اليوم الاثنين، ردًا علي مانُشر ببوابة الأهرام بتاريخ 9/8/2012 تحت عنوان "تظاهر فلاحي أبنوب احتجاجًا علي اشتراط بنك التنمية فتح حساب للحصول علي سلفة زراعية".

وأفاد رفعت، أنه باتصالنا برئيس مجلس إدارة البنك قرر أنه لم تحدث أية تظاهرات أمام البنك أو أي فرع من الفروع بهذا الشأن، وأن المواطن المذكور لم يقم بصرف المقررات السمادية الخاصة به، وقد قمنا بالتنسيق مع البنك وصرف مستحقاته وحسم شكواه، أما بالنسبة لفتح حسابات، فإنه يتم فتح حساب جارٍ بقيمة 500 جنيه للمتعاملين في القروض الاستثمارية، وأن قيمة القرض تتوقف علي الضمانات المقدمة.

البقاء لله :: استشهاد مندوب شرطة بأسيوط أطلق مجهولون عليه النار عقب عودته من حملة أمنية بمركز ساحل سليم باسيوط

استشهد مندوب شرطة بمركز ساحل سليم بأسيوط اليوم الإثنين، عقب قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في أنحاء متفرقة من جسده، في أثناء عودته من حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد باستشهاد الحسيني السيد (30 سنة – مندوب شرطة)، أثناء عودته من المشاركة فى حمله أمنية موسعة لضبط الخارجين علي القانون بمدينة ساحل سليم، حيث أطلق عليه مجهولون الأعيرة النارية بأنحاء متفرقة من جسده.


أكدت تحريات مباحث ساحل سليم، أن المجني عليه ليس لديه خصومات ثأرية أو خلافات مع أحد من أهالي القرية، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمر محمود النجار، مدير نيابة ساحل سليم، بدفن الجثة، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.


من جانبه أكد اللواء أبو القاسم أبوضيف، حكمدار أسيوط، أن المديرية تحضر لجنازة عسكرية اليوم للفقيد تنطلق من أمام منزله بمركز ساحل سليم، وحتي المقابر.

إصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بالمولوتوف والأعيرة النارية بسبب خلافات الجيرة بأسيوط

أصيب ثلاثة أشخاص بينهم طفلة بحروق خطيرة بالجسم اليوم الإثنين، وذلك فى مشاجرة وقعت بزجاجات المولوتوف والطلقات النارية بقرية سلام التابعة لمركز أسيوط، بسبب خلافات الجيرة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بإصابة كلا من أسماء حمدان أحمد (31 سنة - ربة منزل)، ونجلتها أمنية محمد سيد (5 سنوات)، وعلاء عبد العاطي عطا (34 سنة - عريف شرطة) بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصابين عن الواقعة، قرروا حدوث مشادة كلامية بين أهليتهما، لخلافات الجيرة، تطورت إلى مشاجرة تعدى كل منهما على الآخر بالضرب وتبادلا إلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة محدثين ما بهم من إصابات، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

محصلو بتروتريد بأسيوط يواصلون اعتصامهم لليوم الثامن للمطالبة بالعدالة الاجتماعية

واصل محصلو شركة بتروتريد التابعة لقطاع البترول بأسيوط اعتصامهم لليوم الثامن علي التوالي، وذلك للمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين العاملين، وإلغاء الواسطة والمحسوبيات.

وقال محمود مراد، مدير قسم العلاقات العامة بالشركة: إننا استقبلنا تهديدات بالفصل من عملنا، والامتناع عن صرف رواتبنا في حالة عدم فض اعتصامنا وعودتنا مرة أخري للعمل، مهددًا بالدخول وزملائه في إضراب عن الطعام في حالة قيام إدارة الشرطة بهذا الأمر.


وطالب أحمد الراعي، أحد المحصلين المعتصمين بالشركة، وزير البترول ورئيس الجمهورية، بالتدخل لحل مشكلتهم، حيث إن المدير والإدارة الموجودة بالشركة لديها كم فساد كبير، وأطالب باستئصال الفساد من الشركة.

بالفيديو الإذاعة المصرية تستبدل الحلقة الرابعة والعشرين من برنامج ’’ الشعب يسأل والرئيس يجيب ’’ بقرارات الرئيس / مرسي


بالفيديو الحلقة الخامسة والعشرين من مسلسل (( اخت تريز )) للفنانة / حنان ترك


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف "وسام الدويك" وحلقة خاصه عن محافظة اسيوط


الفيديو الاول


الفيديو الثانى

جبانات «قاو الكبير» تحولت إلى مأوى لمجرمى الهمامية فى البدارى بأسيوط


تقع منطقة آثار الهمامية بأعلى الجبل الشرقى بقرية الهمامية بمركز البدارى بمحافظة أسيوط وتبعد عن مدينة أسيوط بحولى 50 كيلو مترًا وهى تحتوى على جبانة أمراء وحكام الإقليم العاشر من أقاليم مصر العليا المعروف باسم «واجت» فى عصر الدولة القديمة وترجع إلى بداية الأسرة الخامسة 2650 قبل الميلاد فى عصر الملك «أوسر كاف» ومن بعده الملك «ساحورع» ومن هنا تأتى أهمية هذه المنطقة الأثرية الفريدة وتعرف هذه الجبانات باسم «قاو الكبير « وعلى الرغم من أهمية هذه المنطقة الأثرية إلا أنها تعانى إهمالاً شديدًا من قبل هيئة الآثار بأسيوط حيث تحولت إلى بيت أشباح لا يوجد بها أى خدمات.

يقول عقيل إسماعيل عقيل عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط: إن منطقة الهمامية مهملة بشكل كبير من قبل وزارة الآثار حيث إن الطريق المؤدى المنطقة الأثرية يحوى مخلفات كثيرة تعوق المارة.

وطالب عقيل برصف الطريق منتقدا مسئولى المنطقة الأثرية برفع قيمة تصريح التصوير بالمنطقة إلى 500 جنية للفرد و5 آلاف جنية للوفد الأجنبى مما يتسبب فى العزوف عن زيارة المنطقة الأثرية.

ويضيف مصطفى عمران أبو العز أنه لا يليق بمنطقة أثرية أن تحاصرها تلال من القمامة ولا يوجد مرشد سياحى بالمنطقة بل يوجد مجموعه من الخفر بالمنطقة وتسبب إهمال وزارة الآثار إلى تحويل المنطقة إلى بؤر إجرام حيث إنه منذ أيام أطلق أعيرة نارية من أعلى الجبل على خفر المنطقة الأثرية ، وطالب عمران بعودة السياحة الداخلية إلى المناطق الأثرية مشيرا إلى أن مدارس أسيوط تقوم بعمل رحلات إلى مناطق المنيا الأثرية وتتجاهل مناطق أسيوط.

ويشير محمد زيدان عبد الحافظ من سكان منطقة الهمامية إلى أنه للأسف بالرغم من أهمية الآثار بمنطقة الهمامية إلا أنها حتى الإنارة تفتقدها حيث أنها يخيم عليها الظلام فى فترة الليل وطالب محافظ أسيوط بعودة رحلات المدارس ومراكز الشباب إلى المناطق الأثرية ووضع ضوابط ورقابة على هذه المناطق.

وأضاف: انه يوجد استراحة تابعه للمحافظة قامت بتجهيزها على أعلى مستوى إلا أنها مغلق ولم يستفد منها مما يعد إهدارا للمال العام.

البقاء لله :: مقتل مواطن مقيم بقرية البهنسا بالمنيا على يد ثلاثة اشخاص من قرية "المعابدة" مركز أبنوب محافظة أسيوط ثأراً منه علي جريمة ارتكبها قبل 16 عاماً كاملة

بعد 16 عاما.. ثلاثة قرويين يأخذون بالثأر من قاتل عمهم
مازالت عادة الأخذ بالثأر تحتاج الكثير من الإجراءات لمواجهتها فهي ما زالت سائدة بالصعيد، حيث شهدت محافظة المنيا واقعة مثيرة بعد أن طارد ثلاثة قرويين من محافظة أسيوط قاتل عمهم وتتبعوه ليصلوا لمحل إقامته بالمنيا بعد 6 سنوات ويتربصون به مدة عشر سنوات أخري حتى سنحت الفرصة لقتله ثأراً منه علي جريمة ارتكبها قبل 16 عاماً كاملة.
كان اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغاً من مأمور مركز بني مزار بمقتل محمد محمود أبو العلا (وشهرته محمد الصعيدي) 61 سنة فلاح ومقيم بقرية البهنسا إثر إصابته بطلقات نارية.
وبانتقال فريق من وحدة البحث الجنائي لمركز بني مزار ومناظرة الجثة تبين وفاة المجني عليه أثر تلقيه طلقتين من سلاح ناري استخدمه قناص (أو شخص ماهر في الرماية) أحدثتا فتحتي دخول وخروج بالرأس والرقبة.
وبسؤال ابن المجني عليه ويدعي "جمال محمد محمود أبو العلا"، 24 سنة، عامل، اتهم كلاً من : كرم عوض عطية – محمد عوض عطية – سامح عوض عطية، وجميعهم مقيمين بقرية "المعابدة" بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بقتل والده للثأر من والده الذي قتل عمهم (أشرف عطية عوض)  بمشاجرة قبل 16 عاماً
 
وأفاد ابن المجني عليه في أقواله أنه علم بأن الثلاثة قاموا بالانتقال من قريتهم للإقامة بقرية البهنسا حيث يقيم هو ووالده (المجني عليه ) منذ عام 2002 وأنهم علي ما يبدو رصدوا تحركات والده وتتبعوه طيلة السنوات العشر من 2002 حتي 2012
 
وباستكمال التحريات الأولية وشهادة الشهود أشارات التحريات الاولية أن من قام بإطلاق الرصاص صوب المجني هو المتهم الاول  كرم عوض عطية (هارب)، وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي ومأمورية لتتبع المتهم وسرعة القبض عليه. 
 
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 6422 أداري مركز شرطة بني مزار  وأخطرت النيابة للتحقيق.

بالفيديو من الارشيف :: حياة الدرديرى بتسمع كلام عكاشة بالحرف على الهواء


حزب الوفد بأسيوط يرحب بقرار إلغاء «الإعلان الدستوري المكمل»

السيد البدوي رئيس حزب الوفد
أكد أعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط أن قرارات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، التي صدرت –أمس الأحد- وفى مقدمتها إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإصدار إعلان دستوري جديد، وتعيين المستشار محمود مكي، نائبا لرئيس الجمهورية، وإحالة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، للتقاعد قرارات  ثورية، وتعتبر الخيط الأول في تطهير الثوب المصري من  بقايا النظام البائد.

وأعرب أحمد عز مالك رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط  عن أمله في أن يقوم الرئيس مرسى بتطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين والمتخاذلين في حق الشعب المصري، و أتباع نظام مبارك، واعتبر أن القرارات التي صدرت من أهم القرارات اتخذها الرئيس منذ فوزه برئاسة الجمهورية.

 وأكد أعضاء اللجة العامة عن تأييدهم لتلك القرارات التي تعتبر قرارات تاريخية للرئيس وكانت مفاجئة للجميع وغير متوقعة ولكن جاءت صائبة.

المصري الديمقراطي بأسيوط :الإخوان يحاولون إقامة ديكتاتوريه بثوب «ديمقراطي هش»


قال احمد عبدالعال عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  بأسيوط أن قرارات  مرسي الأخيرة  بإقالة المجلس العسكري هي صفقه للخروج الآمن بموافقة المجلس العسكري.

ومن  جانبه قال هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا وأمين الجنوب أن قرارات الإقالة قد تكون مناسبة ولكن إصدارها في ظل هجمة على الإعلام وإغلاق قنوات فضائية، ومصادرة صحف تجعلنا نشك في نوايا الإخوان للسيطرة على البلد، وإقامة دكتاتورية دينية بثوب "ديمقراطي هش" كما حدث في إيران خاصة وان الرئيس خالف وعوده بتعيين نائب قبطي ونائبة إمرأه.

وتخوف عبد الناصر الزيني أمين المهنيين من تصرفات مرسي يجب أن ينظر إليه في مجمل الأجواء المحيطة وتخوف من هجمة أخرى على القضاء والدستور.

ومن جانبه قال عبدالمنعم سيد احمد عضو الهيئة العليا أن إلغاء الإعلان الدستوري المكمل إنقلاب على ما اقسم عليه الرئيس مرسي  خائفا من  السقوط  في براثن الدولة الاخوانية.

أسرة المتهم بقتل مندوب الشرطه بأسيوط : قوات الأمن دمرت منازلنا واعتدت علينا بدنيا





تقدم أهالى الشاب الفلاح الذى أتهم بإطلاق النار على قوات الأمن بمركز شرطة ديروط أثناء رجوع القوات من ضبط مسجلين خطر بمدينة ديروط ما أدى الى استشهاد وأصابة مندوب وأمين شرطه بشكوى الى وزير العدل ورد فيها ان اطلاق المتهم الرصاص على المجنى عليهم بسبب سوء معاملة قوات الامن لهم أثناء تفتيش منازلهم فقد قاموا بالتعدى عليهم وتحطيم كل محتويات منزلهم.

قالت "نعمه نيازى عبدالمولى" 26 سنه ربة منزل , وزوجة أخو المتهم  "محمد فلفل عبدالمحسن" مقيمه قرية " نزلة سرقنه" مدينة ديروط ، أن قوات أمنيه قد حضرت الى منزلهم والقت القبض على كل الموجودين بالمنزل وعاثوا فسادا بالمنزل ، وعندما حاولت أبراز هويتها للقوات وطالبت أمر النيابة لقيت معاملة أسوأ حيث تم التعدى عليها بدنيا .

وأستطردت"نعمه"

طقس اليوم الاثنين (( 13 أغسطس / 25 رمضان )) الصغرى :: 24 والعظمى :: 41


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد 3 أشقاء صغار بأمريكا يدخلون الاسلام ويشهدون أن لااله الا الله وأن محمد رسول الله


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ثلاثة عشر حلقة من سلسة قصص الذين اعتنقوا الاسلام حديثا ، نستعرض حياتهم والتغيرات التي حدثت في مجتمعهم وعاداتهم

الحلقة الاول

الحلقة الثانية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قصة اسلام مواطن سويدى والاسلام دين المنطق وموافق للعقل وهو يشرح كل شئ من خلال القران الكريم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مواطن ايطالى اخر يعتنق الاسلام


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد منذ ساعات مواطن ايطالى يعتنق الاسلام


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة وفيلم وثائقي - الإسلام في الصين


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام شاب و شابة على يد الشيخ ابراهيم الوزان بالسعودية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعلان اسلام اثنين من العماله النيبالية بالرايس


حملة شبابية على الفيس بوك تطالب برحيل اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر

حملة شبابية تنادى برحيل محافظ البحر الأحمر
قامت بعض الحركات الشبابية عبر الموقع الاجتماعي  (فيس بوك ) بإطلاق حمل تطالب برحيل اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر.
واستندت الحركات الشبابية فى مطلبها إلى إخفاقات وسلبيات المحافظ منذ تولى مهامه وعدم اتخاذه قرارات ضد البلطجية المنتشرين بسوق الدهار.
كما انتقدت الحركات الشبابية استمرار مديري الأقسام بمجلس المدينة والمحافظة ممن ينتمون إلى النظام السابق, وعدم الاهتمام بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة وعدم القيام بمحاولات تطهير لكشف فساد النظام السابق والاراضى التي نهبت في عصر مبارك.
ونددت الحملة بصمت المحافظ على قيام عدد من البلطجية بالإستيلاء على مساكن باتا ومبارك 11 ومساكن الشيخ شحات  بالقوة.
وأشارت الحملة إلى تصاعد أزمة السولار, وعدم اهتمام المسئولين بالمحافظة بأزمة المياه الملوثة وبخاصة مشكلة مدينة القصير, وعدم ترحيل العمالة الاجنبيه وإحلالها بالعمالة المصرية ذات الخبرة والكفاءة , وعدم وجود ضوابط ومعايير حقيقية للمستحقين للوحدات السكنية بالمحافظة.


مدير أمن البحر الأحمر يعتمد حركة تنقلات الشرطة

اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر
اعتمد اللواء مصطفى بدير مدير أمن البحر الأحمر حركة التنقلات الداخلية بين ضباط مديرية الأمن والأقسام .

وشملت حركة التنقلات تعيين العميد سامح قومة مدير أمن الموانىء مأمورا لقسم أول الغردقة ، والعقيد محمد الطيب مأمورا لقسم شرطة ثان الغردقة نقلا من مديرية أمن أسوان ، والعقيد محمد أنور مأمورا لقسم شرطة رأس غارب نقلا من قسم ثان الغردقة ، والعقيد رفعت نصار مأمورا لقسم شرطة سفاجا نقلا من رأس غارب ، ونقل العقيد عبدالعظيم قهوة من قسم مرسى علم إلى مأمور قسم شرطة شلاتين ، والعقيد أسامة جودة مأمورا لقسم شرطة مرسى علم نقلا من الشلاتين .


كما شملت الحركة تعيين العقيد علاء الدين عبد العزيز رئيسا لوحدة تنفيذ الأحكام ، والعقيد مجدى الضبع مديرا لإدارة المرور ، والعميد حمدى شفيق مديرا للحماية المدنية ،والعقيد عادل حنفى لشرطة المرافق ، والمقدم علاء عبدالرازق رئيسا لقسم الترحيلات ، والرائد شريف عبدالمجيد رئيسا لمباحث التموين ، والرائد أحمد مصطفى رئيسا لمباحث قسم ثان الغردقة ، والرائد محمد نبيل رئيسا لمباحث قسم أول الغردقة ، والرائد ياسر صبحى رئيسا لقسم البحوث الفنية ،والعقيد عاصم على رئيسا للمصنفات الفنية ، والرائد عبد المنعم الزهيرى رئيسا لقسم الآداب .

مظاهرات بالبحر الأحمر ابتهاجًا بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل


نظم عدد من القوى السياسية والحركات الشبابية بالبحر الأحمر، مظاهرات مؤيدة لقرارات الرئيس محمد مرسي بإقالة فادة المؤسسة العسكرية وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، ومنها الحرية والعدالة وحزب النور السلفي وحركة 6 ابريل وبعض الحركات الشبابية، وعدد من الأهالي في ميادين البحر الأحمر.


واحتشد العشرات بميدان "السقالة، والدهار" في مدينة الغردقة وفي رأس غارب والقصير وسفاجا ومدينة حلايب وشلاتين في مظاهرات لتأييد قرارات رئيس الجمهورية وابتهاجًا بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.


وأكدت بعض الفصائل السياسية، أن قرارات رئيس الجمهورية أعادت روح الثورة واتجهت في مسارها الصحيح.


وأضاف مصدر مسؤول في حزب الحرية والعدالة، أن «إحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل تعتبر من أهم القرارات وأجرئها التي اتخذها الدكتور محمد مرسي، وأثبت لكل التيارات الشعبية أنه قدر المسؤولية وأمين على أهداف الثورة في تحقيق مطالبها، ونظموا هذه المظاهرات تأييدًا لهذه القرارات الجريئة».

بالفيديو مظاهرات فى السويس تأييدا لقرار الرئيس


بالصور.. وقفات لتأييد قرارات مرسى بالقليوبية


تجمع العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمحافظة القليوبية بمشاركة عدد من القوي السياسية في وقفة تضامنية لقرارات الرئيس محمد مرسي أمام قصر ثقافة بنها عقب صلاة التراويح تأييدا لقرارات الرئيس.
شارك فيها عدد من ممثلي القوي السياسية بالمحافظة وممثلون من حزب الحرية والعدالة ببنها، ورفع المشاركون لافتات مؤيدة لقرارات مرسي الأخيرة بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد.
من ناحيته، أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل ومنسق الحركة بالقليوبية، أن الرئيس محمد مرسى بدأ سلسلة التطهير الحقيقى لمؤسسات الدولة من بقايا النظام القديم، وبدأ بالمؤسسة العسكرية، مشيدًا بقراراته بإحالة المشير طنطاوى وعنان للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستورى.
وطالب عفيفى، بأن يكون اختيار البدلاء بعيداً عن الانتماء أو الولاء للإخوان، وأن يكون مبنياً على الكفاءة والخبرة ومصلحة الوطن وطالب عفيفي بمحاكمة المجلس العسكرى عما اقترفه فى حق الثوار من قتل وسحل وتعذيب.


7بلاغات من مواطني الخصوص ضد محافظ القليوبية بإهدار المال العام والإهمال في عملهم


تجري نيابة الخصوص برئاسة المحامي العام لنيابات شمال القليوبية المستشار محمد حمزة التحقيق في 7 بلاغات ضد محافظ القليوبية، ورئيس مدينة الخصوص ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ونائب رئيس المدينة.

وتتهمهم البلاغات بإهدار المال العام والإهمال في عملهم لمواجهة مشكلة طفح المجاري وانتشار القمامة بالمدينة والتعسف مع السائقين بمجلس المدينة.


وكانت البلاغات قد انهالت علي أجهزة الأمن بقسم شرطة ونيابة الخصوص من الأهالي احتجاجا علي سوء الخدمات بالمدينة.


جاء ذلك حيث تلقي قسم شرطة الخصوص البلاغ رقم 2678 إداري من عدد من المواطنين يتضررون من طفح المجاري المستمر متهمين رئيس المدينة بالإهمال في العمل والتقاعس عن حل المشكلة التي أصبحت مزمنة بالمدينة وتنذر بكارثة بيئية وصحية.


وكما تلقت نيابة الخصوص البلاغات أرقام 2091، و2092، و2093، و2094، و2095، تتهم محافظ القليوبية ورئيس المدينة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بْهدار المال العام ومبلغ 10 ملايين جنيه تم إنفاقها علي مشروعات الصرف الصحي بالمدينة دون جدوى مما أدي لتفاقم مشكلة طفح المجاري والإهمال في تنفيذ تعاقدات رفع القمامة مما حول المدينة إلي مقلب عمومي للقناة وانتشرت جبال القمامة بها.


كما تقدم كلاً من

مواطن بورسعيدى ينقل غرفة نومه الى الرصيف الواقع امام مكتب المحافظ للمطالبة بحقه فى وحدة سكنية حكومية

نقل مواطن بورسعيدى غرفة نومه الخاصة من شقته بالايجار الى الرصيف الواقع امام مكتب المحافظ  وأقامها امام المدخل الرئيسى لمكتبه للمطالبة بحقه فى وحدة سكنية حكومية ..
يقول  – عادل محمود – 45 عام  - معاش توكيلات ملاحية – انه على مدار السنوات الست الماضية وهو يطالب بوحدة سكنية تؤويه وزوجته الثانية المريضة بعدما حصلت زوجته الاولى على حكم محكمة بالاستحواز على شقة الزواج الاول – على حد وصفه ..
واشار الى ان المحافظين السابقين والحالى وعدوه اكثر من مرة بتوفير وحدة سكنية فى مشروعات مستقبلية ولم تأت حتى الان ، موضحا انه صرف كل مايملك على السكن بالايجار وعلى مرض زوجته لدرجة انه باع سيارته الخاصة ..
وطالب محافظ بورسعيد بسرعة التدخل لحل الازمة حيث انه ترك وزجته لدى اقاربها واصطحب هو نجله – محمد 9 سنوات – ليقيم معه فى غرفة النوم فى الطريق العام امام مكتب محافظ بورسعيد ..

بالفيديو بورسعيد تؤيد مرسي في قرارته الاخيره


مدير أمن الإسماعيلية يعتمد حركة تنقلات ضباط الشرطة داخل المحافظة

اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية
اعتمد اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية حركة التنقلات الداخلية لضباط الشرطة بالمحافظة، حيث تضمنت الحركة تعيين العمداء عصام كمال مأمورًا لمركز القنطرة غرب وهشام درويش مأمورا للقنطرة شرق وأحمد سالم مأمورا لمركز أبو صوير وهانى الخياط للتل الكبير- ويوسف المقدم مأمورا لمركز فايد والعميد ياسر الحفناوى لقسم ثالث وأسامة مختار لقسم أول ومصطفى صلاح الدين لقسم ثان - وفكرى صالح لمركز الضواحى.

كما شملت الحركة أيضا

بالفيديو مظاهرات بالاسماعيلية تأييدا لقرار رئيس الجمهورية


بالفيديو مظاهرة فى دمياط تاييدا لقرار مرسى بتعيين وزير دفاع جديد


بالفيديو موافقة بالاجماع على إقالة المحافظ و مدير الأمن بالدقهلية


بالفيديو مسيرات بالدقهلية لتأييد مرسي.. و6 أبريل تطالب بمحاكمة المشير


عقب القرارات التي اتخذها الدكتور محمد مرسي- رئيس الجمهورية، نظمت جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة، وحركة شباب 6 ابريل والجبهة السلفية، عدة مسيرات بمراكز محافظة الدقهلية، فيما طافت إحدى المسيرات مدينة المنصورة تأييدًا لقرارات رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل, وإقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان، وذلك من أمام نادي الزراعيين.


وأكدت حركة 6 ابريل بالمنصورة -في بيان لها- دعمها وتأيدها لقرارات الدكتور مرسي، والمطالبة بمحاكمة المشير والإفراج عن المعتقلين، وشددت الحركة على ضرورة محاكمة المشير طنطاوي في الأحداث السابقة التي وقعت خلال توليه إدارة البلاد، وهي (التحرير، البالون، ماسبيرو، محمد محمود، مجلس الوزراء، بورسعيد، العباسية).

بالفيديو مسيرات تأييد لقرارات الرئيس مرسي بالبحيرة




شارك المئات من أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وعدد من  الأحزاب و التيارات الإسلامية ومستقلون بالبحيرة في مسيرات وتظاهرات تأييد لقرارات الرئيس  مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإحالة عددا من قيادات الجيش للتقاعد.

حيث قامت مسيرات من عدة مساجد بمدينة دمنهور للرجال والنساء والأطفال قبل أن تتجه إلي ميدان الساعة حيث مقر الاحتفال عقب صلاح التراويح , و ردد الحضور أغاني مرسي التي استخدمت في الانتخابات الرئاسية وأطلقت العشرات من الألعاب النارية احتفالا بالقرارات الرئاسية.

وعلي صعيد آخر قال المهندس خالد القمحاوي – عضو مجلس الشورى عن الحرية والعدالة في تصرح خاص بشبكة الإعلام العربية "محيط " أنه تم اليوم مع وكيل أول الوزارة ومساعد الوزير ضخ المياه لمحطة الثورة واحد والمسئولة عن ضخ المياه لعدد 15 ألف فدان  حيث تم تشغيل أربعة وحدات, من المحطة الأولي وحتى الرابعة علي أكمل وجه، واعتبارا من الغد سيكون هناك تغير شامل بالمنطقة,  بالإضافة إلي تشكيل لجنة شعبية لحماية والرقابة علي المحطة.

ننشر حركة التنقلات بمديرية أمن البحيرة

مصراوي ينشر حركة التنقلات بمديرية أمن البحيرة

اعتمد اللواء ممدوح حسن، مدير أمن البحيرة، مساء السبت، حركة التنقلات الداخلية لضباط الشرطة بمديرية أمن البحيرة.
 
وجاءت الحركة كالآتي: العميد جمال حسن متولي " مأموراً لمركز دمنهور "، و العميد نجدت كمال زناتي " مأموراً لمركز أبوحمص"، و العميد خالد أنور سليمان "مأموراً لمركز بدر"، ومحمد عبدالله القفاص "مأموراً لمركز إيتاي البارود"، والعميد محمود حنفي غراب "مأموراً لمركز المحمودية".
 
كما تضمنت الحركة: 

إخوان البحيرة احتفالا بقرار مرسي: الرئيس خد قراره.. شال المشير ورئيس أركانه


شهدت بعض مدن البحيرة خروج المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمسيرات حاشدة أمس لتأييد القرارات التى اتخذها الرئيس محمد مرسي، بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد، ولإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وذلك قبل الإفطار، لتعم الفرحة على الشعب المصري وبالأخص حزب الحرية والعدالة.

 

 

جابت المسيرات شوارع مدينة دمنهور واستقرت بميدان الساعة وسط المدينة وشوارع مدينة كفر الدوار حتى ميدان عمر أفندي، وأمام جامع السلام بالحدائق، وقد قام شباب الإخوان بإطلاق الألعاب النارية للتعبير عن فرحتهم بالقرارات التي اعتبروها مؤكدة على إعادة الكرامة والشرعية.

 

 

وردد شباب الإخوان بعض الهتافات المؤيدة للرئيس مرسي، ومنها «الرئيس خد قراره.. شال المشير ورئيس أركانه»، و«الفلول ملهمش مكان».

الإهمال بطل معاناة مرضى الفشل الكلوى المصابين بفيروس "C".. تجاهل الممرضات للأساليب السليمة فى التعقيم واستخدام "الحقنة الخماسية" وراء زيادة العدوى

مرضى _ صورة أرشيفية
المرضى يطالبون قنديل أن تنظر لهم الحكومة بعين الرحمة وأن توفر لهم الرعاية والأدوية الضرورية

تختلف أسماؤهم، أعمارهم وأصولهم، لكن تجمعهم قواسم مشتركة.. إنهم مرضى الفشل الكلوى، شركاء فى معاناة يعيشونها ثلاث مرات أسبوعيا داخل وحدات الغسيل، أو حجرات التعذيب الخطرة التى أعقبت إصابتهم بالمرض المزمن، الذى يعنى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى فى مقدمتها فيروس "سى" الذى ينهش أكبادهم خلال الأيام المتبقية لهم فى الحياة.


شكواهم من الإهمال والتقصير الطبى مستمرة وعزيمتهم فى مقاومة الفشل الكلوى والفيروس تضعف وتقوى بين الحين والآخر.. منهم من يسلم بالأمر الواقع ومنهم من يبث العزيمة فى قلوب رفقائه.. الجميع فى وحدات الغسيل الكلوى للمرضى المصابين بالفيروس "c" ينتظر دوره فى كشوف الراحلين محتفظا بابتسامة ومرددا عبارات "شكر وحمد".. هم يعلمون أن الفيروس ولو كان رحيما بهم وأعطاهم سنوات زيادة على أعمارهم فسيعجل الإهمال وقلة الرعاية بموتهم.


"اليوم السابع" اصطحبت عددا من مرضى الفشل الكلوى أثناء عملية الغسيل بوحدات مختلفة لترصد معاناتهم وتتعرف على أسباب إصابتهم بالفيروس سى معتمدة على تفاصيل حياتهم اليومية وكيفية تعاملهم مع هذا المرض الخطير ورحلتهم مع الغسيل الكلوى ثلاث مرات أسبوعيا، وذلك للتعرف على مطالبهم وأمانيهم ولفت أنظار المسؤولين إليها.



الحقنة الخماسية

بالفيديو الآلاف يخرجون بالمنصورة لدعم قرارات "مرسي" وسيارات تطوف المدينة بالمكبرات


خرج الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والنور، وعدد من الحركات منها شباب 6 إبريل، مساء اليوم الأحد، في مسيرات حتى ميدان الثورة أمام مبنى محافظة الدقهلية، بينما طافت سيارات تعلوها مكبرات الصورة تعلن تأييدها لقرارات الرئيس مرسي.

جاء ذلك بالتزامن مع إلقاء الرئيس مرسي لكلمته في إطار الاحتفالات التي حضرها منذ قليل بمناسبة ليلة القدر، شارك التظاهرات الآلاف من المواطنين مرددين الهتافات المؤيدة لقرارات الرئيس محمد مرسي، بينما طافت عدد من السيارات تعلوها مكبرات الصوت أنحاء المدينة معلنة تأييدها لقرارات الرئيس.


من جانبها أعلنت حركة شباب 6 أبريل المنصورة دعمها لقرارات الرئيس، مؤكدة أن تلك القرارات هي البداية الفعلية لتسلم الرئيس السلطة وطالبوا بمحاكمة المشير طنطاوي وقيادات الجيش الذين تجاوزوا في حق المتظاهرين، كما شددوا على ضرورة الإفراج عن المعتقلين عسكريًا.


يذكر أن الرئيس محمد مرسي أصدر قراره اليوم بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق وسامي عنان رئيس الأركان السابق للتقاعد.

وزير الداخلية يعتمد حركة التنقلات الداخلية لضباط "أمن الإسكندرية"


اعتمد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، الحركة الداخلية لضباط مديرية أمن الإسكندرية تحت إشراف اللواء خالد غرابة مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية.

وشملت الحركة اللواء يوسف أحمد حسن أحمد "نائب المدير لقطاع شرق"، واللواء علاء محمد رشاد محمود مشالي نائب مدير الأمن لقطاع غرب، واللواءات شعبان عبدالمنعم عبد القوي المنيسي مساعد المدير لشئون المالية والإدارية، محمد فوزي سعد محمد على مساعد المدير لشئون الأمن، وعادل محمود علواني النجار مساعد المدير لشئون الوحدات.

وبالنسبة لمساعدي الفرق، فشملت الحركة كل من اللواء ناجي محمد عبد القوي خليفة مساعد الفرقة " أ "، اللواء جمال سلطان مهنا إبراهيم " مساعد الفرقة " ب "، والعميد صلاح أحمد محمد عطية زهران "مساعد الفرقة "ج "، العميد عصام عبدالمطلب سليمان العلقامي " مساعد الفرقة " هـ" ، العميد محمد مختار السيد القاضي " مساعد الفرقة " د "، كما تم تعيين العميد إبراهيم محمد عبد العاطي مديرًا لإدارة شرطة النجدة.

والعميد محمد محمد رشاد ريان "مدير إدارة التخطيط والمتابعة"، العميد عبدالعزيز منصور إبراهيم "مدير إدارة التحقيقات والشكاوي"، العميد طارق سعد الدين احمد سليمان "مدير إدارة شرطة الترحيلات"، العميد أسامة محمد جودة غتوري "مدير إدارة تامين الطرق".

وبالنسبة إلى مأموري الأقسام،

بالفيديو قضاة الإسكندرية يقاضون "عمرو أديب" لاهانة رجال القضاة والقضاء الادارى



قضاة الإسكندرية يقاضون "عمرو أديب"
أقام 5 قضاة من مجلس الدولة بالإسكندرية دعوى قضائية بالمجلس  ضد الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "القاهره اليوم".
وأكد القضاة في دعواهم أن "أديب" أهان رجال القضاة وأساء للقضاء الإدارى فى حلقة أمس من برنامجه "القاهرة اليوم" بسبب قيامه بسب وقذف القضاة وذكر بعض العبارات الجارحة مما آثار غضب شيوخ القضاء المصرى وقاموا بتقديم بلاغ ضده إلى النائب العام.
ورفع القضاة أيضاً دعوى تعويض على "عمرو أديب" ودعوى أخرى يطالبون فيها بوقف برنامج "القاهرة اليوم"، مؤكدين أنهم لم يتركون حقهم وسوف يؤكدون للجميع أن قضاء مصر دائما قضاء عادل.
كما طالب المستشار حسني السلاموني نائب رئيس مجلس الدولة بالإسكندرية جموع قضاة مجلس الدولة ممثلين فى إنديتهم وفى مجلسهم الخاص بتحريك دعوى جنائية ضد الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم لما بدر منه من إساءة للقضاء الإدارى.
وأضاف "السلاموني" بالرغم أننا نحن قضاة مجلس الدولة فى سبيلنا إلى مقاضاة المذيع المذكور عما بدر منه وذلك بتقديم بلاغ ضده إلى السيد النائب العام.

القوى السياسية بالإسكندرية ترحب بقرارات الرئيس مرسي

image
بكار": أرحب بقرارات الرئيس وهي من صلب صلاحياته
 
<<  "الليبرالي المصري": أمل في ألاحق مرسي بتلك القرارات بالعفو عن معتقلي الثورة
 
<<   "غد الثورة": قرارات الرئيس أنهت على حكم العسكر وننتظر باقي مطالب الثورة
 
 
رحب نادر بكار، المتحدث الإعلامي باسم حزب النور، بإلغاء الإعلان الدستوري وقرارات الإقالة قائلاً : "هي من صلب صلاحيات الرئيس لذا لها كل التأييد من جانبنا".
 
قال رشاد عبد العال، منسق التيار الليبرالي المصري، أن القرارات التي أصدرها الرئيس محمد مرسي اليوم والخاصة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإحالة كل من المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد تعبر عن استعادة المؤسسة السياسية المنتخبة لصلاحيتها الكاملة.
 
وأضاف"عبد العال"،

«أم السعد» أشهر امرأة كفيفة من الإسكندرية علمت الرجال قراءة القرآن













أعلنت لجنة شؤون القرآن الكريم بالدعوة السلفية، عن بدء فعاليات مسابقة الشيخة أم السعد للقرآن الكريم وعلومه، وذلك لعامها السادس منذ بدء المسابقة في شهر رمضان، لكن من هي «أم السعد» التي خلدت اسمها الدعوة ولماذا ارتبط اسمها بالمٌسابقة؟،  «بوابة الشروق» في السطور التالية تعرض لقصة الشيخة أم السعد مٌعلمة القرآن السكندرية الكفيفة، كما تنفرد بنشر وثيقة هامة عن الشيخة، وذلك في الذكرى السادسة لوفاتها.


الشيخة «أم السعد محمد علي نجم»، هي أشهر مٌعلمة ومحفظة للقرآن الكريم بالإسكندرية عبر ما يقرب من 60 عامًا، وٌلدت في 11 يوليو عام 1925 في قرية البندارية مركز تلا  بمٌحافظة المنوفية، أصيبت بمرض في عينيها في عامها الأول أدى لفقدانها البصر بشكل كلي عقب العلاج الشعبي بالكحل والزيوت على يد أهلها، ليقوموا بنذرها لخدمة القرآن الكريم حتى حفظته ببلوغها الخامسة عشر في مدرسة حسن صبح بالإسكندرية، ويٌحسب للراحل حسام تمام- الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، دوره المهم في عرض قصة حياة الشيخة وتعريف المصريين بها عبر حوار أعده معها إبان عمله بموقع "إسلام أون لاين" عام 2002.


«أم السعد»،

إخوان المنوفية يحررون محاضر ضد اعضاء بالمنحل لتوزيعهم منشورات ضد مرسى

إخوان المنوفية يحررون محاضر ضد اعضاء بالمنحل لتوزيعهم منشورات ضد مرسى
حرر عدد من جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة المنوفية العديد من المحاضر ضد أعضاء بالحزب الوطنى المنحل وأعضاء حملة شفيق بالمنوفية اتهموهم فيها بتوزيع منشور ضد الجماعة و ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية تتهمه بالخيانة وبيع الغاز والسولار إلى غزة مجانا.
كما ذكرت المنشورت أن الرئيس أطلق سراح المسجلين خطر ليقتلوا شعب مصر.
وقد تم تحرير المحاضر التي حملت  أرقام  4831  و 4832 لسنة 2012 إدارى شبين ضدهم ياسر عبدالعزيز كليكلة وسامى مرسى سليمان وهما عضوان بالحزب الوطنى المنحل ، وكذلك ضد عزمى عبدالخالق المشد عمدة قرية المصيلحة وأيمن يوسف عبدالله إمام وكلاهما من حملة شفيق بقرية ميت خلف.
وتباشر النيابة التحقيقات.

شباب الإخوان وإبريل المنوفية يؤيدون قرارات الرئيس

أصدرت "6 أبريل" الجبهة المستقلة بالمنوفية، بيانًا مساء اليوم، أيدت فيه قرارات الرئيس مرسي، كما أكدت الحركة في بيانها أن قرارا ت الرئيس مرسي ستساهم في تصحيح مسار الثورة وعودة الاستقرار للوطن، وأعطت للرئيس مرسي صلاحيات كاملة لإدارة شئون البلاد.
كما أشاد حزب المصريين الأحرار بالقرارات الأخيرة، حيث أكد مصطفى الشهاوي أمين حزب المصريين الأحرار في المنوفية، أن القرارات أثلجت قلبنا، مضيفًا أن ذلك بداية الاستقرار والأمان للوطن، مطالبًا كل القوى السياسية للتوحد لتحقيق هدف واحد هو الانتهاء من الدستور.
كما أعرب خالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية، عن سعادته بالقرارات مؤكدًا على أن هذه القرارات جاءت مفاجئة لنا جميعًا، لكنها أنهت الصراع على السلطة.
كما نظمت جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء من حزب الحرية والعدالة بالمنوفية والنور السلفي وحركة 6 أبريل، وقفة عقب صلاة التراويح بميدان شرف بشبين الكوم، تأييدًا للدكتور مرسي، كما حرص العشرات من شباب الإخوان على الذهاب إلى التحرير في أتوبيسات خاصة للمشاركة في تأييد قرارات الرئيس مرسي.

دورة للأطفال عن الدستور تحت رعاية اليونيسيف بالوادي الجديد

دورة للأطفال عن الدستور تحت رعاية اليونيسيف بالوادي الجديد
صرح حسن عويس مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد أن الائتلاف المصري لحقوق الطفل بالوادي الجديد وتحت رعاية منظمة اليونيسيف، قام بتنظيم دورة تدريبية لمدة يومين بمركز شباب الخارجة.
أضاف عويس أنه شارك في الدورة أعضاء مركز شباب الخارجة من الأطفال الطلائع , وان الدورة قدمت شرحا لمفهوم الدستور واهم المبادئ التي يجب ان تتوافر فيه  .

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...