الخميس، 14 يوليو 2011

عشرات المدرسين بأسيوط يقطعون طريق المحافظة احتجاجًا على عدم تثبيتهم


قطع عصر اليوم "الخميس" العشرات من مدرسي الحصه من مختلف مراكز محافظه اسيوط الطريق الرئيسي لديوان عام محافظه اسيوط، خلال وقفتهم الاحتجاجيه اليوم، علي خلفيه تجاهل قيادات مديريه التربيه والتعليم وقفاتهم المستمره بشان المطالبه بتثبيتهم.
ردد المدرسون هتافات منها: "شالو العزبي وجابوا حماد.. اسيوط قرفت من اللواءات"، و"يا تثبيت فينك فينك.. ابراهيم حماد بينا وبينك"، و"علي وعلي.. وعلي كمان المعلم مش جبان"، و"ياوزير اوعي تدوسني.. اوعي تعمل زي حسني"، وغيرها من الهتافات.
قال احمد عبد العال، احد المدرسين المتظاهرين، نعمل منذ اكثر من 12 عامًا بعقود مؤقته، حيث انهم يتقاضون رواتب هزيله جدا لا تتناسب مع المجهود الذي يبذلونه، فضلا عن مماطله المحافظه في ارسال اسمائهم للتنظيم والاداره لتثبيتهم.
اضاف محمد مصطفي، مدرس، انهم تظاهروا واعتصموا عشرات المرات امام ديوان المحافظه وفي المديريه ولم يستجب احد لمطالبهم، ولم يجدوا بدا من قطع الطريق من اجل توصيل اصواتهم للمسئولين في القاهره.
يذكر ان عشرات المدرسين كانوا قد نظموا وقفه احتجاجيه منذ صباح اليوم علي سلالم ديوان عام المحافظه، ولكن نظرا لتجاهل مطالبهم، وعدم السماح لهم بمقابله المسئولين بالمحافظه، قرروا قطع الطريق.

مباحث مطروح تضبط 132 مهاجرا غير شرعيين لإيطاليا منهم 26 من محافظة اسيوط بعد ان تعرضوا لعملية نصب كبيرة وحصل المهرب منهم على مليون و500 ألف جنيه


تمكنت مباحث مطروح من ضبط 132 مهاجرا غير شرعيين من 9 محافظات مصرية مختلفة بالصحراء بمنطقة أبو سطيل، 120 كيلو، غرب مرسى مطروح، كانوا فى طريقهم إلى إيطاليا عن طريق البحر، بعد أن حصل المهرب منهم على حوالى مليون و500 ألف جنيه، وهرب بعد تركهم للإقامة طرف شخص مجهول، من بدو المنطقة، لحين تهريبهم بحرا إلى إيطاليا.

كانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغا من أحد الأشخاص أكد خلاله أنه ومجموعة كبيرة من الشباب يتواجدون بالصحراء منذ أيام ولا يعرفون الخروج من المنطقة، وطالبوا بمساعدتهم، وأنهم تعرضوا لعملية نصب كبيرة من أحد الأشخاص الذى حصل منهم على أكثر من مليون جنيه مقابل تهريبهم إلى إيطاليا.


تم إخطار اللواء حسين فكرى مدير أمن مطروح الذى كلف إدارة البحث الجنائى تحت إشراف العميد أحمد عطية مدير المباحث والعميد أحمد مظهر، حيث قاما بالتنسيق بين مباحث قسم شرطة سيدى برانى والقوات المسلحة، وتم التوصل وتحديد مكان تواجد المهاجرين بمنطقة أبو سطيل، وتم إلقاء القبض على 132 شابا وهم 17 من الفيوم، و33 من الشرقية، و2 من القليوبية، و13 من الشرقية، و26 من أسيوط، و7 من البحيرة، وشاب واحد من الإسكندرية، و12 من الدقهلية، و21 من الغربية.


وبالتحقيق معهم أقروا بقيام شخص يدعى "أحمد .ا" وشهرته "رشدى" بالنصب عليهم، وحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت بين 10 آلاف و15 ألف جنيه، من كل شخص منهم مقابل تسفيرهم إلى إيطاليا عبر البحر.


كما أقروا بأنهم كانوا مقيمين بمنطقة إلقاء القبض عليهم لدى شخص يدعى أبو خالد تمهيدا لتسفيرهم.


تم تحرير المحضر رقم 174 لسنة 2011 سيدى برانى، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم، وجار البحث والتحرى لإلقاء القبض على المتهم الهارب وشركائه فى تلك العملية

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: إعلان نتيجة الشهادة الثانوية منتصف الأسبوع المقبل والنتيجة ستظهر على اسيوط فيس توك انتظرونا



صرح الشيخ إبراهيم عبد العال، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  أن جميع مراكز التصحيح التسع على مستوى الجهورية قد أنهت تصحيح إجابات الشهادتين الإعدادية والثانوية أمس، موضحا أن أوراق الإجابات قد عادت اليوم إلى الكنترولات بالقاهرة ليتم رصد الدرجات بكل دقة.

وأضاف أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد شدد فى تعليماته لرؤساء الكنترولات بالشهادتين الإعدادية والثانوية بضرورة تحرى الدقة والضبط فى جميع أعمال الامتحانات، بدءا من وضع الأسئلة نهاية بإعلان النتائج.


وأشار "عبد العال" إلى أن نتيجة الثانوية ستعلن منتصف الأسبوع المقبل على أن يسبق النتيجة الإعلان عن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية.

عاجل :: نقل المقدم / ايهاب ابو زيد والمقدم / كمال الطحاوى من مديرية الاسماعيلية الى مديرية امن اسيوط


شهدت محافظة الإسماعيلية حركة تنقلات واسعة بين القيادات الأمنية داخل المحافظة وبين عدد كبير من ضباط المباحث الجنائيةالمقدم إيهاب أبو زيد الي مديرية أمن اسيوط  والمقدم كمال الطحاوي الي مديرية أمن أسيوط

عاجل :: تحديد مكان اختباء المتهمين فى محاولة اقتحام سفارة التشيك وهم موجودون الان بمحافظة اسيوط وجارى القبض عليهم


تمكنت اجهزه الامن بوزاره الداخليه، من تحديد هويه المتهمين بمحاوله اقتحام سفاره التشيك بالدقي وسرقه الاسلحه الميري الخاصه بقوات التامين امس، وذلك بعد ان القي القبض علي شريكهم الثالث.
تبين من التحريات ان المتهمين هما صاحب كشك وسائق، وافادت التحريات بان المتهمين تركا منزلهما بمنطقه بولاق الدكرور، وتمكنا من الهرب الي محافظه اسيوط وجاري القبض عليهما.
وكشف المتهم الثالث وليد راغب محمود (27 سنه صاحب محل نت)، حيث تمكن المقدم محمد عفيفي ضابط بمباحث فرقه الشمال من ضبطه، اثناء عودته بصحبه المتهمين الهاربين في الساعات الاولي من فجر امس، يستقلون دراجه بخاريه من ميدان التحرير، شاهدوا المجندين المعينين لتامين مبني السفاره يغالبهما النعاس، فقرروا فيما بينهم سرقه الاسلحه الميري وبيعها.
واضاف المتهم بانه وزملاءه كانوا يحملون


بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا 23 يوليو حتى الخميس الموافق 28 يوليو



أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية أنه من المتوقع بدء المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من السبت 23 يوليو المقبل، إلكترونياً من خلال المعامل الموجودة بكليات الجامعات والحاسبات الشخصية، والمواقع المتاحة بجميع أنحاء الجمهورية على أن تستمر حتى الخميس الموافق 28 يوليو.

وأشار عبد الحميد سلامة رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق إلى أنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية لطلاب شهادة الثانوية العامة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 4 أغسطس على أن تنتهى الاثنين 8 أغسطس.


وبالنسبة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة "العربية والأجنبية"، فأوضح سلامة أنه من المتوقع أن تبدأ اختبارات القدرات اعتباراً من يوم الاثنين 25 يوليو الجارى على أن تستمر حتى الثلاثاء 2 أغسطس.


بينما تبدأ أعمال التنسيق للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة "العربية والأجنبية" اعتباراً من السبت 13 أغسطس، وتنتهى السبت الموافق 20 أغسطس.

انفراد :: نتيجة الثانوية العامة الاحد بالمدارس والسبت مساءا على اسيوط فيس توك انتظرونا


حسمت وزارة التربية والتعليم التكهنات بشأن نتيجة الثانوية العامة، وقررت إعلانها بالمدارس صباح الأحد المقبل، على أن تعقد مؤتمرا صحفيا بديوانها العام صباح بعد غدٍ السبت لإعلان قائمة الطلاب الأوائل ونسب النجاح العامة بالمرحلتين الأولى والثانية.

وسيعود الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، من المغرب مساء اليوم الخميس، على أن يعتمد النتائج صباح السبت،

مصادر: نسبة النجاح بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة أقل من 90%



توقعت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن تكون النسبة العامة للنجاح فى المرحلة الثانية من الثانوية العامة أقل من 90% .

فى السياق نفسه، أكدت المصادر أنه فى حالة تحقق الوزارة من تسرب نتائج بعض الطلاب عن طريق الكنترولات، فإنها ستحيل أعضاء الكنترول الذى يقع التسرب فيه إلى التحقيق القانونى، بتهمة عدم الحفاظ على سرية عملهم الذى يقضى بعدم إظهار النتائج لأى شخص حتى إعلانها رسميا، ونفت المصادر أن "التعليم" لم تتحقق حتى الآن من صحة الأنباء التى تتردد منذ 48 ساعة عن تمكن الطلاب من الحصول على درجاتهم.


من جهة أخرى، يعود الدكتور أحمد جمال الدين موسى من العاصمة المغربية الرباط مساء اليوم الخميس بعد مشاركته لمدة 3 أيام فى القمة الأفريقية للتعليم، فيما انتهت أعمال النتيجة تماما ولم يبق إلا اعتماد الوزير للنتائج وقائمة الأوائل التى تستقر عليها الوزارة اليوم بشكل نهائى، وتشير الاحتمالات إلى ظهور النتائج صباح الأحد فى المدارس على أن تعلن الوزارة قائمة الأوائل قبلها بـ24 ساعة .

البقاء لله :: مصرع السيد عبد الله معايد مقيم بديروط باسيوط واصابة 7 اخرين جميعهم من ابناء محافظه اسيوط ، اثر اصطدام السياره التي كانت يستقلونها بحفار متوقف علي جانب الطريق الصحراوي بالبحيره، بسبب السرعه الزائده ورعونه السائق


لقي عامل زراعي مصرعه، واصيب 7 آخرون جميعهم من ابناء محافظه اسيوط ، اثر اصطدام السياره التي كانت يستقلونها بحفار متوقف علي جانب الطريق الصحراوي بالبحيره، بسبب السرعه الزائده ورعونه السائق.

تلقت مديريه امن البحيره، اخطارا من شرطه النجده بالحادث، بالانتقال والمعاينه تبين انه اثناء استقلال العمال لسياره نصف نقل "بدون لوحات معدنيه"، علي الطريق الصحراوي، في طريقهم للعمل باحدي المزارع بوادي النطرون، اختلت عجله القياده في يد قائدها امام شركه كهرباء الوادي، فانحرف عن خط سيره واصطدم بحفار يقطره جرار زراعي لا يحمل لوحات معدنيه ايضا، قياده محمد مدي السيد (26سنه- سائق).

و اسفر الحادث عن مصرع السيد عبد الله معايد ( 35 سنه- عامل زراعي)، ومقيم بديروط محافظه اسيوط واصابه 7 آخرين جميعهم عماله زراعيه، من ابناء محافظه اسيوط ، بينما فر قائد السياره النقل هاربًا عقب الحادث، تم نقل الجثه الي مشرحه وادي النطرون واخطرت النيابه العامه التي تولت التحقيق.

البقاء لله :: مصرع السيد / جمال محمد رزق واصابة عبد العال محمود عبد العال من البدارى باسيوط فى حادث اصطدام سيارة نقل بمقطورة



فى بحري كمين الشيخ فضل علي الطريق الصحراوي الشرقي اصطدمت السياره رقم 547480 نقل اسيوط مع السياره رقم 8239 /11 نقل اسيوط بمقطوره مما ادي الي مصرع جمال محمد رزق 38 سنه عامل من اسنا قنا و اصابه عبد العال محمود عبد العال 38 سنه سائق البداري اسيوط.

معتصمو أسيوط يناقشون مدى شرعية التعديلات الدستورية بعد الإعلان الدستوري ومدى شرعية المطالب التي طالب بها ثوار التحرير وميادين مصر


عقد معتصمو من مختلف القوى السياسية بميدان مسجد عمر مكرم في أسيوط، مساء أمس، حلقة نقاشية حول التعديلات الدستورية ومدى شرعيتها بعد صدور الإعلان الدستوري، ومدى شرعية المطالب التي طالب بها ثوار التحرير وميادين مصر.
صرح بذلك أحمد جمال الدين، المنسق العام لحركة 6 إبريل، وأحد المعتصمين في ميدان عمر مكرم بأسيوط، وقال إن المعتصمين فضلوا عدم الخروج في مسيرات اليوم من أجل الدعوة والحشد لمليونية الجمعة، فضلا عن عقد حلقة نقاشية لبحث مدي شرعية الاستفتاء بعد الإعلان الدستوري، والتطرق إلى أهم المطالب التي طالب بها الثوار في ميادين مصر، ومدى مشروعيتها وإمكانية تنفيذها.
وأشار "جمال"، إلى أنه جارى التنسيق 


بالصور اسيوط فيس توك ترصد حملة لتطوير ونظافة وتجميل منطقة كدواني بحي شرق مدينة أسيوط بهدف حماية البيئة والقضاء على التلوث وسيولة المرور


نظمت محافظة أسيوط حملة لتطوير ونظافة وتجميل منطقة كدواني بحي شرق مدينة أسيوط بهدف حماية البيئة والقضاء على التلوث وسيولة المرور.

جاء ذلك على أثر شكوى تلقتها صفحة محافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفيد باستياء الأهالي من وجود أكوام من القمامة والمهملات في منطقة كدواني وعلى أثرها تكون فريق عمل من مسئولي حي شرق ومشرفي مشروعات النظافة والتجميل والتشجير والكهرباء، بالإضافة لعشرات المعدات الثقيلة التابعة للمحافظة وذلك لإزالة أكوام المخلفات في نفس اليوم.


وأشار العميد خالد عبد الحميد، مدير المكتب الفني لمحافظ أسيوط إلي أنها ليست المشكلة الوحيدة التي تلقتها صفحة المحافظة على شبكة التواصل الاجتماعي وتم التجاوب معها سريعاً، مضيفا أنه في ذات السياق تم عمل حملة نظافة وتجميل في 


محافظة اسيوط تتوصل لحلول فورية لتوفيق أوضاع الصيادين العاملين فى المنطقة ما بين قناطر أسيوط الجديدة وحتى نهاية جزيرة بنى مر بأسيوط، والتي سيتم استغلالها كجزء من القناطر الجديدة التي سيبدأ العمل فيها أوائل سبتمبر المقبل


توصلت محافظة أسيوط لحلول فورية لتوفيق أوضاع الصيادين العاملين فى المنطقة ما بين قناطر أسيوط الجديدة وحتى نهاية جزيرة بنى مر بأسيوط، والتي سيتم استغلالها كجزء من القناطر الجديدة التي سيبدأ العمل فيها أوائل سبتمبر المقبل.

صرح بذلك جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة، مشيرا إلى أن عدد الصيادين العاملين بتلك المنطقة 218 صيادًا، وتم التوصل إليهم وحصرهم من خلال الهيئة العامة للثروة السمكية وبالتشاور معهم وافقوا على توفيق أوضاعهم، وتم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط بمنحهم تعويضات مادية عن الأضرار الناجمة عن


مركز أحمد بهاء الدين باسيوط ينظم مسابقة لعرض كتاب "الديكتاتورية" للكاتب محمد عبد الواحد حجازي في إطار نشاط التوعية السياسية للشباب



نظم مركز أحمد بهاء الدين، مسابقة لعرض كتاب "الديكتاتورية" للكاتب محمد عبد الواحد حجازي في إطار نشاط التوعية السياسية للشباب.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن الفائزين بأفضل العروض المكتوبة سيقومون بعرض كتبهم أمام جمهور الرواد ومنحهم جوائز مالية.


وأوضح "سعيد" أن المسابقة مستمرة طوال الشهر الحالي، وسيتم خلال أشهر الصيف تنفيذ هذه المسابقة مرات عديدة من خلال إتاحة مجموعة من الكتب الثقافية في السياسة والعلوم الاجتماعية لكبار الكتاب المعروفين بأسلوبهم الشقي ومعرفتهم الواسطة بتخصصاتهم وذلك لتشجيع الشباب على القراءة والمعرفة.


عاجل :: ظهرت منذ قليل نتيجة الفرقتين الاولى والثالثة بقسم الادارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط

اخر الاخبار بكلية التربية والتربية الرياضية بجامعة اسيوط :: اعلان عن كيفية الالتحاق بالكلية و اعلان عن دار الحضانة التابعة لكلية التربية بجامعة اسيوط و مناقشة رسالة الماجستير فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية غدا فى تمام العاشرة صباحا و قبول دفعات جديدة من الطلاب للقيد بدبلومات الدراسات العليا





اعلان عن دار الحضانة التابعة لكلية التربية بجامعة اسيوط

تعلن دار الحضانة التابعة لكلية التربية بجامعة اسيوط عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق بالدار عن عام 2011/2012 على ان تقدم الطلبات بالدار ابتداء من 1/9/2011 حتى 30/9/2011 الى الدار على النموزج المعد لذلك وذلك لوجود اماكن محدودة بالحضانة علما بان قيمة اشتراك الطفل 650 جنيه تبدا من 1/9/2011 حتى 30/6/2012 وتدفع مرة واحدة فى اول سبتمبر وعلى السادة المقيدين اطفالهم بالدار والراغبين فى الاستمرار فيها تاكيد استمرارهم بتقديم طلبات للدار ودفع الرسوم وهو اول سبتمبر ان شاء الله وتعتذر الدار عن قبول الاطفال التى لم تؤكد الحجز فى هذا الموعد اما التقديم لرياض الاطفال فيتم بمعرفة السادة اولياء الامور علما بان الدار تقبل الاطفال من عمر سنة الى اربع سنوات

وتتمنى الدار للاطفال عاما سعيدا موفقا ...

تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتـــــــــور / رئيـــــس الجامعـــــــــة

والسيد الاستاذ الدكتور/ عميد كلية التربية ورئيس مجلس ادارة الحضانة

والسيدة مدير عام الحضانة




مناقشة رسالة الماجستير فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية

مناقشة رسالة الماجستير فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الاسلامية  المقدمة من الباحث / ابو ضيف مختار محمود بعنوان

فاعلية استخدام بعض استراتيجيات تدريس اللغة العربية في تنمية مهارات الطلاقة اللغوية اللفظي لدي طلاب المرحلة الثانوية المعاقين بصريا

وذلك يوم الخميس الموافق 14/7/2011 فى تمام

اخر الاخبار بكلية الصيدلة بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالتي الماجستير المقدمة من كل من الصيدلي/ أحمد اسامة محمد و الصيدلي/ محمد شريف صديق إبراهيم واعارة الدكتورة/ تهانى حسن الفحـام وسفر الدكتور / محمد احمد الشنوانى الى اليابان وتعيين الدكتور / جوزيف يعقوب يواقيم واستقبال وفد طلاب جامعة نزوي بسلطنة عمان في الفترة من 3/7 حتي 30/7/2011م








مناقشة رسالتي الماجستير المقدمة من كل من الصيدلي/ أحمد اسامة محمد يوم 16/7/2011م، الصيدلي/ محمد شريف صديق إبراهيم يوم 17/7/2011م بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة.


1- تحدد يوم السبت الموافق 16/7/2011م في تمام الساعة العاشرة صباحاً لمناقشة الرسالة المقدمة من الصيدلي/

طقس اليوم الخميس 14/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 41



بالصور اسيوط فيس توك ترصد أماكن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والاوراق المطلوبة وحدد مكتب التنسيق يوم السبت 16 يوليو للطلاب الذين تبدأ أسماؤهم بالحروف الأبجدية من "أ إلى ج"، من جميع الشعب العلمية والأدبية، والأحد للطلاب من "ح إلى ر"، والاثنين للطلاب من "ز إلى ض"، والثلاثاء للطلاب من "ط إلى ف"، والأربعاء من "ق إلى م"، والخميس من "ن إلى ى"


                                  باقى الصور

عاجل :: مصادر امنية ترصد لاسيوط فيس توك انفراد بنشر اسماء مساعدى مدير امن اسيوط ومساعدى فرقة امن اسيوط



عبدالرؤوف الضبع مساعد فرقة بأمن أسيوط.

محمود محمد الشوادفي مساعد فرقة بأمن أسيوط

عبدالحميد طايع مساعد فرقة بأمن أسيوط

محمد مجدي
محمد رمضان مكي مساعد مدير أمن أسيوط

أحمد مصطفي درويش مصطفى مساعد مدير أمن أسيوط

بالصور اسيوط فيس توك ترصد القمامة والمستنقعات تحاصر منطقة القدس بالوليدية في أسيوط


أصبح أهالي منطقة القدس التابعة لمنطقة الوليدية بمدينة اسيوط في حيرة من أمرهم وفي انتظار زيارة لمحافظ اسيوط لإزالة المشكلات التي تعوقهم وتؤرق حياتهم حيث خلف مشروع الصرف الصحي

 الذي تم توصيله للمنطقة ما لم يكن يتمناه الكثيرون من اهالي المنطقة من حيث امتلاء الشوارع بالعديد من الحفر والمطبات فضلا عن عمليات رفع أغطية الصرف الصحي عن منسوب الأرض تمهيدا لرصفها مستقبليا حتي إن الشوارع تحولت الي مصائد للموت بسبب كثرة الالتواءات الموجودة بالأرض والتي تسببت في حدوث العديد من الكسور لاهالي المنطقة هذا بالإضافة الي تلال القمامة التي تغرق المنطقة
يقول الحاج فتحي شاكر عبدالله ـ من أحد أهالي منطقة القدس اننا نعاني العديد من المشكلات وأهمها عمليات الطفح المستمر لبيارات الصرف الصحي وكذلك الكسر الدائم في شبكات المياه بسبب استخدام الشركة لمواسير بلاستيكية وتم تغطيتها في الأرض ونتيجة لعدم وجود طبقة اسفلتية فكل سيارة تمر تحدث كسرا في تلك المواسير لذا نتمني القضاء علي تلك المشكلة برصف الشوارع ولو الرئيسية منها
ويضيف علي محمود عبدالعال ـ أن هناك مشكلة اخري وهي الانارة حيث ان المسئولين عن المنطقة يتركون اعمدة الإنارة تعمل علي مدي الـ24 ساعة متواصلة دون رحمة وتسبب ذلك في احتراق عدد كبير من لمبات أعمدة الإنارة وبالتالي انتشار الظلام في شوارع كثير بالمنطقة ولغياب المتابعة تظل تلك الاعمدة علي حالها دون إطفاء الإضاءة بها او تغيير اللمبات التي احترقت لذا نتمني من المسئولين اجراء المتابعة ولو حتي بشكل اسبوعي او نصف شهري.
بينما اكد طارق محيي ابراهيم ان


قيسارية أسيوط تكشف عن ثرواتها وعروض جديدة للسكان بالحصول علي تعويضات مالية او وحدات سكنية حديثة بدلا من مساكنهم القديمة


سعداء هم أم تعساء أولئك الذين تصادف وجود منازلهم في الاحياء المتاخمة للمناطق الاثرية بمنطقة القيسارية بمدينة اسيوط ؟ عروض جديدة تلقاها السكان هناك بالحصول علي تعويضات مالية او وحدات سكنية حديثة بدلا من مساكنهم القديمة ورغم اختلاف ارائهم إلا انهم استعدوا للرحيل من أجل رفع مكانة اسيوط من الناحية السياحية بالتنقيب عن آثارها.

اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط قرر توفيق أوضاع المواطنين المقيمين في المساكن المجاورة للمناطق الأثرية بمنطقة القيسارية بمدينة اسيوط وتعويضهم ماديا أو منحهم وحدات سكنية بديلة مقابل مغادرتهم المنطقة وضمها للمناطق الداخلة في حرم الوكالات الأثرية تمهيدا لإخلائها وتطويرها بالكامل...
وقال المحافظ إنه في إطار جهود المحافظة لوضع اسيوط
علي الخريطة السياحية سيتم ترميم الوكالات الأثرية الموجودة بها واعادة الأصول الزخرفية بها إلي طبيعتها وذلك لتعظيم الاستفادة منها وإقامة معارض شبابية واستغلالها كمعارض فنية لشباب المحافظة لعرض أعمالهم وهو ما يساهم في جذب أكبر عدد من السائحين للمحافظة.
وأشار محمد رشاد مديرهيئة الآثار باسيوط
إلي أنه من خلال التعاون بين المحافظة ووزارة الآثار ومديرية الآثار باسيوط سيتم اتخاذ خطوات فعالة وسريعة لتطوير جميع المناطق الأثرية بالمحافظة وتقوم كلية الهندسة بجامعة اسيوط بوضع دراسات كاملة عن تطوير مختلف المناطق المجاورة للآثار ووضع قواعد محددة لتوسعة الشوارع ودهان الحوائط وزيادة الإنارة.
وأشار جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا كبيرا في الاهتمام بآثار المحافظة لتسليط الضوء عليها وعودتها للخريطة السياحية المصرية بعد سنوات طويلة تتناول التوثيق التاريخي الكامل لكل أثر وبيان مدي قيمته التاريخية والثقافية للاسترشاد به.

زيادة الحصص التموينية في أسيوط استعدادا لشهر رمضان و طرح عبوات من الدقيق الفاخر بسعر05.3 حنيه للكيلو واللحوم البلدى تتراوح بين 45_55 واللحوم المستوردة بين 28_32



استعدت محافظة اسيوط لاستقبال شهر رمضان المعظم باتخاذ عدة إجراءات لضمان تأمين احتياجات المواطنين في هذا الشهر الكريم الذي يشهد عادة زيادة في معدلات الاستهلاك‏.‏

صرح بذلك السيد إبراهيم حماد محافظ اسيوط خلال اجتماعه مع مسئولي التموين بالمحافظة.
وأكد أهمية الرقابة المستمرة علي الأسواق للاطمئنان علي أن المنتجات صالحة للاستخدام الآدمي وبالأسعار المقررة والجودة المناسبة, لافتا الي تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل علي مدي24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها مع الجهات المختصة بالإضافة الي غرفة عمليات أخري بمديرية التموين وإدارات التموين علي مستوي المحافظة.
بينما أشار مجدي سليم وكيل وزارة التموين الي توافر الدقيق البلدي المدعم بمطاحن القطاع العام والخاص بصفة مستمرة كما تتوافر أرصدة من الأقماح المستوردة تقدر بـ22 ألفا و800 طن وأرصدة محلية موسم2011 تقدر بـ75 ألفا و600 طن.
وأوضح أنه تم طرح عبوات من الدقيق الفاخر بسعر05.3 حنيه للكيلو وكميات إضافية من الأرز تقدر بـ2980 طنا و267.8 طن من الزيت وكذلك282 طنا من السكر كما تم توفير كميات ضخمة من اللحوم البلدي( بقري ـ جاموسي ـ ضأن) بسعر يتراوح بين45 و55 جنيها للكيلو بالإضافة الي250 طن لحوم مستوردة( هندي ـ برازيلي) بسعر28 الي32 جنيها للكيلو فضلا عن الأسماك والدواجن المجمدة والبيض والمسلي الطبيعي والصناعي وبأسعار تقل عن مثيلاتها بمقدار10%.
وأضاف سليم أنه تم طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز لتصل حصة المحافظة الي أكثر من مليون و044 ألف اسطوانة بزيادة قدرها20% عن الأشهر الأخري.

اليوم وفى تمام الرابعة عصرا يلتقى فريق بترول اسيوط فريق الالومنيوم وتليفونات بنى سويف فى مواجهة سكر ابو قرقاص بسوهاج والوليدية الهابط يلاقى جراند وسوهاج تحقق المفاجئة وتكتسح اسوان 4/2


الفيوم والمنيا في ضيافة الواسطي وأبشواي لتحسين المراكز.. التعدين يواجه المراغة بأسوان الوليدية «الهابط» يلتقي مع جراند .. مغاغة يستضيف سكر الحوامدية

يصل اليوم قطار دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد إلي المحطة رقم 27 في صراع شديد علي النقاط علي صدارة المجموعة التي يحتلها حاليا تليفونات بني سويف بفارق 3 نقاط فقط عن مطارده المباشر فريق أسوان الذي خاض مباراة هذه الجولة أمس أمام سوهاج وخسر 4/2 فى مفاجئه من العيار الثقيلة
تقام اليوم في توقيت واحد الرابعة عصرًا 7 مباريات في ختام الأسبوع السابع والعشرين، حيث يستضيف فريق سكر أبوقرقاص التاسع برصيد 31 نقطة فريق تليفونات بني سويف المتصدر برصيد 58 نقطة علي ملعب سوهاج في لقاء يسعي خلاله محمد صلاح المدير الفني للتليفونات مواصلة الانتصارات والمحافظة علي صدارة مجموعة الصعيد والاقتراب من التأهل لدوري الأضواء قبل ثلاثة اسابيع من انتهاء مباريات المجموعة.

في أسيوط يستقبل فريق بترول أسيوط ثالث المجموعة برصيد 51 نقطة فريق الالومنيوم الخامس برصيد 39 نقطة في مباراة صعبة علي اصحاب الأرض في ظل تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة والهزيمة القاسية من أسوان في الجولة الماضية.

وهزيمة البترول أو الخروج بنقطة التعادل يعني ابتعاده رسميا عن المنافسة علي التأهل لدوري الأضواء.

ويقود بترول أسيوط فريق حسين عبداللطيف لاعب الزمالك السابق.

وفي أسوان يستضيف النصر للتعدين العاشر برصيد 31 نقطة فريق المراغة الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة في لقاء يسعي خلاله أيمن عبدالحميد المدير الفني للتعدين اقتناص الثلاث نقاط للبقاء رسميا في دوري الأضواء.

ويصدم فريق أبشواي ثامن المجموعة برصيد 32 نقطة فريق الفيوم السابع برصيد 36 نقطة، والمباراة صعبة علي الفريقين.

وفي بني سويف يحل المنيا عاشر المجموعة برصيد 27 نقطة ضيفا علي فريق الواسطي.

"الحزب المصري الديمقراطيالاجتماعى " باسيوط يستنكر خصم 25% من حصص أصحاب المستودعات بمختلف مراكز المحافظة


استنكر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بأسيوط في بيان له بما قام به اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط من اقتطاع نحو 25% من حصة الدقيق التي تتسلمها المستودعات بمختلف مراكز المحافظة.
وقال البيان: بدلا من زيادة حصة فقراء القرى من الدقيق والتي تصل إلى 5 كيلو جرامات شهريا لكل مواطن، قام المحافظ بتخفيضها إلى الربع، مما تسبب في مشكلات بين أصحاب مستودعات الدقيق بالقرى والمواطنين".
وعقد بيان الحزب، مقارنة بين مقابلات المحافظ مع رجال الأعمال والذين يدخلون عليه دون استئذان ورفضه مقابلة وفد من أصحاب حصص الدقيق، ووصف البيان المحافظ إبراهيم حماد بأنه محافظ الأغنياء.
وقال هلال عبد الحميد، أحد مؤسسي الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، إن المحافظ يرفض حتى الآن الاستجابة للوقفات الاحتجاجية لأصحاب الحصص التموينية، والتي تبناها الحزب مع عدد من الأحزاب والحركات السياسية المشاركة في ائتلاف الثورة، كما رفض مقابلة وفد من أصحاب المستودعات، وفوض اللواء يعقوب السكرتير العام ووكيل وزارة التضامن لمقابلتهم، ولم يصلا لحلول مع أصحاب المستودعات بحجة أن المحافظ سافر، وهما في انتظاره لاتخاذ القرار المناسب.
وأضاف "عبد الحميد"، إن الحزب سيواصل تبنيه لمطالب أصحاب المستودعات حتى تتحقق مطالبهم البسيطة المتمثلة في عودة كمية الدقيق التي تم خصمها منهم دون مراعاة لظروفهم.


مركز "بهاء الدين" في أسيوط يناقش مشكلات العمل ومعوقات الأداء


ناقش مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، خلال جلسة استماع لمسئولي الأنشطة والأعضاء ورواد المركز مشكلات العمل ومعوقات الأداء وأفضل السبل لتطوير المركز مستقبلا، ووضع رؤية حقيقية لتحقيق أهدافه التنويرية والثقافية والتعليمية، وذلك في إطار دور المركز لترسيخ قيمة الحوار المؤسسي كسبيل رئيسي للتقدم.
وتلقى حمدي سعيد، مدير مركز بهاء الدين، خلال اللقاء عددا من الأفكار حول معوقات الأداء ومقترحات التطوير النموذجي، وتم اتخاذ قرارات بتمويل معظم المقترحات المقدمة بهدف تيسير جاذبية الأنشطة الثقافية خاصة خلال الفترة الصيفية التي يتسارع فيها الشباب على الأندية الثقافية الجاذبة لهم.
وأوضح "سعيد"، أنه كان حريصا على علانية جلسات الاستماع حتى يتثنى نقد الذات بصوت مسموع وتشجيع الجميع على التحدث والحوار حول المشكلات بشكل علني لنستطيع أن نتجاوزها لصناعة أفضل نماذج التطوير الكفيلة بتحقيق رؤيتنا للتنوير ونشر التعلم والثقافة في ربوع محافظات الصعيد، والتي لا يمكننا صناعتها بدون حوار ديمقراطي وبناء يستهدف التعرف بشفافية على إحساس الآخرين ورؤيتهم ومعاناتهم التي قد لا تبدو ظاهرة خلال المتابعة والتقييم اليومي للأنشطة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...