الأحد، 22 أكتوبر 2017

اهالى بنى قرة بمركز القوصية باسيوط يودعون جثمان شهيد الواحات العقيد احمد فايز


خيم الحزن على قرية بنى قرة بمركز القوصية حزنا على استشهاد العقيد شرطة أحمد فايز فى الحادث الإرهابى بالواحات.
وقال شقيقه المقدم محمد فايز ان الشهيد تم دفنه بمدافن الأسرة بالقاهرة ويحتسبه عند الله من الشهداء

حمادة السعيد

رئيس جامعة أسيوط يفتتح اليوم العلمي لكلية الطب بالوقوف حداداً على أرواح شهداء الواحات البحرية







أفتتح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط وقائع اليوم العلمي الثاني عشر لكلية الطب بدعوة كافة الحضور للوقوف حداداً وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح أبطال الوطن من شهداء الشرطة والذين استشهدوا الجمعة الماضية خلال مطاردتهم لبعض العناصر الإرهابية فى الكيلو 135 من الواحات البحرية .
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال عميد كلية الطب والدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية والسادة وكلاء كليتي الطب والتربية الرياضية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكليتين .
وقد شدد رئيس جامعة أسيوط على أن مصر عبر تاريخها كانت أقوى من قوى الاحتلال والإرهاب وظلت صامدة ً أبية أمام كافة الأزمات التي واجهتها على مر التاريخ وستظل عصية أمام جرائم الإرهاب الدنيئة بفضل إخلاص ووطنية أبنائها الذين يدفعون حياتهم فداءً لتراب الوطن والذي ستظل ذكراهم العطرة دافعاً لنا للاصطفاف خلف قيادتنا السياسية الرشيدة ورجال القوات المسلحة والشرطة ولتوحيد الصف وبذل مزيد من العمل والجد من أجل تحقيق حلم شهدائنا فى دحض الإرهاب وخلق وطن آمن مستقر يعمه التقدم والرخاء .

«صدفا» تشيع 15 شهيدا من أبنائها في حادث أسيوط


شيع الآلاف من مركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط، جثامين 17 من أبنائها إثر حادث سير ضخم وقع صباح اليوم، بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة، جراء تصادم شاحنة بسيارتين ملاكي وربع نقل نتج عنة مصرع 17 وإصابة 8 آخرون.

وتوفي كل من: رمضان ع.ع 31 عاما، وسناء.ا.ر 35 عاما، وإبراهيم.ر.ا 65 عاما، و12 جثة آخرين بينهم 4 سيدات و8 أطفال ورجال وجميعهم مركز صدفا.

وأصيب كل من: عبد الباسط.ع.غ 57 عاما مقيم المنوفية اشتباه كسر بالزراع الأيمن إلى مستشفى الإيمان العام، نصار ع.ع 50 عاما مقيم المنوفية كسر بالضلوع والزراع الأيسر، يتلقون العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي، وسليمان أ.ع 53 عاما مقيم المنوفية مصاب اشتباه كسر بالزراع الأيمن تم نقله إلى مستشفى الإيمان؛ بينما تم نقل طفلين عمرهما 3سنوات مصابين بنزيف بالمخ وكدمات بالجسم إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

يذكر أن الحادث وقع فجر اليوم بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة، علي الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلي موقع الحادث لنقل الجثث والمصابين، بينما سادت حالة من الإستياء بين ذوي الضحايا والمصابين لتردي الخدمات بمديرية الصحة بأسيوط وعدم التعامل بشكل يليق بالظرف.
--------------------------------------------
شهد طريق "أسيوط - البحر الأحمر" الصحراوى الشرقى، فجر اليوم السبت، حادث مروع نتيجة تصادم سيارتين ملاكى مع سيارة ربع نقل وأخرى نقل ثقيل "تريلة أسمنت"؛ ما أسفر عن مصرع 16 شخصًا وإصابة 6 آخرين، وتم نقل المصابين وجثث الضحايا إلى مستشفى أبنوب المركزى و مستشفى الإيمان العام.

"اليوم السابع" انتقل إلى المصابين للاطمئنان عليهم، والاستماع إلى حقيقة ما حدث فى الحادث؛ حيث قال نصار عشرى عبد الحميد ومقيم بمحافظة الإسماعيلية:" أنا كنت راجع من فرح ابن عمى بمركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج، وكنا نسير على الطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط، فى طريقنا إلى العودة إلى المنزل بمحافظة الإسماعيلية فى تمام الساعة الرابعة فجر اليوم السبت، وتفاجئنا بعربية نقل ثقيل "تريلة" تسير فى الجانب الأيمن من الطريق وفجأة لقيت السيارة تتجه إلى شمال الطريق؛ وكان أمامنا عربية ربع نقل تحمل بداخلها ما يقارب من 15 إلى 20 شخص ووقع التصادم بين العربية الربع نقل والسيارة النقل الثقيل "تريله".

وتابع:"كان ابن عمى يتولى سواقة السيارة الملاكى وعندما شاهد الحادث سارع إلى تفادى التصادم فى السيارتين ما أسفر عن إصابته بكسور فى الجسم ونحمد الله على ذالك ".

فيما أضاف فراج سعد فراج، من محافظة الإسماعيلية،": إنه كان يسير بالسيارة الملاكى خلف عربية النقل وتوجد بينهم مسافة من 5 إلى 6 أمتار، فجأة العربية النقل الثقيل قطعة الطريق على العربية الربع نقل فوقع التصادم وتم قطع الطريق بالعرض وحصل تصادم بين 4 سيارات.. وشاهدت الموت أمام عينى والحمدلله ربنا نجانى ."

وأشار عبد الباسط، إلى انه لم يشاهد أى ناجين من ركاب السيارة الربع نقل لأن التصادم كان شديد مع السيارة النقل الثقيل"التريله" وأتذكر أن المواطنين كانوا يجمعون الجثث من على الطريق.

وقال سليمان احمد، سائق السيارة النقل الثقيل" تريلة" أنه كان قادم من القاهرة ومتوجه إلى مصنع اسمنت أسيوط لنقل الاسمنت السائل والعودة به إلى القاهرة من جديد وأثناء سيره على الطريق فجر اليوم وقع التصادم مع سيارة ربع نقل".

تعود الواقعة فور تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم بين 4 سيارات بطريق أسيوط ـ البحر الأحمر الصحراوى الشرقي، ووقوع وفيات ومصابين .

على الفور انتقل مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر، وعدد من القيادات التنفيذية إلى مكان الحادث وتم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف إلى مكان الواقعة لنقل المصابين، وتبين بالمعاينة الأولية وقوع حادث تصادم بين سيارة ربع نقل تحمل أرقام "2794- وص ج" وسيارة نقل ثقيل "تريلة أسمنت" وسيارتين ملاكي، ما أسفر عن مصرع  16 شخصًا من مستقلى السيارة الربع نقل، وإصابة "عبد الباسط عبد الصمد غريب 57 سنة المنوفية باشتباه كسر بالزراع الأيمن، ورمضان عزت عبد الله توفيق 31 سنة صدفا جثة هامدة توفى أثناء النقل لمستشفى الايمان العام، و سليمان احمد عبد الجواد 53 سنة المنوفية اشتباه كسر بالزراع الأيمن ونقل لمستشفى الإيمان، ونصار عشرى عبد الحميد 50 سنة المنوفية كسر بالضلوع والزراع الأيسر ونقل لمستشفى أسيوط الجامعى.


وإبراهيم رزق الشيامى 65 صدفا جثة هامدة نقلت لمستشفى أبنوب المركزى، وسناء إبراهيم رزق الشيامى 35 سنة القاهرة جثة هامدة نقلت مستشفى أبنوب المركزى، كما تم نقل طفلين مجهولا الاسم إلى مستشفى أسيوط الجامعى مصابين ما بين نزيف وكسر بالجمجمة وكدمات بالجسم، كما تم نقل 5 جثث لمشرحة مستشفى اسيوط الجامعى ، و9 جثث لمشرحة مستشفى ابنوب العام، وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

شحاتة السيد