الأحد، 1 أكتوبر 2017

صحافة المواطن ’’ مدارس اسيوط بتصلى ’’ بالصور طلاب معهد نور الأزهر ببني عدي بمنفلوط اسيوط يؤدون صلاة الظهر جماعة بفناء المدرسة

صحافة المواطن ’’ إعدام الكارو ’’ محافظ أسيوط يقرر منع سير عربات الـ"كارو" فى الشوارع الرئيسية وفى حالة المخالفة يتم مصادرة العربة


شددت محافظة أسيوط على منع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى حظر حمل الكارو المحظورات بالمدينة، ومصادرة العربات التى تخالف ذلك القرار فى إطار خطة المحافظة لضبط سير مركبات الـ"توك توك".

وقرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط منع دخول عربات الكارو بعدد من شوارع حى غرب وحى شرق، شملت شارع الجمهورية والهلالى والثورة والستين وشارع حسن الباقورى، وفى حى غرب منع دخولها بشارع يسرى راغب 23 يوليو ميدان المحطة، ش الجيش شارع 26 يوليو وشارع الجامعة ونفق السلام ونفق الزهراء وفى حالة المخالفة يتم مصادرى العربة واستلامها من مالكها.

وكان الدسوقى قد ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذى بالمحافظة ضوابط سير عربات الكارو مشددًا على منع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية بالإضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربة الكارو الخاصة به بما تحتويه ويقوم صاحب العربة بدفع غرامة مالية 300 جنيه كى يسترد العربة مرة أخرى ويتم مضاعفة الغرامة فى حالة حمل محظورات على عربات الكارو حتى فى الاماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بكتابة أسماء الشوارع التى يحظر سير العربات الكارو بها والإعلان عنها فضلا عن تكليف الوحدات المحلية بالاشتراك مع المرافق فى ضبط أصحاب العربات الكارو المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم.

هرقل اسيوط .. احمد الهلالى .. تحدثت عنه وكالة رويترز العالمية طفل خارق للطبيعة: والده يلقيه من البلكونة ولا يحدث له شىء ويأكل الزجاج، وينام عليه بجسده، ويستطيع أن يحمل شخص بأسنانه فقط










مياه أسيوط: 30 أكتوبر آخر موعد لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة .. 1000 جنيه غرامة رش الشوارع بمياه الشرب ومضاعفتها عند التكرار


تستمر محافظة أسيوط في تطبيق منظومة الحفاظ على المياه من خلال شن حملات توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وعدم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع وأمام المحال، وذلك عقب بدء تطبيقها منذ أكثر من عام.

ومن جانبها أكدت المهندسة أمل جميل مسئول العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والرصف الصحى بأسيوط أن الشركة تحمل على عاتقها تطبيق كل ما يخدم المواطن ومن أهم بنودها الحفاظ على مياه الشرب من خلال لائحة تجارية تنص على توقيع غرامات طبقا لقوانين الشركة القابضة، وذلك لجميع المخالفات وأهمها رش الشوارع والتوصيلات الخلسة ووصلات الصرف الصحى المسروقة من خلال إدارة متخصصة.

وأضافت أمل جميل في تصريحاتها الخاصة لـ"فيتو" أن الشركة تقوم على تطبيق المنظومة من خلال اللجان المتخصصة بالرقابة والمتابعة وفرق التوعية بالتعاون في بعض الأحيان مع مسئولي محافظة أسيوط ووزارة البيئة والمرافق ومسئولى شركة المياه بالمناطق بإشراف المهندس محمد صلاح الدين رئيس الشركة، وذلك من خلال خطط طارئة عن طريق إبلاغ المواطنين بالمخالفات وتخصص مكافئة 10 % للمواطنين أو العملاء المبلغين عن رش الشوارع أو الوصلات الخلسة أو الخطط المستمرة بالمتابعة الميدانية للقرى والمراكز لرصد إهدار مياه الشرب.

وأشارت مسئول العلاقات العامة أن الشركة تقوم بتوقيع غرامات تبدأ من 1000 جنيه في المرة الأولى ومضاعفة الغرامة للمرة الثانية وتصل لقطع الخدمة نهائيا في المرة الثالثة لكل مخالف إذا لم يتم التوقف عن إهدار مياه الشرب أو العدول عن التصرف الخاطئ الذي يضر بالموارد العامة وذلك بعد نشر فرق التوعية بترشيد الاستهلاك ومرورها على الأهالي والمواطنين في جميع المناطق.

وأوضحت أمل جميل أن الشركة تقوم باستمرار شن حملات التوعية ويتم معاقبة وتوقيع الغرامات بعد تحرير محاضر لرش الطرقات والشوارع والغرامات طبقا لنوع الخط وقطره والنشاط وحسب نوع الوصلة أن كان النشاط تجاريا أو استثماريا أو خدميا ويتم تطبيقها على فواتير المياه، مشيرة إلى أن الشركة يتم محاسبتها على نسب تطبيق المنظومة وتنفيذ خططها من خلال تطبيق الغرامات على المخالفين والمحافظة على المياه والذي يعد من إنجازات الشركة في التقييم النهائي كل عام بين الشركات.

وفى سياق متصل تنبه شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد على استمرار حملات الحفاظ على المياه وعدم توقفها وسوف تجوب المحافظة بجميع أحيائها وشوارعها لتوعية أكبر عدد من المواطنين والضرب بيد من الحديد لضبط المخالفين والمتعديين.

اليزابيث شاكر ’’ نائبة اسيوط ’’ تتقدم بمشروع قانون هيئة تقرير المسئولية الطبية في أولى جلسات انعقاد البرلمان والذي بموجبه لا يجوز القبض أو الحبس الاحتياطي لمقدمي الخدمة الطبية في الوقائع المتعلقة بأفعال منسوب صدورها إليهم أثناء أو بمناسبة أداء عملهم



صرحت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، أنها انتهت من إعداد مشروع قانون بشأن "هيئة تقرير المسئولية الطبية"، والذي بموجبه لا يجوز القبض أو الحبس الاحتياطي لمقدمي الخدمة الطبية في الوقائع المتعلقة بأفعال منسوب صدورها إليهم أثناء أو بمناسبة أداء عملهم.

وأضافت شاكر أنه بموجب هذا القانون تقرر إنشاء هيئة تقرير المسؤولية الطبية، وهى الجهة الوحيدة التى تقرر مدى مسؤولية الطبيب الجنائية، وتختص أيضا بالاتى:

- التحقيق فى الشكاوى التى تقدم إليها مباشرة من كل من وقع عليه ضرر، الناتجة عن الممارسة الطبية بواسطة متلقي الخدمة الطبية سواء بنفسه أو من يوكله لهذا الغرض، ويكون من حق أحد أقاربه حتي الدرجة الثانية

- التحقيق فى الإحالات التى ترد إليها من جهات التحقيق القضائية بحسب الأحوال ووفقا للقانون.

- وضع التقارير فى غضون أسبوع عمل من تلقى الإبلاغ عن اى حالة من حالات مسؤولية مقدم الخدمة، ويجوز تمديد الميعاد لمدة واحدة مماثلة فقط.

- يكون تقرير الهيئة هو التقرير الوحيد لتحديد المسئولية الطبية، ويعتبر أصل هذا التقرير أحد الأوراق اللازمة للتقاضي.

- تقوم الهيئة بإعلام مقدم الخدمة الطبية المشكو في حقه علي جهة عمله أو محل سكنه بخطاب مسجل بعلم الوصول به ملخص لموضوع الشكوي المقدمة ضده، مع ضرورة إخطار النقابة التابع لها مقدم الخدمة الطبية بموضوع وميعاد التحقيق معه، ويكون إعلام مقدم الخدمة الطبية و نقابته قبل الموعد المحدد للتحقيق بثلاثة أيام علي الأقل لا يتخللهم أجازة رسمية.

- للهيئة الحق فى دعوة من تري ضرورة مناقشته في موضوع الشكوي المعروضة ، كما يحق لها تكليف أية جهة بتقديم ما تري ضرورة الإطلاع عليه من الوثائق و المستندات.

- تقوم الهيئة برفع تقريرها لجهة التحقيق، كما تقوم بإحالة تقريرها إلي النيابة المختصة أو السلطة المختصة في حالة خضوع الإجراء الطبي محل الشكوي لأحكام قانون العقوبات وأية قوانين أخري، وذلك في الحالات التي يتقدم متلقي الخدمة بالشكوي مباشرة للهيئة.

وأضافت إليزابيث شاكر أن مشروع القانون قد حدد حالات بعينيها لا تقوم المسؤولية الطبية علي مقدم الخدمة الطبية فى حالة توافرها وهي:

أ‌- إذا كان الضرر الواقع علي المريض هو أحد الآثار والمضاعفات الطبية المعروفة في مجال الممارسة الطبيــة.

ب- إذا اتبع مقدم الخدمة الطبية أسلوبًا معينًا في الإجراء مخالفًا لغيره في ذات الاختصاص مادام هذا الأسلوب الذي اتبعه متفقا مع الأصول الطبية المتعارف عليها.

ج -إذا كان الضرر قد وقع بسبب فعل المريض نفسه أو رفضه للعلاج أو عدم إتباعه للتعليمات الطبية الصادرة إليه من المسئولين عن علاجه أو كان نتيجة لسبب خارجي.

وحدد مشروع القانون حالات تقديم الشكاوي المتعلقة بالأضرار الناتجة عن الممارسة الطبية بواسطة متلقي الخدمة الطبية الواقع عليه الضرر بنفسه أو من يوكله لهذا الغرض، و يكون من حق أحد أقاربه حتي الدرجة الثانية تقديم الشكوي عنه في الحالات الآتية :

- الوفاة.

- عدم الأهلية.

- غيابه عن الوعي بأي شكل من الأشكال.

وأضافت إليزابيث شاكر أنها تعتزم التقدم بهذا القانون فى أول جلسة انعقاد للبرلمان.

فريدة على
ماجدة بدوى

ضبط عاطل بحوزته 59 قطعة أثرية.. ويعترف: "كنت هبيعها بـ 60 مليون جنيه"



ألقى رجال الإدارة العامة لشرطه السياحة والآثار، القبض على تاجر أثار بمنطقة أبو غالب بأسيوط بحوزته 59 قطعة أثرية من بينها قطعة على شكل الإله أنوبيس وأقرت لجنة من وزارة الأثار بأثريتها. ةورد إخطار إلى اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين من شرطة السياحة والآثار بقيام "شريف م ع"، ٣٤سنة، عاطل، ومقيم منطقة بني غالب بأسيوط، بحيازة قطع أثرية للاتجار فيها وأنه يخفيها داخل منزله. أمر مساع وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والأثار وداهمت قوة من رجال المباحث منزل المتهم عقب استئذان النيابة العامة، وألقت القبض عليه، وعثرت على 59 قطعة أثرية (٧تمثال أوشابتي بأطوال مختلفة، وتمثالين من البستر على شكل الإله أنوبيس وتمثال علي شكل قرد البايون وتمائم من الفانيس بهيئة الإله بس ولوحتين من الفانيس عليها كتابات هيروغلفية، و٤٥ عمله معدنيه من البرونز ترجع للعصر الروماني واليوناني والإسلامي). وقال مصدر أمني إن رجال مباحث الأثار رصدوا مكالمات هاتفية واتفاقات للمتهم مع رجال أعمال وتجار لبيع القطع الأثرية. وأمام رجال المباحث أقر المتهم بأنه كان يُشرع في بيع تلك القطع الأثرية مقابل مبلغ 60 مليون جنيه، وأنه تحصل عليها عن طريق الحفر خلسه، فتحرر محضر بالواقعة، أٌحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

فتحى سليمان

بالصور اهالى قرية العتامنة بمركز منفلوط باسيوط يلقون القبض على عصابه خطف الاطفال .. وشهود عيان .. مسجلين خطر وخطفوا بنتين السنة اللى فاتت من حضانه




خلوا بالكم من أطفالكم
تم اليوم السبت ثلاثون سبتمبر 
القبض على رجلان من مدينه اسيوط يركبون تكتك وكانوا معهم طفلان مخطفين من قريه العتامنه مركز منفلوط وفى أثناء خطف الأطفال ووضعهم داخل التكتك والسير بهم تجمعوا شباب المنطقه واوقفوهم فتبين أن الطفلان هم مصطفى وجنى اولاد الاستاذ محمد عثمان ابو وكبير وتم حجز الرجلين.وتم ابلاغ الشرطه وعرفه عمليات الوحده المحليه لمركز ومدينه منفلوط لتبلغ إلى المحافظه وحضرت الشرطه وأخذوا الرجلين ووالد الطفلين والتكتك المستعمل فى الجريمه
اسامه ابو عدي الادمن
________
وكان خاطف بنتين السنه اللى فاتت من الحضانة الاسلاميه ببنى عدى القبلية وهوا ساكن فى المساكن

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...