الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

حتى لاننساهم فى العيد... حالات انسانية بأسيوط :: بائعة الجرجير: فى بيتى لمبة وتليفزيون 14 بوصة وفاتورة الكهرباء 163 جنيهاً


رابحة بائعة الجرجير
فى الطريق الواصل ما بين مدخل القرية وميدانها الرئيسى، انهمكت سيدة فى العقد الرابع من عمرها فى غسل الخضراوات أمام منزل من الطوب اللبن مكون من طابق واحد ومسقوف بسعف النخيل، قال عنها أهالى المنطقة إنها «أرجل من 100 راجل»، توجهنا نحو بيتها ذى الغرفة الواحدة ووجدنا أطفالها يفترشون الأرض ويغطون فى نوم عميق.

رابحة حسين، أرملة، توفى زوجها وترك لها ثلاثاً من البنات دون أن يترك لها أى مصدر رزق، ولكنها كانت على قناعة تامة بقدرها. روت رابحة قصة كفاحها لـ«الوطن» قائلة: «الحمد لله على كل شىء، توفى زوجى بعد عناء مع المرض وترك لى 3 بنات، والفقر محاوطنا وما فيش حد بيساعد حد، فأنا والمرحوم جوزى من عائلات فقيرة، كل واحد شايل عيلته بالعافية، كان لازم أبحث عن أى مصدر رزق شريف أربّى منه بناتى، فى الأول قمت بتربية الطيور وبيعها، وفى سنة انتشرت إنفلونزا الطيور، والحكومة أخدت الطيور كلها وأعدمتها واللى مات مات، كانت دى أيام سودا علىّ فلم أجد بعذ ذلك إلا بعض الخضار والجرجير».

وتضيف رابحة: على الرغم من هذه الحياة الفقيرة، فالحكومة لا تتركنا فى حالنا ورغم إننا ماعندناش إلا لمبة واحدة وتليفزيون 14بوصة، فاتورة الكهربا كل 3 شهور تيجى بـ 168جنيه لإننا عشوائيات وما فيش عداد وبندفع ممارسة، طاب منين ندفع؟

وطالبت رابحة الحكومة بالنظر إليهم بعين الرأفة وأن يزور المحافظ «زرزارة» ليرى نوعية المياه التى يشربونها وينظر إليهم فى شأن ممارسة الكهرباء، مشيرة إلى أنهم لا يجدون ما يأكلون، فكيف يدفعون تلك المبالغ للكهرباء. 


سعاد أحمد
محمود مالك

حتى لاننساهم فى العيد... حالات انسانية بأسيوط :: «بدوى» باع «الكنبة» ليجرى أشعة لابنته المريضة .. «ماكنش معانا إلا 10 جنيه والمستشفى كانت عايزة 150 فسبت لهم البطاقة وبعت الكنبة وجبت الفلوس» .. فهل يرضى المحافظ أن تنام ابنته الكبرى فى مكان لا يسترها إلا «ملايات» وسط الرجال؟


زرزارة
فى بداية يومه، يتضرع جمال بدوى، «عربجى»، لله أن يستره، وأن ينهى يومه بأكله العشاء مع أولاده، ويخرج فى الصباح متوكلاً على الله ليحصد قوت يومه الذى بالكاد يكفى أكل يومه، يستغيث كل يوم من مرض أى من أفراد أسرته، فهو لم ينس حتى اليوم تجربته الأخيرة بعد أن سقطت ابنته ذات العامين من فوق السطح، واضطر لبيع الـ«كنبة» حتى يدفع رسوم إجراء أشعة مقطعية على مخها.

يعيش «عم جمال» فى منزل غير مكتمل الإنشاء، بشارع الشيخ عبدالله بمنطقة زرزارة، مع أسرته المكونة من 7 أولاد وبنتين، وينامون جميعاً فى حجرة واحدة، يتقاسمون الخبز وأمتار الأرض بسعادة، داعين الله أن تستمر هذه النعمة، وألا يأتى عليهم ما ينكد سعادتهم، التى يصفها جمال بأنها الاستمرار فى حياة الكفاف.

المرض، أكبر مخاوف ومنكدات يوم عم جمال، فهو لا يزال يتذكر تجربة فى مستشفى أسيوط الجامعى، وعن هذه التجربة يقول: «إحنا الغلابة مالناش ثمن عند الحكومة، فهم لا يتعاملون معنا من منطلق أننا مواطنون»، مشيراً إلى أن مسئولى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعى رفضوا إجراء أشعة مقطعية على مخ ابنته التى لا يزيد عمرها على عامين إثر سقوطها من السطح، بسبب عدم استطاعته دفع 150 جنيها قيمة الرسوم.

وأضاف: «توسلت إليهم لإعفائى من تسديد رسوم الأشعة، نظراً لظروفى المادية الصعبة وكنت لا أمتلك فى بيتى سوى 10 جنيهات عاملين حسابنا نتعشى بيهم، ولكنهم رفضوا كل المحاولات التى قمت بها». وتابع: بعد توسلات اتفقت مع مسئولى المستشفى على ترك بطاقتى الشخصية وبطاقة زوجتى لعمل الأشعة للطفلة، قبل أن تتأخر حالتها، وتوجهت بعد ذلك إلى المنزل، وقمت ببيع «كنبة» لأحد النجارين، حتى أتمكن من توفير المبلغ المطلوب.

«الناس بتبقى لابسة هدوم نضيفة وباين عليهم العز وتعمل الأشعة بالمجان بتأشيرة من مدير المستشفى»، هكذا عبّر عم جمال عن سخطه على الحكومة ممثلة فى إدارة المستشفى، قبل أن يضيف: «إحنا عايشين فى منطقة بعيدة عن حسابات المسئولين وسط القمامة ومياه الصرف فبدلاً من أن يُخرج المسئولون جيلاً قادراً سيخرّجون جيلاً من النشالين والإرهابيين، إذا استمر الحال كما هو عليه»، وتابع: أصابتنا الأمراض نتيجة المجارى «الطافحة»، وتكدسنا فوق بعضنا، فهل يرضى المحافظ أن تنام ابنته الكبرى فى مكان لا يسترها إلا «ملايات» وسط الرجال؟


سعاد أحمد
محمود مالك

حتى لاننساهم فى العيد... حالات انسانية بأسيوط :: محمد سيد: «عمرى 47 عاماً ومادخلتش دنيا» ليس لنا قيمة عند الحكومة.. وفى الانتخابات بيشحنونا فى العربيات بالعافية


محمد سيد
أمام منزل متهالك، يجلس أحد الأشخاص، جلسة استسلام، انتظاراً للفرج، نحت الفقر آثاره على وجهه النحيف، الذى طاله إرهاق أودعه التسعين عاما، رغم أنه لم يتجاوز عقده الخامس، عندما تراه تظن أنك أمام شيخ كبير، تطل من عينيه نظرات يائسة، يصاحبها قهر الزمان وقسوته، يتطلع بعينيه المرهقتين فى «صحن» به بعض من العسل الأسود، اقتربنا نحوه واستقبلنا ببساطة الفقراء وكرمهم، قائلاً: «اتفضلوا معانا معلهش ما عندناش حاجة غير كده»، سألناه عن حاله فقال راضى بقدره: «اسمى سيد محمد بدوى أعمل عامل باليومية بلغت من العمر 47سنة، فأنا لست بشيخ كبير ولكن الفقر والهم رسموا علامتهم على وجهى»، ويتابع: «أنا أعزب ولم أتزوج حتى الآن، نظرا لظروفى المادية الصعبة، كيف أتزوج وأفتح بيت وأنا يوم ألاقى شغل و3 فى البيت، ومفيش حد بيحس بالغلابة اللى زينا، أديكم شايفين بتعشى إيه «عسل أسود»، وممكن فى يوم ما يكونش فيه، لأننا غلابة وما لناش قيمة عند الحكومة وعمرهم ما هيحسوا بينا». وأضاف سيد «أتذكر أننى لا أرى مسئولا دخل زرزارة إلا من الخارج فقط، فهل دخلوا زرزارة ورأوا أهلها كيف يعيشون»، وأشار إلى أنه «فى وقت الانتخابات يأتى المسئولون ويأخذونا بالقوة وكأنهم بيشحنوا حيوانات داخل العربيات وبالأمر تنتخبوا فلان، وفى الانتخابات السابقة «الجماعات الإسلامية» جت وقالت لنا اركبوا، اللى مش هييجى وينتخب هنحبسه وورونا الصور وانتخبناهم».

وقال سيد: نحن لا نحيا حياة آمنة، فمن الممكن أن يدخل القرية البلطجية الهاربون من الحكومة ويدخلوا البيوت ويهددونا وما نقدرش نتكلم ولو اتكلمنا روحنا تروح. 


سعاد أحمد
محمود مالك

حتى لاننساهم فى العيد... حالات انسانية بأسيوط :: «حلم هناء»: «بوتاجاز» بدل «الوابور» و«تليفزيون» علشان العيال


 هناء مع اولادها
تجلس هناء جمال، وسط ابنيها، تخطط لمستقبلهما، تطلق العنان لأحلامها، فتحلم بشراء «بوتاجاز» لتجهز عليه الطعام بدلاً من «الوابور»، و«تليفزيون» حتى يتفرج عليه طفلاها، أثناء انشغالها عنهما. «هناء» ليست سبعينية، فهى فتاة لا يتعدى عمرها 22 عاماً ربة منزل ولديها طفلان، هما: أشرقت، وأدهم، وتسكن فى حجرة فى منزل عائلة زوجها لا تحتوى إلا على سرير صغير ودولاب «3 درف» متهالك. تقول هناء: تزوجت منذ 4 سنوات وزوجى يعمل لدى حلاق فى قرية الواسطى التابعة لمركز الفتح مقابل يومية 20 جنيهاً، وبعد المواصلات يتبقى منها 15 جنيهاً، لنعيش بها، وفى الأيام التى تنقطع بها الكهرباء تتقلص اليومية إلى 10 جنيهات فقط، فـ«بنحاول نعيش بيها، هنعمل إيه يعنى؟».

وأضافت هناء: «أما إذا طفل أصيب بمرض لا قدّر الله، فلا أجد جنيه المواصلات، فما بالك بتذكرة المستشفى أو العلاج وغيره؟!»، وتابعت: لا نذهب للكشف بالمستشفى إلا فى حالة الضرورة القصوى فقط «وربنا بيسترها مع الغلابة».

أما عن طلباتهم المعيشية، فتقول هناء: «بتتقضّى بأى حاجة، واللحمة لا نعرفها إلا من خلال أصحاب القلوب الرحيمة»، قبل أن تبدأ فى رسم حلمها فى حديثها معنا قائلة: «باحلم يكون عندى بوتاجاز وتليفزيون علشان عيالى يتفرجوا عليه».


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله :: وفاة القمص جرجس ويصا راعي كنيسة أسيوط للأقباط الكاثوليك


http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/1105820131016194.jpg
 إنتقل إلى الأمجاد السمائية (توفى إلى رحمة الله) القمص جرجس ويصا راعي كنيسة أسيوط للأقباط الكاثوليك , أمس الثلاثاء , ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في تمام الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء , بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير بالفجالة.

ونعى الاب ايوب يوسف , القمص جرجس عبر تدوينة له بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك , أمس الثلاثاء , قائلاً :" أنتقل اليوم إلى الأمجاد السماويّة المتنيح الأب القمص جرجس ويصا وهو من أبناء قرية دلجا المباركين الذي خدّم وعلم أجيال كثيرًا خاصّة في رعايا إيبارشيّة أسيوط العامرة . وستقام صلاة الجنازة على روحه الطاهرة غدّا الأربعاء بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير بالفجالة الساعة 11 صباحًا ,الراحة الأبديّة أعطه يارب .. والنور الدائم فليضئ له ... فليستريح بسلام .. آمين".

جرجس صفوت

علماء الأزهر يطالبون الأغنياء بدعم الاقتصاد بدلا من تكرار الحج


http://cdn.alwafd.org/images/news/868721295ws.jpg
في مثل ذلك الوقت من كل عام يتوافد الملايين من أنحاء الأرض إلى مكة المكرمة استجابة لنداء ربهم الي الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، ويحرص بعض المسلمين على أن يحجوا كل عام، وأن يعتمروا أيضًا في كل رمضان.. والحج لمرة واحدة على الأقل حلم كل مسلم وهو ركن من أركان الدين
وهناك آلاف المسلمين يحجون للمرة الثانية والثالثة والعاشرة مع أن النبي صلى الله عليه وسلم، والذي هو أفضل البشر على الإطلاق، أدي فريضة الحج مرة واحدة وليس هؤلاء أفضل من النبي الكريم.
وأمام الأوضاع المضطربة التي يعيشها المصريون دعا علماء الأزهر والأوقاف إلي إنفاق تلك الأموال، في دعم اقتصاد مصر ومعاونة الفقراء بدلًا من حج النافلة، مؤكدين ان قضاء الحوائج مقدم على النافلة». وأنه من الأفضل للمسلمين الذين يحجون حج التطوع وعلى الذين يعتمرون أكثر من مرة في العام، أن يتصدقوا بأموال الحج لدعم اقتصاد بلدهم أو لسد احتياجات الفقراء بالمجتمع وتوجيهه لإغاثة المحتاجين من المسلمين. وشدد العلماء على أن الأمة التي لا تمتلك كامل قوتها وكامل دوائها ووسائل أمنها من سلاح وعتاد فأولى بأبنائها أن يتوجهوا إلى سد هذه الجوانب قبل التفكير في حج وعمرة النافلة ودعا العلماء الأغنياء وميسوري الحال, ورجال الأعمال في المجتمع المصري إلى التعجيل بقضاء حوائج الناس لأنه أفضل عند الله تعالى من تكرار الحج والعمرة في ظل الظروف التي تمر بها مصر..
وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد أكد ان دعم الاقتصاد الوطني لمصر وسد احتياجات المجتمع من المال الفائض للأغنياء أولى من حج النافلة ولابد على المقتدرين من المصريين عدم الأسراف في حج النافلة وتوجيه تلك الأموال لأعمال الخير في تلبية احتياجات المجتمع.
وأشار

أمن المنيا يحرر طبيبا مختطفا اختطفه أشخاص من نجع أبوكريم بمركز ديروط باسيوط


أمن المنيا يحرر طبيبا مختطفا
 نجحت اليوم الأربعاء الأجهزة الأمنية بالمنيا من تحرير طبيب بشري بعد أن تم إختطافة أثناء عودته من العيادة الخاصة به يوم 30 سبتمبر الماضى ومطالبة أهله بدفع فدية مالية كبيرة لتحريره.

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص بورود معلومات لقسم الشرطة باختطاف ماجد ولسم إسكندر 51 سنة طبيب بشرى وذلك تحت تهديد السلاح اثناء عودته عقب إنهاء عمله بالعيادة الخاصة به بقرية بالنصورة وهو فى طريق إلى محل إقامته بقرية أسمنت وذلك يوم 30 / 9 / 2013 وأن الخاطفين يساومون أهله لاطلاق سراحه عقب دفع فدية مالية كبيرة وتهديدهم بقتله فى حالة إبلاغهم الشرطة وخشية على حياته أحجموا عن الإبلاغ.

وأسفرت جهود البحث أن وراء ارتكاب تلك الوقائع مجموعة من الأشخاص سيئى السمعة المقيمين بنجع أبو كريم التابع لمركز ديروط بمحافظة أسيوط والمشهور عنهم إرتكاب هذا النوع من الجرائم و أن أحدهم يقوم بالتفاوض مع أهل المجنى عليه فى تحديد الفدية واستلامها ومن أجل ذلك يقوم بالحضور بين الحين والأخر  الى مركز الشرطة لمتابعة ردود أفعال أهل المجنى عليه إمعانا من الجناة فى الضغط عليهم.

وأثناء إجراء التحريات تم ضبط المتهم ويدعى "حسين حلمى محمد " 40 سنة صاحب مصنع بلاستيك مقيم بمركز ديروط وبحوزته هاتف محمول وبمواجهته بما اسفرت عن التحريات اعترف تفصيليا بدوره فى ارتكاب الواقعة فى احتجاز المجنى عليه والاتصال بأهله بعد أن قام كلا من " عبد الناصر عبد القادر محمد", "فرج ومجدى عبد الغنى" ويقيمون جميعا بنجع عرب أبو كريم التابع لمركز دشلوط بمحافظة أسيوط " بخطف المجنى عليه وإحضاره طرفه حيث يحتفظ به بغرفة مصنع البلاستيك الخاص به بمنطقة الظهير الصحراوى بالقرب من محل اقامة المجنى عليه وان الهاتف المحمول المضبوط كان يستخدمه فى الاتصال بزوجة المجنى عليه لمساومتها على المبلغ المالى بعد اتفاقه مع باقى الجناة على ذلك.

وبالتنسيق بين الأجهزة الأمنية بالمنيا ومديرية أمن أسيوط وبارشاد المتهم تم استهداف مكان حجز المجنى عليه حيث تم العثور عليه داخل إحدى الغرف المغلقة بمصنع البلاستيك ولم يلحق به أية إصابات.

وبسؤال المجنى عليه قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن الهاتف المضبوط بحوزة المتهم كان يستخدمه فى الاتصال بزوجته لمساومتها على دفع الفدية على هاتفها الخاص بها ، وبفحص سجل المكالمات على الهاتف الخاص بالمتهم تبين وجود رقم الهاتف الخاص بزوجة المجنى عليه عدة مرات على قائمة الاستقبال والاتصال ، وتم التحفظ على المتهمين وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4793 لسنة 2013 إدارى مركز شرطة أبوقرقاص على المتهم وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

أشرف كمال

بالفيديو فيلم العيد ’’ أونكل زيزو حبيبي ’’

حركة 6 أكتوبر بأسيوط تدشن حملة بعنوان "امسك حرامي" ضد ترشح فلول الوطنى للبرلمان


صورة أرشيفية
دشنت ما تسمى بحركة 6 أكتوبر بأسيوط، حملة بعنوان "امسك حرامي" لمنع ترشح قيادات الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال بيان للحركة: " لن نسمح بوصول أي من قيادات الحزب الوطني بأسيوط إلى البرلمان أو أي مناصب قيادية ولن نسمح بتسلقهم على جثثنا وأرواحنا التي بذلناها من أجل تطهير البلاد منهم، ثم يعودا لنا مرة أخرى فهؤلاء من سرقوا ونهبوا أموال وأرض الشعب".


أنور عرابى

مليار جنيه من بنك ألمانى لعلاج أثار مشروع قناطر أسيوط البيئية


 د. محمد عبد المطلب وزير الرى
أكد المهندس محمد فوزى حبيش رئيس قطاع الخزانات بوزارة الرى أن الوزارة نفذت العديد من الأعمال البيئية بأسيوط الهامة لضمان نجاح المشروع بمنحة قدرها مليار جنيه من بنك التعمير الألمانى، بإنشاء شبكة رصد للمناسيب أمام وخلف القناطر وكذلك تنفيذ أعمال حماية للنيل فى قاع وجانب البر الأيمن للنيل وتعميقه 4 أمتار على الرغم من أنه يسمح بمرور 70% من حجم المياه المنطلقة من السد العالى لكن تم تنفيذ هذه الأعمال لضمان عدم ارتفاع المناسيب بعد تحويل كافة التصرفات المائية إليه كمجرى بديل للنيل.

وأضاف رئيس القطاع أنه يتم رفع تقرير أسبوعى عن حجم الأعمال التى تنفذ بالمشروع إلى وزير الرى كما يتم حالياً التنسيق مع هيئة الثروة السمكية فيما يتعلق باستكمال التعويضات للصيادين المضارين من تنفيذ المشروع خاصة وأن هناك مجموعة جديدة من الصيادين يتم حالياً بحث حالتهم مع الهيئة لافتاً إلى أنه تم صرف الدفعة الثالثة من التعويضات للصيادين أصحاب الكشوف القديمة.

من جانبه أشار الدكتور أحمد عبد الصبور مدير عام الدراسات البيئية بالمشروع إلى ان هناك متابعة دقيقة لتنفيذ المشروعات الخاصة بتقليل الأثار البيئية للمشروع سواء من حيث نوعية المياه وحجم الثروة السمكية وكذلك أثار نزح المياه الجوفية بموقع المشروع على منسوب المياه الجوفية بالمحافظة بالكامل وكذلك تأثير أعمال الإنشاء والحفر التى تتم حالياً على نوعية المياه، وأيضاً معدل سريان المياه الطبيعى حيث إن القناطر القديمة مسئولة عن توفير المياه بالاستخدامات المختلفة منها 1.6 مليون فدان بستة محافظات.


أسماء نصار

الجزيرة تقاضى التليفزيون بعد بث فاصلة "مصروغانا"..ورئيس الاتحاد المصرى:"واحدة بواحدة والبادى أظلم" وقناة قطر نسيت سرقة البث في اعتصام رابعة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/64/8/360x232o/140.jpg?q=1
    الجزيرة: نعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على حقوقنا الحصرية بدون وجه حق
     مدير البرامج الرياضية بالتليفزيون المصرى :
    فوجئنا بعرض مباراة مصر وغانا على القناة الثانية .. ولا نعلم من اتخذ قرار البث
    المفاوضات بيننا وبين الجزيرة استمرت حتى الرابعة عصراً.. وفشلت بعد إصرار الشبكة القطرية على تقاضى 3 ملايين دولار
     رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون: طبقنا مبدأ المعاملة بالمثل مع "الجزيرة".. وأذعنا المباراة لاستخدامهم سيارات بث مسروقة برابعة العدوية


أعلنت قنوات "الجزيرة" الرياضية أنها ستقاضى التليفزيون المصري للتعدي على حقوقها، بعدما قام الأخير عبر قانتى "نايل سبورت والقناة الثانية" مباراة مصر وغانا المؤهلة لكأس العالم، دون الإعلان عن ذلك مسبقاً .

ونشرت قنوات "الجزيرة" الأرضية تنويهاً عبر قناتها جاء فيه : "قنوات الجزيرة الرياضية تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على الحقوق الحصرية التي تملكها بدون وجه حق".

وأبدي هشام رشاد، مدير عام البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري، اندهاشه من إذاعة مباراة مصر وغانا على القناة الثانية ببثها الأرضي، مؤكدا ان جميع العاملين بإدارة البرامج الرياضية فوجئوا بوجود المبارة على الشاشة، نافياً علمه بالجهة مصدرة القرار"

وكشف رشاد عن فشل المفاوضات التي استمرت حتى الرابعة من عصر اليوم بين الجزيرة والتليفزيون المصري بعد تمسك الجزيرة بالحصول على 3 ملايين دولار نظير بث المبارة على التليفزيون المصري، وهو ما رفضه التليفزيون، خاصة أن المبارة تعرض فى بث مفتوح على قنوات الجزيرة.

وجاء الإعلامي عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، اليوم الثلاثاء، ليؤكد أن الاتحاد يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية.

وقال الأمير فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": "أن عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا جاء على خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التليفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يوما أثناء اعتصام رابعة العدوية، دون دفع "مليم واحد" من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات.

وأضاف الأمير، ان اتحاد الإذاعة والتليفزيون لن يلتزم بأي حقوق لقنوات الجزيرة، أو أية أحكام لصالحها طالما لم تحترم هي الأخرى حكم القضاء المصري بعدم مزاولتها النشاط من داخل الأراضي المصرية.

وكان "صدى البلد" قد نشر استطلاع رأي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لمعرفة آراء القراء حول موقف التليفزيون المصرى من إذاعة المباراة التى تمتلك قناة الجزيرة الحقوق الحصرية لبثها، وهل لهذا علاقة بالاستيلاء على سيارات البث التابعة للتليفزيون المصري واستخدامها من قبل القناة القطرية باعتصام رابعة العدوية. 


حملة «شماتة» لمواقع إخوانية ضد منتخب الفراعنة ’’ احنا شعب وانتوا شعب ’’


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/1383487_558587770876159_210702061_n.jpg
في موقف اعتبروه كثيرون «شماتة» في خسارة منتخب مصر أمام غانا، مساء الثلاثاء، اهتمت بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية المؤيدة لجماعة الإخوان بالخسارة الثقيلة التي مني بها الفراعنة بنتيجة 6-1 لصالح النجوم السوداء.

ونشر موقع «إخوان أونلاين»، المنتمي للجماعة، خبرًا أشار إلى فيه لما أسماه بـ«مفاجأة الجمهور الغاني» لمشاهدي كرة القدم على مستوى العالم بتضامنه القوي ودعمه الأكيد لإخوانه المصريين المؤيدين للشرعية ورفض الانقلاب العسكري الدموي الذي يقوده الفريق أول عبد الفتاح السيسي، حسب وصف الموقع.

وأشار تقرير منشور بالموقع إلى رفع الجمهور الغاني «تي شيرتات» تحمل علامة رابعة الصمود كما رفعوا أيديهم بالعلامة ذاتها.

وشن الموقع هجوما على عدد من اللاعبين المصريين الذين اعترضوا على تأييد الجمهور الغاني للشرعية ورفض الانقلاب وأشاروا إشارات تفيض حنقًا وغيظًا مما صنعه جمهور المنتخب الغاني، وفقًا لما ذكره الموقع.

بينما نقلت بوابة الحرية والعدالة الناطقة باسم حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان- عن أحمد عبد العزيز المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، تعليقه على خسارة المنتخب المصري في مباراته مع غانا، قائلا: «لم يرض الله أن يقيم السفهاء الاحتفالات في مصر، بالتزامن مع أنين أهالي الشهداء والمفقودين والمختطفين في هذا اليوم».

في حين استقبل مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي ردود فعل أنصار الإخوان على خسارة المنتخب الوطني باستهجان، وطالبوا بدعم الفراعنة للتعويض خلال مباراة العودة بالقاهرة والمقرر لها 19 نوفمبر المقبل.



جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...