السبت، 13 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الرابعة من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الثانى من حلقة ’’ امْرَأَةَ نُوحٍ ’’ عليه السلام يقول تعالى فى كتابه الحكيم :: بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ﴾ صدق الله العظيم

جمعية الكشافة البحرية فرع اسيوط تنظم احتفالية سنوية كبرى ومسابقة لحفظ القران الكريم

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/1011969_667936486569145_182537269_n.jpg

أستاذ مساعد بقسم علم النفس بكلية التربية جامعة أسيوط :: الهوس بالشهرة تابوت يدفن النفسية السوية للإنسان


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhMcE4vIj-eh0LIFy3So5MjJKYqbPtnw7Pgtb5HwOu_MXZsQLYrWAXu_wByC60szpfvqe5qOvDzQpolxJBjrwSZwqm7ZHugFrwQrrtXgzfTjU4YKSaRPwp17e1hlu0FRyN5-ukSsCtPKUQ/s1600/22714_374765322601521_993669821_n.jpg
أستاذ بجامعة الزقازيق : حب الشهرة والظهور من طبيعة النفس البشرية .
خبير نفسي: الهوس بالشهرة والمشاهير يتبعه اضطراب مجتمعي .
عالم : حب الشهرة والظهور طبيعة لكنه بداية لنفسيات غير سوية.
أستاذ علم اجتماع: هوس الشهرة مرض خطير يؤثر على استقرار المجتمع .
رئيس لجنة الفتوى السابق:حب الشهرة من الأمراض الدخيلة على نفسية المسلم السوي .
الإنسان بطبعه مقلد ويحب أن يظهر بمظهر أفضل من الذين حوله، لذلك يطغى عليه حب الشهرة، بل يغالي البعض ليستعلي على المجتمع على الرغم من مخالفة ذلك لنصوص القران والسنة، وحول علاقة الهوس بالشهرة والمشاهير بالثبات الداخلي والتنشئة الاجتماعية، وارتباط ذلك بالميول والدوافع النفسية للإنسان، من خلال التقرب لأهل الفن والمشاهير والنجوم، كان لـ شبكة الإعلام العربية "محيط" هذا التحقيق:
في البداية، يقول صمويل خليل -أستاذ مساعد بقسم علم النفس بكلية التربية جامعة أسيوط- أن الإنسان بطبعه محب للظهور، ويحب أن يكون محور حديث الآخرين من حوله، وهذه الحالة تندرج تحت ما يعرف بالاضطراب ثنائي القطبية، وهو الذي يتكون ويتالف عادة من عدة أنواع، أخطرها النوع الاول والمعروف علميا باسم "الاضطراب الهوسي الاكتئابي" او ثنائي القطبية ويتميز بتأرجح قوي بين محورين من الهوس والاكتئاب، وهو ما يؤثر سلبياً على النشاطات اليومية الطبيعية للفرد، ويحطم العلاقات الاجتماعية ويؤدي إلى أداء سيئ في العمل أو الدراسة.
تصرفات متهورة
وأوضح أن هذا الطور الهوسي ثنائي القطبية الأول يشمل النشوة المفاجئة أو الغضب الشديد، مع نشاط مفرط وقلة الحاجة للنوم وصدور تصرفات متهورة وارتفاع التقدير الذاتي، أو تسارع الأفكار، أو الانشغال بالأمور التي لا صلة لها أو غير الهامة بطبيعته، كحب الشهرة والمشاهير، وقد يكون هناك إسرافاً شديداً في التسوق وقد يلازم ذلك تصرفات جنسية خطرة على الفرد والمجتمع، أو تصرفات حمقاء تعتبر أيضا علامات مميزة لمرضي الهوس بالشهرة وبالمشاهير كنوع من التقليد .
وهذا الأمور السالف ذكرها تشابه مرض الاكتئاب، الذي يلازمه إرهاقاً مستمراً وحزناً وفقداناً للرغبة في النشاطات الممتعة، ويحدث تغيرات في نمط النوم والأكل وصعوبة في التركيز على العمل، ويشعر بانعدام القيمة واليأس، ورغبة في التخلص من الحياة والتفكير في الانتحار، لانخراط الشخص في التقليد دون استطاعة وصوله الى مرحلة إتقان تصرفات من يُعجب به.
حالة مرضية
ويقول الخبير النفسي الدكتور بشري خليل،

غدا النطق بالحكم فى قضية "رشوة بنك فيصل الإسلامي" بعد احالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد حصولهما على 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقتهما على التزايد على بيع قطعتى أرض مملوكتين للبنك بمحافظة أسيوط لبعض الأشخاص بسعر 18 مليونا و250 ألف جنيه

تنطق غدا الأحد، محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود سعيد الدسوقى، وعضوية المستشارين محمد عليوة ونعمان إسحاق، وبأمانة سر محمد سيد ووائل سيد، حكمها فى القضية المعروفة بـ "رشوة بنك فيصل الإسلامى" المتهم فيها محمد عوض خليل (مدير إدارة أمناء الاستثمار بالبنك)، وهانى عبد العليم حسن (مدير فرع البنك بالقاهرة).
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية؛ لأنهما فى الفترة من 18 فبراير 2009 وحتى 18 فبراير 2010 بدائرة قسم شرطة الأزبكية، حصلا على مبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقتهما على التزايد على بيع قطعتى أرض مملوكتين للبنك بمحافظة أسيوط لبعض الأشخاص بسعر 18 مليونا و250 ألف جنيه، ومنحهم تسهيلات ائتمانية لسداد نصف ثمنها مما أخل بواجبات وظيفتهما كموظفين عموميين بالبنك .
كانت المحكمة قد استمعت فى الجلسة الماضية إلى منتصر الزيات محامى المتهمين، والذى دفع ببطلان أمر الإحالة لعدم ورود ما يثبت اشتراكهما فى القضية من تسجيلات صوتية، كما دفع بكيدية الاتهام حيث إن المزاد الذى تم إقامته لبيع الأرض كان علنيا مما ينفى الشبهة الجنائية عن المتهمين .

محمد الجعار

القوات المسلحة توزع أكثر من 950 ألف حصة رمضانية على المواطنين


القوات المسلحة توزع أكثر من 950 ألف حصة رمضانية على المواطنين
أمر الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بإعداد وتوزيع 950 ألفا و660 حصة ترفيه غذائي مقدمة من القوات المسلحة للمواطنين في كافة مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك فى إطار التلاحم بين القوات المسلحة والمواطنين خلال شهر رمضان.
ويتم توزيع حصة الترفيه الغذائى بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي وأكثر من 550 جمعية أهلية بالمحافظات لتوزيع الحصص الرمضانية على المستحقين من محدودي الدخل وممن لا يشغلون وظائف من خلال نقاط صرف ثابتة ومتحركة تشرف عليها القوات المسلحة بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرًا.
ففى نطاق المنطقة المركزية العسكرية يجري حاليًا توزيع 355 ألفا و660 حصة غذائية منها 243 ألفا لصالح مديريات التضامن الاجتماعي و660ر92 حصة عن طريق الجمعيات الأهلية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.
ويقوم الجيش الثانى الميدانى بتوزيع أكثر من 150 ألف حصة رمضانية بكل من الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.
كما يتم توزيع 20 ألف حصة رمضانية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بواقع 14 ألفا لمدن وقرى محافظة السويس و6 آلاف حصة لأهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء .
وتقوم المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة بتوزيع 165 ألف حصة غذائية على المواطنين من أبناء المحافظات.
كما تقوم المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 250 ألف حصة غذائية رمضانية على المواطنين بكل من أسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.
وفى محافظة مطروح تقوم المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 30 ألف حصة رمضانية على المواطنين بكل من مطروح والسلوم وبراني وسيوة ورأس الحكمة ، وقد حرصت القوات المسلحة على الإعداد والتجهيز الجيد للحصص التموينية المقدمة، حرصًا منها على المشاركة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال الشهر الكريم.

نادي أمناء الشرطة يستنكر معاقبة فرد شرطة من مديرية أمن أسيوط بدون وجه حق من القيادات


نادي أمناء الشرطة يستنكر معاقبة الأفراد بدون وجه حق من القيادات
وقال أحمد مصطفى المنسق العام لائتلاف أمناء الشرطة وعضو مجلس إدارة النادي العام للأمناء والأفراد إننا لن نصمت ولن نغلق أفواهنا ولن نعود للوراء.
وأضاف مصطفى: " أعلم جيدًا أن وراء الحرب الشرسة التي يقودها البعض ضدي وضد العديد من زملائي بالنادي العام هدفها الأساسي أن نصمت، وأن نوافق على العودة إلى عصر تكميم الأفواه.
وقال مصطفى: " أقولها بكل صراحة أنني لن أصمت ولن أغلق فمي ولن يكمم أحد أفواهنا مرة أخرى، وما حدث اليوم في محافظتي الدقهلية وأسيوط هو نذير خطر يهدد أفراد الشرطة، ابلغني الزملاء بنادي أفراد الشرطة بالدقهلية اليوم أن اللواء سامي الميهي أصدر قرار بإيقاف أميني شرطة بالمحافظة لمدة شهر أحدهم بحجة مشاركته بمظاهرة رابعة العدوية يوم 29/6 الماضي، والآخر وهو الأمين محمد ربيع أحد أعضاء ائتلاف الدقهلية لحدوث مشادة بينه وبين أحد الضباط بمقر عمله.
وأضاف مصطفى: " أيضًا اتصل بي الزملاء محمد عوض واحمد مسعد اعضاء نادي افراد الشرطة بأسيوط لإبلاغي بإيقاف فرد شرطة من قوة المديرية لمدة شهرين بسبب مذكرة حررت ضده بترك مكان خدمته واستيائهم البالغ من ذلك القرار.
وتساءل مصطفى مستنكرًا " لماذا يتم الإيقاف دون إجراء تحقيق وما سر التوسع في قرارات الإيقاف عن العمل في هذه الفترة.
وقال مصطفى: " اقولها وبأعلى صوتي لن أصمت على أي ظلم يتعرض له اي زميل، وإذا كان موقعي بالنادي العام يتطلب مني الصمت فاستقالتي جاهزه وهي أفضل لي من أن أخالف ضميري.
وطالب مصطفى بتدخل سريع من السيد وزير الداخلية لوقف قرارات الإيقاف التي تصدر من مديري الأمن بدون تحقيق حتي لا تحدث فتنة لأن هناك اعتقاد قائم وسط الأفراد الآن بأن هذا توجه عام لدى وزارة الداخلية.

عمرو المزيدى

يسرق دراجة بخارية و6000 جنيه من بائع بأسيوط ويسقط فى القاهرة


تمكن كل من أمين شرطة محمد عبد التواب، أمين  شرطة علاء طلعت، والمعنيين بخدمة طوف أمنى بمنطقة باب البحر دائرة القسم، من ضبط رضا مصطفى محمد جودة وشهرته "رضا شافعي" 23 سنة عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية، والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرهم 6880 لسنة 2012م الجمالية "مخدرات"، حال استقلاله دراجة بخارية بدون لوحات وبحوزته مبلغ مالى 6000 جنيه.  

بمواجهته اعترف بسرقته  للمبلغ المالي  من أحمد مصطفى نعمان، 65 سنة بائع ومقيم بمحافظة أسيوط، بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة البخارية المضبوطة بحوزته.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية عن أمن القاهرة، والذى أمر بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

عمرو المزيدى

أهالي قرية القبيصات بمركز طهطا بسوهاج يقبضون على سائق من مركز صدفا باسيوط واخر متلبسين بسرقة رؤوس الماشية بالقرية


القبض على عصابة سرقة المواشي بسوهاج
نجح أهالي قرية القبيصات بمركز طهطا، في ضبط لصين متلبسين بسرقة رؤوس الماشية، من احد منازل القرية .
تلقي اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد أحمد عبد العزيز الجميلى مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد تلقيه بلاغاً بتمكن أهالي قرية القبيصات، من ضبط لصين أثناء قيامهما قيامهم بمحاولة سرقة بعض رؤوس الماشية بأحد منازل القرية.
وبالانتقال والفحص تبين ضبط كلاً من: الحسيني رفعت بدوي 35 سنة سائق، مقيم بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا بأسيوط ، ومحمد خلف بخيت، مقيم ببندر طما مصابين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم نتيجة قيام الأهالي بالتعدي عليهما حال قيامهما بسرقة بعض الماشية من منزل المدعو إبراهيم محمد محمد، مستخدمين في ذلك السيارة رقم 15618  نقل أسيوط، وأثناء قيام الأهالي بضبطهما قام المتهم الثاني بإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته، عبارة عن فرد روسي صناعة محلية عيار 7.62 × 39 تم التحفظ عليه.
وأسفر ذلك، عن تهشم الزجاج الأمامي للسيارة كما عثر بداخل السيارة على لوحات معدنية تحمل رقم 14078 نقل أسيوط داخل كابينة السيارة وقرر المتهمان أنها اللوحات الأصلية للسيارة.
وبمواجهتهما، اعترفا بارتكابهما للواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1905 إداري المركز، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ناصر فؤاد

كشف مرتكبي السطو المسلح على جواهرجي بقطار اسيوط - القاهرة


توصلت أجهزة البحث الجنائي بالمنيا، إلى أن وراء ارتكاب واقعة السطو المسلح على جواهرجي أثناء استقلاله قطار الصعيد أمام مركز سمالوط وسرقة 5ر3 كيلو ذهب و170 ألف دولار، كل من عدي.م .د وشهرته عنتر "28 سنة ـ عاطل"، وسيد. م .ع "30 سنة" وسبق اتهامه في قضية قتل بمساعدة آخرين جارٍ تحديدهم، وأنهم كانوا يقومون برصد تحركاته ومراقبته حتى تمكنوا من تنفيذ العملية.
وكان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا يفيد بوصول بلاغ من توفيق س.ب.ج "55 سنة ـ تاجر مصوغات ومقيم بالمعادي في القاهرة"، بأنه حال استقلاله القطار رقم "979" من محطة سكة حديد أسيوط متجهًا للقاهرة يرافقه نجله أمين (23 عامًا - طالب) فوجىء بقيام ثلاثة ملثمين وبحوزتهم أسلحة وقاموا بتهديده والاستيلاء على الحقيبة الخاصة به وبداخلها 5ر3 كيلو مصوغات ذهبية ومبلغ مالي 170 ألف دولار وبعض المتعلقات الشخصية وهاتف محمول وأكد قيامهم بجذب فرامل الطوارئ بالقطار أمام محطة قلوصنا التابعة لمركز سمالوط ولاذوا بالفرار.
تم تشكيل فريق من البحث الجنائي برئاسة العميد على سلطان، مدير المباحث الجنائية لسرعة ضبط المتهمين والمسروقات وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

نجلاء فتحى

بالصور جانب من حشد الاخوان والجماعات باسيوط لمليونية الزحف برابعه العدوية

https://pbs.twimg.com/media/BPDYsiMCYAA-rg6.jpg:large

المصرى الديمقراطى باسيوط : خروج مظاهرات الإخوان عن السلمية أفقدهم قطاعات من المصريين


هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى


قال هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى وأمين الجنوب بأسيوط، إن خروج مليونيات ومظاهرات الإخوان المسلمين عن إطار السلمية أفقدهم قطاعات كبيرة كانت تؤيدهم بعد أن اتخذوا من الدين شعار لهم.
وأوضح عبد الحميد، أن الشعب المصرى بعد أن رأوا الأسلحة فى خيام المعتصمين أمام دار الحرس الجمهورى بدأ عدد كبير يتركهم، لأن الشعب المصرى بطبيعته مسالم وهذا ما بدا واضحا فى مليونية أمس التى كانت تحت مسمى "جمعة الزحف".


هيثم البدرى

6 إبريل اسيوط: محبو الإخوان تركوهم بعد تأكدهم من استحالة عودة مرسى


http://shabab6april.files.wordpress.com/2011/04/yyyy6abril1.jpg
قال أحمد جمال، منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، تعليقا على تناقص الأعداد برابعة العدوية وميدان النهضة والحشد القليل، إن الأعداد التى ظهرت اليوم أقل بكثير مما كان الإخوان يروجون له ولا يتناسب مع اسم المليونية "جمعة الزحف".
وأرجع ذلك إلى أن لجوء الإخوان للعنف أفقدهم الكثير من مؤيديهم والمنتمين للإخوان فكرا، فضلا عن ظهور فيديوهات تثبت تورط الجماعة فى إراقة الدماء، فضلا عن أنه تأكد للكثيرين أن عودة مرسى أمر مستحيل.


هيثم البدرى

اختبارات لتوظيف الشباب بالمشروعات كثيفة العمالة بجمعيات أسيوط الأهلية


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/L_1673.jpg
أعلن رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، أن فرع الصندوق الاجتماعى للتنمية بأسيوط يبدأ على مدار هذا الأسبوع اختبارات تعيين الأجهزة الإدارية لمشروعات كثيفة العمالة بالجمعيات الأهلية، وتشمل (مدير- محاسب- سكرتير) لعدد (24) جمعية تنمية مجتمع.
وقال رميح لـ"اليوم السابع"، إن الـ24 جمعية التى يتم إجراء الاختبارات لاختيار موظفيها هى المنفذة لعقدى مشروع كثيف العمالة الممول من هيئة المعونة الدنماركية (دانيدا) بمنحة قدرها 5828000 مليون جنيه، وعقد مشروع كثيف العمالة الممول من البنك الدولى بمنحة قدرها 12 مليون جنيه، وذلك لتعيين عدد (24 مدير مشروع، 24 محاسبا، 24 سكرتيرة).

وأضاف مدير الصندوق

السياحة الداخلية في لقاء ثقافي لمركز إعلام أبوتيج باسيوط


السياحة الداخلية في لقاء ثقافي لمركز إعلام أبوتيج

ينظم مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول التعريف بمقومات السياحة الداخلية لمحافظة أسيوط.
وذلك لتوعية المواطنين بالمقومات الطبيعية والأثرية التاريخية المميزة وقال محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج، إن الندوة من المقرر تنفيذها الأسبوع القادم بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا جنوب أسيوط.

محمد ممدوح

ضبط 1635 مخالفة مرورية خلال يوم واحد في أسيوط


ضبط 1635 مخالفة مرورية خلال يوم واحد في أسيوط
شنت مباحث المرور بأسيوط صباح اليوم السبت حملة مكبرة لضبط المخالفين من قائدى المركبات المختلفة.
حيث أسفرت عن ضبط 1635 مخالفة مرورية متنوعه بين السير عكس الاتجاه، والإمتناع عن التحميل، والمطالبة بأجر زيادة، وعدم حمل طفاية الحرائق، فضلاً عن السير برخص منتهية.
وتم تنفيذ الحملة على عدد من مراكز المحافظة، ومداخلها ومخرجها بالإضافة إلى الطرق السريعة والزراعية.

محمد ممدوح

ضبط 2,5 طن دقيق مصابة بالسوس فى أسيوط


ضبط 2,5 طن دقيق مصابة بالسوس فى أسيوط

تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بأسيوط من ضبط2طن و550 كيلوجرام دقيق بلدي استخراج 82% معبأة داخل 51 شيكارة غير مطابقة للموصفات القياسية؛ ومصابة بحشرات السوس الحى واليرقات داخل أحد المطاحن الخاصة بمركز ديروط.
وبمواجهة أصحاب المطحن والمسئولين عن إدارته وهم ("سيد.ن.ث "و" علاء .ع.ع" و"أحمد.ر.ع") بما أسفر عنه الضبط والتفتيش؛ أقروا بصحة الواقعة، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر رقم 11252جنح مركز ديروط لسنة 2013م.

محمد ممدوح

ضبط 20 ألف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها إلى السوق السوداء في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093166981360927-136_main.jpg
تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم السبت، من ضبط 20 ألفًا و300 لتر سولار وبنزين قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء.
كانت المباحث قد تمكنت من ضبط 300 لتر بنزين معبأة داخل 15 جركن بحوزة المدعو علاء النمر أحمد محمد (28 عامًا)، ومقيم ببندر البلينا سوهاج على متن السيارة رقم 31516 ملاكى سوهاج بدائرة قسم أول أسيوط، وتحرر المحضر رقم 11634 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013.

كما تم ضبط 5 أطنان سولار حصة محطة مصر للبترول بقرية عرب العمايم بمركز منفلوط ملك المدعوة جميلة سالم فلاح، لتجميعها وبيعها بالسوق السوداء، وتحرر المحضر رقم 8218 جنح مركز شرطة منفلوط لسنة 2013.

فيما تم ضبط 15 طن سولار من محطة مصر للبترول ملك المدعو عايد محمد سالم خليفة صاحب المحطة بقرية بنى شعران بمركز منفلوط، قبل بيعها بالسوق السوداء، وتحرر المحضر رقم 8219 جنح مركز شرطة منفلوط لسنة 2013، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

التيار الشعبي بأسيوط: الهجوم الإرهابي بسيناء الهدف منه إظهار الجيش في حالة ضعف


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093157689941367-994_main.jpg
قال محمد الحداد، المتحدث باسم التيار الشعبي بأسيوط، إن الهجوم الإرهابي الذي وقع على سيناء الهدف منه إظهار الجيش في حالة ضعف، وإثبات عدم تمكنه من حماية أي مؤسسة حتى تتدخل أطراف خارجية للسيطرة عليها.
وطالب الحداد – في تصريحات صحفية اليوم السبت - قوات الجيش بالتدخل لحماية الجبهة الداخلية والخارجية، وسرعة إلقاء القبض على الخلايا النائمة نظرا لخطورتها على الشأن الداخلي.

واعتبرالحداد، أن الهدف من الاعتداء على قوات الجيش في سيناء، هو محاولة لبث الرعب في قلوب الشعب ومحاولة زرع فكرة أن "الإخوان" لديهم القدرة على السيطرة.

وأضاف أن جماعة الإخوان تحاول العودة للحكم مرة أخرى حتى الرمق الأخير، مشددا على أن مرسي لن يعود للحكم ولن تعود الجماعة كسابق عهدها، وتساءل كيف يعود رئيس ينتمي لجماعة إرهابية كرههم الشعب للسيطرة على مفاصل الدولة، لقد علم الجميع علم اليقين أن جماعة الإخوان لها اليد العليا في نشر أفكار التطرف وممارسة الإرهاب والعنف، وقررت أن تستقوى بالخارج في مواجهة الجيش.


اسلام رضوان

الصندوق الاجتماعى بأسيوط يجري اختبارات تعيين الأجهزة الإدارية للمشروعات كثيفة العمالة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093153961517467-151_main.jpg
يشهد فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط على مدى هذا الأسبوع اختبارات تعيين الأجهزة الإدارية للمشروعات كثيفة العمالة بالجمعيات الأهلية، وتشمل "مدير - محاسب- سكرتير" لعدد 24 جمعية تنمية مجتمع.
صرح بذلك اليوم السبت، رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، وقال إن الـ24 جمعية التى يتم إجراء الاختبارات لاختيار موظفيها هى المنفذة لعقدي مشروع كثيف العمالة الممول من هيئة المعونة الدنماركية "دانيدا" بمنحة قدرها 5.8 مليون جنيه، وعقد مشروع كثيف العمالة الممول من البنك الدولي بمنحة قدرها 12 مليون جنيه، وذلك لتعيين عدد 24 مدير مشروع، و24 محاسبا، و24 سكرتيرة.

وأضاف مدير الصندوق، أن العقدين المنفذين بتمويل من هيئة المعونة الدنماركية، والبنك الدولى يوفران 5177 فرصة عمل لأبناء عشرة مراكز إدارية على مستوى محافظة أسيوط هى "ساحل سليم، وأبنوب، وأبوتيج، ومنفلوط، والقوصية، وديروط، وأسيوط، والفتح، والغنايم، والبدارى".

وأشار عبدالحسيب، إلي أنه تم اختيار محافظة أسيوط لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى باعتبارها أكثر المحافظات فقرًا على مستوى الجمهورية، حيث يتم التنفيذ عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة بتلك القرى بالتعاون مع مديرية الصحة، ومديرية التضامن، وجهاز شئون البيئة، وقد تم تقييم الجمعيات لتأهيلها وتسجيلها للعمل مع الصندوق الاجتماعى لتنفيذ هذه المنحة.


اسلام رضوان

سكرتير عام محافظة أسيوط يؤكد سير العمل بالديوان والمديريات بصورة طبيعية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
أكد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، سير العمل بديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية والوحدات المحلية بصورة طبيعية وتؤدى جميعها الأعمال المكلفة بها.
جاء ذلك خلال جولة قام بها اليوم السبت، بين إدارات الديوان العام للاطمئنان على سير العمل، وقال السكرتير العام إن أكثر من 30 إدارة بديوان المحافظة تعمل بكفاءة، وهناك بعض الإدارات تعمل خارج الديوان وكلها تؤدى الأعمال المنوطة بها باقتدار وانتظام فى المواعيد والحضور والانصراف.

وأشار آدم، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالديوان تعمل على مدى الـ24 ساعة وعلى اتصال دائم بغرف عمليات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن؛ لتلقى أى شكاوى خاصة بشهر رمضان المبارك، منوها إلي المتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية والأساسية خلال الشهر الكريم.

وأوضح أنه تم تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري لضبط الأسواق والموازين غير المعايرة، والقيام بحملات مفاجئة على مراكز تعبئة الدقيق والياميش، والتأكد من صلاحية كل السلع الغذائية، وإحكام السيطرة على منافذ المحافظة لتحقيق الاستقرار بالأسواق.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومقطع من يوميات ونيس والعباد وأحوال البلاد بعنوان ’’ «الفيس بوك» و «تويتر» سلاح ذو حدين زى ماجمع الناس هو اللى هيفرقهم ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الرابعه من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ بعد إنتشار البلطجة والفساد أصبحنا فى إحتياج لمنظمات «واجبات الإنسان» بعد منظمات «حقوق الإنسان»

طقس اليوم السبت (( 13 يوليو _ 4 رمضان )) ’’الصغرى ::21 والعظمى :: 35

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو الحلقة الرابعه من برنامج ’’ الوش التانى ’’ وتقليد دعاة زمن الاخوان وعدد من الصحفيين والسياسيين

بالفيديو فريق بدايه 2013 بكلية الهندسة بجامعة اسيوط

بالصور قائمة بأسماء المرشحين لرئاسة جامعة اسيوط

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/p480x480/995924_493871957358797_582380168_n.jpg

التعليم تنفي إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة اليوم والنتيجة منتصف الأسبوع ما بين يومى الاثنين أو الثلاثاء


http://www.anaonline.net/multimedia/articles/143809.jpg

قال الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن منتصف الأسبوع المقبل ما بين يومى الاثنين أو الثلاثاء.
وأضاف فى تصريحات خاصة أن ما يتم تداولها من خلال الصحف أو المواقع الإلكترونية عن نتيجة الثانوية العامة هو عبارة عن تكهنات غير صحيحة بالمرة.

وأشار إلى أن الوزارة لم تصدر بيانًا أو أى أخبار عن نتيجة الثانوية العامة حتى لا تسبب نوعًا من التوتر على أولياء الأمور والطلاب.

فى نفس الوقت، كشفت مصادر أن رؤساء الكنترولات بدوا فى إعداد قوائم بأوائل الثانوية العامة حتى يتم مطابقة الأرقام السرية بأرقام الجلوس الحقيقة للطلاب، على أن يتم تسليم تلك الكشوف على منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر أن الدكتور رضا مسعد هو من سيعتمد النتيجة ويلعنها فى مؤتمر صحفى.

شموع وقراءة القرآن على ارواح الشهداء في إفطار القوى الثورية بأسيوط


http://productnews.link.net/general/news/11-07-2013/n/iftar_201371114746.jpg
                           صورة أرشيفية

نظمت القوى السياسية والحزبية بأسيوط، مساء اليوم الجمعة، إفطار جماعي، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، شارك فيه عشرات الأهالي واعضاء القوى الثورية.
وقام المشاركون فى الإفطار بقراءة الفاتحة والقرآن الكريم على ارواح شهداء ثورة 30 يونيو بأسيوط،كما قاموا بإشعال الشموع.
وقال احمد جمال منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، أن تلك الفعالية تأتي فى إطار فعاليات إحياء ذكرى شهداء ثورة 30 يونيو بأسيوط، إيمانًا من منظمي تلك الفعاليات بالمطالبة بالقصاص من القتلة ومن المحرضين على تلك الأعمال التي وصفها بالإرهابية.
واشارت فاطمة سلطان عضو المجلس القومي للمرأة وإحدى المشاركات فى الإفطار الجماعي، إلى أن الإفطار ضم المسلمين والمسيحيين، للتأكيد على الوحدة الوطنية، وحرصًا من المنظمين على تخليد ذكرى الشهداء.

محمد جودة

بالصور.. مسيرة لمؤيدى المعزول من امام مسجد عمر مكرم باسيوط

                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...