الثلاثاء، 6 مايو 2014

بالفيديو من الارشيف وآثار كارثية للسيول بشوارع أسيوط وتوقعات لخبراء الأرصاد الجوية بعاصفة رعدية مساء اليوم على محافظة أسيوط



بالفيديو قناة المحور ورئيس تحرير جريدة الدستور حمدين لما سافر أسيوط بيحاول يربط نفسة بعبدالناصر دة شغل سياسة منه



بالفيديو الدراسات السكانية : اسيوط الاكثر فقرا بنسبة 60%



قرية عبدالناصر باسيوط تؤيد المشير..عائلة الزعيم: السيسى أنقذ مصر من جحيم الحرب الأهلية..نحترم «صباحى» لأنه زار قرية بنى مر أكثر من مرة لكن المرحلة الحالية تحتاج المشير


جانب من الدعاية لحملة السيسى


                           باقى الصور

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: كوادر النور لن تشارك بقوة في انتخابات الرئاسة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/55/8/600x337o/239.jpg?q=1
استبعد الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، وجود دور فاعل لحزب النور، في دعم ترشيح المشير عبد الفتاح السسيسي، للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن هناك انفصالًا كبيرًا بين قيادة الحزب والدعوة السلفية وبين قواعدها. وتابع: أعتقد أن أغلبية قواعد حزب النور لن تشارك في انتخابات الرئاسة الماضية كما حدث في الاستفتاء على الدستور بشكل يجعل موقف الحزب وإعلانه دعم المشير خاليًا من أي مضمون رغم أن قيادات الحزب سيحاولون إظهارهم أنفسهم في مظهر الحريصين على تأييد المشير. وأشار إلى أن السلفيين عودونا دائمًا على الركوب في قارب الفائز، حيث لا يخوضون أي معركة، ورغم ذلك يحاولون تحقيق أكبر قدر من المكاسب، وهو ما حاول المشير السيسي خلال تصريحاته أمس قطع الطريق عليه، عبر تأكيد أنه غير محمل بأي وعود مما يجعل الواهمين يفيقون. 

عمر الصياد

مؤتمر شعبي لتيار الاستقلال وافتتاح مقر جديد بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/04/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B6%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B3%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%84%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D8%A7%D9%84.jpg
يعقد تيار الاستقلال مؤتمرا شعبيا حاشدا بمناسبة افتتاح مقر جديد لتيار الاستقلال بمحافظة أسيوط و إعلان موقف التيار من حوار السيسي الأخير بحضور المستشار أحمد الفضالي و الدكتور نبيل ذكي و الفنان احمد ماهر و الاعلامي عبد المجيد خضر و نخبه من القيادات السياسية بأسيوط و النواب السابقين .
و ذلك يوم الخميس الموافق 8/5/2014 بمحافظة اسيوط بسرادق خلف حديقة الفردوس في تمام الساعة السادسة.

“وفد” أسيوط: عودة الأخلاق ونشر الفكر الوسطي المعتدل يسيطر على برنامج السيسي


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/12/download-317.jpg
قال علاء هاشم سكرتير عام مساعد الحزب أن السيسى اهتم بعودة الأخلاق وأهمية نشر الفكر الوسطي المعتدل والقضاء على الفكر المتطرف ، وكذلك الاهتمام بالاستماع الى اصحاب العلم و الخبرة والتخصص والاستعانة بهم فى وضع برنامجة الانتخابى ، وكذلك اوضح هاشم ان المشير يعتمد كلياً فى تنفيذ برنامجه الانتخابى الى قوة وعزيمة وصبر الشعب المصرى فى جعل مصر فى صدارة الدول المتقدمة.  اكد عقيل اسماعيل عقيل سكرتير عام مساعد حزب الوفد باسيوط فى بيان اعلامى ان حوار عبد الفتاح السيسى جيد ويحمل بين طياته عدة رسائل هامة لطمانة المصريين مثل عدم عسكرة الدولة أو الرجوع الى ماقبل 25 يناير ، وبناء مصر بالعرق والجهد والعمل المتواصل وبمشاركة جموع المصريين ، وعدم الخضوع للاملاءات أوالضغوط الخارجية ، واستقلالية القرار المصرى الذى ينبع فقط بارادة المصريين ،وكذلك مواجهة الارهاب وعودة الامن والاستقرار ، وأرجاع الهيبة الى منصب وشخص رئيس الجمهورية وكذلك عودة دولة القانون.

مركز إعلام جنوب أسيوط يعقد لقاء حول الإعلام وا لمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية الجارية



نظم مركز إعلام جنوب أسيوط لقاء موسع حول الإعلام والمشاركة السياسية للانتخابات الرئاسية الجارية وذلك بحضور مسئولات التوعية وقائدات برامج الطلائع والشباب بإدارة شباب أبوتيج صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للإستعلامات وقال أنه حاضر في اللقاء الدكتور صابر حارص أستاذ الإعلام السياسي بكلية الآداب ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج والذي تناول بشكل مبسط عدة مفاهيم علمية حول مجالي الإعلام والمشاركة السياسية ومراحلها المتنوعة .   وأوضح أحمد مصطفي مسئول الإعلام التنموي لجنوب أسيوط أن اللقاء تضمن العديد من المحاور ومنها المناقشة بين الجمهور والمحاضر حول كيفية وإمكانية الرؤية النقدية لبعض وسائل الإعلام وكيف يمكن التوعية بمعني رصد الحياد والموضوعية في التغطية الإعلامية فضلا عن آليات وكيفية حث الشباب علي المشاركة السياسية وأهمية التصويت حسب القناعات الشخصية للأصلح لهذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها البلاد بين كلا المرشحين ومحاربة أي دعاوي للامتناع عن التصويت لما تمثله من سلبية خطيرة تضاد معاني الوطنية والانتماء .

جيهان نور الدين

الرعاية المركزة لأمراض الصدر فى ورشة عمل بجامعة أسيوط غداً


يعقد قسم الامراض الصدرية بكلية الطب بجامعة أسيوط غدا ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر والتى تستمر على مدى يومين وذلك تحت رعاية الدكتور محمدعبدالسميع رئيس الجامعة و الدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية .   وقد صرح الدكتور أشرف زين العابدين رئيس قسم الامراض الصدرية بالكلية ورئيس الورشة ان الورشة تهدف الى الربط بين المادة العلمية والتى تتميز بها محاضرات الأساتذة والأطباء المدربين بالورشة وبين التطبيق  العملى على الامراض و الحالات الحرجة التى تواجه الأطباء المتدربين وكيفية التعامل الصحيح معها .   ومن جانبه أوضح الدكتور خالد حسين استاذ الامراض الصدرية بالكلية وأمين عام الورشة أن الحالات التى سوف يتم التدريب عليها تشمل حالات فشل الجهاز التنفسى نتيجة الإصابة بالامراض المزمنة مثل السدة الرئوية والربو الشعبى ، حالات متلازمة الضيق التنفسى الحاد نتيجة ميكروبات بكتيرية أو فيروسية مثل الفيرس المسبب لإنفلونزا الخنازير، حالات الاصابة بفيرس كورنا القادم من دول الخليج ، متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم وارتباطها بالسمنة المفرطة والتى تؤدى الى فشل فى وظائف الجهاز التنفسى ، بالاضافة الى التدريب على آليات التنفس الصناعى وضبط الأنظمة التنفسية المختلفة ودراسة الانظمة الحديثة لميكانيكية التنفس وضبط قياساتها وذلك تمهيدا للقضاء على أمراض الجهاز التنفسى والوصول بالمريض الى بر الشفاء .   وققد أضاف الدكتورة لمياء شعبان الاستاذ بقسم الامراض الصدرية بالكلية وسكريتير عام الورشة أنه من المقرر أن تشتمل الورشة على 15 جلسة تجمع بين الجانب النظرى والجانب العملى التطبيقى على الحالات وذلك بحضور نخبة من أساتذة الصدر بكليات الطب من مختلف الجامعات المصرية وجامعة الازهر ومستشفيات الصدر والتأمين الصحى التابعين لوزارة الصحة وكذلك 150 طبيباً متدرباً من كليات الطب بجامعات أسيوط ، القاهرة ، الزقازيق، طنطا ، المنصورة ، المنيا ، سوهاج ، قنا وأسوان ومن هيئات التأمين الصحى ومستشفى الشرطة ومستشفى المعادى العسكرى .

جيهان نور الدين

نائب سفير الاتحاد الأوروبى يختتم زيارة لأسيوط


جانب من لقاء نائب سفير الاتحاد الأوروبى ومحافظ أسيوط
اختتم رينهولد بريندر نائب سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر زيارة لمحافظة أسيوط فى صعيد مصر التقى خلالها بمحافظ أسيوط اللواء عبد الله حماد، حيث تمت مناقشة إمكانات التعاون بين الجانبين.
وذكر بيان لسفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم، أن رينهولد تحدث كذلك فى جلسة نظمها طلاب جامعة أسيوط لمناقشة نموذج المجلس الأوروبى، بالإضافة لزيارة قام بها لمدرسة المجتمع لبحث آفاق التمويل الممكن للتغذية المدرسية كجزء من منحة الاتحاد الأوروبى المقدمة لمصر فى هذا الإطار والبالغ قيمتها اثنان وستين مليون يورو على مدى الفترة من ٢٠١٤ حتى ٢٠١٨ .

وتأتى زيارة رينهولد بريندر لأسيوط بعد أيام من زيارة قام بها جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى للأقصر يومى ٢٩ و٣٠ إبريل الماضى لتدشين النسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون وتأكيده الحرص على عودة السياحة الأوروبية لمصر، وذلك فى إطار اهتمام الاتحاد الأوروبى بمشروعات التنمية وتطوير محافظات صعيد مصر .


رباب فتحى

بالصور.. تواصل العمل بقناطر أسيوط رغم ارتفاع درجات الحرارة.. وزير الرى: 540 مليون جنيه و85 مليون يورو تكلفة تنفيذ 37% من أعمال المشروع.. ويؤكد: يساهم فى تحسين الرى بمليون و750 ألف فدان وتوليد الكهرباء


إعمال الإنشاءات فى قناطر أسيوط
                           باقى الصور

مدير الأعمال الهيدروليكية خلال زيارته لاسيوط .. الانتهاء من التجارب الهيدروليكية على النماذج الطبيعية بالقناطر الخيرية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small6200815151835.jpg
أكد المهندس محمود عبدالعليم مدير الأعمال الهيدروليكية، أنه تم الانتهاء من كافة التجارب الهيدروليكية على النموذج الطبيعى للقناطر الجديدة، وذلك بمعهد بحوث الهيدروليكا بالقناطر الخيرية.
وأشار خلال زيارته لأسيوط إلى أن التجارب ساعدت فى تحديد أشكال المداخل والمخارج لفتحات القناطر الجديدة التى تقل كثيراً عن القديمة، وكذلك تحديد أعمال الحماية المطلوبة لقاع وميول نهر النيل بالمشروع .

وأوضح عبدالعليم أن الأعمال تتضمن وضع طبقات من الزلط والأحجار ذات مواصفات خاصة وأنواع من "الفرش" البلاستيكى الذى يساعد على تثبيت قاع النهر بمنطقة المشروع وليس المنشأ فقط.


أسماء نصار
هيثم البدرى

المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط: تصميمات قناطر أسيوط الجديدة تقاوم كافة الظروف الجوية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201224185938.jpg
أكد الدكتور أحمد عبدالصبور المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط، أن التصميمات الهيدروليكية للقناطر تتضمن قدرتها على مقاومة كافة الظروف الجوية والكوارث الطبيعية سواء فيضانات أو زلازل، حيث إن معامل الأمان الذى وضع فى التصميمات الهندسية للقناطر فوق المناسب .
وأوضح، خلال جولة لوزير الرى لتفقد المشروع أنه يتم حالياً وضع خلايا مزودة بحساسات ذات تقنية عالية أسفل الخرسانة المسلحة لرصد وقياس الأحمال والتغيرات التى قد تحدث وتؤثر على المنشأ، وهى متصلة بغرفة التحكم المركزية لتشغيل القناطر، حيث تقوم بنقل ما يحدث داخل المنشأ، خاصة الأماكن المختفية عن الانتظار "الغاطسة" إلى أجهزة الكمبيوتر بالغرفة واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل معها .


أسماء نصار
هيثم البدرى

"رئيس الخزانات": نستهلك مليون لتر "سولار" بقناطر أسيوط شهرياً و سحب 40 مليون متر مياه جوفية من موقع قناطر أسيوط

أرشيفية
أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى بوزارة الرى، أن هناك تنسيقا كاملا مع محافظة أسيوط والوزارات المعنية "الكهرباء والبترول" لتسهيل تنفيذ الأعمال المختلفة بالمشروع لتوفير كميات الوقود التى يحتاجها المشروع لاستمرار العمل دون توقف أو تأخر عن البرنامج الزمنى.
وأشار، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة الوزير، إلى أن حجم استهلاك الوقود يصل إلى حوالى مليون لتر شهرياً، بالإضافة إلى وجود مولدات لمواجهة حالات انقطاع الكهرباء والتى قد تتسبب فى أزمة كبيرة فى حالة توقف أعمال النزح للمياه الجوفية التى تتم على مدار 24 ساعة، خاصة وأن هذه الأعمال فى المرحلة النهائية وتتم عند منسوب 25 مترا من سطح مياه النيل وأعلى من منسوب سطح البحر بـ22 مترا.


 وأكد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى، أنه تم سحب 40 مليون متر مكعب من المياه الجوفية بموقع قناطر أسيوط، كما تم الانتهاء من الستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء بطول 1577 متراً وسمك 80 سم وعلى عمق 38 متراً، كما تم تنفيذ 25% من خرسانة الأهوسة الملاحية.

وأضاف، خلال زيارة الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى، للخزان بأسيوط، أن هناك 81 بئراً لتطبيق نظام التجفيف للموقع، وهو ما يساعد على تخفيض مناسيب المياه الجوفية بالمنطقة، طبقاً للمناسيب التصميمية، وعدم حدوث آثار جانبية للمناطق السكنية والخدمات القريبة من الموقع .


أسماء نصار
هيثم البدرى

وزير الرى يحتفل بمرور عامين على انطلاق مشروع قناطر أسيوط والعمل مستمر بقناطر أسيوط على مدار 24 ساعة

محمد عبد المطلب وزير الرى


أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تحتفل هذه الأيام بمرور عامين على انطلاق العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ويتبقى 40 شهراً على الانتهاء منه.
وأشار عبد المطلب خلال جولته بمحافظ أسيوط اليوم الثلاثاء إلى أن المشروع يخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط حتى الجيزة، ويساهم فى تحسين الرى بمليون و750 ألف فدان، بالإضافة إلى توليد الكهرباء منه، حيث سيتم إنشاء محطة كهرباء ملحقة بالقناطر لتوليد طاقة كهرومائية قدرها 32 ميجاوات، وكذلك تحسين الحالة المرورية والملاحة النهرية.



كشف الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن العمل مستمر فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، على مدار 24 ساعة ولم يتأثر بالأحداث التى شهدتها البلاد عقب ثورة 30 يونيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 37% من الأعمال المدنية لإنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة، بتكلفة بلغت540 مليون جنيه مصرى و85 مليون يورو من اجمالى 4 مليارات جنيه، وذلك لحزمة الأعمال الميدانية والهيدوميكانيكية، مشيراً الى أن تكلفة الاعمال التى تنفذ يومياً بموقع المشروع تصل إلى 2 مليون جنيه.

أسماء نصار
هيثم البدرى

اصابة 9 بحالة تسمم بسبب وجبة ’’ خضار بايت ’’ بقرية بنى رافع بمركز منفلوط باسيوط


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/4/27/0_5260242.jpg
تبلغ لمركز شرطة منفلوط من المستشفي المركزى بوصول كلا من :
1. حنان . ح . م سن24 ربة منزل .. ونجليها :
2. محمد . م . م .. عمر سنتين .
3 . أحمد . م . م .. عمر 3 سنوات .
شقيقيها :
4. محمود . ح . م .. عمر 4 سنوات .
5. عبده . ح . م .. عمر 7 سنوات
نجلى شقيقى زوجها :
6. حسن . ع . م .. عمر 6 سنوات .
7. فريد . ش . م .. عمر 4 سنوات ... مقيمين جميعاً قرية بنى رافع ـ دائرة المركز .. ومصابين بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وقيئ مستمر [ادعاء تناول طعام فاسد] .. وبسؤال المصابة الأولى قررت أنها عقب تناولها والمذكورين وجبة من الأرز والخضار معدة بالمنزل منذ الأمس .. شعروا بحالة إعياء نقلوا على أثرها إلى المستشفى .. ولم تتهم أو تشتبه فى أحد بالتسبب فى إصابتهم .

كما تبلغ من المستشفى المركزى بوصول كلا من :

1. أحمد . ح . م .. عمر3 سنوات
2. عبد الرحمن . ح . م .. عمر 7 سنوات مقيمين بنى رافع ـ دائرة المركز .. مصابين بحالة قيئ وإعياء [ادعاء تناول طعام فاسد] .. وبسؤال عمهما المدعو / محمد . أ . م سن46 فلاح ومقيم بذات الناحية .. قرر حدوث إصابة نجلى شقيقه نتيجة تناولهما بسكويت قاما بشرائه من بائع متجول منتهى الصلاحية .. ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى إصابتهما

اصابة 3 فى حادث تصادم بالطريق الزراعي الشرقي أمام قرية الغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://www.albedaiah.com/sites/default/files/field/image/%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB%20%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%85%20%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D9%86.jpeg
تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي الشرقي ـ أمام قرية الغريب ـ دائرة المركز.

بالانتقال والمرور والإسعاف..بالفحص تبين أن طرفيها :
1.السيارة رقم 51585 أجرة سوهاج [ميكروباص]قيادة /رجب . م . ا سن43 سائق ومقيم ساقلته ـ سوهاج .
2.السيارة رقم 7534 ملاكي قيادة /علاء . هـ . أ سن32 دبلوم ومقيم الدقي ـ الجيزة.. أثناء سير السيارة الأولي فى الاتجاه من أسيوط إلي سوهاج وحال قيام قائدها بالتخطي الخاطئ لسيارة أمامه .. فوجئ بقدوم السيارة الثانية فى الاتجاه المقابل مما أدي إلى اصطدامها بها ووقوع الحادث .. وحدوث تلفيات بهما .
نجم عن الحادث إصابة مستقلي السيارة الثانية كلا من :ـ
1.زوجة قائدها /صفاء . ع . ع سن24 ربة منزل
2.شقيق زوجته /محمود . ع . ع سن29 دبلوم
3.شقيقته/داليا . هـ . أ سن17 طالبة .. بكدمات وجروح متفرقة بالجسم .. مقيمين جميعا طهطا ـ سوهاج .. وتم نقلهم إلي مستشفي ساحل سليم المركزي .. تم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور.

البقاء لله :: مقتل مزارع على أيدى مجهولين بقرية المعصرة بمركز الفتح بأسيوط



لقي فلاح مصرعه بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط اليوم على أيدي مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص عليه ولاذوا بالفرار.   تلقى اللواء طارق نصر مدير امن أسيوط إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد مصرع حسن ح . 34 سنة فلاح مقيم المعصرة اثر إصابته بطلق ناري في الرأس على ايدى مجهولين ولاذوا بالفرار.  وتم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط الجامعي وتم تحرير محضر بالواقعة وجار تكثيف جهود البحث عن القتلة.

ايهاب  عمر

البقاء لله :: وفاة سجينين واصابة ظابط ورقيب شرطة فى انقلاب سيارة ترحيلات بمركز أبنوب بأسيوط

 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA.jpg

لقى سجينان مصرعهما وأصيب ضابط ورقيب شرطة، فى انقلاب سيارة ترحيلات بمركز أبنوب عند ناحية كوبرى الحمام ثم نزولها الى الترعة المتاخمة للطريق .

كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من المقدم مصطفى حيالله رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب مركز شرطة أبنوب، يفيد بانقلاب سيارة ترحيلات أثناء نقلها لمساجين، وأثناء مرور سيارة إسعاف تابعة لمحافظة المنيا بالصدفة وقت وقوع الحادث قامت بنقل جثتين وهما " أدهم مرعى عبد المنعم 34 سنة من مركز ابنوب وسامح محسون فيصل 38 سنة" أبنوب وإصابة ضابط شرطة يدعى النقيب عبد الناصر حسين، ورقيب شرطة يدعى أحمد على أحمد شحاتة 36 سنة "سائق السيارة ".

تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى والمصابين إلى مستشفى الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.


هيثم البدرى

ضبط شخص حال قيامه بانتحال شخصية أمين شرطة بدائرة قسم ثان أسيوط


http://alaanonline.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2014/02/%D8%B6%D8%A8%D8%B7-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%863-300x1802.jpg&h=330&w=660&a=c

عقب تقنين الإجراءات ... تمكن الرائد/ محمد محمود السيد ـ الضابط بإدارة مرور أسيوط.. أثناء قيامه بحملة مرورية بموقف الأزهر ـ دائرة قسم ثان أسيوط من ضبط المدعو/ إسلام . م . ع سن23 حاصل على دبلوم ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان .. حال قيامه بانتحال شخصية أمين شرطة واستيقاف المواطنين بدعوي التأكد من شخصياتهم والحصول على مبالغ مالية منهم مقابل إطلاق سراحهم .. وقام بالاستيلاء على مبلغ (100) جنيه) من كلا من
1.محمد . ص . ع سن18 طالب ومقيم الزاوية ـ مركز أسيوط .
2.أحمد . م . ع سن23 حاصل علي دبلوم ومقيم الصف ـ الجيزة .

مدير أمن اسيوط يكرم أمينى ورقيب شرطة لضبط عدد من الخارجين على القانون


                          باقى الصور

مدير امن اسيوط يكرم رقيب شرطة بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الفارس المتكامل


قام اليوم 6/5/2014م السيد اللواء / طارق نصر – مدير أمن أسيوط .. بتكريم رقيب الشرطة / علاء جميل شمشون .. من قوة قسم الخيالة بمديرية أمن أسيوط علي ما أحرزه من فوز بالمركز الأول في مسابقة الفارس المتكامل التي أقيمت أيام 14، 15/3/2014 بإدارة الخيالة واتحاد الشرطة الرياضي بالقاهرة .
كما حصل قسم شرطة الخيالة بمديرية أمن أسيوط علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية بمشاركة فرسان إدارة الخيالة بالقاهرة - واتحاد الشرطة الرياضي - كلية الشرطة وجميع مديريات الأمن.

انفجار سخان مياه بشقة بدشارع الهلالى باسيوط يسفر عن انهيار 3 حوائط بالشقة


http://www.alshortanews.com/wp-content/uploads/2014/05/%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D8%AE%D8%A7%D9%86.jpg
تبلغ لقسم شرطة ثان أسيوط من غرفه عمليات النجدة بانفجار سخان مياه
كهربائى بشقة بشارع الهلالى ـ دائرة القسم .
بالانتقال والمعاينة والفحص ... تبين انفجار سخان مياه كهربائى بالعقار رقم 8 الدور الارضى بشارع الهلالى بشقه ملك المدعو/ أحمد . م . ع سن42 مندوب شركة ايبكو للأدوية ومقيم بذات العنوان ... وبسؤاله قرر أن الانفجار بسبب تشغيل السخان الكهربائي باستمرار دون انقطاع .
نجم عن الحادث ... انهيار عدد (3) حوائط بالشقة ولا توجد ثمة إصابات او وفيات .

تطبيقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات..جامعة أسيوط تشدد من الإجراءات الأمنية على أبوابها


http://www.a7walmasr.com/article/9e72f98ef7-img.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط توجيهاته للمسئولين بإدارة الجامعة بتشديد الإجراءات الأمنية على أبواب الجامعة ومداخلها، مؤكداً على ضرورة التعرف على السيارات التى تدخل الحرم الجامعي والتأكد من التصاريح الخاصة بها .


وقد صرح رئيس الجامعة أن تلك الإجراءات تأتى تطبيقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات والتى تتضمن تفتيش السيارات وفحصها بشكل جيد ودقيق ، موجهاً الدعوة إلى أسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس و العاملين وكذلك الطلاب والزائرين إلى الاستجابة لتعليمات إدارة الجامعة والتعاون مع إدارة الأمن الإداري لتسهيل القيام بعملهم ، والعمل سوياً من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح وتأمين المنشآت وحماية الجامعة من أى خطر أو تهديد محتمل قد يؤثر على أمنها واستقرارها .

جيهان نور الدين

القبض على طالب ثانوي يحمل "طبنجة" داخل لجنة الامتحان بمدرسة عزبة الزهرى التجارية بمركز البدارى بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/93/6/360x232o/239.jpg?q=1
 تحفظت قيادات إدارة البداري التعليمية بأسيوط، على طالب بالصف الاول الثانوي التجاري تم ضبطه وهو يحمل طبنجة حية داخل لجنة الامتحان بمدرسة عزبة الزهرى التجارية.  وعلى الفور تم التحفظ عليه بالمدرسة وإخطار الشرطة التى حضرت وألقت القبض عليه. 

ياسمين بدوى

مدير أعمال الإنشاء بقناطر أسيوط: العمل يتم على قدم وساق


أعمال حفر
أكد المهندس مجدى عباس مدير عام الأعمال المدنية بالمشروع، أن المرحلة الأخيرة لأعمال الحفر الجاف لحفرة إنشاء محطة الكهرباء والمفيض بقناطر أسيوط، تتم حالياً على قدم وساق ووفقاً للجدول الزمنى للمشروع، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ أعمال صب الخرسانة المسلحة لمحطة الكهرباء بلغت نحو 8% بما يعادل 8000 متر مكعب، كما بلغت نسبة صب خرسانة المفيض 4%.  وأضاف أنه تقرر البدء فى أعمال تأهيل قنطرة بترعة الإبراهيمية التى تنقل مياه النيل القادمة من أسوان إلى المحافظات الـ6، أغسطس القادم وتتكون من 9 فتحات وهويس صغير يسمح بتحرك المراكب الصغير للصيادين، موضحاً أنه يتم حالياً تصنيع جميع البوابات وملحقاتها والمعدات الهيدروليكية الخاصة بالفم بإحدى المصانع بالعاشر من رمضان، وذلك بمواصفات هندسية وخبرة عالمية "نمساوية"، موضحاً أن هذه البوابات مرتبطة تعمل بالتحكم الإليكترونى وترتبط بالشبكة الرئيسية للقناطر الجديدة .

أسماء نصار
هيثم البدرى

بالصور ترميم 33 منزل بدير الجبراوي بمركز أبنوب بأسيوط بتكلفة 660 الف جنيه

http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%88%D9%8A-1.jpghttp://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%88%D9%8A-1.jpg
                            باقى الصور

بتكلفة مليون جنيه.. افتتاح أول وحدة مناظير بالصعيد بمستشفى الصدر فى أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg

افتتح الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، وحدة المناظير بمستشفى الصدر، بتكلفة مليون جنيه، والتي تعد أول وحدة مناظير بمستشفيات الصدر بمحافظات الصعيد.  وقال عبد الحميد إنه تم إجراء أول عملية تدخل جراحي بالمنظار لأحد المرضى بالمستشفى، وحالة المريض مستقرة.  وأكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الوحدة ستساهم في حل مشاكل التدخل الجراحي لأمراض الصدر، لخدمة مرضى أسيوط ومحافظات الصعيد.  ويقوم بإجراء العمليات بها أساتذة متخصصين من كلية الطب جامعة أسيوط، وذلك ضمن برتوكول التعاون الذي وقعته مديرية الصحة مع مستشفى الصدر وقسم أمراض الصدر بجامعة أسيوط.

اسلام رضوان

"مخترع اسيوط الصغير" يشكر النشطاء لدعم قضيته


http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-05061555Xv3D8.jpg
وجه الطالب عبد الله عاصم الملقب بـ"المخترع الصغير" الشكر لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على دعم قضيته، وذلك عقب إطلاق سراحه في ساعة مبكرة صباح اليوم من قسم شرطة ثان أسيوط.
وظهر عاصم في صورة يحمل جهاز "اللاب توب" الخاص به وتظهر على شاشاته عبارة هاشتاج شكرا_لكم.

كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا هاشتاج الحرية_لعبدالله_عاصم للمطالبة بإطلاق سراحه حتى يتمكن من تمثيل مصر في مسابقة شركة إنتل العالمية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة.
 وكانت محكمة استئناف أسيوط قد قررت أول أمس الأحد إخلاء سبيل المخترع الصغير بكفالة 5000ج بعد التحقيق معه في محضر اتهمته فيه مباحث ثان أسيوط بحرق سيارة ضابط ، لكن مباحث أسيوط حررت محضراً جديداً ضد عبد الله بتهمة حرق ضابط آخر، مما أدى إلى استمرار احتجاز عبد الله حتى التحقيق معه في التهمة الجديدة.
وبعد التحقيق معه في التهمة الجديدة أمس الاثنين أمام نيابة ثان أسيوط ، قررت النيابة إخلاء سبيله ، ليعود إلى منزله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. الشك فى الشرف أثناء فترة الخطوبة يؤدى إلى الإنفصال أو حياة زوجية تعيسة مليئة بالجروح .. قمة الاهانة من عقلية مريضة .. المجتمع كله بيرفضه وعايز يتخلص منه ومن أمثاله



طقس اليوم الثلاثاء (( 6 مايو _ 7 رجب )) ’’ غائم ’’ ..الصغرى ::20 والعظمى :: 39


بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى لكلية الصيدلة بجامعه اسيوط دور مايو 2014

                  جدول الامتحانات لجميع الفرق
                              جدول التخلفات

بالفيديو عظة لنيافة الأنبا لوكاس عن القيامة والكرازة المؤثرة بكاتدرائية الكاروز مارمرقس الرسول بمدينة أسيوط الجديدة

                          الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى


مدير مستشفى أبو تيج المركزى باسيوط يطالب بإنهاء تطوير وحدة الغسيل الكلوى


صورة أرشيفية
طالب الدكتور عبد الحليم أحمد خليل مدير مستشفى أبو تيج المركزى بأسيوط جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بسرعة إنهاء إحلال وتطوير وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى.

وأكد خليل فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مركز الدراسات المتكاملة زار مستشفى أبو تيج المركزى وبناءً على ذلك صدر قرار من الوزارة بإحلال وتجديد مبنى وحدة الغسيل الكلوى الملحق بالمستشفى على مساحة 960 مترا، وإسناده إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة طبقا لبروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والسكان وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لتطوير بعض المستشفيات بالخطة الاستثمارية لعام 2013/2014، وعلى الرغم من أنه من المفترض أن تنتهى الخطة فى 30/6 المقبل إلا أنه حتى الآن ورغم مرور 10 أشهر لم يأت أحد من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لاستلام المبنى أو تنفيذ بداية الخطة الموضوعة لتطوير المبنى على الرغم من أن محافظة أسيوط لم يقع الاختيار فيها لتطبيق تلك الخطط إلا على مستشفيات مركزى أبو تيج ومنفلوط، منوها أن تطوير الوحدة سيخدم مرضى الفشل الكلوى بمركز أبو تيج وقراه، خاصة وأن المبنى قديم جدا ولا يصلح استخدامه الآن.


ضحا صالح

ضبط عاطل من اسيوط انتحل صفة أمين شرطة بالأمن الوطني في الوايلي


ضبط عاطل انتحل صفة أمين شرطة بالأمن الوطني في الوايلي
 تمكن رجال مباحث الوايلي من ضبط عاطل, بحوزته طبنجة تركي, منتحلا صفة أمين شرطة بالأمن الوطني, أثناء سيره بدائرة القسم.  أثناء مرور النقيب سامح أحمد نصر – ضابط مباحث قسم شرطة الوايلي - والقوة المرافقة بشارع أحمد سعيد دائرة القسم، تمكنوا من ضبط محمد أحمد محمد أحمد محجوب - 36 سنة - لا يعمل ومقيم بدائرة مركز ديروط – أسيوط، لا يحمل إثبات شخصية, وبحوزته طبنجة بلي تركي عيار 8 مللي، وطلقتين من ذات العيار, وأوراق مزورة مدون بها أنه أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني. تم إخطار اللواء محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة, وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع, وانتحاله صفة أمين شرطة. فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحال اللواء علي الدمرداش - مدير أمن القاهرة - المتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

عمرو المزيدى

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط: صعوبة في المفاضلة بين صباحي والسيسي لانحيازهما للفقراء



أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور؛ مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، وجود صعوبة في المفاضلة بين المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي فيما يتعلق بملف الانحياز للفقراء ومحدودي الدخل في ظل التشابه الكبير بين المرشحين فيما يخص هذا الأمر. وتابع، في تصريح خاص، أن السيسي وصباحي منحازان للفقراء ومحدودي الدخل بحكم انحياز الأول لثورة الشعب وقيامه بدور رئيسي في تخليصه من كابوس الإخوان، والثاني ينتمي لتيار ثوري ناضل طويلا للحفاظ على حقوق الفقراء ومحدودي الدخل. ونبه إلى أن الميزة الرئيسية لثورة يناير وموجتها الثانية في 30 يونيو، أنهما وضعتا قضية العيش والحرية والعدالة الاجتماعية في مقدمة أولويات أي مرشح، ومن ثم فأي فائز في المعركة لن يستطيع تجاوز هذه الأمر بشكل يصب في مصلحة الشعب.

عمر الصياد

استياء بين أولياء الأمور بأسيوط لانقطاع الكهرباء المتكرر أيام الامتحانات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/studing-cut-electricity-1919.jpg
سادت حالة من الاستياء والغضب بين أولياء أمور طلاب وطالبات مراحل التعليم المختلفة بقرى ومدن أسيوط، بسبب عودة التكرار الدائم لانقطاع التيار الكهربائي بالفترة المسائية، لمدة تزيد على ساعتين، مما تسبب في عدم قدرتهم على مواصلة المذاكرة.  كما أدى انقطاع الكهرباء المتكرر إلى توقف العمل بالشركات والمصانع، وتكرار حوادث القتل والسرقات بالطرق الصحراوية والزراعية، إضافة إلى التأثير السلبي على أجهزة التنفس الصناعي.  وقال عدد من أولياء الأمور لـ«الشروق»، إنهم يطالبون الدولة بمراعاة الظروف الاجتماعية، بسبب الامتحانات وإيجاد حلول سريعة لمواجهه تكرار انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدين أن تكرار انقطاع التيار الكهربائي في الأيام الحالية خلال أداء الامتحانات بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية، تسبب في تدمير مستقبل أبنائهم.  وأشار عدد من المواطنين إلى أنهم قاموا بتحرير محاضر بأقسام الشرطة بمراكز ساحل سليم وأبوتيج وديروط، تتضمن تكرار انقطاع التيار الكهربائي وتأثيره على أبنائهم في المذاكرة.  وقال أحمد الأسيوطي (موظف)، إن: "تكرار انقطاع التيار الكهربائي جعلني أقوم باقتراض مبلغ مالي من البنك على مرتبي لشراء جهاز توليد كهربائي، لمواجه انقطاع الكهرباء، ومساعدة أبنائي علي المذاكرة"، موضحًا أن غياب الدولة وعدم مشاركة المواطنين في الشعور بالمسؤولية تسبب في تفاقم أزمات كبيرة".  من جانبه، قال المهندس علاء عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، والتي تضم محافظات الصعيد، إن عمليات تخفيف الأحمال تكون بالتناوب بين منطقة وأخرى، على مدار الشهر وليست يوميًا، وهي ناتجة بسبب نقص كميات الوقود المستخدم في محطات إنتاج وتوليد الكهرباء.  وأشار الى أن لجوء الشركة لعمليات التخفيف، نتيجة عدم استجابة المواطنين لقرارات الترشيد في استهلاك الكهرباء، مؤكدًا أنهم يشعرون بمعاناة المواطنين عند فصل الكهرباء وتعطل مصالحهم، لكنهم يراعون أيام الامتحانات وأماكن المستشفيات والمنشآت الشرطية.  وأوضح أن الإسراف في تشغيل الأجهزة الكهربائية خلال فصلي الصيف والشتاء، تسبب في ضعف التوليد والتأثير على المحطات، مشيرًا الى أن انقطاع التيار عن أية منطقة لا يستغرق أكثر من نصف ساعة في أوقات مختلفة، من قرى إلى أخرى، نافيًا ورود أي بلاغات خاصة بالسرقات أو وقوع حوادث نتيجة انقطاع التيار الكهربائي .

يونس درويش

البقاء لله :: مقتل طالب ثانوي بالسكين أمام مدرسته التجارية بمنطقة الاربعين بأسيوط لخلافات ثأرية بين عائلتى ’’ الجمل , منصور ’’ بقرية بهيج


http://www.almo5tasr.com/content/uploads/2014/05/05/5367de4f5cf03.jpeg

لقي طالب ثانوي من عائلة الجمل بقرية بهيج التابعة لمركز أسيوط، اليوم، مصرعه ذبحًا بالسكين أمام مدرسة بحي اﻷربعين بمدينة أسيوط، لخلافات ثأرية بين عائلته وعائلة "منصور" بقرية بهيج التابعة لمركز أسيوط.
تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من إدارة مدرسة التجارة الثانوية بحي اﻷربعين بأسيوط، بمقتل طالب أمام المدرسة قبل دخوله المدرسة ﻷدائه الامتحان، ولاذ الجناة بالفرار.
وبالانتقال واﻹسعاف، تبين مقتل الطالب "أحمد محمد عثمان"، طالب بالصف الثاني الثانوي التجاري، إثر إصابته بعدة طعنات بالسكين بالرقبة والعنق أودت بحياته، وبسؤال مسؤولي أمن المدرسة، أقروا بأنه حوالي الساعة الثامنة والربع صباحًا، سمعوا صياح وصراخ بعض الطلاب، وبسؤالهم قالوا أن هناك طالبًا مقتولًا خارج المدرسة، قبل دخوله المدرسة، مشيرين إلى أن له شقيق بنفس المدرسة.
وبسؤال شقيقه يدعى "علاء"، طالب بالصف الثاني نظامي بنفس المدرسة، اتهم أفرادًا من عائلة منصور، لخلافات ثأرية، بينهم وبين عائلته، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتحويل الجثة إلى مشرحة مستشفى اﻹيمان العام، وجار العرض على النيابة وضبط المتهمين.
وقال أحد شهود العيان، "أننا كنا نقف على الجانب اﻵخر، وفوجئنا قبل دخول الطالب للمدرسة بثلاثة أشخاص يرتدون جلاليبًا، ويخرج أحدهم سكينًا طويلا كالذي يستعمله الجزارون في الذبح، وقاموا بجذبة من الخلف، وقام أحدهم بتكتيفه، والثاني والثالث طعناه بالسكين بالرقبة والبطن، ثم قام أحدهم بذبحه"، مشيرًا إلى أن الجميع خشى التقدم، ولكن الطلاب صرخوا وهرعوا داخل المدرسة.
وأكد مصدر أمني أن سبب الواقعة خلافات ثأرية، بين عائلة المجني عليه "الجمل" وعائلة "منصور" بقرية بهيج، بدأت منذ 6 سنوات، وتجددت منذ 7 أشهر لخلاف على "موبايل"، أسفر عن مقتل 4 من العائلتين وشخصين بطلقات نارية طائشة.


سعاد أحمد

تموين اسيوط يضبط 23 طن سكر ناقص الوزن و8 كيلو شيكولاته فاسده بأحد المحلات بشارع سيتى


                        باقى الصور

مباحث الفتح باسيوط تضبط مزارع من قرية أولاد سراج وبحوزته بندقية إسرائيلى و2500 قرص مخدر


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها وضبط المتهمين الهاربين .. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت وحدة مباحث مركز الفتح من :-

- ضبط المدعو / صبري. أ . ع . أ 33سن فلاح ومقيم أولاد سراج وبحوزته بندقية إسرائيلي عيار 7.62×52 تحمل رقم 148623 علي جسم السلاح + عدد ( 2500 ) قرص من العقاقير المخدرة .. بقصد الاتجار ...
وجاري تحرير المحضر اللازم .

للمرة الثانية.. النيابة تخلى سبيل مخترع اسيوط الصغير المشارك بمسابقة "إنتل"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201426229.jpg
قررت النيابة، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل طالب يمثل بلاده فى مسابقة علمية دولية، للمرة الثانية، بعد اتهامه بـ"حرق" سيارة شرطة، بحسب مصدر قضائى.
وقال المصدر إن نيابة أسيوط، أمرت اليوم بإخلاء سبيل عبد الله عاصم (17 عاما)، بعد اتهامه بـ"حرق" سيارة شرطة.

وكانت أسرة الطالب، اتهمت صباح اليوم الاثنين، أجهزة الأمن برفض إطلاق سراحه، تنفيذا لقرار النيابة، الصادر أمس، بإخلاء سبيله، فى قضية اتهامه برفع شارة "رابعة العدوية"، والتظاهر بدون تصريح، بحسب تصريحات لأسرة الطالب لوكالة الأناضول.

وقال والد الطالب، عبد الله عاصم إنهم فوجئوا أمس، عقب سداد الكفالة المقررة فى قسم ثانى أسيوط (جنوبى مصر)، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، برفض الأجهزة الأمنية إطلاق سراحه، بدعوى اتهامه فى قضية أخرى".

وأضاف: "خلال عرضه على المباحث والأمن الوطنى، أخبرونا أنه لن يتم إطلاق سراحه، لاتهامه فى قضايا أخرى، لم يحددوها لنا".

وتابع: "اليوم وبعد عرضه على النيابة، أمرت للمرة الثانية بإخلاء سبيله، ونتمنى ألا يتم اتهامه فى قضية ثالثة حتى يستطيع إنهاء إجراءات سفره".

وكانت نيابة أسيوط قررت قبول الاستئناف الذى تقدم به الطالب عبد الله عاصم (17 عاما)، على قرار حبسه 15 يوما، بعد اتهامه برفع شارة رابعة العدوية، والتظاهر بدون تصريح، ومن ثم إخلاء سبيله على ذمة التحقيق بكفالة مالية قدرها 5000 جنيه.

عبد الله عاصم، طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، ونجح العام الماضى فى تصميم نظام إلكترونى يتيح للمعاقين استخدام الكمبيوتر عن طريق حركة العين.

ورشحت شركة "إنتل" العالمية، عبد الله، لتمثيل بلاده فى مسابقة نادى العلوم والتكنولوجيا الدولية، بولاية كاليفورنيا فى الولايات المتحدة، فى منافسة تضم أكثر من 60 دولة أخرى، وتحكمها لجنة تضم عددا من الحاصلين على جائزة نوبل فى العلوم.

ثقافة أسيوط تحتفي بالفنان عبد الناصر حسن بمعرض "ومضات ضوء"


http://media.elwatannews.com/News/Large/227401_Large_20140505102056_21.jpg
افتتح مدير عام ثقافة أسيوط منذ قليل معرض التصوير الزيتي للفنان التشكيلي عبد الناصر حسن، وذلك بعنوان "ومضات ضوء" والمقرر له قاعة الفنون الكبري بقصر ثقافة أسيوط وذلك تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط.
يذكر أن الفنان التشكلي عبد الناصر حسن له تجربة خاصة في الإبداع تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، عبر نتاج فني متنوع في التصوير الزيتي والنحت، حازعنها على عدة تكريمات منها تكريم العيد الأول للغناء والثقافة عام 1979، فضلاً عن عرض كثير من أعماله في جامعة ديفنتر بألمانيا، ووضع أحد تماثيله النحتيه بميادين المملكة العربية السعودية، هذا بجانب أنه شارك في عشرات المعارض الفنية منها معرض المؤتمر الدولي للفنون بمدينة استكولهم، والذي لاقي خلاله تكريم ملكة هولندا في الثمانينات من القرن الماضي.

محمود مالك

بالفيديو أهالى أسيوط يلتفون حول "أون تى في" لسماع لقاء المشير السيسى



بالصور.. شاشات عرض لمتابعة حوار السيسي بميادين أسيوط


بالصور..  شاشات عرض لمتابعة حوار السيسي بميادين أسيوط
                           باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...