الثلاثاء، 6 مايو 2014

"رئيس الخزانات": نستهلك مليون لتر "سولار" بقناطر أسيوط شهرياً و سحب 40 مليون متر مياه جوفية من موقع قناطر أسيوط

أرشيفية
أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى بوزارة الرى، أن هناك تنسيقا كاملا مع محافظة أسيوط والوزارات المعنية "الكهرباء والبترول" لتسهيل تنفيذ الأعمال المختلفة بالمشروع لتوفير كميات الوقود التى يحتاجها المشروع لاستمرار العمل دون توقف أو تأخر عن البرنامج الزمنى.
وأشار، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة الوزير، إلى أن حجم استهلاك الوقود يصل إلى حوالى مليون لتر شهرياً، بالإضافة إلى وجود مولدات لمواجهة حالات انقطاع الكهرباء والتى قد تتسبب فى أزمة كبيرة فى حالة توقف أعمال النزح للمياه الجوفية التى تتم على مدار 24 ساعة، خاصة وأن هذه الأعمال فى المرحلة النهائية وتتم عند منسوب 25 مترا من سطح مياه النيل وأعلى من منسوب سطح البحر بـ22 مترا.


 وأكد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى، أنه تم سحب 40 مليون متر مكعب من المياه الجوفية بموقع قناطر أسيوط، كما تم الانتهاء من الستارة المؤقتة حول حفرة الإنشاء بطول 1577 متراً وسمك 80 سم وعلى عمق 38 متراً، كما تم تنفيذ 25% من خرسانة الأهوسة الملاحية.

وأضاف، خلال زيارة الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى، للخزان بأسيوط، أن هناك 81 بئراً لتطبيق نظام التجفيف للموقع، وهو ما يساعد على تخفيض مناسيب المياه الجوفية بالمنطقة، طبقاً للمناسيب التصميمية، وعدم حدوث آثار جانبية للمناطق السكنية والخدمات القريبة من الموقع .


أسماء نصار
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...