الخميس، 31 مارس 2011

نقيب محامى أسيوط والوادى الجديد يستمع لمطالب "الخارجة"


زار اليوم وفد من مجلس نقابة المحامين الفرعية لأسيوط والوادى الجديد مدينة الخارجة، بحضور الأستاذ صالح السنوسى نقيب محامي أسيوط والوادى الجديد وذلك للتعرف على أهم مطالب محامي الخارجة وخلق نوع من التواصل بين مجلس النقابة الفرعية والمحامين.
قام وفد النقابة برفقة محامي الخارجة بتفقد مبنى المحكمة والنيابة ونقابة المحامين بعد احتراقه على خلفية الأحداث الماضية بالخارجة، وعلى هامش الزيارة عقد لقاء عصر اليوم بين محامى الخارجة ونقيبهم الفرعى صالح السنوسى بمقر نقابة التطبيقيين بالخارجة وأبدى فى اللقاء سعادته بلقاء شباب المحامين وكذلك لقاء أساتذته وأبناء جيله من محامي الخارجة.

الجيش يفرض سيطرته علي قريتي فزاره والقصير بمركز القوصيه بأسيوط بعد مقتل وإصابة 10 أشخاص


فرض الجيش سيطرته علي مداخل ومخارج قريتي فزارة والقصير التابعتين لمركز القوصية بأسيوط، علي خلفية مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في عملية تبادل لإطلاق النار بين أهالي القريتين نتيجة لوقوع مشاجرة بين طلاب مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية بقرية فزارة.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر مدير مباحث المديرية يفيد بمصرع كل من محمود إبراهيم زهران، 23 سنة، نقاش، وحمادة محمد عبد الحفيظ 30 سنة، حلاق، وإصابة 8 آخرين بينهم مقدم شرطة و3 مجندين أمن مركزي في أثناء فض الاشتباك بين أهالي القريتين.
والمصابون هم: عمر محمد نادي أحمد، 22 سنة، حاصل علي دبلوم، ومحمد عبد الرسول نظيف،18 سنة، طالب، ومصطفى عبد العال عمر درويش، 18 سنة، طالب، وابتسام رجب شفيق،22 سنة، حاصلة على دبلوم، والحسيني مدحت عبد المنعم، 40 سنة، مقدم شرطة بالأمن المركزي، وإبراهيم عبد الرسول سليمان، 21 سنة، مجند أمن مركزي، وأحمد عيد عيد عبد الفتاح، 22 سنة، مجند أمن مركزي، وحمادة محمود سليمان عبد العال، 23 سنة، مجند أمن مركزي، في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين أهالي قريتي فزارة والقصير بمركز القوصية، علي خلفية نشوب مشاجرة بين طلاب القريتين بالمدرسة الثانوية التجارة بفزارة، مما استدعي تدخل الجيش بعد فشل الشرطة في السيطرة علي الأمر، حيث قامت قوات الجيش بنشر قواتها علي مداخل ومخارج القريتين، منعًا للاحتكاك بين الأهالي.
وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، والمصابين إلى المستشفى الجامعي بأسيوط.
وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.
من جانبه قال أحد أهالي القرية، طلب عدم ذكر اسمه، إن بعض الطلاب ظلوا محبوسين بالمدرسة حتي ساعات متأخرة من الليل، خوفًا من إصابتهم بطلقات نارية، حتي حضرت قوات الجيش والشرطة التي أخرجتهم من المدرسة، من أجل إعادتهم إلي منازلهم.
فيما انتقل فكري ثابت رئيس مدينة القوصية بأسيوط، إلى قرية فزارة، وأكد أن الحالة الأمنية بالقرية مستقرة، وأنه تم اتخاذ قرار بوقف الدراسة لمدة أسبوع بالمدرسة حفاظا علي حياة الطلاب، وذلك بمعرفة التربية والتعليم.
أوضح ثابت أن الروايات متضاربة حول حدوث الخلاف بين القريتين، فهناك رواية تقول إن الخلاف حدث بين طلاب القريتين المدرسة، مما أدي إلي إصابة أحد طلاب قرية القصير، الذي استدعي أهل قريته بعزبة (أبوالليف) بالقصير للثأر من طلاب قرية فزارة، أما الرواية الثانية فتقول إن هناك خلافًا بين أهالي القريتين حدث نتيجة لخلاف بين أحد أهالي قرية القصير وآخرين بقرية فزارة أثناء شرائه مخدر (البانجو) من قرية فزارة.
من جانبه أكد مصدر أمني، أن المصابين وأهلية المتوفيين قد حرروا محضرًا برقم 9185 إداري مركز شرطة القوصية لسنة 2011، واتهموا فيه 5 أشخاص من قرية القصير بدون تحديد لأسمائهم، وتم تكليف وحدة مباحث القوصية رئاسة الرائد حسام جمال بناء علي تعليمات مدير الأمن بسرعة البحث والتحري حول الواقعة، والقبض علي المتهمين لتقديمهم للمحاكمة من أجل استقرار الأوضاع الأمنية بالقرية. مرجعًا سبب الواقعة وقوع مشادة كلامية بين طالبين من القريتين، تطورت إلي تبادل لإطلاق النار بين الأهالي، أدي إلي وقوع قتلي ومصابين.


تنفرد اسيوط فيس توك بالصور بنشر دليل خاص لاطباء محافظه اسيوط فى جميع الاقسام مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لكل المواطنين ولاهالى شعب اسيوط الكريم ......يرجى النشر

                                                             (( قسم الأمراض الباطنه))


                                                                  (( قسم أمراض القلب ))
                                               (( قسم طب المناطق الحاره والجهاز الهضمى ))

                                                    (( قسم الأمراض الصدريه ))

                                              (( قسم الأمراض العصبيه والنفسيه ))


  
                 ((قسم الامراض الجلديه والتناسليه وأمراض الذكوره))                                                                                             



 
((قسم التأهيل وأمراض الوماتيزم ))                                    
((قسم الجراحة العامه))                            





(( قسم جراحه المخ والأعصاب ))                    




(( قسم جراحه القلب والصدر ))               

(( قسم جراحة الشرايين))                    

(( قسم جراحة العظام ))                         

(( قسم طب وجراحة العيون ))                  

(( قسم جراحة الانف والاذن والحنجرة ))                           

(( قسم وحده السمعيات ))           

(( قسم جراحة المسالك البوليه ))               




(( قسم الاورام والطب النبوى )) 




(( قسم التوليد وأمراض النساء )) 






(( قسم طب الأطفال ))           


   



مع تمنيات  اداره فريق اسيوط فيس توك بالشفاء العاجل لكل المواطنين
ولاهالى شعب اسيوط الكريم

حركة 6 أبريل تعيد هيكلة كوادرها في أسيوط


حركة 6 أبريل
قال أحمد جمال المنسق العام لحركة 6 أبريل بأسيوط إن الحركة عقدت اجتماعًا أمس، لتقسيم وإعادة هيكلة الحركة إلي 3 لجان هي لجنة العمل الجماهيري، ولجنة العمل الطلابي، واللجنة الإعلامية.
وأضاف أنه خلال الأيام القادمة سوف تطلق الحركة حملتين إحداهما حملة بعنوان "ايه اللي اتغير"، وتهدف الحملة إلي الرد علي أمر استمرار التظاهرات، ولماذا لم يتم إحالة صفوت الشريف وفتحي سرور وزكريا عزمي إلي النيابة بسبب إفسادهم الحياة السياسية، بالإضافة إلي حملة (لازم نعرف)، والتي تهدف إلي تعريف المواطنين بأمر العملية الانتخابية والقائمة النسبية والقائمة الفردية، وتكوين المجالس النيابية من خلال ورشة عمل حقوقية.
وأشار جمال إلي أن عملهم في الفترة القادمة ينصب علي المراقبة علي سير التحول الديمقراطي في مصر. منوهًا إلي أن الحركة لاتحظر عملية انضمام أي أحد من أعضائها لأي حزب، نافيا أن يتم تحويل الحركة إلي حزب سياسي.
أوضح أن هناك مجموعة من الحركة سوف تغادر اليوم من أجل الانضمام إلي متظاهري التحرير غدًا للمشاركة في جمعة إنقاذ الثورة.

مركز الدراسات الحضارية بجامعة أسيوط ينظم محاضرات عن مصر والمستقبل



ينظم مركز الدراسات الحضارية وحوار الثقافات بجامعة أسيوط، سلسلة من المحاضرات تحت عنوان "مصر والمستقبل" بقاعة مؤتمرات كلية الطب بجامعة أسيوط، وتحاضر فيها الدكتورة هبة رءوف عزت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
تحدثت المحاضرة الأولى عن "ثورة المواطن وثورة المجتمع"، وطبيعة الإنسان المركبة، وخصائصه الإنسانية، وعلاقته بمنظومة القيم في محاولة لفهم فلسفة ثورة يناير والطريقة التي تمت بها، وكيفية الوصول إلي هذه النتائج التي أبهرت العالم.
وأشارت الدكتورة هبة عبد الرءوف، إلي أن أهم مكتسبات الثورة هي أننا تخلصنا من الخوف، فأصبحنا الآن أحرارًا، مؤكدة أن هذه الثورة أبهرت العالم وأبهرتنا، ومن أجمل الأشياء فيها أن هذا الجمع الغفير تحمل العنف، ولا يواجهه بالعنف، وبقيت الثورة لآخرها يسيطر عليها شعار "سلمية سلمية".

مصادر تؤكد تجميد النشاط الكروى ببترول أسيوط قريبا



 مصادر تؤكد عن وجود قرار سري يصدر قريبا من قبل المهندس محمد علام رئيس شركة ونادي بترول أسيوط، يعلن من خلاله تجميد نشاط الكرة بنادي بترول أسيوط، وعلمت  أن رئيس النادي تلقى تعليمات من مسئول بارز بالوزارة طالبه خلالها بالعمل علي إعادة تقييم وتخفيض رواتب ومكافآت لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني، الذي يقوده حسين عبد اللطيف خلال الفترة المتبقية من عمر مسابقة هذا الموسم المتوقف منذ اندلاع ثورة 25 يناير وهو ما أحدث حالة من الإحباط المعنوي لدى الجهاز الفني والللاعبين في ظل انقطاعهم الإجباري عن استئناف التدريبات.

ويعود انقطاع اللاعبين الإجباري عن التدريبات إلى رفض رئيس النادي استئنافهم لها إلا بعد التحقق من إصدار قرار نهائي من جانب اتحاد الكرة بشأن عودة دوري القسم الثاني مرة آخري من العدم، وفي تصريح خاص أكد علام أنه ينتظر ورود تعليمات أخرى بشأن فريق الكرة لكنه رجّح أن يكون هذا الموسم هو الأخير لفريق البترول نظراً لحالة الإصلاح الشامل التي تعم كيانات الوزارة من بينها العمل علي تقليص عدد الفرق الممثلة للوزارة علي أن تقتصر علي فريق واحد أو فريقين علي أكثر تقدير.

واستطرد علام مؤكدا على أن الترشيحات المتلعقة بالفرق التي ستبقى كي تمثل وزارة البترول هما فريقا بتروجيت وإنبي بصفتهما ممثلين للوزارة بالدوري الممتاز وبالتالي يتوقع أن يُجمد نشاط فريقي جاسكو وبترول أسيوط المشاركين في دوري القسم الثاني، وقال علام إنه بصدد إعلان الموقف النهائي بشأن فريق الكرة بعد اجتماعه اليوم مع قيادات الوزارة للوقوف علي القرار النهائي.

على الجانب الآخر جاء رد فعل حسين عبد اللطيف المدير الفني لفريق بترول أسيوط مفاجئاً عندما قرر منح إدارة النادي مهلة لا تتعدي الأسبوع كي يقرروا خلالها إما بعودة الفريق إلي تدريباته استعدادا لاستئناف الدوري وإما تجميد فريق الكرة مهددا بتقديم استقالته من الفريق مالم تقم الإدارة بإعلان سياستها القادمة.

ونفى عبد اللطيف ماتردد مؤخرا بأن فريق الكرة قد تجاوز الحد المسموح به من مصاريف تصل إلي 30 مليون جنيه تم توزيعها تحت بند مكافآت فوز ورواتب الجهاز الفني وعقود اللاعبين مشيرا إلى أن هذا الكلام منافيا تماما للحقائق غير أنه كشف عن عدم تقاضية وجهازه المعاون واللاعبين رواتب الشهريين الماضيين بسبب الظروف التي تمر بها البلاد وأن ما تم صرفه هو مبلغ 6 ملايين جنيه فقط . وهو ما يتنافى مع تصريحات رئيس النادي التي أكد فيها على أنه قام بصرف كافة المستحقات المالية المتأخرة للجميع.

يذكر أن فريق بترول أسيوط كان قد استأنف تدريباته في بداية شهر مارس الجاري ولكنه عاد وتلقي تعليمات آخري بالحصول على راحة إجبارية بعد 8 أيام فقط من استئناف النشاط ، وهو ما ينذر بقرار سري يصدر قريبا بتجميد نشاط الفريق الأول وإعلان انسحابه من المسابقة رسميا إن لم يكن خلال هذه الأيام فسيكون في نهاية الموسم.

الوليدية بأسيوط تطالب زاهر بالاستقالة بدلاً من سحب الثقة

أكد كرم صديق، عضو مجلس إدارة نادى الوليدية، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، فشل فى إيجاد حلول لمشاكل الأندية، خاصة أندية الصعيد منها، لذا فإن أغلبية أعضاء الجمعية العمومية تطالبه بتقديم استقالته، لأن أول اجتماع للجمعية العمومية سوف يتم سحب الثقة من مجلس زاهر.

أضاف كرم صديق أن اتحاد الكرة فشل فى تقديم صورة إيجابية له، خاصة فى ظل الظروف الجديدة التى تمر بها البلاد عقب أحداث ثورة 25 يناير، مشيرا إلى فشل زاهر فى تقديم حلول للإصلاح داخل المنظومة الكروية قائلا: "زاهر تقدم به العمر ولابد أن يترك الاتحاد لشخص قادر على الإدارة الجيدة".

يذكر أن مجلس إدارة نادى الوليدية برئاسة حسن سرورقام بتجميد الفريق الأول للكرة منذ اندلاع أحداث ثورة 25 يناير، مشترطا عودته للتدريبات بإعلان مسئولى اتحاد الكرة موعدا محددا لاستئناف مباريات دورى القسم الثانى.

الغاء الحرس الجامعى باسيوط نهائى



أكد وزير الداخلية اللواء منصور عيسوى احترامه لأحكام القضاء الخاصة بإلغاء الحرس الجامعى.
وقال: إنه "لا تراجع عن موقف الوزارة الخاص بإلغاء إدارات الحرس الجامعى بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية فى إطار السياسة الجديدة للوزارة، واحتراما لأحكام القضاء وحجيتها على الكافة". جاء ذلك فى لقاء عقده وزير الداخلية بمكتبه اليوم مع عدد من أساتذة الجامعات أعضاء حركة 9 مارس -وذلك فى إطار لقاءاته المستمرة مع رموز المجتمع من المفكرين والمثقفين - حيث استمع لكافة الرؤى والمقترحات التى أبداها الحضور حول الدور المأمول لجهاز الشرطة خلال الفترة المقبلة..مشيرا الى إيمان وقناعة كافة رجال الشرطة بقيمة العلم والعلماء وأهمية استقلال الجامعة حتى تستعيد فاعليتها ودورها التثقيفى والتنموى فى المجتمع .
واستعرض عيسوى ملامح السياسة الأمنية الحالية وحرص الوزارة على حماية شرعية ثورة "25 يناير" وماحققته من إنجازات ومكاسب مختلفة لكافة أبناء الشعب المصرى، لاسيما فى مجال حرية الرأى والتعبير..منوها إلى قيام الوزارة بإعداد خطط وسياسات أمنية عصرية تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية وما شهدته من متغيرات ، وتضمن عودة الانتشار الأمنى بصورة صحيحة وإيجابية.

جامعة أسيوط تستنكر المساس بسمعة العاملين فيها



أصدرت جامعة أسيوط بيانا صباح اليوم تستنكر ما قامت به بعض المواقع الالكترونية من مساس بسمعة العاملين بالجامعة بالكتابة أو التعليق.
وأكد الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط أنه من الضروري أن تتوخى هذه المواقع والمتعاملون معها بالكتابة أو التعليق الدقة فى تبنى أو نشر ما يسيء للأعراض أو المساس بسمعة الشرفاء بدون دليل أو وجه حق أو لمجرد رغبة شخصية فى التنكيل بشخص بعينه أو الإساءة إليه وربما ظلماً أو بهتاناً، مؤكداً فى هذا السياق على عدد من الحقائق:





واثار موقع الكترونى هدفه التشهير بسمعه الناس بدون وجه حق
وطبعا ده كلام مرفوض تماما  لان ذلك من قبيل الافتراء
لابد على هذه المواقع من ذكر دليل قاطع

 بعض الشائعات التى تستهدف الوقيعة بين أعضاء هيئة التدريس ممثلين فى عمداء الكليات من ناحية وبين العاملين من ناحية أخرى وتضمنت رفض بعض العمداء خلال مجلس الجامعة الأخير لبعض مطالب العاملين التى وعدت إدارة الجامعة بدراستها وتحقيق ما أمكن تحقيقه منها والخاصة بزيادة حافز العاملين وزاد البعض على هذه الإشاعات باختلاقات وأكاذيب من شأنها إحداث شرخ فى علاقة بين طرفين يشهد الجميع على تميزها، كما أؤكد أن علي تحقيق مطلب العاملين بزيادة الحافز بنسبة 125% وتقديم استحقاقه ليكون من إبريل بدلاً من يوليو.
وأشار إلى أن اجتماع مجلس الجامعة مناسبة لها قدسيتها وتناقش فيه أمور الجامعة فى إطار لوائح منظمة وملزمة من خلال جدول أعمال واضح ومحدد البنود ولا يسمح خلاله بأى تجاوز مهما كان أو اتهامات يطلقها الحاضرون وخاصة أن لهذه الجلسات مضابط رسمية ومن غير المقبول السماح بإهانة العاملين، وتأكيدا على ما سبق قامت الجامعة بإرسال لجنة تتكون من أمين عام الجامعة وبعض كبار المسئولين لوزارة المالية لتعزيز بنود زيادة الحافز إلى 150% وهو المطلب الذى رفعه العاملون فى لقائهم معى وقمت فى حضورهم بتوقيع خطاب لوزارة المالية للمطالبة بدعم قدره 15 مليون جنيه للوفاء بهذا المطلب المشروع.

حملات ودورات تدريبية لحماية الثروة الحيوانية بقرى أسيوط


نظمٍت إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري بأسيوط أكثر من 190 ندوة إرشادية خلال شهر مارس الحالي بمختلف قري ومراكز المحافظة لتوعية المواطنين بأمراض الماشية في الشتاء وكيفية الوقاية منها وجهود المديرية لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والأمراض المشتركة وتحصين الأغنام والماشية والأبقار ضدها.
صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب مدير مديرية الطب البيطري وقال إنه في إطار تعليمات اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بتوجيه الجهود نحو حماية الثروة الحيوانية فقد تم التأمين علي 10 آلاف رأس ماشية كما تم إجراء تلقيح صناعي لتحسين السلالات المحلية لعدد 2279 بقرة من خلال الوحدات العاملة بالتلقيح الصناعي بالمديرية وتم توفير علاج جماعي لأكثر من 60 ألف حيوان ضمن مشروع العلاج الاقتصادي بالأمراض المختلفة وكذلك رش 46 ألف حيوان ضد الطفيليات الخارجية.
وأضاف أن المديرية عقدت خلال الفترة الماضية 10دورات تدريبية استفاد منها 2800 فرد من العاملين بالمديرية بهدف تدريبهم علي الأعمال الإدارية وإجراءات شئون العاملين وإدارة المكاتب والتوعية بصحة الحيوان والتدريب علي برامج الأمن والأمان الحيوي بمزارع الدواجن.

ستة أشهر مهلة أخيرة لمصنع سماد أسيوط لتوفيق أوضاعه البيئية


منح اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط المسئولين عن مصنع سماد منقباد مهلة 6 أشهر لتنفيذ توصيات اللجنة المشكلة بشأن الحد من الأضرار البيئية الناتجة عن الانبعاثات الضارة لتشغيل المصنع.

وكان المحافظ قد أمر بتشكيل لجنة من مديريات الزراعة والطب البيطري والصحة والبيئة لمعاينة المصنع وكان من جملة توصياتها استكمال نظام الفلاتر على المحامص لمنع تصاعد الأتربة منه وتنفيذ شبكة ري بالرش للزراعات القائمة بالمساحات المضارة من الأتربة المتطايرة من المصنع بدلاً من نظام الري بالغمر السطحي المتبع وذلك لغسل النباتات وعدم حجب ضوء الشمس عنها.

وأكد العزبى حرصه على صحة المواطنين وتحقيق منظور السلامة البيئية بجميع القرى والزراعات المحيطة بالمصنع مؤكداً أن المحافظة لن تتوانى عن إلزام المصنع بتنفيذ كل التوصيات خلال ستة أشهر لمنعً التلوث والإضرار بالبيئة فى المناطق المتاخمة والمجاورة له وإلا سيتم إغلاقه.



بالفيديو اسيوط فيس توك تتواصل مع طلاب كليه التربيه بجامعه اسيوط وتكشف اعتصامات و مظاهرات حاشده لاقاله عميد الكليه

القوصي أمينًا للحزب الوطني في أسيوط


أصدر محمد رجب الأمين العام للحزب الوطني قرارًا بتعيين المهندس نبيل القوصي أمينا للحزب بأسيوط خلفًا للمهندس أحمد عبد العزيز، والذي تقدم باستقالته بعد ثورة يناير مباشرة، وانتقل للعيش بالقاهرة بعد أن طلب نقله من شركة المقاولين العرب بأسيوط، والتي كان يترأس فرعها بالصعيد، من أجل الابتعاد عن الأجواء المشحونة في أسيوط.

جدير بالذكر أن الأمين الجديد كان يشغل منصب أمينًا للحزب بمركز منفلوط مسقط رأس الأمين الأسبق، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم مدني، وعمل رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري قبل خروجه إلى المعاش.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...