الجمعة، 3 يونيو 2011

عاجل ::: اصابة 3 اشخاص اثر نشوب حريق في إحدي العمارات السكنية بشارع الجمعيه بحي شرق مدينة أسيوط


أصيب 3 أشخاص بإصابات مختلفة في أنحاء متفرقة من أجسادهم، إثر نشوب حريق في إحدي العمارات السكنية بحي شرق مدينة أسيوط.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة كل من ابتسام محمد نعمان (21 سنة)، طالبة، وجمال قطب حسن (31 سنة)، عامل، وجلال أحمد خلف (25 سنة) شرطي بقوات الحماية المدينة، وذلك إثر نشوب حريق في العمارة رقم (9) بشارع الجمعية بحي شرق أسيوط، ملك محمد أحمد السنباطي.
علي الفور انتقلت قوات الدفاع المدني والإطفاء وتمت السيطرة علي الحريق، الذي التهم أثاث بعض الوحدات السكنية بالعمارة.
وبسؤال نجل مالك العقار مصطفي محمد أحمد (22 سنة)، طالب، لم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج يناقش أسباب اختفاء أنابيب البوتاجاز والسولار في المركز برئاسة عبد العال علي عبد العال


ناقش المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج، أسباب اختفاء أنابيب البوتاجاز والسولار في المركز برئاسة عبد العال علي عبد العال.
أكد العضوان زناتي إمام محمد ومحمود سيد حسين، أن هناك أزمة حقيقية في الأنابيب والسولار بالمركز، وأن أصحاب المستودعات يقومون ببيع الأنابيب في السوق السوداء لأصحاب السيارات الكارو، فيما يقوم أصحاب محطات السولار برفع أسعاره والكسب من وراء فروق الأسعار هذه، وتساءل العضوان: لماذا لا يقوم التموين بدور رقابي فاعل علي مستودعات البوتاجاز ومحطات البنزين وذلك في محاولة للسيطرة علي الأسعار؟!
من جانبه قال جمال عبد الغني، مدير إدارة التموين بأبوتيج، إن هناك رقابة كبيرة علي المستودعات ومحطات السولار في المركز، وقد قامت إدارة التموين بعمل بونات من أجل توزيع الأنابيب، لمنع تهريبها إلي السوق السوداء، أما مشكلة السولار فهي مشكلة عامة علي جميع محافظات مصر، لكن التموين سوف يكثف من حملاته لضبط أصحاب المحطات الذين يبيعون السولار بأكثر من السعر المقرر.
من جانبه، أوصي عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج، بتشديد الرقابة علي المستودعات ومحطات السولار، وتحرير محاضر للمخالفين.

انقسام بمؤتمر المعلمين الثانى حول مقاطعة أعمال امتحان الثانوية العامة إلى فريقين الأول يعتبر أعمال التصحيح والمراقبة ورقة ضغط يجب استخدامها لإلزام الوزارة بتنفيذ مطالب المعلمين، فيما يرى الفريق الآخر عدم جواز استخدام الطلاب كـ"دروع" فى سجالهم مع الحكومة



شَهِدَ المؤتمر الثانى لـ"معلمى مصر" جدلاً بين المعلمين المشاركين فيه حول الدعوة لمقاطعة أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة، وانقسم المعلمون، الذين حضروا المؤتمر ظهر اليوم بنادى المعلمين بوسط القاهرة، إلى فريقين الأول يعتبر أعمال التصحيح والمراقبة ورقة ضغط يجب استخدامها لإلزام الوزارة بتنفيذ مطالب المعلمين، فيما يرى الفريق الآخر عدم جواز استخدام الطلاب كـ"دروع" فى سجالهم مع الحكومة.

ويرى الفريق الداعم لدعوة مقاطعة أعمال الامتحانات أن "الثانوية العامة" هى الفرصة المناسبة للضغط على الوزارة لتحقيق مطالب الحركات التعليمية وفى مقدمتها زيادة مرتبات المعلمين، وإلغاء امتحانات الكادر وعودة تكليف خريجى كليات التربية.


ويقول مصطفى عبد الرحمن، معلم لغة إنجليزية بإدارة عين شمس التعليمية، إن الامتناع عن التصحيح "شر لابد منه" حتى يسارع مسئولو الوزارة فى التحرك لإعادة هيكلة رواتب العاملين بالتدريس خاصةً بعد إعلان وزارة المالية، على لسان عبد الفتاح الجبالى مستشار الوزير، عن استبعاد أصحاب الكوادر الخاصة من نظام "الحد الأدنى والأقصى للأجور"، ويرى عادل لبيب الجندى، معلم رياضيات من "عين شمس التعليمية"، أن الإضراب عن أعمال التصحيح ليوم واحد تعبيراً عن اعتراضات المعلمين لن يضر الطلاب مبدياً رفضه للامتناع عن أعمال المراقبة منعاً للفوضى داخل اللجان.


فيما يرفض فريقٌ آخر من المعلمين هذه الدعوات لأنها، وفق تأكيدهم، تؤثر سلباً على سير الامتحان بما بالطلاب، ويعتبر شكرى التهامى، معلم رياضيات من "حدائق القبة التعليمية"، أن مطالبات المعلمين لا يجب أن تأتى على حساب مصلحة الطلاب، ويرى محمد على، معلم لغة إنجليزية من "العمرانية التعليمية"، أن المطالبة بـ"حقوق" المعلمين عبر تعطيل التصحيح ستؤدى إلى ما أسماه مفسدة أكبر تتمثل فى تأخير إعلان النتائج وتأجيل فتح مكتب تنسيق الالتحاق بالجامعات.


وأدى اختلاف المشاركين بالمؤتمر الثانى لـ"معلمى مصر"، والذى تمت الدعوة له عبر موقع الـ"فيسبوك"، إلى إعلان المنظمين للمؤتمر عن نيتهم إجراء استطلاع رأى إلكترونى للتعرف على موقف المعلمين من دعوة تعطيل ومقاطعة أعمال الامتحانات

مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هادى فهمى يعقد غدا مؤتمرا صحفيا بنادى الجيش باسيوط فى تمام الثانية عشره ظهرا لبحث متطلبات أندية الصعيد التى وجهت اليها الدعوه لحضور المؤتمر والبالغ عددها 40 ناديا


يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هادى فهمى مؤتمرا صحفيا غدا السبت بمقر نادى الجيش بأسيوط فى الثانية عشره ظهرا لبحث متطلبات أندية الصعيد التى وجهت اليها الدعوه لحضور المؤتمر والبالغ عددها 40 ناديا فى حضور أعضاء مجلس ادارة الاتحاد جوهر نبيل وخالد ديوان وعمر شريت واسماعيل محمد على المدير التنفيذى للاتحاد وسامى محمد على رئيس لجنة الفرق القوميه ويحيى على رئيس لجنة الحكام  ولوميل المدير الفنى للمنتخب الاول ومحمود حسين المدير الادارى واحمد العطار مدرب المنتخب.
من جانبه اكد عمر شريت المنسق العام للمؤتمر على موافقة جميع أنديه الصعيد بالحضور سواء التابعين للجمعيه العموميه أو غير ذلك لأن المؤتمر يهدف لمزيد من التواصل بين أسرة كرة اليد والاستماع لمشاكلهم وعرض جميع مطالبهم ومقترحاتهم لتطوير اللعبه
بالاضافه لعرض خطة الاتحاد فى المستقبل فيما يخص المشروع القومى والحكام واللاعبين مشيرا الى أن المؤتمر بعيد كل البعد عن الدعايه الانتخابيه لدوره جديده حسب مايردده البعض الذى يتصيد الأخطاء ولاتهمه كرة اليد وأضاف شريت بأن هناك حاله من التوافق بين المجلس الحالى برئاسة هادى فهمى وجميع الأنديه وهو ماظهر جليا فى المؤتمر الذى عقد خلال اليومين الماضيين بشبين الكوم بالمنوفيه والحضور المكثف ليس هذا فقط انما الروح الجيده التى لمسناها عن طريق المسئولين الامر الذى دعانا لاتخاذ قرار كمجلس اداره بتكرار هذه اللقاءات بصفه دوريه كل شهر على الاقل لمتابعة الخطوات الجاده التى اتخذها الاتحاد تجاه الانديه بحل مشاكلهم وتلبية متطلباتهم.

فى مثل هذا اليوم 3 من يونيو 795م توفى الإمام مالك بن أنس، إمام دار الهجرة، ومؤسس المذهب المالكي


فى مثل هذا اليوم 3 من يونيو 795م توفى الإمام مالك بن أنس، إمام دار الهجرة، ومؤسس المذهب المالكي، وصاحب كتاب الموطئ.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نتن ياهو يبلغ أوباما بشن حرب على مصر


على حمزة رئيس لجنة الاستثمار بالصعيد:: جمعية مستثمرى أسيوط تستعد لاستضافة هانى سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية خلال أسبوعين، فى حضور أعضاء جمعية المستثمرين بأسيوط ومحافظات الصعيد القريبة لتمويل المشروعات الصغيرة


أكد على حمزة رئيس لجنة الاستثمار بالصعيد، أن جمعية مستثمرى أسيوط تستعد لاستضافة هانى سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية خلال أسبوعين، فى حضور أعضاء جمعية المستثمرين بأسيوط ومحافظات الصعيد القريبة.

وقال حمزة  إن الغرض من اللقاء مناقشة ما يمكن أن يقدمه الصندوق للمستثمرين خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن الصندوق يتمتع بميزة نسبية عن البنوك التجارية وهى تراجع معدل الفائدة على القروض الممنوحة من الصندوق لأصحاب المشروعات، كما يتميز بمتابعة جيدة لسير المشروعات بما يضمن نجاح المشروع.


وأضاف حمزة أن الصندوق ساهم فى تمويل عدد كبير من المشروعات فى محافظة أسيوط تصل إلى 360 مشروع بتمويل يصل إلى حوالى 25 مليون جنيه لمشروعات صغيرة ومتوسطة.

الشيخ محمد حسان :: التغيير الحقيقى يأتى بعد تغيير الانفس عملا بقول الله عز وجل "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" و بعض مرشحى الرئاسة لا يصلحون لإدارة شركة تضم 100 عامل


قال الشيخ محمد حسان إن التغيير الحقيقى لن يأتى بتغيير الدستور أو القوانين، وإنما بتغيير الأنفس مستشهد بقول الله عز وجل "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، مؤكدا على أنه لابد من أن نطهر أنفسنا من الشبهات وكل صور الفساد، مشيرا إلى أنه تم قطع أفرع شجرة الفساد ومازال جذع الشجرة ينبض ولابد أن نتصدى لذلك، جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد العزيز بالله بعنوان "ميدان التحرير الحق".

وأضاف حسان الخطوة الأولى لميدان التحرير الحق هى التحرير من الشرك بكل صوره، مشيرا إلى أننا نعيش فى نعمة الحرية وهناك الكثير لم يشكروا الله على هذه النعمة ويتعاملون معاملة اللئام.

وحدد حسان مجموعة من النقاط للوصول إلى ميدان التحرير الحق ولإنقاذ بلدنا الحبيب من هذه الأزمة التى تمر بها، تأتى فى مقدمتها التحرير من الشرك بكل صوره، والتحرير من النفاق إلى الإيمان، وكذلك التحرير من الرياء إلى الإخلاص– على حد قوله.

كما شدد على التحرير من مساوئ الأخلاق إلى مكارم الأخلاق، لافتا إلى أن الأزمة التى نمر بها هى أزمة أخلاق، مؤكدا أننا لو تزينا بأخلاق النبى لما شهدنا حالة الفوضى، مؤكدا على أن الانفلات الأخلاقى أخطر من الانفلات الأمنى.

وأشار إلى ضرورة التحرر من المعاصى إلى الطاعات ومن الخيانة إلى الأمانة ويجب أن نختار فى تلك الفترة الرجل المناسب للمكان المناسب شريطة أن تتوافر به كل صفات الأمانة، مؤكدا أن من بين مرشحى الرئاسة لا أحد يصلح لإدارة شركة تضم 100 عامل.

وقال إنه لن يستطيع حزب أو جماعة أن يكذب على الشعب مرة أخرى، وذلك بعد ما عرف ميدان التحرير، لافتا إلى أننا لابد وأن نتحرر من الكذب إلى الصدق ومن التشكيك وسوء الظن إلى الثقة وحسن الظن، فهناك من يتربص بمصر لإيقاع الفتنة بين الشعب والجيش والمسلمين والأقباط.

ودعا حسان إلى ضرورة البدء بالعمل ووقف الاعتصامات الفئوية حتى نستطيع الخروج من تلك الأزمة، متسائلا لماذا لا يتقدم حتى الآن بعض رجال الأعمال لسداد ديون مصر، فمصر غنية بأهلها وخيراتها وليست بحاجة إلى دول أجنبية، وفى نهاية خطبته أكد على ضرورة التحرر من الفرقة إلى الوحدة والاعتصام ومن اليأس إلى الأمل.

مدرسة الشايع الابتدائية بالكويت تفصل الطالب المصرى باسم محمد فتحى 10 سنوات نهائيا من اى مدرسة بالكويت بسبب قيامه بتوجيه سؤال برئ إلى معلمته قائلا: لماذا لا تعملون ثورة فى بلدكم؟



ذكرت جريدة الراى الكويتية، أن مدرسة الشايع الابتدائية بالكويت، قامت بفصل تلميذ مصرى، يدعى باسم محمد فتحى، بسبب قيامه بتوجيه سؤال إلى معلمته قائلا: لماذا لا تعملون ثورة فى بلدكم؟

وقالت الجريدة، إن التلميذ باسم، يبلغ من العمر 10 سنوات، ويدرس فى الصف الخامس الابتدائى فى مدرسة الشايع، قام بتوجيه سؤال طفولى لمعلمته، ولكنه لم يتوقع أن هذا السؤال سيقضى على مستقبله الدراسى فى الكويت، إذ تم فصله نهائيا من كل مدارس التعليم العام.


وأشارت الراى، إلى أن إدارة المدرسة قامت بإرسال القرار مع التلميذ ليسلمه إلى ولى أمره الذى يعمل مدرسا فى جامعة الكويت، حيث توجه فى اليوم التالى إلى المدرسة، ليجابه بسلسلة من التبريرات تفيد بأن الطالب باسم يحرض على قيام ثورة فى الكويت.


وحسب كلام الأب لجريدة الراى، فإن محاولاته لم تفلح فى إقناع إدارة المدرسة بالعدول عن القرار، وأن ابنه مجرد طفل لا يفقه معنى كلمة ثورة، وهو يقلد ما يشاهده فى وسائل الإعلام، وموجات التظاهرات التى تعم أجزاء من الوطن العربى.


وأضاف والد باسم، أنه بعد أن فشل فى إقناع إدارة المدرسة توجه إلى منطقة العاصمة التعليمية، وقابل المدير العام "رقية حسين" التى أفادته بأن قرار الفصل نافذ لا رجعة فيه.


وتابع قائلا: توجهت إلى وزارة التربية وتحديدا إلى مكتب الوكيل المساعد منى اللوغانى التى أفادت بدورها أن القرار أتى بناء على مذكرة تفيد بأن الطالب باسم يحرّض على إشعال ثورة بين أوساط الطلبة.


وأضاف الأب، أنه توجه إلى مكتب وزير التربية وزير التعليم العالى أحمد المليفى، ولم يتلق ردا حتى الآن، رغم أن السفارة المصرية فى الكويت تدخلت لمعالجة الموضوع لكنها لم تفلح فى وجه إصرار الوزارة على قرار الفصل.

تظاهر اليوم العشرات من نشطاء الثورة في أسيوط من حركتي الديمقراطية الشعبية و6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة وأحزاب الناصري والغد والجبهة، وممثلين عن نقابة المحامين في أسيوط، للمطالبة بإبطال صفقة بيع أرض مصنع العزل والنسيج بالمحافظة


تظاهر بعد ظهر اليوم العشرات من نشطاء الثورة في أسيوط من حركتي الديمقراطية الشعبية و6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة وأحزاب الناصري والغد والجبهة، وممثلين عن نقابة المحامين في أسيوط، للمطالبة بإبطال صفقة بيع أرض مصنع العزل والنسيج بالمحافظة.
وجابت المظاهرة شوارع عزت جلال والحمراء والمحطة وصولا إلي مقر الحزب الناصري، حيث ردد المتظاهرون هتافات منها "باعوا المصنع باعوا الأرض جابوا صناعة الغزل الأرض" و"أرض المصنع للعمال مش لكلاب الاستثمار، أرض المصنع للعمال مش لكلاب الاستعمار" و"شاليو حرامية وجابوا حرامية".
وقال محمود بخيت، المحامي الناصري، إن أرض المصنع بيعت بأبخس الأثمان، حيث إنه تم بيع مساحة (100800) متر بسعر تقديري للمتر الواحد من 2200 إلى 4000 جنيه، فيما تم تخصيص مساحة 30 ألف متر مربع من هذه الأرض لمحافظة أسيوط وبدون ثمن، وذلك في مقابل تسهيل توصيل المرافق وتسهيل إجراءات الترخيص، يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه وقف عمل المصنع وتشريد المئات من العمال.



سامح عاشور، رئيس الحزب الناصري، في زياته لمركز أبوتيج في أسيوط :: أمريكا تمنت أن يظل مبارك لتطيح به مثل القذافي والأسد وعلي عبد الله صالح، حتي تقوم بالإطاحة به، وتصبح صاحبة فضل علي الشعب المصري


أكد سامح عاشور، رئيس الحزب الناصري، في زياته لمركز أبوتيج في أسيوط أن أمريكا تمنت أن تكون صاحبة الفضل في قيام الثورة، وكانت تتمني أن يظل مبارك في الحكم مثل القذافي والأسد وعلي عبد الله صالح، حتي تقوم بالإطاحة به، وتصبح صاحبة فضل علي الشعب المصري.
جاء ذلك خلال زياته لمركز أبوتيج في أسيوط لافتتاح مقر جديد للحزب بالمركز، حيث أدي سامح عاشور صلاة الظهر في مسجد الفرغل، والتقي بمجموعة من الأشراف بحضور عباس مشهور، أمين مساعد الحزب الناصري بأسيوط، والصحفي أحمد رفعت، أمين الحزب الناصري بأبوتيج، وعبد الرحمن شحاتة، أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين، وعبد العظيم كركاب، أمين صندوق نقابة المحامين، وجمال عسران، رئيس لجنة الحريات بالحزب الناصري.

وقال "عاشور": لابد من تأجيل موعد الانتخابات التشريعية المقبلة بسبب حالة الانفلات الأمني التي تشهدها ربوع مصر، حتي لا تقع مصادمات بين المرشحين وأعوانهم في المحافظات، وخاصة الصعيد، ويتحول الأمر إلى مجازر، منتقدا نظام الانتخابات الفردية، مشيرا إلى أنها تعتمد علي رأس المال وشراء الأصوات، ولاتفرز كوادر تستطيع ممارسة العمل البرلماني بشكل جيد، كما انتقد موقف المجلس العسكري بسبب استعانته باستشارات قانونية غير سليمة قائلا: "نحن لا نقوم بالثورة لتسليمها لطارق البشري، ويجب أن يتنبه المجلس العسكري ويعيد النظر في أمر قانون مباشرة الحقوق السياسية، وأن تكون الانتخابات بالقائمة لا بالنظام الفردي".


وأشار إلي أن الحزب الناصري لم يحدد موقفه بعد من انتخابات الرئاسة، وأن الأمر سوف يتم مناقشته فور تحديد نظام الحكم في مصر، وهل سيكون الحكم برلماني، وفي هذه الحالة لن نشارك، أو برلماني رئاسي وفي هذه الحالة سوف ندفع بأحد المرشحين، منوها إلي أن الحزب سوف يشارك بكل قوته في الانتخابات التشريعية المقبلة حتي يحصل علي الأغلبية ويشكل حكومة ائتلافية، كما يقوم الحزب بتجديد دمائه من خلال تشكيلات حزبية جديدة بالمراكز والمحافظات، وإعادة الطيور المهاجرة التي تركت الحزب بفعل فاعل بسبب التضييقات الأمنية عليها.

وفي نهاية حديثه توجه سامح عاشور ومرافقيه إلي مركز الغنايم لحضور المؤتمر الشعبي بقصر الثقافة.


مديرية الصحة باسيوط تنشئ صفحة على الفيس بوك باسم "صحة أسيوط" من أجل الاستماع إلي شكاوي المرضي والمتعاملين مع المستشفيات الحكومية في أسيوط


دشنت مديرية الصحة في أسيوط صفحة لها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "صحة أسيوط" من أجل الاستماع إلي شكاوي المرضي والمتعاملين مع المستشفيات الحكومية في أسيوط.

وأكدالمسئولون عن الصحفة علي ترحيبهم بتلقي الشكاوي والاقتراحات من المواطنين لتطوير المنظومة الصحية، فضلا عن حثهم علي الإبلاغ عن حالات الفساد والصعوبات التى تواجههم خلال العلاج فى المستشفيات العامة والمركزية داخل المحافظة، علاوة علي تلقي طلبات العلاج علي نفقة الدولة.

وزارة التربية و التعليم تقرر تسهيل إجراءات إنهاء حجب نتيجة الكادر بشرط التوجه من جميع المحافظات إلى مقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالمقطم لتصحيح البيانات او الاتصال بالفاكس على الأرقام 0227940318 أو 0238379303"



قررت وزارة التربية والتعليم تسهيل إجراءات إنهاء حجب نتيجة اختبار الكادر الأخير عن 3300 معلم مساعد، حيث ستعفى الوزارة من تم حجب نتيجتهم -لوجود أخطاء فى بياناتهم- من شرط التوجه من جميع المحافظات إلى مقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بالمقطم لتصحيح البيانات، على أن يكون البديل هو ملء استمارة إلكترونية عبر موقع الوزارة الرسمى على الإنترنت.

وطرحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، الجهة المسئولة عن اختبارات الكادر، نسخة من استمارة تعديل بيانات المعلمين المحجوبة نتائجهم على موقع الوزارة حتى يتم تعديل البيانات دون الحاجة للسفر إلى القاهرة.


وأوضح مصدر مسئول بالوزارة  أن الأكاديمية ستستبدل رسالة "يرجى التوجه إلى المركز القومى للامتحانات لمراجعة البيانات"، والتى كانت قد أرسلتها للمعلمين المحجوبة نتائجهم، برسالة جديدة على بريدهم الإلكترونى نصها كالتالى "تيسيراً عليكم من الذهاب إلى المركز القومى للامتحانات بالقاهرة..ولحل مشكلة عدم ظهور نتيجتكم يرجى تعبئة البيانات التالية بكل دقة ثم إرسال الاستمارة على البريد الإلكترونى أو بالفاكس على الأرقام 0227940318 أو 0238379303".
.

وأكد المصدر أن "القومى للامتحانات" سيستقبل استمارات تعديل البيانات على أن يبدأ من الأحد المقبل تعديلها وإنهاء تصحيح أوراق الإجابة، على أن يتم إعلان نتيجة اختبار كل من تنتهى اللجان بالمركز من نتيجته، مشدداً على أن إنهاء حجب النتائج سيتم أولاً بأول، بحيث لن توجَّل نتيجة معلم حتى الانتهاء من تعديل بيانات الـ 3400 معلم الذين توجد أخطاء ببياناتهم حالت دون تعرفهم على نتائجهم.


وحسب "التعليم" فإن عدداً من اجتازوا اختبار الكادر يصل إلى 62 ألفاً و205 معلمين، سينتقلون من درجة "معلم مساعد" إلى درجة "معلم"، فيما لم يجتز الاختبار 3 آلاف و698 معلماً، بينما تم تأجيل امتحان 5 آلاف معلم بعد تظاهر المئات منهم داخل لجنة اختبار معلمى الجيزة والسادس من أكتوبر، فى حين حجبت الوزارة النتيجة عن 4300 معلم من بينهم 3300، نظراً لوجود أخطاء فى بياناتهم و1000 لخوضهم الاختبار دون استيفاء الشروط التى حددتها الوزارة، وفى مقدمتها الحصول على دبلوم تربوى وامتلاك عقد معلم مساعد.

عاجل :: القوات المسلحة المصرية تدعو جميع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية الذين يحوزون أى أسلحة أو ذخائر غير مرخصة إلى سرعة تسليمها طواعية إلى أقرب وحدة عسكرية أو لإدارة الشرطة العسكرية بالقاهرة والسرايا التابعة لها بكافة محافظات الجمهورية، وذلك خلال فترة أقصاها 30 يونيو الجارى دون تحمل أى مسئولية قانونية وتطبيق عقوبة السجن المؤبد



دعت القوات المسلحة جميع المواطنين الذين يحوزون أى أسلحة أو ذخائر إلى سرعة تسليمها طواعية إلى أقرب وحدة عسكرية أو لإدارة الشرطة العسكرية بالقاهرة والسرايا التابعة لها بكافة محافظات الجمهورية، وذلك خلال فترة أقصاها 30 يونيو الجارى دون تحمل أى مسئولية قانونية.

وأشارت القوات المسلحة - فى بيان لها اليوم الجمعة - إلى أنه بعد انتهاء هذه المهلة سيتم تقديم أى فرد يضبط بسلاح أو ذخيرة وكل من اشترك معه أو علم بحيازته لها إلى محاكمة عسكرية عاجلة، وتطبيق أقصى العقوبات والتى تصل إلى السجن المؤبد.


كما ناشدت القوات المسلحة المواطنين الشرفاء بسرعة إبلاغ أقسام ومراكز الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية بأى معلومات تفيد فى ضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون ممن بحوزتهم أى أسلحة أو ذخائر، منوهة إلى أنه سيتم مكافأة المتعاونين والمشاركين فى الإبلاغ عن هذه العناصر تقديرا لدورهم الوطنى فى الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

رابطة شباب ديروط تعلن عن نجاحها بالتعاون مع القوات المسلحه وجمعيه الشبان المسلمين بالمركز في توفير اللحوم باسعار منخفضه، حيث يباع الكيلو بـ 38 جنيها


اعلنت رابطه شباب ديروط في اسيوط علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن نجاحها بالتعاون مع القوات المسلحه وجمعيه الشبان المسلمين بالمركز في توفير اللحوم باسعار منخفضه، حيث يباع الكيلو بـ 38 جنيها.

واكد القائمون علي الرابطه انهم بصدد توفير جميع المواد الغذائيه والخضراوات سواء الارز، والمكرونه، والسكر، والطماطم وغيرها باسعار منخفضه التكاليف، وذلك في اطار مواجهه ارتفاع الاسعار بسبب غياب الرقابه التموينه وجشع التجار في المركز.


اصابة 18 شخصا في حادث تصادم بين سيارتين بطريق مصر _ اسيوط الغربي


اصيب 18 شخصا في حادث تصادم بين سيارتين بطريق اسيوط الغربي امام محطه بنزين دائره قسم اول اكتوبر تم نقل المصابين الي مستشفي الهرم وتولت النيابه التحقيق.
وتلقي العميد جمال عبد الباري مدير الاداره العامه لمباحث اكتوبر اخطاراً من مستشفي الهرم بوصول علي هلال علي ( 20 سنه عامل ) وخليفه احمد متولي ( 48 سنه عامل ) و16 آخرين اثر وقوع حادث تصادم مروع بطريق مصر اسيوط
الغربي امام محطه بنزين دائره قسم اول اكتوبر وبالانتقال والفحص تبين من التحريات ان اثناء استقلال المصابين السياره رقم ( 51071 نقل الفيوم ) قياده عبد الرحمن سيد ( 30 سنه سائق ) ووقوفها علي جانب الطريق اصطدمت بها السياره رقم ( ف ب ا 9894 ) تابعه لمديريه الطب البيطري مما اسفر عن الحادث اصابه 18 شخصاً تحرر محضر بالواقعه وجاري العرض علي النيابه.

مصدر قضائى :: يجوز نقل محاكمة مبارك لأى مكان آخر بناء على طلب من رئيس محكمة استئناف القاهرة مثلما حدث مع عزت حنفى، المتهم بالقتل فى أسيوط، حيث عقدت جلسات محاكمته فى القاهرة ولكن بنفس دائرة جنايات محكمة أسيوط»


وصف مصدر قضائى مسئول، محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة بأنها «باطلة بطلانا مطلقا».

وقال  ــ مشترطا عدم كشف هويته ــ إن قرار المستشار السيد عبدالعزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بتحديد الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت «خالف قانون الإجراءات الجنائية، لأنه كان من المفترض أن تنظر القضية أمام إحدى دوائر محكمة جنوب القاهرة، فبعد اعتذار المستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنوب القاهرة التى تنظر قضية قتل الثوار، كان لزاما على رئيس محكمة الاستئناف استبدال بدائرة جمعة دائرة أخرى فى محكمة جنوب القاهرة وليس شمال القاهرة، وفقا للمادة 386 من قانون الإجراءات الجنائية التى تنص على أن (تنعقد محاكم الجنايات فى كل جهة بها محاكم ابتدائية وتشمل دائرة اختصاصاتها ما تشمله دائرة المحكمة الابتدائية ويجوز إذا اقتضت الحال أن تنعقد محكمة الجنايات فى مكان آخر يعينه وزير العدل بناء على طلب رئيس المحكمة)».



أوضح المصدر أن «جملة (تشمل دائرة اختصاصاتها) تعنى أنه لا تجوز المحاكمة فى دائرة خارجة على نطاق الاختصاص وإلا تعد باطلة».

وكان المستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة، التقى الثلاثاء الماضى، مع رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سيد عبدالعزيز عمر وأبلغه أن بعض الصحف نشرت بتاريخ اليوم (الثلاثاء) أن قضية الرئيس السابق ستنظر أمام دائرة المستشار عادل جمعة، فقدم الأخير خطابا يعتذر فيه عن نظر القضية قال فيه: «لما كانت الدائرة مثقلة بالقضايا مما لا تستطيع معه نظر تلك القضية فإنه يعتذر عن نظرها» وقدم له طلبا بذلك فى حضور بعض أعضاء المكتب الفنى للمحكمة ومنهم المستشاران طه شاهين ومحمد سفروت.

وواصل المصدر أنه يتوقع أن يتخلى المستشار عادل عبدالسلام جمعة عن نظر قضية قتل الثوار المتهم فيها اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، قبل نظر الجلسة الثالثة المقرر انعقادها فى 26 يونيو الحالى، «وذلك حتى يتم ضم القضية لملف محاكمة مبارك خاصة أنه يتضمن تورط الرئيس المخلوع فى قتل الثوار باعتباره رئيس المجلس الأعلى للشرطة آنذاك».

وفيما يتعلق بمكان محاكمة مبارك قال المصدر إن «صحيح القانون أكد أن المشرع حدد انعقاد محكمة الجنايات وأجاز لوزير العدل أن يقرر نقل المحاكمة لأى مكان آخر بناء على طلب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، وبالتالى إذا ما ثبت طبيا أن انتقال المتهم لمقر المحكمة يهدد حياته للخطر يجوز أن تنعقد المحكمة فى أى مكان آخر تراه هيئة المحكمة بناء على قرار من وزير العدل، ولكن بنفس دائرة الاختصاص مثلما حدث مع عزت حنفى، المتهم بالقتل فى أسيوط، حيث عقدت جلسات محاكمته فى القاهرة ولكن بنفس دائرة جنايات محكمة أسيوط».

الجمعيه الوطنيه للتغيير في اسيوط تدعو للمشاركة فى الوقفه الصامته التي تنظمها القوي الوطنيه يوم الاثنين المقبل علي كورنيش النيل لاحياء الذكري السنويه الاولي لرحيل خالد سعيد


دعت الجمعيه الوطنيه في اسيوط ثوار المحافظه، في بيان لها علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الي المشاركه في الوقفه الصامته التي تنظمها القوي الوطنيه يوم الاثنين المقبل علي كورنيش النيل لاحياء الذكري السنويه الاولي لرحيل خالد سعيد.
وقال صلاح محمد كامل، منسق الجميعه الوطنيه للتغيير في اسيوط
، ان المشاركه تاتي في اطار ايمانا بالدور الذي قامت به صفحه الراحل خالد سعيد في انطلاق الثوره وتدعيمها منذ اللحظه الاولي.

واضاف ان الهدف من المشاركه ايضا هو الاسراع في الحكم في قضيه خالد سعيد, وجميع قضايا شهداء ومصابي الثوره الذين تمر محاكمتهم ببطء شديد, فالعداله البطيئه ظلم محقق، ولذا اخذ شباب الجمعيه الوطنيه للتغيير باسيوط
علي عاتقهم الدعوه لوقفه خالد سعيد الصامته بالملابس السوداء، لانها كانت من اهم اسباب الحراك السياسي في اسيوط

مباحث اسيوط تلقى القبض على ناصر ابراهيم خليفة مقيم بمدينة الاربعين بحى غرب اسيوط لقيادته دراجة بخارية بدون تراخيص وبحوزته 200 جرام بانجو بغرض التعاطى


تمكنت مباحث أسيوط من القبض على عامل بحوزته كيس بلاستيك بداخله مادة من نبات الفولة المخدر.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغاً من قسم شرطة أول أسيوط من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن النقيب إيهاب أبو السعود
يفيد بإلقاء القبض على ناصر إبراهيم خليفة (38 سنة)، عامل، ومقيم بمدينة الأربعين بحى غرب أسيوط، حال قيادته دراجة بخارية رقم 17947 أسيوط بدون تراخيص، وبحوزته كيس بلاستيك أبيض بداخله مادة داكنة اللون تشبه فى كونها نبات الفولة المخدر تزن 200 جرام. وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بغرض التعاطى. وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

أحمد ربيع، رئيس مدينة أبوتيج في أسيوط :: اللجان الشعبية لا تجدي، وغير مفعلة لحل مشكلتي الخبز والأنابيب




أحمد ربيع، رئيس مدينة أبوتيج في أسيوط  ::  اللجان الشعبية لا تجدي، وغير مفعلة لحل مشكلتي الخبز والأنابيب، وذلك لأن المشكلتين موجودتان في جميع مراكز المحافظة وعلي مستوي الجمهورية،وليس في مركز أبوتيج فقط.

ونفي "ربيع" أن يكون حل هاتين المشكلتين في تفعيل دور اللجان الشعبية، قائلا: "الناس مش فاضية وكل واحد بيدور علي لقمة عيشه"، أي أن أعضاء اللجان الشعبية أصحاب وظائف وليسوا متفرغين لحل مشكلات المواطنين.


وأشار إلي أن هناك خطة شهرية من التموين للتبديل والتغيير بين مفتشي التموين في القري للحد من الواسطة والمحسوبية والسيطرة علي مشكلتي أنابيب البوتاجاز والخبز، مشيرا إلي أنه يتم توزيع هاتين السلعتين من خلال البونات بقري المركز.


وأوضح رئيس مدينة أبوتيج أن الوحدة المحلية قامت برصف طريق دوينة بطول 4 كيلو مترات، فضلا عن إمدار قري المركز الـ 12 بالكشافات اللازمة لإنارة الطرق فيها، منوها إلي الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالمدينة، وجاري استكمال العمل في قري الزرابي والبلايزة ودكران وأبو خرص ودوينة وبني سميع والأقادمة والزيرة.

اتصالات مكثفة مع حكام اسيوط من اجل تنظيم وقفة احتجاجية كبيرة الاثنين أمام مقر اتحاد الكرة، للمطالبة بحل مجلس إدارة الجبلاية برئاسة سمير زاهر وإقالة لجنة الحكام بقيادة عصام صيام



اشتعلت نيران الغضب بين الحكام، وبدأت التجهيزات لمظاهرة كبيرة يوم الاثنين المقبل أمام مقر اتحاد الكرة، للمطالبة بحل مجلس إدارة الجبلاية برئاسة سمير زاهر وإقالة لجنة الحكام بقيادة عصام صيام، اعتراضاً على فضيحة أزمة مباراة الزمالك مع المقاصة والتى انتهت بإيقاف الحكم ياسر محمود ومساعده حسن عبد الله لإرضاء مسئولى القلعة البيضاء.

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين الحكام الكبار بمناطق الجيزة والقاهرة والإسكندرية والبعض من مناطق البحيرة والدقهلية والمنوفية ودمياط وأسوان وأسيوط لتنظيم وقفة احتجاجية كبيرة يحضر فيها ألف حكم على الأقل ومناشدة حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة والمجلس العسكرى التدخل السريع لإنقاذ هيبة التحكيم المصرى.


بدأت ثورات الحكام فى الإسكندرية وأعلن الثنائى صبحى راشد وأيمن حافظ الاستقالة اعتراضاً على إيقاف ياسر محمود، بينما قاد عبد الحميد رضوان رئيس حكام الجيزة وقفة احتجاجية كبيرة أمام نادى الترسانة شهدت حضور أكثر من 50 حكماً على رأسهم الدوليين فهيم عمر ومحمود عاشور وأيمن ديجيش وأحمد الجارحى وشريف رضوان ومدحت عبد العزيز وعادل عقل للمطالبة برحيل لجنة حكام عصام صيام.

طقس اليوم الجمعة 3/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 35


طقس اليوم الجمعة 3/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 20  والعظمى  :: 35

بالصور اسيوط فيس توك تنشر جدول امتحانات الشهادة الاعدادية والشهادة الثانوية الازهرية بالقسم العلمى والادبى على مستوى محافظات الجمهورية

           مواعيد امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية


       مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية (( علمى ))




       مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية (( أدبى ))


قال خلاف بطيخ، مدير عام الخطة والمتابعة بقطاع المعاهد الأزهرية، "لليوم السابع" إنه بناء على قرار شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، تقرر بدء امتحانات الشهادة الإعدادية "تحريرى" يوم الأحد الموافق 12/6/2011 على أن تنتهى يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2011.

وأضاف "خلاف" أن امتحانات الشهادة الثانوية للقسمين العلمى والأدبى "تحريرى" تبدأ يوم الأربعاء الموافق 8/6/2011، وتنتهى الثلاثاء الموافق 5/7/2011.


وعن امتحانات شهادة التجويد بمعاهد القراءات "تحريرى" وشهادة العالية بمعاهد القراءات "تحريرى" وامتحان شهادة التخصص للقراءات "تحريرى" قال إنه تقرر عقدها بدءًا من الأحد الموافق 12/6/2011، وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 5/7/2011.


كما تقرر انعقاد امتحان الشهادة الإعدادية بمعاهد البحوث الإسلامية "تحريرى" الأربعاء الموافق 8/6/2011، وتستمر حتى الخميس الموافق 23/6/2011، على أن تنعقد امتحانات الشهادة الثانوية بمعاهد البحوث الإسلامية "تحريرى" الأربعاء الموافق 8/6/2011 وتستمر حتى الخميس 30/6/2011

وزارة التربية والتعليم تقرر ندب مراقب كنترول داخل كل لجنة بامتحانات الثانوية العامة مع زيادة عدد المراقبين والملاحظين بنسبة 20% كاحتياطى يستعين بهم رئيس اللجنة فى حالة وقوع طوارئ



قررت وزارة التربية والتعليم تزويد كل لجنة من لجان امتحان الثانوية العامة المقبل بمراقب كنترول مع زيادة عدد المراقبين والملاحظين بنسبة 20% كاحتياطى يستعين بهم رئيس اللجنة فى حالة وقوع طوارئ.

كما قررت الوزارة ندب 5 رؤساء لجان احتياطى لكل قطاع من قطاعات الكنترول المشرفة على أعمال امتحانات الثانوية العامة لسد العجز داخل القطاع فى حالة وقوع ظرف يحول دون تمكن أحد من رؤساء اللجان من أداء عمله.


وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم"، أن مراقب الكنترول الذى ستنتدبه الإدارة العامة للامتحانات داخل كل لجنة سيتولى مهمة متابعة عملية تسليم أوراق الأسئلة للطلاب وجمعها بعد نهاية الامتحان وإعدادها تمهيداً لإرسالها لمقر التصحيح، وأكد المصدر أنه يجوز لرئيس اللجنة أن يستعين بنسبة الـ20 % الاحتياطى من المراقبين لإراحة المراقبين الأساسيين.


وستبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الـ11 من يونيو الجارى وتنتهى فى الـ2 من يوليو المقبل، ويخوضها نحو 750 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية.

مظاهرات غدا فى اسيوط من مسجد الحمراء وتنتهى امام مبنى المحافظة للمطالبة بإبطال صفقة بيع أرض مصنع الغزل والنسيج بمحافظة اسيوط


دعت حركتا الديمقراطية الشعبية و6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة وأحزاب المصري الديمقراطي والعربي الناصري والغد، وممثلين عن نقابة المحامين في أسيوط إلى الخروج في مظاهرة غدًا الجمعة، للمطالبة بإبطال صفقة بيع أرض مصنع العزل والنسيج بالمحافظة.
وقال ممدوح مكرم، أمين التثقيف وإعداد الكوادر بحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط: إن المظاهرة ستخرج غدًا بعد صلاة الجمعة من مسجد الحمراءالمجاور للمصنع، للمطالبة باستعادة الأراضي التي بيعت بأبخس الأثمان، فضلا عن المطالبة التي أعلنت عنها القوي الوطنية الجمعة الماضية، على أن تنتهي هذه المظاهرات أمام مبنى المحافظة، حيث يعقد مؤتمر مصغر لمناقشة قضية مصنع الغزل، وسوف يشارك في هذه التظاهرة العديد من العمال التابعين للمصنع.
جدير بالذكر أنه تم بيع مساحة (100800) متر بسعر تقديري للمتر الواحد من 2200 إلى 4000 جنيه، فيما تم تخصيص مساحة 30 ألف متر مربع من هذه الأرض لمحافظة أسيوط وبدون ثمن، وذلك في مقابل تسهيل توصيل المرافق وتسهيل إجراءات الترخيص، يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه وقف عمل المصنع وتشريد المئات من العمال.



عشرات من القوي الوطنية يتظاهرون للتنديد بواقعة اعتقال الفتيات و الكشف عن عذريتهن في أسيوط


نظم اليوم / الخميس / العشرات من ائتلاف شباب الثورة وحركة 6 ابريل والجمعية الوطنية للتغيير وأعضاء من الحزب الشيوعي وشباب الإخوان وقفه احتجاجية هي الأولى في مصر احتجاجا على اعتقال عدد من الفتيات المتظاهرات في ميدان التحرير يوم 25 مارس وذلك من قبل عناصر من القوات المسلحة وعدد من البلطجية ونقلهم إلى السجن العسكري وإجبارهن على خلع ملابسهن والكشف عن عذريتهن.
رفع المحتجون بميدان الحرب والسلام بمدينة أسيوط لافتات كتبوا عليها "المحاكمة للمتورطين في احدات 25 مارس" و"يا مشير يا مشير من المسئول عن انتهاكات 25 مارس" و وطالبوا بمحاكمات عاجلة للمسئولين عن تلك الانتهاكات.
وقال هيثم خالد عضو ائتلاف شباب الثورة ان هذه الوقفة هي الاولى في مصر تضامنا مع المتظاهرات واضاف بان الائتلاف سوف يقدم وثائق وقرائن خلال ايام الى النائب العام لفضح تلك الممارسات والانتهاكات.
في نفس الوقت نفى مصدر عسكري قيام عناصر من القوات المسلحة بارتكاب تلك الوقائع وقال ان المتظاهرات تمت إيقافهم لساعات وخرجن دون التعرض لهم باي شكل وحذر من وجود وقيعة بين الشعب وجيشه مطالبا الشباب بالتحقق والتروي قبل توجيه الاتهامات.

بترول اسيوط يحقق فوزا غاليا على النصر للتعدين 4/1 بعد تعثر منافسه تليفونات بنى سويف امام المنيا 1/1 والوليدية يحقق فوزا هاما على فريق مغاغة 2/0

حقق فريق بترول اسيوط فوزا غاليا علي النصر للتعدين باربعه اهداف، مقابل هدف، فيما حقق الوليديه فوزا آخر علي فريق مغاغه بهدفين نظيفين، فيما حقق فريق الوليديه الفوز علي فريق مغاغه بهدفين نظيفين، في اطار منافسات مجموعه الصعيد، في دوري القسم الممتاز (ب).
من جانبه، اكد سيد صابر، اداري فريق الوليديه، ان الجهاز الفني ومجلس الاداره سعيد باداء لاعبيه وتحقيقهم هذه النتائج الطيبه.. خاصه بعد ارتفاع نقاط الفريق الي 40 نقطه، وطالب لاعبيه بالاستمرار في تحقيق هذه النتائج حتي يتحقق حلم الصعود الي دوري الاضواء.
من جهه اخري، قدم محمد سيد عبد الرحيم، المدير الفني للوليديه، الشكر لمجلس الاداره ومعاونيه ولاعبيه علي مجهودهم واصرارهم علي تحقيق الفوز، طالبا منهم بذل جهد اكبر في المرحله المقبله، بعد ان ارتفع رصيد النادي الي 12 نقطه لينافس علي البقاء في الممتاز (ب).

مباحث مركز صدفا في أسيوط تلقى القبض على مصطفى عبد العال بخيت هارب من تنفيذ 36 حكما جنائيا

تمكنت مباحث مركز صدفا في أسيوط من ضبط شخص هارب من تنفيذ 36 حكما جنائيا.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، بضبط مصطفى عبد العال بخيت (32 سنة)، حاصل على دبلوم ومقيم ببندر صدفا وهارب من تنفيذ 36 حكما جنائيا في قضايا متنوعة بإجمالي 53 سنة حبسا.



مباحث مركزالبدارى باسيوط تلقى القبض على هشام همام امام طالب بحوزته كمية من النقود المزورة من فئة 100 جنيه، قبل التصرف فيها


تمكنت مباحث مركز البداري في أسيوط من إلقاء القبض علي طالب وبحوزته كمية من النقود المزورة من فئة 100 جنيه، قبل التصرف فيها.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، بإلقاء القبض علي شاب "هشام همام إمام"
(25 سنة)، طالب، ومقيم بدائرة مركز البداري، وبحوزته 3 ورقات مالية مزورة فئة المائة جنيه قبل التصرف فيها.
وبسؤال المتهم عن المضبوطات أقر بأنه تحصل علي الأوراق المالية المضبوطة من شخص بمدينة البداري لوجود معاملات تجارية بينهما، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة
.

اصابة محمد رمضان احمد عامل ومقيم بشارع الفرغل بمدينة أبوتيج بسبب قيام شخص بإطلاق النار عليه علي خلفية وقوع مشاجرة بينهما


أصيب عامل بطلق ناري في مركز أبوتيج بأسيوط، بسبب قيام شخص بإطلاق النار عليه علي خلفية وقوع مشاجرة بينهما.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بوصول محمد رمضان أحمد (30 سنة)، عامل ومقيم بشارع الفرغل بمدينة أبوتيج، إلي مستشفي أسيوط الجامعي مصابا بطلق ناري وتم إجراء عملية جراحية له واستخراج الطلقة من جسده.
وبسؤال المجني عليه قرر أنه حال وجوده بميدان أبو سعيدة بمدينة أبوتيج، فوجئ بتروسيكل قيادة حسن الملط يصطدم به، وعند معاتبته تدخل شقيق صاحب التروسيكل، وأطلق النار من سلاح كان بحوزته، بعد وقوع مشاجرة.
وعلي الفور تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة.

حسن علي عز الدين، عضو المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج يطالب بالتحقيق مع رئيس قسم الطرق في المركز، ورئيس الوحدة المحلية لقرية الزرابي في واقعة انهيار الطرق الرئيسية في قريتي البلايزة وأبو الحارث لاهدار المال العام



طالب حسن علي عز الدين، عضو المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج، بالتحقيق مع رئيس قسم الطرق في المركز، ورئيس الوحدة المحلية لقرية الزرابي في واقعة انهيار الطرق الرئيسية في قريتي البلايزة وأبو الحارث بالرغم من مرور عام واحد فقط علي رصفهما، مما يعد إهدارا للمال العام.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج اليوم برئاسة عبد العال علي عبد العال وبحضور أحمد ربيع، رئيس المدينة، وممثلين عن الإدارات المختلفة بالمركز.
طالب العضو أيضا بنقل المرزعة الخشبية الخاصة بالصرف الصحي بقرية الزرابي إلي الكتلة الجبلية المجاورة للقرية، محذرا من خطورة الوضع في قريتي الزرابي ودكران، بسبب عدم استيعاب الأحواض الموجودة بالقرية مياه الصرف الصحي، الأمر الذي يهدد بانفجار هذه الأحواض.
كما طالب "عز الدين" بعمل مصدات أسمنتية علي جانبي طريق قرية أبو خرص نظرا لوقوع عدد كبير من الحوادث بشكل يومي بها، فضلا عن تركيب حنفية حريق بالمساكن الشعبية الموجودة بقرية الزرابي.
من جانبه، قرر عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس، رفع توصية إلي رئيس الوحدة المحلية للزرابي للتحقيق في واقعة انهيار الطرق بقريتي البلايزة وأبو الحارث، فضلا عن إحالة موضوعي الصرف الصحي وحنفية الحريق إلي مسئولي شركة المياه والصرف الصحي بأبوتيج للبت فيهما.


كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...