السبت، 11 أغسطس 2018

البقاء لله .. وفاة طالب بكلية التجارة بجامعه اسيوط .. آخر جملة كتبها ’’ فلتسعنى رحمتك يا أرحم الراحمين ’’


انا لله وانا اليه راجعون توفي الي رحمة الله تعالى الطالب عمرو مهني طالب بكلية تجارة انجلش أسيوط

ياريت ندعيله بالرحمة وربنا يصبر أهله يارب

البقاء لله .. وفاة طالبة أثناء استقلالها دراجة بخارية خلف والدها في تصادم سيارة نقل ودراجة بخارية بمنطقة الوليدية بأسيوط


لقيت طالبة مصرعها في حادث تصادم سيارة نقل ودراجة بخارية، كان يقودها والدها بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم ثان يفيد بوقوع حادث بين سيارة نقل ودراجة بخارية.

وبالانتقال والمعاينة تبين مصرع "هناء على حسن١٣عامًا-طالبة" ومقيمة الوليدية أثناء استقلالها دراجة بخارية خلف والدها، وتم التحفظ على الجثة بمستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة.

تحرر المحضر اللازم، وتم التحفظ على المركبتين.
----------------------------------------------

جنازة اليوم السبت 11/8/2018 
انتقلت الى رحمة الله تعالى المرحومه هناء على حسن أحمد رشته 
إبنه اخو كلا من 
احمد حسن رشته و محمود حسن رشته
عمرو حسن رشته 
وابنة اخت كلا من 
خالد هاشم سالمان و مصطفى هاشم سالمان 
واحمد هاشم سالمان 

وسوف تشيع الجنازة بمشيئة الله تعالى عقب صلاة العصر من المسجد الكبير بالوليديه إلى مدافن أسيوط القديمة والعزاء بمنشيه الأزهر بجوار جنينة خشبة

اللجنة الثلاثية المشكلة من مستشفي الاطفال جامعة اسيوط تقضى بعدم ادانه الطبيب المشرف او الممرضة فى قضية بتر ذراع طفل


اخر كلام من مصدر موثوق اللجنة الثلاثية المشكلة من مستشفي الاطفال جامعة اسيوط انتهت في قضية الطفل علي 6 شهور الذي بترت ذراعه بخطأ طبي الي عدم ادانة للطبيب المشرف او الممرضة التي اتهمت بخطئها في تركيب الكانيولا اللجنة رأت ان االطفل خرج من المستشفي معافي وخرج والتهبت ذراعه خلال فترة وجوده خارج المستشفي اذا الخطأ من اهل الطفل ...ولا عزاء للعدل والعدالة ربنا يهون علي الطفل وعلي اهله يا رب

بالفيديو وزارة الزراعه تطرح لحوم بلدية باسيوط والاهالى تكتشف لحوم فاسدة داخل العربية بقرية الشامية بمركز ساحل سليم باسيوط



بالفيديو حلقة خاصة مع قصواء الخلالى وانفراد داخل قناطر اسيوط الجديدة قبل افتتاحها



بالصور وزير الآثار يتفقد عددا من المناطق الأثرية في أسيوط















تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، عددا من المناطق الأثرية بأسيوط للوقوف عمليات التطوير وسير العمل.


ورافق الوزير خلال الزيارة كل من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات، والدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية وجمال السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطى.

وبدأت الزيارة بتفقد مقابر المير والتي تقع على بعد 12 كم غرب مدينة القوصية، وهي تعد من أجمل المناطق الأثرية المصرية بالمحافظة، والتي  تضم عددا من المقابر الصخرية لنبلاء وكبار الكهنة خلال عصر الدولتين القديمة والوسطى، حيث صور عليها المصري القديم مناظر الحياة اليومية بأهم وأدق التفاصيل، وتعد سجلا حاملا لألعاب الرياضيات والصناعات التي كانت منتشرة في ذلك الوقت .

وخلال تفقده للمقابر أمر الدكتور خالد العناني بتخصيص مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه مصري بصفة مبدئية للبدء الفوري في أعمال الحفائر الأثرية بالمنطقة، حيث إن هذا الموقع مازال بكرا ومن المتوقع الكشف بداخله عن المزيد من المقابر الأثرية به، كما أمر بعمل خطة لمشروع ترميم وتطوير المنطقة ككل وتوفير المزيد من الخدمات بها للزائرين.

جدير بالذكر أن هذه المقابر اكتشفها ونشرها علميا خلال القرن الماضي عالم الآثار الإنجليزي أيلواردو بلاكمان.Aylward Manley Blackman

ومنها تسع مقابر مفتوحة للزيارة ومن بينها مقبرة الأمير "ني عنج بيبي كم،" كبير كهنة للألهة حتحور في عصر الأسرة السادسة، بها مناظر للصيد رائعة ومقبرة "سنبي" كبير الكهنة المرتلين والذي تحتوي مقبرته علي تصوير رائع لقاع النهر وما به من أسماك وحيوانات بحرية مثل فرس النهر ومقبرة "أوخ حتب" حاكم الإقليم في الدولة الوسطي وبها مناظر رائعة تصور الأعمال الزراعية وعملية ذبح الحيوانات وتقديم القرابين.

صحافة المواطن ’’ اتكلم يا بن الشعب ’’ بالصور ونش المرور يقوم بسحب عربية واقفه قدام جنينة الفردوس وتعليمات جديدة وتحذير الاهالى من ركن السيارات بطول الكورنيش من أول ميدان البطل الى موقف النزلة .. ماعدا عربيات المخابرات ’’ طبعا الكلام مش ليك ’’


يا شباب
اللي يعرف صاحب العربية دي يبلغه ان الونش شالها من قدام المعهد الأزهري بعد جنينة الفردوس ورماها ف شارع سور مصنع الأزهر
وياريت محدش يركن عربيته خالص بطول الكورنيش من اول ميدان ام البطل لحد موقف النزلة لان الونش بيشيل اي عربيه ع الجانبين ما عدا عربيات المخابرات طبعا اللي راكنك براحتها ع رصيف اوبرا وستيفاني

مصطفى كامل

بمناسبة عيد النظافة .. بالصور محافظ اسيوط يوجه الشكر لرئيس عمال النظافة ويعدهم بحل مشاكلهم سريعا

صحافة المواطن ’’ أوقات فراغ ’’ بالصور رئيس مباحث أسيوط الجديدة يشارك في ماراثون الجري بالمدينة لتعارف سكان المدينة على بعضهم البعض













شارك النقيب أحمد أبو ستيت، رئيس مباحث قسم شرطة أسيوط الجديدة، في ماراثون للجري نظمه أهالي المدينة داخل الشوارع الرئيسية ضم عددًا من سكان المدينة شباب وصغار للسن.

وقال الدكتور حمدي جمعة، منظم الماراثون، إن الغرض منه هو تعارف سكان المدينة على بعضهم البعض وزيادة الترابط بين السكان وتشجيع الرياضة، بالإضافة إلى التمتع بالمساحات الشاسعة الموجودة داخل المدينة.

وأضاف أن المارثون سيكون بشكل دوري حتى يصبح سمة أساسية من سمات سكان المدينة وهو الجري على الأقل ساعة للحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح جمعة، أن مشاركة رئيس مباحث قسم شرطة أسيوط الجديدة دليل على مدى الترابط بين وزارة الداخلية والمواطنين خاصة وأنه كان حريص طوال فترة الجري على سلامة المشاركين خاصة الأطفال.

محمد ابو شادى

صحافة المواطن ’’ اسيوط بتنضف ’’ بالصور حملة نظافة وتطهير ودهان للأرصفة ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة استعدادا لزيارة السيسى للمحافظة غدا











































قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بجولة تفقدية استمرت 4 ساعات بمركزي أسيوط والفتح ومدينة أسيوط لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتطوير مداخل ومخارج المحافظة والطرق السريعة والمحاور المرورية والوقوف على مدى توافر الخدمات الأساسية للمواطنين وذلك في إطار استكمال خطة المحافظة في النظافة العامة ومنظومة التجميل والتطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين التي تشهدها المحافظة في جميع قطاعاتها تزامنا مع ما تم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية بها .. رافقه خلال الجولة المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ونبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط وأيمن محروس رئيس حي شرق مدينة أسيوط وعبد الرؤوف النمر القائم بأعمال رئيس حي غرب مدينة أسيوط ونبيلة محمود رئيس مركز ومدينة الفتح والعديد من القيادات التنفيذية ومسئولي المتابعة الميدانية بالمحافظة.
حيث تفقد المحافظ الأعمال التي يجرى تنفيذها لتجميل وصيانة الشوارع والطرق السريعة والتي تشمل أعمال الرصف والتسوية وصيانة الأرصفة والبلدورات وأعمدة الإنارة والكشافات وصيانة المسطحات الخضراء وقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات والأتربة من جوانب الطرق وذلك بمداخل مدينة أسيوط الشمالية والجنوبية والطرق الواصلة بينهما وطريق المطار والطريق السريع بمركز الفتح وكوبري الواسطى وطريق الكورنيش وامتداد شارع الثورة.
وقال المحافظ أن هذه الأعمال سيتم تنفيذها دوريًا حيث سيتم اختيار منطقة شهريًا في أي مركز من المراكز وتدعيمها بعمالة ومعدات من الانقاذ السريع والحملات الميكانيكية من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي المشرق للمحافظة وتنمية أسيوط وخدمة شعب ومواطني المحافظة منوهًا عن ضرورة مضاعفة وتكثيف حجم العمل وسرعة الإنجاز في أعمال التطوير.
من جابنه أوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة أن المحافظ قام خلال الجولة بمتابعة أعمال ازالة الاشغالات واللافتات العشوائية والأسلاك والتند القماش والصاج وتراكمات الاتربة والرمال من طريق أسيوط/ القاهرة الزراعي أمام قرية منقباد وأمام كمين الطرق وأعمال صيانة الاسفلت والرصف التي تتم بطريق المطار وكذلك الطريق السريع الفتح/ الواسطى وطريق أسيوط الجديدة بدائرة مركز الفتح وكذلك أعلى كوبرى الواسطى كما شدد على إزالة بعض المخلفات في قطعة أرض فضاء بجوار موقف نزله عبد اللاه وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كافة الاشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية والانتهاء من أعمال الدهانات للكبارى والارصفة. 
وقال السكرتير العام أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن بضرورة استمرار حملات ازالة الاشغالات ورفع المخلفات والبلدورات الزائدة بالشوراع بشكل دوري لانهاء معاناة المواطنين بتحسين حالة الطرق وتسكين الباعة الجائلين بالأسواق المخصصة لهم لعدم عودتهم مرة أخرى للشوارع منوها أن المحافظ حرص خلال الجولة على مصافحة عمال النظافة وشكرهم على ما يبذلوه من جهد من أجل إظهار المحافظة بالشكل الجمالي الذي يليق بها.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...