الخميس، 11 أبريل 2013

بالصوت من الارشيف كلمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى هيئة التحرير فى اسيوط بتاريخ 4 يوليو 1955

بالفيديو طلاب علوم أزهر أسيوط يقتحمون مكتب نائب رئيس الجامعة الأزهر بسبب ميزانية الرحلات العلمية

إصابة 20 تلميذا بالغدة النكافية في مدرستين بأسيوط


واصل مرض الغدة النكافية الخميس 11 إبريل، انتشاره المخيف بين تلاميذ المدارس في أسيوط حيث أصيب عشرين تلاميذ بمدرستي المعابدة الابتدائية الصباحية والمعابدة الإعدادية المسائية  بفيروس الغدة النكافية.
وتم نقل التلاميذ المصابين إلى المستشفى وعزلهم عن زملائهم  وفحص زملائهم بالمدرسة  وإعطاء أجازة لمدة 15 يوما للمشتبه فيهم .

وصرح احمد ابوبكر الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم  بأسيوط أن هناك أكثر من ستة مدارس ظهر بها فيروس الغدة وتم عزل التلاميذ المصابين لمدة 15 يوما. 

محمد منير

ضبط 740 لتر سولار مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء بمركز منفلوط بأسيوط

صورة ارشيفية
تمكنت مباحث التموين بالتعاون مع مباحث منفلوط من ضبط 740 سيارة على متنها لتر سولار داخل 3 برميل مهربة لبيعها في السوق السوداء بكوبري الحواتكة بمنفلوط.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد تمكن ضباط مباحث التموين ومباحث المركز من ضبط عدد (740 لتر سولار) مدعمة من قبل الدولة داخل (3) برميل تصل إلى (12) جركن بلاستيك سعة الجركن 20 لتر محملة على متن السيارة رقم 4378 ى ر أ نقل أسيوط قيادة المدعو/ عامر علي حبيب عبد الرحيم، وبرفقته خليفة شعبان عيد سالمان، مقيمين بجزيرة الحواتكة ـ دائرة مركز منفلوط حال مرورها بكوبري الحواتكة ـ دائرة مركز الحواتكة على الطريق السريع أسيوط / القاهرة، بقصد البيع بالسوق السوداء.
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا بصحتها، ولم يفصحا عن مصدر حصولها ولم يقدما سندا أو تصريحا دال على الحيازة.ز
تم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة. وتحرر المحضر رقم 4070 جنح مركز منفلوط لسنة 2013.
سعاد احمد

ضبط هارب من تنفيذ أحكام قضائية بمركز ديروط بأسيوط


صورة ارشيفية
تمكنت إدارة مباحث شرطة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن اسيوط خلال حملة أمنية، من ضبط هارب من تنفيذ أحكام قضائية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من شرطة تنفيذ الأحكام، يفيد ضبط ثروت رجب محمد، 20 سنة، بائع مقيم ببندر ديروط المطلوب ضبطه، وإحضاره في قضية جنائية "مقاومة سلطات"، وتحرر المحضر رقم 24 أحوال مركز ديروط .
محمود مالك

لليوم التاسع.. موظفو "أوقاف أسيوط" يواصلون إضرابهم لعدم تنفيذ مطالبهم


الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف
واصل المئات من موظفي وعمال مديرية أوقاف أسيوط إضرابهم واعتصامهم أمام المديرية احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم، وهي تحسين الحالات المادية والوظيفية، لليوم التاسع.
وقال محمد قاعود، نائب رئيس نقابة العاملين بالأوقاف، إن الموظفين والإداريين لهم 12 مطلبا، وهي تحسين دخل الإداريين بجميع فئاتهم من مقيمي الشعائر والمحفظين وباحث الدعوة أسوة بالأئمة، ورفع بدل العدوى للعمال لـ30 % من الأجر الأساسي أسوة بالعاملين بالمحليات بدلاً من 90 قرشا، وصرف البدل النقدي ورصيد الإجازات عند خروج الموظف أو العامل على المعاش أو وفاته، وإنشاء سكن خاص للعاملين بالأوقاف في كل إقليم، وعدم الاستعانة بمستشارين من خارج الوزارة وشغل جميع الدرجات من أبناء وزارة الأوقاف، وفتح باب الترقية للموظفين حتى وكيل وزارة.
وأضاف قاعود: "كما طالبنا بتحسين دخل الإمام، وتحسين حالته العلمية وتسليمه "لاب توب" لرفع المستوى العلمي له، وعمل دورات تثقيفية للأئمة والعاملين، وتمثيل نسبي في رحالات الحج والعمرة من المديريات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتوفير مقرات خاصة بالمديرية بعيد عن الشقق المستاجرة للإدارات التي ليس لها مقر، ورفع حافز جذب العمالة بالمناطق البعيدة والنائية إلى 150 % من الأجر الأساسي والمقابل النقدي وبدل التغذية، وعدم نقل مقر الوزارة الحالي للضرر الواقع على الموظفين والمديريات الإقليمية.
وأشار قاعود أنه تم رفع جميع المطالب للوزير عن طريق نقابة العاملين بالأوقاف، مؤكداً أن المضربين هددوا بعدم العودة إلى العمل مع إمهال الوزارة 10 أيام فقط لتنفيذ مطالبهم.
محمود مالك

تواجد أمني مكثف في أسيوط استعدادا لاستقبال جثمان أحد ضحايا فتنة «الخصوص»



فرضت أجهزة الأمن بأسيوط كردونات أمنية على مداخل ومخارج قرية مسرع التابعة لمركز أسيوط خلال استقبال تشييع جثمان هلال صابر عبد الملاك، ضحية الفتنة الطائفية بمنطقة الخصوص، والذي توفي متأثرا بإصابته خلال الاشتباكات.

حيث قامت قوات الأمن بتعيين خدمات أمنية من قوات المباحث الجنائية لمتابعة الأحداث بالقرية والقرى المجاورة حيث تمر الجنازة.

من جانبه، قال القس يوسف إسحاق راعي كنيسة العذراء بقرية مسرع، إنه سيتم الصلاة على روح الشهيد بعد انتهاء القداس بالكنيسة، موضحا أن عدالة السماء سوف تنتمي للأبرياء، وأضاف، أن أحداث الخصوص لا تنذر بخير لأبناء مصر بسبب تكرار الفتنة الطائفية والخلافات منذ أحداث الثورة.

من ناحية أخرى، قال مصدر أمني رفيع، إن قوات الأمن تمكنت من تحديد 4 من المتهمين في أحداث فتنة "الخصوص" الذين هربوا إلى مسقط رأسهم بقرية مسرع وجاري تقنين الإجراءات لضبطهم.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن ضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية قاموا بعمل خدمات وأكمنة أمنية متحركة لضبط من يحاولون تهريب أسلحة من محافظات الصعيد إلى القاهرة، وذلك بعد تمكن ضباط مديرية أمن الجيزة من القبض على 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة آلية قبل وصولهم إلى منطقة الخصوص للمشاركة في الفتنة الطائفية.

من جانبه، قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إن المحافظة لم تشهد أية تظاهرات أو خلافات بين المسلمين والأقباط على خلفية أحداث الخصوص، موضحا أن بيت العائلة بالمحافظة قام بعقد جلسة طارئة بحضور عدد من الشخصيات والرموز العامة واستنكر فيها أحداث الخصوص بين المسلمين والأقباط، مطالبا الشعب الأسيوطي ببث روح المحبة والود بين أبنائهم لتجنب الأخطار على البلاد.
يونس درويش

المركزى يوقف صرف بدل جلسات مجلس جامعة أسيوط


المركزى يوقف صرف بدل جلسات مجلس جامعة أسيوط
أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التابع لرئاسة مجلس الوزراء قراراً بوقف صرف أي مبالغ مالية خاصة ببدل الجلسات بجامعة أسيوط لأي من (مجلس الجامعة، مجلس الكلية، مجلس القسم، جميع اللجان المنبثقة)، على أن يتم تطبيقه تباعاً بكافة الكليات المصرية.
كان الجهاز المركزي لللتنظيم والإدارة قد أصدر قراراً بتاريخ 11/3/2013 وإرساله الى الوحدات الحسابية بالجامعات والكليات المصرية للتنفيذ بتاريخ 24/3 يفيد بوقف صرف أي مبالغ مالية خاصة بالجلسات.
وجاء نص القرار ("يحظر على العاملين بالدولة عند تطبيق هذا القرار صرف أي مبالغ مالية تحت مسمى بدل حضور اللجان والجلسات ما دامت اللجنة تنعقد بمقر جهة العامل وبسبب أدائه للوظيفة حيث إن ذلك يعتبر امتدادًا لعمله وكذلك العامل المنتدب او المعار").

محمد ممدوح

بالصور العناية الإلهية تنقذ مديرية أمن أسيوط من حريق مروع

العناية الإلهية تنقذ مديرية أمن أسيوط من حريق مروع


باقى الصور

إصابة أمين شرطة بطلق نارى خلال تبادل النيران بين خارجين على القانون وشرطة مركز صدفا بأسيوط



















أصيب أمين شرطة بطلق ناري بالجسم، أثناء تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين خارجين علي القانون، وأفراد من الشرطة، خلال تفقدهم الحالة الأمنية، اليوم الخميس، بالطريق الفرعي (الدوير– صدفا) في أسيوط، فيما تم ضبط شخصين من الخارجين علي القانون في الواقعة.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بإصابة عبداللاه رفعت على، أمين شرطة من قوة مباحث المركز، بطلق نارى بالفخذ الأيمن والذراع اليسرى، أثناء القيام بدورية لتفقد الحالة الأمنية بالطريق الفرعى صدفا – الدوير.

وقام مستقلو سيارتين ملاكي يحملون أسلحة نارية، بإطلاق الأعيرة النارية علي الدورية، إثر محاولة استيقاهم وتفتيشهم، مما أدى إلى إصابة أمين الشرطة.

وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت الشرطة من ضبط قائد السيارة الأولي "م.ح.س" (31 سنة)، ومقيم بقرية الدوير بدائرة المركز، وقائد السيارة الثانية "م.س.م" (21 سنة ـ طالب)، ومقيم بقرية بنى فير بدائرة المركز، ولاذ باقى المتهمين بالفرار داخل الزراعات المجاورة للطريق، وتم التحفظ على السيارتين، وسيارة الشرطة بديوان المركز تحت تصرف النيابة.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وسرعة ضبط الهاربين والسلاح المستخدم فيها، وتطوير مناقشة المضبوطين وفحص أبعاد نشاطهما الإجرامى، وتحرر المحضر رقم 944 إدارى مركز صدفا لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 23 قطعة سلاح و3 قضايا في حملة أمنية بأسيوط









ضبطت مديرية أمن أسيوط، ورشتين لتصنيع السلاح المحلي، و23 قطعة سلاح، و3 قضايا مخدرات، و69 طلقة نارية خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف المراكز اليوم الخميس.

تمكنت مباحث وحدة مباحث مركز شرطة البدارى من ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة المحلية والإتجار فيها ناحية جبل عرب مطير.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقي اخطاراً من مأمور مركز شرطة البداري يفيد بضبط كل من"(رمضان. ر. م. ح" ـ 16سنة ـ طالب, ومؤمن. ص. س" ـ 18سنة ـ فلاح)" ومقيمان بعرب مطير؛ وبحوزتة 5 فرود خرطوش محلى الصنع, وأدوات التصنيع (7 فرود خرطوش محلي غير مكتمل التصنيع، و4منجلات، و2مثقاب , وصاروخ ، و13منشارً، و 8مواسير مختلفة الأحجام, ومولد كهربائي).
كما تم ضبط الهاربين"(إبراهيم.ح. ن" ـ 18سنة ـ فلاح, ومؤمن. ح. ن" ـ 16سنة ـ فلاح, "أحمد.ع. د.ح" ـ 25سنة ـ فلاح)"؛ ومقيمين بقرية عرب مطير, وبحوزتهم10 فرود محلي غير مكتمل التصنيع، و4منجلات، و2مثقاب, وصاروخ ، و18منشارً، 8مواسير مختلفة الأحجام.
وكذلك تم ضبط مولد كهربائي، ومقص، و2أزميل, و2مفك، و2قطعة خشبية، وأنبوية لحام, ومجموعة من الأجزاء، و15 مبردًا).
تم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعتين، وجارٍ ابلاغ النيابة للتحقيق.



بينما تمكنت الحملة من ضبط 4 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وبندقية إنفليد، وعدد 2 مسدس، وعدد 10فرد خرطوش ورصاص، فضلا عن 69 طلقة نارية، و3 قضايا مخدرات "اتجار وتعاط"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو.. مديرية أمن أسيوط تنظم الاحتفال السنوي بيوم اليتيم في نادي الشرطة

نظمت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس الاحتفال السنوى بيوم اليتيم بنادى الشرطة شرق مدينة أسيوط، وذلك بحضور 400 طفل من مختلف الجمعيات الأهلية، ودور رعاية الأيتام، حيث تم توزيع عدد من الهدايا التذكارية والرمزية والوجبات الغذائية للأطفال الأيتام المشاركين بالحفل. وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن هذا الاحتفال يأتى فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتدعيم أواصر العلاقة بين جهاز الشرطة والشعب، والتي تهدف فى أحد محاورها إلى مراعاة البعد الاجتماعى والإنساني لكل أبناء الشعب المصري.
 اسلام رضوان

أصحاب مستودعات البوتاجاز ينهون إضرابهم فى 4 مراكز بأسيوط بعد التوصل لحل لأزمتهم مع "التموين"





أنهى أصحاب مستودعات البوتاجاز بمركز البدارى وأبنوب ومنفلوط وساحل سليم في أسيوط، إضرابهم عن العمل اليوم الخميس.
استمر اللقاء لعدة ساعات بمكتب المحاسب جمال آدم، السكرتير العام للمحافظة، ومجدي سليم وكيل وزاره التموين، وذلك بعد التوصل لحلول مُرضية للطرفين لإنهاء الأزمة.

تم مناقشة المنظومة الجديدة التى وضعها مجلس الوزراء لتوصيل الأنبوبة للمواطن بسعر 8 جنيهات، وقد توصل الاجتماع إلى حلول مُرضية أنهت الإضراب ومنها، توفير السولار لسيارات أصحاب المستودعات التي يستخدمونها في نقل الأنابيب من المصنع إلي المستودعات، وإعفائهم من تحمل تكلفة الأنابيب غير الصالحة للاستعمال (المعيبة)، وتحمل تكلفة النولون التى تصرف للمواطنين، بدلا من أصحاب المستودعات، والتى كانت تكلفتها 300جنيه شهريًا.

وكذلك رفع مبلغ الـ 1000جنيه التي كان قد وضعها المحافظ السابق نبيل العزبى عند ترخيص سيارة المستودع، وأن يكون الترخيص سنوي بدلاً من كل 3 شهور، وإلغاء جميع المحاضر أثناء عملية الإضراب.

اسلام رضوان

الملتقى الثانى لأقسام إعلام الصعيد بجامعة أسيوط يوصى بوضع معايير جديدة للقبول


أوصي الملتقي الإعلامي الثاني لأقسام إعلام الصعيد، بضرورة العمل علي وضع نظام ومعايير جديدة للقبول بأقسام الإعلام من خلال اختبارات لاكتشاف الطلاب القادرين علي دراسة الإعلام بشكل فعلي.
نظم الملتى قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط، تحت عنوان "العملية التعليمية ومتطلبات البحث العلمي في أقسام الصعيد".

وقالت أميمة عمران، رئيس الملتقي، إن التوصيات شملت أيضًا مراعاة الواقع المجتمعي عند إعداد اللوائح الدراسية وتطويرها بما يتناسب مع البنية الإعلامية، وتوفير التدريب العملي والميداني في المؤسسات المهنية، وفتح مجالات التدريب سواء على المستوى الإقليمى أو القومي.

كما أوحي المشاركون بإعادة النظر في تعيين المعيدين باختيار الأفضل والأكفأ، وإنشاء مكتبة إعلامية متخصصة توفر مراجع عربية وأجنبية وتحد من السفر للبحث عن الدوريات الإعلامية مضافا إليها مكتبة رقمية لتسهيل عملية البحث العلمي.

وكذلك مخاطبة المؤسسات الإعلامية لفتح أبواب التدريب الفعلي للطلاب، والتوازن بين المقررات النظرية والتطبيقية مع وضع الاعتبارات للتطورات المتلاحقة في المجتمع، وبالإضافة إلي تخصيص أمانة دائمة للمؤتمرات والملتقيات الإعلامية بالتعاون مع أقسام الإعلام بالصعيد.

وفي ختام الفعاليات أهدي قسم الإعلام بأسيوط درع الملتقي إلي أقسام الإعلام الأخرى بالصعيد وهم: سوهاج، جنوب الوادي، المنيا، أسيوط، بني سويف، إضافة إلي تكريم الصحفيين والنابغين المتفوقين ممن لديهم تجارب رائدة واحتلوا مناصب متميزة من أبناء القسم بأسيوط.

اسلام رضوان

بالصور.. كلية طب أسيوط تنظم مؤتمرها السنوى الرابع بعنوان "طب وجراحة العيون فى صعيد مصر"

                          باقى الصور

بالصور.. أسيوط تستقبل وفدًا سياحيًا ألمانيًّا لزيارة معالمها الأثرية


                             باقى الصور

البدء في تنفيذ أول مجمع تكنولوجي على مستوى جنوب الصعيد فى أسيوط






أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الخميس، عن تحويل مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إلى مشروع "مجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل" (ITEC)، والذي يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى قطاع جنوب الصعيد والثاني على مستوى الصعيد بعد المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بالفيوم.
وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم للبدء في المشروع، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية تكنولوجية متقدمة عن طريق إعداد و تخريج كوادر بشرية تقدم احتياجات سوق العمل، وإلحاقهم بسوق العمل مباشرة، عن طريق التعاقد مع عدد من الشركات والمصانع داخل وخارج محافظة أسيوط.

وأضاف كشك، أن المجمع يستقبل أول دفعة جديدة 2014/2015، ويتم تنفيذه من خلال خطة عمل على مدار 4 سنوات، تشمل رفع كفاءة وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وإعداد برامج دارسيه تتكون من مناهج تعليمية و تكنولوجية حديثة، وإنشاء و الورش والمعامل المطلوبة وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدرسة، وإنشاء نظام آلي لإدارة كافة إدارات المجمع إدارة إلكترونية شاملة.

وأوضح محافظ أسيوط، أن المجمع سيتم تمويله من خلال صندوق تطوير التعليم بالوزارة، وجامعة أسيوط، وبنك التعمير الألماني، بالإضافة إلى الدعم الشعبي والمعنوي الذي سوف تقدمه جامعة أسيوط.

وقال الدكتور عبد الرازق مختار، مستشار المحافظة لشئون التعليم، إن المجمع التعليمي التكنولوجي يشمل ثلاث مراحل تعليمية الأولى المدرسة الثانوية التكنولوجية، تكون فيها الدراسة لمدة ثلاث سنوات، ثم كلية تكنولوجية متوسطة تكون فيها الدراسة لمدة سنتين، لتخريج فني أول حاصل على شهادة دبلوم فني متقدم في التخصص من وزارة التعليم العالي، ثم كلية تكنولوجية متقدمة، والدراسة لمدة سنتين، وتخرج حاصل على بكالوريوس في التكنولوجيا من وزراة التعليم العالي.

وأضاف مستشار المحافظ، أن المجمع يستوعب 1500 طالب في مراحله الدراسية والتعليمية، وأن رسالة المجمع التكنولوجي تتمثل في تلبية احتياجات سوق العمل من العمالة المتوافقة مع مستويات المعايير الوطنية للمهارات، وهي معايير متعارف عليها.

اسلام رضوان

السبت المقبل.. إطلاق إشارة البدء لإنشاء أول متحف قومى لمحافظة أسيوط






يزور الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار، محافظة أسيوط السبت المقبل، لإعطاء إشارة البدء لإنشاء أول متحف قومي للمحافظة، كما يضع حجر أساس بدء تنفيذ مشروع قنطرة أسيوط الأثرية، التي تعود إلى العصر المملوكي منذ أكثر من 200 سنة.
صرح بذلك جمال آدم، السكرتير العام للمحافظة، اليوم الخميس، مشيرًا إلى وجود اهتمام نحو إسراع الخطى في مشروعي المتحف والقنطرة لما يمثله ذلك من أهمية للقطاع السياحي، وسيتم خلال الزيارة إطلاق إشارة البدء لتحويل قصر ألكسان باشا لمتحف قومي.

كما تتم زيارة منطقة آثار مير الفرعونية بمركز القوصية والتي تضم 14 مقبرة فرعونية ذات طراز فريد ونادر في توثيق معالم تعاليم الفنون في مصر الفرعونية، منوهًا بأن الهدف من ذلك تفقد أعمال التطوير التي تمت في المقابر تيسيراً لزيارات السائحين والمصريين.

اسلام رضوان

الإثنين المقبل.. "أبو الفتوح" يفتتح مقر حزب مصر القوية فى أسيوط






يفتتح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمرشح الرئاسي السابق، مقر الحزب بمحافظة، أسيوط الإثنين المقبل.
صرحت بذلك، اليوم الخميس، مروة كمال المنسقة الإعلامية لحزب مصر القوية بأسيوط، وقالت إن الدكتور أبوالفتوح سيعقد مؤتمرًا في جامعة أسيوط يحضره عدد من طلاب وأساتذة الجامعة بمسرح كلية الهندسة، يعقبه افتتاح المقر رسميًا، ثم يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمقر الحزب بمدينة أسيوط.

اسلام رضوان

بالفيديو.. انطلاق مبادرة ''أنا بحب أسيوط '' للعمل التطوعي

محمد جودة

رئيس هيئة المحطات النووية :: "الضبعة" صالحة لإقامة أول محطة نووية فى مصر ومزاعم الدكتور / خالد عودة أستاذ الحفريات الجيولوجية بجامعة أسيوط غير صحيحة


http://cdn.alwafd.org/images/news/123567912y7ew9x2o.jpg
أكد الدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية صلاحية "الضبعة" لاقامة محطة نووية لتوليد الطاقة فى مصر.
جاء ذلك فى بيان صحفى صدر اليوم الأربعاء، ردا على ما تناوله الدكتور خالد عودة أستاذ الحفريات الجيولوجية بجامعة أسيوط بشأن موقع "الضبعة" ومزاعمه بعدم صلاحية الموقع لإنشاء المحطة النووية، وأوضح ياسو فى هذا الصدد عددا من الحقائق منها: إن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية هى الجهة الوحيدة المعنية بالتأكد من سلامة المنشآت النووية وقررت صلاحية موقع "الضبعة" لإنشاء المحطة النووية وعدم انطباق معايير الرفض عليه.
وأشارت الهيئة إلى أن المزاعم التى يطلقها الدكتور عودة تهدر الدراسات التى تمت عن طريق خبراء مصريين وأجانب على مدى أكثر من ثلاثين عاما تغطى كافة المجالات والتخصصات أثبتت جميعها صلاحية موقع الضبعة كواحد من أفضل المواقع لإنشاء المحطة النووية.
وحرصا من هيئة المحطات النووية على الشفافية تمت دعوة الدكتور خالد عودة وفريقه البحثى للاطلاع على جميع الدراسات والاختبارات التى أجريت على موقع الضبعة إلا أنه إعتذر.
كما تمت مخاطبته لموافاة الهيئة بأى دراسات ونتائج حتى تضعها الهيئة فى اعتبارها وحتى تاريخه لم يتم موافاة الهيئة بها. وأشار البيان إلى أنه من الضرورى البدء فى تنفيذ البرنامج النووى فى مصر لما له من أهمية فى ظل الوضع الراهن وزيادة الطلب على الطاقة وبدء العديد من الدول المجاورة فى
تنفيذ برامج نووية بخطى واثقة.


قرعة مباريات كأس مصر في الدور الرابع التمهيدي دور ال 64 تسفر عن مواجهة بترول اسيوط * المدينة المنورة و ديروط * ناصر الفكرية و البدارى * ش جهينة

http://superkoora.com/images/1365025095cup.jpg
أسفرت قرعة مباريات كأس مصر في الدور الرابع التمهيدي دور ال 64 والتي ستقام يومي الأثنين والثلاثاء القادمين عن إقامة مواجهات صعبة بين جميع الفرق وجاءت أبرز المواجهات في القرعة الشرقية للدخان مع جمهورية شبين ومياة البحيرة مع السكة الحديد والقناة مع منتخب السويس وبني سويف مع أسوان وجاءت مباريات القرعة على النحو التالي .

الاثنين 22 أبريل 2013

سماد السويس مع الرباط والانوار

كهرباء دمياط مع الزرقا


كفر صقر مع م ش كفر صقر

كهرباء طلخا مع بنى عبيد

الواسطى مع بنى مزار

البدارى مع م ش جهينة

كيما اسوان مع م ش سمالوط

ديروط مع ناصر الفكرية

م ش مغاغة مع م ش قلهانة

الترام مع مالية كفر الزيات

الشرقية للدخان مع جمهورية شبين

غ كفر الدوار مع اسكو

شباب طوخ مع سيراميكا كيلوباترا

بلدية المحلة مع م ش المحلة الكبرى

م ش قلين مع غزل شبين

مياة البحيرة مع السكة

الزهور مطروح مع الصيد بالمحلة

الثلاثاء 23 أبريل 2013

الشرقية مع شربين

م ش اجا مع المنصورة

القناة مع منتخب السويس

دمياط مع ابى صقل

بترول اسيوط مع المدينة المنورة

اهناسيا مع م ش المراغة

م ش قنا مع الالمونيوم

بنى سويف مع اسوان

حلوان العام مع الاوليمبى

نجوم المستقبل مع م ش كوم حمادة

طنطا مع كوكاكولا

بدر مع م ش الكوم الاخضر

م ش تلا مع المؤسسة العمالية

 النصر مع الصيد

دسوق مع الترسانة

الجدير بالذكر أن المباريات ستقام على ملاعب الأندية المذكورة اولاً.

أسامة محمود

بالفيديو قناة اون تى فى ووفد من البنك الدولي يزور أسيوط لبحث معوقات الإستثمار

"البنك الدولى": نعمل على تصميم برنامج لخدمة المستثمرين بأسيوط


البنك الدولى
أكد مندوب البنك الدولى بمصر "بيتر ميشيل" أن الهدف من زيارته الحالية إلى أسيوط هو مناقشة المعوقات الاستثمارية التى يتعرض لها المستثمرون بالمحافظة، منوها بأنه سيتم تصميم برنامج لتسهيل الخدمات للمستثمرين مما يساعد على تحسين المعايير والضوابط الخاصة بمجال الاستثمار.

وأشار ميشيل، خلال لقائه بمحافظ أسيوط الدكتور يحيى طه كشك اليوم الأربعاء، إلى أن تصميم هذا البرنامج يساعد على زيادة الاستثمارات فى المحافظة، بالإضافة إلى أن ذلك سيخلق فرص عمل جديدة مما يساعد على حل مشكلة البطالة، مشيرا إلى زيارته لهيئة الاستثمار للتعرف على كيفية العمل وعرض المشكلات التى تواجه المستثمرين.

بالفيديو حفل تكريم حزب البناء والتنمية بصدفا - اسيوط للحافظين لكتاب الله عز وجل

كمال عبد الحافظ

بالفيديو لقاء الجماعة الاسلامية بأبوتيج بمسجد الشيخ منصور

كمال عبد الحافظ

بالفيديو حملة أمنية مكبرة لرفع الإشغالات من شوارع أسيوط

سقوط مقاول من محافظة اسيوط كان يعتزم الانتقام للأقباط فى أحداث الكاتدرائية والخصوص وبحوزته أسلحة آلية وذخيرة


undefined





ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مقاول عثر بحوزته على 3 بنادق آلية وطبنجة وكمية من الذخيرة الحية، وقرر أنه كان يعتزم الانتقام لأحداث الكاتدرائية والخصوص، وفور إخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة أمر بالتحفظ على المضبوطات وأحاله المتهم إلى النيابة للتحقيق.
كانت معلومات قد وردت للمقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج تفيد بحيازة شخص لكمية من الأسلحة والذخيرة ، وفور إخطار اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة أمر بتشكيل فريق بحث بإشراف العقيد هشام قدرى مفتش المباحث ، حيث انتقل الرائدان شريف عتمان وأحمد طارق معاونا مباحث القسم إلى مكان البلاغ وتمكنا من ضبطه بعد أن لجأ الضابط الأول إلى حيلة وتخفى فى ملابس رجل صعيدى وحضر للتفاوض مع المتهم لشراء بندقية آلية وذخيرة.

تم ضبطه وعثر بحوزته على 3 بنادق آلية وطبنجة و200 طلقة وتبين من التحريات أن اسمه عاطف بشاى " 45 سنة " مقاول من أسيوط ومقيم بعزبة النخيلة.

وقرر المتهم أمام العميد محمد توفيق رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة أنه قرر الانتقام لأشقائه المسيحيين فأحضر الأسلحة والذخيرة للانتقام ، وجار تطوير مناقشته لبيان ما إذا كان من بين المشاركين فى أحداث الكنيسة من عدمه، وتباشر النيابة التحقيق مع المتهم . 

محمد صبرى

تبادل لإطلاق النار بمحطة وقود بسبب أولوية الحصول على السولار بمنطقة السادات بأسيوط


تبادل لإطلاق النار بمحطة وقود بسبب أولوية الحصول على السولار بأسيوط
نشبت بمحطة وقود السادات مشادة كلامية بين عدد من السائقين، تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية على أولوية الدور فى الحصول على السولار.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ من صاحب محطة وقود منطقة السادات بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بين السائقين.
وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث القسم، وتبين حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين السائقين بسبب خلاف على أولوية الحصول على السولار.
وقال أحد السائقين، شاهد عيان، أن المشاجرة نشبت بين سائق سيارة نقل أسيوط وسائق سيارة ميكروباص، بسبب قيام الثانى بتخطى الدور أمام النقل، فقام سائق النقل بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى كان بحوزته، وعلى أثر ذلك قام السائقون بتكسير المقهى المجاور للمحطة بسبب قيام صاحب المحطة بإغلاق طلمبة الغاز والامتناع عن التموين للسائقين.
تم تحرير محضر بالواقعة وجار عمل التحريات اللازمة.

انطلاق مبادرة "أنا بحب أسيوط" اليوم للاستعداد للعيد القومي



أعلنت محافظة أسيوط انطلاق مبادرة "أنا بحب أسيوط"، غداً الخميس، بالاشتراك مع العشرات من الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، للإعداد و التجهيز لعيد أسيوط القومي 18 أبريل الجاري، و التأكيد على أن شباب أسيوط يد واحد لخدمة بلدنا أسيوط.


وقال طارق حسين مدير عام بالشباب و الإدارة و مسئول المبادرة- خلال الجلسة الختامية لفريق إعداد المبادرة و المؤتمر الصحفي- أن سيتم الإعلان عن المبادرة غداً عن طريق البنرات الإعلانية فضلاً عن توزيع أكثر من 20 ألف مطوية و حشد المتطوعين الذين يؤمنون بالمبادرة، و الراغبين في الانضمام للمبادرة.


و أضاف مسئول المبادرة ستخرج في أحسن صورها و بمستوى عل من التميز، يعبر عن كفاءة الشباب و رغبتهم في نقل الحال إلى أفضل ، و تجسيد التعاون بين الجهاز التنفيذي و الشعب، و ستنقل أسيوط في مناسبة احتفالها و عيدها نقلة نوعية كبيرة .
و أكد طارق حسين أن د.يحي كشك محافظ أسيوط يهدف إلى تجسيد جهود الشباب بشكل خاص و المجتمع بشكل عام في هذه المبادرة، عبر جيل تنموي ينبذ أي نوع من العنف و الخلاف و يجتمع على حب الوطن.


و قالت هدى الشافعي مستشار المحافظ للتسويق الإعلامي، أن أمامنا أمل أن نقدم الكثير لمصر من خلال مثل هذه المبادرات، و أن الله عز وجل رزقنا بثورة ربانية الشعب خرج فيها لم تفرق بين مسلم و مسيحي كبير و صغير ، نريد أن نستمر فهذا الطريق ، أمامنا الكثير من التحديد التي ستغلب عليها ، مشيرةً إلى أن نقاط الاتفاق بين الشباب أكثر من نقاط الاختلاف.


و دعت هدى الشافعي وسائل الإعلام إلى نقل الصورة بشكل موضوعي وعدم التركيز على المشاكل فقط بهدف إحباط الشباب، مشيرةً إلى أن إحباط الشباب من أكبر الأشياء التي تدمر الأوطان،مضيفةً أن الشباب هو العمود الفقري لأي دولة حيث يشكل الشباب و النشأ أكثر من 60% و هم أقدر الناس الذي يمكن توصيل فكرة الانتماء و حب و الوطن للناس ، اجتمع على شيء واحد هو حب الوطن ليس فيه خلاف .


و شرح م.محمد عطا طالب بكلية هندسة و متطوع بالمبادرة أن رسالة المبادرة هي تأصيل التعاون بين جميع الشباب و الكيانات الشبابية و استثمار طاقاتهم لتنمية المحافظة و رقيها ، و تأهيل شباب قادر على شغل المناصب القيادية و التنفيذية بالمحافظة ، و تعميق الإحساس بحب الوطن و خدمة المجمتع و الوصول لحالة من التوافق بين الشباب.


و أضاف عطا أن المبادرة ستشمل حملة تعريفية للمبادرة أسيوط، و العيد القومي و الدعوة للمشاركة، و جمع المتطوعين، و توعية الأهالي و بعض سكان العمارات في منطقة الزهراء كبداية، للبدء بتبيق منظومة القمامة الجديدة ثم تعميمها.


و من ضمن الجمعيات و منظمات المجتمع المدني المشاركة في المبادرة، طلاب الإخوان المسلمون ، و طلاب مدارس دار حراء، و جمعية قلوبنا معاك ، و فريق بدايات، و فريق انفع غيرك، و أسرة إيد واحده كلية الهندسة، و فريق "سمايل"، و فريق بدايات، فريق و سارعوا، فريق أبدأ معنا، صالون آفاق الثقافي ، فريق حب الخير ، أسرة رؤية بكلية طب، فريق بساطة، وجوالة نادي أسيوط الرياضي.
اسلام عبد العليم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...