الخميس، 11 أبريل 2013

البدء في تنفيذ أول مجمع تكنولوجي على مستوى جنوب الصعيد فى أسيوط






أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الخميس، عن تحويل مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إلى مشروع "مجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل" (ITEC)، والذي يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى قطاع جنوب الصعيد والثاني على مستوى الصعيد بعد المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بالفيوم.
وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم للبدء في المشروع، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية تكنولوجية متقدمة عن طريق إعداد و تخريج كوادر بشرية تقدم احتياجات سوق العمل، وإلحاقهم بسوق العمل مباشرة، عن طريق التعاقد مع عدد من الشركات والمصانع داخل وخارج محافظة أسيوط.

وأضاف كشك، أن المجمع يستقبل أول دفعة جديدة 2014/2015، ويتم تنفيذه من خلال خطة عمل على مدار 4 سنوات، تشمل رفع كفاءة وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وإعداد برامج دارسيه تتكون من مناهج تعليمية و تكنولوجية حديثة، وإنشاء و الورش والمعامل المطلوبة وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدرسة، وإنشاء نظام آلي لإدارة كافة إدارات المجمع إدارة إلكترونية شاملة.

وأوضح محافظ أسيوط، أن المجمع سيتم تمويله من خلال صندوق تطوير التعليم بالوزارة، وجامعة أسيوط، وبنك التعمير الألماني، بالإضافة إلى الدعم الشعبي والمعنوي الذي سوف تقدمه جامعة أسيوط.

وقال الدكتور عبد الرازق مختار، مستشار المحافظة لشئون التعليم، إن المجمع التعليمي التكنولوجي يشمل ثلاث مراحل تعليمية الأولى المدرسة الثانوية التكنولوجية، تكون فيها الدراسة لمدة ثلاث سنوات، ثم كلية تكنولوجية متوسطة تكون فيها الدراسة لمدة سنتين، لتخريج فني أول حاصل على شهادة دبلوم فني متقدم في التخصص من وزارة التعليم العالي، ثم كلية تكنولوجية متقدمة، والدراسة لمدة سنتين، وتخرج حاصل على بكالوريوس في التكنولوجيا من وزراة التعليم العالي.

وأضاف مستشار المحافظ، أن المجمع يستوعب 1500 طالب في مراحله الدراسية والتعليمية، وأن رسالة المجمع التكنولوجي تتمثل في تلبية احتياجات سوق العمل من العمالة المتوافقة مع مستويات المعايير الوطنية للمهارات، وهي معايير متعارف عليها.

اسلام رضوان

هناك تعليقان (2):

  1. Someone necessarily lend a hand to make significantly articles I would state.
    This is the very first time I frequented your website page and thus far?
    I surprised with the analysis you made to make this particular publish incredible.
    Wonderful activity!

    My webpage ... special compilation

    ردحذف
  2. I'm no longer sure where you're getting your info, but great topic.
    I needs to spend some time finding out more or understanding
    more. Thanks for wonderful information I was searching for this info for
    my mission.

    my web page; special compilation

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...