الثلاثاء، 17 مارس 2015

كاتبة بأشباه رجال ومسئولة حملة ظابطات المستقبل بمحافظات اسيوط وقنا تطالب بفتح جميع التخصصات للإناث كضباط متخصصين في كلية الشرطة والحربية

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فوز السيدة صفاء محمد خليفة من اسيوط بلقب الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية


http://akhbarelyom.com/images/images/large/3201515112855.jpg
أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أسماء الأمهات المثاليات، الثلاثاء 17 مارس، في مؤتمر صحفي أقامته الوزارة.

وفازت سميرة فرحات أحمد محمد من الفيوم بلقب الأم المثالية الأولى، وصفاء محمد خليفة عسر من أسيوط بلقب الأم الثانية، ومنى عبد القادر أحمد محمد من الأقصر بلقب الأم الثالثة، وفازت بلقب الأم البديلة إيناس على بارومة من الغربية.

وفاز الأب عبد الفتاح محمود يوسف من القليوبية بلقب الأب المثالي على مستوى الجمهورية، والأب الثاني محمود متولي المرسي من الدقهلية بلقب الأب المثال الثاني، ومحمد محمد الحسيني النحاس من دمياط بلقب الأب المثالي الثالث.

وتقيم الوزارة حفلا لتكريمهم صباح الخميس 19 مارس، حيث تقدم إحدى الشركات أطقم ذهبية للأمهات الثلاث الأول على مستوى الجمهورية.

بالفيديو سيدة بقرية عرب العطيات بمدينة أبنوب باسيوط تطالب بشقة



بالفيديو مواطن يشكو من سوء الخدمات بالوحدة الصحية بعرب العطيات بمدينة أبنوب باسيوط



بالصور.. القضاء الادارى ينظر بطلان بيع شركة أسمنت أسيوط


http://www.alsbbora.com/images/news/jjknjkhn65656.jpg
http://alsbbora.com/images/news/gjbkjkjbgk5545454.jpg
http://alsbbora.com/images/news/fvfffffffffffd45554.jpg
   تنظر اليوم هيئة المفوضيين دائرة أفراد أسيوط بمحكمة القضاء الأدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضويه كلا من المستشار أحمد حسن القواتلى والمستشار على حمزى وأمين سر محمود ابراهيم بنظر الدعوة رقم 5580 لسنه 26 ق.


والمرفوعة من المحاميان على محمود العدوى وحسن محمد همام وذلك بخصوص بطلان بيع شركة أسمنت أسيوط وما ترتب على ذلك


مدحت عرابى

بالصور إنطلاق فعاليات الدورة الرسمية لقادة الواحدات الكشفية بجامعة أسيوط



                      باقى الصور

بالصور القبض علي تشكيل عصابي مكون من 14 شخصا تخصص في خطف الاطفال باسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa.php?image=elaosboa/1732015/z65.jpg&elaosboa=elaosboa.png
نجح ضباط مباحث مديرية امن اسيوط من ضبط تشكيل عصابي تخصص في خطف الاطفال باسيوط مكون من 14 شخصا بعد قيامهم  بخطف طفل والحصول علي فدية 116 الف جنيه مقابل اطلاق سراحه.
كان قد تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من أشرف فرج الله محمد ياسين 45 سنة تاجر سجاد وخردوات مقيم خلف المدرسة الخيرية دائرة القسم بغياب نجله 'أسلام' 10 سنة طالب بالصف الرابع الابتدائي مقيم بذات العنوان ولم يتهم أحد بالتسبب في غيابه ونفي وجود خلافات بينه وآخرين.
ومنذ ايام أبلغ المبلغ بعودة نجله من الغياب وفي وقت لاحق تبين تعرضه لواقعة اختطاف وأن المبلغ دفع فديه ماليه قدرها 116, 200 إلف جنية لتحريره وعدم قيامه بالإبلاغ خشية بطش المتهمين.
وتم وضع خطة شامله للبحث والتحري أوكل تنفيذها لفريق بحث ضم ضباط وحدة مباحث قسم أول وأداره البحث الجنائي بالاشتراك مع فرع الأمن العام بأسيوط أسفرت جهوده عن أن مرتكب الواقعة كلا من مصطفي أحمد أبودهب محمد شهرته بهاء21 سنة فلاح مقيم الشيخ عتمان دائرة مركز البداري المحكوم عليه بالسجن المؤبد في عدة قضايا.
ومحمد جمال مصطفي علي شهرته محمد عروجة 29 سنة عاطل مقيم الواسطي دائرة مركز الفتح.. السابق ضبطه واتهامه في قضيتي سرقة –سلاح واعتقاله جنائيا بالقرار رقم 244 بتاريخ 27 يناير 2010 م لخطورته علي الأمن العام والمحكوم عليه بالسحن المؤبد في القضية رقم 2985 جنايات مركز الفتح لسنة 2014م المقيدة برقم 408 كلي شمال أسيوط لسنة 2015م 'سلاح ناري'.
وهيثم حسن علي سليمان شهرته هيثم شلبي سليمان 27 سنة فلاح مقيم العقال القبلي دائرة مركز البداري السابق ضبطه واتهامه في قضيتي سلاح ناري –تبديد المحكوم عليه بالسحن المؤبد في القضية رقم 93 جنايات مركز البداري لسنة 2011م المقيدة برقم 696 كلي جنوب أسيوط لسنة 2011م 'سلاح ناري'.
ومجدي محمد عبد الصادق محمد 65 سنة بالمعاش مقيم الحمراء دائرة قسم ثاني أسيوط.. السابق ضبطه واتهامه في عدد '16'قضية خطف –استعراض قوة –مقاومة سلطات و اعتقاله جنائيا بالقرار رقم 7370 لخطورته علي الأمن العام.
وعمرو مجدي محمد عبد الصادق 32 سنة صاحب محل فراشة مقيم شارع أبوالنور الحمراء دائرة قسم ثاني أسيوط السابق ضبطه واتهامه في عدد '9' قضايا ما بين مقاومة سلطات –سرقة بالاكراة –هتك عرض وطه محمد محمود عبد الحافظ 53 سنة فني بمديرية الطب البيطري مقيم خلف المدرسة الخيرية دائرة قسم أول أسيوط السابق ضبطه واتهامه في قضية عاهة مستديمة ومحمد سيد محمد سويفي شهرته محمد شعبان المنجد 44 سنة منجد مقيم غرب البلد دائرة قسم أول أسيوط السابق ضبطه واتهامه في قضية ضرب وباسم أسعد حنا الله أسعد 35 سنة سائق مقيم بصرة دائرة مركز الفتح السابق ضبطه واتهامه في قضية أصابه خطا.
ومحمد علي حسن محمود شهرته حمادة السماك 40 سنة حاصل علي دبلوم مقيم شارع الشيخ خضر دائرة قسم أول أسيوط وأحمد محمد أبواليزيد محمد شهرته حداد 25 سنة فلاح مقيم الشيخ عتمان دائرة مركز البداري وأبودهب أحمد أبودهب محمد شهرته وليد 23 سنة فلاح مقيم الشيخ عتمان دائرة مركز البداري ومحمود أحمد أبودهب محمد شهرته مجدي 19 سنة فلاح مقيم الشيخ عتمان دائرة مركز البداري وعمرو جمال مصطفي علي 22 سنة عامل مقيم مقيم الواسطي دائرة مركز الفتح و أحمد محمد محمود عبد الرحيم شهرته كريم محمد شعيب سن 20 عامل مقيم أسيوط الجديدة دائرة مركز الفتح.
عقب تقنين الإجراءات تم أعداد عدة مأموريات ضمت ضباط فريق البحث مدعومين بمجموعات قتاليه من قوات الأمن استهدفت المتهمين بمساكنهم والأماكن التي أشارت التحريات لترددهم عليها.
أسفرت عن ضبطهم جميعاً وبحوزة الأول بندقية إليه عيار 7, 62×39 تحمل أرقام 5078 علي جسم السلاح –عدد'4'خزينة –عدد'50'طلقه من ذات العيار.. بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة عليه حيث أتفق المتهمين السادس والتاسع 'جيران المجني عليه' مع باقي المتهمين علي اختطاف المجني عليه مستخدمين في ذلك السيارات أرقام 112200 ملاكي أسيوط تخص الخامس -57694 ملاكي أسيوط تخص الحادي عشر أثناء سيرة بمفرده متوجهاً إلي المدرسة وبعد أن قاموا بخطفه إحتجزوه بمسكن الرابع وتناوب باقي المتهمين حراسته لعدم فراره.. وساوموا والده حتي دفع الفدية المالية ثم أطلقوا سراح المجني عليه وارشدوا عن عدد '3'هاتف محمول مستخدمة في أبرام الاتفاقات مع والد المجني علية و مبلغ مالي قدرة 18200 جنيه من حصيلة الفدية المالية وكمية من المشغولات الذهبية وسيارة رقم ي و ج 2519 نقل أسيوط قاموا بشرائها من حصيلة الفدية المالية.
كان لسرعة ضبط المتهمين و السلاح و السيارات المستخدمه في الواقعه الاثر الايجابي في نفوس أهالي محافظه اسيوط و تعزيز ثقتهم في ضباط إدارة البحث الجنائي بالمحافظه.
جاري تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة 

لولا عطا

عميد أصول دين بأزهر أسيوط: الزواج عبر الانترنت فيه شبهة


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/03/17/5507fb6d48b4a.jpg
ذكر الدكتور مختار مرزوق عميد كلية أصول الدين بأسيوط، إن الزواج عبر الانترنت أو الفيديو كونفرانس مسألة فيها اختلاف كبير، موضحا أن للزواج شروط منها وجود الزوجين مع بعض بالإضافة إلى الشهود.

وأضاف عميد أصول الدين في تصريحات خاصة، أن الزواج عبر الانترنت أو شبكات التواصل الاجتماعي غالباً ما ينتهي بكوارث، مشيرا إلى أن عقد الزواج بحضور الزوج والزوجة والوالي والشهود على العقد، ومعروف في الشرع والأضمن للزواج الناجح.

وأوضح أن القواعد الرسمية للزواج الصحيح فيه شبهه، مستشهداً بقوله تعالى ” وإذ أخذنا ميثاقكم”، ووصف عقد النكاح بالميثاق الغليظ هو عين الوصف الذي وصف الله به الميثاق الذي أخذه من النبيين. 


محمود الجلاد

بالصور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 46 بقصر ثقافة أسيوط


                       باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يلتقي بالشباب لمناقشة رؤيتهم ومبادرتهم للمستقبل



طالب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتكاتف الجميع لمحاربة الفساد في كافة القطاعات والمشاركة والتعاون والعمل لتنمية المحافظة خاصة بعد النجاح الذي شهده المؤتمر الاقتصادي وما ستشهده مصر من مشروعات قومية خلال الفترة القادمة في كافة المجالات لافتاً أن علينا العمل والنظر إلى الأمام دون الالتفات إلى الماضي والعمل على حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجهنا لأننا قادرين على إحداث التغيير والتنمية الحقيقية ... جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من شباب المحافظة لمناقشة رؤيتهم ومبادرتهم لمستقبل أسيوط ؛ وذلك بحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة والسيد سعيد السكرتير المساعد والدكتورة سحر عبد الجيد مستشار المحافظة لشئون المرأة ومصطفي أبو غدير مستشار المحافظة لشئون التضامن الاجتماعي.
واستعرض الشباب في اللقاء بعض المشكلات العامة التي تهم المواطنين ومنها مشاكل البطالة والعشوائيات والفساد الإداري والمرور والإشغالات والمرافق والنظافة فضلاً عن المشروعات الاستثمارية وتطوير المناطق الصناعية وتنميتها وفتح مجالات الاستثمار بالمحافظة والتدريب المهني وغيرها من المشكلات التي تعاني منها معظم محافظات الجمهورية والتي استمع المحافظ إليها بإهتمام.
وأكد المحافظ على دعمه الكامل للشباب وتشجيعهم لتقديم مقترحات ومبادرات تصب فى صالح المجتمع بصفة عامة وتبنيه لأي أفكار أو رؤي تساهم في النهوض بالمحافظة خاصة مع التغيير الجذري الذي يحدث في البلاد مشيراً إلى أنه لن يدخر أي جهد من أجل الارتقاء بالمحافظة وأنه يفتح ذراعيه للجميع لأن الوطن بحاجة إلى جهود كل أبنائه للنهوض به وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية الضيقة مشيداً بأفكار عدداً من الشباب المشاركين في اللقاء واعداً بلقاء أخر معهم لمناقشة كيفية تنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع.
وأوضح الدسوقي أنه يؤمن تماماً بمنهج العمل الميداني والاحتكاك بالمواطنيين عن قرب للوقوف على حجم القضايا والمشكلات ومناقشة الحلول والمقترحات والتوصل إلى آليات محددة لتنفيذها لافتاً إلى استمرار جولاته المفاجئة على القطاعات المختلفة بالمحافظة لمتابعة أداء التنفيذيين ومحاسب المقصرين وضبط منظومة العمل من أجل تحقيق التطوير والتنمية والقضاء على المشاكل والحرص على تقديم الخدمة للمواطن.
واقترح المشاركون في اللقاء عدد من المقترحات والحلول لهذه المشاكل والأزمات التي يعاني منها المواطن مؤكدين على التنسيق مع المسئولين لوضع حلول غير تقليدية لها ومتابعة تنفيذها.

توافد المئات إلي دير «الأنبا بيشوي» لإحياء ذكرى وفاة البابا شنوده الثالث


http://www.n66m.net/content/uploads/2015/03/17/5507f4dc2926c.jpg
توافد المئات صباح اليوم الثلاثاء إلي مدفن “البابا شنوده الثالث” بدير الأنبا بيشوي بمنطقة “وادي النطرون” بمحافظة البحيرة المصرية، لإحياء الذكرى الثالثة لوفاته.

ومن المقرر، ان تقيم الكنيسة الإرثوكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداسا اليوم بدير “الأنبا بيشوي”، في إطار احياء ذكري وفاة البابا شنوده الثالث.

يذكر، أن البابا الراحل شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية السابق، قد توفي في 17 مارس 2012 عن عمر يناهز الـ“89 عاما”.

ومن المعروف، أن نظير جيد روفائيل “أسم البابا شنوده الثالث قبل الرهبنه” من مواليد محافظة أسيوط في 3 أغسطس 1923، وقد حصل على العديد من الشهادات  المتعلقة بالدراسات التاريخية والعلوم اللاهوتية.

وقد تم تعيين البابا شنوده الثالث كـ”بابا للإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية” في نوفمبر عام 1971، ليصبح البابا رقم “117”  في تاريخ الكنيسة الإرثوذكسية.

ضبط عدد من أعضاء نقابة النقل البري بمدينة منفلوط بأسيوط استولوا على مليون و 324 ألف


حملة أمنية - صورة أرشيفية

ألقى فريق ضباط إدارة مباحث الأموال العامة بأسيوط بالتنسيق مع مباحث منفلوط، القبض على رئيس وأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بمنفلوط، لاستيلائهم على مليون و324 ألفا من أموال النقابة. كان اللواء عبد العظيم نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات لقسم الأموال العامة أكدتها التحريات مفادها قيام كل من "عبد المعتمد ع.م" 63 سنة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بمنفلوط، ومحسن ع.س "48 سنة" الأمين العام باللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بمنفلوط، و"راضى. ع. ا" 57 سنة الأمين العام باللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بمنفلوط، "شريف. أ ر" 50 سنة محاسب باللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى، بالاستيلاء وتسهيل استيلاء واهدار المال العام الخاص باللجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بمنفلوط بلغ حصره حتى تاريخه مبدئياً (1324798) مليون وثلاثمائة وأربعة وعشرون ألفا وسبعمائة ثمانية وتسعون جنيهًا، وذلك خلال الفترة من شهر يوليو 2013م حتى شهر أغسطس 2014م. عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية ضمت ضباط قسم مباحث الأموال العامة، استهدفت المتهمين أسفرت عن ضبطهم بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وجارٍ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

أكاد أشك فى نفسى .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد غنائى من ’’ بوميات ونيس ’’ '' ياسمين'' تغنى لـ" أم كلثوم '' ( ثورة الشك )



فاصل من التمرد.. بالفيديو عكاشة ومسرحية تمرد .. انتوا صدقتوا نفسكم ولا ايه .. ما تلم نفسك يا بنى انت وهو



لما المصالح تتخاصم .. مسئول تمرد الصعيد يطالب محافظ أسيوط بمناظرة علنية عن المحليات


http://akhbarassiut.com/wp-content/uploads/2015/02/Untitled-425x330.jpg
دعا ضياء العجيمى ، مسئول قطاع تمرد بالصعيد ، المهندس ياسر الدسوقى  محافظ أسيوط الى  مناظرة علنية على  ان تكون احدى القنوات الفضائية  .

وقال ضياء العجيمى  في تصريح لـ”صحفى ”  اليوم أنه على استعداد باجراء مناظرة علنيه عن ” المحليات ” مع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ليثبت له ان الشباب على دراية وعلم بالادارة المحلية والقوانين الخاصة به , وانه ليس كمالة عدد .

واضاف العجيمى “أن الشباب لديهم القدرة على التفاعل والتعامل مع الجميع ولديهم الحكمة فى إدارة الازمات

دى مصلحة ومتمسرحة ولعب بنى آدمين .. وفد أسيوط يرفضون لقاء المحافظ .. ويؤكدون: لا نقبل التخلي عن صفتنا الحزبية


http://www.alwaqe3.com/content/uploads/2015/03/16/55072b3ed4e8f.jpg

رفض أعضاء حزب الوفد، اللقاء الذي كان سيجمعهم بمحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، بعد أن طلبت المحافظة منهم تخليهم عن الصفة الحزبية.

صرح عبد العاطي احمد، المتحدث الرسمي عن حزب الوفد باسيوط، بأن أعضاء الوفد قدموا إعتذارهم للدسوقي عن حضور اللقاء الذي كان سيجمع بينهم أمس ، بعد طلب المحافظة منهم التخلي عن إنتمائهم السياسي حتي يتم اللقاء مع المحافظ.

أضاف عبد العاطي، أن الإنتماء الحزبي ليس تهمه يتهرب منها أصحابها، حتي يتم لقاء المسئولين، منوهاً إلي أن اللقاء كان سيتحدث عن رؤية الحزب ومقترحاته في حل المشكلات وطرح المشروعات التي يستفيد منها المواطن في اسيوط.

وشدد عبد العاطي، علي أن دعوة المحافظ للشباب بدون تمثيل حزبي ليست مقبوله، مضيفاً أن "إنتماء الوفديين غير قابل للتفاوض".

وزير الرى : الانتهاء من 60% من قناطر أسيوط الجديدة


الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن معدلات العمل فى مشروع قناطر أسيوط الجديد تسير بشكل طبيعى وفقا للجدول الزمنى للمشروع، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء منه فى سبتمبر 2017 ، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نسبة العمل بالمشروع تجاوزت نسبة الـ 60%، لافتاً إلى أن المشروع بدأ فى مايو 2012 لخدمة أكثر من 18 مليون نسمة فى 5 محافظات منهم أسيوط وبنى سويف والفيوم. وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى إلى أن تنفيذ المشروع يتيح إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقردة 32 ميجا وات بجانب إنشاء كوبرى حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديد لربط شرق وغرب النيل، وهو ما يؤكد أن مصر فى طريقها للتنمية الصحيحة. وأوضح الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى 5 محافظات (أسيوط - المنيا - بنى سويف - الفيوم - الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 "هويس" من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.

أسماء نصار

تكريم أبوالنجا واختيارها عضوًا بمجلس آداب جامعة أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/119606107eadww.jpg
 كرم المجلس القومي للمرأة بأسيوط الدكتورة فوزية أبوالنجا وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي بدرع التميز لأفضل قيادة نسائية مشرفة لعام 2014/2015، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية، والمنعقد أمام الديوان العام لمحافظة أسيوط بحضور قيادات المجلس القومي للمرأة والناشطات بجانب قيادات العمل الثقافي.

يذكر أن الدكتورة فوزية أبو النجا من القيادات البارزة للعمل بوزارة الثقافة وذلك عن نطاق جغرافي ممتد يشمل 4 محافظات وهي المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، واستطاعت خلال عملها أن تبتكر عديدًا من الفعاليات المعنية باكتشاف ورعاية المواهب ودعم وتنشيط الحركة الثقافية في محافظات إقليم وسط الصعيد فضلا عن الحضور والمتابعة والاهتمام بالتواصل مع مختلف أجيال المبدعين وخصوصًا من الشباب والأطفال.

كما أعلنت جامعة أسيوط صباح اليوم اختيار الدكتورة فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة ورئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عضوًا بمجلس كلية الآداب في جامعة أسيوط؛ وذلك تقديرًا لقدراتها خلال العمل العام والثقافي والمجتمعي.


محمد ممدوح

بالفيديو والصور.. "مريم" طفلة أسيوطية يتيمة تعاني "التوحد".. ومستقبلها مرهون بشهادة ميلاد



                            الصور

بالصور.. إيمان طلعت تطالب بتأهيل المرشحات لبرلمان 2015 سياسيًا فى مؤتمر المجلس القومى للمرأة بفرع أسيوط

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/40/8/700x500/677.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/40/8/700x500/678.jpg

شاركت أمس ، إيمان طلعت متولي، أمينة التدريب والتثقيف السياسي لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسيوط، ومرشحة إتلاف نداء مصر عن قائمة الصعيد لبرلمان 2015، مؤتمر المجلس القومى للمرأة بفرع أسيوط، بمناسبة يوم المرأة المصرية.
جاء ذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى محافظة أسيوط تحت عنوان "المرأة المصرية وقضايا الوطن"، كما ناقش المؤتمر قضايا المرأة المصرية وخص بالذكر قضايا ثلاث وهي "الإرهاب والتطرف، والهجرة غير الشرعية، والتمكين السياسي للمرأة المصرية".
فيما أشارت إيمان طلعت في مداخلة لها أثناء المؤتمر، عن ضرورة تأهيل المرشحات لبرلمان 2015 تأهيلًا سياسيًا يمكنهن من صنع التشريعات الخاصة للمرأة والطفل والتشريعات العامة لكافة المواطنين المصريين حتى لا نقع في خطأ البرلمانات السابقة، وما حدث فيها من تمثيل المرأة بصورة رمزية شكلية غير مؤثرة.


أحمد سعد

نقيب الفلاحين باسيوط يشيد بنحاح المؤتمر الإقتصادي ويدعو إلي زيادة الرقعه الزراعيه


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1632015/df899.jpg
أشاد حسين عبد المعطي، النقيب العام للفلاحين بمحافظة أسيوط، بنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي اختتم أعماله  أمس في مدينة شرم الشيخ.
وأكد عبد المعطي، أن حضور الملوك والرؤساء والوفود الأجنبية، من مختلف دول العالم، يبعث رسالة مرة أخري أن مصر هي حائط الصد المنيع للمنطقة، وإنها دولة عريقة ذات جذور وهي قادرة علي، حماية استثمارتها.

واضاف عبد المعطي، أنه لا بد أن تكون هناك منظومة دعم للطبقات الفقيرة لتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن من مكاسب هذه المؤتمر أيضًا إعادة ثقة المصريين بأنفسهم وإعادة التكاتف العربي بين الدول العربية، مضيفًا أن نجاح المؤتمر الاقتصادي كان أكثر من المتوقع.

من جانبه قال ' احمد الغطريفي ' نقيب الفلاحين عن مركز أسيوط، إن اللقاءات التي عقدها وزير الزراعة علي هامش أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد، والاتفاقيات التي وقعها مع عدد من مستثمرين اجانب ومصريين، ستجعل قطاع الزراعة قاطرة الاقتصاد المصري.

واضاف الغطريفي، أن فرص الاستثمار في المشروعات الزراعة المختلفة واعدة، وخاصة المشروعات الصناعية التي تعتمد علي المنتجات الزراعية، ونطالب بسرعة تنفيذ الاتفاقيات والعقود التني تم توقيعها في خلال المؤتمر الاقتصادي.

ويناشد 'عبد المعطي النقيب العام للفلاحين باسيوط ' المهندس ياسر الدسوقي ' محافظ أسيوط بزيادة الرقعة الزراعية وتطبيق نظم الري الحديثة بالأراضي الجديدة، مشيرًا إلي ان محافظة أسيوط تتمتع بكثرة الاماكن الصحرواية التي لم يتم استغلالها حتي الإ بنسبة ضعيفة, وأن ذلك سيضمن تحسين حالة الأمن الغذائي في مصر والوقوف علي الإمكانيات الزراعية، توفير فرص العمل والوصول إلي الأسواق.


لولا عطا

مصدر أمنى : حركة "هناخد حقنا" وراء قنابل جامعة الأزهر باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/233363_Large_20140521023336_11.jpg
قال مصدر أمنى: إن حركة "هناخد حقنا" هى مزيج بين طلاب جامعة الأزهر وجامعة أسيوط، ويبلغ عدد المنضمين إليها ما يقرب من ١٧٠ شخصّا، وتهدف إلى عمل كيان يتبنى تنظيم التظاهرات وزرع القنابل بمختلف أنحاء المحافظة، وأن المعلومات التى وردت للأمن الوطنى أنه من المفترض تدشين الحركة بمختلف المحافظات، ولكن بداية الانطلاقة لهم من محافظة أسيوط.
وأضاف المصدر، بأن هناك جهودا مكثفة تبذل للقبض عليهم واقتحامهم، خاصة أن هناك معلومات مؤكدة أنهم وراء القنابل التى تم زرعها بجامعة الأزهر فرع اسيوط، وهم من قامو بتفجير القنبلة بهدف تعطيل الدراسة ومن ينضم لهذا الكيان يرتدى إشارة سوداء بيده.
وكان قد دشن عدد من النشطاء الإخوان بأسيوط حركة "هناخد حقنا" التى تهدف لعودة المخلوع مرسى من جديد رافضين التشكيل الوزراى والحكومة الحالية، وقد تزامن تدشين هذه الحركة مع استعدادات الموتمر الاقتصادى بشرم الشيخ لبدء فعاليات لهم تهدف لهدم الدولة.
وكان صفحة تسمى "هناخد حقنا" قد نشرت عددّا من البوستات التى تهدف إلى عودة التظاهرات من جديد حتى تقديم الحكومة والرئيس الحالى استقالته، مؤكدة مسئوليتها عند عدد من القنابل التى تم العثور عليها خلال الأيام القليلة الماضية.
ومن جانب آخر يكثف رجال الأمن الوطنى جهودهم لضبط هذه المجموعة خاصة بعد إعلانهم القيام بزرع القنابل بميدان المحطة وفوق كوبرى الجيش، كما تم ضبط طالبة وبحوزتها عدد من المنشورات التى تدعو للتحريض على العنف بمركز القوصية، وجارى التحقيق معها لمعرفة إذا كانت تتبع الحركة أم لا.


فاطمة جابر

بالفيديو محافظ أسيوط يقرر مجازاة 14 طبيباً و ممرضاً بمستشفى ديروط لتقصيرهم في عملهم .. موظفة تقيم بالخارج بأمريكا ومسئول يقوم بتسجيل حضورها ويقبض لها لانها ابنة مسئول كبير



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...