الاثنين، 2 مايو 2011

فريق طبى بمعهد الأورام برئاسة الدكتور محمد أبوالمجد، أستاذ الجراحة بالمعهد ينجح في عملية استئصال ورم من الفص الأيمن لكبد طفلة رضيعة شيماء عبدالدايم من مركز أسيوط عمرها (سنة و8 أشهر).


نجح فريق طبى بمعهد الأورام برئاسة الدكتور محمد أبوالمجد، أستاذ الجراحة بالمعهد، اليوم في عملية استئصال ورم من الفص الأيمن لكبد طفلة رضيعة عمرها (سنة و8 أشهر).

قال الدكتور محمد أبوالمجد، أستاذ الجراحة بالمعهد إن الرضيعة شيماء عبدالدايم من مركز أسيوط دخلت المعهد بسبب معاناتها ورما بالكبد، وعلي الفور تم إجراء الفحوصات اللازمة لها، وتجهيزها للعملية، التي استغرقت بضع ساعات لإجرائها.


وأوضح أبوالمجد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها فى مستشفيات جامعة أسيوط، لأنها تحتاج إلى عناية ومهارة فائقة، بالإضافة إلى عناية بالمريض بعد العملية.


اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط: "كل صاحب مخبز ييجى على نفسه مش هسمح إن البلد تخرب"

عقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اجتماعا ببعض أعضاء المجلس الشعبى المحلى بالمحافظة على هامش جلسة للمجلس الشعبى المحلى.

طالب حماد خلال اجتماعه وقوف المجلس بجواره لمواجهة العديد من الأزمات الموجودة بالمحافظة، وعلى رأسها أزمة الخبز التى تشهدها أسيوط وقال حماد: "منذ أن أتيت إلى أسيوط منذ 10 أيام وأنا لا أسمع إلا عن مشكلتى الخبز وأنابيب البوتاجاز حتى المرضى فى المستشفيات اشتكوا من أزمة فى الخبز بدلا من مطالبتهم بتحسين الوضع الصحى، وهذا يدل على وجود مشكله حقيقية فى الخبز".


وأكد حماد خلال اجتماعه أنه سوف يتخذ إجراءات صارمة وقوية ضد المخالفين وقال حماد: "محدش يزعل منى.. وصاحب المخبز ييجى على نفسه شوية لأنى مش هسمح إن البلد تخرب"، مشيرا إلى أن المجلس الشعبى والجهاز التنفيذى يد واحدة.

وأشار حماد إلى أن هناك 800 طلب لفتح مخابز فى أسيوط فى الفترة المقبلة ممكن يتم افتتاحهم من غد، إلا أنه لابد من وضع ضوابط ومعايير لتشغيل المخابز.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى مقدمة من اصحاب مخبز بمركز منفلوط مقدمة من أحمد سيد عبد المعطى و فتحى سيد خليفة من عزبة شيمى / جزيرة الحواتكه / مركز منفلوط / محافظة أسيوط

تلقت "أسيوط فيس توك" شكوى مقدمة من أصحاب مخبز بمركز منفلوط،

   السيد / محافظ أســـــــــــــيوط

                                     تحية طيبة ................... وبعد ،

   مقدمه لسيادتكم / أحمد سيد عبد المعطى  و فتحى سيد خليفة 

 عزبة شيمى / جزيرة الحواتكه / مركز منفلوط / محافظة أسيوط

  حيث أننا قمنا بإنشاء مشروع مخبز بلدى نصف ألى منذ عام 2001م لرفع المعاناة ،عن كاهل أهالى العزبة فى الحصول على رغيف الخبز وتشغيل أبنائها من العاطلين

  فالعزبة منطقة نائية عن العمران نظراً لصعوبة المواصلات بها، ويبلغ عدد سكانها خمسة ألاف نسمة لا يوجد بها أية مخابز سوى هذا المخبز.  

  أما المخبز فهو جاهز للتشغيل كامل المواصفات جميع أوراقه الرسمية معتمدة من الجهات المختصة به كافة المرافق التى تؤهله للتشغيل .
وقد سبق لنا التقدم لسيادتكم بطلبنا ولم يلتفت إلينا أحد.  لذا نطمع فى عدالتكم النظر إلى طلبنا والموافقة على المعاينة وصرف حصة 

الدقيق اللازمة حتى يتسنى لنا تشغيلة.

 " كان الله فى عونكم ما دمتم فى عوننا"

                                              ولسيادتكم جزيل الشكر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

                                                                 مقدمه لسيادتكم 

                                                           1ـ أحمد سيد عبد المعطى

                                                          ب.ع/ 25702122500496

                                                               2ـ فتحى سيد خليفة

                                                          ب.ع/ 26902172500651

                                              عزبة شيمى / جزيرة الحواتكه / مركز منفلوط

وزارة الموارد المائية والرى تطالب أسيوط بـ 40 مليون جنيه لحماية 7 آلاف فدان من السيول

ارسلت وزارة الموارد المائية والرى خطابا، إلى محافظة أسيوط أمس لسداد 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الحماية، بمنطقة الوادى الأسيوطى من أخطار السيول والتى تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان، وقد بلغت القيمة التقديرية لتنفيذ الأعمال المطلوبة 40 مليون جنيه موزعة على أربعة سنوات تبدأ من العام المالى 2011، حتى العام المالى 2014 / 2015، وذلك فى إطار التنسيق مع معهد بحوث الموارد المائية والرى الذى قام بعمل الدراسات الأزمة للمشروع.

وقالت المهندسة نتاج مينا دانيال مدير عام التوسع الأفقى ومشروعات الرى بأسيوط، إن الاعتمادات المالية الحالية بالوزارة تكفى بالكاد لاستكمال المشروعات الجارى تنفيذها، وإن الأمر يستلزم تضافر كافة الجهود، وذلك للمساهمة فى تمويل هذا المشروع بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى لهذا المشروع الحيوى، الذى يعمل على توفير مساحات شاسعة من الأراضى الزراعية والعمرانية وحمايتها.

مجلس إدارة شركة "أسيوط الاسلامية الوطنية" تنتظر الموافقة على زيادة رأسمالها

وافق مجلس إدارة شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بالإجماع على دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد؛ للنظر فى قرارات الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 3 مارس 2011، على أن يتم تحديد موعد الانعقاد بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على زيادة رأس مال الشركة من خلال الأسهم المجانية.

كما وافق المجلس بالإجماع على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للانعقاد من أجل تعديل المادة السادسة والسابعة من النظام الأساسى للشركة، على أن يتم تحديد ذلك الموعد بعد موافقة الهيئة على زيادة رأس مال الشركة.

"التنمية المحلية" تمول 714 مشروعا صغيرا فى 18 محافظة منها محافظة اسيوط

أعلن محسن النعمانى وزير التنمية المحلية عن موافقة صندوق التنمية المحلية على تمويل 714 مشروعا صغيرا باستثمارات 2 مليون و526 ألف جنيه بقرى 18 محافظة، من بينهم محافظة المنوفية والفيوم وأسيوط.

وأضاف النعمانى أن المشروعات التى وافق عليها الصندوق تتضمن تمويل 574 مشروعا بمبلغ 2 مليون جنيه لصغار المقترضين فى 253 قرية بـ17 محافظة وتمويل 124 مشروعا بمحافظة سوهاج باستثمارات قيمتها 500 ألف جنيه، وذلك من المخصص الإئتمانى لتمويل المشروعات الصغيرة بالمحافظة والممول بقرض من البنك الدولى وذلك فى 12 وحدة محلية بالمحافظة.


وأشار إلى أن الصندوق يهدف إلى دعم إقتصاديات القرية من خلال المساهمة فى تصنيع الريف وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة والمساهمة فى تحقيق البعد الإجتماعى للتنمية للتخفيف من حدة البطالة بالريف، بالإضافة إلى التوازن بين الأقاليم والتوسع فى إقامة وتشجيع الصناعات التكاملية بالريف المصرى، لافتا إلى أهمية عدم حدوث ازدواجية فى نوعية المشروعات التى ينفذها الصندوق.

"سوهاج" يخوض وديتين استعداداً لبترول أسيوط بـ"المظاليم"يوم 12 مايو الجارى.

قرر أيمن صديق المدير الفنى لفريق سوهاج، خوض فريقه تجربتين وديتين أمام فريقى نيل سوهاج غدا الثلاثاء، وقنا الخميس، فى ختام استعدادات فريقه لاستئناف مباريات دورى القسم الثانى، التى تعود بمواجهة بترول أسيوط يوم 12 مايو الجارى.

قال أيمن صديق: إن الإمكانيات المادية الضعيفة لناديه حرمته من إقامة معسكر تدريبى مغلق قبل استئناف منافسات الدورى، مشيرا إلى حرصه على تجهيز لاعبيه نفسيا بشكل جيد بعد أن شهدت الفترة الماضية على رفع المعدلات الفنية والبدنية لهم.


أضاف المدير الفنى، أن مواجهة بترول أسيوط فى بداية عودة المنافسات تعتبر من المباريات الصعبة على الفريقين، نظرا لرغبتهما فى المنافسة على حجز تذكرة التأهل للممتاز، مشيرا إلى أن صفوف فريقه تشهد بعض الغيابات المؤثرة أبرزها، على رشاد ومصطفى صاصا وأحمد خلف.


يذكر أن فريق سوهاج يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، فى جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى
.

أهالي "الحمراء" فى أسيوط يشتكون من عدم الحصول علي رغيف الخبز

شكا أهالي منطقة الحمراء بحي شرق أسيوط من قيام إحدى السيارات بنقل آلاف الأرغفة من أحد المخابز إلى خارج المنطقة دون معرفة وجهة السيارة، مما يتسبب في عدم حصول الأهالي على نصيبهم من رغيف العيش.
وقال عبد الناصر عبد الرحمن محمد، أحد أهالي شارع المنقبادي بالحمراء إن هناك سيارة ربع نقل تحمل أرقام 2543 أسيوط، تأتي إلي مخبز (صالح عبد الرحمن) يوميا، وتحصل علي 3 آلاف رغيف، مما يؤثر علي أصحاب الاشتراكات بالمنطقة.
وعند السؤال عن هذا الأمر أفاد القائمون على المخبز بأن هذا الخبز عبارة عن اشتراكات لأصحاب الهيئات الحكومية، ولكننا لم نصدق هذا الأمر، حيث إن أصحاب الهيئات يقيمون في مناطق مختلفة بمدينة أسيوط، ولهم اشتراكات بالمخابز القريبة من مساكنهم، ولذا لابد من التحقيق في هذا الأمر ومعرفة أين يذهب هذا الخبز، ويهرب لصالح من؟، ومعاقبة المخالفين.

تظاهر مساء اليوم العشرات من السائقين المصريين من أبناء أسيوط العائدين من ليبيا للحصول على فرص عمل

تظاهر مساء اليوم العشرات من السائقين المصريين من أبناء أسيوط ممن كانوا يعملون فى الجمهورية العربية الليبية أمام ديوان عام محافظة أسيوط مطالبين بتغيير رخص القيادة الخاصة بهم من القاهرة ليبيا إلى رخص قيادة أجرة داخل محافظة أسيوط.

حيث تعرض المئات من العائدين من ليبيا بعد نشوب حرب بين الرئيس معمر القذافى والثوار لأزمات مالية طاحنة أصابتهم فى لقمة العيش، وبعد وصولهم إلى أسيوط منذ فترة طويلة لم يجدوا أى عمل ستناسب مع ظروفهم.

فقرروا التظاهر امام الديوان لتغيير رخص القيادة والسماح للهم بالعمل بسياراتهم الميكروباص داخل أسيوط.

مصطفى بكرى يتهم سوزان مبارك ووزراء بالتربح من مشروع القراءة للجميع

تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب السابق، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الاثنين، ضد كل من "سوزان صالح ثابت" رئيس اللجنة العليا لمهرجان القراءة للجميع، و"أنس الفقى " وزير الإعلام السابق، و"فاروق حسنى" وزير الثقافة الأسبق، يتهمهم فيه بإهدار المال العام والتربح من خلال مهرجان القراءة للجميع.

قال بكرى فى بلاغه، إنه منذ 1991 تم الإعلان عن فكرة مهرجان القراءة للجميع وتشكيل لجنة عليا للمهرجان برئاسة سوزان ثابت حرم رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك، وضمت اللجنة العليا فى عضويتها عددا من الوزراء وكبار المسؤلين من بينهم وزراء الإعلام والثقافة والشباب ورئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وغيرهم من الهيئات والأشخاص.


وأضاف أنه صدرت تعليمات بأن تقوم وزارات الإعلام والثقافة والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والتنمية الاقتصادية والمالية، بالتبرع سنويا لصالح طباعة الكتب ودعم المهرجان إلى نحو 15 مليون جنيه سنويا، وفى مقابل ذلك كانت جمعية الرعاية المتكاملة تتلقى تبرعات من هيئات عربية ودولية تصل إلى عشرات الملايين من الجنيهات سنويا دون أن يعرف عنها أحد شيئا، خاصة أن سوزان ثابت تتولى هى بنفسها أيضا رئاسة مجلس إدارة جمعية الرعاية المتكاملة.


ومن بين المبالغ التى تلقتها الجمعية 5 ملايين دولار من العقيد معمر القذافى نظير طباعة روايته "الأرض الأرض"، وغير ذلك ولم يثبت أن جمعية الرعاية المتكاملة سلمت كامل الأموال التى تلقتها لصالح هذا المشروع، خاصة أن المبالغ التى يجرى تخصيصها سنويا لطباعة كتب مكتبة الأسرة بالهيئة العامة للكتاب انحصرت فقط فى قيمة التبرعات التى تقدمها الوزارات المختلفة لدعم مهرجان القراءة للجميع ولم تخضع هذه التبرعات التى تتلقاها جمعية الرعاية المتكاملة لحسابات الجهاز المركزى للمحاسبات مما أتاح للجمعية التصرف فى هذه الأموال بعيدا عن أعين الرقابة المحاسبية، وطالب فى نهاية بلاغه بالتحقيق فى البلاغ.

تأجيل أولى جلسات محاكمة الفقى إلى 5 يونيو لإعلان الشهود

أجلت الدائرة 17 بمحكمة الجنايات بالتجمع الخامس اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، أولى جلسات أنس الفقى وزير الإعلام السابق ووزير المالية السابق الهارب يوسف بطرس غالى، بتهمة الإضرار بالمال العام بما قيمته 70 مليون جنيه، لجلسة 5 يونيو لإعلان الشهود.

وفى جلسة اليوم تم إثبات حضور المتهم الأول، فيما مازال المتهم الثانى خارج البلاد، كما أثبتت المحكمة دفاع المتهم الأول والمدعين بالحق المدنى، وتلت النيابة أمر الإحالة، وسأل القاضى الفقى عما إذا كان ارتكب الاتهامات المنسوبة إليه، فرد: "هذا الكلام غير صحيح يا فندم"، فيما طالب مستشار هيئة قضايا الدولة بالتعويض.


وكانت النيابة اتهمت الفقى بالموافقة على اعتماد ميزانية إعلانية للحزب الوطنى بعشرة ملايين جنيه، وحمل تلك الميزانية على وزارة المالية بدلاً من تحميلها على الحزب الوطنى، وهو ما وافق عليه وزير المالية السابق يوسف بطرس غالى، على الرغم من أن تلك الدعاية كانت من أجل تجميل صورة الحزب، كما أسند مهرجان الإعلام العربى لشركة يمتلكها ابن شقيق جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق بالأمر المباشر وبمبالغ تزيد على المعمول به.

الاف من الطلاب والطالبات بكلية التجارة بجامعة اسيوط يعتصمون امام مبنى الكلية احتجاجا على نتيجة امتحانات الترم الأول


اعتصم الآلاف من طلاب وطالبات كلية التجارة جامعة أسيوط، اليوم، أمام مبنى الكلية، احتجاجا على نتيجة امتحانات الترم الأول، وقال الطلاب، إن نتيجة الامتحانات بلغت فيها نسبة النجاح 18% وهى نسبة ضعيفة جدا.

وقال الطلاب، إنهم بدأوا اعتصام مفتوح لحين تعديل النتيجة وقاموا بإصدار بيان، مطالبين فيه برفع نتيجة الطلاب الحاصلين على تقدير ضعيف وضعيف جدا ورفع درجات الرأفة إلى 12 درجة بدلا من 9 درجات وتفعيلها مع تأخير امتحانات نهاية العام إلى 20/6 وذلك نتيجة تأخر بدء التيرم الثانى بسبب أحداث الثورة، وذلك لتمكن الطلاب من استيعاب المواد.


كما طالب المتظاهرون بإعادة تصحيح النتيجة مع تصحيح كراسة الإجابات وليس تجميع الدرجات مؤكدين على ضرورة فصل امتحانات مواد التخلف فى جداول الامتحانات العادية أو القيام بأداء هذه المواد فى أجازة نهاية العام.


كما ردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها (ابن الدكتور يبقى معيد وإحنا ليه نشيل ونعيد ) وانتقد الطلاب سياسة أساتذة الكلية الذين يقومون بإعطائهم درجات لا تتناسب مع حلولهم فى كراسة الإجابات مطالبين برقابة شديدة على مثل هؤلاء الأساتذة.


وقال محمد عطية خريج كلية التجارة عام 2010، إنه الأول على دفعته بقسم المحاسبة، إلا أنه لم يوضع فى الاعتبار ولم يؤخذ كمعيد بالكلية.

الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية في أسيوط: الشعب المصري لم يعرف الديمقراطية منذ 60 عامًا

أكد الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أن الشعب المصري لم يعرف معنى الديمقراطية منذ أكثر من 60 سنة، ولكن الديمقراطية الحقيقية ستبدأ بعد ثورة يناير.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم بجامعة أسيوط، بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وقال "حرب" إن الديمقراطية طلب كل البشر، وعلى كل المجتمعات أن تمارس الديمقراطية بشكل كامل، وليست الديمقراطية الشكلية والتي كانت فى العهد البائد، مطالبا حرب أن تمارس الديمقراطية على مستوى الفرد والجماعة، وفى القرية والشارع والحي حتى يمكننا التغلب على المشكلات التي تواجهنا، ولابد ألا تمارس على مستوى المجالس والبرلمانات فقط، ولكن يجب تعميمها حتى يعرف كل فرد حقوقه وواجباته، وضرب مثالا بما يحدث في لندن، موضحا أنه في لندن لكل شارع مجلس يدير شئونه وطلباته.
وأضاف أن عملية تعدد الأحزاب بعد الثورة ظاهرة صحية، وبعد كل الثورات تنشأ أحزاب متعددة، وأوضح أنه بعد أن تخلصت إسبانيا من حكم فرانكو المستبد، وأطاحت به ظهر أكثر من 120 حزبًا، وطالب أن يكون فى الصعيد أحزاب تعبر عن رأيه وفكره، ويتم تعميمها بعد ذلك على مستوى الجمهورية.
وأشار "حرب" إلي أن حزب الجبهة استطاع في فترة قصيرة أن يبنى لنفسه سمعة عالية، وأن يقدم للحركة السياسية الديمقراطية في مصر رؤية ثاقبة أثبتت الأحداث صحتها، وأن يصنع قيادات سياسية تمكنت مع غيرها من القوى السياسية من قيادة الأحداث منذ الإعلان عن الحزب، وحتى ثورة 25 يناير، والحزب يتبنى أفكار الحرية والعدالة والدولة المدنية، ويعتبر نفسه معبرا عن طموحات المجتمع المصري واسم الجبهة الديمقراطية أصبح مع تطور الأحداث علامة تجارية لسلعة سياسية متميزة.
وعن الوضع الراهن حول الأحداث الجارية في سوريا قال إن نظام بشار الأسد نظام دموي ولن يستسلم بسهولة، أو يتنازل عن الحكم.


طالبت وزارة الموارد المائية والري من محافظة اسيوط سداد 10 ملايين جنيهكمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الحماية بمنطقة الوادي الأسيوطي من أخطار السيول، والتي تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان

طالبت وزارة الموارد المائية والري في خطابها الذي أرسلته إلى محافظة أسيوط بسداد 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الحماية بمنطقة الوادي الأسيوطي من أخطار السيول، والتي تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان.
وبلغت القيمة التقديرية لتنفيذ الأعمال المطلوبة 40 مليون جنيه موزعه على أربع سنوات تبدأ من العام المالي 2011، وحتى العام المالي 2014 / 2015، وذلك في إطار التنسيق مع معهد بحوث الموارد المائية والري الذي قام بعمل الدراسات اللازمة للمشروع.
وقالت المهندسة نتاج مينا دانيال، مدير عام التوسع الأفقي ومشروعات الري بأسيوط إن الاعتمادات المالية الحالية بالوزارة تكفي بالكاد لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها، وإن الأمر يستلزم تضافرالجهود كافة، وذلك للمساهمة في تمويل هذا المشروع بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لتنفيذ المشروع الحيوي الذي يعمل على توفير مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والعمرانية وحمايتها.

بالصور عدسة اسيوط فيس توك تلتقط الاف من اهالى قرية ام القصور بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط يستقبلون السيد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية بالطبل والمزمار

وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، 9 مايو، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة

أعلن الائتلاف الموحد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، 9 مايو، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، على أن يتم تنظيم مسيرة من أمام جامعة القاهرة إلى مجلس الوزارة.

قال الأساتذة فى بيان لهم إنه نظرا لما لاحظوه من تباطؤ والتفاف حول مطالب الإصلاح الجامعى، فإنهم قرروا تنظيم هذه الوقفات الاحتجاجية، للمطالبة بتنفيذ دعوات الإصلاح الجامعى، كما قرروا تصعيد مطالبهم بإقالة وزير التعليم العالى د.عمرو عزت سلامة بزعم أنه "تجاهل مطالب الجامعيين وعمل على الالتفاف عليها".


أضاف الأساتذة أنه تحقيقاً لاستقلال الجامعات فإنهم يرفضون مقترحات الوزير لكيفية اختيار القيادات الجامعية، ويطالبون بإبعاد كافة القيادات الحالية المعينة، وانتخاب قيادات جديدة بالنظام الذى ارتضاه أعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر ودون أدنى تدخل من السلطة التنفيذية، على أن يتم ذلك بما لايتجاوز نهاية العام الدراسى الحالى.


وشدد البيان على ضرورة وضع التعليم الجامعى والبحث العلمى على قمة أولويات الدولة فى المرحلة الحالية، بما يحقق انطلاق عملية التنمية، من خلال خطوات عملية من بينها رفع نسبة مخصصات التعليم العالى والبحث العلمى فى موازنة العام المالى 2011/ 2012 لما لا يقل عن 2.5% من الدخل القومى، إقرار زيادة فورية فى المرتبات تحقق حياة كريمة لأعضاء هيئة التدريس لضمان استقرار العملية التعليمية وتفرغ أستاذ الجامعة لتطويرها، تبنى مطالب للمدرسين المساعدين والمعيدين.


ويتكون الائتلاف من حركات "اتحاد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة، وجامعيون من أجل الإصلاح المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، وحركة 16 أبريل، وحركة استقلال جامعة عين شمس، اللجنة المنبثقة عن المؤتمر العام بجامعة بنها، مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات "9 مارس"، وقال الائتلاف إنه يأمل أن تتجاوب السلطات المختصة مع هذه المطالب دون حاجة للتصعيد.

البقاء لله :: مصرع ربة منزل ونجلتها واصابة 11 فى فى حادث انقلاب سيارة على طريق القاهرة- أسيوط الصحراوى

لقيت ربة منزل ونجلتها مصرعهما وأصيب 11 آخرون فى حادث انقلاب سيارة على طريق القاهرة- أسيوط الصحراوى، فتم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء عمر الفرماوى، مدير أمن 6 أكتوبر، إخطارا من مأمور مركز شرطة العياط بانقلاب سيارة ميكروباص، وبالانتقال والمعاينة تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 8795 نقل المنيا قيادة " ياسر. ف. ع ، 40 سنة سائق " على طريق القاهرة- أسيوط الصحراوى، فوجئ سائقها بالسيارة رقم 25172 أجرة سوهاج قيادة "عباس . أ . ا ، 25 سنة سائق" تنحرف عليه، وعندما حاول السائق الأول تخطى السيارة الثانية انقلبت به.


أسفر الحادث عن وفاة "سحر . أ . هـ، 19 سنة ربة منزل" ونجلتها "جنة" التى لم تبلغ شهرا من عمرها، بالإضافة إلى إصابة 11 شخصا من مستقلى السيارة بالعديد من الإصابات.


تم نقل المتوفية ونجلتها والمصابين إلى مستشفى الهرم والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر رقم 3876 لسنة 2010 بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

خلال جولة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لمنطقة الوليدية باسيوط قرر إنشاء مركز شباب لأبناء منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط على قطعة أرض طرح نهر بالمنطقة


قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنشاء مركز شباب لأبناء منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط على قطعة أرض طرح نهر بالمنطقة. جاء ذلك خلال جولته الأولى بمنطقة الوليدية ورافقه خلالها اللواء يعقوب إمام السكرتير العام والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن الأرض تقع على نهر النيل مباشرة وتتجاوز مساحتها 12 فدانا، وهي من طرح نهر، وتستخدم كمقلب للقمامة، وتقرر إقامة مركز شباب عليها يستفيد منه أكثر من 20 ألف شاب بمنطقة الوليدية، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير كورنيش الوليدية ودهانه ليكون متنفسا لأهالي المنطقة خلال الصيف.


وأوضح أن الوليدية ستشهد فى الفترة المقبلة استكمال أعمال التطوير التي بدأت فى عهد اللواء نبيل العزبى المحافظ السابق، وسيتم ذلك بعد إدخال الغاز الطبيعي للمنطقة الذي سيحقق نقلة نوعية للمواطنين.


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يوافق على تنفيذ مشروع إنشاء منافذ لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بدائرة محافظة أسيوط و لبيع وتوصيل الأسطوانات للمنازل بسعر 4 جنيهات


وافق اللواء إبراهيم، حماد محافظ أسيوط، على تنفيذ مشروع إنشاء منافذ لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بدائرة محافظة أسيوط، والذي سيوفر أكثر من 10 آلاف أسطوانة بوتاجاز يوميا من خارج حصة المحافظة.
صرح بذلك المهندس حامد على محمد، مدير القطاع القبلي للشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز، وقال إن المشروع سيتم إنشاؤه في جميع قرى ومراكز المحافظة، وسيبدأ بـ 20 منفذا، عبارة عن أقفاص حديدية لبيع وتوصيل الأسطوانات للمنازل بسعر 4 جنيهات، مما يساهم في الحد من مشكلة البوتاجاز التي يعاني منها المواطنون في المراكز والقرى بأسيوط.
وأوضح مدير القطاع أن محافظ أسيوط تحمس بشكل جاد لتنفيذ المشروع، وتمت مخاطبة رؤساء المراكز والمدن لتحديد المواقع المقترحة لإقامة المنافذ الحديدية، والتي سيتم تشغيلها مقابل حق انتفاع من المحافظة، وقد تمت مخاطبة قيادات الدفاع المدني بالمحافظة لمعاينة هذه المواقع، وبيان صلاحيتها لإقامة المشروع، مشيرا إلى أن المشروع سيوفر عددا كبيرا من فرص العمل في وظائف أفراد أمن وسائقين ومندوبين، منوها إلى أن خطة الشركة المصرية تقضي بإنشاء 36 منفذا للتوزيع في مرحلة تالية منها توفير الأسطوانات ذات الحجم الكبير للفنادق والمطاعم.

فى مثل هذا اليوم وفاة الرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي 2/5/1519


فى مثل هذا اليوم ولد اللاعب الانجليزى ديفيد بيكهام 2/5/1975



حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة المرتقبة بين فريقى الاسماعيلى والزمالك فى تمام الساعة السادسة مساءا فى بداية الاسبوع 19 من مسابقة الدورى العام المصرى

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة المرتقبة بين فريقى الاسماعيلى والزمالك فى تمام الساعة السادسة مساءا  فى بداية الاسبوع 19 من مسابقة الدورى العام المصرى



بالاضافة الى متابعتنا لنتائج المباريات التى ستقام اليوم فى الاسبوع ال 19 للدورى العام المصرى

-----------------------------------------------------------------------------------------------
مباراة وادى دجلة _ طلائع الجيش فى تمام السادسة مساءا

------------------------------------------------------------------------------------------------------
حرس الحدود_ مصر المقاصة  فى تمام السادسة مساءا


------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بتروجيت _ المقاولون العرب فى تمام السادسة مساءا


-----------------------------------------------------------------------------------------------------
الانتاج الحربى _ اتحاد الشرطة فى تمام الثامنة مساءا


النيابة العامة تحيل بلاغات ضد أحمد شفيق للقضاء العسكرى للتحقيق

بدأ القضاء العسكرى التحقيق فى عدد من البلاغات المقدمة ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، والتى تتعلق بوقائع تمثل التعامل مع جهات سيادية، وذلك بعد أن أرسلت نيابة الأموال العامة هذه البلاغات للقضاء العسكرى لفحصها وبيان مدى جديتها.

كان النائب العام قد أصدر بيانا الأسبوع الماضى ذكر فيه أنه تم انتداب قضاة للتحقيق مع شفيق فى البلاغات المقدمة ضده، وذلك بدلا من النيابة العامة، حيث رأى أنه تحقيق للصالح العام أن يتولى قضاة التحقيق فى بعض القضايا.


يذكر أن عددا من الموظفين والعاملين بوزارة الطيران المدنى، قد تقدموا بـ24 بلاغاً للنائب العام ضد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى ورئيس مجلس الوزراء السابق، يتهمونه فيه بإهدار المال العام، وذكر العاملون فى بلاغاتهم أن شفيق، قام بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار رقم 3 ورقم 2 بالأمر المباشر على أصدقائه خاصة على صهر علاء مبارك "مجدى راسخ" وصهر جمال مبارك "محمود الجمال" بملايين الجنيهات.


كما اتهموا شفيق ببيع 300000 متر من الأراضى الكائنة بزمام وزارة الطيران المدنى لرجل الأعمال "فهد الشبكشى" بسعر جنيه واحد للمتر، و300000 متر للسيد "وجدى كرارة" بسعر واحد جنيه للمتر، و4000 متر لشركة مورتيل العالمية وذلك لبناء فندق بمطار 3 بالأمر المباشر وبدون مناقصة وهذا الفندق يمتلك فيه رجل الأعمال "فهد الشبكشى" حصة 50%.


وأضافوا فى البلاغات أن شفيق، قام ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدالها بطائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران بل مؤجرة بنظام الشراء التأجيرى وبأقساط دائنة لأصول مصر للطيران بنظام الرهن، وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على أنها إيرادات بدلا من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والأموال المنهوبة من الشركة، حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصرى فى ميزانية العام السابق تحت علم الجهاز المركزى.


وذكرت البلاغات، أن الوزير السابق، قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديد تكلفتهما مليارا ومائتين و50 مليون جنيه على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج، مضيفا أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعى هذا الإنفاق قائلين إن مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط على الرغم من أن كثافة الطيران ثلاثة إضافة حركة الطيران بمطار القاهرة.


كما قام ببناء مول تجارى أمام صالة 2 بتكلفة قدرها مائة مليون جنيه ولم يتم استغلاله تجاريا حيث فشل المشروع لعدم تحقيق أى عائد مجز، فتم تحويل المول إلى كافتيريات ومحلات مغلقة لا تدر أى إيراد وجاء هذا الفشل نتيجة لدراسة الجدوى الخاطئة والمجاملة فى إرساء عقود هذه المشاريع على بعض المعارف والمقربين.


كما كشفت البلاغات أن تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق بباريس لمدة 12 يوما "زوجته وابنتيه وأخ زوجته" 600 ألف جنيه مصرى تم تحميلها على مصر للطيران، وأن شفيق يمتلك أرضا بالتجمع الخامس تم تخصيصها له عن طريق وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان، وتم إنشاء قصر عليها، وكذلك تخصيص قصر له بمارينا، وهذا بخلاف ملكيته لقصر بباريس أسوة بالرئيس السابق حسنى مبارك الذى يمتلك قصر بكنجستون "أحد أرقى أحياء لندن".

معرض الفنون التشكيلية والبصرية ومعرض الحرف التقليدية بالمهرجان الثقافي الأول في اسيوط بمؤسسة سعد زغلول للفنون

في مبادرة غير مسبوقة أقامت مؤسسة سعد زغلول للفنون المهرجان الثقافي الأول في اسيوط والذي تضمن معرض الفنون التشكيلية والبصرية ومعرض الحرف التقليدية‏..‏ وهذه المبادرة من أهم ملامح المستقبل الجديد للفن والثقافة .

 وثقافة الذوبان في بوتقة واحدة رغم اختلاف الثقافات, فقد جمع المعرض بين ما هو سياسي وطني وما هو إبداعي, وبين ما هو حرفي وما هو ابتكاري, بين الفنان المعاصر والثقافة التقليدية والفكر المحافظ.
أما المشاركون في معرض الحرف التقليدية فهم جمعية أصالة وبيت التلي ووزارة التربية والتعليم والفنانون وجدي رفعت ومحمد عطا وجلال وهمان, وفي مجال التصوير تم عرض أعمال للفنانين الراحلين: بخيت فراج وعدلي رزق الله وهبة عنايت, وكان ضيف الشرف الفنان عزالدين نجيب, وشارك أيضا الفنانون: عادل ثابت وسعد زغلول.
هذا المهرجان يعد باكورة أعمال مؤسسة الفنان سعد زغلول التي تم إشهارها برقم923 لسنة2010 والتي تتلخص رؤيتها في التطلع إلي مجتمع يستكمل ملامحه الأساسية بوعي كامل لتاريخه وموروثه من القيم الإنسانية وإبداعاته في الثقافة والفنون والحرف اليدوية مع استثمار كل ذلك للوصول إلي مكانة لائقة بهذا المجتمع في القرن الحادي والعشرين, ولعل في هذا تفسيرا لتنويع مجالات الفنون وفروعها في المهرجان لتشمل القديم والحديث وفي هذا تحقيق لرسالة المؤسسة التي تؤمن بأن الفن رسالة مع الحفاظ علي التراث في مواجهة العولمة للحفاظ علي هويتنا, مع العمل علي تطوير الحرف التقليدية بما يتناسب والحداثة دون المساس بأصولنا الموروثة..
والفنان التشكيلي سعد زغلول من مواليد الإبراهيمية بمدينة
اسيوط في15 يوليو1941 وقد بدأ حياته الفنية في مايو1964 كمصمم لطوابع البريد بمصلحة المساحة حيث أقام معرضه الأول بالقاهرة وفي عام1966 عاد إلي اسيوط ليعمل رساما ثم مشرفا فنيا ومحررا بمجلة( صوت الجماهير) وأقام أول معرض في الهواء الطلق علي سور أحد القصور بشارع26 يوليو باسيوط , أما ضيف الشرف الفنان التشكيلي والناقد الفني عزالدين نجيب فقد استطاع أن يثبت أنه فنان يتجاوز الأزمات والمحن ويستلهم منها أفكارا مبدعة تدفعه إلي الأمام بدلا من الوقوف حزنا علي ما راح.. فرغم تعرض مرسمه لحريق بسبب ماس كهربائي بينما كان يستعد لافتتاح أحدث معارضه الذي كان يحمل عنوان فانتازيا الحجر والبشر فإنه لم يبك علي ما التهمت النيران من أعمال أبدعها وإنما أنقذ ما يمكن انقاذه منها وأخرجه إلي النور وكأن النار كانت من بين الأدوات التي شاركت في إبداع هذه اللوحات, فجمع ما احترق منها ووضعه في قاعة, وجمع ما تبقي سليما في قاعة أخري وأقام المعرض تحت عنوان آخر يتناسب مع الحدث الطارئ والمحنة فسماه عصفور النار.. فالنار لم تحرقه ولم تقتله, فهو كالذهب والمعدن النفيس تصهره النار وتحوله إلي سبيكة, ولا تحرقه أو تحوله إلي رماد تذروه الرياح! وحتي نتبين فلسفة الفنان عز الدين نجيب في هذا الشأن فإننا نستعين ببعض عباراته التي ذكرها في كلمته في كتالوج معرضه نداء الواحة الذي أقامه في إبريل1999, فقد قال: الفن الحقيقي شهادة ضد الموت, فهو بالنسبة للفنان مزيج من العذاب والمتعة..

الدكتور أحمد عبدالله أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة اسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك

الدكتور أحمد عبدالله أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة اسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: وفقا للإحصائيات الرسمية التي أوردها تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فإن الأحصاء في مصرللموظفين المؤقتين والعاملين بالعقود والموظفين ـ الذين يقل دخلهم أو راتبهم عن40 جنيها في الأسبوع أي بمعدل أربعة جنيهات ونصف الجنيه في اليوم وهو الحد الأدني لبداية اليومية ـ بلغ حوالي532058 عاملا.. يعولون أكثر من مليون ونصف المليون نسمة.

هذه هي البداية للذين يتحدثون عن الحد الأدني للمرتبات, ولك فقط ان تعلم أنه في مدينة مثل الأقصر هناك وفقا للإحصائيات المنشورة125 فردا فقط دخلهم الشهري1000 جنيه.., أما المحظوظون الذين يحصلون علي دخل مماثل في مرسي مطروح فهم80 فردا فقط.. وهذا متوسط الأجور والحد الأدني الذي لابد أن نقف عليه عند تحديد الحد الأعلي والحد الأدني فهناك ملايين المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر, بل وصلوا إلي حد لا يمكن تصويره من الحاجة والإذلال المادي.

بالصور اسيوط فيس توك تنفرد بنشر كارثة بالعلاقات العامة بديوان عام محافظة أسيوط تؤيد الرئيس مبارك وتحتفظ بصورة وتؤكد انها على العهد ومكتوب عليها قائد التنمية والتطوير



رغم سقوط حكم الرئيس مبارك منذ عدة أشهر الإ ان هناك من يدين له بالولاء والتأييد داخل ديوان عام محافظة أسيوط،


فخلال الأيام التى تلت تنحيه، قامت مؤسسات الدولة بالتخلص من صورة الرئيس المخلوع حسنى مبارك والتى كان " تعليقها " فرض عين على كل المؤسسات والمدارس والمقاهي.

لكن فى ديوان عام محافظة أسيوط كان الأمر مختلف، فهو لن يخرج عن تفسيرين الأول تأييد تام لحسنى مبارك ونظامة حتى بعد السقوط،.


إو إهمال العلاقات العامة ومديرها أحمد شوقى فى القيام بواجبها وطبيعة عملها، والتخلص من صور الرئيس المخلوع، وهو إهمال يمكن ان يتسبب فى غضب المواطنين من مسئولى المحافظة بشكل عام.وفى الحالتين الأمر كارثة.

فلا تزال صورة الرئيس السابق حسنى مبارك موجودة داخل غرف ديوان عام محافظة أسيوط، والصور المنشورة هى أحد صور مبارك الضخمة والموجودة بقاعة إجتماعات المجلس التنفيذى للمحافظة، ومكتوب عليها قائد التنمية والتطوير.

سننشر الصور وسننتظر رد من قيادات محافظة أسيوط.على إستفزاز إدارة العلاقات العامة لمشاعر المواطنين.

د/ جمال طه مدير مشروع المحاجر يثير غضب عدد كبير من العاملين بالمشروعات التابعة لمحافظة اسيوط بعد رفع الأجر الإضافى ليتراوح ما بين 250 إلى 300 جنية .

حالة من الأستياء سيطرت على عدد كبير من العاملين بالمشروعات التابعة لمحافظة اسيوط، بعد قيام د/ جمال طه مدير مشروع المحاجر برفع الأجر الإضافى ليتراوح ما بين 250 إلى 300 جنية .

حيث أن باقى موظفى المشروعات مثل العبارات والرصف وغيرها لا يحصلون على اجر إضافى يوازى الأجر الذى يحصل عليه عمال وموظفى مشروع المحاجر.


ويعتزم عدد من العاملين تقديم طلب للواء يعقوب إمام السكرتير العام والمشرف على تلك المشروعات لإعادة النظر فى الأجر الأضافى الذي يحصلون عليه ومساواتهم بمشروع المحاجر.

إغلاق قسم الاستقبال بمستشفي جامعة أسيوط علي خلفية الاعتداء علي الاطباء وهيئة التمريض علي أيدي أهالي مريض توفي أثناء وجوده بالاستقبال.


حالة من القلق والهلع تصيب هيئات الاطباء والتمريض بمستشفيات مدينة أسيوط بعد اغلاق قسم الاستقبال الخاص بالحوادث بمستشفيات جامعة أسيوط علي خلفية الاعتداء علي الاطباء وهيئة التمريض علي أيدي أهالي مريض توفي أثناء وجوده بالاستقبال.

بعد مشادات كلامية واستخدم الجناة الاسلحة البيضاء مما أدي إلي حدوث حالة من الارتباك داخل مستشفيات جامعة أسيوط وتوقف العمل نهائيا داخل أقسام الاستقبال بعد تدخل القوات المسلحة لحماية المرضي وتأمين المكان.

وانقاذا للموقف يتم تحويل جميع المرضي إلي المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة وهي مستشفي أسيوط العام والحميات والمبرة والايمان الجديدة مما استتبع تكدس المئات من المرضي داخلها .

حيث أن تجهيزات المستشفيات بأجهزتها وأطبائها وأطقم التمريض مهيئة لعدد معين من الحالات ونوعيات معينة من المرضي مثل مستشفي الحميات التي أصبحت الآن تستقبل حالات طارئة غير مدرجة في تخصصها ممايحدث ارتباكا أثناء دخول أي حالة, مما يؤدي إلي العديد من المشاحنات بين أهالي المرضي وموظفي المستشفي وهو ينذر بكوارث جديدة داخل أقسام الاستقبال.

بالصور والفيديو أوباما يعلن مقتل أسامة بن لادن فى عملية عسكرية صباح اليوم

صورة لجثة اسامة بن لادن


بثت شبكة "سى –إن –إن" أول فيديو للمكان الذى قتل فيه أسامة بن لادن صباح اليوم، وتبين من مقطع الفيديو النيران وهى تتصاعد من المنزل الذى كان يتحصن فيه زعيم تنظيم القاعدة.

وأكدت الشبكة على أن المنزل تم قصفه بواسطة مروحية تابعة للجيش الأمريكى موضحة أن القوة الأمريكية التى هاجمت بن لادن استعانت بقوة من الجيش وبالمخابرات الباكستانية. 


أكد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى كلمة ألقاها فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، فى عملية نفذتها القوات الأمريكية خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.

وقال أوباما فى كلمة نقلتها وكالات الأنباء والفضائيات العالمية إنه أصدر أوامره لاقتناص بن لادن، بعد جمع معلومات استخباراتية وافية، لاستهداف منزله، موضحًا أن مواجهات مسلحة اندلعت إثر الهجوم، إلا أنه لم يكشف الكثير من تفاصيل العملية.

وذكرت مصادر مطلعة أن تأكيد أوباما تصفية بن لادن يأتى بعد التثبت من هويته وإجراء فحص الحمض النووى وأن جثة بن لادن، الذى قتل بجانب عدد من أفراد أسرته، بحوزة مسئولين أمريكيين.

ولم تتوفر أية تفاصيل بعد بشأن عملية اغتيال الأكثر المطلوبين لدى الولايات المتحدة، التى رصدت 10 ملايين دولار ثمناً لرأسه، كما لم يتضح إذا ما كان ساعده الأيمن والرجل الثانى فى التنظيم، أيمن الظواهرى، بين القتلى.

وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها الشبكة حشود غفيرة من الأميركيين تجمعت قرب البيت الأبيض وهى تهلل فرحاً لنبأ مقتل بن لادن.

ويأتى مقتل زعيم تنظيم القاعدة العاصمة الباكستانية مخالفاً للتوقعات حيث رجحت كافة التقارير الاستخباراتية اختباء قيادات القاعدة فى المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وكان مصدر عسكرى أمريكى آخر كشف لـCNN أن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة - سيلز SEALs - شاركت فى تنفيذها.

وأوضح مصدر استخباراتى باكستانى أن عناصر من المخابرات الباكستانية كانت حاضرة أثناء الهجوم، ولم يتضح إذا ما قتل بن لادن برصاص العناصر الأمريكية أو الباكستانية.

ويذكر أن مسئولاً أمريكياً لفت إلى أن زعيم القاعدة قتل بطلق نارى فى الرأس.

وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها قناة "جيو" الباكستانية ألسنة اللهب تتصاعد من المجمع.

وتحطمت مروحية أمريكية أثناء عملية الدهم نتيجة عطل ميكانيكى، ما أجبر القوة المهاجمة على تدميرها.

وكشفت مصادر أمريكية رفيعة أن إدارة الرئيس باراك أوباما، تكتمت على المعلومات الاستخباراتية التى جمعتها حول مكان بن لادن قبيل العملية، ولم تطلع أى دولة، بما فيها باكستان، عليها لدواع أمنية.

وعلمت قلة من المسئولين الأمريكيين مسبقاً بالعملية التى انتهت بتصفية ألد أعداء الولايات المتحدة بعد مطاردة دامت زهاء عشرة أعوام.

وذكرت مصادر أن الإدارة الأمريكية سوف تتعامل مع جثة بن لادن التى تتحفظ عليها وفق الشريعة الإسلامية.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر أمريكية لشبكة السى إن إن الإخبارية أن واشنطن أدركت إمكانية اختباء بن لادن فى مجمع بباكستان مطلع هذا العام، وفى فبراير أكدت المعلومات المتوفرة إمكانية التحرك لاقتناصه.

وفى منتصف مارس قاد الرئيس الأمريكى سلسلة اجتماعات مع طاقمه الأمنى، ومع تأكيد آخر معلومات وردت فى 19 و28 إبريل الماضى، أعطى أوباما الضوء الأخضر للعملية.

طقس اليوم الاثنين 2/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 16 والعظمى :: 37


طقس اليوم الاثنين 2/5/2011 فى اسيوط  الصغرى  :: 16  والعظمى  :: 37

الرطوبة الصغرى :: 40 %


الرطوبة العظمى :: 80 %

2.3‮ ‬مليون عاطل في‮ ‬مصر

أكد الجهاز المركزي‮ ‬للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد المتعطلين عن العمل بلغ‮ ‬2‮ ‬مليون و‮ ‬351‮ ‬ألف متعطل بنسبة بطالة‮ ‬9٪،‮ ‬من إجمالي‮ ‬القوي‮ ‬العاملة وبلغت نسبة البطالة بين النساء‮ ‬22‭.‬6٪‮ ‬مقارنة بنحو‮ ‬4‭.‬9٪‮ ‬بين الرجال‮.‬
ورصد الجهاز في‮ ‬بحث عن القوي‮ ‬العاملة لعام‮ ‬2010‮ ‬أن عدد المشتغلين بلغ‮ ‬23‮ ‬مليوناً‮ ‬و‮ ‬829‮ ‬ألف مشتغل بينهم‮ ‬4‮ ‬ملايين و‮ ‬676‮ ‬ألف امرأة عاملة،‮ ‬وبلغت نسبة المشتغلين بأجر‮ ‬62‭.‬2٪‮ ‬والمشتغلين لحسابهم الخاص‮ ‬12‭.‬2٪‮ ‬من إجمالي‮ ‬المشتغلين‮.‬
وأضاف الجهاز أن البطالة تتركز في‮ ‬الشباب حيث توجد أعلي‮ ‬نسبة في‮ ‬الفئة العمرية ما بين‮ »‬20‮ - ‬24‮ ‬سنة‮« ‬وتصل إلي‮ ‬46‭.‬9٪‮ ‬من إجمالي‮ ‬المتعطلين ويليها الفئة العمرية‮ »‬25‮ - ‬29‮ ‬سنة‮« ‬بنسبة‮ ‬24‭.‬4٪‮.‬
كما توجد اعلي‮ ‬نسبة بطالة بين الخريجين من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة بنسبة‮ ‬53‭.‬2٪‮ ‬من إجمالي‮ ‬المتعطلين ويليها الحاصلون علي‮ ‬مؤهلات جامعية بنسبة‮ ‬39‭.‬7٪‮ ‬من إجمالي‮ ‬المتعطلين‮.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...