الأحد، 6 مايو 2018

صحافة المواطن ’’ رصيف ليد ’’ بالصور اسيوط تبدأ فى تطبيق منظومة الرصيف المضئ فى الشوارع


أول رصيف ليد في أسيوط .. 
أتمنى أنه يفضل أكثر من أسبوع منور ، أو أنه يفضل في مكانه ميتسرقش او ان طفل يتكهرب في بيتهم ويقولوا أنه هو السبب مثلا ، أو أنه ميكونش موجود لحد ما يعدي المحافظ وبعدين يختفي بشكل ما 

على محمد

بالصور علقة ساخنة من الاهالى لحرامى سرق شنطة سيدة مسنه فى الشارع باسيوط







الحرامي الحلو دة إتمسك ف الهلالي بيخطف شنطة أم من أمهاتنا ، وإتعمل معاه الواجب هو طلع من أبنوب
بس لو حد ليه عنده حاجة أو كاميرا لاقطاه يتفضل ع قسم تاني أسيوط ويشوف حاجته أو بلاغه

محمود حجازى

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط فى حادث بعد نعيه وحزنه على وفاة الرائد الشهيد مصطفى حمدون


#تعرض_محمود_احمد_محمود_ابن_عمى
لحادث سيارة اليم نتج عن الحادث نزيف فى المخ وتوفى بالعناية المركزة بمستشفى اسيوط الجامعى
 محمود مش ابن عمى وبس محمود اخويا الصغير 
الطيبة والشهامة والجدعنة 

حسام محمد

البقاء لله .. وفاة أستاذ جامعى بأزهر اسيوط فى حادث .. ووفاة كبير مذيعي إذاعة شمال الصعيد بأسيوط




إنا لله وإنا إليه راجعون 
فقدت جامعة الأزهر الشريف وفقدت كلية أصول الدين بأسيوط عالما جليلا هو الأستاذ الدكتور ورداني عبدالراضي 
أستاذ التفسير وعلوم القرآن بالكلية . 
لقد توفي إثر حادث أليم . 
لقد كان رحمه الله تعالى يمتاز بالعلم والتواضع والأخلاق الحسنة ..
كان من الذين يخشون ربهم حق الخشية ...
دعواتكم له بالمغفرة والرحمة 
أد / مختار مرزوق عبدالرحيم 
أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط والعميد السابق للكلية

احمد مصطفى
--------------------------------------------
( علي حوم في ذمة الله )
فقدت الساحة الإعلامية والأدبية بأسيوط واحدا من أبرز رجالها صباح اليوم الأحد الموافق 6 / 5 / 2018 إنه / علي حوم ابن أبنوب وكبير مذيعي إذاعة شمال الصعيد بأسيوط وواحد من أبرز النقاد والشعراء في أسيوط .
تميز صوته بالكثير من النبرات المصرية الخالصة وعاش محبا لبلده وفيا لها وحضر العديد من المؤتمرات الأدبية وله الكثير من الدراسات في هذا المجال في المجلات المصرية والعربية وفاز بعدد من الجوائز على مدار حياته .
وينعي نادي أدب أبنوب الفقيد ويتقدم الشاعر الكبير / وليد حشمت رئيس نادي الأدب وكل أعضاء النادي ومجلس إدارته بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد رحمه الله ( إنا لله وإنا إليه راجعون )

خالد فاروق

ضابط باسيوط برتبة مقاتل .. تاركا طفلين.. الشهيد مصطفى حمدون نعى زميليه ولحق بهما




ضابط برتبة مقاتل لم يهب الموت لحظة وفى أصعب وأحلك الظروف كان حاملا روحه على يده. لم يهتز عندما رأى زميليه ورفيقى الدرب يسقطان شهيدين فى مطاردة أحد الخارجين على القانون منذ نحو 4 سنوات، وإنما كان دائم الدعاء لهما والترحم عليهما معلنا عن شوقه للقائهما فى الجنة، إنه الرائد مصطفى حمدون الضابط بقطاع الأمن المركزى بمديرية أمن أسيوط الذى اغتالته يد الغدر عندما كان فى مأمورية لضبط أحد الخارجين على القانون ليسقط شهيدا متأثرا بإصابته وتاركا فراغا كبيرا بين زملائه وطفلين أكبرهما 3 سنوات.

يقول عنه معتز رفعت، أحد أبناء قريته: لقد ترك الشهيد بصمة كبيرة وجرحا عميقا عند كل من عرفه وتعامل معه، ومنذ مقتل زميليه فى مواجهة مع الخارجين على القانون بقرية عرب الكلابات انخرط الشهيد الرائد مصطفى فى هذا اليوم فى نوبة من البكاء الهستيرى ناعيا زميليه اللذين ماتا برصاص الغدر، قائلا: «إيه ذنبهم عادل وأحمد دول مكنش بيفوتهم فرض وهاهم يلاقيان ربهما شهيدين»، ويتوقف عن البكاء داعيا ربه، «ربنا يجمعنى بيهم فى الجنة زى ما كانا معى دائما على الحلوة والمرة وبعد استشهادهما». ولم يكن يتخيل الشهيد مصطفى وهو يتحدث عن زميليه أن المصير نفسه ينتظره وأنه سيلحق برفيقيه، وفى نفس المكان، ليسطر الجميع ملحمة وطنية فى التضحية بالنفس من أجل الوطن تاركا زوجة شابة وطفلين، محمد 3 أعوام وأحمد عام، للمجهول ولقد كان مؤدبا خدوما ولم يتأخر عن طلب لأبناء القرية.

ويضيف بسام يحيي، صديقه، بأنه يعرف مصطفى حمدون منذ قدوم والده الموظف بالزراعة من محافظته، سوهاج، ليستقر به المقام فى قرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط ليقضى فيه حياته حتى تخرج فى كلية الشرطة والتحق بالأمن المركزي، وكان محبا لجميع جيرانه متعاونا. ومنذ أربع سنوات قام باستئجار شقة بمدينة أسيوط حيث تم زفافه لينجب طفلين أحمد ومحمد وظل يتواصل معنا ولم ينقطع عنا مشاركا جميع أصدقائه أحزانهم وأفراحهم حتى اغتالته يد الغدر، و«نحتسبه عند الله شهيدا».

وأضاف بسام قوله: «منذ أن عرفته لم أجد فيه سوى التواضع ودماثة الخلق وكانت الابتسامة لا تفارقه أبدا وقد ترك فراغا كبيرا لرحيله ولقد تمنى الشهادة وقد نالها». ويضيف: «أتذكر عندما قام بلطجية مسلحون بقطع الطريق الصحراوى الغربى فور فض اعتصام رابعة عند المنيا واحتجزوا عشرات السيارات طلبا للإتاوات واحتجزوا بعض السيدات فى الكمين للتهديد بهن، وكنت أنا والشهيد وصديق آخر عائدين من القاهرة، فقام الشهيد بمفرده بمهاجمتهم وإطلاق الرصاص عليهم حتى ولوا هاربين وتم تحرير كل المحتجزين فقلت له كان ممكن تموت، فرد على قائلا: أنا لو مراتى أو أختى فى المشهد ده وتركتها أنا أموت أحسن»، يتوقف بسام ذارفا الدمع ثم يقول:«مصطفى عمره ما كره أحد أو زعل منه أحد سواء جيرانه أو زملائه».

وقال شقيقه محمد:»إن مصطفى كان دائما يتمنى الشهادة منذ التحق بالشرطة وكلما سمع بوفاة شهيد كان يتأثر به ويدعو له ويحتسبه عند الله ويدعو الله أن يلحقه به فى الجنة، وهاهو يموت وهو يدافع عن بلده ضد الخارجين على القانون».

وأضاف محمد أن شقيقه كان دائما ما يحكى له عن الصعوبات التى يواجهها وزملاؤه فى عملهم وأن الموت كان يحيط بهم من كل جانب وإنه رأى الموت بعينه أكثر من مرة ولكن الله كان يكتب له النجاة. ويروى أحد المجندين اللحظات الأخيرة فى حياة الشهيد قائلا: المأمورية كان سيخرج فيها أحد الضباط غير الشهيد ولظرف طارئ قام بالاعتذار عنها، وتم إبلاغ الشهيد فاستعد على الفور، وتم التحرك فى المأمورية وبدأنا فى اقتحام المنزل المستهدف لضبط متهمين لحيازتهم الأسلحة والذخيرة إلا انه استشهد أثناء الاقتحام.

حمادة السعيد
وائل سمير

البقاء لله .. العثور على جثه طفلة متفحمة داخل فرن بلدى باسيوط .. والتحريات تكشف القاتله سرقت قرط طفلة وباعتها بـ 600 جنيه ووضعتها داخل فرن مشتعل لاشعال النيران فى جسدها وإخفاء الجريمة






تجردت ربة منزل من مشاعر الإنسانية، إذ قتلت طفلة وحرقتها انتقاما من جارتها "والدة الطفلة"، لخلافات أسرية بينهما بقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب بورود بلاغ من الأهالي بقرية المعابدة بالعثور على جثة طفلة 5 سنوات، متفحمة داخل فرن بلدي بأحد المنازل المجاورة لمنزلها.

وأضاف البلاغ، أن الطفلة كانت متغيبة عن المنزل، وفي أثناء بحثهم عنها وجدوها داخل الفرن، وانتقلت قوات المباحث برئاسة المقدم عبد المجيد مختار رئيس مباحث القسم لموقع البلاغ، وتبين أن الجثة لطفلة تدعى "شهد.ح.م" 5 سنوات متغيبة عن المنزل مقيمة بذات القرية بجوار موقع البلاغ.

وكشفت التحريات التي قام بها فريق المباحث، أن مرتكبة الواقعة جارتها "م" في العقد الرابع من عمرها وصاحبة المنزل الذي عثر على جثة الطفلة به، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات، أقرت بارتكابها الواقعة لوجود مشكلات جيرة بينها وبين والدتها.

ونقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، وجارٍ تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

في عهد المهندس ياسر الدسوقي .. أسيوط مدينة غير نظيفة






القمامة تحتل الشوارع الرئيسية والنيشه وسمة عار جبين المحافظة  

الثعابين والعقارب تطارد السكان والامراض تسكن الاحياء والمراكز   


شن سكان مدينة أسيوط ومراكزها هجوما شرسا على رؤساء الاحياء والمراكز بسبب  الحالة السيئة  التي وصلت اليها الشوارع من احتلال اكوام القمامة وتحول الاراضي المهجورة الى خرابات وتلال من القمامة مما ترتب عليه روائح كريهة وحشرات ضارة تطارد سكان تلك المناطق في ظل تجاهل المسئولين بالمحافظة  مما ينذر بكارثة بيئية  في ظل الصمت  الذي اصاب المحافظة  تجاه المشكلة متسائلين  هل  تستجيب المحافظة  وتقوم برفع القامة التي باتت تهدد حياة سكان تلك المناطق ؟   "


في البداية ناشد علاء بيومي "  من  سكان تقسيم  العمدة  بمركز ابوتيج بأسيوط المسئولين لرفع اكوام القمامة التي احتلت المنطقة بالكامل منتقدين تجاهل القائمين على تلك المشكلة من الاستجابة ورفع تلك التلال التي باتت تهدد حياة المواطنين ناهيك عما ينتج  عنها من انبعثات وروائح كريهة وتحولها كمرتع للحيوانات الضالة والعقارب والثعابين والنتائج التي تترتب على ذلك خاصة تاثيرها  على صحة المواطنين بسبب الذباب والبعوض الذي ينقل الامراض ونحن في فصل الصيف .

وانتقد محمد عثمان محام ومن منطقة غرب البلد " تراكم اكوام القمامة بالشوارع الرئيسية بغرب البلد وقال أن عدد من الاماكن المتروكة تحول  خرابات و مرتع للحشرات والزواحف القاتلة والعقارب ناهيك عن  الرائحة المنبعثة منها والتي لا تطاق مشيرا الى وجود عدة  خرابات  بالمنطقة تحولت الى مقلب قمامة وللاسف لم تفلح الشكاوى لأنها تلقى فى سلة القمامة   

واضاف الدكتور أحمد كمال مدرس الاجتماع السياسي بكلية الاداب جامعة أسيوط بان المحافظ الحالي  اضاع ميراث العزبي الذي ترك لنا شوارع مرصوفة ونظيفة في حين اهملت المحافظة الشوارع التي احتلتها اكوام النظافة حتى اصبحت السمة الغالبة لمعظم شوارع المحافظة في ظل اختفاء صناديق القمامة وقيام المواطنين بالقاءها في الشوارع وانتقد   تجاهل المحافظة والحي  لهذه المشكلة  التي باتت تهدد حياة المواطنين بسبب انتشار الامراض والاوبئة والروائح الكريهة .


وانتقد عاطف توفيق ميكانيكي " تجاهل المحافظة لحي غرب حيث اكوام القمامة السمة الغالبة للشوارع خاصة منطقة المجاهدين وزرزاره وشارع الكركون وعمارة ساويرس والعتبة الزرقاء وسيتي والصاغة.

وقال عماد غزالي " رجل اعمال " بان المحافظة تعامل حي غرب للاسف كانهم  اولاد البطة السوداء حيث ترك حي غرب يعاني الاهمال والقمامة في كل مكان في ظل عدم وجود صناديق وسوء سلوك بعض المواطنين  وسبق وان تقدمنا باكثر من شكوى لكن للاسف لاحياة لمن تنادي مؤكدا على ان الميدان تحول اكوام من القمامة وطالب بوضع صناديق محكمة الغلق حتى لا تتعرض للنبيشه الذين يبعثرونها على نطاق اوسع وللاسف بكافة الشوارع بالمحافظة

وطالب محمد عبده البدراوي  امين الاعلام بحزب المصريين الاحرار ضرورة الاستفادة من وجود مصنع لتدوير القمامة بمنطقة بني غالب بمنقباد وتشكيل شركة من الشباب لجمع القمامة من المنازل وجمعها وارسالها للمصنع ومحاسبة المقصرين وتحرير محاضر للمواطنين الذي يقومون بالقاء القمامة في اماكن حيوية تشوه صورة المدينة الجميلة التي بذل فيها اللواء العزبي جهد كبير على تطويرها وللاسف ضاعت بين مهب الرياح .

محمود العسيرى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...