الاثنين، 21 ديسمبر 2015

رئيس جامعة أسيوط يشارك الطلاب غدا في احتفالية الجامعه بالمولد النبوي الشريف


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط عن مشاركته غداً الثلاثاء 23 ديسمبر 2015 في احتفالية الجامعة بالمولد النبوي الشريف , تحت عنوان " مولد الهادي سيدنا محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ والتي تنظمها رعاية الشباب بالجامعة .
وأوضح عز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب أن الاحتفالية تأتي بمشاركة عدد كبير من الطلاب من كافة كليات الجامعة , وتتضمن فقرات فنية للشعر والزجل , الكورال , الموسيقي , الفنون الشعبية والتي تعبر عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف , وبمشاركة كذلك اتحاد الطلاب بالجامعة , مضيفاً أنه من المقرر أن يعقب الافتتاح جولة تفقدية لرئيس الجامعة داخل مركز العلوم والتكنولوجيا والمركز الثقافي للمكفوفين .
 
 محمد ممدوح

بالفيديو تشكيل لجنة هندسية لمعاينة منزل منهار بأسيوط



محافظ أسيوط يشكل لجنة هندسية لمعاينة منزل غرب أسيوط المنهار والمنازل المجاورة


قرر ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إخلاء المنزلين المجاورين للمنزل الذى انهار صباح اليوم وأدى إلى مصرع أمين شرطة وإصابة فتاه بشكل فورى، تحسبا لحدوث اي تصدعات مفاجئة بالمنازل، كما قرر عمل مسح شامل للمنطقة بواسطة لجنة من الادارة الهندسية وكلية الهندسة بجامعة أسيوط ومديرية الاسكان ولجنة المنشآت الآيله للسقوط للوقوف على حالة العقارات الموجودة بالمنطقة واستصدار القرارات اللازمة بشانها وتحديد الاولوية لازالة العقارات التي تمثل خطرا داهما. وأمر ياسر الدسوقي بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وإخلائها خوفاً على أرواح المواطنين وسرعة رفع الأنقاض. وقال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إن مديرية الأمن جاهزة في اي وقت لتنفيذ اية قرارات إزالة صادرة من الادارات الهندسية خاصة للمباني التي تمثل خطرا، مؤكدا التنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة حفاظا على ارواح المواطنين. كما وجه اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط قوات الحماية المدنية بضرورة التواجد في في الموقع لحين الانتهاء من رفع الانقاض ومعاينة والمنازل المجاورة والتأكد من سلامتها. وتم عمل المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة للتحقيق كما تقرر تشكيل لجنة هندسية لابداء الراي المبدئي في اسباب انهيار العقار. وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تلقى اخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار منزل من 3 طوابق بشارع سعد زغلول التابع لحي غرب مدينة أسيوط ملك حمدي محمد علي سعودي ومصرع "احمد عباده "أمين شرطة 27 عاما كان مارا بالمصادفة يقود سيارته اسفل المنزل المنهار واصابة "شيماء حمدي علي " 23 عام نجلة صاحب العقار المنهار بالاضافة الى تحطم 4 سيارات بينهما سيارة أجرة وتصدع منزلين مجاورين. وعلى الفور وتحركت سيارات الاسعاف والحماية المدنية والانقاذ السريع الى موقع الانهيار لنقل المصابين والبحث عن ناجين اسفل العقار المنهار حيث تبين عدم وجود أحد بالمنزل. وانتقل الى الموقع اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء اشرف رياض مدير الامن العام وهويدا شافع رئيس حي غرب وعبد الحكيم عبد الله مدير مديرية الاسكان.

ضحا صالح

هيثم البدرى

شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة المولد النبوي الشريف


 وافق الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالجامعة  من الراتب الأساسي وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 صرح بذلك الأستاذ  محمود شاكر  أمين عام الجامعة ، مضيفاً  أن القرار يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم  فى كافة  المناسبات الاجتماعية والدينية، موضحاً  أن القرار يشمل كذلك صرف مبلغ 125جنيهاً  لجميع العمالة الموسمية بالجامعة من  متعاقدين ومؤقتين.

وقد تقدم الدكتور جعيص بالنيابة عن أسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب إلى القيادة السياسية وإلى جموع الشعب المصرى بالتهنئة بمناسبة قرب حلول العام الميلادى الجديد 2016  ومولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وإلى الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبات على مصر وأهلها بالخير واليمن والبركات.. وأن يسود مصر هذا العام الأمن والاستقرار وأن يشهد مزيد من الخطوات نحو وطن ينعم بالرخاء والتقدم .

بالصور جدول امتحانات جميع الفرق للفصل الدراسى الاول لكلية طب الاسنان بجامعه اسيوط .. يناير 2016


بالصور جدول امتحانات جميع الفرق للفصل الدراسى الاول لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعه اسيوط .. يناير 2016


بالصور جدول امتحانات جميع الفرق للفصل الدراسى الاول لكلية الهندسة بجامعه اسيوط .. يناير 2016

الفرقة الاعدادية
 الفرقة الاولى

تعليم أسيوط ينهى استعداداته لامتحانات الفصل الدراسى الأول


انهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية والتى ستبدأ يوم 9 يناير2015 ولمدة 21 يوما.

وعقد عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم اجتماعا بمديرى الإدارات التعليمية والموجهين العموم والأوائل للمواد المختلفة لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وتم خلال الاجتماع وضع خطة لقيادات المديرية لمتابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها مع ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج الأعوام السابقة.

وكلف أبو شامة الموجهين العموم بمتابعة واضعى أسئلة الامتحان مع التنبيه بالابتعاد عن الصبغة السياسية, والتأكيد على القيم والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية والتى تحارب الغش وتجرمه.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان ووضع الأسئلة وطباعاتها بصورة جيدة وواضحة منوها على ضرورة زيارة مديرى الإدارات للمدارس والمتابعة المستمرة خلال أيام الامتحانات للاطمئنان على انتظام سيرأعمال الامتحانات والتأمين الكامل للكنترولات داخلها وعدم دخول غير المختصين أثناء فترة الامتحانات.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة لتوفير جو من الهدوء للطلاب مع ضرورة محاربة الغش وعدم السماح به ومسائلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب,

وأكد أبو شامة على أن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب.

وفى السياق ذاته ذكر وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول.


احمد الاحمدى

بالصور الدسوقى وتادرس نائبى اسيوط يتفقدان موقع العقار المنهار في حي غرب



بالفيديو إنهيار عقار بحى غرب اسيوط



بالصور| مدير أمن أسيوط يتفقد موقع العقار المنهار في حي غرب


   بالصور| مدير أمن أسيوط يتفقد موقع العقار المنهار في حي غرب
بالصور| مدير أمن أسيوط يتفقد موقع العقار المنهار في حي غرب

البقاء لله .. وفاة أمين شرطة وإصابة فتاة فى إنهيار عقار بمنطقة الشيخ على عبد الدايم بحى غرب اسيوط







إحنا اللى غلط .. علشان بنصدقها .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’ حفيد ونيس ’’ .. الإشاعات دى مش بتنتشر غير فى المجتمعات الضعيفة والمحبطة .. وبتكثر نتيجة الجهل وعدم الثقة بين الأهالى والحكومة .. ولو كل واحد فكر .. إيه سبب الإشاعه وإيه هدفها .. عقله مش هيصدقها



بالفيديو دورة ادارة المشروعات لهندسة أسيوط



بالفيديو جولةٌ في القيسارية.. سوق أسيوط الأشهر منذ العصر الأموي



لا يقتصر دور سوق القيسارية في أسيوط المصرية على تقديم الخدمات والمنتجات، بل يعتبر من أهم الآثار الإسلامية في المدينة التي شُيّدت في عهد الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك بن مروان.

التجول في شوارع هذا السوق المزدحمة يعيدك قروناً إلى الوراء لتشتم في عبقه حقبةً من التاريخ تستمر جيلاً تلو الآخر عبر المحلات والدكاكين والبضائع.

عند دخولنا لشوارع القيسارية بحثت كاميرا “هافينغتون بوست عربي” عن أقدم المحلات والحرف، فدلنا البائعون وأصحاب الدكاكين على تاجر الزجاج عمّ سيد عبده الذي تتواجد عائلته في هذا السوق منذ 500 عاماً.

وعن أسباب الازدحام، قال عمّ سيد إن قاصدها يجد كل ما يرغب به بأسعار أقل من المحلات أو الأسواق الأخرى، إذ يأتي المقبلون على الزواج من القرى والمراكز المحيطة، وفي بعض الأحيان من محافظات مجاورة، إلى القيسارية لتجهيز منازلهم بدء من الأثاث الخشبي وحتى الخضروات والعطارة والأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ.

عمّ سيد قال إن “القيسارية تنقسم إلى 3 شوارع، الأول قيسارية المجاهدين وكان قديماً يشتهر بحرفة التنجيد والنحاس، والثاني قيسارية أسيوط للخياطين والأقمشة، والثالث قيسارية المجذوب أو الميدوب، التي تشتهر بصناعة سن العاج وقماش التُل المطرز بخيط الفضة بأيدي النساء، بالإضافة لصناعتهن السجاد والكليم الذي كان يصدر للسائحين منذ 400 إلى 500 عام”.

ومن أشهر الوكالات التجارية وكالة شلبي، التي كان يقصدها التجار السودانيون، ووكالة ثابت التي كانت تستخدم لتجارة الطواشية، أو تجارة “الرقيق الأفارقة"، الذين تم جلبهم وإخصائهم لخدمة المنازل فيما مضى.

وتتكون الوكالات من طابقين، الأول للبضائع والثاني للمبيدات، كما بها حمام من العصر التركي يدعي "حمام ثابت".

مهنٌ اندثرت.. وأخرى ولدت

كما سرد عبده قصة أجداده، الذين كانوا يعملون قديما كـ “صرامطية” (أي صانعي أحذية ومصلحيها)، توجهت هذه المهنة لأغنياء القوم أو كما قال "مهنة الأعيان"، إذ كانت تصدر الأحذية للخارج. لكن مع تغير الزمن اندثرت المهنة، فغير أجداده نشاطهم إلى القُمراتية (أي صانعي الزجاج) وهي المهنة التي تعلمها وأتقنها.

بدوره يقول سعد - أحد مالكي المقاهي -، إن المقهى متوارث أباً عن جد منذ 200 عاماً، يقصده الزبائن من مختلف أنحاء المحافظة بل والجمهورية في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى الزبائن المعتادين.

ويضيف أن قائمة المشروبات لم تختلف كثيراً عن الماضي في طريقة تحضيرها، ولكن أضيفت بعض أنواع القهوة كالكابتشينو والقهوة الفرنسية وغيرها وذلك من أجل إرضاء أذواق الزبائن، أما أفضل ما يقدم في المقهى فهو الشيشة أو كما يطلق عليها محلياً “البوري”.

مالك القهوة قال إن قائمة الأسعار لم تتغير منذ سنوات حرصاً على إرضاء الزبائن بصورة لا تسبب الخسارة للمقهى، كما حدث “هافينغتون بوست عربي” عن آداب وقوانين المقهى التي وضعها أجداده منذ القدم قائلاً إن الألعاب مثل الطاولة والدومينو والأغاني وشاشات عرض المباريات تبدأ بعد غروب الشمس لتقليل الإزعاج في النهار.

مهنة أخرى شارفت على الاختفاء يتقنها عم سيد سرحان أو "سيد المغربل" كما يطلقون عليه، حيث تتلخص مهنته بغربلة وتنقية المواد التي تباع في دكاكين العطارة، مثل اليانسون والكمون والكركدية وغيرها من المواد الغذائية الأخرى.

وأوضح عمّ سيد أنه يعمل بمهنة الغربلة بالإضافة إلى متجر العطارة الذي توارثه عن أبيه منذ أكثر من 40 عاماً. وعند سؤاله عن الاختلاف بين الزبون القديم للقيسارية وزبون العصر الراهن، أجاب سرحان بأنه كان يقوم بتهيئة المواد وبيعها خضراء طازجة في الماضي، أما اليوم فيغربلها بهدف تنقيتها. ولفت إلى انخفاض عدد الزبائن وارتفاع أسعار المواد.

تراجعٌ في الإقبال على محال القيسارية

أما عمّ حمادة فاروق، فيملك بدوره دكان “النحاس للعطارة” والموجود منذ 120 عاماً في القيسارية الأولى أو “قيسارية المجاهدين”. اشتكى فاروق من قله توافد الزبائن وأرجع ذلك إلى أرتفاع الأسعار، مشيراً إلى اختلاف نوعية السلع التي كان يطلبها الزبائن، حيث يركز الآن على الحلوى مثل الملبسات والبسكويت بالشيكولاتة بعد أن كانت سلعاً مرفهةً في الماضي.

وأكد أن الرقابة الشديدة من هيئات التموين والصحة والبيئة هي أكبر المشاكل التي يمكن أن تقابلهم، كما قال إن غالبية من يعملون بالقيسارية موجودون بها منذ القدم ويتوارثون التجارة والحرف جيلاً بعد جيل.

تاريخ سوق القيسارية

بدوره قال علي محفوظ، أحد المختصين بوزارة الآثار في محافظة أسيوط إن القيسارية كلمة لاتينية الأصل تعني السوق التجاري في النظام الإسلامي. ويعتبر الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك بن مروان أول من أدخل هذا النظام للمدن الإسلامية، وتمثلت وظيفة هذا النظام في ضبط أسعار السوق واكتشاف حالات الغش وحفظ أموال الدولة للضرائب.

وعن التخطيط المعماري للقياسر أوضح محفوظ أنها صممت كشوارع طولية من أجل المارة فقط، وتتكون من الشارع الذي يحتوي على الدكاكين والوكالات التجارية والمقاهي والطواحين وأصحاب الحرف ومساكن الصناع.


وهناك صلة وثيقة بين القياسر والوكالات التجارية رغم اختلاف وظيفتيهما، حيث أن القياسر كانت تبيع نوعاً واحداً من السلع، أما الوكالة فتبيع جميع أنواع السلع عن طريق عرض السلع أو بنظام المقايضة. وأشار إلى اختلاف أسيوط عن مثيلاتها من بقية المحافظات، حيث تضم 4 قياسر؛ هم قيسرية الميدوب والمجاهدين وأسيوط ومحمد بك الدفتردار.

اندثرت قيسارية محمد بك الدفتردار، لتبقى القياسر الأخرى، علماً بأن غالبيها ترجع للعصر العثماني وجزء منها للعصر المملوكي. ازدهرت مدينة أسيوط تجارياً في العصر العثماني نظراً لسهولة التنقل منها وإليها عن طريق نهر النيل ولوقوعها على درب الأربعين، ما أدى لوصول تجارة أسيوط إلى بلاد اليمن والحجاز والسودان.

كما اشتهرت بالتوابل والكتان والصبغة وقصب السكر والأفيون، حيث كان تجار اليمن وبلاد الحجاز يتجهون لأسيوط ومنها إلى غرب أفريقيا.

وفي الوقت الحالي، يقصد القيسارية يومياً ما يقارب 10 آلاف زائر بسبب توافر جميع أنواع السلع والحرف. وأضاف محفوظ أن غالبية الآثار الإسلامية بمحافظة أسيوط موجودة بتلك القياسر التي سُجل ورُمم بعضها من قبل وزارة الآثار، أما ما تبقى فجاري توظيفه بعد ترميمه ليؤدي نفس الغرض والنشاط السابق الذي أنشئ من أجله، أو يتم استحداث وظائف له تتماشى مع العصر الراهن كإقامة الحفلات والمناسبات والعروض الثقافية وذلك بهدف رفع الوعي بالآثار لدى المواطنين.

أجهزة البحث الجنائى بأسيوط تنجح فى تحديد وضبط مرتكبى واقعة قتل شاب وسرقة مركبة التوك توك بمركز ديروط



فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة العثور على جثة المواطن/يوسف . ش . ع - سن 18 - سائق توك توك - ومقيم ب دائرة المركز .. بمصرف بزمام قرية الكودية دائرة مركز شرطة ديروط .
فقد تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بأسيوط توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من :
1. عبدربه . أ . أ - سن 20 - عاطل - سبق إتهامه فى قضايا ( أحداث ، سلاح أبيض ، مخدرات) .
2. سيد . أ . أ - سن 24 - عاطل - سبق إتهامه فى عدد ( 7 ) قضايا ( قتل خطأ ، سرقة ، خيانة أمانه ، تبديد) .. ومقيمان بدائرة مركز شرطة القوصية .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبمواجهة الأول إعترف بإعداده سلاح أبيض ( مطواه ) وقيامه بإستدراج سائقى التكاتك وسرقتهم بالإكراه .. وأنه بتاريخ 11الجارى توجه إلي مدينة ديروط ، حيث إستدرج المجنى عليه بحجة توصيله بالتوك توك قيادته إلى قرية الكودية دائرة مركز شرطة ديروط ، وقام بذبحه بالرقبة حال جلوسه خلفه وعقب التأكد من وفاته قام بإلقائه بمصرف متاخم للطريق والاستيلاء على هاتفه المحمول ومركبة التوك توك ، وتوجه إلى محل إقامته وقام بتنظيفه من الدماء وتسليمه لشقيقة (المتهم الثانى ) للتصرف فيه بالبيع .. وبمواجهة شقيقه إعترف بما جاء بأقوال المتهم الأول وأرشد عن مكان إخفائه لمركبة التوك توك حيث تم ضبطها والهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه

بالمستندات.. رئيس كنترول الدراسات العليا يقيم دعوى جنحة مباشرة سب وقذف ضد عادل رسمي حماد النجدي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط


نائب دائرة البدارى وساحل سليم باسيوط : أولوياتى حفظ كرامة المواطن وتطوير الوحدات الصحية


 قال نعمان فتحى نعمان عضو مجلس النواب عن دائرة البدارى وساحل سليم، فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الصرف الصحى فى مركزى البدارى وساحل سليم على قائمة أولوياتى فى البرلمان القادم، حيث أن أهالى المركزين يعانون أشد المعاناة نظرا لعدم وجود الصرف الصحى واعتمادهم على سيارات الكسح التى تتحكم فى المواطنين الذين يحجزونها بالأشهر. وأضاف نعمان أن الوحدات الصحية وتطويرها ستأخذ جزءا كبيرا من اهتماماته وتركيزه فى الفترة القادمة نظرا لتدنى الخدمة الصحية فى الوحدات المنتشرة فى القرى بل وفى المستشفى المركزى ذاته داخل المركز سواء فى مركز البدارى أو ساحل سليم. وأكد نعمان أن كرامة أهالى الدائرة من كرامته وأنه سيعمل بأقصى ما يملكه حتى يشعر المواطن فى مركزى البدارى وساحل سليم بأن له كرامة وله حقوق لابد أن يأخذها.

هيثم البدرى

ضحا صالح

نائب بدائرة أبنوب والفتح بأسيوط:" ناس بتموت كل يوم بالمستشفى الجامعى بسبب الإهمال"


قال النائب عبد الكريم محمد زكريا، عضو مجلس النواب عن دائرة "أبنوب والفتح" بأسيوط، إنه ينتظر بداية عقد الجلسات من أجل تقديم استجوابان لكل من وزيرى الصحة والتعليم العالى بسبب مستشفى أسيوط الجامعى. وأشار زكريا، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإهمال ما زال هو المسيطر على العمل داخل المستشفى الجامعى وأن الواسطة والمحسوبية تلعب دور كبير بالداخل حتى مع المرضى وأصبح الفقير الذى لا يملك واسطة يلقى على الأرض بالأسابيع دون أدنى اهتمام على العكس الإخوان الذين توفر لهم الأسرة ودور الرعاية المركزة حتى وإن كانت حالتهم الصحية لا تستدعى ذلك وهذا على حد قول عضو مجلس النواب. وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة "أبنوب والفتح"، أن هناك المئات من الحالات التى تلقى على الأرض يوميا بسبب الواسطة والمحسوبية وأن هناك العديد من تلك الحالات لاقت حتفها بسبب عدم امتلاكهم أموال للعلاج مع العلم أنها مستشفى جامعى، مشيرا إلى أن السبب فى هذا كله يعود إلى مدير المستشفى لأنه على علم كاف بما يجرى بالداخل.

هشام عبد الجليل

تلال القمامة تحاصر أحياء أسيوط


تفاقمت أزمة القمامة بمدينة أسيوط وقراها ووصلت إلي حد استياء المواطنين من ذلك المشهد المقزز الذي يتكرر يوميا وسط عجز المسئولين عن مواجهة ذلك الخطر الداهم الذي يهدد حياة الأهالي في ظل انتشار الأمراض المعدية بسبب الحشرات والزواحف التي تفرزها تجمعات القمامة بالشوارع الرئيسية وهو ما دعا أهالي أسيوط لمطالبة المسئولين بالتحرك العاجل لوقف المعاناة التي يعيشونها بصفة يومية‏.‏

تقول الموظفة هناء سويفي: نعيش معاناة حقيقية من أمرنا نحن سكان مدينة الأربعين بسبب تلال القمامة التي تنتشر بالشوارع الرئيسية وخاصة بمنطقة أنقاض الإيواء القديمة التي تحولت إلي مقلب كبير للقمامة ومخلفات المباني بسبب تجاهل المسئولين للموقع عقب هدم مساكن الإيواء فضلا عن عدم رفع القمامة بصورة يومية وهو مادفع المواطنين إلي تحويله إلي مقلب عمومي.
ويضيف حسين محمود ـ مدرس ـ أقيم بمنطقة الشادر بوسط مدينة أسيوط وسئمنا من الإهمال الشديد الذي يبديه مسئولو الأحياء والمدن تجاه أزمة القمامة التي باتت تحاصر منازلنا ولا نجد مفرا منها حيث تحول الأمر إلي كابوس مخيف عقب تراكم تلال القمامة بالشوارع واختفاء عمال النظافة وانبعاث رائحة كريهة منها تسبب أزمة تنفسية للمواطنين المقيمين حولها ويضطر هؤلاء المواطنون إلي إشعال النيران بها للتخلص منها وهو ما يعد كارثة في حد ذاته حيث تتصاعد الأدخنة المحملة بالروائح الكريهة التي تصيب سكان المنطقة بحالات اختناق. ويري التاجر محمد عبد العال سيد أن مسئولي المحافظة يكيلون بمكيالين فالنظافة ومشروع جمع القمامة لا يتم إلا في الأحياء الراقية فقط داخل مدينة أسيوط أما الأحياء الشعبية فهي خارج اهتمامهم والسؤال الذي يتعجب له العديد من المواطنين ما هو المقابل المادي الإضافي الذي يسدده هؤلاء الصفوة أكثر مما ندفعه نحن لكي يتم الاهتمام بهم ووقايتهم من الأمراض وترك القمامة في منطقتنا حتي تتعفن وتنبعث منها الروائح الكريهة وتزحف منها الحشرات الضارة التي تنتشر داخل منازلنا والأكثر من ذلك أن تلك التراكمات تحولت إلي مأوي للحيوانات الضالة كالقطط والكلاب التي تقوم بالفتك بالقمامة في جميع أنحاء المنطقة.


وائل سمير

عميد «تربية» أسيوط: نقل الموظفة المتسببة في خطأ درجات طالبة «التدريب الميداني»


قادة المستقبل باسيوط تطلق حملة " استمارة 6 " لرحيل محافظ اسيوط .. والمطالبة بمحافظ ميدانى



أطلق عدد من شباب أسيوط، حملة "استمارة ٦" للمطالبة باقالة محافظ أسيوط، والتي أطلقتها قادة المستقبل بمحافظة أسيوط في كل مراكز المحافظة لجمع توقيعات من المواطنين؛ للمطالبة برحيل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والتي تستهدف جمع أكثر من 300 ألف استمارة خلال 5 أيام.
وقال محمد سلطان" منسق جبهة قادة المستقبل، إن الهدف الأساسى من الحملة هو العمل على عزل محافظ أسيوط من خلال الشارع ولأننا غير راضين عن أداء المحافظ والمطالبة بتغييره، ولم يكن على المستوى المطلوب منذ بداية توليه وكان الهدف الأساسى من جولاته هو الشو الإعلامي فقط دون الوقوف على المشاكل أو التطرق إلى حل الأزمات أو التغيير بنسبة ضئيلة في المحافظة التي تعد من أفقر محافظات الجمهورية، وتعاني الكثير من الأزمات.


فاطمة جابر

منسق قطاع الصعيد بمؤسسة شباب "30 يونيو" يشيد بنشاط شباب أسيوط


إيقاف أستاذ مساعد بجامعة أسيوط لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بوقف الدكتور محمد سيد عبداللاه الأستاذ المساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة عن العمل، مع وقف نصف أجره طوال مدة حبسه احتياطيًا على ذمة القضية رقم 497 لسنة 2015 إدارى ثان أسيوط، لانضمامه لجماعة إرهابية مع إحالته للتحقيق لتقرير مسئوليته القانونية بشأن ما هو منسوب إليه في القضية المشار إليها.
وأضاف الدكتور جعيص، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن إدارة الجامعة تتابع عن كثب انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس بشتى الكليات واتخاذ القرارات القانونية الواجبة لمن يتجاوز نسبة الغياب المسموح بها دون إذن، كما تلتزم الجامعة بإصدار قرارات حاسمة إما بالوقف عن العمل أو إنهاء الخدمة في حالة اتهام أحد أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو ثبوت إدانته بالفعل، وذلك وفقًا لما ينص عليه الإخطار الذي يصل لإدارة الجامعة من قِبل جهات التحقيق المختصة.


فاطمة جابر

تشغيل أول طفطف للنقل الداخلي في أسيوط الجديدة


أعلن رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أحمد عمران، عن حل مشكلة المواصلات الداخلية للمدينة اعتبارا من شهر يناير المقبل، حيث سيتم تشغيل أول طفطف لنقل أهالي أسيوط الجديدة من وإلى الأحياء والمناطق الداخلية بها.

وأشار رئيس المدينة إلى أن فكرة تشغيل طفطف ستقضي تمامًا على المشكلة التي تمثل عقبة للمواطنين للانتقال إلى المواقع الخدمية كالمستشفى والوحدة الصحية ونقطة الشرطة وغيرها في أي وقت من اليوم خاصة الأوقات المتأخرة التي تتوقف فيها عن العمل الميكروباصات.

وأضاف "عمران"، أن الطفطف المزمع تشغيله قريبًا تم شرائه من الجهود الذاتية لمجلس إدارة المدينة بقيمة 183 ألف جنيه للتسهيل على المواطنين.

وتابع أنه تقرر تشغيل 20 سيارة ميكروباص جديدة سعة 14 راكبًا للربط بين أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة لتسهيل الحركة والانتقال بينهما والعمل على تحفيز المواطنين للانتقال والسكن في مدينة أسيوط الجديدة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأراضي وإيجارات السكن في مدينة أسيوط بشكل كبير.

ولفت إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيص 20 ميكروباصًا بالتنسيق مع إدارة المرور، وأنه سيتم تجهيز الموقف بتندات للسيارات ومقاعد للمواطنين وأكشاك للمشرفين على الموقف ومباحث المرور.

يذكر أن مدينة أسيوط الجديدة تم إنشاؤها طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000 وتقع شرق النيل على طريق "القاهرة - سوهاج" وتبعد حوالى 15 كم من مدينة أسيوط الحالية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان منها 6642 فدان كتلة عمرانية، بالإضافة إلى منطقة التوسعات الشمالية الغربية الجاري تخطيطها بمساحة 2500 فدان ويبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمة من المستهدف الذى يبلغ 750 ألف نسمة عام 2050.


دعاء أبو النصر

رفع 335 طن قمامة واعتماد مليون و600 ألف جنيه لرصف بعض شوارع منفلوط باسيوط



إحياء ذكرى شهيد الجيش بحفل تأبين بقصر ثقافة أسيوط


أقام قصر ثقافة أسيوط، أمس ، حفل تأبين للشهيد المجند مصطفى بهجت حسن، والذي استشهد في أحداث الشيخ زويد في الأول من شهر يوليو الماضي، وذلك بمسقط رأسه بقرية النواورة التابعة لمركز البداري بالمحافظة.

قال الدكتور ثروت عكاشة، رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب القصة بالصعيد، إن حفل التأبين يقام تحت رعاية الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد أبوالفضل، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتحت إشراف الدكتورة فوزية أبوالنجا، وكيل الوزارة، ورئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وعبدالعال زهران، مدير عام مديرية الثقافة بأسيوط.

يشارك في الحفل الشعراء الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، والدكتور محمود فرغلي، وأحمد الشافعي عبدالحميد، والشاعر عاطف حكيم، والشاعر مصطفى حامد عثمان، ومحمد أبوزيد الأسيوطي، وفتحي العقر، والأديب أشرف محمود عكاشة، رئيس نادي الأدب المركزي بأسيوط.

وأشار عكاشة، إلى أن فريق من مديرية الأوقاف سيشارك بندوة وتواشيح دينية، وعدد كبير من أدباء البداري وشعرائها وجموع أهالي قرية النواورة، وكبار السياسيين وأعضاء مجلس الشعب بالمركز.

 مدحت عرابى