الخميس، 19 يوليو 2012

عاجل :: دار الافتاء المصرية تعلن أن اليوم هو المتمم لشهر شعبان وغدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان الكريم وكل عام وأنتم بخير

أعلن فضيلة الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية بان اليوم هو المتمم لشهر شعبان وغدا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان الكريم.
جاء ذلك في احتفالية كبرى بعد استطلاع هلال شهر رمضان فى إحتفالية شارك بها القيادات التنفيذية والشعبية بالقاهرة ومندوب عن رئاسة الجمهورية.

أهالي قرية ببلاو التابعة لمركز ديروط بأسيوط يقطعون الطريق لنقص البنزين والشرطة تلقي القبض على 5 منهم


ألقت قوات الشرطة القبض على 5 من المحتجين قاموا بقطع الطريق الزراعى و تكسير الاعمدة الألومونيوم الموجودة على جانبي الطريق ووضعوها بوسط الطريق لمنع مرور السيارات
وكان  العشرات من اهالي قرية ببلاو التابعة لمركز ديروط قاموا  بقطع الطريق الزراعى (أسيوط –القاهرة ) احتجاجا على نقص البنزين في محطات الوقود وارتفاع سعره في السوق السوداء وللمطالبة  بإنشاء مطب صناعي أمام مدخل القرية بعد تكرار وفاة أطفالهم بسبب السرعة الزائدة
وقام المحتجون بإضرام  النيران في جذوع النخيل والشجر واطارات السيارات بوسط الطريق مما تسبب  فى وقوع إشتباكات  بين المحتجين والمارة من أصحاب السيارات
 وقال عدد من المحتجين انهم قطعوا الطريق بعد ان اصطدمت سيارة بطفل ولقي مصرعه وفر قائد السيارة هاربا بينما تظاهر آخرون للمطالبة بتوفير البنزين الذى اختفى من الأسواق على حد قولهم 

المحكمه العليا في السعودية الجمعه أول ايام رمضان

مكالمات مشتركي الهاتف المنزلي بين المحافظات مجانًا طوال نهار رمضان


أعلنت الشركة المصرية للإتصالات عن إتاحة إمكانية إجراء المكالمات بين المحافظات مجانا لعملاء الخط المنزلي فقط طوال نهار شهر رمضان المبارك.


وقال المهندس عقيل بشير عقيل بشير رئيس مجلس إدارة المصرية للإتصالات ، في تصريحات له اليوم إن الشركة تهدف من العرض مشاركة عملائها احتفالهم بالشهر الكريم وتلبية احتياجاتهم بالاتصال بذويهم بالمحافظات المختلفة.


من جانبه صرح المهندس سيد الغرباوي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، بأن العرض الجديد سيوفر لعملاء الخط المنزلي فرصة الاتصال بذويهم خلال الشهر الكريم ، تحديدا من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء

بالفيديو "قصص الإنسان في القرآن" في رمضان على الجزيرة للأطفال وانتظرونا فى رصد الحلقات ابتداءا من أول رمضان وكل عام وأنتم بخير

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل قبل وفاة عمر سليمان ب 12 يوم :: اشتروا الصحيفة التى تنشر نعى أكثر من شخص يوم 29 شعبان او 1 رمضان ستجدون انفس كثيرة ماتت قبل رمضان ولو بدقائق ولم يدرك رمضان (( اللهم بلغنا رمضان ))

ألتراس عمر سليمان بأسيوط: إجراءات شديدة في حالة ثبوت اغتيال الفقيد


تلقى حركة شباب ألتراس عمر سليمان بأسيوط نبأ وفاة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز المخابرات العامة بصدمة بالغة.

وأعلن المئات من محبي وشباب الحركة الإعداد للسفر من أسيوط إلى القاهرة للمشاركة في تشييع جثمانه، مشيرين في بيان للحركة إلى أن وفاة اللواء في ظروف غامضة على حد وصفهم لأن تمر مرور الكرام حيث تعد الأولى من نوعها أن يتوجّه "سليمان" لمستشفيات للعلاج.

وأوضحوا أن وفاة سليمان يحوم حولها شكوك أن تكون تصفية من تصفيات أجهزة المخابرات الدولية أو أيد أخرى لها مصلحة في وفاة سليمان، مطالبين مساعديه أن يوضحوا الحقائق للرأي العام.

وقال أعضاء الحركة إنهم سوف يشاركون في الجنازة ولهم خطوات تصعيدية أخرى في حالة ثبوت أن وفاة سليمان على خلفية اغتيال وليست قضاءً وقدرًا.
 

عاجل :: وفاة عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية ونائب رئيس الجمهورية السابق

وفاة عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق
توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق بأحد المستشفيات بأمريكا.
وكان عمر سليمان قد تولى منصب مدير المخابرات العامة المصرية، قبل ان يتولى منصب نائب رئيس الجمهورية إبان ثورة 25 يناير، ثم اعلن ترشحه للرئاسة فى الانتخابات الرئاسية الماضية، قبل أن ترفض اللجنة الرئاسية اورق ترشحه.
وصرح مصدر دبلوماسي مصري بواشنطن بأن السفارة المصرية بأمريكا تقوم حاليا بإجراءات نقل الجثمان إلى مصر، مشيرا إلى أن اثنتين من كريماته كانتا ترافقانه في واشنطن.
وقد توفى اللواء عمر سليمان فى مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة، حيث كان قد أصيب بمرض في الرئة منذ بضعة أشهر، ثم حدثت له مشاكل في القلب، وتدهورت صحته بشكل مفاجىء منذ ثلاثة أسابيع، استدعى نقله إلى مستشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية للعلاج، إلى أن توفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم /الخميس/.
وقد ولد اللواء عمر محمود سليمان، في 2 يوليو 1935 بمحافظة قنا في صعيد مصر، وتلقى تعليمه في الكلية الحربية في القاهرة، وفي عام 1954 انضم للقوات المسلحة المصرية، وبعد ذلك تلقى تدريبا عسكريا إضافيا في أكاديمية فرونز بالاتحاد السوفيتي، وفي ثمانينات القرن العشرين التحق بجامعة عين شمس وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، كما حصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة، والماجستير بالعلوم العسكرية.
وخلال عمله بالقوات المسلحة ترقى بالوظائف حتى وصل

موظفو "بريد أسيوط" يواصلون إضرابهم لليوم السادس احتجاجًا علي عدم صرف الأرباح

واصل موظفو البريد بمحافظة أسيوط، إضرابهم لليوم السادس على التوالي، احتجاجًا على عدم صرف أرباح شركة الاتصالات من قبل الوزارة، ومطالبين بمحاسبة رؤساء مجالس الإدارة السابقين علي فسادهم -على حد قولهم-.

يأتي ذلك في ظل انتقاد حاد من أصحاب الحولات والمتعاملين مع البريد، بعد وصفهم الإضراب بـ "وقف الحال"، واعتبروا أن مايحدث مهزلة لابد من إيقافها إما بإحالة هؤلاء الموظفين إلي التحقيق أو الاستجابة لمطالبهم المشروعة.


وقال عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن المتحدث باسم النقابة المستقلة للعاملين بالبريد:إن الإضراب مستمر لحين الحصول علي حقوقنا الخاصة بصرف الأرباح طبقًا للمنشور رقم (128)، ومنحنا يوم السبت إجازة رسمية من كل أسبوع، وإلغاء التعاقد مع شركة الرعاية "وادي النيل"، لسوء خدماتها الصحية المقدمة للعاملين، وتحويل جميع المتعاقدين باليومية إلى التعاقد الشامل حتى يتم تثبيتهم.


يذكر أن اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، قام برفع مطالب العاملين بمكاتب البريد إلى الدكتور محمد سالم عبد القادر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك رئيس مجلس إدارة البريد المصري، من أجل تحقيقها والبت فيها لإنهاء الإضراب.

بالصور انسحاب ممثلي التجمع والناصري والأقباط من جلسة استماع تأسيسية الدستور بجامعة أسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/652.jpg
                           باقى الصور
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/653.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/654.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/655.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/656.jpg
انسحب ممثلو حزبي التجمع والعربي الناصري من جلسة استماع الجمعية التأسيسية بجامعة أسيوط اليوم الخميس، منتقدين تجاهل المنصة مشاركة الأحزاب في مناقشة مواد الدستور وسيطرة الإخوان عليها، فيما انسحب عدد من الأقباط من الجلسة بسبب تأخر عقد اللقاء عن موعده المحدد أكثر من ساعة.

جاءت الجلسة بحضور اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد البلتاجي، وصفوت البياضي وعمرو عبد الهادي، والدكتور خالد الأزهري، أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور.


أكد الدكتور محمد البلتاجي، عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، على أن الجمعية تقبل كافة المقترحات الخاصة بالدستور عبر وسائل مختلفة للخروج بدستور حقيقي معبر عن آمال وطوحات الشعب المصري.


أضاف البلتاجي:

"المصري الديمقراطي" بأسيوط يرفض لقاء وفد التأسيسية.. ويصف ماتفعله بـ "مضيعة للوقت"

رفض الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، لقاء وفد اللجنة التأسيسة الذي يزور أسيوط اليوم الخميس، وقال في بيان له: "ما تفعله اللجنة مضيعة للوقت والتفاف على أحكام القضاء".

وقال هلال عبدالحميد، أمين الحزب بأسيوط: "إن موقف الحزب واضح من عدم الاشتراك في اللجنة، لأن تشكيلها الثاني هو نفسه تشكيلها الأول الذي أوقفته محكمة القضاء الإداري لعيوب قانونية، مضيفًا أن جماعة الإخوان تصر على مصادرة الدستور، والالتفاف على القوانين وأحكام القضاء، واصفًا تجول التأسيسية في المحافظات بالعبث ومحاولات لتجميل صورة قبيحة لا تصلح للتجميل لبشاعتها".


كما أضاف أحمد عبد العال، أمين الحزب بمركز ساحل سليم، أن حكم القضاء الإداري سيكون نفسه الحكم الأول مهما اختلفت الدائرة بعد رد المحكمة، وأن ما يفعله الإخوان مضيعة للوقت ومحاولة لطرح مشروع الدستور للاستفتاء قبيل حكم المحكمة عبر مناورات قانونية.

المكتب الإداري لـ"الإخوان" بأسيوط يهنئ أوائل الثانوية العامة

أعرب المكتب الإداري للإخوان المسلمون بأسيوط -في بيان له- اليوم الخميس عن خالص تهانيه وتقديره للطلاب الأوائل من المحافظة الذين حصدوا المركز الأولى في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور جلال عبد الصادق، مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط، إن فرحة غامرة ملأت قلوب شعب أسيوط العظيم بفوز أربعة من طلابها في مواقع متقدمة من أوائل الجمهورية على الثانوية العامة لهذا العام 2012، مضيفًا أن المكتب الإداري للإخوان يبارك لهؤلاء الطلاب الأوائل تفوقهم ويتمني لهم التوفيق في حياتهم.

تغريم رؤساء أحياء ومدن أسيوط 50 جنيهًا عن كل شجرة مقطوعة

قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم الخميس تغريم رؤساء الأحياء والمدن 50 جنيهًا عن كل شجرة ذابلة أو تم قطعها في الشوارع والميادين يتم مشاهدتها خلال جولاته التفقدية.

وقال المحافظ، إن الاهتمام بالأشجار المزروعة في الطرق الداخلية ورعايتها مسئولية التنفيذيين في هذه المناطق، وقد انتقد المحافظ التباطؤ الشديد في منظومة النظافة، واتهم رؤساء الأحياء بالتقصير، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد لتنفيذ خطة الـ100يوم الأولي لرئيس الجمهورية.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي اليوم بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، وجمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة، ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المراكز والمدن، وقد وافق البرعي، خلال الاجتماع على رفع رواتب العاملين المؤقتين الجدد بإدارة مرور أسيوط إلى 750جنيهًا للمؤهل العالي و550 جنيهًا للمؤهل المتوسط وفوق المتوسط، وذلك بناءً على المذكرة التي تقدم بها العميد عادل زكى مدير المرور بالمحافظة لتحسين مستوى معيشة العاملين .


ووجه المحافظ تكليفات إلى رؤساء المدن والمراكز بإعداد بيان دوري يتضمن التعديات على الأراضي وقرارات الإزالة الصادرة لها، ودعا إلي تغليظ العقوبات على المخالفين والمتعدين، مؤكدا على ضرورة التصدي للمخالفات والباعة الجائلين في كل مكان، كما انتقد المحافظ تخاذل مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سرعة حل مشكلات الصرف الصحي الناجمة على انفجار مواسير الصرف بالمناطق المختلفة وصعوبة السيطرة عليها

ضبط 1965 مخالفة مرورية في أسيوط

تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 1965 مخالفة مرورية و72 سيارة مخالفة للترخيص خلال الأسبوع الحالي، صرح بذلك العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، وقال إن الحملة تهدف لإعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية بشوارع المحافظة.

وأضاف زكي، أنه تم إحالة المخالفين للنيابة المختصة، وتم حجز السيارات المضبوطة إداريا لمدة شهر تنفيذًا لقرار محافظ أسيوط رقم 317 لسنة 2012، مشيرًا إلى أن المخالفات تنوعت مابين مخالفة سرعة أزيد من المقرر عن طريق جهاز الرادار، ومخالفة الانتظار في الممنوع وصف ثاني، ومخالفة قيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية

فرقة اسيوط للموسيقى العربيه تحيى احتفالية فنية كبرى والتى يقيمها فرع ثقافة اسيوط فى وكالة شلبى الأثريه بأسيوط مساء يوم الأحد بعنوان اهلا رمضان



تحيى فرقة اسيوط للموسيقى العربيه الاحتفاليه الفنيه الكبرى والتى يقيمها فرع ثقافة اسيوط فى وكالة شلبى الأثريه بأسيوط ويشرفها بالحضور كل من اللواء سيد البرعى محافظ أسيوط والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه.
جـاء ذلك على لسان الفنان محمد عنانى أبورحمه المتحدث الاعلامى باسم فرقة أسيوط للموسيقى العربيه موضحا انه سيكون الاحتفال هو الأول الذى تحييه الفرقه خلال شهر رمضان المعظم ضمن برنامج فنى من محتارات من الاغانى الدينيه بصوت مجموعه من فنانى الفرقه بعدد من محافظات مصر.
وأضاف أبورحمه ان البرنامج المقرر لهذه الاحتفاليه يتضمن مجموعه من الاغنيات منها "بشاير" للمطرب حسام حسنى و "هلت ليالى" للمطرب محمد عنانى و "رمضان جانا" للمطرب احمد بشاتى و "عليك صلاة الله وسلامه" للمطريه سميه محمد و " يا محمد " للمطربه ايمان نجيب و"الى رحاب يثرب " للمجموعه .


الاحتفال مساء يوم الأحد بعنوان اهلا رمضان

ثقافة أسيوط تعد برنامجًا ثقافيًا لإحياء الليالي الرمضانية

أعد فرع ثقافة أسيوط، برنامجًا مكثفًا لإحياء الليالي الرمضانية يتضمن العديد من الفاعليات الثقافية في مختلف مدن ومراكز المحافظة وبعض القري الكبري.

صرح بذلك صبري شارف، مدير عام فرع ثقافة أسيوط، وقال اليوم الخميس: "إن البرنامج يتضمن ملتقيات وعروض يومية للفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية ومحاضرات دينية وثقافية، فضلاً عن الأمسيات الشعرية ومعارض الكتب وورش للتنمية البشرية بجانب مسابقات القرآن الكريم للطلائع والشباب".


وأضاف شارف، أنه فيما يخص العروض الفنية فإنها تتضمن عروض لفرق الآلات الشعبية والإنشاد الديني بالقوصية والموسيقي العربية بأسيوط، فضلاً عن كورال أطفال أسيوط والساحل وفرقة أحمد بهاء الدين التلقائية، منوها إلى اعتزام الفرع أيضا إقامة ملتقي ثقافي فني بحديقة الفردوس في الفترة من 29 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل يتضمن نشاط المسرح والفنون التشكيلية والمواهب ومعارض الكتب والملتقيات الأدبية.


وأشار ضياء مكاوي، مدير قصر ثقافة أسيوط، إلي أن الأمسيات ستبدأ بإقامة احتفالية ثقافية فنية يوم الأحد المقبل بوكالة شلبي الأثرية بمنطقة القيسارية بمدينة أسيوط وهى المرة الأولى التي يقام مثل هذا الاحتفال فى منطقة أثرية بهدف إحياء التراث وتسليط الضوء على هذه المناطق الأثرية بالمحافظة، وتقام الاحتفالية بحضور سعد عبد الرحمن، رئيس هيئة قصور الثقافة، وتتنوع فقرات الحفل مابين إنشاد ديني وندوة دينية حول العدالة الاجتماعية فى الإسلام وعروض فنية وثقافية تقدمها فرقة اسيوط للفنون الشعبية.

6 أبريل بأسيوط تطلق حملة "كساء.. فرحة رمضان والعيد للكل"

أطلق شباب 6 أبريل بأسيوط اليوم الخميس حملة "كساء.. فرحة رمضان والعيد للكل"، وتتكون الحملة من عدة مراحل بدأت أولها بجمع تبرعات عينية ومادية وإعداد كمية كبيرة من شنط رمضان تحتوي على مواد غذائية ولحوم؛ ليتم توزيعها علي قري ومراكز المحافظة.

صرح بذلك أحمد جمال، منسق الحركة بأسيوط، وقال: إن المرحلة الثانية للحملة ستكون بمشاركة الأعضاء في إعداد مائدة رحمن طوال الشهر الكريم بالمجهود والمساعدة، فيما تأتي المرحلة الثالثة في الإعداد لمعرض ملابس خيري ضخم في العشرة أيام الأخيرة في شهر رمضان، حيث سيتم إقامته في أكثر من منطقة عشوائية وفقيرة لإدخال البهجة والسرور على أبناء أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الحادية والعشرين بعنوان (( الخوف والرهبة من الزواج يؤدى إلى عدم السعادة ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الفنان / محمد فؤاد يشعل سباق أجمل تترات مسلسلات رمضان 2012 ويغنى تتر مسلسل ’’ خطوط حمراء ’’ للفنان / أحمد السقا بعنوان (( أسباب كتير بتفرق الناس فى الحياة & مع أننا ماشين فى نفس الاتجاه ))

                           تتر البداية


                           تتر النهاية



بالصور استمرار مبادرة فريق "عبَّر" لشعب أسيوط "اضحك وخد تفاحة"

                     
                          باقى الصور

طقس اليوم الخميس 19/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 26 والعظمى :: 42


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شباب حزب الحرية والعدالة وحملة المائة يوم بحي شرق أسيوط


المستشار / رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق :: قطع الطرق يكشف انهيار الأمن.. والعقوبة تصل للسجن 15 عامًا


قال المستشار رفعت السيد، الرئيس السابق بمحكمة استئناف القاهرة، رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق، إن أخطر الجرائم التي تُرتكب في حق الوطن، والمواطن هي جريمة قطع الطرق البرية وغيرها، خاصة خطوط السكك الحديدية، لأنها تكشف عن انهيار الجهاز الأمني، وعدم قدرته على توفير الأمن، والأمان للمواطنين الأبرياء الذين يستخدمون هذه الطرق في قضاء مصالحهم وانتقالاتهم، كما أنه يكشف أيضًا عن استهانة هؤلاء المجرمين والجناة بالدولة ذاتها.
وأشار رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق الأربعاء، إلى أنه بالرغم من أن العقوبات المقررة لمثل هذه الجرائم تصل إلى السجن المشدد، وهي لمدة من 3 إلى 15 سنة، إذا لم ينتج عن تلك الجريمة خسائر في الأرواح، أما اذا نتج عنها قتل بعض من استقلوا القطار، أو أي وسيلة من وسائل النقل، تكون العقوبة هي الإعدام، إلا أنه للأسف الشديد في كثير من  الأحوال يتم التغاضي عن ضبط الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة، خاصة اذا لم ينتج عن هذه الجرائم إصابات أو قتلى.
وأوضح

البقاء لله :: وفاة طالب غرقًا أثناء لهوه مع أصدقائه فى ترعة الإبراهيمية بمنطقة نادى العاملين بالجامعة فى أسيوط


لقى طالب مصرعه غرقًا أثناء لهوه مع أصدقائه فى ترعة الإبراهيمية بمنطقة نادى العاملين بالجامعة فى أسيوط.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة أول أسيوط من غرفة عمليات النجدة بغرق أحد الأشخاص بترعة الإبراهيمية بمنطقة نادي العاملين بالجامعة ـ دائرة القسم.
بانتقال فريق من البحث الجنائى أشرف حسن محمد أحمد -41 سنة- موظف ومقيم خلف مصنع سيد للأدويةـ دائرة القسم، حيث قرر أن نجله المدعو عز الدين أشرف حسن محمد -12 سنة- طالب ومقيم بذات الناحية، خرج للهو مع أصدقائه والسباحة بترعة الإبراهيمية وعلم من أصدقائه (أنه غرق) بالترعة، ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك ولم يشتبه فى غرقه جنائياً وأضاف بعدم وجود خلافات بينه وآخرين .
على الفور تحرر محضر بالحادث ،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة والإنقاذ النهري بموالاة البحث عن الجثة.

سائق يسرق سيارة من قائدها بالإكراه، بمركز ساحل سليم التابعة لمحافظة أسيوط وطلب فدية لاعادتها


قام سائق بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه، بساحل سليم التابعة لمحافظة أسيوط.
تلقى رئيس مباحث مركز شرطة ساحل سليم بلاغًا من ، وجيه . ع . ف " 55 سنة، سائق " ، وأسامة . ف . ذ " سن 36 دبلوم " ، وخميس . ص . ح " سن 40 سائق " ومقيم بدائرة المركز .
بقيام مجهول بسرقة السيارة رقم 56469 نقل أسيوط، قيادة الأول وملك الثانى والثالث حيث اتفق معهم أثناء تواجد الأول ببندر الساحل على استئجار السيارة لنقل بعض المفروشات الخاصة به من ناحية الخوالد بدائرة المركز .. وأثناء سيره قام السائق بالتوقف لشراء بعض المستلزمات الخاصة به قام الشخص المجهول بمغافلته وسرقة السيارة وفى وقت لاحق قام بالاتصال به لطلب مبلغ مالغ كفدية لإعادتها.
على الفور تم وضع خطة بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها .. حيث أسفرت جهود فريق البحث إلى أن مرتكب الواقعة محمود . ر . ط " 32 سنة سائق" ومقيم بدائرة المركز لمروره بضائقة مالية .
عقب تقنين الإجراءات تمكن فريق البحث من ضبط المذكور وبمواجهته اعترف تفصيليًا بارتكاب الواقعة وأرشد عن مكان السيارة بأحد المدقات الجبلية بقرية الخوالد وتم ضبطها والتحفظ عليها بديوان المركز .
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط  باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة حيال تلك الواقعة .

مديرية أمن أسيوط تلقى القبض على تشكيل عصابى، قام بسرقة سيارة محملة بقطع غيار توك توك بـ 70 ألف جنيه ومبلغ 14 ألف جنيه من قائديها بالإكراه فى مركز ديروط


نجحت مديرية أمن أسيوط فى القبض على تشكيل عصابى، قام بسرقة سيارة محملة بقطع غيار توك توك بـ 70 ألف جنيه ومبلغ 14 ألف جنيه من قائديها بالإكراه فى مركز ديروط.
تلقى رئيس مباحث مركز شرطة ديروط، بلاغًا من عصام . م . ع " 40 سنة مندوب مبيعات بأحد المكاتب لقطع غيار التوك توك" وآخر بأنه أثناء استقلالهما السيارة رقم ى د أ 4175 محملة بكمية من قطع الغيار قيادة الثانى بالطريق الفرعى، المؤدي، لقرية ساو بدائرة مركز ديروط ، وحال وصولهما لمدخل القرية فوجئا بثلاثة أشخاص مجهولين، مستقلين دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية"، قاموا باستيقافهما تحت تهديد السلاح والاستيلاء على السيارة بحمولتها، والتى تقدر بمبلغ سبعين ألف جنيه، وسرقة مبلغ مالي قدره 14 ألف جنيه، كان بحوزتهما وفروا هاربين.
تم العثور على السيارة المشار إليها، بالطريق المؤدي لزراعاته بقرية بويط بدائرة المركز وعليها جزء من الحمولة المُبلغ بسرقتها.
على الفور تم وضع خطة بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها حيث توصلت جهود تحريات فريق البحث إلى أن مرتكبى الواقعة كلٍ من عبدالعال . ت . ح " سن 27 عامل " ،وسيد . ت . ح " 30 سنة سائق " ومقيمان بدائرة المركز ، وآخر جاري تحديده.
كما أضافت التحريات حيازة الأول والثانى لبعض قطع الغيار المستولى عليها .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول والثانى، وبتفتيش مسكنهما تم ضبط كمية من قطع الغيار المشار إليها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وبعرضها على المجنى عليهما تعرفا عليها.
بالكشف عن المتهمين تبين سابقة اتهام الأول فى القضية رقم 4393 جنح مركز شرطة ديروط لسنة 2009 "نزاع على أملاك الدولة" وكذا سابقة اتهام الثانى فى عدد 3 قضايا "خيانة أمانة – تبديد" آخرهم القضية رقم 7329 جنح مركز ديروط لسنة 2009 "تبديد".
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة حيال تلك الواقعة و تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

حزب الحرية والعدالة باسيوط ينفذ مبادرة فصل الإنتاج عن توزيع الخبز


ينفذ حزب الحرية والعدالة بأسيوط مبادرة " فصل التوزيع عن الإنتاج " لحل مشكله الخبز خلال المائة يوم التي تعهد بها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، صرح بذلك حسين راغب أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة فى أسيوط .
وأضاف: إن  هذه المبادره تسعى  إلي  وقف دور أصحاب المخابز فى إنتاج الخبز بالمعايير التي وضعتها وزارة التموين من حيث الجودة والكمية، حيث أن وفقا لبياناتها  كل جوال من الدقيق الذي يتسلمه صاحب مخبز ينتج حوالي 1014 رغيفًا ، حيث يقوم  الشباب المتطوع بحزب الحرية والعدالة بتسلمه وتوزيعه علي المشتركين من الأهالي في حصه الخبز بالمخابز.

قال محمد مصطفي، موظف: "إن المشكلة لها بوادر انفراج حيث أني أستطيع الحصول علي الخبز دون أن أقف فترات طويلة في الطوابير، وأن الخبز يخرج من المخابز بجودة عالية تختلف عما كانت عليه ذي قبل من حيث الوزن والنظافة.
وأضافت شيماء جمعة، ربه منزل "لم يختلف الأمر كثيرًا في مشكلة الخبز حتي الوقت الحالي إلا في مشكلة الزحام، حيث أن مبادرة نقل الخبز للمنازل عن طريق شباب متطوع، وفر وقتًا ومجهودًا على غير المشتركين، حيث الوقوف ساعات أمام المخابز للحصول علي 10 أرغفة، وذلك كان يسبب للكثيرعائقًا لذا فهي بادرة أمل تفتح لاستكمال حل المشكلة بأكملها خلال الفترة القادمة.
يقول أحمد زكريا  "متطوع في المبادرة ": هناك معوقات نواجهها عند قيامنا بمراقبه أصحاب المخابز وتسلم الكمية المقرره من قبل وزارة التموين ، حيث أننا نواجه بعض المشكلات من قبل أصحاب المخابز يحاولون بها عرقلة مانقوم به من أعمال حتي يتمكنوا من بيع الدقيق في السوق السوداء ويحققوا المزيد من الربح ، إلا أن حزب الحرية والعدالة بأسيوط قام بتدشين معسكر لتعليمنا كيفية مواجهة الصعوبات التي تواجهنا خلال قيامنا بالأعمال التطوعية سواء في قضية الخبز أو النظافة.

بالفيديو عمال وموظفو البريد بمحافظة أسيوط بكافة مراكزها يواصلون إضرابهم لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بأرباح شركة الاتصالات، متظاهرين أمام المكتب الرئيسي بمدينة أسيوط خلف محطة السكة الحديد

ضبط 6 قضايا سلاح في حملة أمنية على مراكز أسيوط


تمكنت مباحث محافظة أسيوط من ضبط 6 قضايا أسلحة نارية غير مرخصة  فى حملات أمنية على مراكز أسيوط والقوصية  وصدفا وتحرر المحضر اللازم.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا يفيد ضبط  فرد رصاص محلي الصنع بدائرة المركز وتحرر المحضر 1654 إداري مركز صدفا لسنة 2012 ،وضبط المدعو محمد جمال خميس على -24 سنة- فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وتحرر المحضر رقم 3294 إداري مركز القوصية لسنة2012، وضبط المدعو حمدي سيد تونى -42 سنة- فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وعدد (6) طلقات، وتحرر المحضر رقم 3276 إدارى مركز القوصية لسنة 2012 .
وضبط المدعو أحمد صابر عاشور -25 سنة- عامل ومقيم علوان وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وتحرر المحضر رقم 8351 جنايات مركز أسيوط لسنة 2012 ، وضبط المدعو مصطفى حسانين محمد حسانين -20 سنة- عاطل ومقيم الوليدية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (3) طلقات ، وتحرر المحضر رقم 3164 إدارى قسم ثان لسنة 2012 ، وضبط المدعو على فاروق على -26 سنة- عاطل ومقيم الوليدية وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (4) طلقات ،مسجل شقي خطر تحت رقم 226 فئة (ب) فرض سيطرة، وتحرر المحضر 3163 إدارى ثان لسنة 2012 .

تظاهر عشرات الشباب بقرية "جحدم" أمام "بترول أسيوط" احتجاجًا على عدم تعيينهم

تظاهر عشرات من شباب قرية جحدم التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، اليوم الأربعاء، أمام شرطة البترول بالقرية، وذلك احتجاجًا على عدم تعيين أبناء القرية في الشركة أسوة بأبناء العاملين بها.

واحتج ربيعي عبد الرءوف، أحد شباب القرية، على نظام توريث الوظائف لأبناء العاملين وأقاربهم، حيث تم تعيين نحو 45 من أبناء العاملين خلال الشهر الماضي- حسب قوله- رغم أن كل عام كان يتم تعيين نحو 18 فقط.


كما طالب محمد محمود عبد الحفيظ، خريج كلية العلوم بتقدير عام جيد جدًا، قيادات هذه الشركات بتوضح اللوائح المنظمة لتعيين أبناء العاملين بهذه الطريقة دون الإعلان عن هذه الوظائف لتحقيق تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أنهم سوف يواصلون اعتصاماتهم أمام الشركة حتي يتم الاستجابة لمطالبهم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...