الخميس، 19 يوليو 2012

بالصور انسحاب ممثلي التجمع والناصري والأقباط من جلسة استماع تأسيسية الدستور بجامعة أسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/652.jpg
                           باقى الصور
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/653.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/654.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/655.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/1/600x400/656.jpg
انسحب ممثلو حزبي التجمع والعربي الناصري من جلسة استماع الجمعية التأسيسية بجامعة أسيوط اليوم الخميس، منتقدين تجاهل المنصة مشاركة الأحزاب في مناقشة مواد الدستور وسيطرة الإخوان عليها، فيما انسحب عدد من الأقباط من الجلسة بسبب تأخر عقد اللقاء عن موعده المحدد أكثر من ساعة.

جاءت الجلسة بحضور اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد البلتاجي، وصفوت البياضي وعمرو عبد الهادي، والدكتور خالد الأزهري، أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور.


أكد الدكتور محمد البلتاجي، عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، على أن الجمعية تقبل كافة المقترحات الخاصة بالدستور عبر وسائل مختلفة للخروج بدستور حقيقي معبر عن آمال وطوحات الشعب المصري.


أضاف البلتاجي:

نريد أن نخرج بمصر كما نريدها لا كما يريدها البعض، ولقد جئنا لسماع المقترحات الخاصة بأبناء محافظة أسيوط، وأن الجمعية قامت بعقد العديد من اللقاءات بالمحافظات المختلفة بمشاركة الأحزاب السياسية والنقابات والحركات الشبابية لوضع آليات عمل الجمعية أمام الجميع، ليكون الشعب لأول مرة مشاركا في كتابة دستوره.

فيما طالب أحمد عوض، مرشح رئاسة الجمهورية السابق عن حزب مصر القومي، بضرورة تفعيل اللامركزية، وتعين نائب للرئيس عن محافظات الصعيد من أبناء الصعيد للنهوض به والخروج من المشاكل المتفاقمة التي عانى منها لسنوات طويلة في ظل النظام السابق، وإتاحة فرصة لأبناء الصعيد في تولى المناصب وعدم تهميشهم كما كان يحدث قبل الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...