الخميس، 2 فبراير 2017

بالصور انتهاء 94% من الأعمال المدنية بقناطر أسيوط الجديدة






















أكد المهندس حسين جلال المشرف على مشروع قناطر أسيوط الجديدة، أن معدلات العمل فى مشروع قناطر أسيوط الجديد تسير بشكل طبيعى وفقا للجدول الزمنى للمشروع، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء منه فى سبتمبر 2017، موضحا أنه تم الانتهاء من حوالي 94 % من الأعمال المدنية.

وأضاف "جلال" خلال تصريحاته لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الأربعاء، أن نسبة العمل بالمشروع تجاوزت نسبة الـ 60%، لافتًا إلى أن المشروع بدأ فى مايو 2012 لخدمة أكثر من 18 مليون نسمة فى 5 محافظات.

وأشار المشرف على مشروع قناطر أسيوط الجديدة، إلى أن تنفيذ المشروع يتيح إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجا وات بجانب إنشاء كوبرى حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديد لربط شرق وغرب النيل.

ندى هشام
سيد عز

غضب في أسيوط بسبب زيادة أسعار السلع التموينية.. و«مواطنون»: «ذلك يكشف نية الحكومة في رفع الدعم»


سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي مدن وقرى أسيوط، بسبب قرار وزير التموين زيادة سعر السكر التمويني إلى 8 جنيهات، والزيت إلى 12 جنيهًا.

وقال عدد من المواطنين، إن الحكومة خلال الفترة الأخيرة «ذبحت المواطن الفقير بسكين تالمة»، مؤكدين أن زيادة سعر السكر والزيت التمويني مرتين خلال شهر دون إخطار المواطن؛ أصابهم بحالة «يأس من الحياة» في ظل ظروف الحياة الصعبة.

وعلى الجانب الآخر، هاجم مئات البدّالين من قرى ومدن المحافظة، غياب دور أعضاء مجلس النواب في الدفاع عن الدعم الخاص بالمواطن البسيط، وانشغالهم بشراء سيارات مصفحة، وأوضح علي محمود، أحد البدّالين، أن قرارت الحكومة العشوائية سبب في القضاء على حياة المواطن البسيط.

كما أكد سيد محمد من القوصية، أن زيادة أسعار السكر والزيت التمويني مرتين خلال شهر دون دراسة؛ تكشف عن نية الحكومة في إلغاء الدعم عن المواطن الفقير.

من جانبه، قال كمال خليفة وكيل وزارة التموين، إن قرارات الزيادة لأسعار السكر والزيت والسمن تم إخطارنا بها من وزارة التموين أمس، موضحًا أن زيادة سعر توريد قصب السكر للمزارعين وارتفاع سعر الدولار نتج عنه زيادة أسعار المواد التموينية، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تصدر قرارًا إلا بعد دراسة.

يونس درويش

مجهولون يشعلون النيران في سيارة ضابط شرطة بمركز ديروط بأسيوط


اشعل مجهولون النيران في سيارة مملوكة لأحد ضباط الشرطة بقوة مركز القوصية وذلك أثناء تواجدها بدائرة مركز ديروط بأسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بورود بلاغ من الأهالي بقيام مجهولين بإشعال النيران بسيارة متوقفة بقرية الحوطا الشرقية بدائرة المركز وفروا هاربين.

وعلى الفور انتقلت سيارات الشرطة والإطفاء وتم إطفاء النيران بواسطة قوات الدفاع المدنية، وكشفت التحريات الأولية إشعال مجهولين النيران في سيارة ملك النقيب "عمرو. س" ضابط شرطة بقوة مركز شرطة القوصية، وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين إشعال أشخاص ملثمين النيران في السيارة.

وتم إخماد الحريق ورفع السيارة عن الطريق، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة لتباشر التحقيقات.

سعاد احمد

الرقابة الإدارية بأسيوط تضبط مدير فرع "المصرية لتجارة الجملة" بمركز اسيوط لاختلاسه 62 طن سكر



تمكن أعضاء مكتب الرقابة الادارية بأسيوط من ضبط قضية تلاعب بحصص السكر التموينى المخصصة للبيع للمواطنين بإحدى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالمحافظة.

كان مكتب الرقابة بأسيوط قد كثف حملاته خلال الفترة الماضية على أفرع الشركة لوقف حالات التلاعب بمنتجاتها ومنع عمليات غش المواطنين والتأكد من الاسعار وجودة السلع وضبط منظومة البيع.

وقد وردت معلومات لمكتب هيئة الرقابة الادارية بأسيوط تفيد بقيام أمين عهدة فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمركز أسيوط، بالتلاعب بحصص السكر التى تبلغ مئات الأطنان وقيامه بتزوير مستندات واختلاس كمية ٦٢طن سكر تموينى مدعم وباعها بالسوق السوداء، بما يقدر بحوالى ٤٥٠ ألف جنيه، حيث قام ببيعها لكبار تجار السوق السوداء بسعر التموين، ليقوموا بتوزيعها على المحلات و" السوبر ماركت " لبيعها بسعر أعلى للمواطنين.

وأسفرت التحريات التى قام بها أعضاء الهيئة بأسيوط عن صحة الواقعة حيث تم تشكيل لجنة لجرد كميات السكر الواردة إلى الفرع والتى أثبتت وجود عجز وتلاعب فى الكميات، تم ضبط المتهم وجارى عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءت القانونية.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...