الجمعة، 28 ديسمبر 2012

بالفيديو أنشودة ترحيب أهل الصعيد عامة وأسيوط خاصة بالشيخ محمد حسين يعقوب

الشيخ "محمد حسين يعقوب" بأسيوط: لا تتابعوا الفاسدين والفاسقين على شاشات التليفزيون وعليكم أن تشاهدوا المشايخ وأن تتبعوا شريعة الله التى لم تطبق حتى الآن على أرض مصر


طالب الشيخ محمد حسين يعقوب، المصريين، بألا يشاهدوا الفاسقين والمفسدين عبر شاشات التليفزيون، على حسب قوله، وأن يشاهدوا المشايخ وأن يتبعوا شريعة الله التى لم تطبق حتى الآن على أرض مصر، جاء ذلك فى خطبة الجمعة التى ألقاها بالمسجد الأموى الكبير بمدينة أسيوط.
وقال الشيخ محمد حسين يعقوب إن مصر منذ بداية الثورة حتى الآن، شهدت مليون رئيس ومليون رئيس وزراء ومليون مفكر اقتصادى ومليون محلل سياسى، والكل لا ينظر إلى مصلحة الوطن، بل ينظرون إلى مصالحهم الشخصية، مما جعل مصر تقف دون أن تتحرك إلى الأمام.

وأشار إلى أن الشريعة الإسلامية لن تطبق إلا بعد توبة الأمة إلى الله، منتقدا ما تعرض له مسجد القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية قائلا: "إن ما تعرض له الإمام المحلاوى بالإسكندرية ومهاجمة مسجد القائد إبراهيم بالزجاجات النارية فى منتهى الخطورة، ولابد من العودة إلى الله حتى لا تحترق البلد".

وقال يعقوب: "لن ينصلح حال البلد إلا بتوبة الأمة إلى الله، ولن يعمل الحاكم والمواطن على أرض هذا البلد إلا بالتوبة إلى الله".

هيثم البدرى
ضحا صالح

مساء اليوم.. أهالي شهداء حادث قطار منفلوط يحيون ذكرى "أربعين" أبنائهم


يحيي أهالي شهداء حادث قطار منفلوط بأسيوط، مساء اليوم الجمعة ذكر الأربعين لوفاة 49 طفلا من أبنائهم وذلك بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بمركز شباب قرية "المندرة" التابعة لمركز منفلوط.
كان نحو 49 طفلاً قد لقوا مصرعهم في حادث اصطدام أتوبيس مدرسي بالقطار رقم 165 المتجه إلى القاهرة بأتوبيس، مما نتج عنه مصرع الأطفال بالإضافة إلى مشرفين، وسائق الأتوبيس. 

اسلام رضوان

الليلة.. حفل تأبين شهيد الصحافة "الحسيني أبوضيف" بمدينة طما


تقيم نقابة الصحفيين بالتعاون مع رابطة الصحفيين بسوهاج، وائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط، وجريدة أخبار طما، حفل تأبين للشهيد الثائر الحسيني أبوضيف، الصحفي بجريدة الفجر، والذي لقي مصرعه بطلق ناري في الاشتباكات الدائرة بمحيط الاتحادية، في أثناء ممارسة عمله الصحفي، وذلك في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، بمقر نقابة المعلمين بمدينة طما. 
اسلام رضوان

هام لطلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة اسيوط :: بالصور جدول امتحانات دبلومات الدراسات العليا 2013


انتخاب 5 أعضاء جدد بالمكتب الإداري لإخوان أسيوط ليصل عدده إلى 15 عضوًا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/2/7/2012-634642254195232546-523_main_thumb300x190.jpg
أعلن أشرف عمر، المتحدث باسم إخوان أسيوط، اليوم الجمعة عن انتخاب 5 أعضاء جدد للمكتب الإداري بالمحافظة، ليصل عدد أعضاء المكتب الإداري بذلك إلى 15 عضوًا.
وقال عمر، إن مجلس شورى الإخوان بالمحافظة، وافق بالإجماع على المقترح الذي قدمه المكتب الإداري بزيادة عدد أعضائه إلى 15عضوًا، وبالتالي تم انتخاب 5 أعضاء جدد و هم الدكتور محمد شاكر عمار، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة أسيوط، والدكتور كمال الدين حسين، استشاري العظام بجامعة أسيوط، والصيدلي عبد الناصر سيد أحمد، والصيدلي وجدي عبد الفتاح، والدكتور أسامة مدثر، طبيب.

يذكر أنه تم انتخاب أشرف عمر، المتحدث باسم إخوان أسيوط، نائبًا لمسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط خلفًا للدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وشارك في انتخاب أعضاء المكتب الإداري الجدد الدكتور محمود حسين، أمين عام للجماعة، والدكتور محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، بصفتيهما أعضاء بمجلس شورى المحافظة، فيما وصل أعضاء مجلس شورى إخوان أسيوط إلى 50 عضوًا بعد انتخاب 13 عضوًا جديدًا.

اسلام رضوان

أبرز نتائج الجولة السابعة بدوري القسم الثاني :: هزيمة بترول اسيوط ومنفلوط وتعادل ديروط


شهدت الجولة السابعة بدوري القسم الثاني العديد من المفاجآت على رأسها هزيمة بترول أسيوط ودمنهور وكوم حمادة.
في المجموعة الأولى، واصل أسوان نتائجه المهتزة بالتعادل بهدف لكل فريق مع المراغة وبنفس النتيجة تعادل النصر للتعدين مع شبان قنا وتعادل الألومنيوم سلبياً مع كيما أسوان وفاز جراند على حساب نظيره المدينة المنورة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفاز سمالوط على منفلوط بثلاثية.
وفي المجموعة الثانية، خسر بترول أسيوط بهدفين نظيفين أمام الواسطى وتعادل بني سويف مع ديروط بهدف لكل منهما وواصل المنيا صدارته للمجموعة بفوزه خارج ملعبه بهدفين نظيفين وفاز سكر الحوامدية بهدفين مقابل هدف وبنفس النتيجة فاز ناصر الفكرية على مغاغة.
وفي المجموعة الثالثة، عزز النصر صدارته بفوزه على بشتيل بأربعة أهداف نظيفة وتعادل الترسانة سلبياً مع السكة الحديد وفاز الاتصالات على الشمس بهدف نظيف وفاز الشرقية للدخان بهدفين نظيفين على حساب مضيفه الأميرية واكتسح شبين نظيره بهتيم بثلاثية نظيفة.
وفي المجموعة الرابعة، تعادل منتخب السويس سلبياً مع دمياط وفاز القناة على غزل السويس بهدفين نظيفين وفاز كهرباء الإسماعيلية بهدف نظيف على مضيفه الزرقا وتغلب الشرقية بهدفين مقابل هدف على أسمنت السويس.
وفي المجموعة الخامسة، واصل طنطا انتصاراته على حساب شربين بهدف نظيف بينما تعادل المنصورة خارج ملعبه مع زفتى بهدف لكل منهما وبنفس النتيجة تعادل نبروه مع سمنود واكتسح بلدية المحلة نظيره الحامول بسداسية نظيفة وفاز كفر الشيخ على بني عبيد بهدف نظيف.
وفي المجموعة السادسة ، انتفض الأوليمبي وفاز خارج ملعبه على حساب دمنهور بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل مطروح مع كفر الزيات سلبياً وسقط كوم حمادة مهزوماً على يد الترام بثلاثية مقابل هدف واحد وتعادل مياه البحيرة بهدفين لكل فريق مع أبو قير للأسمدة والحمام مع اسكندرية للبترول.

محمد اللاهونى

اصابة 3 اشخاص بقرية "رزقة الدير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط في مشاجرة بسبب النزاع علي ملكية منزل


أصيب 3 أشخاص بقرية "رزقة الدير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، اليوم الجمعة في مشاجرة بسبب النزاع علي ملكية منزل فيما بينهم.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بقرية "رزقة الدير"، بين كل من: جمال غالى جرجس تاوضروس (51 سنة– فلاح – مصاب)، وسامية جرجس غطاس جرجس (45 سنة- ربة منزل – مصابة)، وكمال جمال غالى جرجس (41 سنة– فلاح)، وميلاد جمال غالى جرجس (44 سنة– فلاح) "طرف أول"، وممدوح لبيب عبدالله قلينى (45 سنة – عاطل – مصاب)، جمال شوقى وعشرى قزمال (45 سنة – فلاح)، وذلك بسبب النزاع علي ملكية منزل، تطور إلي مشاجرة تعدي فيها كل طرف علي الآخر.

تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط أطراف المشاجرة، وبحيازة كل من الأول من الطرف الأول والأول من الطرف الثانى فرد خرطوش محلى الصنع، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الدفاع عن النفس، وبسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهم، وتحرر محضر رقم 67 أحوال مركز شرطة القوصية لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يحذر من تهميش الصعيد


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/1/29/2012-634634333192320890-232_main_thumb300x190.jpg
حذر اتحاد شباب الثورة بأسيوط، من تهميش الصعيد، وتجاهل مطالبه، خاصة في ظل ظروف قاسية يعيشها أهله، من حيث سوء الحالة الاقتصادية، وغلاء المعيشة، وتدنى مستويات الدخل مقارنة بمحافظات الوجه البحرى، بحسب بيان للاتحاد صدر اليوم الجمعة.
قال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد: "تعامل الرئيس مرسى وحكومته مع الصعيد، لم يتغير كثيرًا عن تعامل النظام السابق، فالفقر والجوع أكبر من تحركات جماعة الإخوان لجمع شتات أهالي الصعيد خلف الرئيس"، حسب قوله.

أضاف عقيل: "على الرئيس أن يضع الصعيد فى حساباته خاصة ونحن على أعتاب تشكيل حكومة جديدة، وطالبنا مرارًا وتكرارًا بضرورة إنشاء وزارة لتنمية الصعيد، لأنه آن الأوان للتعامل بطريقة مختلفة مع مشكلات الصعيد المزمنة والمتراكمة عبر السنين".

اسلام رضوان

اخوان اسيوط تعلن عن بث مباشر لخطبة الجمعة من الجامع الكبير (المسجد الأموي) بأسيوط لفضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب فتابعونا

طقس اليوم الجمعة (( 28 ديسمبر _ 15 صفر )) الصغرى :: 6 والعظمى :: 19


الشيخ يعقوب فى أسيوط لإلقاء خطبة الجمعة و مكبرات الصوت تدعو أهالي أسيوط لحضور خطبة الجمعة وسماع خطبة الشيخ يعقوب


يصل اليوم "الجمعة" الشيخ محمد حسين يعقوب الداعية الإسلامية لمحافظة أسيوط لالقاء خطبة ظهر الجمعة بمسجد الجامع الكبير بمنطقة غرب مدينة أسيوط .
كان الدكتور "هشام عبدالرحمن الصعيدى" عضو مجلس إدارة أنصار السنة المحمدية قد قام بتقديم دعوة للداعية الاسلامي لالقاء خطبة الجمعة ، وهو ما استجاب له يعقوب .
ومن جانبه صرح حماده علي سكرتير عام أنصار السنة المحمدية بأسيوط أنه تم توجيه الدعوة للمواطنين دون التفرقة لانتماءاتهم والاقتصار على فصيل دون آخر من خلال لافتات فى شوارع اسيوط ومكبرات صوت جابت الشوارع والميادين لحضور الخطبة .
وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من صلاة ظهر الجمعة سيتم توزيع مطبوعات لدعوة المواطنين للمشاركة فى دورات تدريبية خاصة بالعلوم الشرعية بالتنسيق مع معهد الأنصار التابع لجمعية أنصار السنة المحمدية مشيراً إلى استمرار إلقاء المحاضرات والدروس بمسجد أبى بكر الصديق الملاصق للجمعية الشرعية بأسيوط .

جابت شوارع وميادين محافظة أسيوط ، مساء الخميس، مكبرات صوت تابعة للإخوان المسلمين لدعوة المواطنين لحضور خطبة اليوم الجمعة بمسجد الجامع الكبير بجوار معهد الأورام بأسيوط والتى سيلقى فيه الشيخ محمد حسين يعقوب خطبة اليوم.
وأكدت مكبرات الصوت وجود أماكن مخصصه للسيدات الراغبات في الحضور والإستماع للدرس.
وقال شهود عيان إن لافتات الترحيب بـ"يعقوب " تم تعليقها فى ميدان محطة أسيوط وشوارع مختلفة ، كما أنهت محافظه أسيوط استعدادها لاستقبال الشيخ يعقوب وتجهيز وإعداد المسجد لاستقبال حشود المواطنين الوافدين لحضور خطبه اليوم.
 محمد ممدوح
كوثر حسين



100 ألف بطانية من "مصر الخير" بقيمة 5 ملايين جنيه للأسر الفقيرة بالصعيد يبدأ توزيعها غدا السبت بمحافظة اسيوط ويستمر لمدة 10 أيام


قررت مؤسسة مصر الخير توزيع 100 ألف بطانية بتكلفة تزيد على 5 ملايين جنيه على الأسر الفقيرة فى صعيد مصر مشاركة منها فى حملة المليون بطانية.

وقال محسن محجوب أمين صندوق وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، فى بيان للمؤسسة اليوم الجمعة، إن التوزيع سوف يبدأ من غد السبت بمحافظة أسيوط ويستمر لمدة 10 أيام، وذلك في استجابة سريعة للمجتمع المدني للحملة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب بقناة أوربت.

وأوضح محجوب

البقاء لله :: وفاة طفلة حديثة الولادة عثر عليها أهالى مركز صدفا بأسيوط داخل منور عقار سكنى


عثر أهالى مركز صدفا على جثة طفلة حديثة الولادة داخل منور عقار سكنى ببندر صدفا بأسيوط.
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط إخطاراً من مركز شرطة صدفا يفيد وصول بلاغ من الأهالى بالعثور على جثة لطفل حديث الولادة بأحد العقارات بشارع الجيش ـ ببندر صدفا.
وبالانتقال والفحص تبين أنها جثة لأنثى حديثة الولادة (الحبل السري غير مربوط) بيضاء اللون ذات شعر اسود بدون ملابس، ولايوجد به أى إصابات ظاهرية.
وتبين أن الجثة ملقاة بمنور عقار سكنى بشارع الجيش بندر صدفا، وقد تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى صدفا المركزي، تحت تصرف النيابة العامة ،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها.
وتحرر المحضر رقم 38 احوال مركز شرطة صدفا بتاريخ اليوم.

محمد ممدوح

جماعة الاخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بالوليدية تنظم قافلة طبية اليوم بمسجد الرضوان باسيوط


تنظم جماعة الاخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بالوليدية

قافلة طبية تضم نخبة من المتخصصين في مجال

"باطنة وقلب _ انف واذن وحنجرة _ الاعصاب والعظام _اخصائي الصدر _طب الاطفال _جراحة عامة وطهارة"

كما يوجد جهاز قياس ضغط الدم والسكر

وذالك اليوم الجمعة بمسجد الرضوان من صلاة العصر الي صلاة العشاء

اسلام عبد العليم

بالفيديو والصور الفجر يرصد أهالي ضحايا حادث القطار وذكرياتهم مع أبنائهم في ذكري الأربعين


                              الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...