الاثنين، 26 سبتمبر 2011

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط يعلن عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع مراكز ومدن المحافظة، اعتباراً من 2/10/2011، وتستمر أربعة أيام، وتنظمها مديرية الصحة والسكان



أعلن اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع مراكز ومدن المحافظة، اعتباراً من 2/10/2011، وتستمر أربعة أيام، وتنظمها مديرية الصحة والسكان، حيث يبلغ عدد المستهدف تطعيمهم 590 ألف و826 طفلا وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وتنتقل الحملة لجميع الوحدات السكنية بالمراكز والمدن، للوصول إلى جميع الأطفال، وذلك من خلال فرق التطعيم المتحركة وأخرى ثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومكاتب الصحة الموزعة فى مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك بأماكن التجمعات، كالأسواق ومحطات القطارات ومواقف الأتوبيسات.


وقال المحافظ، إن الحملة يشارك فيها 261 فرقة ثابتة و2015 فرقة متحركة، بإجمالى 2276 فرقة على مستوى المحافظة، مُناشداً المواطنين عدم التقاعس عن تطعيم أطفالهم فى هذه الحملة، حماية لهم من مرض شلل الأطفال.


وأكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط

افتتاح مطار أسيوط الدولى الاسبوع المقبل

إفتتاح مطار أسيوط الدولى الأسبوع المقبل
 يتم في الأسبوع المقبل افتتاح مطار أسيوط الدولى الذي يخدم المصريين العائدين من الدول العربية والمتوجهين إليها،كما يخدم الحجاج المتوجهين للأراضى المقدسة فى موسم الحج.وصرح الطيار حسن راشد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأن تكلفة إنشاء المطار بلغت 223 مليون جنيه، وهو مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية والبنية التحتية.مشيرا إلى أنه تم شق طريق جديد يربط ما بين أسيوط وسوهاج للتيسير على المتوجهين إلى المطار .

مباحث أسيوط بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بمركز صدفا تتمكن من إنهاء مشكلة زراعة مساحات كبيرة من القطن الأمريكي بقرية الدوير التابعة لدائرة المركز والذي قام بالتعاقد علية مسئولي زراعي من أتباع النظام السابق

زراعة القطن
تمكنت مباحث أسيوط بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بمركز صدفا من إنهاء مشكلة زراعة مساحات كبيرة من القطن الأمريكي بقرية الدوير التابعة لدائرة المركز والذي قام بالتعاقد علية مسئولي زراعي من أتباع النظام السابق.
كانت الإدارة الزراعية بمركز صدفا كشفت منذ 3 أشهر قيام عدد من المزارعين بقرية الدوير التابعة لدائرة المركز بزراعة 50 فدان قطن أمريكي وكشف تقرير الإدارة الزراعية ان مساحة القطن الأمريكي تتسبب في نتائج سلبية علي القطن المصري طويل التيلة في حالة انتشار التقاوي.
وتضمن التقرير ان

عاجل :: ضبط سيارة محملة بأسلحة آلية بالعلمين بالبحيرة بعد تبادل إطلاق النار مع سائقهاالذى تمكن من الهرب وهو مقيم بمركز ديروط بمحافظة اسيوط

ضبط سيارة محملة بأسلحة آلية بالعلمين
تمكنت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة من ضبط سيارة محملة بالاسلحة الآلية وصناديق الذخيرة على طريق العلمين بعد تبادل إطلاق النار مع سائقها.
تم ضبط السيارة وبها 11 بندقية آلية و5 صناديق ذخيرة وتكثف المباحث جهودها لضبط المتهمين الهاربين وتولت النيابة التحقيق .
وكان اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية قد تلقى إخطارا من مدير أمن البحيرة يفيد بقيام قوة بكمين الكيلو 126 طريق العلمين باستيقاف سيارة نصف نقل يستقلها شخصان لفحصها لم يمتثل قائدها وقام باقتحام الكمين فى محاولة منه للهرب إلا أن قوة الكمين تمكنت من السيطرة على السيارة وضبطها وذلك من خلال سحب السدادة المسمارية التى أتلفت إطارات السيارة وأجبرت قائدها على التوقف والذى فر هارباً والشخص المرافق له .
وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على ( عدد 4 بنادق آلية، وعدد 7 بنادق FM، وعدد 100 خزنة لبندقية آلية، وعدد 18 خزنة لبندقية FM، وعدد 5 صناديق ذخيرة بداخلهم عدد 1958 طلقة FM، وعدد 4068 طلقة آلى حارقة خارقة، كما عثر على بطاقة تحمل بيانات شخص من ديروط بمحافظة أسيوط ) . تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .. هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة تحديد وضبط المتهمين الهاربين .
 

للمرة الثانية تلاميذ أسيوط يتظاهرون للإفراج عن احمد عبد الكريم ابن أسيوط ـ الذي تم اعتقاله أثناء أحداث جمعة ـ تصحيح المسار

للمرة الثانية .. تظاهر اليوم تلاميذ مدارس "دار حراء الإسلامية" أمام ديوان عام محافظة أسيوط للمطالبة بالإفراج عن الناشط السياسي أحمد عبد الكريم ـ ابن أسيوط ـ الذي تم اعتقاله أثناء أحداث جمعة ـ تصحيح المسار.
توجه التلاميذ بزيهم المدرسى فور انتهاء اليوم الدراسى الى مقر المحافظة مرددين هتافات  "شوف مطالب الثورة يا مجلس .. بدل ما تسجن فينا وتحبس " و" أحمد عبد الكريم ... عن حريتك مش ساكتين " وطالبوا بالإفراج الفورى عنه، وهددوا بالعودة للتظاهر فى حالة عدم الإفراج عن عبد الكريم.

اقبال شديد بانتخابات الجولة الثانية والإعادة على مقعد العميد ب 4 كليات بجامعة أسيوط

شهدت اليوم انتخابات الجولة الثانية والإعادة على مقعد العميد ب 4 كليات بجامعة أسيوط إقبالا شديدا على غير المتوقع حيث بدأت
الانتخابات فى موعدها المقرر التاسعة صباحا ولاقيت حضورا مكثف من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومازال التنظيم
الجيد هو الحالة التى لفتت أنظار الجميع ففي كلية العلوم يتنافس ملا من الدكتور حسن محمد حسن الهوارى والدكتور محمود
محمود سنوسى على مقعد العميد وكلاهما يحظى بشعبية كبيرة داخل الكلية وفى كلية الطب يتنافس الدكتور أحمد محمد أحمد
مخلوف والدكتور طارق عبدالله مرسى الجمال على مقعد العميد بينما ستعد المنافسة بين كلا من الدكتور أحمد بركات مصطفى
والدكتور محمد سعد محمد خلف فى كلية الحقوق