الأربعاء، 15 مايو 2013

بالفيديو قناة اون تى فى وماراثون لسباق الدراجات بأسيوط في يوم ضغط الدم

بالفيديو قناة اون تى فى وإخلاء سبيل عضو التيار الشعبي بأسيوط بكفالة 5 آلاف جنيه

بالفيديو محكمة جنح مستأنف أسيوط تنظر قضية الناشط ياسر بدر المتهم بسب ضابط شرطة

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

اختفاء الطفل عمر بمدينة أسيوط الجديدة أثناء اللعب مع أبناء الجيران

عمر
ما من متجول فى مدينة أسيوط الجديدة إلا ويعرف «عمر أشرف»، ذلك الطفل الذى انتشرت صوره على أعمدة الإنارة والشجر وأبواب العمارات. ملامحه البريئة باتت معروفة لدى السكان والمارة. سنوات عمره الأربع جعلت مهمة البحث عنه أصعب مما توقع والداه، فبحكم انتقال أسرته للسكن حديثا فى عمارات المنطقة هربا من زحام الصعيد جعله لم يتدرب على نطق محل سكنه أو أى كلمات واضحة توضح معالم حياته سوى حفظه لكلمتى «بابا وماما» وأسماء إخوته.
بصوت تملكه اليأس يحكى الأب أشرف عبدالرحمن قصة اختفاء عمر، فيقول «منذ انتقلنا للسكن فى أسيوط الجديدة وجدنا أغلب المناطق المجاورة للعمارات جناين خضرا، كنا كغيرنا نترك أولادنا يلعبون فيها دون خوف، ولأن عمر صغير لم نتركه وحده، بل دائما ما يلعب مع أخته الأكبر، ولم يكن هناك خوف، خاصة أن كل أفراد المنطقة يعرفون أبناء بعض، ومن الصعب أن يتوه أحد، وكعادته نزل عمر ذات يوم، مع أخته الطالبة فى المرحلة الابتدائية للعب، وفى نهاية اليوم عادت البنت إلى غرفتها تذاكر لأن عندها امتحان، وسألتها عن عمر فقالت بيلعب مع أطفال الجيران فى الجنينة، وتحركت على الفور لأطمئن عليه فلم أجده، فسألت عليه أطفال الجيران وأسرهم، لكن دون جدوى، اختفى عمر تماما».
لم يترك «أشرف» بابا إلا طرقه بحثا عن ولده، بدأ بإبلاغ الشرطة ومنها تحرك إلى المستشفيات، دون فائدة، ويكمل: «تحملت ما لم يتحمله بشر، كلما اتصلت بى الشرطة لتخبرنى بوجود جثة طفل أهرول إليهم لأتفقد الجثث ويدى على قلبى أن يكون عمر بينهم، وعندما أخرج ولا أجده أحمد الله، وفى نفس الوقت أقول لو أنى أعرف أين هو حتى لو كان جثة لارتاح قلبى».
أثار اختفاء «عمر» الذى وصفه والده بالخطف، طالما لم يظهر حتى الآن، تأثيرا بالغا على والدته، فمنذ اختفائه منذ أكثر من عام تعرضت لحالة نفسية سيئة، يقول عنها «أشرف»: «أصبحت الأم فى حالة غريبة يوم تكون طبيعية وأيام تفقد الوعى ولا تعرف من حولها، ذهبنا بها لمشايخ فى كل المحافظات، لكن دون جدوى، لن يشفيها إلا عودة ابنها، وأنا مستعد أعمل أى حاجة وأدفع دم قلبى، بس حد يقولى أى معلومة عن ابنى». 
مها البهنساوى

أسيوط فى المركز الثالث فى بحوث المقارنة بين ثورتى يناير الأخيرة ويوليو 52


جانب من تسلم الجائزة
أعلنت إدارة الشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة فوز الباحث أحمد مصطفى على، عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافى ونادى القصة والأدب بأسيوط بجائزة المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى الجائزة السنوية لهذا العام، والتى خصصتها الإدارة لبحوث المقارنة بين الشباب فى ثورتى يناير 2011 ويوليو 1952 وهى المسابقة التى أجريت بالتنافس بين الباحثين المهتمين تحت عمر 45 سنة فى مختلف الجامعات المصرية وخارجها من الكتاب والصحفيين وأندية الأدب وأعضاء قصور الثقافة فى جميع المحافظات على مدار الأشهر الماضية من العام الجارى.

ضحا صالح

عز الدين عبد الرحمن حفيد الشيخ سيد قطب لشقيقته الصغرى :: مكتب الارشاد فى اسيوط يتوجه الى قرية موشا للتشكيك فى نسبى وميليشيات الاخوان لوثت تاريخ سيد قطب المناضل الإسلامى الذى مات من أجل الحق وهم عاشوا من أجل السلطة

عز الدين عبد الرحمن
صرح عز الدين عبد الرحمن، والملقب بحفيد الشيخ سيد قطب، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، بأن من يشكك فى نسبى بجدى الشيخ سيد قطب، فعلية بالتوجه برفع دعوى قضائية لإنكار نسبى، ويتحمل كل من يشكك فى نسبى الملاحقة القانونية.
وأشار عبد الرحمن، إلى أن مكتب الإرشاد بمحافظة أسيوط توجه إلى قرية موشا بمركز أسيوط، وسألوا عن صلة قرابتى بالشيخ سيد قطب، فأجاب أعمامى وأخوالى وأهل القرية بأننى حفيد الشيخ سيد قطب لشقيقته الصغيرة حميدة قطب إبراهيم حسين الشاذلى، وأنه من عائلة لها تاريخ وأنه معلوم الهوية فهذه العائلة من أكبر عائلات موشا.

وأضاف عبد الرحمن، أن ما تقوم به المليشيات الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين بالهجوم على، فهو يعنى ما حرمه الإسلام، إما لكونى معارضا لجماعة سياسية، وليست جماعة دينية، فهو حقى الذى يكفله القانون والدستور، وجماعة الإخوان ليست هى التى تحدد صلة قرابتى بشيخى وجدى سيد قطب رحمة الله عليه الشهيد، الذى قال لا توجد بالعقيدة تورية فأنا أخشى الحق وأقبل شهادتى فى سبيل الله ولن اعتذر للباطل يوما، ومات الشيخ ورفض المساومة على حكم الإعدام وتولية وزارة المعارف التى عرضت عليه وقبلت الجماعة كل ما به شك.

وأضاف بأن الجماعة لوثت تاريخ سيد قطب المناضل الإسلامى، ومات من أجل الحق، وهم عاشوا من أجل السلطة، وحسبى الله ونعم الوكيل.


أسامة السيد
شريف الديب

قيادي إخواني بأسيوط يطالب الحكومة بالعمل بمبدأ "خالف تُعرف"


الحسيني لزومي
قدم المهندس الحسيني لزومي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وأمين شباب الحرية والعدالة بأسيوط، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "لزوميات"، اقتراحا على الدكتور مرسي وحكومته أن يطرحوا عكس المشروع الذي يريدونه.
وأضاف لزومي قائلا: "فمثلا قبل أن ينفذوا مشروع محور قناة السويس تعرض الحكومة بيانا تقول إنها لا تفكر في المشروع لأنه ضار بمصر والمصريين وأنه سيخلع المنطقة من السيادة المصرية..إلخ، وبالطبع ستزمجر الصحف والأبواق الإعلامية والكارهين والمزايدين ليثبتوا أن هذه الحكومة فاشلة تقف أمام تنفيذ المشروعات الناجحة والتي تخرج الاقتصاد من ركوده، ثم يخرج بعد ذلك الدكتور مرسي ليعلن أنه نزولا على الإرادة الشعبية سيتم تنفيذ المشروع". 

سعاد أحمد

الأمن يداهم وكر مرتكبي السطو المسلح على سيدة وقتلها والاستيلاء على 2 مليون جنيه بقرية العفاردة بمركز ساحل سليم بأسيوط


 أبو القاسم أبو ضيف
داهمت قوات أمن أسيوط، صباح اليوم، إحدى البؤر الإجرامية بقرية العفادرة التابعة لمركز ساحل سليم، بهدف القبض على بعض المطلوبين والمسجلين خطر والمتهمين فى قتل "سيدة" على طريق قرية الغريب بمركز ساحل سليم، والاستيلاء على مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه مصرى، منذ أسابيع.
وقامت قوات الأمن بمبادلة بعض المطلوبين إطلاق النيران الكثيف، ولكن تمكن المطلوبين من الفرار وسط الزراعات
وتعود القضية عندما تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد مصطفى الشربيني، مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يُفيد قيام مجهولون بإطلاق نار ومتوفين بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند المدينة الصناعية بالغريب.
وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المركز، حيث تبين من المعاينة الأولية مقتل فريال عبد الشافي 58 سنة، وإصابة نجلها بطلق ناري، وبسؤال نجلها أقرّ بأنه حال عودته ووالدته من القاهرة، هاجمهما مسلحون وقاموا بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية، وأصيبت والدته بطلقة منها، أودت بحياتها، واستولوا على حقيبة نقود كانت بحوزتهم وبها مبلغ مالي قيمته 2 مليون و700 ألف جنيه.
تم نقل الجثة والمصاب لمستشفى ساحل سليم، وبالعرض على النيابة العامة ، أمرت بالتصريح بدفن جثة السيدة وسؤال نجلها المصاب عن مصادر الأموال التي كانت بحوزتهما.
وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد عصام الدسوقي، رئيس مباحث المديرية لضبط المتهمين في الحادث، حيث توصلت التحريات إلى أن 3 مسجلين خطر من مركز الفتح وراء ارتكاب الحادث للاستيلاء على المبالغ المالية.
وأشارت التحريات أن السيدة ونجلها يقومون بجمع الدولارات والسفر بها إلى القاهرة لبيعها في السوق السوداء، مقابل الحصول على نسبة من أصحابها، وذلك بالتوقيع على إيصالات أمانة وشيكات للمواطنين، لضمان حقوقهم المالية. 

سعاد أحمد

قوات الأمن تداهم فدانين مزروعين بالـ"بانجو" بقرية بنى شقير بمركز منفلوط بأسيوط


http://www.moheet.com/images/images/large/5201315173340.jpgقوات الأمن تداهم فدانين مزروعين بالـ"بانجو" بأسيوط
داهمت قوات أمن أسيوط اليوم "الأربعاء" قطعة أرض مساحتها 2فدان و18قيراطا مزروعة بنبات البانجو المخدر بقرية "بني شقير" التابعة لمركز "منفلوط" ، وتمكنت من ضبط 3متهمين وعدد من البنادق الآلية والطلقات النارية، بعد تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع المتهمين.
كان اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز منفلوط يفيد بورود معلومات عن قيام كلا من ("عبدالعواض.ج.م" ـ 50سنة ، و" مصطفى.ع .ج" ـ 30سنة ـ و"حمدى . ج . م ـ 47سنة ، و "محمد.ح . م" ـ 20سنة) بزراعة 2فدان و18قيراطا بأشجار القنب المخدر "البانجو".
وبتقنين الإجراءات، قامت قوات الأمن بمداهمة المكان وبعد تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمتهمين تمكنت من إلقاء القبض على 3متهمين وفر الرابع هاربا، وبحوزتهم 2 بندقية آلية و2 فرد محلى و12خزينة سلاح ناري و253 طلقة نارية متنوعة.
تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات ، وكلفت إدارة البحث بالتحري وتكثيف جهودها لضبط الهارب الرابع .


محمد ممدوح


بالفيديو قناة النهار وإستشهاد 2 من أمناء الشرطة وإصابة آخر على طريق مصر - أسيوط الصحراوي

البقاء لله :: استشهاد أمينى شرطة وإصابة آخرين فى مشاركة بحملة على طريق مصر أسيوط الصحراوى الغربى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal7201123124159.jpg
استشهد مساء اليوم الثلاثاء، أمينى شرطة؛ حامد محمود طنطاوى، وسعيد سلامة عبد العزيز "من قوة الإدارة العامة للمرور" فيما أصيب كل من أمين شرطة مينا رفعت عازر بإصابات بالغة وحرجة، ورقيب شرطة مرسى خفاجة مرسى بكسر بالحوض والساق، أثناء قيامهم بتأدية واجبهم حال اشتراكهم ضمن حملة مرورية على طريق مصر/أسيوط الصحراوى الغربى، إثر اصطدام سيارة مسرعة بقوة الحملة المرورية وبالسيارات المتواجدة بالكمين.
بداية الواقعة كانت أثناء قيام قوة من الإدارة العامة للمرور بالقيام بحملة مرورية على طريق مصر/ أسيوط الصحراوى الغربى بالكيلو 63، فوجئوا باقتراب السيارة رقم 106768 نقل المنيا مُحملة بأجولة زائدة من أجولة الأرز، بسرعة من الكمين والاصطدام بقوة الكمين.. وبالسيارات أرقام (1043) ملاكى بنى سويف، والسيارة رقم (30112) أجرة بنى سويف، يستقلها (14) راكبا وانقلابها نتيجة الاصطدام بها، وبسيارة شرطة تابعة لقوة الكمين، وفر قائد السيارة مرتكبة الحادث هارباً.

وأسفر الحادث عن إصابة (14) راكبا من مستقلى السيارة الأجرة وعلى الفور تم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وتمكن ضباط البحث الجنائى من ضبط قائد السيارة الهارب ويدعى "مجدى ف.ح" سن 37 ومقيم بالمنيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

ومن جانبها، تنعى وزارة الداخلية ببالغ الحزن والأسى شهداء الحادث الأليم واللذين فقدا روحهما أثناء القيام بتأدية واجبهما ورسالتهما فى حفظ الأمن والأمان ووجه وزير الداخلية الأجهزة المعنية بتوجيه كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين.


ابراهيم أحمد

البقاء لله :: وفاة الضحية الثامنة لمجزرة أسيوط


صورة أرشيفية

لفظت اليوم الأربعاء دنيا رمضان سيد موسى 6 سنوات ابنة القاتل، وإحدى ضحايا مجزرة مركز الفتح بأسيوط أنفاسها الأخيرة، متأثرة بإصابتها، ليرتفع بذلك عدد ضحايا المذبحة البشرية إلى ثمانية أفراد.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفى أسيوط الجامعى يفيد مصرع دنيا رمضان سيد موسى إحدى ضحايا حادث أسيوط.
وكان مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز الفتح يفيد، بقيام رمضان س فلاح بقتل 7 أشخاص من أفراد عائلته وهم نادية صلاح موسى زوجته وبنت عمه فى نفس الوقت، وثلاثة من أبنائه وهم مروة رمضان 9 سنوات، ومحمد رمضان 5 سنوات، وسيد رمضان 6 سنوات. كما قام بقتل طليقته وهى رضا محمد الماسخ وأرملة أخوه وشقيقتها أنعام محمد الماسخ 30 سنة أرملة، ومحمد سعيد سيد ابن أخوه من مطلقته وأصاب ثلاثة آخرين من بينهم ابنته واثنان من أبناء أخيه


هيثم البدرى

بالفيديو..توقف العمل بمشروع العبارات النهرية بمراكز أسيوط بسبب اضراب العاملين لتجاهل محافظ اسيوط والمسئولين لمطالبهم



توقف العمل بمشروع العبارات النهرية منذ صباح اليوم بمختلف مراكز محافظة أسيوط على خلفية إضراب العاملين بالمشروع عن العمل والذين يصل عددهم نحو 450، احتجاجًا على  قيام المسئولين بمشروع العبارات بإبرام عقود جديدة لهم وتجاهل فترة عملهم السابقة التى تجاوزت لعدد كبير منهم العشرين عامًا وهو ما يعنى خفض رواتبهم بشكل كبير ومنحهم رواتب العاملين المؤقتين حديثًا.

فيما قام عدد من عمال المشروع بتحرير محاضر فى النيابة العامة ضد المسئولين لتجاهل مطالب العمال ورفضهم تعديل العقود المرفوضة شكلا وموضوعا من العمال المضربين، وطالب العمال بعدم المساس برواتبهم القديمة، مؤكدين رفضهم التوقيع على العقود الجديدة إلى أن يتم تعديلها بما يناسب الظروف المعيشية الصعبة.

أمل جاد

تدهور حالة عمال النقل النهري بموقعي أبوتيج ومدينة أسيوط المضربين عن الطعام بعد تجاهل المحافظ والمسئولين لمطالبهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg
دخل العاملين بمشروع العبارات النهرية بموقعي أبوتيج ومدينة أسيوط في إضراب كامل عن العمل تضامنا مع زملائهم المضربين عن الطعام لليوم الثالث  وبعد تدهور حالتهم الصحية في الوقت آلذي تجاهل المحافظ والمسئولين بالمحافظة الاستجابة لمطالبهم بتغيير صيغة عقد التثبيت التي تسببت في ضياع حقوقهم وتخفيض مرتباتهم من مبلغ 1200 جنيه الي 250 جنية فقط.
من جانبهم قال عدد من العاملين بمشروع العبارات بموقع مدينة أسيوط والذي يربط قري مركز الفتح بالمدينة انهم يعملون بالمشروع منذ انشاءه عام 1979 وذلك بتعاقدات خاضعة لموازنة الدولة وأنهم طالبوا بالتثبيت عدة مرات قبل وبعد الثورة حفاظا علي مستقبلهم الا أنهم فوجئوا بتعاقدات جديدة من المحافظة تتسبب في ذبحهم علي حد تعبيرهم وذلك باسقاط حقوقهم المادية و المعنوية في سنوات خبرة قضوها في خدمة المشروع، مشيرين أن علي بعضهم مديونيات للبنوك بضمان رواتبهم ما قد يعني دخولهم السجن في حالة تخفيض هذه الرواتب كذلك أشار العمال إلي أن إدارة المشروع قامت بفصلهم وإبرام العقود الجديدة دون النظر إلي فترة عملهم الماضية، مما يضيع حقوقهم في التثبيت. وطالب العمال الذين أعلنوا البدء في إضراب عن العمل علي مستوي إدارات المراكز المختلفة اعتبارا من امس بعدم المساس برواتبهم القديمة رافضين التوقيع علي العقود الجديدة كما طالبوا بنقل هم وتسويتهم علي الدرجات الماليه المساوية
وفي نفس السياق قرر محمد التنجي وكيل نيابة صدفا استدعاء المسئولين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط للاستماع الي اقوالهم علي خلفية المحاضر التي حررت بمركز شرطة صدفا والمتضمنة اضراب 30 موظف بمشروع العبارات عن الطعام لليوم الثاني والذين تم نقلهم الي العناية المركزة بالمستشفي المركزي بعد تدهور حالتهم. 

لولا عطا

استدعاء مسئولي العبارات النهرية بأسيوط للتحقيق في واقعة إضراب 24 عاملاً عن الطعام


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/27/2013-635026664158526425-852_main.jpg
قرر محمد التنجي، وكيل نيابة صدفا، اليوم الأربعاء، استدعاء المسئولين بمشروع العبارات النهرية في أسيوط للتحقيق والاستماع لأقوالهم، في واقعة إضراب 24 عاملاً عن الطعام، احتجاجًا على قيام المسئولين في المشروع بتحرير عقود جديدة لهم وتجاهل فترة عملهم السابقة.
كان العمال قد دخلوا في إضراب عن الطعام منذ أمس الأول، وأكدوا أن التعاقدات الجديدة تضيع حقوقهم فى التثبيت بعد عدم احتسابها للفترة الزمنية التى قضاها كل عامل في السابق والتي تجاوزت العشر سنوات في بعض الأحيان.


اسلام رضوان

قسم القلب بكلية طب أسيوط ينظم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم ومحافظ أسيوط يؤكد اهتمام الدولة بتحسين الخدمات الطبية والصحية للمواطنين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042237253596736-359_main.jpg
نظم قسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، تحت رعاية الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب. أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على اهتمام الدولة بتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين وخاصة بالمستشفيات الجامعية التي تقدم الرعاية الصحية في كافة التخصصات مشيراً إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لكافة المستشفيات سواء التابعة لوزارة الصحة أو الجامعية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم التي ينظمه قسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط بالاشتراك مع الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم ، وبمشاركة أساتذة وطلاب جامعة أسيوط.

وقال المحافظ أن مستشفى القلب التي سيتم الانتهاء من انشائها خلال الأيام القادمة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الخاصة بأمراض القلب موضحاً أنها أكبر وأحدث مستشفى على مستوى الجمهورية في أمراض القلب متمنياً أن تشهد أول عملية لزرع القلب في مصر .

وطالب كشك

حملات تطهير للوقاية من ظهور مرض الملاريا في أسيوط


استمع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمهندس مدحت محمد مدير عام المتابعة الميدانية للتقارير الصادرة التي تفيد خلو المحافظة من ظهور أي حالات لمرض الملاريا مع عدم تجهيز مراكز صحة الأوبئة لمقاومة المرض في العديد من المراكز نظرًا لعدم ظهور هذا المرض الخطير منذ سنوات بعيدة منوهًا عن ظهور حالات اشتباه في بعض محافظات أخرى بعد بدء ظهور فيروس المرض في بعض الدول الأجنبية.

وأصدر محافظ أسيوط تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والأحياء بضرورة تنشيط حملات إزالة تجمعات القمامة بشكل فوري من كافة أرجاء الأحياء والمدن وقرى المراكز فضلًا عن تطهير الترع والمصارف وكافة المواقع التي يمكنها أن تشكل خطورة لتجمعات الذباب ونقل الفيروسات.

"جنح مستأنف" أسيوط تخلي سبيل الناشط ياسر بدر بكفالة 5 آلاف جنيه


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042201321024736-102_main.jpg

أخلت محكمة جنح مستأنف شمال أسيوط، اليوم الأربعاء سبيل الناشط ياسر بدر، منسق العمل الجماهيري بحزب المصريين الأحرار، وعضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي بأسيوط، المتهم بسب وقذف الضابط خالد حسام، بمركز شرطة أبنوب، وتعطيل مرفق عام وإهانة مؤسسة الداخلية، بكفالة 5 آلاف جنيه.
كان الناشط ياسر بدر، تم عرضه علي هيئة المحكمة منذ قليل، وخرج من القاعة إلى سجن المحكمة في انتظار قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيله أو تجديد حبسه علي ذمة القضية، وأثناء ذلك، قام عشرات من النشطاء المتضامنين مع ياسر بدر بترديد هتافات منها "يسقط يسقط.. حكم المرشد".

يذكر أن ياسر بدر عضو التيار، قد تم إلقاء القبض عليه وحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة سب وقذف ضابط شرطة وتعطيل مرفق عام وإهانة وزارة الداخلية، وذلك عقب بلاغ تقدم به ضابط بمركز شرطة أبنوب ضده، واتهمه بأنه أثناء إحدى المظاهرات السلمية ردد هتافات تمثل إهانة لوزارة الداخلية.‬‬ 


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يطالب رؤساء المراكز بالقيام بحملات تطهير لأماكن تجمعات البعوض


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg
شدد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، على جميع رؤساء المراكز والمدن بالقيام بحملات تطهير ورش مبيدات لأماكن تجمعات البعوض مع رفع درجة استعداد مراكز صحة مكافحة الأوبئة الخطرة، وذلك للوقاية والإحالة دون ظهور أمراض الصيف، خصوصا مرض الملاريا وفي الوقت ذاته تنفيذ حملات توعية للوقاية من ظهور هذا المرض الخطير.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس التنفيذي اليوم الأربعاء، الذي أكد خلو المحافظة من ظهور أي حالات مع عدم جاهزية مراكز صحة الأوبئة لمقاومة المرض في العديد من المراكز، نظرًا لعدم ظهور هذا المرض الخطير منذ سنوات بعيدة، منوهًا إلي ظهور حالات اشتباه في بعض محافظات أخري بعد بدء معاودة ظهور فيروس المرض في بعض الدول الأجنبية.

وأصدر محافظ أسيوط، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والأحياء بضرورة تنشيط حملات إزالة تجمعات القمامة بشكل فوري من كافة أرجاء الأحياء والمدن وقري المراكز، فضلاً عن تطهير الترع والمصارف وكافة المواقع التي يمكنها أن تشكل خطورة لتجمعات الذباب ونقل الفيروسات.

وطالب كشك -خلال اجتماعه- بضرورة حث المواطنين على عدم إلقاء القمامة في الشوارع ومطالبتهم بضرورة وضع مخلفاتهم في صناديق القمامة المخصصة لها للحد من وجود الحشرات، وتجمع الذباب وانتشار الفيروس الخطير للملاريا، كما ناشد المحافظ وسائل الاتصال المختلفة بضرورة بدء توعية المواطنين بالمهام الأولية الواجب اتباعها للوقاية من المرض.


اسلام رضوان

نقيب المعلمين يكرم 13 معلمة من الأمهات المثاليات بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042161652096736-209_main.jpg

كرمت نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط، اليوم الأربعاء، 13 معلمة من الأمهات المثاليات في 13 لجنة نقابية بمحافظة أسيوط، تقديرًا لدورهن في المجتمع.
وقام محمد مقبل، نقيب المعلمين بأسيوط، بتسليم الهدايا وشهادات تقدير ودروع النقابة في احتفالية كبيرة بمقر النقابة الفرعية بشارع الهلالي، موجهًا الشكر لكل الأمهات والمعلمات الفضليات. 


اسلام رضوان

بالصور دعوة لاستخدام الدراجات على هامش ندوة “صحتك محتاجة تركب دراجة” بجامعة أسيوط فى يوم ’’ ضغط الدم ’’


                              باقى الصور

طقس اليوم الاربعاء (( 15 مايو _ 5 رجب )) الصغرى ::17 والعظمى:: 31

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو قناة الصعيد وندوة حول الجديد فى اورام الكبد بجامعه اسيوط

خالد سيد

بالفيديو قناة الصعيد واجتماع لمتابعه ودعم خطط المشروعات الصحية بأسيوط


عبد الباسط عمار

بالفيديو مداخلة هاتفية للاعب المصرى / عمرو طارق ابن محافظة اسيوط وقد يظهر في البوندزليجا الموسم المقبل

اللاعب / عمرو طارق ابن محافظة أسيوط قد يظهر في البوندزليجا الموسم المقبل

http://i.kooora.com/?i=3457889%2F120802_amro_tarek_abdel-aziz_745500ffb2.jpg
قد يظهر اللاعب المصري عمرو طارق في الدوري الألماني الموسم المقبل وذلك بعدما مدد تعاقده مع فريق فولفسبورج هذا الأسبوع.

وبدأ طارق مشواره في صفوف ناشئي اسمنت أسيوط ومنه إلى ناشئي إنبي قبل السفر إلى المانيا التي لعب فيها أولا لفريق مجدبورج أحد فرق الدرجة الرابعة هناك.

وانتقل المصري الشاب إلى فرايبورج بداية موسم 2011-2012، ومنه إلى فولفسبورج في الموسم التالي.

وقال إسلام عيسى وكيل اللاعب في تصريحات لـFilGoal.com إن طارق جدد تعاقده مع فولفسبورج لموسم جديد قبل أيام حتى نهاية يونيو 2014.

وشارك عمرو طارق في 20 مباراة مع فريق الرديف لفولفسبورج الموسم الماضي سجل خلالها هدفا وصنع سبعة وهو يلعب في مركز الجناح.

وأضاف وكيل اللاعب

صناع الحياة بأسيوط تدعو لحضور محاضرة اليوم بكلية الهندسة بجامعه اسيوط بعنوان ’’ لقد كان فى قصصهم عبرة ’’ للشيخ / أنس السلطان

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/249176_658165324198803_961835496_n.jpg

يسر صناع الحياة أسيوط بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الهندسة
أن تدعو حضراتكم لحضور محاضرة بعنوان:

" لقد كان في قصصهم عبرة "

مع الشيخ : أنس السلطان

الازهرى الشافعى والخطيب بالجمعية الشرعية ومدير مدرسة شيخ العمود

وتهتم هذه المحاضرة بالحديث عن أهمية وفضل القصص القرآني امتثالا

لقول الله تعالى "لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُوْلِي الأَلْبَابِ"(يوسف:111)،

ذلك أنه من لم يعرف ماذا كان قبل مولده فسيظل طوال عمره طفلا كما

يقولون، ولذلك قص علينا ربنا سبحانه في كتابه الكريم طرفا من أخبار الأمم

السابقة لننظر أسباب الهلاك فنتجنبها، وننظر أسباب الفوز والنجاة فنلتزمها

ونستمسك بها.

- ونتحدث في هذه المحاضرة عن قصة الرجلين صاحبا الجنتين وفضل الصبر

والشكر وخطر الإعراض والكبر.

- ونتحدث في هذه المحاضرة عن قصة سيدنا موسى والخضر وأهمية

الإيمان بالغيب وأن كل أقدار الله تعالى رحمة ونعمة وخير.


- ونتحدث في هذه المحاضرة عن قصة الملك الصالح ذي القرنين ويأجوج

ومأجوج وأحوال آخر الزمان.

- ونتحدث في هذه المحاضرة عن ثلاثية المصلح والصالح والمفسد في

القرآن الكريم من خلال قصة أصحاب السبت.


المكان :مسرح كلية الهندسة - جامعة أسيوط
الموعد : يوم الأربعاء الموافق 15/5/2013 م من الساعة 1 ظهراً وحتي الرابعة عصراً

الحضور مجاناً

للأستفسار : 01117900784

بالفيديو القناة الاولى والوراق تشهد جلسة صلح بين عائلتي الهنى والعوض من مركز الغنايم بمحافظة اسيوط

بالصور رئيس حزب الإصلاح والتنمية ومحافظ الجيزة ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين من محافظة اسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520131541819.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو قناة أمجاد وحلقة جديدة من برنامج ’’ كنوز مصرية ’’ للدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه اسيوط

بالفيديو أهداف مباراة بترول اسيوط وسوهاج فى الجولة الاولى لدورة الترقى للمتاز والتى انتهت بالتعادل الايجابى 2/2

                     هدف البترول الاول

                    هدف البترول الثانى

                     هدف سوهاج الاول

عملية "فتاق لطفلة" تكشف حقيقة هويتها الجنسية بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/9880_216198.jpg
 فوجىء أهالي طفلة تدعى " ر . م " 8 أشهر من مركز ديروط بأسيوط أثناء إجراء عملية جراحية لها " فتاق " بانه ليس فتاقا، وإنما  خصيتان، وقاموا على الفور بإجراء تحليل كرموسومي للطفلة، حيث إن التحليل أكد أن الطفلة تحمل كرموسومات ذكورية .
ويقول الجراح محمود مصطفي أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي، إن المشكلة الكامنه لا تكن من الناحية الطبية، فالتحاليل الطبية أكدت أنها ذكر لديها كروموسومات ذكورية وخصيتان وليس لديها رحم أو مهبل علي عكس  شكلها الخارجي أنثي كاملة الأنوثة.
بينما تكمن مداعة المشكلة لدى أهل الطفلة،  فهم في حيره من أمرهم لأنهم غير مقتنعين بنتائج الأبحاث من الناحية الأخلاقية والدينية هل تعامل معاملة السفر في الحج والاعتمار والميراث والعديد من الأمور الأخلاقية والدينية التي تختلف بين الجنسين.

أمل جاد

بالفيديو كلية التربية جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد تستضيف المؤتمر العلمى لشباب الباحثين

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

335 مليون جنيه من 3 بنوك لرجال أعمال أسيوط


كشف الدكتور سليمان مصيلحى أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط ، وعضو مجلس إدارة "الجمعية المصرية للتأمين التعاونى" ، حصول " اعمال أسيوط" مؤخرآ على قروض بنكية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 335 مليون جنيه من بنوك الإسكندرية وأبو ظبى الوطنى والإتحاد الوطنى.

وقال مصيلحى أن جمعية "رجال أعمال أسيوط" حصلت عل 235 مليون جنيه من بنك الإسكندرية بخلاف 70 مليون جنيه لبنك أبو ظبى الوطنى و30 مليون جنيه لبنك الإتحاد الوطنى لافتآ إلى أن تأمين مخاطر عدم سداد هذه القروض يتم تحصيله ذاتيآ كقيمة تأمين من المقترض للبنك مباشرة دون تدخل أى أطراف أخرى.

وأشار إلى أن هذه المبالغ جارى ضخها فى عدة مشروعات أبرزها "بشاير الخير" الذى كانت تموله المعونة الأمريكية وتم وقف التمويل إلأ أنه قرر إستمرار المشروع من خلال البنوك التى يتم التعامل معها لأهمية ذلك المشروع للمرأة المعيلة والأسر الفقيرة.

وأضاف أن " الجمعية " تضخ قروض لمشروعات خاصة بها مثل  مشروع حاسب آلى للجميع ومشروع "موتوسيكل" للتوصيل المنزلى ومشروع "عمر بيتك" لتمويل المبانى والحديد والأسمنت للبناء و"جهز بيتك " لتأسيس المنزل بالأثاث والمفروشات.

وأوضح أمين عام جمعية "رجال أعمال أسيوط" أن حدود القروض الممنوحة للمقترضين تبدأ من ألفى الي 25 ألف جنيه تسدد على عام ونصف بفائدة بسيطة.

وأكد أن جمعية رجال أعمال أسيوط قامت بسداد 394 ألف جنيه للجمعية المصرية للتأمين التعاونى كمستحقات متأخرة مقررآ أن يتم البدء فى التعاون مع "جمعية التعاونى مرة أخرى لضمان مخاطر عدم السداد لقروض المشروعات الصغيرة والمتناهية بدءآ من العام المالى الجديد لكون ذلك الغرض الذى أنشئت من أجله. وأن "أعمال أسيوط تتفاوض حاليآ مع عدد من البنوك لضخها فى مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهدف تشغيل عمالة للحد من ارتفاع مستوى البطالة.

من المعروف أن الدكتور سليمان عبد الفضيل تولى منصب أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط منذ شهور خلفآ للدكتور جمال عبد المتعال بعد رحيله.


مروة عبد النبى

اليوم.. وقفة احتجاجية للقوى المدنية بأسيوط احتجاجًا على حبس المتحدث الرسمي لحركة "عري حكومتك"


http://cdn.alwafd.org/images/news/45279662574.jpg
ينظم شباب حركة 6 إبريل وأعضاء التيار الشعبي بأسيوط صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم أسيوط تضامناً مع الناشط ياسر بدر المتحدث الرسمي لحركة "عري حكومتك" والذي قررت النيابة حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق.

ومن المقرر عرضه صباح غدٍ على النيابة للتحقيق معه في تهم سب وقذف الضابط خالد حسام الضابط بمركز شرطة أبنوب وتعطيل مرفق عام وإهانة مؤسسة الداخلية وذلك أثناء وقفة احتجاجية سابقة أمام مركز شرطة أبنوب اعتراضا على مقتل شاب على يد الشرطة.


أنور عرابى

بالفيديو القاتل / عاصم عبد الماجد للحدث المصري: قتل ضباط الشرطة في حادثة أسيوط شرف لي

القاتل / عاصم عبدالماجد: قتل ضباط الشرطة في حادثة أسيوط 1981 شرف لي


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/7957_660_mh2304201241_43.jpg?itok=iJawi3Yn
أكد عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، على ضرورة احترام الشرعية، وترك الرئيس محمد مرسي يكمل مدته الرئاسية، ثم نحاسبه بعدها بانتخابه مجددًا أو عدم انتخابه، مشيرًا إلى أنه لايدعم شخص الرئيس محمد مرسي،لكنه يدعم مؤسسات الدولة المنتخبة.

ونفى عبدالماجد، خلال لقائه الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج "الحدث المصري" على قناة "العربية الحدث"، وجود موالاة بين الجماعة الإسلامية وحزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين"، مؤكدًا أن الجماعة الإسلامية رفضت التحالف مع الإخوان وحزبها.

وقال إن هناك عدة حركات تخرج عن الشرعية مثل جماعة "البلاك بلوك"، التي أصبح لها حرية الحركة والتنظيم أكثر من الشرطة في الوقت الحالي، بحسب قوله، مضيفا: حركة "تمرد"، حركة تخريبية، مؤكدًا أن المعارضة تعبر عن الثورة المضادة وتحارب المشروع الإسلامي.

وأشار عبدالماجد إلى أن حركة "تجرد"، أسستها هيئة الأنصار وليست الجماعة الإسلامية، لافتا إلى أن الحركة ليس هدفها تجميع أصوات أكثر من "تمرد"، وإنما هدفها ترسيح الحق، حسب قوله.

وختم تصريحاته بالقول: "قتل ضباط الشرطة في حادثة أسيوط عام1981 شرف لي".

يذكر أن الجماعة الإسلامية التي ينتمي لها عاصم عبدالماجد اغتالت الرئيس الراحل أنور السادات في 6 أكتوبر1981؛ حيث قام الجناح العسكري للجماعة بقيادة الملازم أول خالد الإسلامبولي وبصحبة زملائه عبدالحميد عبدالسلام الضابط السابق بالجيش المصري والرقيب متطوع القناص حسين عباس محمد والذي أطلق الرصاصة الأولى القاتلة والملازم أول احتياط عطا طايل حميده رحيل بقتل السادات أثناء احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر في مدينة نصر بالقاهرة.

وفي 8 أكتوبر1981م هاجم بعض أفراد الجناح العسكري للجماعة الإسلامية بمهاجمة مديرية أمن أسيوط ومراكز الشرطة واحتلال المدينة ودارت بينهم وبين قوات الأمن المصرية معركة حامية قتل فيها العديد من كبار رجال الشرطة والقوات الخاصة وانتهت بالقبض عليهم وعلى رأسهم ناجح إبراهيم وكرم زهدي وعصام دربالة، والحكم عليهم فيما عرف في وقتها بقضية تنظيم الجهاد بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عاماً.

نجاة نائب مدير أمن أسيوط ومرافقيه من الموت إثر انقلاب سيارة شرطة


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/69b108804f7657b6991c994386a6b250/Thumbmail2013-05-01+14%3A36%3A40.0243.jpg?MOD=AJPERES&lmod=1612210585
أصيب اليوم نائب مدير أمن أسيوط ومجندين بكدمات بالظهر وجروح متفرقة بالجسم ، اثر انقلاب سيارة شرطة على الطريق الصحراوي السريع الغربي بجهينة ، حال مفاداة قائدها لسيارة قادمة في الاتجاه المقابل.

تلقى اللواء محسن الجندي مدير أ سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة ، بانقلاب سيارة شرطة ومصابين على الطريق الصحراوي السريع  الغربي  بالقرب من المدخل البحري دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين انه أثناء قيادة المجند سائق  خالد عبد الرحمن عابد 23 سنة  من قوة إدارة قوات امن أسيوط " السيارة رقم 19944 ملاكي أسيوط وتحمل لوحات معدنية رقم 6795 شرطة يستقلها  اللواء  محمد مجدي محمد رمضان " نائب مدير امن أسيوط لقطاعي الجنوب والشرق يرافقه المجند " شريف صابر محمود 21 سنة من قوة ذات الإدارة " سائق احتياطي " علي الطريق في الاتجاه " أسيوط - أسوان  اختلت عجلة القيادة بيده أثناء محاولته تفادي سيارة قادمة في الاتجاه المقابل ، مما أدي لانقلابها على جانب الطريق وانفجار الإطار الأمامي الأيمن .

نتج عن الحادث إصابة اللواء ، بكدمات بالظهر والقدم اليمني  والمجندين المذكورين  ، بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .
وتم نقل المصابين لمستشفي هيئة الشرطة بأسيوط ، وتحرر عن ذلك محضر رقم 1066 إداري مركز شرطة جهينة وجاري العرض على النيابة العامة للتصرف 


أسماء عاطف

بالفيديو قناة أون تى فى لايف وفلاح بأسيوط يقتل 7 من أسرته بينهم زوجته وأبنائه بسبب خلافات عائلية

بالفيديو قناة التحرير ومدير مباحث اسيوط يكشف تفاصيل مجزرة اسيوط و تعاطي السائق للمخدرات

بالفيديو قناة التحرير وصور موقع جريمة السائق مرتكب مجزرة اسيوط

بالفيديو قناة الحياة وفلاح يقتل 7 من أسرته بأسيوط ومدير أمن اسيوط :: المتهم يعانى من أمراض نفسية

بالفيديو قناة الحياة ومجزرة بأسيوط .. سائق يقتل أبناءه الثلاثة وزوجته ومطلقته ونجلها وشقيقتها ويهرب ومدير مباحث اسيوط :: المتهم قواه العقلية سليمة

بالصور.. أهالى قرية "أولاد سراج" فى أسيوط يشيعون جثامين 3 أشخاص من ضحايا المذبحة

شيع أهالي قرية "أولاد سراج" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة جثامين من ضحايا مذبحة الأب الذي قتل 7 من أسرته فجر اليوم، من بينهم 3 من أبنائه وزوجته وطليقته ونجل شقيقه وشقيقة زوجته، وأصاب ابنته وابنة شقيقه.
أدي أهالي القرية صلاة الجنازة علي الجثامين الثلاث - عقب صلاة المغرب – بمسجد بلال بن رباح، في الظلام الدامس بعد أن انقطع التيار الكهربائي، وتوجه بعد ذلك الأهالي بالجثامين إلى مقابر القرية، حاملين كشافات الإضاءة التي جلبوها من منازلهم التي تبعد عن المسجد حوالي نصف كيلو مرورًا بمنزل والد القتيلة وسط صراخ وعويل والدتها وأهليتها، وتم دفنهم بمقبرة والد القتيلة "الزوجة الأولى"، وجلس الأهالي بعد أن تم دفن الجثامين ينتظرون مجيء باقي الجثث الأربع، والذين تم تشييعهم من قرية الواسطى المجاورة مسقط رأس زوجة أخيه وطليقته.

كانت النيابة العامة بمركز الفتح، قد قررت دفن الجثث السبعة الذين قام فلاح بقتلهم من أسرته بقريتي أولاد سراج والواسطى بمركز الفتح، على خلفية رفض طليقته العودة إليه مرة أخرى، فقام بالانتقام من جميع أفراد أسرته.

 فيما كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز الفتح اليوم، يفيد بقيام رمضان سيد موسى "فلاح" بقتل 7 من أفراد أسرته، وهم زوجته، وأبناؤه الثلاثة، وابن أخيه، وطليقته، وأخت طليقته، بقريتي الواسطى وأولاد سراج، وذلك بإطلاق النار عليهم، وفر هاربًا وجار البحث عنه.
تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، والإيمان العام، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة، أصدرت قرارًا بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار المتهم.

 اسلام رضوان

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...